بحث في المدونة من خلال جوجل

الاثنين، 18 نوفمبر 2013

تطهير المنزل المسكون بالجن .. رسالة ابى دجانة .. أخطاء روحانية .. وطريقة ربانية لوقف أذى عامر البيت .. ومنع ظهور الخيالات في المنزل ..

بسم الله الرحمن الرحيم


:: تطهير المنزل المسكون بالجن المعتدي ::

( وحقيقة رسالة أبي دُجانه )

:: وطريقة ربانية لوقف أذى عامر البيت .. ومنع ظهور الخيالات في المنزل ::



* هناك ما يسمى برسالة أبي دُجانة موجوده على الانترنت وفى كثير من الكتب الروحانية وحتى موجودة فى الكتب الرقية الشرعية .. 

* وهى تُنسب الى رسالة كتبها الرسول الى الصحابي الجليل أبي دُجانة .. لطرد عامر السوء من منزله .. 


* ولكن هذه الرسالة وان كان لها تأثير إلا أنها لا يصح ان تنسب الى الرسول صلى الله عليه وسلم .. لأنها حديث موضوع .. يعنى مكذوب على الرسول صلى الله عليه وسلم .. 

وهذا نص الحديث المكذوب ..

يقول ابى دجانة: "شَكَوتُ إلى رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ ، فقلتُ : يا رسولَ اللهِ بينَما أنا مُضطجعٌ في فراشي ، إذ سمعتُ في داري صريرًا كَصريرِ الرَّحى ، ودويًّا كدويِّ النَّحلِ ، ولمعًا كلَمعِ البرق؛ فرفعتُ رأسي فزعًا مَرعوبًا ، فإذا أنا بظلٍّ أسودَ مولًى يعلو ، ويطولُ في صحنِ داري فأَهويتُ إليْهِ فمسِستُ جلدَهُ ، فإذا جلدُهُ كجلدِ القنفُذِ ، فرمى في وجْهي مثلَ شررِ النَّارِ ، فظنَنتُ أنَّهُ قد أحرقَني ، واحرق داري فقالَ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ : عامرُكَ عامرُ سَوءٍ يا أبا دُجانةَ وربِّ الْكعبةِ ومثلُكَ يؤذَى يا أبا دجانةَ؟ ثمَّ قالَ : ائتوني بدَواةٍ وقرطاسٍ ، فأتى بِهِما فناولَهُ عليَّ بنَ أبي طالبٍ وقالَ : اكتُب يا أبا الحسَنِ . فقالَ : وما أَكتبُ؟ قالَ : اكتُب : بسمِ اللهِ الرَّحمنِ الرَّحيمِ . هذا كتابٌ من محمَّدٍ رسولِ ربِّ العالمينَ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ ، إلى من طَرقَ الدَّارَ منَ العمَّارِ والزُّوَّارِ والصَّالحينَ ، إلَّا طارقًا يطرقُ بخيرٍ يا رحمنُ . أمَّا بَعدُ : فإنَّ لنا ولَكم في الحقِّ سَعةً ، فإن تَكُ عاشقًا مولعًا ، أو فاجرًا مُقتحمًا أو راغبًا حقًّا أو مُبطلًا ، هذا كتابُ اللهِ تبارَكَ وتعالى ينطقُ علينا وعليْكم بالحقِّ ، إِنَّا كُنَّا نَسْتَنْسِخُ مَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ ، ورسلُنا يَكتبونَ ما تمْكُرونَ ، اترُكوا صاحبَ كتابي هذا ، وانطلِقوا إلى عبدَةِ الأصنامِ ، وإلى من يزعُمُ أنَّ معَ اللهِ إلَهًا آخرَ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ لَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ يُغلبونَ ، حم لا يُنصَرونَ ، حم عسق ، تُفرِّقَ أعداءَ اللهِ ، وبلغَت حجَّةُ اللهِ ، ولا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللهِ فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ قالَ أبو دجانةَ : فأخذتُ الْكتابَ فأدرجتُهُ وحملتُهُ إلى داري ، وجعلتُهُ تحتَ رأسي وبتُّ ليلتي فما انتبَهتُ إلَّا مِن صراخِ صارخٍ يقولُ : يا أبا دُجانةَ أحرَقَتْنا واللَّاتِ والعزَّى الْكلماتُ ، بحقِّ صاحبِكَ لما رفعتَ عنَّا هذا الْكتابَ ، فلا عَودَ لنا في دارِكَ ، وقالَ غيرُهُ : في أذاكَ ، ولا في جوارِكَ ، ولا في موضعٍ يَكونُ فيهِ هذا الْكتابُ . قالَ أبو دجانةَ : فقلتُ : لا ، وحقِّ صاحبي رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ لأرفعنَّهُ حتَّى استأمرَ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ قالَ أبو دُجانةَ : فلقَد طالَت عليَّ ليلتي بما سمعتُ من أنينِ الجنِّ وصراخِهم وبُكائِهم ، حتَّى أصبَحتُ فغدوتُ ، فصلَّيتُ الصُّبحَ معَ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ ، وأخبرتُهُ بما سمعتُ منَ الجنِّ ليلتي ، وما قُلتُ لَهم . فقالَ لي : يا أبا دجانةَ ارفَع عنِ القومِ ، فوالَّذي بعثَني بالحقِّ نبيًّا إنَّهم ليجِدونَ ألمَ العَذابِ إلى يومِ القيامَةِ "

 (لا تنسى أن ما سبق هو حديث موضوع .. يعني مكذوب على النبي

الراوي: موسى الأنصاري المحدث: الذهبي - المصدر: ترتيب الموضوعات - الصفحة أو الرقم: 278 خلاصة حكم المحدث: موضوع

الراوي: موسى الأنصاري المحدث: ابن الجوزي - المصدر: موضوعات ابن الجوزي - الصفحة أو الرقم: 3/427خلاصة حكم المحدث: موضوع بلا شك

الراوي: أبو دجانة المحدث: البيهقي - المصدر: دلائل النبوة - الصفحة أو الرقم: 7/119خلاصة حكم المحدث: موضوع


* وبالرغم من كذب الحديث .. إلا ان نص الرسالة قد وجد له تأثير فى المكان الذي تعلق فيه ..

* وللانتفاع بهذه الرسالة وعدم الكذب على رسولنا الكريم تم كتابة هذه الرسالة بصورة أخرى "كرسالة روحانية" .. وصياغتها بطريقة سليمة دون تحريف أو مخالفة شرعية فيها ..

* ونسميها رسالة روحانية أو رقية تجريبيه وليست حديث نبوي ..!!



:: ( وهذا نص الرسالة الروحانية او الرقية التجريبية بعد أن قمت بتعديلها ) ::

" بسمِ اللهِ الرَّحمنِ الرَّحيمِ . إلى من طَرقَ الدَّارَ منَ العمَّارِ والزُّوَّارِ ، إلَّا طارقًا يطرقُ بخيرٍ . أمَّا بَعدُ : فإنَّ لنا ولَكم في الحقِّ منعة ، فإن تَكُ فاجرًا مُقتحمًا أو راغبًا حقًّا أو مُبطلًا .. فأذكِّرَكُم بقوله تعالى ( هَذَا كِتَابُنَا يَنطِقُ عَلَيْكُم بِالْحَقِّ إِنَّا كُنَّا نَسْتَنسِخُ مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ ) ، ( إِنَّ رُسُلَنَا يَكْتُبُونَ مَا تَمْكُرُونَ ) .. اترُكوا صاحبَ هذه الرسالة ، وانطلِقوا إلى مَن هم على شاكلتكم من الأذى كعبدَةِ الأصنامِ ، وإلى من يزعُمُ أنَّ معَ اللهِ إلَهًا آخرَ ( لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ لَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ ) .. فالله محيط بكم ( وَاللَّهُ مِن وَرَائِهِم مُّحِيطٌ ) .. ( حم ) لا تُنصَرونَ .. ( حم . عسق ) تُقهرون .. ( طسم ) تُغلبون .. الله ناصرنا فلا غالب لنا ( وَنَصَرْنَاهُمْ فَكَانُوا هُمُ الْغَالِبِينَ ) .. ويمدنا بجنده ( وَإِنَّ جُندَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ ) .. ونحن حزب الله ( فَإِنَّ حِزْبَ اللّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ ) .. قد أنذرتُكم وفرَّقتُكم وقهرتكم يا أعداءَ اللهِ بقوة كلام الله ( لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ ) .. وبلغَت حجَّةُ اللهِ ، ولا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللهِ ( فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ) ( فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ) ( فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ) " .

* فهذه نسميها دعوة روحانيه او رسالة روحانية أو رقية تمت تجربتها وظهر أثرها .. ولا نسميها حديث شريف .. وهي تجمع بين الإنذار والتخويف للمعتدين وبين طلب النصر والغلبة بكلام الله من المعتدين ..

* لأن حديث أبي دجانة حديث مكذوب على الرسول .. فلا يصح  سندا ولا متنا .. لأنه مكتوب بطريقه غير سليمة وفيه تحريف لآية .. فهو فاسد سندا ومتنا .. والله أعلم .!!

والفرق بين الرسالتين هو :
1- حذف "  هذا كتابٌ من محمَّدٍ رسولِ ربِّ العالمينَ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ ، " .. لأننا قلنا بعدم صحة نسبة هذا الحديث الى النبي صلى الله عليه وسلم .. وحتى لا نكذب على النبي بعد علمنا بأن الحديث موضوع ومكذوب عليه ..

2- حذف كلمة "الصالحين" ، وجملة "يا رحمن" .. والتعديل على سياق الدعوة ليستقيم معناها في عقل المسلم .. 

3-  تصحيح آية  ( إِنَّ رُسُلَنَا يَكْتُبُونَ مَا تَمْكُرُونَ ) يونس21  ..
فقد تم كتابتها في الرسالة الأولى محرفة هكذا( و رسلنا ....) وهذا تحريف في النص القرآني فأنه لا يوجد حرف الواو فى الاية ..

4- وبدلا من كلمة "سعة" وضعت كلمة (منعة) ..
ومعنى كلمة "منعة" .. أي حماية .. بما يمنع أن يعتدي أي منا على الآخر .. فمن يعتدي فقد حق عليه القصاص .. لأنه يكون قد تعدى حدود الله

5- تم تعديل الرسالة بصورة إجمالية ولو قارنت بين الرسالتين ستدرك ذلك .. 
حيث قد تم التعديل لتجمع بين التخويف والانذار للمعتدين (بتذكيرهم بأن أعمالهم يتم تدوينها في كتاب الحفظة والله شاهدا على أذاهم) - وبين طلب القهر والغلبة على أعداء الله متوسلين  إلى الله بكلامه .. وختام الرسالة هو بتفويض الأمر لله .. 


كيفية استخدام هذه الرسالة ؟

تكتب هذه الرسالة بأى قلم سواء جاف او رصاص او ما شابه .. ولا تلتفت الى من يقولون لابد من كتابته بالزعفران ( نعم يجوز الكتابة بالزعفران ولكن لا يجب الكتابة به !! ) .. 

* وتعلق على حائط الغرفة أو وراء الدولاب او وراء السرير .. حتى لا يراها أحد .. بعيدا عن الأعين .. حتى لا تدخل في مسألة  من الآخرين حولك فيقولوا لك (ما هذا الكلام ولماذا ووووو) ..!!

* ومن الممكن أن تكتفي بأن تقرأها كل ليلة .. فلا مانع في ذلك .. ثم تعلقها بعد ذلك لو أردت ..
أو تكتفي بالقرآءة فقط أو التعليق فقط .. (والقرآءة دائما أفضل في كل الاحوال ) ..

* وتستخدم هذه الرسالة فى تطهير المنزل من الخيالات والاصوات المزعجة التى تظهر فجأة فى المنزل .. بالاضافة الى الماء المقروء عليه قرءان والأذان ( الرقية الشرعية + الاذان ) وتضع الماء فى بخاخة وترشه فى أركان البيت كل يوم ولو مرة على الاقل ... 


***********************************

طريقة طرد مستوحاه من الاحاديث النبوية  
..:: انذار وتحذير عامر البيت ::..
:: لوقف أذى عامر البيت 
والخيالات المنزلية 
وبعض حالات الجاثوم ::

* الجاثوم : حالة روحانية يتم فيها (الاعتداء عليك وكأنك مشلول لحظيا .. وأنت بين اليقظة والنوم) .

* وهذه طريقة أخرى أقوى من الرسالة الروحانية السابقة بكثير جدا جدا .. ولكنها يتم قرائتها بعزيمة قوية (صوت قوي وقلب قوي) .. وهي مأخوذة ومستوحاة من أحاديث نبوية صحيحة .. وقمت بترتيبها على نسق ما هو مفهوم من الأحاديث .. (وقد تم ذكر هذه الأحاديث في مواضيع القرين) 

* وهذا ما تفعله  :
استخدم هذا الإنذار جيدا : وأنت واقف في منتصف المنزل فى الصالة .. وقل بكل عزم وقوة وحزم :

(  يا عامر البيت . أُحَرِّج عليكم بالله واليوم الآخر . وأَنْشُدُكُم بالعهدِ الذي أخذه عليكم نوح عليه السلام .. 
وبالعهد الذي أخذه عليكم سليمان عليه السلام . أن لا تظهروا لنا ولا تؤذونا  (

* يقرأ ثلاث مرات بعد صلاة الصبح وبعد صلاة المغرب .. لمدة أسبوع .. بصوت مسموع وقوي جدا ..
 ..ويتم القراءة في صالة المنزل ..

* وإذا لم تستطع قرائتها في صالة المنزل ( لأن الأهل يرفضون أو يعترضون ).. فافعل ذلك في غرفتك ..
لكن لو أنت رب الأسرة والمنزل .. فالأفضل في صالة المنزل بالتأكيد .. 

* ودائما الأفضل أن يكون الأب أو الزوج أو الابن هو من يقول هذه العزيمة .. فإن لم يتواجد رجل في المنزل .. فلا مانع أن تقرأها امرأة ..
والفرق بين الرجل والمرأة هو العزيمة النفسية القوية .. وعدم الخوف .. فلو كانت المراة لها عزيمة نفسية قوية ولا تخاف .. فلتفعل ..!!

* ولا مانع من كتابتها بعد ذلك وتعليقها .. ولكن فائدتها تكمن في قرائتها بعزيمة  كما وصفت لك سابقا .. فهذا هو الأصل .


* ويتبقى سؤال مهم : ما الذي جعل عامر البيت يعتدي عليك ويتدخل في حياتك ؟
لابد أنك اعتديت عليه بطريقة ما .. مثل ممارسة طقوس روحانية أو قراءة عزائم أو ما شابه ذلك ..
**********************************

* بخصوص كتابته الأوراق وتعليقها *

فهناك رأيين فقهيين في المسألة .. والراجح هو جواز كتابة ما فيه آيات أو أسماء دون ما فيه شرك ..

* فالحديث الذي يقول ( إن الرقى والتمائم والتولة شرك ) ، وحديث ( من علق تيميمة فلا أتم الله له ) .. 
هما مبنيان على ما فيه كتابة كفريات وشرك ..

* والدليل على أن كتابة الدعوات ليس فيها مخالفة شرعية هو الحديث الصحيح التالي :
( فعن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده قال: كان رسول الله صلى الله عليه وعلى ءاله وسلم يعلمنا كلمات نقولهن عند النوم من الفزع, وفي رواية إسماعيل: إذا فزع أحدكم فليقل: أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات الشياطين وأن يحضرون .. وكان عبد الله بن عمرو يعلمها من بلغ من بنيه أن يقولها عند نومه ومن لم يبلغ كتبها ثم علّقها في عنقه.)

* وأصحاب الرأي الذي يجيز كتابة ما فيه دعاء او آية .. يفهمون معنى الحديث الاول .. ان الرسول صلى الله عليه وسلم نهى عن التمائم و الرقى التي فيها شرك أو كلام قبيح ..
 أما الرقى التي فيها اسم الله, أو قراءة قرءان, وذكر الله .. فهو جائز ..

وأما الذي لا يجوز فهو كتابة أسماء النجوم, ورؤساء الشياطين ، وشياطين الإنس والجن لا يجوز التبرك بهم ..


* وكل إنسان يختار الرأي الفقهي الذي يطمئن له قلبه (سواء تقبل الكتابة أو لا تقبل) .. فالقاعدة الفقهية تقول : "لا إنكار على المختلف فيه" ..
أي لا يحق لك إنكار رأي فقهي قوي الدلالة .. طالما هناك اختلاف في استنباط الحكم الشرعي الخاص به ..
فلا تنكر على أحد ما اطمئن له قلبه من حكم شرعي صحيح ..


* ومن يريد الإنتصار لمذهبه وفرقته متعصبا لها .. على حساب دينه وداعيا للتفرقة بين المسلمين وزاعما أنه أهل الحق ومنتصرا لرأيه بطرق التكفير والتبديع والتفسيق .. فليرحل إلى عصابته التكفيريه .. ليقول لها ذلك ..!! 



**************************

والله أعلم 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هناك 44 تعليقًا:

  1. ربنا يجازيك خيرا يا أستاذ خالذ ويبارك فيك

    ردحذف
  2. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    الرجاء منك يأستاذ خالد أن تبين لنا في موضوع خاص عن الدعوات الروحاية الموجودة في كتب البوني ما مدى صحتها وتنصحنا هل يجوز استخدامها
    أم لا ؟ ربنا يبارك فيكم

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      أخى الكريم : محمد
      بداية شكرا لك حسن ظنك بي .. وجزاك الله بمثل ما دعوت ..

      اما عن كتب البوني .. فمنها الطيب ومنها الغير طيب .. ولكن عليك ان تفرق بين ان تكون روحاني محكوم عليك بعهود ولك علاقة بعالم الجن والشياطين .. وان تكون رباني غير محكوم إلا بالله ..
      فأغلب كتب الروحاني تتكلم عن الروحاني المحكوم عليه من عالم الجن والشياطين .. وهى دعوات لا أساس لها من الصحة .. فضلا عن تزييف كثير مما ورد فى كتب الشيخ البوني .. ولا تصدق كل من يقول لك .. أنه لديه المخطوطة الاصليه للبوني مثلا ككتاب شمس المعارف الكبرى .. فهذا كله كذب بواح ..

      واعلم ان طالب العلم الروحاني هو من يطلب الله بالطرق التى يحبها الله كالذكر وكثرة الاعمال الصالحة .. والاتصال بالجن والعفاريت ليست من الطرق التى يحبها الله ورسوله !!

      اما الذى يطلب الروحاني الذى بمعنى الاتصال بعالم الجن .. فهذا ليس بكفر فى حد ذاته .. وانما سلوك هذا الطريق ليس بمحمود العواقب سواء فى حياتك او فى حياة من حولك .. ويكون الاتصال عن طريق بعض الطرق الصحيحة وهى غير موجودة فى كتب البوني على الإطلاق ..
      وأكرر لك .. أكثر كتب البوني دخل فيها التحريف الصريح .. فانتبه

      وتذكر .. ان تسأل نفسك سؤالا .. لماذا تريد الدعوات الدروحانية .. ولديك الدعوات الربانية ( قرآن وسنة ) ؟

      أرجو ان اكون اجبتك .. واسف على التقصير .. وتحت أمرك فى اى سؤال

      سلام الله عليك ورحمته وبركاته

      حذف
    2. غير معرف7/7/15 11:51 م

      اخى الفاضل هل الهدف من هذا الكتاب( شمس المعارف ) وقايه المسلمين من الشياطين وهل به معلومات عن السحر الأسود وأسماء مرده الشياطين وطرق تحضيرهم
      حاليا قد استخدمه السحره ف أعمال السحر والاذي

      حذف
    3. أخي الكريم :
      شمس المعارف .. كتاب لتحضير الشياطين .. واضلال المسلمين .. ولا يوجد نسختين متطابقتين من هذا الكتاب .. ولذلك لا أطعن في مؤلفه ..
      ولكن كما قلت لك .. هو وسيلة لإضلال المسلمين .. وتحريفهم لكتاب الله ومخالفة سنة رسوله صلى الله عليه وسلم ..
      فإياك واستعماله .. فتقوم بتحضير الشياطين
      تحياتي لك

      حذف
  3. غير معرف14/12/14 5:31 م

    اخى الكريم ..قد قرأت حكم تعليق ايات قرانيه ..او احاديث او ادعيه كحرز وقصد انها تحفظ من الجن .فعرفت انها لا تجوز ..اما الااباحه فيها هو ان كانت الافادة للفائدة والذكرى ..فما قولك فى ذلك ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم :
      ما ذكرته صواب .. وهو مبني على حديث ( إن الرقى والتمائم والتولة شرك } وحديث ( من علق تيميمة فلا أتم الله له ) ..
      ولكن هناك رأي فقهي مخالف لما سبق .. وأدلته :
      ( وعن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده قال: كان رسول الله صلى الله عليه وعلى ءاله وسلم يعلمنا كلمات نقولهن عند النوم من الفزع, وفي رواية إسماعيل: إذا فزع أحدكم فليقل: أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات الشياطين وأن يحضرون, وكان عبد الله بن عمرو يعلمها من بلغ من بنيه أن يقولها عند نومه ومن لم يبلغ كتبها ثم علّقها في عنقه.)
      وأصحاب الرأي الثاني يفهمون معنى الحديث الاول .. الرسول صلى الله عليه وسلم نهى عن التمائم و الرقى التي فيها شرك أو كلام قبيح أما الرقى التي فيها اسم الله, أو قراءة قرءان, وذكر الله, فهو جائز
      وأما الذي لا يجوز فهو كتابة أسماء النجوم, ورؤساء الشياطين, شياطين الإنس والجن لا يجوز التبرك بهم
      وبإمكانك التوسع أكثر من هنا لو اردت من هذا الرابط

      http://www.darulfatwa.org.au/ar/%D8%B1%D8%AF%D9%88%D8%AF-%D8%B4%D8%B1%D8%B9%D9%8A%D8%A9/%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AF-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%85%D9%86-%D9%8A%D8%AD%D8%B1%D9%85-%D9%84%D8%A8%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D9%88%D8%B2-%D9%85%D9%86-%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%A3%D9%88-%D8%B0%D9%83%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87



      وانت بالاختيار .. ولكن تذكر القاعدة الفقهية .. " لا إنكار فى المختلف فيه " ..
      يعني اختار الراى الذى تحب دون الطعن فى الراى الاخر .. ولكن اجمع بين الاراء .. واصنع ما يطمئن له قلبك ..

      وعن نفسي أميل للرأي الثاني ..

      تحياتي لك ..وشكرا لسؤالك

      حذف
    2. غير معرف15/12/14 6:03 م

      تمام جوابك اخى بارك الله فيك

      حذف
    3. غير معرف15/12/14 6:11 م

      اخى الكريم ما معنى هذا الكلام "هناك من يرى ان المجذوب بامكانه ان يسرق انوار المريدين لهذا يوصي بعض المريدين بعدم مخالطة المجاذيب. .وهناك من يقول ان المجذوب اخطر على السالك من المعصية.." ؟؟ ارجو التوضيح

      حذف
    4. أخي الكريم :

      هذا كلام موروث جاهل عن جاهل .. وليس عند التصوف واهل الله مثل هذا الكلام .. بل هو كلام المرتزقة الموجودون حول الاضرحة والمقامات .. وللاسف يروج له عموم الناس ..
      لكن هذا كلام فاسد وليس بصحيح .. وتكلمنا كثيرا حول هذا فى مواضيع فى المدونة ..
      فأنوار المريدين هي اعمالهم الصالحة .. فهل يسرق أحد عملك مع الله ؟
      أرجو أن اكون اوضحت لك

      اما عن خطر المجذوب وكونه اشد من المعصية " .. فهذا كلام صحيح وغير صحيح
      صحيح أنه خطر : لأنه لم يسلك الطريق الى الله على يد شيخ عالم .. فيعجز عن ارشادك لانه يفقد العلم الذى ينفعك به ..
      وغير صحيح كونه أشد من المعصية : لأن المعصية والجاهل .. طريقان الى النار وحجاب عن الله ..
      ولكنهم يقصدون .. نظرا لأن المجذوب عالبا جاهل بأحوال الطريق الى الله لعدم سلوكه الطريق على يد عالم .. فهو جاهل .. و أن الجاهل قد يسلك بك طريق الشرك والكفر ..
      فهذا مقصدهم .. ولكن فى النهاية المعصية والجاهل طريقان للحجاب عن الله ..
      تحياتي لك

      حذف
    5. غير معرف17/12/14 6:13 م

      اخى الكريم :
      قرأت ان هذا الحديث موضوع ولا يجوز العمل بها ..
      وانت كتبته ف نص رساله ..فالعمل بالبعض عمل بالكل ولا اى ؟؟؟

      حذف
    6. اخي الكريم :
      أعتقد أنك لم تقرأ المقالة بصورة جيدة .. برجاء اعادة قراءتها بتروى ..
      لأنك بالتأكيد نظرت غلى العنوان فقط .. ثم كتبت التعليق .. !!!!!!
      بل واحسبك لم تقرأ عنوان المقالة ايضا .. لأن العنوان مكتوب فيه .. أخطأء روحانية ..!!!!!!
      لقد ذكرت يا أخي أن الحديث موضوع .. وذكرت مصادره .. وبالمناسبة لا تجد أحد من المواقع الروحانية يهتم بحديث صحيح أو موضوع .. ولا يشغل باله أصلا ... والحمد لله شهاداتي تلزمني بالتحقيق الاكاديمي لكل شيء .. فلست ناقلا للكلام .. كما البعض يفعل .
      أما الذى لم تأخذ بالك منه .. هو ان نص الرسالة المكتوبة .. تعمل بها على انها دعاء .. وليس دعاء نبوي ..
      يعني كانك أخذتها من انسان عادي قال لك .. هذا دعاء .. مثل أى دعاء تسمعه من أى شخص .. ولكنه ليس حديث شريف
      ولكن لا تعتقد انه دعاء نبوي او حديث شريف .. أبدا ..
      وأنت حر فى ان تستخدمه أو لا تستخدمه ..
      وعذرا اخي الكريم .. لم افهم مقصدك من هذا الكلام ( وانت كتبته ف نص رساله .. فالعمل بالبعض عمل بالكل ولا اى ؟؟؟ )

      تحياتي لك ..

      حذف
  4. غير معرف1/4/15 11:30 م

    الله يجازيك خيرا ابغي منك تحصين للبيت والنفس دائم اما اشيله معي او اعلقه لاننا تعبنا من السحر والجن عندنا رايح جاي ويلاحنا بكل مكان مع اننا نشغل سورة البقرة يوميا ونرش ماء مرقي ونشربوا منه ولسة متبوعين من الجن بطريقة غريبة الله يجازيك كل خير ابغي منك تحصين دائم للنفس والبيت غير قراءة القران اليومية او الادكار الله يسترك دنيا واخرة

    ردحذف
  5. أخي الكريم :
    لا يوجد شيء اسمه تحصين دائم .. ولكن العمل الصالح مع الله يستحضر اللطف الإلهي .. ومعية الله ..
    والأمور الروحانية .. من جملة الإبتلاءات .. فلا يوجد مانع يمنعها إلا لطف الله ..
    وعليك بالاستماع الى ملفات الرقية الموجودة بالمدونة فى الموضوع رقم 23 فى صفحة العلاج الروحاني بالقران الكريم
    فغالبا أنتم مصابون بروحانية.. وليس المنزل ..
    تحياتي لك

    ردحذف
  6. غير معرف1/10/15 1:40 م

    السلام عليكم ورحمة الهه وبركاته
    عزيزي واخى أ/ خالد
    لدى بعض الأسئلة عن هذه الرسالة
    انا استخدمت هذه الرسالة كما جاءت في الصيغة الأولى (الحديث الضعيف) وكان لها أثر واضح جداً !!!! !!! وبحثت كثيرا وقرأت ان بعض المعالجين يستخدموها في العلاج ولكن لى ملاحظات خطرت على بالى في الرسالة رغم فائدتها المجربة
    1- أين كتاب الله المذكور في الرسالة؟ -هذا كتاب الله - اتركوا صاحب هذا الكتاب؟
    2- لماذا الرسالة تدعوا الذهاب إلى عبده الأصنام وإلى من يدعون إلى اله آخر ولا تدعو إلى عبادة الله أوعلى الأقل لكم دينكم ولى دين؟
    انا مش عارف استخدمها ولا لأ؟
    ولكم جزيل الشكر
    أخيك أحمد عمر

    ردحذف
    الردود
    1. المقصود بكتاب الله هي هذه الرسالة المكتوبة...
      الرسالة لا تدعوهم الى عبادة الاصنام وغيرهم انت فهمت الكلام غلط وانما الصحيح انها تدعوهم ان يذهبوا لأذية من يعبدون الاصنام والى المشركين.. ارجو ان اكون وفقت في الرد عليك

      حذف
  7. أخي الفاضل أحمد ..
    الحديث موضوع .. بمعنى مكذوب على النبي صلى الله عليه وسلم .. فانتبه للكلام وراجع إليه ..
    وبناءا على ذلك .. فالاسئلة ليس لها محل من الاجابة .. لأنها مبنية على حديث غير حقيقي ..

    والافضل ان تقرأ العهد الخاص بعمار المكان وستجد في مواضيع العهد والانذار .. فارجع لهذه المقالات ..
    تحياتي لك

    ردحذف
  8. الله يجازيكم خيرا

    ردحذف
  9. اريد ان اشترك معكم كيف وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : chikh9
      أهلا ومرحبا بك بيننا دائما في كل وقت
      ونسعد بتواجدك معنا في كل وقت .. ويهمنا تعليقك
      فأنت بين أخوتك وأخواتك ..
      ودائما تجد المعلقين والاعضاء يتشاركون في آخر موضوع يتم رفعه على المدونة
      ولذلك تجد التعليقات كثيرة .. وستجد كل يوم تعليقات جديدة وستجد نفسك بين أسرتك .. فثق بذلك ..
      فقط اذهب لاخر موضوع مكتوب الان على المدونة واسمه فقه الطهارة .. وعرف بنفسك وتعرف على الاعضاء
      ورجاءا كتابة اسم لك بالعربي حتى نميز بين كونك رجلا أم غير ذلك .. واختار الاسم الذي تحب أن نتواصل به معك
      حتى ولو الاسم chikh9 .. ولكن اكتبه بالعربي اخر التعليق حتى ولو مرة واحدة .. وبعد ذلك سنعرف
      مرة أخرى أهلا ومرحبا بك .. ويسعدنا تواجدك معنا
      وننتظر تعليقك في اخر موضوع على المدونة الان .. ودائما اخر موضوع يكون موضوع على الصفحة الرئيسية
      تحياتي لك

      حذف
  10. يا أستاذ خالد لماذا نستخدم حتى ولو جزء قليل من كلام مكذوب على الرسول ؟ إن من يكذب على الرسول حقير ولا يستحق أن نقتبس من كلامه حتى وإن كان منه ما يوافق الحق ( أعرف أنه على المرء أن يأخذ الحق من أي أحد ) لكن ليس منحقير كذب على الرسول ، آلا تذكر القصة التي كان فيها أحد المسلمين يرتدي خاتم ذهبما ثبت عن في صحيح مسلم عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى خاتماً من ذهب في يد رجل فنزعه وطرحه وقال: "يعمد أحدكم إلى جمرة من نار فيجعلها في يده". فقيل للرجل بعدما ذهب رسول الله صلى الله عليه وسلم خذ خاتمك انتفع به فقال: لا والله لا آخذه وقد طرحه رسول الله صلى الله عليه وسلم.

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل عماد
      أشكرك على غيرتك على نبيك ودينك ..
      ولكن اسمح لي أوضح لك ما غفلت عنه ..

      فكون الكلام مكذوب على الرسول .. فهذا من حيث كونه أن يقال عنه أنه حديث نبوي ..!!
      فالكذب هو ان تقول ان الرسول قد قال .. ولكنه لم يقل ..!!
      اي الكذب هو أن تنسب هذا الحديث للرسول .. وتقول أن الرسول قاله .. ولكن هو لم يقوله .. فهنا يكون الكذب بنسبة الكلام إلى غير قائله ..!!

      وهذا حال أحاديث كثيرة فيها أدعية .. فقد يكون السند مكذوب ولكن المتن ليس فيه ما يخالف الشرع .. فلا مانع من الانتفاع بهذا الدعاء ليس من حيث كونه حديث .. وإنما من حيث كونه لا مخالفة فيه شرعا ..!!

      * فالكذب الذي تحدثت عنه .. قد تم تركه هو نسبته للرسول .. ولكن ما علاقة وجه الانتفاع بمحتواه ؟!!
      فكم من احاديث مكذوبه على النبي وتم الانتفاع بمحتواها ..!! فما علاقة الكذب في السند بالانتفاع بالمتن طالما لم يخالف شرعا ..!!
      فعلى هذا المنطق لا نأخذ الحكمة والعلم من الذين كذبوا على الرسول وقالوا عنه انه ليس نبي ولا رسول .. لمجرد انهم كذبوا عليه ..!!

      فلا تخلط الأوراق ببعضها .. فخذ ما ينفعك واترك ما هو ضار لك .. وانفع غيرك بما ليس فيه مخالفة شرعا ..

      * أما الحديث الذي تفضلت واستدللت به .. فما علاقته بالموضوع .. فعلماء الحديث هم الذين قالوا على الحديث مكذوب .. وليس النبي هو الذي قال عنه مكذوب ..!!
      وراجع ما قاله العلماء على الانتفاع بمتن الحديث طالما لم يخالف شرعا ..

      * فضلا عن استدلالك خاطيء بحديث النبي .. لأنه متعلق بحكم شرعي .. وهو عدم لبس الذهب للرجال ..!!
      ورفض الرجل صاحب الخاتم ان ينتفع به هو أدبا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وقد أوضح علة ذلك ..!!

      * ومرة أخرى ما علاقة ما تفضلت بالاستدلال به بموضوع المقال ؟!!

      والله أعلم ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. نعم انها القاعدة (كل يؤخذ منه ويرد الا صاحب هذا القبر)

      حذف
  11. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لو سمحت استاذ خالد حضرتك قامت جريمه قتل بشعه عند جار صديق اخى وهذا الشخص دخل البيت بعد الجريمه وكان يوجد على الارض دم اثار الجريمه وداس عليه وبعد ذلك قامت عده امور غريبه بمنزله مثل تكسير التليفزيون وتقطيع الانتريه وما شابه فهل الرساله المذكوره تنفع لذلك او لها حل اخر

    ردحذف
    الردود
    1. *************************
      استخدم هذا الإنذار جيدا : وأنت واقف في منتصف المنزل فى الصالة .. وقل بكل عزم وقوة وحزم :

      " يا عامر البيت . أُحَرِّج عليكم بالله واليوم الآخر . وأَنْشُدُكُم بالعهدِ الذي أخذه عليكم نوح عليه السلام .. وبالعهد الذي أخذه عليكم سليمان عليه السلام . أن لا تظهروا لنا ولا تؤذونا "

      يقرأ ثلاث مرات بعد صلاة الصبح وبعد صلاة المغرب .. لمدة أسبوع .. بصوت مسموع وقوي جدا ..
      ..ويتم القراءة في صالة المنزل ..

      *************************
      تحياتي لك

      حذف
  12. استاذنا العزيز خالد .التمس منك العزر .مرتين.. مرة فى الرد على بعض من الاعضاء بدون اذن منك مسبق.. والثانى...نقل رسالة ابى دجانة النسخة الجديدة... ويعلم الله انها لااهل بيتى فقط لاغير . وهذا خطئ منى غير مقصود ويعلم الله .ولكم جزائل الشكر

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : عادل
      1- كلنا هنا أخوة .. ف(من استطاع ان ينفع أخاه فليفعل) .. هكذا قال صلى الله عليه وسلم
      2- لقد وضعت الرسالة لتنتفعوا بها سواء لك أو لغيرك .. وهكذا الحال في كل مواضيع العلاجات ..
      فساعد نفسك وساعد غيرك .. وغيرك وغيرك وغيرك .. قدر استطاعتك ..
      تحياتي لك

      حذف
  13. غير معرف7/7/17 11:24 ص

    السلام عليكم دكتور خالد . الليلة تسلط عليا الجاثوم ثلاث مرات في ليلة واحدة وتغلبت عليه في النوم بقول لا اله الا الله . سؤال أردت أن أعرف ما سبب ذلك . لقد سمعت الرقية المسموعة من المدونة ولم يحدث معي ولا شيء. وسمعت رقية تطهير الجسد أيضا لم يحدث لي شيء .

    ردحذف
    الردود
    1. لمعرفتي بك أخي الفاضل .. عبد الغني ..
      أغنى الله قلبك بحبه .. وحب نبيه ..

      فهل لازلت ترقي ؟ وكم مرة ترقي في الأسبوع ؟
      ****************************
      ما تحكي عنه .. فدليل على حدوث اختراق لقرينك (تسليط عليه) .. وكذلك اختراق لعامر البيت (كسر شوكته).. وقد يكون عامكر البيت نفسه هو من اعتدى لسبب حدث في منزلك أذاهم .. فجاؤا لك كرسائل تحذيريه ..!!

      وقد يكون حدث أثناء جلسة علاج تحدي بينك وبين العالم الآخر .. أو تحدي مع روحاني فاسد!!

      أو قرأت قرآن وتصورت في عقلك أو خيالك عالم الجن وأنك تقهره .. أو تصورت روحاني أو ساحر في خيالك ..!!
      وهناك أسباب أخرى (ستجدها في موضوع القرين والجاثوم) ..
      لكن عموما .. هذا التسليط بهذه الكيفية .. لا يكون إلا بوجود تحدي أو تعدي على الآخر..!!

      وغالبا لا يحدث هذا معك الا مع انسان روحاني فاسد أو مع فصيلة الجن الفرعوني أو فصيلة الشيطان .. أو لو تم اعتداء على عامر البيت ..!!

      فراجع أحوالك والأحداث السابقة لهذا الجاثوم ..
      والحمد لله أن أقدرك عليه ..
      تحياتي لك

      حذف
  14. استاذي العزيز خالد ...الحمد الذي انعم عليك وعلمك ما لم تكن تعلم......ذالك فضل الله يؤتيه من يشاء .....الحمد لله الذي علمنا علي إيدك علوم ما كنّا لنعلمها في اي مكان اخر ....يارب بارك لنا في استاذنا خالد وعلمه من لَّدُنك علما ونور بصره وبصيرته ان ربي لسميع الدعاء

    ردحذف
  15. غير معرف7/7/17 11:51 م

    أظن أنه بسبب روحاني كان حاط منشور بأن القرين يسكن الرجل اليسرى أسفل الركبة . فقلت له بأنه مخطا فغضب وتناقشت معه وهددني أظن بسببه بل متاكد . فماذا أفعل يا دكتور خالد.انا انتظر نصيحتك

    ردحذف
    الردود
    1. طريق متنوعة للجاثوم وقطع التسليط الروحاني عموما في فترة النوم ..

      تنبيه : يتم قراء الطرق الآتية .. وأنت تتوسل إلى الله بها وترجوه .. وليس على سبيل دعوة تجربها ..!!

      1- الطريقة الأولى :
      تقرأ سورة الإخلاص والفلق والناس - كل واحدة ثلاث مرات على كفي يديك .. ثم تمسح بكفي يديك على وجهك ورأسك وظاهر جسمك (على ملابسك ) .. ثم تنام في أمان الله ..

      2- طريقة أخرى : تقرأ سورة الفلق على كفي يديك ثلاثة مرات ولكن في كل مرة تكرر آخر آيتين ثلاثة مرات ( من شر النفاثات في العقد . ومن شر حاسد إذا حسد ) .. ثم تمسح بيديك على وجهك وجسمك ..

      وهناك طرق أخرى سأذكرها لك في موضوع على العام إن شاء الله خلال يومين .. لكثرة السؤال عن تسليط الجاثوم ..!!

      تحياتي لكم

      حذف
    2. هل يمكن ان تشتري بيت مسكون و تقوم بتطهيره بهذا الدعاء ام يجب الابتعاد عن هذا البيت

      حذف
    3. اخي الفاضل مسلم
      ابتعد عنه تماما طالما انك تعرف انبه مشكلة روحانية .. لأنها قد تكون حدثت نتيجة اغتصاب حقوق .. يعني مظالم ناس ..!!
      وهذا النوع لا يتم فكه إلا برد المظالم ..!!

      وقد يحدث التسليط على منزل نتيجة سحر او اعتداء على عامر بيت أو غير ذلك ...
      ففي كل الاحوال اتبع قوله تعالى (وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوَاْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ ) البقرة195
      فابتعد عن مكان الشر وارحل عنه ..
      تحياتي لك

      حذف
  16. #العلم_قبل_السلوك
    #الوعي_قبل_السعي
    -------------------------
    ١/المنهج قبل الشيخ
    -------------------------
    حدث نقاش بيني وبين بعض الاحباب حول بعض المسائل المنسوبة لمشايخهم ووجدت ان هناك عدم ادراك للقواعد الأصلية المتفق عليها والانتصار لأراء مشايخهم وان خالف الإجماع والأمة بحجة انه ولي صالح له البصيرة الايمانية وانه مأذون من الله ورسوله، وفي الحقيقة وجدت ان ذلك المسلك سبب جوهري للإنزلاق في طريق المدعين دون أن ندري، فهناك فرق بين أن أجعل همي هو إثبات صحة الشيخ، وأن أجعل همي هو معرفة الصواب وأتباعه بغض النظر إن وافق ذلك ما ذهب إليه الشيخ أو خالفه، فالطريق الأول يجعل الشيخ هو المركز والمنهج يدور حوله، والطريق الثاني هو جعل المنهج هو المركز والكل يدور حوله، فإن وجدت كلام الشيخ مخالف للمنهج وهناك إمكانية للجمع بين كلام الشيخ وما ذهبت اليه الأمة فالجمع أولى وإلا فإتباع المنهج أولى، وماأوقع البعض في منزلق تقديم الشيخ على المنهج ومخالفة ماعليه الأمة هو نقصان العلم والتصدر للدعوة والارشاد مع هذا النقصان والتعقيب على الأئمة ومخالفتهم مع هذا النقصان، والأعجب هو رمي ماذهبت إليه الأئمة بالضيق والخطأ وقد يصل الأمر إلى الاتهام بالبهت واتباع اليهودية، وعند تتبع هذا المسلك ورصده نراه موجود عند الطوائف المخالفة لأهل السنة والجماعة كالتيميين والسلفيين والإخوان ورواد المدرسة العقلانية الحديثة أحفاد المعتزلة وبعض مدعي التصوف المعاصر والشيعة وغيرهم

    فالأمر المشترك بينهم جميعا هو استحداث قواعد مخالفة لقواعد أهل السنة وترتيب مسائل شرعية عليها مخالفين ماذهب إليه أهل السنة على اختلاف تخصصاتهم مع الطعن في الروايات التي تخالف مذهبهم وتوجههم وان صححها الائمة والعارفون، وهذا يؤدي بدوره إلى استحداث أقوال مخالفة لما ذهب اليه اهل السنة.

    اما قضية إحسان الظن والتماس العذر والأدب مع المشايخ فهي كلمة حق يراد به باطل، فكأن المعارض يريد أن نسلم له بدعته في استحداث القواعد المخالفة ومايترتب عليها من مسائل مبتدعة، والحق هو ضرورة إعادة تعريف الناس بالقواعد الأساسية لهذا الدين والتي لاغنى عنها حتى لايقع في حبال المدعين والمخالفين لأهل السنة
    ولكي تتضح الصورة فلابد من ضرب أمثلة على استحداث القواعد المخالفة وكيف تهدم الدين هدنا
    (يتبع)

    ردحذف

  17. #العلم_قبل_السلوك
    #الوعي_قبل_السعي
    ------------------------
    ٢ أ/استحداث القواعد
    ------------------------
    تحدثت سابقا عن ضرورة جعل المنهج السليم والصحيح هو المركز الذي ندور حوله، ولا نسعى لإثبات صحة الشيخ، وإنما نسعى لمعرفة الحق والتزامه بغض النظر وافق ذلك ماذهب إليه الشيخ وجماعته التي اخترتها أم لا، وفي الحقيقة لابد قبل التورط في الانخراط مع شيخ ما او جماعة محددة لابد من تحصيل العلم بشكل سليم وتحصيل ومعرفة القواعد السليمة التي تشكل العقل وتكون المعيار التي بها ندرك حقائق الأشياء بشكل سليم ومطابق للواقع، وبعدها سيسهل علينا تحديد مع من سنسير وإن كان زماننا زمان الاعتزال فيه أفضل، وقلنا ان الإشكالية التي تواجهنا مع من جعل شيخه وجماعته المعيار الذي يفرق به بين الخطأ والصواب والحق والباطل هو استحداث القواعد على خلاف ما عليه ساداتنا أهل السنة والجماعة وترتيب المسائل عليها على خلاف ما ذهبوا إليه، ولا يقتصر الأمر على مخالفة أهل السنة بل اتهامهم بما هم منه براء بشكل فج قد يصل للوقاحة أحيانا، والعجيب ان أصحاب هذا التوجه يفرحون باستنتاجاتهم ويظنون أنهم أتوا بما لم يأتي به الأوائل وأنهم بذلك يجددون في الدين ويزيلون عنه الأوهام والخرافات، وهم بذلك يهدمون الدين دون أن يدروا، وحتى لا يكون كلامنا مجرد استرسال فسنضرب بعض الأمثلة الموضحة لذلك، وسنعرف كيف أن ذلك المسلك يهدم الدين ويقتل الأمة من حيث لاندري
    فعند التيمية مثلا عندما جعلوا الحق هو شيخهم وشيخهم هو الحق استحدث شيخهم قاعدة في الأصول لم تكن موجودة من قبل وهو تقسيم التوحيد إلى ثلاثة اقسام توحيد الربوبية وتوحيد الألوهية وتوحيد الأسماء ورتب على اساس هذا التقسيم مجموعة من المسائل والاعتقادات اهمها ان المشركين كانوا يقرون بتوحيد الربوبية ولكنهم ينكرون توحيد الألوهية، وعلى هذا الأساس تم إنكار وتحريم ممارسات إسلامية لأنها تتناقض وتتعارض مع توحيد الألوهية كالتوسل والاستغاثة والتبرك، وعلى هذا الأساس تم الاعتقاد بوقوع المسلمين في الشرك الأكبر وهو مايترتب عليه ضرورة الاستتابة والا أصبح دماءهم هدرا واموالهم مستباحة، ورتبوا على تلك المسئلة مسئلة أخرى وهي الشك في كفر المشرك او محاولة تصويب مذهبه الشركي في حد ذاته كفر تستلزم الاستتابة.
    وبالتالي عند التدقيق نرى ان بن تيمية استحدث قاعدة اصولية لم يقل بها احد من اهل السنة من قبل وهو تقسيم التوحيد، ورتب على اساس هذا التقسيم المستحدث مجموعة من المسائل تنتهي بتكفير المسلمين واستباحة دماءهم وهو مانراه واضحا في كتاباته هو وتلامذته كنواقض الإسلام لابن باز واغاثة اللهفان لابن القيم وفتاوى بن تيمية وفتوى مردين وغيرها وأيضا في ممارساتهم العملية من القتل والتكفير وماتفجيرات الازهر عنا ببعيد
    وعند التدقيق اكثر نرى ان هذه القاعدة المستحدثة تناقض اصولا هامة عند أهل السنة وتهدم أبوابا فقهية كثيرة
    ومع التتبع والبحث نرى ان هذه القاعدة المستحدثة الغير موجودة عند أهل السنة موجودة عند الخوارج
    فانظر رحمك الله كيف ذهبت القاعدة المستحدثة بأناس من دائرة السنة وأهلها إلى دائرة الخوارج كلاب اهل النار جنود الدجال وبسببه تعاني الأمة من قتل وارهاب وان انكرها علماء السلفية المعاصرة
    (يتبع)

    ردحذف
  18. #العلم_قبل_السلوك
    #الوعي_قبل_السعي
    --------------------------
    ٢ ب/استحداث القواعد
    --------------------------
    تكلمنا في السابق عن المنهج وضرورة تقديمه على أي شيء وعن ضرورة الالتزام بالقواعد العقلية والشرعية التي استقرت عليها الأمة وألا نستحدث قواعد مخالفة وهدامة للقواعد التي استقرت عليها الأمة، وضربنا مثال بالمدرسة التيمية عندما دارت في فلك شيخها وقدمته على المنهج، وكيف أنه استحدث لهم القواعد المخالفة ورتب عليها المسائل والتي بها انتهت جماعته إلى تكفير المسلمين فأخرجهم من دائرة أهل السنة والتي معها يرجى النجاة إلى دائرة الخوارج والموعودون باتباع الدجال كما دلت على ذلك النصوص.

    وليست القضية متوقفة على المدرسة التيمية ولكنها موجودة في كل فئة مخالفة لأهل السنة سواء من الاخوان او رواد المدرسة العقلانية الحديثة او في الدوائر المنتسبة للتصوف وهم كثر، ولا ينبغي أبدا التقليل من شأن هذه المسئلة وهي استحداث القواعد المخالفة بحجة التوحيد او السنة او التجديد وخاصة مع رواد مدرسة عصرنة الإسلام او مايعرف بالاسلام الحداثي والذين خرجوا على القواعد الأصيلة لهذا الدين وبنوا رؤيتهم تحت تأثير الفلسفة الحداثية ومابعدها وقد نفرد لذلك مقال مستقل، لأن ذلك التوجه يهدم الدين شيئا فشيئا حتى لا يبقى منه شيء سوى إسمه، واستكمالا للأمثلة على استحداث القواعد ومازلنا مع المدرسة التيمية فهناك قاعدة استحدثوها وهي الترك وهي قاعدة مخالفة لما عليه أهل السنة والجماعة، وهي ببساطة اعتبار كل أمر لم يفعله الرسول صلى الله عليه وسلم وتركه بدعة ضالة، ورتبوا على أساس هذه القاعدة تحريم كل الأمور التي لم تكن في العصر النبوي الشريف، حتى العلوم المستحدثة والمذاهب الموضوعة اعتبروها بدعة ضلالة، ووصلوا لدرجة تحريم علوم التجويد واعتبروها من بدع الإمام بن الجزري، ووصل بهم الأمر إلى اعتبار ان حكم الادغام والإخفاء فيه تحريف للنص، وعلى أساسه كان التبديع والتكفير، ولم يقتصر الأمر على ذلك، بل وصل إلى تكفير من يقول بكروية الارض ودورانها حول نفسها وحول الشمس، ولتلميذ بن باز صالح بن حميد كتاب اسمه هداية الحيران في مسألة الدوران ناقش فيه المسألة مقتديا بشيخه مكفرا لمن يقول بذلك.
    فانظر كيف أن قاعدة الترك التي استحدثوها مخالفين منهج أهل السنة والتي رتبوا عليها أحكام ومسائل أوصلتهم إلى تكفير الأمة ومحاربة العلوم الدينية و الدنيوية لتقريرها مايخالف المسائل التي رتبوها على اساس هذه القاعدة، فأصبح الدين في واد والأمة في واد آخر، بل وصل الأمر بعد اضطراب أحوالهم ان اوجدوا تقسيما اخر وهو ان هناك بدع دنيوية وهي حلال وبدع دينية وهي حرام وظلوا في تخبط حتى وصل الأمر بالمفتي الحالي عندهم بتحليل الغناء الذي كان محرم عندهم بعد صلاة العشاء على غرار من قالوا بعد العشا يحلى الهزار والفرفشة وارخي الستار اللي مابينا.
    الشاهد من ذلك كله ان استحداث القواعد المخالفة وترتيب المسائل عليها تدخلنا في متاهات فكرية وسلوكية وتسبب اضطراب في حياتنا أفراد وجماعات، ولكن هل هناك مثل هذه الصور عند غير التيميين او السلفيين كما يسمون أنفسهم؟
    سنعرف ذلك في المقال القادم ان شاء الله تعالى
    (يتبع)


    ردحذف
  19. #العلم_قبل_السلوك
    #الوعي_قبل_السعي
    ---------------------------------------------
    ٢ ج/استحداث القواعد(عصرنة الدين)
    ---------------------------------------------
    تكلمنا في السابق عن ضرورة الالتزام بالمنهج ومعرفة القواعد العقلية والشرعية السليمة، وأيضا عن خطورة تقديم الشيخ او الجماعة على المنهج، وتحدثنا أيضا عن الإشكالية التي تواجهنا مع من يفعل ذلك وهي إستحداث القواعد المخالفة والهادمة لقواعد أهل السنة وترتيب المسائل عليها والوصول بها إلى خرق الإجماع، وضربنا مثالا على ذلك بالمدرسة التيمية، وفي الحقيقة ليست المدرسة التيمية هي الوحيدة التي تفعل ذلك، ولكن أيضا هناك من يفعل ذلك باسم التفسير العصري والتجديد وهو مايعرف بعصرنة الدين او الإسلام الحداثي.
    الإسلام الحداثي هو توجه لبعض الدعاة يفسرون به الدين على خلاف القواعد المقررة من ساداتنا أهل السنة متأثرين في ذلك بالفلسفة الحداثية ومابعدها وأيضا مقلدين لبعض الطوائف الدينية التي سبقتهم في ذلك كالبروتستانت والتنويرين والذين قرروا الخروج على التعاليم التقليدية باسم محاربة الجمود ومسايرة العصر، ولقد ظهر هذا التوجه في مصر بعد الحملة الفرنسية ومع تولي محمد علي حكم مصر وإرساله البعثات إلى فرنسا والمانيا لنقل التطور الحضاري إلى البلاد وكان وقتها الشيخ حسن العطار ورفاعة الطهطاوي القائمين على هذا الأمر، إلا أنه كان تيار الإسلام الحداثي محدودا وغير ظاهر حتى ظهر محمد عبده وشيخه الأفغاني وأسسا مدرسة حداثية من الطراز الأول عمدا فيها إلى نقض المنهج السني ومهاجمته وإتهامه بالجمود والتخلف وحكما العقل في كل شيء وتأولا النصوص تأويلا بعيدا مسايرة للفلسفة الحداثية لدرجة جعلت هذه المدرسة تنكر الكثير من القطعيات في الإسلام كسجود الملائكة لآدم وحادثة الفيل على ظاهرها وأيدوا الكثير من النظريات العلمية والسياسية والاجتماعية التي ظهرت وقتها وهاجموا العلماء الذين رفضوا هذا التوجه المعوج، ولقد حدث اتفاق عجيب بينهم وبين الوهابية في مهاجمة التراث والفقه المذهبي، وفي الحقيقة كان تأثير محمد عبده وتلامذته من بعده كالمراغي ورشيد رضا تحديدا قويا وبالغا وهداما،وحتى تتضح المسألة بشكل اكبر نضرب مثالا كما فعلنا مع المدرسة التيمية.
    في محاولة من رواد هذه المدرسة لعصرنة الدين استحدثوا قاعدة في حق الرسول صلى الله عليه وسلم لم يسبقهم إليها أحد من قبلهم من أهل السنة وهي استحالة الفقر على حضرته ويعتبرون انه من النقائص التي يجب تنزيه حضرته منها وان من يريد أن يصنع ذلك إنما يريد أن يسوق للفقر ويجعل الأمة فقيرة وعلى أساس هذه القاعدة انكروا روايات تدل على عكس ماذهبوا اليه وتأولوا روايات أخرى تأويلا بعيدا كإنكارهم رواية رهنه لدرعه الشريف ليهودي من أجل الطعام واتهموا من قال بهذه الرواية باليهودية وان فكرهم ضيق، وبالتالي اعتماد الإمام الشافعي مثلا لهذه الرواية والشافعية من بعده في جواز عقد الرهن مع الذمي كان على أساس رواية يهودية وهم بذلك سواء قصدوا او لم يقصدوا بعلم أو بدون علم يهدمون أبوابا فقهية كاملة، بل ويؤيدون ان الفقه الاسلامي المذهبي قائم على روايات باطلة، على عكس ما قرره أهل السنة وهو أن الغنى والفقر كالصحة والمرض من الأحوال الجائزة في حق الرسل الكرام وليست من المحالات ، وأن الرسل لايملكون شيئا وكل مايملكونه لله سواء قل أو كثر ولذلك لايورثون وماتركوه صدقة، وأن حضرة رسول الله صلى الله عليه وسلم هو العبد الكامل الذي عبد الله في كل المقامات والأحوال، في حال الفقر والغنى والجوع والشبع والصحة والمرض، وأن مرد هذه الأحوال إلى القبض والبسط وعبوديته بين الشكر والصبر، وأنه صلى الله عليه وسلم وان جاز في حقه الأحوال البشرية الا ان له فيها خصوصية، وأنه صلى الله عليه وسلم اختار الفقر وقلة الزاد اختيارا منه و زهدا في الدنيا فهو غنيا بالله فقيرا إليه.
    وجعل الجائز لذاته محال لذاته ممتنع عقلا كما هو معروف عند العلماء، ومثل هذا المسلك من جعل الجائز لذاته محالا وهو ما يعرف بانقلاب الأحكام يؤدي لا محالة إلى هدم الدين عقيدة وشريعة، لذلك هاجم العلماء بشدة مثل هذا التوجه الحداثي والذي يقلب الأحكام العقلية ويهدم الشريعة الإسلامية بحجة التفسير العصري ومسايرة العصر وتجديد الخطاب الديني.

    ردحذف
  20. ولقد سقط الكثير من المتصدرين للدعوة في مثل هذه الاوحال وخاصة من خلط الدعوة بعلوم التنمية البشرية من الدعاة الجدد، وياليت الأمر وقف عند هؤلاء الدعاة، بل امتد إلى بعض مشايخ التصوف المعاصر فصاروا يرددون مثل هذه الترهات تحت مسمى الكمالات المحمدية والاشارات الربانية وكلامهم في ذلك باطل مظلم لا نور فيه، وصاحب هذا التوجه على خطر عظيم، فكما قرر حجة الإسلام الغزالي في كتابه قانون التأويل أن رد الروايات الصحيحة لتعارضها الظاهري مع المعقول تهلك صاحبها، ولذلك كان أهل العلم محقين في تحذيرهم من منهجية محمد عبده المتأثرة بالحداثة ومابعدها فرضي الله عنهم في دفاعهم عن الدين وهدى الله أهل عصرنا ممن سقطوا في هذه الأوحال(يتبع)

    ردحذف
  21. #العلم_قبل_السلوك
    #الوعي_قبل_السعي
    ---------------------------------------------
    ٣/الكشف والرؤى وصناعة الأوهام
    ---------------------------------------------
    تكلمنا في السابق عن المنهج والشيخ وعن استحداث القواعد المخالفة لقواعد أهل السنة أئمة المذاهب الأربعة وترتيب مسائل اصولية وفقهية عليها بشكل ينقض المنهج السني ويدخل الأمة في متاهات فكرية وعقائدية وسلوكية كبيرة
    وقبل ان نكمل أحب أن أنوه إلى أمور هامة :-
    أ/ لايقصد بتقديم المنهج هو إلغاء الشيخ فالشيخ ركن هام لفهم المنهج ولكن ان خالف المنهج وادعى الاجتهاد المطلق فإتباع المنهج أولى
    ب/ استحداث القواعد في حد ذاتها ليست بدعة وإنما مخالفة الإجماع ونقض منهج اهل السنة واتهامهم تصريحا او تلويحا هو المقصود بالذم
    ج/ هناك فرق بين القول ببدعية الرأي والقول ببدعية القائل كالحكم على رأي بأنه مظلم او خطأ أو باطل لا يعني ذلك سحب ذلك الحكم على القائل إذ لابد من الإحاطة بكل أحوال القائل لتكوين حكم مناسب عليه وليس الغرض الحكم على الأشخاص وإنما هو معرفة الصواب والتزامه، فمثلا القول بالجهة باطل مظلم لا نور فيه ولقد وقع بعض اهل العلم فيه فلا يلزم ذلك أن نقول ان اهل العلم الذين وقعوا في ذلك اهل باطل وظلام لانه ربما تأولوا خطأ وربما دس عليهم وربما أمور كثيرة فالحكم على القول شيء وعلى القائل شيء آخر

    ردحذف
  22. نعود إلى عنواننا اليوم وهو الكشف والرؤى ولن أتحدث عن هذا الأمر من الناحية العلمية ولكن سنتحدث من جوانب أخرى لها علاقة بالسلوك، فلقد لاحظت من واقع تجربتي أن هناك مغالاة شديدة في موضوع الكشف والرؤى وجعلها أساس للطريق وليس للأستئناس وهذا مايجعل البعض يفقد الميزان الحقيقي التي بها يمكننا وزن الأمور ومعرفة حقائق الأشياء، فهناك طرق كاملة أساسها مكاشفات الشيوخ والمريدين وأصحاب التخليط، والعجيب انهم يبنون تصورات وادراكات قد تخالف المعقول والمنقول بشكل واضح على اساس الكشف، ولقد حاورت بعضهم في ذلك ورأيت تصوراتهم المخالفة المبنية على الكشف، فمثلا تجد أحدهم من واقع كشفه ينكر ظاهر ما وقع لسيدنا يوسف مع زلخيا المذكورة في القرآن ويرى أن الأمر كله باطنيا مع الحقائق وسبب ذلك أن سيدنا يوسف نبي والله لن يختبره بالنساء، فانظروا كيف ضل ذلك الرجل بوهمه ان ماحدث اختبار وليس ابتلاء مما أوقعه في التفسير الباطني المذموم، فهناك فرق بين الإشارات وهي مايفتح الله به على قلوب عباده والتي لا تنفي الظاهر ولاتنقض القواعد وليست بعيدة او سخيفة وبين التفسير الباطني النافي للظاهر والهادم للقواعد، ولا يتوقف الأمر عند الدين ولكن أيضا يستمر في كل شيء فترى أحدهم يريد امرأة لنفسه لانه رأى كشفا انها زوجته ويريد ان يتزوجها وهي متزوجة أو يكيد لزوجها حتى يطلقها حتى زعم ان رسول الله صلى الله عليه وسلم حاشاه أمره بذلك

    ردحذف
  23. مثل هذا التوجه موجود وبكثرة ونراه منتشرا بين بعض أصحاب النبوءات و الالهامات ونرى مشايخ بعينهم يعتمدون على ذلك الإلهام، بل ويصل الأمر إلى دعوى الغوثية والقطبانية العظمى ثم يأتي من يشتكي مسا او سحرا الى المدعي للعلاج فتسوء حالة المسكين وتنقلب الأمور رأسا على عقب.

    والملاحظ ان هذا الأمر منتشر بشكل غريب بين ابناء الطرق والمشايخ، ونرى استنباطات عجيبة وغريبة للدين والدنيا، فإن أنكرت ذلك كنت الأعمى الغير بصير، وقد يتصور البعض ان الامر متوقف على المنتسبين للتصوف ولكن المفاجأة أنه موجود في كل الطوائف السلفية والشيعة والإخوان وحتى رواد علوم الطاقة عندهم هذا الأمر، فمثلا الاخوان في رابعة ظلوا على وهم ان جبريل يصلي بهم ورسول الله بينهم وأنهم منصورون حتى فرق الله جمعهم وازال ذكرهم.

    والعجيب ان البعض يبني مجموعة من التصورات بناءا على الكشف لاثبات قضية ما

    فمثلا يرى كشفا ان شيخه وارث محمدي، ثم يسرد شيخه مجموعة من المسائل العلمية مخالفا بها القواعد العقلية والنقلية، فتراه يتبع شيخه في مخالفته بناء انه رأى كشفا انه وارث محمدي، وربما ألحن شيخه في فاتحة الكتاب لحنا مخلا تبطل معها صلاته فيصلي خلفه بناءا على الكشف ويأتي بكل دليل ان ذلك ليس لحنا، وقد يكون شيخه غير متوضيء وهو يعلم ذلك يقينا فيصلي خلفه بناء على الكشف،فلقد بنى على كشفه امورا لا علاقة لها بالكشف وتلك هي الآفة الكبرى
    فالكشف انواع ودرجات فهناك الرباني والملكي والنفسي والشيطاني، وأشد انواع الكشف الكشف النفسي وذلك لان النفس معها قبضة من أثر الرسول كالدجال ولها علومها بقربها من الروح، فيقع المسكين في فخ نفسه وهو يظن انه كشف من ربه، لا ننكر الكشف والرؤى والالهامات ولا ننكر أهميتها في حياتنا، ولكن لا نرتب عليها أمور توقعنا في المخالفات دون أن ندري، والأمر لا يأتي دفعة واحدة ولكن على خطوات مرتبة
    لذلك كانت القواعد واضحة، لا يقبل الكشف الا بشاهدي عدل من الكتاب والسنة كما قال الإمام التستري، وكان كبار العارفين يحذرون صراحة من كل توجه يجعل الكشف اساسا للطريق، ولا يمكن مقارنة كبار الرجال بأهل التخليط
    لا ننكر العلوم الالهامية والكشفية، ولكن في زماننا مع التخليط والفتن وغياب الكمل من العارفين وجب الانتباه إلى صناعة الأوهام تحت مظلة الكشف.



    _________________

    ردحذف
  24. طيب

    من خلال خبرتي وجدت الآتي :

    1 - البيت المسحور.عشان يطردوا الإنس من داخله = قصدي البعض يعمل سحر عشان يطفش ملاك البيت منه.

    2 - البيت المسكون بالقرين = بسبب قتل الإنسان.داخله.

    3 - البيت المسكون بالجن = بسبب انه كان مقفل ومهجور سنين كثيرة.

    4 - البيت الملوث روحانيا.بسبب الأشياء التالية:

    أ- تم قرأة دعوة روحانية داخله.

    ب - تم دخول شخص روحاني بسبب موضوع الآثار ولوث البيت.

    ج - بسبب ممارسة أعمال الطاقة الروحانية داخله.
    ....
    فكيف يتم علاج المواضيع هذه ياأستاذ خالد؟ !
    هل نفس العلاج أو يختلف من حالة إلى أخرى؟!

    تلميذك مجد

    ردحذف
  25. بص يا مجد ..
    - باختصار .. علاج البيوت الخربانة كعلاج النفوس الخربانة .. يعني بمجاهدة نفس لتصليح العلاقة مع الله ..
    - ثم ابحث بعد ذلك عن الله في قلبك .. وقل : يارب اكفني شر ما اجد وأحاذر .. فوضت الامر ليك يارب.
    - ثم اترك الله يدبر لك ..
    ***************************************
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف