بحث في المدونة من خلال جوجل

الاثنين، 19 يناير 2015

Textual description of firstImageUrl

4- الخاتم الروحاني والسبحة الروحانية والمخطوطات الروحانية.. بين أطماع المشترين ونصب الروحانيين .. مصيبة سوداء يشتريها الإنسان !! الجزء الأول

بسم الله الرحمن الرحيم

الجزء الأول
4-  الخاتم الروحاني والسبحة الروحانية والمخطوطات ..
 .. بين أطماع المشترين ونصب الروحانيين ..
مصيبة سوداء يشتريها الإنسان !!


المقال طويل فاقرأه بتَرَوِّي ..
بداية : ( نحن نتحدث عن السبح والخواتم والمخطوطات الروحانية وبائعيهم .. ومن يكذبون بأن فيها روحانية أو أن فيها السر العظيم في الحياة ..  
وليس الكلام هنا عن بائعي السبح والخواتم التي تستخدم للزينة أو التجارة العادية المعروفة للناس وفى المحلات  .. فانتبه لهذا الكلام .. حتى لا يختلط عليك الأمر . )
نعود فنقول :
في رابعة المفاهيم الخاصة بالناس والمشايخ .. ونختم بها مؤقتا .. سلسلة الإعتقادات .. وهذا الإعتقاد .. هذه المرة في الخواتم والسبح والمخطوطات الروحانية ..!!
فكثير منا يسمع عن موضوع الخاتم الروحاني والسبحة الروحانية .. وقديما كان هناك مصباح علاء الدين .. هههههه!!
وأصبح ما كان نذكره للأطفال على سبيل الترفية .. وسيلة للنصب على الكبار والمفترض فيهم وجود عقل يميز بين الصواب والخطأ ..!!

وأصبح البحث عن العلم الذي هو وسيلة للإرتقاء بالأمم .. ما هو إلا بحث عن تراث الجن والعفاريت .. ومخلفات السحرة والدجالين .. عن طريق المخطوطات الروحانية .. !!

يا سادة .. لقد عجبت .. لمن يخاوي الشر .. ولكن بات تَعَجُّبِي أشد لمن يشتريه !!
هذا الموضوع .. تطرقت للحديث إليه منفردا .. وإن كنت ذكرته سابقا في منتصف مواضيع عن طريق الإشارة او لمحة سريعة .. ولكن هذه التجارة أصبحت رائجة بصورة لا تطاق .. وخاصة أن الخاتم أو السبحة .. يشترية النصاب الروحاني بما يقدر بخمسة جنيهات ويبيعه بألفي جنيها .. أو أزيد .. بكثير .. وهذا بقدر اجتهاد النصاب مع الشخص الذى يريد النصب عليه ..
وعموما هناك مثل مصري يقول ( طُول ما الطَّمَّاع موجود .. فالنَّصَّاب موجود ) !!
عموما .. مع الرسمة التالية نفهم معنى روحانية الأحجار والمعادن ..


من الرسم السابق .. نعلم أن روحانية الأحجار الكريمة والمعادن .. تنقسم إلى أمرين :
الأول : وهو الخصائص المودعة فيها
الثاني : وهو الرصد الروحاني المصاحب لها

بداية نتعرف على الفرق بين ..
خصائص الاحجار الكريمة .. وبين الرصد الموضوع عليه ؟ ..
قلنا سابقا في موضوع سابق .. أن لكل مخلوق على وجه الأرض روحانية .. خاصة به .. وإلا لما كان قد أصبح له وجود ..
قال تعالى ( تُسَبِّحُ لَهُ السَّمَاوَاتُ السَّبْعُ وَالأَرْضُ وَمَن فِيهِنَّ وَإِن مِّن شَيْءٍ إِلاَّ يُسَبِّحُ بِحَمْدَهِ وَلَـكِن لاَّ تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ إِنَّهُ كَانَ حَلِيماً غَفُوراً  الإسراء44

ولكن ما هو مفهوم روحانية الأشياء ؟
نقصد به الخصائص والفوائد المودعة في الحجر أو الحديد أو الذهب أو النحاس .. أو غير ذلك ..

أمثلة لذلك حتى يتضح الأمر جليا لك :
* مثال عن المعادن : الذهب والحديد ..
لماذا الذهب أغلى من الحديد .. لأن الذهب يتمتع بخصائص .. منها أنه لا يصدأ ولا ينطفئ بريقه ولا يتآكل وسهل التشكيل .. وهذه هي روحانية الذهب أو خصائصه ..
ولكن الحديد به خاصية غير موجودة بالذهب وهى أن فيه بأس شديد .. وهذه هي روحانية أو خاصية الحديد ..

* مثال عن الاحجار الكريمة : عن حجر العقيق ..
وله خاصية مقاومته للأحماض .. وصعب الكسر .. و أنه يمنع الحيز الذي حوله من الاختراق .. يعني هو حجر عازل للحرارة .. يعني لو لبسته في عقلة أصبعك .. فلا يصيبك حرق في هذه عقلة الاصبع التى عليها الخاتم .. وليس جسمك كله .. ( هذا التفصيل للتوضيح ) ..

أما عن حديث ( تختموا بالعقيق فإنه مبارك ) .. فهو ما بين باطل إلى موضوع .. يعني لم يقل ذلك صلى الله عليه وسلم .. يعني مكذوب على سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
فهو صلى الله عليه وسلم .. لم يأمر بذلك .. !!
وروي هذا الحديث بمثله على الزبرجد .. وبعض الأحجار الأخرى .. ولعل من قال ذلك كانوا بعض تجار الأحجار الكريمة ليروجوا على تجارتهم .. !!
بالمناسبة .. هذا الحديث متداول عند الفكر الشيعي .. 

نعود فنقول :
فهذه الخصائص هي روحانية الأشياء .. وليس كما ينصب به عليكم آلهة النصب والدجل .. ويقولون أن به جن وعفريت !!

ألهذه الدرجه انطمست عقولنا .. حتى لا ندرك الفرق بين الصواب والخطأ ..
نعم لقد انطمست عقولنا .. لأننا لم نرضى بما في أيدينا .. فسلط الله علينا من يسلب منا عقولنا قبل أموالنا .. ( ولا يظلم ربك أحدا ) .

الكون كله روحانية .. وإلا فكيف يسبح لله ؟!
يقول تعالى ( تُسَبِّحُ لَهُ السَّمَاوَاتُ السَّبْعُ وَالأَرْضُ وَمَن فِيهِنَّ وَإِن مِّن شَيْءٍ إِلاَّ يُسَبِّحُ بِحَمْدَهِ وَلَـكِن لاَّ تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ إِنَّهُ كَانَ حَلِيماً غَفُوراً  )  الإسراء44

فلا يوجد شيء في الكون إلا وله روحانية من قدرة الله لبقائه في الحياة  ونكرر أننا نقصد بالروحانية هنا هى الخصائص المودعه في الأشياء .. وإلا ما كان له وجود أصلا ..
ولكن ما يزعمه البعض من وجود روحانية جن على الاحجار الكريمة
فهو أكذوبة الاكاذيب ..

القرآن كتاب الكون الأعظم على الإطلاق
ألم تلاحظ شيئا أيها الباحث عن الوهم .. أن السادة الروحانيين النصابين .. يقولون لك .. أنهم مع الله ومعهم خدمات علوية ونورانية .. ومع ذلك لا يرشدوك على طريق الله .. ؟!! .. أفلا تعقلون .. بل واكثرهم لا يصلون .. ولا يحسنون العمل مع المجتمع .. !! ألم يلفت نظرك كل ذلك !!
ولو كان الأمر كما يزعمه السادة الروحانيين الكذابين النصابين .. فلماذا لم يبيعوا القرآن .. أليس هو أعظم كتاب روحاني ورباني وملكوتي وجبروتي ؟

 المخطوطات الروحانية .. والهوس بها !!
تجد الناس حينما يجدون كلمة مخطوطة .. فإنهم يتهافتون عليها وكأنهم وجدوا أخيرا ملاذهم .. الذي سيحقق لهم الآمال ..
ولن أطيل في هذا الأمر .. وكان له موضوع سابق ( اضغط هنا ) .. ولنا عودة معه فى الجزء الثاني إن شاء الله تعالى ..


لماذا يشتري الناس الخاتم والسبحة والمخطوطات ..؟
 هل تعلمون الإجابة الآن ؟
للطمع الذي في النفوس .. الرغبة في تحقيق الأمنيات .. بغض النظر كم سيبيع من شرفه ومن عِرضِه ومن إنسانيته .. ولكن أهم شيء عنده فقط هو تحقيق الرغبات .. حتى ولو بالحرام .. ولكن بطريق روحاني .. ( ستفهم ذلك في المقال التالي ) ..

ثم يأتي بعد ذلك هذا الشخص الذي اشترى الخاتم أو السبحة أو المخطوطة .. ويقول : حالي اتغير ومش عارف أنام وتحدث معي أشياء غريبة .. وهكذا ..!

سبحان الله .. كان معك أعظم شيء أهداه الله للبشرية .. وهو القرآن الكريم .. ومع ذلك طلبت غير الله .. ظنا منك أنه سيحقق لك الأمنيات .. فكيف ترجو من مخلوق ما لا يستطيع تحقيقه لنفسه .. أفلا تعقلون ؟

فسبحان النافع الضار .. وسبحان من هو في حكمه حكيم يختار .. وسبحان من ألجم بقدرته عالم الأشرار وطهر بقدسه عالم الأبرار ..

فأصلح نفسك .. مع الله .. وغيَّر من داخلك بالرضا بقضاء الله .. ولا ترجو الأماني من غير مولاك وسيدك وخالقك .. هو الله هو الله هو الله ..
وتذكر إذا لم ينفعك القرآن بروحانيته وأنواره .. فهل سينفعك روحانية غير القرآن ؟

ونكرر مرارا وتكرارا أن روحانية القرآن هي العمل بالقرآن ليشرق عليك بأنواره وخصائصة الربانية المودعه فيه ..
وليس التَرَيُّض بالآيات .. ولكن العمل بمنهج القرآن .. والكلام واضح ..
وإلا لكان كل إنسان سافل يتَرَيَّض بالآيات وتعطيه بركتها .. فكيف ذلك .. أيعقل هذا الكلام ؟!
أيعقل .. أن يتَرَيَّض أو يكرر إنسان آية كل يوم مرات عديدة .. ويفتح الله عليه ؟

فكيف بدون حال مع الله ؟ .. وكيف بدون اتباع للرسول صلى الله عليه وسلم ؟.. وكيف بدون العمل بآيات كتابه مع الله ومع الناس والمجتمع .. ؟
والأدهى والأمر أنه يظن أنه على خير لأنه يتكلم مع الجن !! .. فما هذا السخف !!

يا سادة : سواء كان تعاملك مع الإنس أو الجن .. أو تملك مالا .. او إعلاما .. أو مركز سيادي .. فالكل سواء .. ولن ينفع ما تملك .. إلا بتقربك به إلى الله .

* فكيف تصورت أن خاتم سيحل لك مشاكلك ؟
* وكيف تصورت أن سبحة ستمنحك ذكرا مع الله ؟
* وكيف تصورت أن سر القدرة في مخطوطة روحانية ؟

الخواتم والسبح الروحانية وحتى المخطوطات الروحانية  .. نصب فى نصب .. ومنها ما يكون وسيلة لتسليط شيطان على الانسان .. ليظل الانسان تابع لمن باعه السبحة او الخاتم .. أو وسيلة لعبادة الشيطان من خلال المخطوطات الروحانية .. ( تابع الجزء الثاني )

تذكر : أنه يكفيك أن تقول  " يارب " .. بإخلاص ويقين ومحبة .. ثم فوض أمرك لله .. ثم قل : .. أنت حسبي ونعم الوكيل .. 

* وبقدر إخلاصك .. يكون خلاصك .. قال تعالى ( وتوكل على الحي الذي لا يموت  ) ..

وتذكر .. ان عطاء القدّوس لا يمنحه لعبَّاد النفوس

أى لا يعطيه لمن يعبدون أنفسهم .. وينسون ربهم


وإلى الجزء القادم إن شاء الله من السبح والخواتم الروحانية والمخطوطات الروحانية ..
انتظر الجزء التالي من المقالة قبل يوم الخميس إن شاء الله تعالى .. وستجد فيها إجابة على التالي :

1- ما هو مفهوم السبحة والخاتم الروحاني ؟
2- طرق المشايخ في بيع السبح والخواتم الروحانية ؟
3- كيف يرى البعض الجن على الخاتم ؟
4- ماذا يمنح الخاتم الروحاني للشخص ؟
5- ماذا تمنح السبحة الروحانية للشخص ؟
6- هل أنت سعيد يا أخي بوجود جن يجامع زوجتك .. أو سعيدة يا أختاه بوجود جن يجامعك ويفضحك ليل نهار ؟
7- هل أنت أو أنتي سعداء بوجود جاسوس بينكما ؟
8- لماذا الجن يحب الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة ؟
9- ما هي فائدة الخرزة الزرقاء ؟
10- هل الرصد الروحاني .. ممكن على الذهب والفضة ؟
11- سر البحث عن المخطوطات الروحانية .. بين جاهل وأحمق ؟


.. تحياتي لكم ..

والله أعلم 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم


هذه المقالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام - ولا يحق لأحد نقل أى موضوع من مواضيعة إلا بإذن من صاحب المدونة - ا/ خالد ابوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .

هناك 34 تعليقًا:

  1. غير معرف19/1/15 5:57 م

    اخى الكريم ..حقا ..انى احبك فى الله

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم :
      أحبك الله ورسوله والمؤمنون .. آمين
      تحياتي لك

      حذف
    2. بسم الله الرحمن الرحيم
      كترة مواقع الروحانيات تشكل خطرا كبيرا لانه كل واحد يقول عكس الاخر وهذه الأمور لابد ان تكون مقننة والشيء الوحيد الذي اعجبني هو الاوراد اليومية مثلا تسبح الله 100مرة ....الخ وهو محمود فيه اجر عند رب الأرباب اما الاذن الروحي فأصبح يباع ويشترى اوليس الفقراء هم الذين يبحثون عن حلول
      وبما ان اصحاب المواقع لديهم روحانيات تخدمهم لماذا لايرسلونهم لمعرفة طينة الشخص ان كان من اهل
      الإذن اولا فالرسول عليه الصلاة والسلام لم يجعل التقرب الى الله بالإذن او الرقية كذالك
      بارك الله فيكم واعتذر عن لإطالة

      حذف
  2. اللهم اجعلنى أخشاك حتى كأنى أراك .. وأسعدنى بتقواك ولا تشقنى بمعصيتك .. وخر لى فى قضآءك وبارك لى فى قدرتك ..حتَّى لا أُحِبَّ تعجيلَ ما أخَّرْتَ ولا تأخيرَ ما عجَّلْتَ ..

    ردحذف
  3. غير معرف22/1/15 1:34 ص

    يا الأخ خالد ، هل مسموح لي أن انقل هنا بعض كلام وشرح أحد العلماء وأحسبه من العارفين بخصوص الروحانيين الذين يبعدون الخلق عن الله وعن التوحيد الحقيقي ؟؟؟؟ عنده كلام عميق وجميل لمن له فهم عن الله .
    لخضر

    ردحذف
    الردود
    1. أخي لخضر :
      تفضل بنقل ووضع ما تحب ..
      فهي ليست أول مرة .. تكتب فى المدونة ..
      ويسعدني كتابتك .. ولكن انتظر للخميس .. لعلك تضع التعليق فى الجزء الثاني .. ان شاء الله تعالى .. بدلا من هنا
      أو كما تحب وتراه مناسبا ..

      تحياتي لك

      حذف
  4. غير معرف22/12/15 2:07 م

    فتح الله عليك و زادك من العلم و أنعم عليك جزاك الله كل الخير

    ردحذف
  5. بارك الله فيك ونفع بك لك كل الشكر

    ردحذف
  6. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. أخي فيصل : لماذا أنت منفعل ؟ ومتضايق ؟

      ومن الذي أنكر أنه يوجد روحانية مسلمة ؟
      أليست الملائكة مسلمة ؟ أليس في الجن مسلمين ؟ أليست الإنس المسلم روحه مسلمة ؟
      ولكن من الذي يضمن لك أن ما معك روحانية مسلمة وليس تلاعب من الشيطان .. ؟!

      ولا تتلاعب معي بالقرآن وتفتري عليه بما ليس فيه وتقل : (الروحانية النورانية المسلمة حقيقة ومن أنكرها أنكر كلام الله ) !!
      لأني سأأسألك .. ومن أين أتيت بنورانية الجن المسلم من القرآن ؟!! طالما أحتججت بالقرآن بين وبينك شاهد ؟!
      فأتني بدليلك وإلا تكون شاهد زور على كلام الله ؟!!

      منتظر ردك
      تحياتي لك

      حذف
  7. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. لعلك تظن أن الروحانيات هي جماعة الجن .. كما شرحت في تعليقك السابق .. وقلت (الروحانية النورانية المسلمة حقيقة ومن أنكرها أنكر كلام الله بخصوص الجن المسلمين )
      فاعتقادك هو أن الروحانية هي جن مسلم .. ويأتي من حفظ كلام الله والمواظبة على قرائته ..!!

      عجيب أمرك أخي فيصل ..
      فلعلك ممن يعتقد أن للقرآن خدام من الجن المسلمين ..!!

      فإن كنت كذلك .. فأتني بدليل من الكتاب أو السنة أو فعل صحابي أو تابعي أو تابع لتابعي ؟!! معك حتى الثلاث قرون الأولى في صدر الإسلام .. تأتيني بدليل عنهم ..

      طالما جعلت بين وبينك القرآن شاهدا ودليلا .. فقد أحسنت الحكم وأحسنت اختار الشاهد ؟!

      منتظر ردك

      ولعلِّي أكون أخطأت في فهمك .. فصحح لي ما أخطأت في فهمه لو سمحت . ولكن بالدليل لو سمحت من القرآن الكريم ..
      تحياتي لك

      حذف
  8. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. اخي فيصل :
      لماذا تقول عني ما لم أقوله عليك .. ؟ فأين قلت أن معك شياطين ؟
      لماذا تكذب علي وتقول عني كلام لم أقوله عليك ..؟!

      ولماذا حذفت أنت كلامك بنفسك ؟ الذي أنت قلت فيه كلاما كذبا على القرآن لم يذكره الله في كتابه ..؟! بل وأنكرت على من ينكر كلامك ؟!

      وطالبتك بالحجة والدليل والبرهان .. وبدلا من ذلك كذبت علي بكلاما لم أذكره فيك حيث قلت ما نصه ( ولا معي شياطين مثل ما تقول ) ؟!! فأين قلت هذا الكلام ؟!!

      وأكيد اكون منفعل حينما أجد أحد يكذب على كلام الله .. أليس من حقي أن أغير على كلام الله ؟!! أم الطبيعي أن أفرح وأرقص طربا لأن شخصا كذب على كلام الله بما ليس فيه ؟!!
      وياليتك ذكرت كلامك على سبيل السؤال والاستفسار .. لكان معك عذرك .. ولكنك ذكرت كلامك على سبيل الجزم واليقين .. بأن ما تقوله صوابا .. حتى أنكرت على الآخرين أن ينكروا كلامك !! وكان برهانك وحجتك هي " قابلت ناس أكدوا لي" ..... !!

      وعموما أعيد عليك كلامك الذي أنت حذفته بنفسك وكان هذا نصه :
      فقد قلت في التعليق الرقم "6" الذي أنت حذفته بنفسك ما نصه : ( كلامك صحيح لاكن الروحانيات المسلمه حقيقه واذا انكرتها انكرت ان فيه جن مسلم الدجل والشعوذه والشياطين معروفين ولا يقع فيهم الا ضعيف دين لاكن الروحانيات النورانيه المسلمه حقيقه ومن انكرها انكر كلام الله بخصوص الجن المسلمين انا مالي بالامور هذه ولا قد تطرقت او جربتها لاكن بحثت وقابلت ناس اكدو ان الروحانيات المسلمه التي تقعل الخير لله موجوده )
      وكان نص تعليقك رقم "7" الذي أنت حذفته بنفسك كالتالي : ( لتوضيح كلامي سابقا الروحانيات ليست بخاتم او سبحه هذه شعوذة بالشرع الروحانيات بحفظ كتاب الله تعالى والمواضبه على قراءته الروحانيات عابده وموحده لله تعالى ليست كما يدعي الدجالين والسحره الرجاء من اخواني عدم خلط الباطل بالحق )

      أما عن تعليقاتي عليك .. فهي موجودة .. أمام الله قبل أن تكون أمام الناس ..
      ويكفي أن قلت لك أثبت كلامك بالقرآن كما زعمت أنت .. ولكنك لم تفعل .. بل اعتقدت في كلام بعض الناس ..!!

      فهذا شأنك وأنت حر .. أن تعتقد ما تريد .. ولكن ليس من حقك أن تكذب على كلام الله .. ولا أن تكذب علي شخصي وتذكر عني ما لم أقله فيك ..

      فأين قلت أن معك شياطين ؟!!

      وأشهد الله عليك انك كذبت علي ( فإني لم أقل عنك أن معك شياطين) .. وكذبت على القرآن حينما قلت أن روحانياته هي جن حيث قلت أنت : (الروحانيات المسلمه حقيقه واذا انكرتها انكرت ان فيه جن مسلم) إلى أن قلت (لاكن الروحانيات النورانيه المسلمه حقيقه ومن انكرها انكر كلام الله بخصوص الجن المسلمين) .. وتعليقاتك وضعتها بنصها .. حتى لا يظن أحد أنني أتهمك بما لم تذكره ..

      أما عن قولي لك : أنك منفعل أو متضايق .. لأنك تعتقد ان الجن المسلم هو الروحانية النورانية .. وهذا يدل على غياب كامل عن الحقيقة وتعصب لمجموعة من الروحانيين الضالين .. حتى أنك كذبت على القرآن بسبب هؤلاء الناس .. بل وأنكرت على من ينكر كلامك وكأنه أعلى من كلام الله .. ( ارجع إلى نص كلامك الذي قلت فيه : " لاكن الروحانيات النورانيه المسلمه حقيقه ومن انكرها انكر كلام الله بخصوص الجن المسلمين" )

      وعموما نص كلامك قد ذكرته بنصه كما أنت كتبته سابقا .. ونص تعليقي عليك موجود في مكانه ..
      وبيني وبينك الله .. والقرآن كان شاهد بيني وبينك .. وقد سألتك من أين أتيت بكلامك هذا من القرآن كما أنت زعمت .. فلم تجيبني !! بل حذفت تعليقاتك !! وكذبت علي بكلاما لم أقله عنك ؟!! حيث قلت أنت ( ولا معي شياطين مثل ما تقول ) ؟!!!!!!!! فأين قلت هذا عنك ؟

      أخي فيصل :
      إن كنت ظالما لك .. فأنا آسف .. وحسابي عند ربي
      وإن كنت ظالما لي .. فحسابك عند ربي
      وحسبي وحسبك الله ونعم الوكيل ..
      الله بفصل بيننا يوم العرض عليه .
      تحياتي لك

      حذف
  9. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. أخي فيصل : انا آسف أن فهمت أنك تتكلم مثلما يتكلم الآخرون عن خدام القرآن .. وما شابه ..
      ولذلك لم أكن متأكدا من مقصدك فسألتك ..
      والحمد لله فهمي كان خاطيء
      تحياتي لك

      حذف
  10. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. ما هذه الأشياء التي أنت أقسمت .. على أنني أمتلكها ..
      حتى استطيع اجابتك ؟

      حذف
  11. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. أين أنت قلت : في أي تعليق مما سبق ( حسب ما قريت ) ؟!! فأين أنت قلت ذلك ؟
      بل أنت قلت : ( قابلت ناس أكدوا هذا الخبر ) .. أليس هذا نص كلامك الذي حذفته ؟!! أم أنا أفتري عليك ؟

      ولا أدري لماذا تحذف تعليقاتك ؟
      فالتعليق رقم "9" لماذا حذفته ؟!!
      أمرك عجيب

      حذف
  12. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  13. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. لا أختلف معك فيما قلته .. فهو مذكور في الموضوع رقم (5) بتاريخ 16 يناير 2014 .. ستجده في صفحة ضلالات روحانية ..
      بتفصيل لم يذكره أحد من قبل يا أخي فيصل .. ولا يوجد أحد على شبكة الانترنت ولا في الكتب الإسلامية ذكر هذا الكلام .. فقيل تاريخ هذا الموضوع رقم (5) ( قصة خدام القرآن ) .. أريدك أن ترشدني لكتاب إسلامي أو موقع إلكتروني قال بمثل هذا الكلام الذي في هذا الموضوع السابق الذكر ..

      عموما الذي بيني وبين الجميع هو القرآن والسنة والعقل .. فالحجة بالحجة .. والبرهان بالبرهان .. والدليل بالدليل ..

      أما عمن يخبر الشخص بكل شيء فيه .. فهذا لأن هذا الشخص ليس مستورا بكلام الله ..
      فالذي يستره الله بكلامه .. فلا يهتك ستره عبد مهما كان .. حتى ولو رسول ..!!

      أما من الذي أعطاهم تصريح بالرقية .. فأنا لست من أهل السعودية الكرام !! ومن سمح لهم بذلك فهو مسؤل امام الله .. ولكن ارجع إلى الفكر الوهابي عندكم في مسألة الاستعانة بالجن !!
      فنحن لا نتكلم هنا في المدونة بالمذهبية . ولكن أجبتك عن سؤالك ..

      * ولكنك لم تجيبني على سؤالي لك .. وقد سألتك مستوضحا .. ان تقول لي على أي قسم بالله أنت أقسمت أني أمتلك هذه الأشياء ؟
      فما هي هذه الاشياء التي أمتلكها وأقسمت بالله قسما عظيما أني أمتلكها ؟
      تحياتي لك

      حذف
  14. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  15. ابحذف كل تعليقاتي من اجل ان لاتفهم غلط واكرر عذري واعتذاري للاخ العزيز خالد ابوعوف

    ردحذف
    الردود
    1. اعتذارك فوق العين والراس أخي فيصل .. فوق العين والرأس ..

      لكن لم تجيبني على سؤالي لك .. وقد سألتك مستوضحا .. ان تقول لي على أي قسم بالله أنت أقسمت أني أمتلك هذه الأشياء ؟
      فما هي هذه الاشياء التي أمتلكها وقد أقسمت بالله قسما عظيما على سبيل اليقين أني أمتلكها ؟
      حينما قلت في التعليق رقم "12" ما نصه : ( اقسم بالله العظيم رب العرش العظيم انك تملك هذه الاشياء ) ؟!!
      أرجو الإجابة .. ولن أعيد سؤالي عليك ..

      تحياتي لك

      حذف
  16. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مش عارف اتواصل في التعليقات

    ردحذف
    الردود
    1. انت تكتب في التعليقات أخي الوحيد ..!!!
      وإلا فكيف كتبت التعليق ؟
      وعموما يسعدنا مشاركتك معنا وتعليقك بيننا ..
      واهلا وسهلا بك
      وتجدنا دائما أغلب الاعضاء متواجدين على اخر موضوع يتم رفعه على الصفحة الرئيسية ..
      تحياتي لك

      حذف
  17. السلام عليكم ورحمحة الله وبركاته اخي الكريم خالد ابو عوف ادعمك فيما تقول اخوك في الله شيخ روحاني والحمد لله تولينا المشيخة من مشايخنا الكرام والفضل لله تعالي في الاولي والاخرة والروحاني لابد وان يكون صلته مع الله اولا واخرا الاتصال الدائم خيرا من المتقطع فالروحاني هي الدرجة الثانية لتسلسل العبد الرباني ومرحلة الروحانية هي مرحلة اختبار من الله للعبد السائر في طريق الله تعالي وهي مرحلة الاختبار من الله اليه اذا كان صادقا فستكون مرحلة تمر عليه دون اهتمام ولا التفات ثم بعدها يكون العبد عبدا خالصا زاهدا لله تعالي (علم الروحاني) ليس المقصود به علم التواصل مع الجن لا والف لا ولكن هو فن ارضاء الله كيف تكون متصل باالله باطنيا وظاهريا وباطنيا قبل ان يكون ظاهريا فان ما يحدث بالباطن يظهر بالظاهر كفي ان تبحث عن رضاء الله وليس قوة الوصول هي التواصل مع الجن لا والله ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار فاذا كان قوة التواصل مع الجن مسموح فان الاولي بالتواصل هو سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ولكن انكره ذلك رسول الله سيدنا وتاج رؤوسنا هدانا الله وهداكم الي سؤاء السبيل

    اخيكم في الله الشيخ احمد مصطفي محمد

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل .. أحمد مصطفى محمد
      أهلا ومرحبا بك بيننا .. ويسعدنا مشاركتك لنا وتعليقك معنا ..
      ودائما نكون موجودين كل الأعضاء على آخر موضوع يتم رفعه على المدونة .. نتبادل فيها التعليقات .. ومساعدة بعضنا البعض ..
      تحياتي لك

      حذف
  18. السلام تلؤكم ورحمن الله وبركاته اخى الفاضل خال ابوعوف كنت مغرم بقراءة كتب الروحانيه للبونى والسيوطى وةلغزالى وكان لى صديق مريض ليس بمرض جسدى واذكر انى اثزاء ةلتحدت ظع صديقى ذكرت اسماء ظثلث الغزالى فنطق شخصيه امرى بلسان صديقى وطلبت تكرار هذة الاسماء فاكس صديقى بتحسن وصديقى هذا دان كالطفل فى نقاء قلبه وبعد ان كان لايصلى ةصبك ظواظب تلى الصلاة والصوظ والذكر وتحسن اكتر فاكتر فكنت له كا الشيخ المعالج رغم انزى لم اعلاج احد من قبل ولا مز بعد وكان على اتصال دائم بى واخبراى بكل جديد معه من تحسن حالته وكنت دائم ةلبحث عما ينفع صديقى فى تحسين حالته الى ان جئت له بالجلجليوتيه الكبرى فاخذها ورد له مع الالتزام بالطاعه والعبادة والاكثار من الصلاة على رسول الله فكان يرى ما لا يصدقه عقل فى الظاهر والباطن وكان يخبرنى بكل شى ما عدا شئ عندما هم ان يذكرة لى امتنع وقال لى بلاش تذكر هذا الامر لصديقك قلت وانا لم اسالك عنه وكان يحضر عليه اشاخص اخرين كنت اتكدث معم واتناقش ظعهم فيما يتعلق بسر بناء الاهرامات ورفع الاحجار الكبيرة وامور تتعلق بالفراعنه بغرض المعرفه واصبح لصديقى نظرة ثاقبه الى ابعد الحدود فكان يرى اشخاص من بعيد واصبح يعلاج بالتليفون وجلاست علاج دون اجر ودون استخدام اشياء ماديه فقط كان يقراء ايات من القران وبعض ابيات من الجلجليوتيه والصلاة على رسول الله ودن ان يلمس المريض سوء كان ذكر او انثى فى وجود اقارب المريض القصه طويله فهل كنا على خطاء ام ثواب صديقى لم يحصل على الاعداديه ولم يكن كافظ للقراءن ولكنه كان يقراء فى جلسات العلاج ارجو النصح

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الفاضل عماد ..
      أنتم خلطتم الروحاني بالرباني .. وكأن كلام الله لم يكن فيه فائدة فاستعتنتم بغير كلام الله ليكون لكم معينا على العالم الغيبي !!
      وهذا خطأ كبير جدا ..!!
      ويجب على صاحبك أن يتوقف عن قراءة الجلجلوتية وما شابه ذلك .. ولو كان صاقا في حاله مع الله لكان اكتفى بأسماء الله وكلام الله .. ولكن لأنه وجد النجاة في روحانيات الجن فاستعان بهم وهو يظن أنه يعمل خير ... !!
      فاجعله يبتعد .. وأنت أيضا ابتعد عن هذا الطريق الغير صحيح والذي نهايته قد تخسر دينك ..!!

      - مهما كانت المبررات التي ستذكرها .. فاسأل نفسك سؤال واحد فقط : لماذا من البداية لم تستعينوا بكلام الله واستعنتم بالكلام الروحاني ؟!!

      - أما عن الكتب الروحانية التي أنت ظننت أنها للسيوطي والغزالي .. فأنت مخطيء لأنها مكذوبة عليهم .. !!

      تحياتي لك

      حذف
  19. ☆ القرآن كتاب الكون الأعظم على الاطلاق

    ☆ فسبحان النافع الضار ... وسبحان من هو في حكمه حكيم يختار...وسبحان من ألجم بقدرته عالم الأشرار... وطهر بقدسه عالم الأبرار...

    ☆ روحانية القرآن هي العمل بالقرآن ليشرق عليك بأنواره وخصائصه الربانية المودعة فيه...

    ☆ عطاء القدوس لا يمنحه لعباد النفوس أي لا يعطيه لمن يعبدون أنفسهم وينسون ربهم...


    ☆ فأصلح نفسك مع الله...
    وغير من داخلك بالرضا بقضاء الله...
    ولا ترجو الأماني من غير مولاك و سيدك وخالقك...
    هو الله ...هو الله... هو الله
    ☆ خالد أبو عوف
    ☆❤️☆❤️☆

    وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد النبي الأمي و آله...

    ردحذف
  20. أكيد أكون منفعل حينما أجد أحد يكذب على كلام الله  ... أليس من حقي أن أغير على كلام الله ؟!!
    أم الطبيعي أن أفرح وأرقص طربا لأن شخصا كذب على كلام الله بما ليس فيه؟!!

    نعم هذا هو المسلم الحق يغار على دينه ويذود عنه بكل ما أوتي من قوة ...
    واعتقد ان أي إنسان فطرته سليمة يتصرف تصرفك وينبذ الكذب والكذابين...

    فالكذب هو رأس الخطايا وبدايتها، وهو من أقصر الطرق إلى النار،كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: "وإيّاكم والكذِبَ، فإنّ الكَذِبَ يَهْدِي إلَى الفُجُورِ، وإِنّ الفُجُورَ يَهْدِي إِلَى النّارِ وَمَا يزَالُ العبْدُ يَكْذِبُ وَيَتَحَرّى الكَذِبَ حَتّى يُكْتَبَ عِنْدَ الله كَذّابا".[رواه البخاري ومسلم]
    هذا مع الناس فما بالك مع الله..!!
    والله أعلم...
    ☆❤️☆❤️☆

    وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد النبي الأمي وآله

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف