بحث في المدونة من خلال جوجل

الاثنين، 13 أبريل 2015

Textual description of firstImageUrl

الحجة والبيان .. فى الفرق بين عين البصيرة وعين الشيطان .. مناقشات عقلية حول العين الثالثة .. الجزء الثاني

بسم الله الرحمن الرحيم

الجزء الثاني
.. الحجة والبيان ..
.. فى الفرق بين عين البصيرة وعين الشيطان ..
.. مناقشات عقلية وفقهية حول العين الثالثة .. 
.. أكاذيب دينية خاصة بموضوع العين الثالثة ..

من فضلك : إقرأ المقال بهدوء .. حتى لو على أيام .. لأنه بحث طويل .. 
مرحبا بكم أيها السادة الكرام فى الجزء العاشر .. من سلسلة الكشف الروحاني .. وهذا الجزء يعتبر مكملا للموضوع السابق ( اضغط هنا ) .. وهو للرد على شبهات دينية تتعلق بموضوع العين الثالثة .. وهي حصاد أيام طويلة على النت لتسهيل عليكم عناء البحث .. وهي تشمل شبهات لثلاث طوائف .. تبدأ الطائفة الاولى من يمين الرسم .. و هم المشار إليهم فى الرسم باللون الأحمر .. ثم مناقشة لفتوى دينية خاصة بموضوع العين الثالثة . وهي المشار إليها باللون الأخضر .

كنا في الجزء السابق قد تكلمنا على العين الثالثة .. وخطورتها .. والغريب أن البعض يراسلني .. ويعتب علي أنني أنكر العين الثالثة .. ولا أدري من أين أتي بهذا الكلام ؟ ..
فكيف أنكر ما اتفق عليه علماء وحكماء بل وبعض الأبحاث الطبية ؟!!
ولا أدري لماذا البعض يقرأ مواضيع في منتديات أخرى ويأتي للتعليق هنا .. ؟ هههههه

يا سادة .. لم أنكر العين الثالثة .. ولكني أنكرت أتباع فكرة العين الثالثة من خلال فهم عقيدة الهندوس والصين وحتى الفراعنة .. وكل من والاهم وأتبعهم .. في مقولتهم أن العين الثالثة .. هي عين الحق التي تبصر بها الحقائق .. وهذا الكلام هو عين الباطل .. ولذلك أنكرته .. فهي عين بوابة جهنم والإتصال الروحاني بالجن والشياطين .. وفيها من الباطل أكثر ما فيها من الحق .. ويكفي أن أصحاب هذا الفكر .. هي عقائد دينية باطلة ..

فمن أين سيأتي الحق  بعد ذلك ؟
واستكمالا للموضوع السابق .. نأتي للمناقشات العقلية مع من زعم أن العين الثالثة .. هي عين الحق .. والبصيرة .. واليقين .. وغير ذلك .. ونسب للدين الإسلامي ما ليس فيه ..

طبعا النقاش هنا مع من نقلوا هذا العلم من المسلمين وسلموا له تسليما .. بل والطائفة الأولي والثالثة منهم (من سيتم مناقشتهم ) قد اجتمعت قلوبهم على أن يحرفوا كلام الله ورسوله .. ليخضع لهواهم .. وينسبون ذلك للدين الإسلامي.. ( مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلَا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِباً ) الكهف5  ..

نتفق ونختلف .. في الفهم الديني وليس في التحريف الديني !!
قد نتفق او نختلف .. فهذا أمر عادي .. ومقبول .. ولكن أن تحرف في الدين (مثلما فعلت الطائفة الأولى والثالثة ) .. لتخدم المتآمرين على الدين لتحريفه .. وتحقق أهداف الشيطان .. وتظن أن جريمتك غير مفضوحة .. فأنت بالتأكيد شخص واهم تماما .. !!

* ولو انك أتيت متسائلا .. أو مستوضحا .. أو مناقشا لظن يجول بخاطرك .. لكان الكلام والحوار خلاف ما تم في الموضوع .. ولكنك لكونك أسأت الأدب مع الدين الإسلامي ونسبت إليه ما ليس فيه .. فوجب قطع اللسان بالبيان ..

* وأكرر .. يا أيها المشتغل بفكر العين الثالثة واتباع عقائد الهندوس والبوذيين ومن على شاكلتهم .. لا يعنينا أن تعبد نفسك .. فهذا شأنك .. ولكن لا تخلط دين المسلمين .. بدين هؤلاء .. أبدا ..

فلن نترك ديننا للفكر الوثني ليعبث به ..
ونقول لك كما قال الإمام القرطبي قديما :
وإذا جاءت العقارب محاربة .... وجدت النعال لها حاضرة

 *************************
أوهام دينية
أولا مع الطائفة الأولى : .. مع أكاذيب مدرسي فكر العين الثالثة
.. أوهام وأكاذيب أساتذة علم الطاقة الوثنية "البراهما"..
يقولون أن العين الثالثة هي عين البصيرة ؟

لماذا تحقر من شأن دينك الإسلامي .. وتجعله يتدنى إلى مستوى ديانات مقدسي البقر !!؟
لماذا تفتن بعلوم .. أعلى ما فيها .. إتصال بالخيال .. ؟!! .. أفلا تعقلون .. !
فأعلى ما في دينهم هو الإتصال بعالم الماورائيات .. وهو أدنى ما قد يصل إليه منحرف يعبد الشيطان .. مثله مثل السحرة وخدام الجن الذين يعرفون أخبار الناس .. ويتلصصون على أحوالهم ..   
فما الفرق بينك وبين الساحر .. ؟
فالساحر يظل يجلس صامتا لشيطانه حتى يفتح له بوابة الإذن بالدخول لعالم الروحانيات .. فما الإختلاف الذي بينك وبين الساحر ؟
هل لأن الإسم مختلف .. فهذا اسمه ساحر .. وأنت اسمك مدرب عين ثالثة .. ؟!!!
يا سيدي .. الساحر لا يكون ساحر إلا بهذه العين .. وحتى تعرف يقينا هذا الأمر .. فالفراعنة كانوا يسعون للطاقة الكونية التي يسمونها (الحكا) ( ( heka أو الطاقة السحرية .. وذلك عن طريق العين الثالثة .. وكان لها طقوس خاصة ومعابد تدرسها .. ( سنذكر ذلك فى موضوع الطاقة إن شاء الله ) ..



..:: علم المسلم ::..

فعلوم المسلم ليست مستمدة من النفس ولا من الطاقة .. بل من الله .. وليست مستمدة من قوة تخيلية .. ولكنها مستمدة من الله .. فلماذا ترضى بالدَّنِيَّةِ في دينك ؟
لك الحق أن تنقل من الديانة الهندوسية ما تحب .. حتى وإن رغبت في تقديس البقر معهم .. فلا إكراه في الدين ..
ولكن أن تقول أنك مسلم .. وتقول أن هذا الكلام في دين المسلمين ..  فعفوا سيدي أنت لست مسلم بالتأكيد .. وهذا ليس دين المسلمين يقينا .. بل أنت كذاب وشاهد زور على الله ورسوله .. ومدسوس على المسلمين ..

* فإن كنت مسلما حقا وتشهد الشهادتين بصدق .. لكنت أوقفت هذا الفكر عند قائليه .. ولم تخلطه بالدين الإسلامي .. فاعلم أنك قد حرفت في دينك تحريفا مبينا .. وقمت بخداع المسلمين وتضليلهم .. وستسأل أمام الله عن ذلك .. فتذكر هذا الأمر .. وإليك بيان ما قمت بتحريفه ..


ما الفرق بين العين الثالثة .. والبصيرة ؟
** العين الثالثة : يقصد بها الغدة المسئولة عن إدراك ما غاب عن الحواس .. أو هي كناية عن البوابة الإنسية لإدراك ما هو غائب عن الحواس .. وبمعنى أنه مكاشفة العالم الآخر .. أو ما وراء الطبيعيات .. ( وهي بوابة الإسقاط النجمي .. له موضوع خاص قادم إن شاء الله تعالى ) ..
ويسميها من يأكلون أموال الناس بالباطل من المسلمين أو غيرهم بمصطلح "البصيرة" .. والبعض الآخر يسميها "فتحا نورانيا" ..!! ويسميها البعض عين اليقين .. ويسميها البعض عين الحق !!
( أي وهم وأي سفسطة يتحدث عنها هؤلاء من ينتسبون للإسلام .. وصدق الله ( كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِباً ) الكهف5  .. (سَتُكْتَبُ شَهَادَتُهُمْ وَيُسْأَلُونَ ) الزخرف19  ؟

** البصيرة : هي قوة الحق ونور الإيمان والمعرفة القلبية .. التي يقذفها الله في قلب من يحب من عبادة وذلك بكرامة التأييد والمعية ..
بمعنى آخر .. بكرامة ( أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ ) المجادلة22 . ، وبكرامة ( إِنَّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُواْ السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ) التوبة40
فتختفي الأباطيل من حيز النفس ونطاق الخيال .. وتظل دائما أنوار الحق والمعرفة والتأييد ظاهرة و مؤيدة لك .. ولكن بالله وليس من نفسك ولا من روحانياتك ..

فهل عرفت الفرق أيها المسلم .. حتى لا يخدعك الخادعون من أمثال مدرسي الطاقة الوثنية الداعون لفتح العين الثالثة .. ونواب إبليس في نشر الفكر الإبليسي .. لفتح بوابة جهنم .. لمناصرة الدجال بعد ذلك .. ليكثر أعوانه .. من الآن ..

* فهم يُغَلَّفُونَ لكم العِلم الإبليسي في صورة مصطلحات دينية .. حتى لا تشك في أمرهم .. فقاموا بتسمية العين الثالثة ب "البصيرة" .. حتى تنخدع بكلامهم .. وتبصر عالم الوهم والشيطنة وتناصر له ... وتدعو لهذا العالم الوهمي والخيالي .. وسبق بيان ذلك في الجزء السابق ..


..:: مناقشة عقلية مع مدربي فكر "العين الثالثة" ::..

يقول تعالى ( بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ ) الأنبياء18

قلتم : أن العين الثالثة هي عين البصيرة .. وقد أوضحنا الفرق سابقا الفرق بين المعنيين .. وقد ظهر فساد قولكم وتدليسكم اللغوي على الناس عامة و على المسلمين خاصة .

قلتم : أن العين الثالثة هي عين بصيرة .. وقد كذبتم لأن العين الثالثة محلها الرأس بزعمكم .. ولكن عين البصيرة محلها القلب .. بإتفاق علماء المسلمين على اختلاف مناهجهم وتوجهاتهم ومذاهبهم .

قلتم : أن العين الثالثة هي عين بصيرة .. فكيف تكون بصيرة .. ولا تعلم منها الحق من الباطل .. ولا تستطيع التمييز الدقيق بها بين الخيال والوهم وبين الحقيقة والواقع ..

قلتم : أن العين الثالثة هي عين بصيرة .. فكيف تكون بصيرة وهي لا يترتب عليها  حجة من الله ويقين .. ؟!

قلتم : أن العين الثالثة هي عين بصيرة  .. كيف تكون بصيرة .. ولا يبنى عليها حكم دنيوي .. مُلزم للخلق ؟

قلتم : أن العين الثالثة هي عين بصيرة .. فكيف تكون بصيرة .. وقد أنحرف أصحابها عقائديا .. إنحرافا مبينا !!

قلتم : أن العين الثالثة هي عين بصيرة .. فكيف تكون بصيرة .. وهي نطاقها عالم الخيال .. والبصيرة نطاقها عالم الحجة والبرهان واليقين !!
فلا تكذبوا على الله ورسوله .. وتفسدوا على المسلمين دينهم .. وتشهدوا على القران زورا وبهتانا وأنتم تعلمون ..


..:: قلتم هي عين اليقين وعين الحق ::..

فما هو مفهوم اليقين في عقيدتكم ؟ فاليقين هو ثبات الحجة والبرهان في القلب بما لا حاجة للعقل لمناقشته بعد ذلك .. هذا هو المفهوم عند أهل العقل
اما عند أهل الإيمان .. فاليقين .. هو اطمئنان القلب إلى كلام الحق .. بلا حجة ولا برهان .. لأن قائله هو الحق تعالى ..

* فكيف تحكم على عالم الخيال .. بعين اليقين .. واليقين أصلا .. لا يقبل الظن ..
وعالم الخيال كله ظن .. فكيف تحكم على عالم الخيال الظني .. بكونه عالم اليقين .؟
إن دل هذا فإنما يدل على انحراف عقلي جانبه الصواب
وليس بمستغرب عليهم ذلك !! ..

* فماذا نتوقع ممن سلك غير سبيل المؤمنين .. وسلك سبيل الفكر الهندوسي .. !!
ففاقد الشيء لا يعطيه .. فحدث ولا حرج ..

*****************************

..:: قلتم أن العين الثالثة هي عين الحق ؟ ::..

فما هو الحق في زعمكم ؟ هل هو مجرد صور وتخيلات ذهنية .. قد يصدف منها حقا وقد يصدف منها باطل .. !! فهل هذا هو عين الحق عندكم ؟
فكيف يكون حقا .. وقد اختلط الباطل عليه ؟ ويكفي أن نذكر أن أصحاب الفكر العيني الثالثة .. هم أصحاب عقائد باطلة .. فأين الحق في ذلك ؟ أفلا تعقلون ؟ فعلى مدار آلاف السنين .. لم يدرك أحدا وجود الله ؟ بل الله عندهم هو البراهما أوالطاقة ؟

* وإذا كانوا على حق وكانوا أصحاب بصيرة .. وهمة عالية .. فلماذا لم يأت منهم أنبياء أو رسل .. ؟ على مدار تاريخهم .. الطويل .. ولماذا لم يكاشفوا حتى الآن أنه لا إله إلا الله محمد رسول الله ..؟!!

** فمن الواضح عموما أن كل من يتخذ غير سبيل المؤمنين .. تكون عاقبته الإنحراف يقينا عن الحق .. كما حدث مع بني إسرائيل ..
ولا أدري ما المهم في اتباع عقائد أهل الباطل ؟
لكن لله في خلقه شئون .. وإنا لله وإنا إليه راجعون ..

*********************
ثانيا .. الطائفة الثانية : .. مع المتدينين ..
أرادوا نصرة دينهم .. بفكر الهندوس ..!!
ما يحزنك أن تجد ناس من المسلمين .. يريدون أن يحولوا كل العلوم إلى فكرة دينية .. وأن مصدرها القرآن والسنة .. !!
فجميع العلوم بلا استثناء .. مصدرها الله .. إن كان هذا يريح البعض .. ولكن كانت هناك علوما كونية منحها الله للإنسان .. بدون رسالات .. لتتم الخلافة في الارض .. مثل علوم الفراعنة .. وغيرهم ..
فلماذا كلما وجد علما .. نحاول أن نقول .. انه موجود في القرآن ..؟ لماذا ؟
هل ضعف عطاء القران .. فأصبحنا نبحث عما يؤيده ..؟

** وأصبح الأمر بدلا من أن نثبت بالقرآن ونحكم به على معطيات الوجود .. ونجعل القرآن شاهدا على الوجود ..

** أصبح البعض يجعل من الوجود شاهدا على صحة القرآن .. !!
لماذا انقلبت الصور .. وتغير الفهم لقدسية القرآن ..
القرآن أعظم كتاب مقدس أهداه رب العالمين للكون .. فلماذا نستدل بغيره على صدقه ؟
فحينما يقول الله أنه كان يوجد فراعنة .. فأقول صدق الله
وليس من المفترض أن أذهب إلى مصر وأنظر إلى الآثار الفرعونية .. حتى أقول صدق الله !!

** ومنذ متى يستدل بالباطل على الحق .. ؟ حتى جعلنا الباطل شاهدا على الحق !!!
*** أنستدل بعقائد الهندوس والبوذيين .. على صحة القرآن ؟!!

ما سبب قول هذا الكلام السابق ؟
وجدت البعض يستشهد بآيات قرآنية .. ويقول أن المقصود بها العين الثالثة .. وهو لا يختلف عمن قال أنها عين البصيرة !!
ولكنه استشهد هذه  المرة بقوله تعالى ( كَلَّا لَئِن لَّمْ يَنتَهِ لَنَسْفَعاً بِالنَّاصِيَةِ . نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍ ) العلق16

* تفسيرها فى الجلالين : " (لئن) لام قسم (لم ينته) عما هو عليه من الكفر (لنسفعا بالناصية) لنجرن بناصيته إلى النار )
وتفسير الاية الثانية فى التفسير الميسر ( ناصيته .. ناصية كاذبة في مقالها ، خاطئة في أفعالها )
والذي فهمه العلماء أن المقصود من الناصية .. هو أن العند والاستكبار والإعوجاج الفكري .. سببه الدماغ .. وهو موجود في الرأس .. ولذلك يهان بهذا الفعل .. لعدم استخدام عقله بصورة سوية .. والجزاء من جنس العمل .

والعلم الحديث .. كما قرأت يثبت أن مقدم الدماغ .. هي المتحكمة في سلوك الإنسان .. وفعله للصواب أو الخطأ ..
فلذلك بناءا على ما سبق أن هذه القشرة الدماغية التي في مقدمة الرأس .. هي المقصود بها بالناصية ..
وهذا كلام معقول .. ولا يختلف عن كلام المفسرين .. أو العقل عموما ..
ولكن أن يأتي مسلم .. ويقول أن الناصية هي العين الثالثة .. فقد ضل ضلالا مبينا ..

..:: مناقشة عقلية مع هؤلاء المتدينين ::..

سأحسن الظن بك .. ولا اتهمك بأنك من مروجي فكرة فتح العين الثالثة .. بل سأظن انك تريد الإنتصار لدينك ..
** ولكن كيف أحسن الظن بك .. في أنك تريد الإنتصار لدينك .. وأنت تستدل بالباطل على الحق ؟

** فكل من يقرأ في فكر وموضوع العين الثالثة .. هو يعلم أن مصدرها الهندوسية والبوذية .. وغيرهم .. ومن قبلهم الفراعنة .. وانت تعلم أن فكرة العين الثالثة .. هو فكر عقائدي .. وليس اجتهاد شخصي .. فلماذا تخلط عقيدة المسلم بعقيدة أهل الباطل ؟


** بل وكيف تستدل بعلوم ظنية تخيلية نفسية .. على ما هو علم يقيني بالضرورة ( القرآن ).. فالعلوم الروحانية .. ستظل علوم ظنية .. إلى يوم القيامة .. فكيف تستدل بالظني على ما هو يقيني ؟ كيف ؟


** والذي يدل على فساد استدلالك : أن الله وصف الناصية بالكاذبة والخاطئة .. فكيف بعد ذلك تسميها أنت بعين البصيرة .. ؟ أفلا تعقلون ؟
بل عليك أن تسميها بعين اللعنة .. أو بوابة جهنم ..


** أنت تعلم أن القلب محل نظر الله .. وعليه العمل .. وكان الصحابة ومتبعي الرسل جميعا يبصرون بعين القلب  .. وليس بالعين الثالثة .. ولم يقل بهذا أحدا من السابقين أو اللاحقين .. من امة محمد .. أو اي أمة أتبعت كتاب منزل ..

* فالذي قال بذلك هم أصحاب العقائد الباطلة .. أو مدربي الطاقة خدامهم في الوطن العربي ..
ولا ملامة عليهم .. فمن تشبه بقوم فهو منهم .. فماذا نتوقع ممن يتبع عقائد الباطل .. !؟
** فانتبه يا أخي المسلم .. قبل أن تنقل شيئا .. تحقق منه أولا .. حتى لا تجعل للآخرين مدخلا شيطانيا يطعنون به في دينك .. والإسلام برئ في الأصل مما قلت .

*************************

ثالثا .. الطائفة الثالثة : مع أساتذة العين الثالثة .. والتصوف ..
المنتحلين صفة التصوف
قالوا أن العين الثالثة .. هي الفتح المبين عند الصوفية  ؟

مَن الذي يصدق هذا الكلام من المؤمنين ؟ .. فهل هناك مَن يصدق ؟!! .. 
للأسف هناك من يصدق ؟!
ولم يتعب أحد نفسه أن يسأله أساتذته الأفاضل ويقول له : من في أهل التصوف قال بهذا الكلام .. أو ذكر أن الفتح المبين هو العين الثالثة .. ؟!!
ولن تجد أخبث من هؤلاء على المسلمين .. الذين يتزينون بثوب التصوف ليضلوا الناس عن دينهم .. فهم الوسيلة الشيطانية الناجحة في تضليل الناس ..
لقد وجدت بعض الناس فى المنتديات وخاصة الفيس بوك .. يخلطون الدين بالأفكار البوذية والهندوسية .. ويحسبون أنهم يحسنون صنعا ..
** وأولئك ينطبق عليهم قوله تعالى ( قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً . الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً ) الكهف104
** وينطبق عليهم قوله تعالى ( .. وَفَرِيقاً حَقَّ عَلَيْهِمُ الضَّلاَلَةُ إِنَّهُمُ اتَّخَذُوا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ اللّهِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ ) الأعراف30
** وينطبق عليهم قوله تعالى ( وَإِنَّهُمْ لَيَصُدُّونَهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ ) الزخرف37
** وينطبق عليهم قوله تعالى ( يَوْمَ يَبْعَثُهُمُ اللَّهُ جَمِيعاً فَيَحْلِفُونَ لَهُ كَمَا يَحْلِفُونَ لَكُمْ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ عَلَى شَيْءٍ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْكَاذِبُونَ ) المجادلة18


فماذا يفعل هؤلاء الأساتذة .. وكيف يكذبون على الناس ؟
احب أن أقول لكم بداية .. أن التصوف هو حال نبوي شريف يستمد منهجه من الكتاب والسنة .. وكل من أخطأ بعد ذلك وحاد عن الحق .. فعليه خطأه .. والله ورسوله برآء منه .

* لما باتت تجارة أساتذة الطاقة الهندوسية ومروجي العين الثالثة .. على قدر قاب قوسين أو أدني .. أن لا تجد لها مكان عند كثير من المسلمين .. نظرا لأن فكرة العين الثالثة وطاقة البرانا .. مستمدة من عقيدة مقدسي البقر .. والملاحدة الغربيين .. 

* فأغواهم الشيطان بخلط عبادة طاقة البرانا .. مع ما يسميه المسلمين بعبادة الذكر .. ويكون قد ظهر لنا دين جديد .. وهو يجمع بين الفكر الوثني الخاصة بالطاقة (البراهما) أو البرانا .. وبين الفكر التوحيدي الإسلامي من خلال وضع عبادة الذكر ..
سيتم وضع مقارنة كاملة تفصيلية إن شاء الله تعالى .. لبيان فساد عقيدة هؤلاء .. عند الحديث عن الإسقاط النجمي ..
و أصحاب الدين الجديد .. يبثون سمومهم من خلال رداء التصوف .. فاحذروهم .. أكرمكم الله ..
لأن هؤلاء الناس يعرفون أن قليلا من المسلمين من يعرفون التصوف . ويستغلون جهالة عامة المسلمين .. بسبب هذا الأمر .. فانتبهوا .

فما الذي يزينه هؤلاء الأساتذة .. للناس ليجذبوهم لدينهم الجديد ؟
يقولون نحن معنا إذنا من أصحاب الطرق الصوفية .. ويعطونكم أذكارا وأحزابا .. تسيرون عليها .. ثم بعد ذلك .. يعطونكم عزائم غير مفهومة اللفظ ويقولون هي من الأسرار .. وهكذا

أحوال هؤلاء الأساتذة ؟
البعض تطاول به الحال .. وزعم أنه له من العلوم علم اللوح المحفوظ .. !! وأنه يدرك كل من يتكلم معهم ويعرف أقدارهم .. !! والبعض الآخر يقل لتابعيه .. أن الملائكة تجتمع معه وخاصة سيدنا جبريل .. وان الأنبياء يزورونه ..
والبعض الآخر .. أراد أن ينفرد بمقام خاص عما سبق .. فقال أن الله رفع عنه فرض الصلاة .. !!

ماذا يطلب الأستاذ من تابعيه ؟
(نحن نتحدث عن الاساتذة المحترمين منهم فقط .. وإلا فالموضوع يطول شرحه )
بعد ان يدخل عليك بقصة الإذن الصوفي .. والأذكار .. والتريض بالأسماء .. ثم بعد ذلك يطلب منك أن تصفي ذهنك .. وتتصور الأضواء أمام عينيك .. أو كأنك ترتقي إلى سلم في السماء .. وهكذا .. حتى تبدأ بوادر هذه الأنوار تظهر عليك وتراها بعينيك .. أو وأنت مغمض العينين .. ويطلب منك أن تذكر بأذكار الإستغفار والتوحيد والتسبيح .. ولكن مع تصورك أنك تستمد الطاقة من خلال هذه الأذكار .. ويقول لك .. أنت في الطريق الصحيح ..

** نعم لقد أصبحت في الطريق الصحيح لعبودية عالم الجن ودخول عالم الشيطنة ..

* فالتصوف .. أنواره .. عبارة عن معارف ربانية يقذفها الله فب قلوب المحبين .. وليست أنوارا طيفية أو ملونه يراها الإنسان ..
والتصوف الإسلامي .. يقوم على إسقاط الوجود كله من القلب .. فكيف يطلب منك استحضار أنوار أو غير ذلك في عقلك أو خيالك .. ؟

* فمعنى وجود أنوار تراها أو أشخاص تتعامل معهم غيبيا .. فهذا ليس تصوف .. بل اتصال روحاني .. قد يكون فاسد أو صالح .. ولكنه ليس تصوف أبدا .. بأي حال من الأحوال ..
وكيف يطلب منك أن تذكر الله .. وتستمد الطاقة من الذكر .. ؟
فالإستمداد من الله وليس من الذكر .. فلا تكن غافلا عن ذلك ..!!

* والدليل على ذلك .. أن هناك كفار يستمدون من طاقة الوجود أكثر مما يستمده من يذكرون الله "لأن هذا الذاكر ليس مخلصا لله" .. ولكن ( بشهوة نفسية طلبا للولاية والروحانية وليس طلبا لرضا الله ) ..

فهل تعرف فائدة الذكر يا من سلكت غير سبيل المؤمنين ؟
الذكر يأتي وسيلة مساعدة فى تطهير القلب .. من عوارض الأحداث والفتن التي قد تطرأ على القلب .. أو فى الخيال ..
وليس الذكر هو من يفتح لك بوابة الخيال .. يا من سلكت غير سبيل المؤمنين ..
** فالذي يفتح عين القلب من سلكت غير سبيل المؤمنين .. .. هو طهارته بدوام حضوره في معية الحق .. باتباع منهجية سيد الخلق ..
ولذلك يضل كثيرون ممن ينتسبون للتصوف (زورا) .. لأنهم يذكرون بشهوات نفسية (بشهوة نفسية طلبا للولاية أو لحضور الروحانية وليس طلبا لله ).. فيتم معاقبتهم بالتسليط الروحاني عليهم .. وإفساد حالهم ..

..:: التصوف والمدد ::..
نبذة سريعة .. عن المدد الصوفي .. حتى لا يخلط أحد فكرة المدد الصوفي .. بمدد طاقة البرانا أو العين الثالثة .. أو أي بقرة من بتوعهم ..
باختصار .. المدد الصوفي ... هو إسقاط الوجود من القلب .. والبقاء بالموجود بلا ذنب ..
وبمعنى أبسط : هو طهارة القلب مما سوى الله .
فإذا العبد تحرك أو سكن .. فيكون بالله .. كل أنفاسه محكومة برضا الله .. وكل خطراته معروضة على كتاب الله .. وكل أفعاله يستحضر الإخلاص فيها لله .. وهكذا ..

** وهناك أنواع كثيرة في القران والسنة من المدد .. سواء مدد رباني أو شيطاني .. نسأل الله أن يرزقنا كتابة موضوع عن ذلك ..
*****************************

أخيرا : مع الفتاوى الدينية
نختم مشوارنا بفتوى .. عن فتح العين الثالثة ؟
قالوا : هي بدعة .. وهي حرام .. وهي كذا وكذا ..
الكثيرون من قارئي المدونة يعلمون أني لا أقبل حكم ديني قائم على مذهبية متعصبة .. أو سلطة دينية .. وكذلك لا أقبل بفتاوى تقوم على الظن .. وليس على الفحص والتدقيق .. وكذلك بفتاوى لا تحترم عقل الإنسان المسلم ..

فعفوا أيها السادة المشايخ ..  فالمسلمين ليسوا عبيدا لمذهب أو لفكر ديني .. بل هم عبيدا لله .. ولنناقش استدلالاتكم .. في هذه المواضيع .. حتى وإن اختلفنا مع مدرسي الطاقة في مناهجهم أو فكرهم أو طعنا فيهم لإفسادهم ديننا .. فليس معنى هذا أن نتفق معكم في فتاويكم ..
واذا كان يحلو للبعض فكرة التحريم والتكفير .. بغير هدى .. ولكن حبا في إظهار السلطة الدينية على الناس .. فهذا أمر غير مقبول عندي شخصيا .. خاصة وإن كان من استدل في هذا الأمر .. فقد استدل بما ليس محلا للإستدلال به .. ( وأيضا هذا رأيي الخاص ).

حكم الدين .. فيما يسمى بفتح العين الثالثة ؟
استدل البعض بقوله تعالى ( وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولـئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً ) الإسراء36
وكذلك استدلوا بآيات .. أخرى تدل على مصداقية هذا الفكر الوثني المنشأ ..
ومعنى الآية السابقة .. في التفسير الميسر ( ولا تتبع -أيها الإنسان- ما لا تعلم ، بل تأكَّد وتثبَّت. إن الإنسان مسؤول عما استعمَل فيه سمعه وبصره وفؤاده، فإذا استعمَلها في الخير نال الثواب ، وإذا استعملها في الشر نال العقاب )
وأرد فأقول :
أولا : أن هذه الآية تصلح ليستدل بها على هذا الشيخ نفسه الذى استدل بها .. فكيف يحكم على أمر ليس له به علم .. ؟!!
كيف تحرم أو تحلل .. ما ليس لك به علم .. ؟ كيف يا شيخ ؟
أنت لم تعطي سبب .. يدل على التحريم اليقيني !!

ثانيا : فكيف يكون هناك حكم ديني يمكن أن يسيطر على هذا الأمر لأنه لا يوجد ما يسمى في الحكم العقلي بالعين الثالثة .. فكأنك تحكم بحكم شرعي على المستحيل عقلا تواجده .. فكيف يبنى عليه حكم شرعي ؟!!
فحكمك .. كالذي يحكم على عالم الوهم .. وهذا في حد ذاته يؤدي إلى طعنا في الدين .. وكأنك دينك أصبح حاكما على عالم الوهم والمستحيل عقلا تواجده .. وفق اعتقادك واستدلالك الذي استدليت به !!

** لماذا يا سادة نفعل بأنفسنا هذا ؟.. ونجعل من كلامنا أداة للطعن في الدين .. فليس كل شيء نقحم فيه الدين .. إلا بما تحفَّظ عليه الدين يقينا ..
فإذا كنت على حجة ويقين .. فناقش بالحجة واليقين .. وليس بالتحريم والتكفير .. لأن عقلك لا يستوعب الأمر .. !!

..:: رأيي الخاص فى موضوع فتح العين الثالثة ::..
وهو مجرد رأي وغير ملزم لأحد من المسلمين أبدا
ولست من العلماء ليُعمل بهذا الرأي
.. ولكنه عن دراسة وتحقيق قد تفيد العلماء ..
** فلا أنكر موضوع فتح العين الثالثة .. بل هو موجود وأنه حقيقي .. وكذلك لا أنكر أنها فكرة وثنية المنشأ .. وبوابة جنية وشيطانية ..

** وموضوع فتح العين الثالثة .. إن كان على منهج الهندوس والبوذيين وغيرهم .. فهو الحرام بعينه وهو الحرام يقينا .. لاتباع عقيدة الفكر الوثني الباطل ..

** وإن كان مجرد تأملات للوصول إلى فتح عالم الخيال .. والتواصل إلى عالم الماورائيات .. بدون اتباع خطوات أهل الهند والصين والغرب الملحد .. فهو أمر لا أحلله ولا أحرمه .. بل أكرهه كراهة تحريم .. لقربه إلى الحرام .. لإختلاط الباطل بالحق فيه .. وللتواصل الجني والشيطاني من خلاله .. ومن ثم قد يفسد على المسلم دينه .. ولم أجزم بحرمته .. لأنه قد يقابله روحانية صالحه تصلح من حاله (أمر نادر الحدوث) .. وقد يصادفه شيطان أثيم (أمر دائم الحدوث) .. ويغلب على هذا الأمر الشيطانية .. فكل من يمارس الروحاني .. يفهم هذا الأمر جيدا .. ولذلك لا أجزم على أمر احتمال وجود خير منه ولو بنسبة واحد فى المائة خير .. بالحرام المطلق .. كما فى الحالة الأولى .. 
ولكن يحكم على الشخص ببيان حاله .. وعقيدته .. وتصرفاته .. فيعرف عنه حقيقته .. مهما كان حويطا .. !

** وكل من زعم وجود العين الثالثة .. في عقيدة المسلمين .. فقد ضل وأضل .. وافترى على دين المسلمين وعلى الله ورسوله الكذب .. وشهد زورا وبهتانا على الله ورسوله .. وسبق مناقشة ذلك أيضا .. ولكن ..
 ***********************************
ولكن .. أنكر أن تناقش الأمور بحد السيف التحريمي والتكفيري بلا بيان ولا برهان .. ولكن فقط من باب إظهار السيادة الدينية ..!!
فهذا أيضا فيه مخالفة لكتاب الله .. لقوله تعالى ( ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ) النحل125 ..

والله يقول الحق وهو يهدي السبيل .. 

 الجزء الحادي عشر من مواضيع الكشف الروحاني
ستكون خاصة بموضوع الإسقاط النجمي
وله شبهات دينية أيضا خاصة به .. ومناقشات عقلية معهم

والله أعلم 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم


هذه المقالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام - ولا يحق لأحد نقل أى موضوع من مواضيعة إلا بإذن من صاحب المدونة - ا/ خالد ابوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .

هناك 37 تعليقًا:

  1. غير معرف13/4/15 4:23 م

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    العين الثالثة هي عين الدجال لمن اراد ان يعرف حقيقتها
    اما الروحانيات الطيبة يستحيل رؤيتها بعين الدجال
    وكل من سول له الشيطان بفتح هذه العين الخادعة فهو من حزب الدجال
    اما الروحانيات الطيبة فتراها القلوب النقية الطاهرة العارفة بربها تراها بالنور الرباني الذي به تدرك جميع حقائق الموجودات باذنه سبحانه وتعالى
    اخوكم سيف الدين

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته :
      أخي الكريم .. سيف الدين .. شكرا لتعليقك .. ولكن عفوا سيدي .. لي تعليق بسيط على كلامك .. فأتفق معك فى أمرين .. وأختلف فى أمرين ..

      ** فالذي أختلف معك فيه هو :

      1- أن العين الثالثة .. ليست عين الدجال .. ولكنها أحدى وسائل تصليل الشيطان للإنسان .. وإحدى وسائل الدجال لنشر تعاليمه الإنسان .. ولذلك قلت سابقا أنها بوابة جهنم ..
      2- الروحانيات الطيبة .. من الممكن أن تراها العين الثالثة .. ( الجنس الناري منهم ) .. حتى وإن كان نادرا .. إلا إنه ممكن .. ولو حضرتك مارست الروحاني ستعلم ذلك .... ستعلم أن هناك خير وهناك شر .. وأن مصدر الكشف هو العين الروحانية .. كما تعلم .. وفي كل الأحوال هي عطاء رباني وليس إلهي ..
      والمكاشفين لعالم الجن (العالم الناري) .. منهم الصالح ومنهم الطالح .. وكثير منهم طالحون وفاسدون ومنحروفون .. ولكن ليس جميعهم .. والجميع يتعامل مع الجن من خلال العين الروحانية ..

      ** والذي أتفق معك فيه هو :

      3- لا اختلف معك أن أكثر من يسعى لفتح العين الثالثة .. هم دعاة بطريقة مباشرة أو غير مباشرة لحزب الدجال .. ليكونوا أعوانا له .. وهذه معلومة يعرفها الروحانيون من الإنس والجن .. على حد سواء ..
      4- ولا اختلف معك فيما ذكرته عن الروحانيات الطيبة .. فكلام صحيح جدا

      ما وددت قوله .. لك .. حاول أن تكون دقيق فى الألفاظ .. قدر المستطاع .. حتى لا يفهم كلامك خطأ .. أو على وجه غير الذي تريد توضيحه ..

      شكرا لتعليقك ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. غير معرف15/6/15 6:06 ص

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اخي الكريم ... خالد أبوعوف
      اني اتابع مقالاتك بأهتمام شديد بمدة ليست بكثيرة وقد اتخذتها كمصدر لأبحاثي عن عالم الماورائيات أو عالم الروحانيات ... مشكورا جدا على دراساتك الجميلة التي تناصر بها دينك وابعاد الشبهات عنها ..
      فقد شدني ردك على تعليق الأخ سيف الدين للتساؤل عن العين الروحانية انها عطاء رباني وليس إلهي..
      فما الفرق بين العطاء الرباني والعطاء الإلهي ؟؟
      وشكرا لك .. تحياتي لك
      اخوكم سيامند

      حذف
    3. أخي الكريم : سيامند
      العطاء الرباني .. هو عطاء الله لجميع خلقه .. مثل الشمس .. ومثل كافة العلوم الكونية التي أعطاهل الله لجميع خلقه لينتفعوا بها
      العطاء الإلهي .. هو عطاء خاص بالمؤمنين .. مثل البركة واللطف الإلهي المخصوص بعباده ..

      يسعدنا تواجدك معنا أخي الكريم .. ويسعدنا تعليقاتك ..
      تحياتي لك

      حذف
  2. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    سيدي الكريم خالد...اخوتي الاعزاء....لقد تذكرت فيديو شاهدته على اليوتيوب...لأحد الاشخاص المسلمين هدانا و هداهم الله...و الذين يقدمون دروس من اجل قتح العين الثالثة...
    و كان عنوان الفيديو....افتح عينك الثالثة بخمس دقائق....
    و كان أمامه مجموعة من الطلاب على ما يبدوا...و خلفه صبورة للتدريس....و هذا لايحاء الناس بأن هذا علم و يمكن تدريسه في المدارس العليا....و هي ايحاءات ذات اهذاف بعيدة جدا.....
    ثم ينصح الطلاب الموجودين....و الذين لم تصورهم الكاميرا و لو مرة واحدة....بأن يضعوا اللعاب على الجبهة و يرسمو باللعاب عين على الجبهة....
    و ينصحهم بكثرة بصق اللعاب...و بأنه كلما كان اللعاب كثيرا و سال على الوجه أكثر كلما كان هذا أحسن.....

    ولكن هل تعرفون ما جاء في خاطري؟؟....سبحان الله ....هذه طريقة يذل فيها الشيطان الانسان و يهينه بأن يجعله يبصق على وجهه و يكثر من البصاق على الوجه الذي خلقه الله في احسن تقويم....فهي اشد وقاحة من انسان ينظر الى نفسه الى المراة و يبصق على نفسه....لاأنك في هذه المرة.. لاتبصق على المراة بل على وجهك مباشرة....
    و كأن الشيطان يقول لك لكي افتح لك العين الثالثة...يجب أن تهين نفسك بأن تبصق على وجهك و بالخصوص في المكان المخصص للسجود للصلاة....و كأنك بذلك اللعاب تطفيء به نور السجود...ذلك النور الذي قال لنا فيه الله تعالى {سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ}...سبحان الله ...سيظل ذلك الحقد على بني ادم الى يوم الدين....

    و العجيب ايضا اخوتي الاعزاء انه يقول ان البلغم مفيد للجسم..قد تكون هذهفكرة صحيحة الله اعلم.....و لكن الكارثة الكبرى هو يقول....’’ كل شيء يخرج من الجسم هو مفيد للجسم’’ ...و كأنه يوحي لنا ان النجاسات التي تخرج من الجسم هي مفيدة كذلك....بالله عليكم اليست هذه ايحاءات شيطانية لتذل و تهين الانسان.....

    اخوتي الاعزاء...ملحوظة مهمة جدا.....قد يكون ذلك الشخص المدرس ضحية من الضحايا الذي استدرجهم الشيطان كذلك....و يمكن لأي شخص فينا أن يستدرجه الشيطان لو لم تدركه رحمة الله في الوقت المناسب....و نحن لا نحكم على أشخاص معينين لجهلهم....و نريد المناقشة فقط لا غير....اما عن هذا الشخص الذي أحدثكم عنه...يبقى امره عند الله...و على قدر الاخلاص يأتي قارب النجاة.....و نحن لا نظن انفسنا احسن من غيرنا....و اعلموا اخوتي الاعزاء أننا كلنا تعلمنا من اخطاءنا......
    و لمشاهدة الفيديو....يرجى كتابة ....افتح عينك الثالثة بـ 5 دقائق.....على اليوتيوب....

    تحياتي الخالصة للجميع.....


    ردحذف
  3. غير معرف13/4/15 9:28 م

    في هذا الموضوع ، انقل لكم قصة عجيبة عن العين الثالثة أو الاستبصار ......التي تعتمد على الجن لا شك فيها لاني أعرف مثل هذا ....
    قدرات خارقة زرقاء اليمامة


    زرقاء اليمامة والاستبصار عن بعد "زرقاء اليمامة" هو لقب امرأة عربية عاشت في زمن الجاهلية ما قبل الإسلام وكانت تعيش في نجد في منطقة تدعى من جديس من اهل اليمامة دعيت بـ (الزرقاء) لزرقة عينيها. وقد ضربوا بها المثل في حدة البصر فيقولون انها كانت ترى الشعرة البيضاء فى اللبن من حدة بصرها فيقول العرب : " أبْصَرُ مِنْ زرقاءِ اليمامة"وزعموا أنها كانت ترى الجيش من مسيرة ثلاثة أيام، و طبعاُ لا يمكن للعين العادية رؤية الأشياء من هذا البعد السحيق إلا إذا كانت تلك المرأة تتمتع بالقدرة على الإستبصار (الرؤية عن بعد على شكل صورة ذهنية) و ورد في كتاب (الأغاني) لأبي الفرج الإصفهاني أن قوما من العرب غزوا اليمامة، فلما اقتربوا من مسافة نظرها خافوا أن تكتشف الزرقاء أمرهم، فأجمع رأيهم على أن يقتلعوا شجرات تستر كل شجرة منها الفارس إذا حملها. فأشرفت كما كانت تفعل. فقال قومها: (ما ترين يا زرقاء؟) فقالت: (أرى شجرا يسير!) فقالوا: (كذبت أوكذبتك عينك) واستهانوا بقولها و جا ءالليل فانصرفوا و ذهب كل الى داره و عند الفجر ايقظ الناس جيش كبير مسلح يقوده اكبر عدو لليمامة كان الجيش مستعدا معدا سلاحه وكان اهل اليمامة نائمين تاركين سلاحهم ففاجاهم العدو المهاجم و قتل كثيرا منهم و استولى على قلعهم ثم اخذو الزرقاء فقلعوا عينيها فماتت بعد أيام.ويقال انهم وجدوه عينيها محشوة بالأثمد وهو حجر أسود كانت تدقه وتكتحل به حيث بحث رئيس الجيش المهاجم عن الزرقاء فلما احضرت له قال (( انت التي اخرت جيشي مرارا قبل هذه المرة و منعته ان ياخد اليمامة فكلما اقبلت بجيش نظرت فكشفت مكانه و اخبرت اهلك فيستعدون لي )) قالت (( وكنت اتمنى ان اؤخره هذه المرة ايضا )) قال (( ولكن عقلي غلب عينيك)) قالت ((لم يغلبهما و لكن اهلي كذبوني حين اخبرتهم)) قال (( هل تحبين ان تصحبيني و تخبريني عن كل من يقصد الى بلادي و لا اكذبك كما كذبك اهلك)) قالت (( كثرة البكاء على اهلي و الحزن على و طني يضعف بصري فلا يجعلني ارى شيئا )) قال (( الان وجب ان احرمك عينيك)) قالت (( اذن تحسن الي فانه لا فائدة لي في عيني اذا لم اخدم بهما اهلي ووطني و فقدهما خير لي من ان ابصر بهما العدو الذي قتل اهلي و خرب و طني و الان فافعل بعيني ما شئت و لا تطمع من الزرقاء ان تخدم بهما عدو الوطن )) كيف اك
    تشف قومها قدرتها على الاستبصار كان ابو الزرقاء تاجرا مشهورا وقد حدث ان سافر للتجارة الى بلاد بعيدة وغاب اكثر من شهر ووفي عصر يوم من الايام صعدت الزرقاء الى اعلى الجبل و نظرت بعيدا ثم نادت اصحابها وهي تقول ((ابي ابي هذا ابي قد عاد من سفره وانا اراه بعيني)) ونظر اصحاب الزرقاء الى كل جهة فلم يروا شيئا وحققوا النظر فلم يبصروا احدا و الزرقاء تقول ((هذا ابي على فرسه الابيض وهذا اخي وراءه وهذه الجمال من بعدهم خمسون جملا على ظهر كل جمل حمل كبير من البضاعة )) وصارت تصف لهم القافلة ومن فيها وهم ينظرون ولا يرون شيئا فلم يصدقوها وقالوا (( ان الزرقاء قد خدعتها عيناها الجميلتان)) وذهب كل واحد بيته يحكي لاهله ما قالت الزرقاء و ناموا طول الليل وعند الفجر كانت القافلة قد دخلت اليمامة و حضر ابو الزرقاء بتجارته و قافلته كما وصفت فلما اصبح الناس صدقوا وعرفوا قوة بصرها وكانوا بعد ذلك اذا ارادوا ان ينظروا شيئا بعيدا او يروا في الطريق احدا اخدوا الزرقاء وصعدوا بها الى القلعة فوق الجبل ))وهي اعلى مكان باليمامة(( فتنظر و تخبرهم بما ترى وذات يوم اراد اصحاب الزرقاء ان يمتحنوها و يعرفوا قوة نظرها فاجتمعوا و قالوا (( يا زرقاء سنعد حماما و نحبسه ثم نطلقه في الجو امامك و نسألك أن تعديه فإذا عرفت عدده شه.دنا لك )) ورضيت الزرقاء بامتحانهم فاجتمعوا وحبسوا حماما عدوه ولم يخبروها بعدده ثم اطلقوه فاجاة وقالوا (( عدي يا زرقاء )) طار الحمام بعضه الى اليمين و بعضه الى الشمال و تفرق في سرعة و لكن الزرقاء عدته و عرفت حسابه تماما ثم ارادت ان تمتحنهم كما امتحنوها و جعلت جوابها في صورة احجية فقالت (( اذا اضيف الى هذا الحمام نصفه و الحمامة الواحدة التي عندي كان عدد الحمام مائة )) ففكروا و حسبوا ووجدوا جوابها صحيحا فاعترفوا لها بصحة الحكم و قوة النظر
    الصديق الحكيم

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف13/4/15 10:57 م

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      صديقي الحكيم
      نصيحتي لك كانت مجرد تحصين من عبدة الشياطين فقط
      كما قلت انت سابقا انك المستهدف الاول .وعلى حسب علمي نجاك الله منهم ومن كيدهم
      سيف الدين تحياتي لك ايها الشجاع القوي

      حذف
  4. السلام عليكم اي احبتي في الله

    البصيرة.......من غار النور......وليس من تجار الزور.......تجرد وصفاء......لا تمرد واستعلاء......تجدها للنفس شقاء.....وللروح هناء.....لمن صفا فأصطفي....وليس من طلب فأكتفي.

    دمتم بصراء,احبكم الله

    ردحذف
    الردود
    1. ما شاء الله عليك أخي الغير معرف...
      ولك بمثل ما دعوت...
      وأدام الله عليك نعمة البصيرة...
      ☆❤☆❤☆

      اللهم صل وسلم على سيدنا محمد النبي الأمي وآله

      حذف
  5. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    اخوتي الاعزاء ....لقد تكلمت فيما قبل و قلت بأن عين القلب هي عين البصيرة....لأن بالقلب نبصر به الحق و لا نبصر به الوهم....
    و لكني لا أنفي و جود العين الثالثة الذين يتكلمون عليها عباد البقر.....و يمكن لأي أحد يرى أشياء لا يمكن ان يراها الاخرون و لكن يجب أن نفهم جيدا أنه باذن الله تعالى...
    و قد حدث هذا مع كثير من كفار و فجار.....مثلما حدثت مع السامري في قوله تعالى { قال بصرت بما لم يبصروا به} أي رأيت جبريل حين جاء لهلاك فرعون حسب تفسير ابن كثير.....
    و هنا السامري رجل من عباد البقر كما قال عنه ابن عباس....’’كان السامري رجلاً من أهل باجر، وكان من قوم يعبدون البقر وكان حب عبادة البقر في نفسه، وكان قد أظهر الإسلام مع بني إسرائيل، وكان اسمه موسى بن ظفر، وفي رواية عن ابن عباس أنه كان من كرمان....’’,,,

    و لا نعرف ماذا كان يرى السامري أيضا...و يمكن أنه كان يرى اشياء كثيرة أيضا....و الله اعلم...و لكن الله تعالى أكد لنا أنه أبصر ما لا يبصره الاخرون رغم انه كان انسان فاجر و عابد للبقر مثله كمثل الهندوس في يومنا هذا....

    و لكن لا ننسى أبدا أنه بأمر من الله تعالى و هو عطاء رباني....فبامكاننا بالعين الثالثة ان نرى الحقيقة مثلمكا حدث مع زرقاء اليمامة و التي كانت في ايام الجاهلية قبل الاسلام...كما حدثنا عليها الاخ لخضر...ربما لأنها امرأة ذات قلب صافي و انسانة طيبة تحب اهلها و وطنها....
    و بامكاننا ايضا بالعين الثالثة أن نرى الوهم...و هو ما يحدث لكثير من الناس في وقتنا الحالي....

    اخوتي الاعزاء قول الله تعالى { قال بصرت بما لم يبصروا به} الذي تكلم فيه عن السامري دليل على وجود العين الثالثة للفجار و الكفار من عباد البقر....
    يبقى شيء مهم و ان السامري قد رأى جبريل عليه السلام....فهذا على ما أعتقد امر خاص قد اختص به الله السامري لحكة معينة...يعلمها الله....فليس معنى هذا أن كل من تفتح له تلك العين يمكن أن يرى بها الملائكة....

    و قد اختلف بعض الناس على أن السامري هو المسيح الدجال....و لم أقل اختلف بعض العلماء....لأنه لا يوجد دليل شرعي أو علمي يثبت بأن السامري هو فعلا المسيح الدجال...
    و انما هي بعض الاستنتاجات فقط التي انتشرت في ايامنا هذه لا وجود لدليل شرعي و علمي لها ....بل لها بعض الادلة المنطقية فقط التي تعتمد على الظن...
    و الله تعالى يقول ((وَمَا يَتَّبِعُ أَكْثَرُهُمْ إِلَّا ظَنًّا إِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ))...صدق الله العظيم.

    و الله أعام ....قال الله تعالى ((وَقُل رَّبِّ زِدْنِي عِلْمًا))..صدق الله العلي العظيم....
    تحياتي للجميع....

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف19/1/16 4:11 م

      اللهم صلي على سيد السادات وشمس البركات وهداية الهدايات ومبدد الظلمات والمستغاث به في الكروبات نور القلوب وسيلة غفران الذنوب وطريقنا للمحبوب وعلى اله وسلم كلامك صحيح مئة بالمئة اخي سامي بارك الله فيك وزادك بصيرة وعلم ونوروهدى وتقى وغنى المدونة هذه كل مواضيعها تتم دراستها وفحصها كلمة كلمة حرف حرف من قبل مراكز ابحاث متطورة عليها علماء شريعة وتصوف وعلم نفس ومقارنة اديان حتى تعليقات المعلقين تتم دراستها لرفع تقارير شهرية لغرفة عمليات ابليس والدجال حتى يكون هناك تقدير للموقف والوضع الاستراتيجي للعالم قبل خروج الدجال فهذه المدونة نور تضايق غرفة عمليات التحالف الشرير فهم يسعون لاغلاقها او جعلها ساحة للخلافات الكلامية والفقهية او الذوقية من خلال طريقة (الجمع والطرح )التي علمها لنا الاستاذ خالد لكن هذه المرة بطريقة نفسية خبراتية حياتية وليس بطريقة روحانية لانهم حاولو ان يصيبو الاستاذ خالد بتسليطات وفشلو وسيفشلو باذن الله وحاولو ان يدرسو ردة فعل الاستاذ خالد وطريقة رده وصبره وتحمله من خلال سرقة الدروس ونشرها باسمائهم وكان الاستاذ خالد يزعل وهذا من حقه لانه مجهوده بفضل الله اولا واخرا وكانو يظنون انه بعد زعله سيتوقف عن الكتابة لكن الله خيب ظنهم وسيخيب مرات عديدة هذه المدونة محفوظة بحفظ الله وحده لاشريك له لااله الا هو سبحانه وتعالى اللهم صلي على سيدنا محمد واله وسلم

      حذف
  6. الحمد لله رب العالمين
    جزاكم الله خيرا" كثيرا"

    ردحذف
  7. غير معرف14/4/15 5:08 م

    الروحانيات ذلك الموضوع الذي جذب إنتباه كثير من الناس ، إفترق في فهمه وتحليله وتفسيره كثير من العلماء، والبحاث وعشاق إكتشاف ما وراء هذا العالم المادي، ولكن عندما تطاول بعض المسلمين
    مع الأسف ، سواء عن قصد أو عن جهل ، للمساس بالعقيدة الاسلامية ، وجب لحراس العقيدة من مدرسة محمد صلى الله عليه وسلم أن يوقفوا هذا الغزو عند حده......
    وتلخيصاً وتبسيطاً لبعض النقط الذي تصدى لها الأخ خالد .....اقترح لكم هذه الطريقة في الشرح ......ولا تبخلوا عنا إن كانت لكم إقتراحات ......فمنكم نتعلم .....واجبنا أن تصل الفكرة فقط .
    هذا مثل فقط .....ولكن نريد ارشاداتكم وتوجيهاتكم .....إذا كان لكم صعوبات في فهم الموضوع .........وشكراً
    الباحث عن الحقيقة : هل أنت تنكر وجود العين الثالثة ؟؟؟
    حارس العقيدة : لا لا أبداً ، أنا لا أنكر وجود العين الثالثة ، بل يوجد مشكل في فهم العين الثالثة ووضعها في غير محلها بالنسبة لكثير من المسلمين
    الباحث عن الحقيقة : وماذا عن غير المسلمين لتعريفهم للعين الثالثة ؟
    حارس العقيدة : في الحقيقة ،أنا لا ألومهم ، لا علاقة لهم بالعقيدة الاسلامية والتوحيد، ذلك مبلغهم من العلم ، يقولون ما يقولون عن العين الثالثة ، ما داموا
    في صف الشيطان من وجهة نظرنا ، ولكن أنا أتكلم عن الذي يشهد بوحدانية الله ونبوة محمد و معجزة القران .
    الباحث عن الحقيقة : هل ممكن أن توضح لنا أكثر ، كيف هاولاء المسلمين وضعوا تفسير العين الثالثة في غير محلها ؟
    حارس العقيدة : هناك نوعان أو صنفان من العين الثالثة ......العين الثالثة لاهل الصين أو الهند ....ليست هي نفس العين الثالثة الذي تكلم عنها العارفين والصوفية الموحدون
    على منهج الصحابة رضي الله عنهم في الاسلام .
    العين الثالثة 1 هي تكلم عنها أهل الهند والصين وأصلها أو هي ناتجة عن الجن أو تدخل الجن
    العين الثالثة 2 أصلها نور البصيرة واليقين من الله ...وهي التي كان يتميز بها الصحابة رضي الله عنهم والعارفين الصادقين ....ولا يعرفها إلا الموحدون فقط . لانهم هم الوحيدون
    مهياءون لفهمها وتذوقها لان شرطها التوحيد.
    العين الثالثة 2 هي أعلى وأقوى وأصدق وأوثق .......لانها من الله
    أصحاب العين الثالثة 1 يعني التي أصلها الجن هم صنفان : مسلمين وغير مسلمين
    غير المسلمين لن يفهموا عما نتكلم عنه حتى يذوقوا حلاوة التوحيد
    المشكل هو عن بعض المسلمين التبس عليهم الأمر وضلوا وأرادوا عن يظلوا الناس العامة ، بقولهم عن العين الثالثة المكتسبة من الجن هي نفس العين الثالثة المكتسبة من الله ،
    يعني الجن تستطيع أن تعطيك وتمدك بما يستطيع أن يعطيك ويمدك به الله تماماً......كيف يساوون الله بالجن ؟؟؟
    العين الثالثة 1 التي أصلها الجن، هي عطاء رباني لجميع الناس مؤمنهم وكافرهم، والتوحيد ليس شرط فيها
    العين الثالثة 2 التي أصلها الله ، هي عطاء إلهي توهب إلى صنف قليل من المؤمنين والتوحيد شرط فيها
    هذا فقط محاولة شرح لما يريد أن يقوله الأخ خالد
    لصديق الحكيم

    ردحذف
  8. غير معرف14/4/15 7:31 م

    سيف الدين ، إتصل بي على الخاص ......وشكراً
    lakhdardje@hotmail.com

    ردحذف
  9. انا تعبت ههههههههه......كيف للانسان المؤيد الملهم يري خيلات ؟
    هو بصير بقلبه يري نور الله .... مفتون بعينه الثالثة ...البصيرة من الله ...نقدر نقول وحي يوحي....احساس قوي يرتقي للرؤية نادرا...العين الثالثة تري بها الجن كافرهم و تقيهم وكل ما هو اثيري لا مادي.....

    اخوتي في الله لي رجاء وهو خاطر في الاصل. ان اطلبه من الله واهله..اخوكم في الله.....في حاجة الي دعواتكم.....اشتد النزال و بلغت القلوب الحناجر...وبات شروق شمس الحق قريبا.....وحزب الله انشاء الله هم الغالبون.....مدد يا اهل الله علي العموم.

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
      سيدي الكريم ....احمد الله.....اتمنى من الله ان يزيل همومك....و أن يحفظك من كل الاعداء....و يشرح لك صدرك و ييسر لك امرك....
      و لكني المح من كلامك أنك مهموم...و عندك ما تخفيه.....و ماذا تقصد يا سيدي ب....اشتد النزال و بلغت القلوب الحناجر....
      و نحن هنا جميعا اسرة واحدة....فلربما استطعنا أن نساعدك ....و لو بالدعاء.....و ما أعظمه سلاح....

      حذف
    2. اخي سامي......كنت متيقن وانا بفتح المدونة....انني سأجد تعليقك.....جزاك الله كل خبر....وان شاء الله ما في هم ولا حزن.......انشاء الله اجوبك علي كل اسألتك مع بشارة النصر

      حذف
    3. والله أنا أكثر منك تعبا...بل مرهقة من التفكير في هذا الأمر... ومن سنين أيضا...
      بشرك الله يا أخي بكل خير وطيب خاطرك...
      حزب الله هم الغالبون طال الوقت أو قصر...
      ☆❤️☆❤️☆

      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وآله

      حذف
  10. غير معرف15/4/15 5:04 م

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اخواني الافاضل..اخواتي الفضليات...ما خلق الله في دار الفناء من نعمة الا و في طياتها نقمة....
    فالتدين نعمة لكل من سلم انه لا حول و لا قوة الا بالله و للحامد على افضاله عز و جل.....و نقمة لكل متكبر و متعال.....
    و الغنى نعمة للشاكر و المتصدق و لفاعل الخير.....و نقمة للممسك و البخيل و الطماع و عديم الرحمة......
    و الوالدين نعمة لبارهما.....و نقمة لعاصيهما و من لا يعرف حق قدرهما......و


    و الابناء نعمة لمن يحسن تربيتهما ....0 و نقمة لمن يتركهم لتربيةالشارع.....
    و لكم ان تقيسوا على هده الامثلة المتواضعة ما شئتم......
    و كدالك العين الثالثة نعمة لكل موحد دي قلب سليم و باطن نقي و سريرة صافية و محب لله و رسوله صلى الله عليه و سلم .......و نقمة لكل من خوى قلبه من الله و رسوله......فكل نعمة يلزمها مجاهدة حتى لا تتحول الى نقمة......
    بالاختصار المفيد......من وجد الله فمادا فقد و من فقد الله فمادا وجد......دمتم في رعاية الله و حفظه.......اختكم في الله




    ردحذف
    الردود
    1. أختي الكريمة : الأخت فى الله ..

      أحسن الله إليك بالفهم .. لقد أنصفت فى القول .. وأحسنت فى الكلام ..

      طهر الله قلبك وغفر لك ذنبك .. وانار لك دربك .. وجعلك من المقربين ..

      تحياتي لك

      حذف
  11. غير معرف17/4/15 8:32 م

    هل منكم من يكتسب نوع من هذه العين الثالثة ؟؟؟؟ فليحدثنا عنها .
    الصديق الحكيم

    ردحذف
  12. غير معرف18/4/15 12:16 ص

    الكشف البصري والسمعي
    (اليقظي والمنامي)
    الكاتب: بهاء الدين شلبي.
    يجب أن نتفق على أن (الكشف البصري والسمعي اليقظي والمنامي) هو من الفتح الرحماني، وهو منحة من الله تعالى للمريض ويستفيد منه المعالج في كشف حال الجن والشياطين، وهو خلاف (الكشف البصري والسمعي اليقظي والمنامي) عند السحرة فهو من الفتح الشيطاني، يستطلع به السحرة أحوال الجن والشياطين، ويطلعون من خلاله على عورات البيوت والناس، كما هو متبع في أسحار التجسس والتصنت.

    ولو كان الكشف تضليلا كما يزعم البعض لما سحرت الجن على عين المريض لحجب الكشف البصري عنه، ولكن العلة في المعالجين والرقاة في سوء فهمهم لما يراه المريض في الكشف البصري، والذي هو من الفتح الرحماني لا الشيطاني، فيستغل البعض التشابه بينهما فينهون ويحذرون من الاعتماد على الكشف البصري والافراط فيه، لذلك فمن فرط جهلهم بتعبير الرؤى، ولعجزهم عن تفهم تفاصيل الكشف البصري نتيجة لإهمالهم دراسته فإنه يفوتهم الكثير مما فيه نفع المريض، فمن الممكن من خلال كشف بصري منامي، أو رؤية أن يكتشف المعالج أدنى هفوة من المريض، سواء أثناء فترة العلاج أو فترة النقاهة.

    دليل من الكتاب:
    فالسامري بصفته ساحر أخرج عجلا جسدا له خوار في مقابل حلية القوم وزينتهم كان لديه كشف بصري، فأبصر فرس جبريل عليه السلام، فأخذ من أثره قبضة سحر بها ليخرج العجل لبني إسرائيل، وهذه من العوالم الملائكية، وهذا من البصيرة الشيطانية التي يضل الشيطان بها أقرانه، قال تعالى: (قَالَ فَمَا خَطْبُكَ يَا سَامِرِيُّ * قَالَ بَصُرْتُ بِمَا لَمْ يَبْصُرُوا بِهِ فَقَبَضْتُ قَبْضَةً مِّنْ أَثَرِ الرَّسُولِ فَنَبَذْتُهَا وَكَذَلِكَ سَوَّلَتْ لِي نَفْسِي) [طه: 95، 96].

    دليل من السنة:
    أما من السنة فقد كان ابن صائد ساحرا، وكان يرى ما لا يراه الإنس بسبب الكشف البصري الشيطان، فرأى وهو في صحراء الجزيرة المقحلة عرش إبليس على ماء البحر، فعن جابر بن عبد الله قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لابن صائد: (ما ترى؟) قال: أرى عرشًا على الماء أو قال: على البحر حوله حيات، قال صلى الله عليه وسلم: (ذاك عرش إبليس).

    دليل من الأثر:
    أما من الأثر فقد أخرج ابن أبي شيبة في مصنفه (ج 6 ص 182) [30514] حدثنا عبد الله بن بكر السهمي عن حاتم بن أبي صغيرة عن بن أبي مليكة عن عائشة بنت طلحة عن عائشة أم المؤمنين أنها قتلت جانا فأتيت فيما يرى النائم فقيل لها أما والله لقد قتلت مسلما قالت فلم يدخل على أزواج النبي ؟ فقيل لها ما يدخل عليك إلا وعليك ثيابك فأصبحت فزعة وأمرت باثني عشر ألفا في سبيل الله )، وهذا اثر يثبت الكشف البصري المنامي الرحماني لا الشيطاني، فعلمت أمنا رضي الله عنها من الجن مناما أن عليها وزرا من قتل هذا الجني المسلم، فأصبحت فزعة وأمرت باثني عشر ألفا في سبيل الله، ولو كان هذا الكشف ضلالا وتضليلا كما هو حال السحرة لما أنفقت مالها في سبيل الله.

    دليل من السلف:
    والسحرة يصنعون كحلا خاصا كنوع من السحر، بهدف رؤية الجن والشياطين، ويطلبون من المريض التكحل بهذا الكحل المخصوص بهدف مساعدة المريض على رؤية الجن، ولكن بكل تأكيد فهذا الكشف تابعا لإرادة الشيطان، وليس من الكشف الرحماني في شيء، وعلى هذا فهو كشف محرم، والدليل على هذا مما قد ذكر الحافظ ابن عساكر في ترجمة أبي عبد الله البرزي من أهل برزة من غوطة دمشق وكان من الصالحين يصوم الاثنين والخميس وكان أعور قد بلغ الثمانين، فروى ابن عساكر بسنده إلى أبي سليمان بن زيد أنه سأله عن سبب عوره فامتنع عليه فألح عليه شهورا، فأخبره أن رجلين من أهل خراسان نزلا عنده جمعة في قرية برزة، وسألاه عن واد بها فأريتهما إياه، فأخرجا مجامر وأوقدا فيها بخورا كثيرا، حتى عجعج الوادي بالدخان، فأخذا يعزمان والحيات تقبل من كل مكان إليهما، فلا يلتفتان إلى شيء منها حتى أقبلت حية نحو الذراع وعيناها تتوقدان مثل الدينار، فاستبشرا بها عظيم وقالا: الحمد لله الذي لم يخيب سفرنا من سنة، وكسر المجامر وأخذا الحية، فأدخلا في عينها ميلا فاكتحلا به، فسألتهما أن يكحلاني فأبيا، فألححت عليهما، وقلت: لا بد من ذلك، وتوعدتهما بالدولة فكحلا عيني الواحدة اليمنى، فحين وقع في عيني نظرت إلى الأرض تحتى مثل المرآة أنظر ما تحتها، كما ترى المرآة.
    يتبع إن شاء الله ....منقول من مدونة جند الله ،من باب الأمانة ، والكاتب إسمه اعلاه
    الصديق الحكيم

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
      اخي الكريم لخضر....هو موضوع جميل و الكاتب لا يختلف كثيرا على ما يقوله الاستاذ خالد ....الا ان هناك بعض التوضيحات يجب توضيحها و قد اشار اليها الاستاذ خالد من قبل في مواضيع سابقة....
      اولا نحن كلنا نتفق أن هناك كشف رحماني و كشف شيطاني بعبارة الكاتب.....و لكن هل تعتقد أننا تعتمد على الكشف للمريض اثناء الرقية؟؟....او بمعنا اخر هل نعتمد على الخيالات التي يراها المريض اثناء الرقية؟؟....
      المريض في جلسة الرقية يكون تحت سيطرة الشياطين و أسهل الامور على الشيطان هي ايحاء خيالات للمريض ربما يكون فيها كل من المريض و الراقي فريسة سهلة للشيطان.....
      و أنا يا سيدي أظنك على علم بهذه الأمور أكثر مني ...لأني لا أملك العلم الكافي و التجربة الكافية كما تملكها أنت....
      سيدي الكريم....أظن أيضا أن في حالة العلاج لا يمكن التمييز بين الكشف الرحماني و الكشف الشيطاني....و كيف نستطيع؟؟؟ و المؤمن في حالة الذكر و التقرب الى الله و سلوك الطريق لا يميز بين الخيالات ان كانت رحمانية أو شيطانية....
      و لنتأمل ماحدث مع الشيخ عبد القادر الكيلاني أو الجيلاني عندما جاءه الشيطان في شكل سحابة يقول له أنا ربك....فقال له الشيخ هل أنت الله؟..و بقى الشيطان يردد...أنا ربك ...و الشيخ يسأل هل أنت الله؟؟؟....فقال الشيطان... يا عبد القادر ، أنا ربك ، وقد أحللت لك ما حرمت عليك....
      فقال الشيخ....كذبت يا عدو الله ، بل أنت شيطان....
      فقال الشيطان.....يا عبد القادر نجوت منى بفقهك فى دينك ، لقد فتنت بهذه الحيلة قبلك سبعين رجلا ..,

      انظر الى الشيخ الجليل كيف أراد الشيطان أن يفتنه....فكيف نحن نستطيع أن نميز بين الخيالات ...سواء يقضة او مناما.....
      و اني سيدي أؤكد أنني لا انفي ان هناك كشف بصري و سمعي بنوعيه الرحماني و الشيطاني ....و لكن العصمة الا للأنبياء....
      ....و الله تعالى أعلم.....

      حذف
    2. غير معرف18/4/15 2:46 م

      سلام ألاخ سامي ،لماذا تريد أن تعتمد على كشف المريض؟؟ أنا لم أفكر في هذا أبداً، إعتمد على نور البصيرة الذي أمدك الله به من حيث أنك مؤمن.......أما المريض فانه كالغريق ...وأنت تريد أن تعتمد على كشفه .....
      أما الموضوع فليس كلامي ، كلنا نبحث عن الحقيقة .....وكلنا يدلي بدلوه في البءر.....ولا نعرف من سيكون المحضوض أكثر في الفهم ...ويقول ...يا بشراي هذا غلام .
      الصديق الحكيم

      حذف
  13. غير معرف18/4/15 2:54 م

    فحين وقع في عيني نظرت إلى الأرض تحتى مثل المرآة أنظر ما تحتها، كما ترى المرآة. ثم قالا لي: سر معنا قليلا. فسرت معهما وهما يحدثان حتى إذا بعدت عن القرية أخذاني فكتفاني، وأدخل أحدهما يده في عيني ففقأها، ورمى بها ومضيا، فلم أزل كذلك ملقى مكتوفا حتى مر بي نفر ففك وثاقي فهذا ما كان من خبر عيني.

    سحر طمس البصر:
    لذلك ففي بعض الحالات يسحر الجن على بصر المريض حتى يحجبوا عنه الكشف البصري، بهدف منع أي معلومات يستطيع المعالج من خلالها كشف حال الشياطين وهتك أستارهم، وإلا استطاع توظيف دعائه وفقا لكيدهم، حيث يقوم الساحر بصنع عوالم خاصة بالسحر الذي يصنعه داخل عالم الجن، فيمكن بناء مدن بعمائرها وسكانها من الشياطين وبحار وأنهار من السحر، كل هذا عرفناه بما يمن الله به على المريض من كشف بصري سواء منامي أو يقظي، لذلك يخشى الشيطان من كشف أستاره فيسحر سحر طمس بصر حتى لا يفضح على يد المريض.

    علاج سحر طمس البصر:
    لذلك ألجأ كمعالج إلى الكحل الإثمد المقرئن، بهدف إبطال أسحار طمس البصر، سواء رأى المريض بعد ذلك أم لم يرى، فهي أسحار يجب التخلص منها لأنها عالقة بالمريض، ومن ثم فإن كشف الله له البصر فرأى ما يمكنه الله من رؤيته فهذا فتح من الله تعالى، لذلك فالتكحل بالإثمد وهو سنة، خاصة إذا قرئ عليه ما تيسر من القرآن، نفع بإذن الله في إبطال أسحار طمس البصر، فالهدف منه إبطال سحر الطمس وليس الهدف منه كشف البصر كما يفعل السحرة، فإن كان مقدر له الرؤيا رأى وإن لم يقدر له فقد تخلصنا من السحر وانتهى أمره، حيث ينكشف بصر المريض بمشيئة الله وحده وليس بالكحل، مما يتيح فرصة كبيرة للحصول على معلومات هامة متعلقة بتطورات جلسات علاج المريض.

    علامات سحر طمس البصر:
    ومن علامات طمس الكشف البصري تذبذب بصر المريض، فتارة يرى أطيافا معتمة وضبابا، أو يرى بصيص نور أو ضوء ساطع، وقد ينعدم الكشف تماما فلا يرى المريض شيئا مطلقا، ويتم الاختبار بأن يغمض المريض عينيه، ويركز بصره فسوف يرى، لأن هناك عدة أساليب للكشف البصيري.

    ويتم الكشف البصري والسمعي اليقظي على حالتين، الأولى والرائي مفتوح العينين، والأخرى وهو مغمض العينين، وقسمتهما إلى (كشف بصري خارجي)، و(كشف بصري داخلي).

    كشف بصري خارجي:
    وفيه يكون الجن واقفا خارج جسم المريض، ويتم فيه الرؤية إذا فتح المريض عينيه فقط، وإذا أغمضها لم يره.

    إذا رأيت الجن وحدك وأنت مفتوح العينين، ولم يره المحيطين بك، فهذا يسمى (تمثل)، ويعني أن الجن ماثل أمامك خارج الجسد، بشرط أنك إذا أغمضت عينيك لم تره، وهنا عليك مهاجمته، أو ردد الآذان إذا خفت منه، فسوف يجري وله ضراط، أو على أقل تقدير كرر التكبير والبسملة.

    قال تعالى: (فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا) [مريم: 17]، ورؤية الملك كانت قاصرة عليها تراه وحدها فلا يراه غيرها، وهذا هو مفهوم التمثل، وهذا شاهد على أن الملائكة قد تتمثل للصالحين من عباد الله.

    وكما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم عن المسيح الدجال أن الشياطين ستتمثل في صورة الإنس: (وإن من فتنته أن يقول لأعرابي: أرأيت إن بعثت لك أباك وأمك، أتشهد أنى ربك؟ فيقول: نعم، فيتمثل له شيطانان في صورة أبيه وأمه فيقولان: يا بنى اتبعه فإنه ربك..).( )

    كشف بصري داخلي:
    وفيه يرى المريض الجن داخل جسده، ويتم فيه الرؤية سواء إذا أغمض المريض عينيه أو فتحهما، لكن تكون الرؤية أشد وضوحا إذا أغلق المريض عينيه.

    إذا رأيت الجن يقظة وأنت مغمض العينين فهذا يعني أن من تراه من الجن موجودون داخل جسدك، فعليك بترديد الآذان ومهاجمته، ويمكن لك في هذه الحالة رؤيته أيضا إذا فتحت عينينك، ولكن تكون الرؤية باهتة نوعا ما، وليست في درجة وضوح الرؤية حين إغماض العينين، وربما تبهت إلى درجة ينعدم معها الإبصار تماما، فهي على درجات.

    لذلك نعمد كمعالجين إلى أن نطلب من المريض إغماض عينيه، ربما أمكن الاستفادة من المكاشفة هنا في الحصول على معلومات تشخيصية تفيد في علاجه، وتنبئ المعالج إلى مدى تطور علاج المريض، فقد يموت شيطان فيرى المريض لك ويخبر به المعالج، فهذا دليل على أننا نجحنا في خطوة من العلاج، وقد يرى المريض الشيطان أمامه، فتبدو عليه علامات يعرف منها دينه وملته وقوته وجنسه ومواطن ضعفه وقوته، وتفضح مراوغاته وألاعيبه.



    الصديق الحكيم ......تتمة الموضوع

    ردحذف
    الردود
    1. سيدي الكريم لخضر.....اني أناقش فقط كلام الكاتب....و يبقى هذا مجرد رأي خاص....
      و اعلم انني تلميذك....و قد يرغب التلميذ في مناقشة استاذه في بعض الامور التي لا يفهمها...و يصحح الاستاذ اخطاء التلميذ....
      تحياتي لك.....

      حذف
  14. استاذ خالد ما رايك بالذكر مع حبس النفس او بعبارة اخرى ما رايك فيمن خلط بين الذكر و ممارسة تمارين التنفس

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم : عمر
      الذكر يكون لله وليس لطلب أي أمور أخرى ..
      فمن ذكر الله في قلبه .. فهذا خير
      ومن ذكر الله بلسانه .. فهذا خيرأيضا
      ومن ذكر الله بلسانه وقلبه .. فقد جمع الله له الفضل كله
      أما إن كان سؤالك فيمن يمارس تمارين اليوجا .. ويريد أن يشغل باله أو داخله بالذكر . فهذا أمر حسن ..
      لأن العبد يجب أن يكون في كل أحواله ذاكرا لله ..
      والله اعلم
      تحياتي لك

      حذف
    2. عبد الله23/7/15 12:23 ص

      استاذ خالد من سيمارس اليوجا و تمارين التنفس الن يؤدى به الامر الى ممارسات اهل الهند و الصين و من ثم الابتعاد عن الذكر و العبادة؟

      حذف
    3. أخي الكريم : عبد الله
      ممارسة اليوجا .. ليست حرام بذاتها .. ولكن هي حرام ببما فيها من ممارسات تخالف الشرع ..
      مثال ذلك : طريقة استخدام الملابس .. الان يمارسون اليوجا بلا ملابس من اساسه .. حتى يكون الجسد خفيفا ومتحررا من أي ماديات ..
      فهذا أمر في حد ذاته يوصلك إلى أن تتنفس الشياطين لا محالة
      وأما ما يفعله الهنود والبوذيون .. من فعل اليوجا .. فهو ليس به خطأ في حد ذاته .. ولكن الخطأ في العقيدة التي يطلبونها من وراء هذه اليوجا .. وهو تناسخ الأرواح .. فضلا عن اكتسابهم القدرات الخاصة .. فضلا عن كلمات يتوسلون بها في تنفسهم إلى معبوداتهم ..

      أما المسلم .. الذي يجلس بأدب متوضأ في اتجاه القبلة .. يناجي ربه بقلبه .. فماذا في هذا الشيء ؟

      مع العلم أن اليوجا .. لها مفهوم عام .. وهو التأمل والتحرر من الشهوات النفسية
      ومفهوم خاص : وهو وحدة الوجود .. أي اتحاد الروح الإنساني بالروح البراهما أو الروح الكونية العليا والمتمثلة في إله كل مدرسة لها معبودها الخاص ..

      فامفهوم العام لا نختلف عليه .. ولكن المفهوم الخاص .. فهو الحرام قطعا .

      تحياتي لك

      حذف
  15. غير معرف19/1/16 4:21 م

    اللهم صلي على سيد السادات وشمس البركات وهداية الهدايات ومبدد الظلمات والمستغاث به في الكروبات نور القلوب وسيلة غفران الذنوب وطريقنا للمحبوب وعلى اله وسلم رسل الله كثير للبشرية جمعاء واكيد ان الله سبحانه وتعالى قد ارسل الرسل للامم كلها الهند والصين وامريكا اللاتينية وافريقيا ولم يرسلهم كلهم او اغلبهم لبني اسرائيل فقط فالملاحدة يركزون على هذه النقطة واليهود يقولون انهم ابناء الله واحباءه والدليل ان اكثر الانبياء منهم قد يقول البعض لانهم يقتلون ويكذبون الانبياء لذالك هم كثير وايضا اليهود يقولون الله يحبنا لذالك يرسل لنا الانبياء والرسل لهدايتنا لاننا احباءه السؤال هل بوذا وغيره من رموز الاديان الاخرى هم انبياء ام اتباع انبياء (حواريهم) والناس حبتهم لدرجة الغلو خادم المدونة صلو على النبي ياقارئين

    ردحذف
    الردود
    1. {وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلاً مِّن قَبْلِكَ مِنْهُم مَّن قَصَصْنَا عَلَيْكَ وَمِنْهُم مَّن لَّمْ نَقْصُصْ عَلَيْكَ وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَنْ يَأْتِيَ بِآيَةٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ فَإِذَا جَاء أَمْرُ اللَّهِ قُضِيَ بِالْحَقِّ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الْمُبْطِلُونَ }غافر78

      وسواء كانوا رسلا او انبياءا أو حتى تابعين .. فالاسلام يجب ويسقط ما قبله .. فلا شريعة ولا كتاب سوى القرآن .. ولا رسول يتبع إلا صلى الله عليه وسلم ..

      جفت الاقلام ورفعت الصحف .. والعاقبة للمتقين ..
      تحياتي لك

      حذف
  16. السلام عليكم،
    بِسْم الله الرحمن الرحيم،
    و الصلاة و السلام علي خاتم الأنبياء، محمد بن عبد الله صلي الله عليه و سلم و بارك علي آله و صحبه أجمعين.
    أشكر لكم مجهوداتكم، و طريقتكم السلسة المباركة بإذن الله في تفسير و توصيل المعلومة لمحتاجيها، و أدعو من الله أن تكون هداية و رزق واسع منه جل وعلي لنفسي أن ألتقي بمدوناتكم و تعليقاتكم من دون سبق تحضير و لا إصرار.
    لقد وجب علي الإستعانة بمن من الله عليه بحماية ديني و تعاليمه الأصيلة الغير محرفة، و المسنودة علي أسس دراسية مدعمة من قبل أهل العلم بالحجة و القرآن الكريم.
    لست فصيحا باللغة العربية كحضراتكم، و لست علي علم فصيح كما عليه حضراتكم أيضا.
    إني أعتقد كل الإعتقاد بإني آتتني من العلامات ما لا أستطيع إستطالة نكرانه، و دعيت ربي إني قد مسني الضرر و أنت سبحانك أرحم الراحمين، فإذا بكم ها عنا تتحدثون منذ وقت طويل و انا بالفعل علي غير علم بكل ما سرد من قبل علي هذه المدونة و لا حتي عن أصل الموضوع، حتي ليلة أمس ساعة صلاة الفجر و إقامتها.
    أرجو توجيهي من قبلكم للمكان والشخص الصحيح الذي من الإمكان أن يرفع جهل هذا المضوع عني، و يعمل علي إفادتي علما و علميا بهذه الطفرة، و إرشادي لطريق واحد فقط و هو طريق الحق سبحانه وتعالي عن أي شئ.
    أشكر لكم قرائتكم لتعليقي، و الله سبحانه و تعالي ولي التوفيق.
    و صَل و سلم و بارك علي سيد الخلق و أشرفهم أجمعين، حبيبي و نبي محمد بن عبد الله صلي الله عليه و سلم. و السلام عليكم و رحمة الله
    أخيكم في الإسلام

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : شادي
      أهلا ومرحبا بك بين أخوتك .. وأصدقاء .. فجميعنا أحباب وأصدقاء .. وهذا ما يجمعنا ..

      أرشدك لقراءة مواضيع الصفاء الباطني ، ومواضيع فقه العارفين .. حتى تتعرف أكثر على أكارنا وتوجهاتنا .. فتعلم أننا لسنا مذهب ولا فرقة ولا ننتمي لأي حزب أو جهة .. فقط مسلمين .. ونحب المسلمين ..

      ويسعدنا تواجدك معنا .. ومشاركتك لنا في كل وقت .. وستجد الاعضاء متواجدون دائما في آخر موضوع يتم رفعه على المدونة ..
      فيسعدنا تفاعلك معنا ..

      أما عن سلوك الطريق إلى الله .. فهذا له ضوابط ..ويمكنك مراسلتي على الخاص حتى أفهم منك تحديدا ما تريد .. وما كنت أنت عليه .. وما الذي ترجوه ..
      ستجد إيميلي في تعليقات الاعضاء عند الموضوع رقم 23 من صفحة العلاج بالقرآ، ..

      تحياتي لك

      حذف
  17. أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَٰكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ
    اليس هذه الايه تخبرنا بالعين الثالثه
    ارجو الرد

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل مصطفى علي ..
      هل حضرتك قرأت الموضوع بأجزاءه ؟!!
      ولماذا لم تقرا الجزء الخاص في الموضوع "الفرق بين العين الثالثة والبصيرة" ..؟!!
      وهل الله قال (تعمى القلوب التي في الصدور) أم قال تعمى العيون ؟!!
      فلماذا تتلاعب بكلام الله .. لإثبات عقيدة الهندوس من قرآننا ؟!! (طالما انت قرات الموضوع) ؟!!
      أم انك لم تقرا الموضوع أصلا .. حتى تعلم عن أي شيء نتكلم ؟!! واكتفيت بقراءة العنوان ؟!!


      أخي مصطفى .. نحن لسنا خدام بوذا ولا عبيد البرانا ولا البراهما ..
      وقبل أن تسأل سؤالك .. فاقرأ اجابته في الموضوع .. أولا ..
      ولا تتلاعب معنا بكلام الله لو سمحت .. وتزعم انه مجرد سؤال .. خاصة وأنه مجاب عنه في الموضوع ..
      تحياتي لك

      حذف
  18. أهم ماجاء في الموضوع:

    ☆ العين الثالثة:
    هي عين بوابة جهنم والاتصال الروحاني بالجن والشياطين وفيها من الباطل أكثر ما فيها من الحق...

    ☆ علم المسلم:
    علوم المسلم ليست مستمدة من النفس ولا من الطاقة... بل من الله... وليست مستمدة من قوة تخييلية...ولكنها مستمدة من الله...

    ☆ الله وصف الناصية بالكاذبة الخاطئة... فكيف تسميها أنت بعين البصيرة... أفلا تعقلون؟!

    ☆ المدد الصوفي:
    إسقاط الوجود من القلب... والبقاء بالموجود بلا ذنب... او هو طهارة القلب مما سوى الله...
    ☆ خالد أبو عوف
    ☆❤️☆❤️☆

    اللهم صل وسلم على سيدنا محمد النبي الأمي و آله...

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف