بحث في المدونة من خلال جوجل

الجمعة، 24 أبريل 2015

Textual description of firstImageUrl

البرهان العقلي فى خرافة الإسقاط النجمي .. الإسقاط النجمي وخرافة خروج الروح من الجسد .. مناقشات عقلية وعقائدية.. وفتاوى دينية

بسم الله الرحمن الرحيم

البرهان العقلي فى خرافة الإسقاط النجمي
الإسقاط النجمي .. وخرافة خروج الروح من الجسد ..
مناقشات عقلية وعقائدية .. وفتاوى  دينية

مناقشة مع المسلمين ناقلي هذه التقنية الروحية
مناقشة حول موضوع خروج الروح من الجسد .. وشبهة علاقتها الدين الإسلامي
أهلا ومرحبا بكم فى الجزء الثاني عشر من مواضيع الكشف الروحاني .. وهو بمثابة الجزء الثاني وتكملة لموضوع الإسقاط النجمي ( اضغط هنا ) .. ولكن هذه المرة مناقشة عقلية فى فكر هؤلاء لما قاموا به من تحريف فى كتاب الله ومحاولتهم الرخيصة فى إسقاط خصوصية الرسول صلى الله عليه وسلم .. حتى ساووه بأحوال الضلالية والملحدين .. !!

- وقد انتشر الكلام في مسألة العين الثالثة والإسقاط النجمي .. والترويج لها وجعل البعض منها انها وسيلة كرامة .. ولإثبات ذلك استدلوا بذلك ببعض النصوص الدينية لتأكيد ما يزعمون .. ولكن أصل المسألة هو أنهم أتوا بهذه الحالة الروحانية نقلا من عقائد منحرفة عن الحق كالبوذية والهندوسية .. .. وأرادوا خلطها بنصوص إسلامية حتى يتقبلها المؤمنين ويظنون أن ما يزعمه هؤلاء هو حق ولا مانع من اتباعه والسير فيه اتباع خطواتهم لتنشيط العين الثالثة والإحساس بحالة ما يسمونه بالإسقاط النجمي أو تحرير خروج الروح من الجسد .


* ولما رأيت هذا الخلط من هؤلاء الذين يقومون بتسويق معتقدات روحانية نقلا من العقائد الهندوسية والبوذية .. ثم صبغها بصبغة إسلامية ليتقبلها المسلمين .. فأحببت أن أكشف لك ما يفعله هؤلاء وكيف يخلطون الباطل بالحق .. لتكون على بصيرة من الأمر .

* وقد جمعت لكم قدر استطاعتي ما تكلم فيه هؤلاء على شبكة الإنترنت حتى الآن  .. وقمت بالرد عليه .. فإن أصبت ووفقت فمن الله .. وإن كانت الأخرى فمن نفسي والشيطان .. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .. 


انتبه :
الإسقاط النجمي .. لا يحدث إلا فى حال فتح ما يسمى بالعين الثالثة لأنها أحد منافذ ارسال واستقبال الخيال الروحاني .. ولذلك كلاهما مرتبط بالبعض


** فقد أعتاد بعض مروجي الأمور الروحانية .. مثل العين الثالثة والإسقاط النجمي .. استباحة الإستيلاء على النصوص القرآنية أو النبوية .. لترويج بضاعتهم الفاسدة .. وبعد تتبع قراءة فكر هؤلاء وغيرهم .. فقد رأيتهم ينقسمون لثلاث فرق ..



1- الفرقة الأولى : وهي أخبثهم إذ يتزينون بثوب العلم ويخدعون العوام بهذا المظهر العلمي .. ويذكرون أحاديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم .. خاصة علاقته مع العالم الاعلى .. ثم يسكتون .. ويتركوك لفكرك الخاص .. حتى تسأل نفسك سؤالا .. وهو ..: أن تقول ما الميزة التي كانت للرسول ؟ إن كان كل إنسان يستطيع الوصول بروحه إلى الأمور الكونية ؟ وما حاجتنا إلى الرسول وسنته ؟ وما الذي يميز الأنبياء عنا ؟ ووووو

* وهم بذلك يريدون ان يثبتوا ان أي شخص ممكن يحدث له ذلك ويكون نبيا .. وبالتالي .. فإن أى بوذي أو هندوسي أو حتى عابد سلحفاه .. فيمكن أن يتحدث مع الأرواح النورانية .. وممكن يأتي بكتاب سماوي .. طالما اتقن فن خروج الروح من الجسد .. !!
- وهذه الفرقة .. يتعاملون مع الشباب بصورة الذئب فى ثياب المعلم .. وهم أصحاب نشر هذه الفتنة في بلاد المسلمين . 

2- الفرقة الثانية : وهم الروحانيون المرتزقة الجهلاء .. الذي يريدون الترويج لبضاعتهم الفاسدة .. فيضيفون عليها ما يقوى من فسادها وذلك بالقرآن والسنة .. وهم لا يقصدون تحريفا ولا تشويها للدين .. بل ترويجا فقط لبضاعتهم الساقطة .. ويتبعون ما يقوله أصحاب الفرقة الأولى .. دون علم ولا هدى .. فقط لكسب أموال الناس بالباطل .. وهم يعلمون .. 

3- الفرقة الثالثة : وهي التي تصفق لكل يقول أن هذا العلم موجود فى ديننا .. وينقلونه دون وعي أو إدراك .. وهم يظنون أنهم يحسنون صنعا ..!!

عموما كلامنا هنا مع أصحاب الفكر الأول والثاني .. فقد تكلمنا مع أصحاب الفكر الثالث فى المقال السابق .. فارجع إليه ..

:: انتبه ::
- فكلامي هنا مع أصحاب الفكر الأول .. من متبعي الفكر الهندوسي والبوذي ..

* وكذلك أني رأيت بعض الفتاوى من بعض الدعاة .. فناقشت البعض منها خاصة من اكتفى بالتحريم لاتباع هذه الفرقة أو بالتكفير لهذه الفرقة .. !!


.. الإسقاطيون مروجي معتقد الإسقاط النجمي ..
استدلوا بالقرآن والسنة ليجذوا إليهم المؤمنين !!
إعلم أن المتكلمون فى الإسقاط النجمي .. هم أيضا المتكلمون فى الفكر الخاص بالعين الثالثة .. فكلاهما واحد .. ومقصدهم واحد .. على اختلاف فرقهم وأفكارهم ..
فقد حاول هؤلاء الإسقاطيون .. سواء أصحاب الفرقة الأولى أو الثانية .. أن يروجوا لبضاعتهم الفاسدة .. بصبغة بصبغة دينية إسلامية .. 
- وما كان ذلك منهم إلا لفساد كلامهم وثبوت بطلانها فى نفوسهم أولا .. 
- وثانيا لإدراكهم بأن ما معهم من بضاعة هي مجموعة أحوال وتجارب لمعتنقي أديان غير سماوية مثل البوذية والهندوسية .. 
- فأخذوا يستندون فى كلامهم  بالقرآن الكريم .. أو السنة النبوية الشريفة .. ليصبغوا على عقائدهم (التي هي تجارب فردية روحانية لعقائد ضالة) .. شيئا من الحق حتى ينظر إليها الناس بعين الرضا ..
* وأقبح ما قيل من بعضهم .. أنه يمكن لأي شخص أن يصل لمكانة النبي والرسول .. وكأنهم أرادوا ان يسلبوا النبي صلى الله عليه وسلم خصوصية النبوة والرسالة .. وساووه بأنفسهم .. وغيرهم .. وحسبهم ما به ينطقون من كذب على النبي صلى الله عليه وسلم .. وكأن النبي كانت له هذه الخصوصية من خلال تجربة روحية قام بها .. وهذا عين الكذب على النبي صلى الله عليه وسلم .

ما يريده أصحاب الفرقة الأولى
وأغراضهم الدنيئة للطعن فى الدين
هو إظهار أن ما حدث مع رسول الله صلى الله عليه وسلم .. هو مجرد حالة روحانية .. نتج عنها إتصال روحاني مع بعض عالم الأرواح .. وتعلم منهم علوما .. جمعها فى كتاب روحاني .. فكان خلاصة تجربة روحية عاشها أحد الناس .. وبالتالي يستطيع أي شخص أن يصل إلى مثل ما وصل إليه سيدنا محمد .. إن استطاع أن يتحرر من جسده وينطلق بروحه .. !!

.. مقدمة ومدخل لابد منه للفرق بين الحال الروحاني للإسقاط النجمي وبين حال النبي..

.. فأقول لكم متوكلا على الله :-


أولا : الإسقاط النجمي يعتمد على قدرة الإنسان على فتح ما يسمى بالعين الثالثة .. أو العين الروحانية .. وهذه القدرة تأتي وهبا لا كسبا .. إلا إن سلكت مسالك روحانية غالبا ما تكون مشبوهة ومشوهة مثل طلب الجن  والشيطان .. وهذا أيضا يتطلب وجود وهبا مسبق لك لاستقبال هذا الأمر بتنشيط العين الثالثة ..  
- أما عن الذي ورد عنه صلى الله عليه وسلم .. أنه تنام عينه ولا ينام قلبه صلى الله عليه وسلم .. فثبت أن حبيب الله يرى بعين قلبه ولا يرى بالعين الروحانية .

ثانيا : الإسقاط النجمي . يذهب بالإنسان فى سياحة روحية كما تزعمون .. 
- ولكن صلى الله عليه وسلم كانت تأتيه الأرواح الملائكية وليس هو من يذهب إليها .. فثبت انه صلى الله عليه وسلم أنه لم يستخدم ما يسمى بالعين الروحانية الثالثة وبالتالي أسلوب الإسقاط النجمي .

ثالثا : لو كانت هذه هي الروح التي يزعم أصحابها .. هي الروح المنفوخة من قبل الحضرة المَلكية .. فهذا وهم وخطأ كبير .. وفق الاعتقاد الإسلامي .. لأن الروح المنفوخة .. هي طاهرة على أصلها .. فلو كانت هي الروح التي تتكلمون عنها .. فكيف ضل من ضل من أصحاب الإسقاط الذين هم فى الأصل متريضي العين الثالثة .. وأصبحوا يرون آلهة البقر وغيرها .. هى الصادقة فى الوجود ؟
- وهذا بخلاف ما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم إذ أتاه الحق ودعى إلى الحق .. ولا علاقة له بالباطل .. وإلا كان اهل الباطل الذين يتبعوهم لكانوا علموا الحق كما علمه النبي صلى الله عليه وسلم .. 
- وبالتالي لما ظهر منهم الضلال في المعتقد .. فقد علمنا أن سلوكهم الروحاني مضلل ومنحرف عن الحق .. وقد ثبت أن هذا ليس علم حق وإنما ما يسيرون فيه هو علم باطل ومعتقد فاسد .. 

- وإلا لكانوا أدركوا بها الحقائق .. والتى من اهمها .. لا إله إلا الله محمد رسول الله ..
وثبت كذلك أن أصحاب هذه الممارسات على باطل يقينا .. ليقينهم فى عالم الروحاني بسيطرة آلهتهم على الأمور الكونية .. وسبق الكلام على ذلك فى موضوع العين الثالثة ..


.. بهذا احتج من خلطوا الباطل بالحق ..

.. القسم الاول ..

.. المناقشات العقلية القرآنية التى احتج بها أصحاب الإسقاط النجمي ..
الآية الأولى
استدلوا بقوله تعالى { اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ } الزمر 42  ..
فى اثبات .. خروج الروح من الجسد .. بل وانها الروح المنفوخة فى الانسان ..!!
ونقول ردا عليهم :
أولا : بتفسير الآية الكريمة .. ليتضح البيان ..
** معنى الآية من التفسير الوسيط للزحيلي ( أن الله تعالى هو الحاكم المطلق على الناس بالموت، فهو الذي يقبض الأرواح من طريق الملائكة حين انتهاء آجال أصحابها، وهي الوفاة الكبرى، فيمسك تلك الأرواح ، أي لا يردها إلى الجسد الذي كانت فيه، ويرسل روح النفس الأخرى التي نامت إلى أجسادها حين اليقظة ، بأن يعيد إليها إحساسها ، ويبقيها على قيد الحياة ، إلى أجل معين: هو وقت الموت . إن في ذلك التوفي التام ، وإرسال الروح مرة أخرى لعلامات باهرة على قدرة الله ووحدانية ، من قوم يتفكرون ويتأملون في ذلك . أما الروح فلا يعلم حقيقتها إلا الله ، ولا سلطان عليها لأحد غير الله ، لا بتحضير الأرواح أو التنويم المغناطيسي ولا بغير ذلك : قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي [الإسراء: 17/ 85] )
التفسير الوسيط د/وهبة الزحيلي ج3 ص2243


** معنى الآية من التفسير الوسيط لطنطاوي ( الله- تعالى- وحده هو الذي يتوفى الأنفس حين الموت، وحين النوم، أما الأنفس التي انتهى أجلها فيمسك – سبحانه - أرواحها إمساكا تاما بحيث لا تعود إلى أبدانها مرة أخرى، وأما التي لم يحن وقت موتها، فإن الله- تعالى- يعيدها إلى أبدانها عند اليقظة من نومها، وتستمر على هذه الحالة إلى أجل مسمى في علمه- تعالى- فإذا ما انتهى أجلها الذي حدده- سبحانه- لها، خرجت تلك الأرواح من أبدانها خروجا تاما، كما هو الشأن في الحالة الأولى.)
التفسير الوسيط لشيخ الأزهر د/ محمد طنطاوي ج12 ص 228

** ويقول الإمام القشيري فى تفسيره مفسرا كلمة الأنفس بالروح .. فقال : ( تُقبض الأرواح حين موتها ، والتي لم تمت من النفوس في حال نومها، فإذا نامت فيقبض أرواحها . وقبض الأرواح في حال الموت بإخراج اللطيفة التي في البدن وهي الروح ، ويخلُق بدل الاستشعار والعلم .. الغفلة والغيبة في محالّ الإحساس والإدراك . ثم إذا قبض الأرواح عند الموت خلق في الأجزاء الموت بدل الحياة ، والموت ينافى الإحساس والعلم . وإذا ردّ الأرواح بعد النوم إلى الأجساد خلق الإدراك في محل الاستشعار فيصير الإنسان متيقظا . )
تفسير القشيري ج3 ص283

فقد تبين أن الروح مودعها وسالبها .. هو الله .. وينفذ أوامره سبحانه ملائكة مكرمون لا يعصون الله ما أمرهم .. فلا سلطان على إيداع الروح ولا على سلبها .. إلا خالقها .. وهذا أمر ثابت بدليل الآية التي استدللتم بها .. كما سيتضح ..

ثانيا : توضيح قوله تعالى ( وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّن الْعِلْمِ إِلاَّ قَلِيلاً ) الإسراء85
فى التفسير الوسيط لطنطاوي (والمراد بالأمر هنا ( الشأن ) .. والمعنى: ويسألك بعض الناس- أيها الرسول- عن حقيقة الروح، قل لهم على سبيل الإرشاد والزجر: الروح شيء من جنس الأشياء التي استأثر الله- تعالى- وحده بعلم حقيقتها وجوهرها .)
ثم قال : (وإضافة كلمة أَمْرِ إلى لفظ الرب- عز وجل-، من باب الاختصاص العلمي، إذ الرب وحده هو العليم بشأنها ..)

ثم قال نقلا عن الإمام القرطبي (قال القرطبي: وقوله- تعالى- قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي دليل على خلق الروح، أى: هو أمر عظيم، وشأن كبير من أمر الله- تعالى-، مبهما له وتاركا تفصيله، ليعرف الإنسان على القطع عجزه عن علم حقيقة نفسه مع العلم بوجودها. وإذا كان الإنسان في معرفة نفسه هكذا، كان عجزه عن إدراك حقيقة الحق أولى. وحكمة ذلك تعجيز العقل عن إدراك معرفة مخلوق مجاور له، دلالة على أنه عن إدراك خالقه أعجز .)
ثم قال رحمه الله (وقوله: وَما أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا من جملة الجواب الذي أمر الله- تعالى- رسوله صلى الله عليه وسلم أن يرد به على السائلين عن حقيقة الروح .
أى: وما أوتيتم- أيها السائلون عن الروح - من العلم إلا علما قليلا، بالنسبة إلى علمه- تعالى- الذي وسع كل شيء، ولا يخفى عليه شيء.
وإن علمكم مهما كثر فإنه لا يمكنه أن يتعلق بحقيقة الروح وأحوالها، لأن ذلك شيء استأثر الله- تعالى- به وحده ، واقتضت حكمته - عز وجل - أن يجعله فوق مستوى عقولكم )

ثم نقل عن صاحب تفسير ظلال القرآن .. فقال : ( قال صاحب الظلال عند تفسيره لهذه الآية: والمنهج الذي سار عليه القرآن- وهو المنهج الأقوم- أن يجيب الناس عما هم في حاجة إليه، وما يستطيع إدراكهم البشرى بلوغه ومعرفته، فلا يبدد الطاقة العقلية التي وهبها الله لهم فيما لا ينتج ولا يثمر، وفي غير مجالها الذي تملك وسائله، وبعضهم عند ما سأل النبي صلى الله عليه وسلم عن الروح، أمره الله أن يجيبهم بأن الروح من أمره- سبحانه- ...
وليس في هذا حجر على العقل البشرى أن يعمل، ولكن فيه توجيها لهذا العقل أن يعمل في حدوده، وفي مجاله الذي يدركه.
والروح غيب من غيب الله لا يدركه سواه.. ولقد أبدع الإنسان في هذه الأرض ما أبدع، ولكنه وقف حسيرا أمام ذلك السر اللطيف- الروح- لا يدرى ما هو؟ ولا كيف جاء؟ ولا كيف يذهب؟ ولا أين كان ولا أين يكون، إلا ما يخبر به العليم الخبير في التنزيل»  .

ثم قال نقلا عن تفسير فتح البيان للشيخ صديق خان فقال : ( وقال بعض العلماء: وفي هذه الآية ما يزجر الخائضين في شأن الروح، المتكلفين لبيان ماهيته، وإيضاح حقيقته، أبلغ زجر، ويردعهم أعظم ردع، وقد أطالوا المقال في هذا البحث، بما لا يتسع له المقام، وغالبه، بل كله من الفضول الذي لا يأتى بنفع في دين أو دنيا..
فقد استأثر الله- تعالى- بعلم الروح، ولم يطلع عليه أنبياءه، ولم يأذن لهم بالسؤال عنه، ولا البحث عن حقيقته، فضلا عن أممهم المقتدين بهم ... »
راجع التفسير الوسيط .. ج8 ص422-424


ثالثا : تفسير قوله تعالى ( أَلَا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ ) الأعراف 54
فى تفسير البحر المديد قال : (أي: الإيجاد والتصرف بالأمر والنهي، تَبارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعالَمِينَ أي: تعاظم في ألوهيته، وتعالى في ربوبيته، وتفرد في وحدانيته.
قال البيضاوي: (وتحقيق الآية- والله أعلم- أن الكفرة كانوا متخذين أربابًا، فبيَّن لهم أن المستحق للربوبية واحد- وهو الله تعالى لأنه الذي له الخلق والأمر ، فإنه تعالى خلق العالَم على ترتيب قويم، وتدبير حكيم فأبدع الأفلاك العلوية ، والأجرام السفلية ، ثم بعد تمام خلق عالَم الملك ..  أخذ في تدبيره  .. كالملِكِ الجالس على عرشه وسريره لتدبير مملكته، فدبر الأمر مِنَ السمآء إِلَى الأرض، بتحريك الأفلاك وتسيير الكواكب، وتكوير الليالي والأيام ، فله الخلق والأمر .)
راجع تفسير البحر المديد ج2 ص223

.. فالروح من أمر ربي .. فهي من عالم الأمر ( المتصرف والمدبر لها أمرها ) .. فهي مأمورة .. بأمر الله .. وليس لأحد سلطان عليها .. إلا خالقها .. فكيف تزعم أنك قادر على التحكم فيما لا تملك ؟!!
فإذا ثبت أنها من عالم الأمر .. فكيف يزعم أحد بعد ذلك أن له سلطان على التحكم فيها ؟

بعد المقدمة السابقة فى تفسير الآيات التي يستدل بها المحرفون .. نقول :
استدلالكم بالآية يدل على فساد قولكم وحجة عليكم لعدة وجوه :

1- لمن نسب الله التَّوَفِّي والإبقاء فى الآية .. ؟ 
- هل نسبها لنفسه أم لنا ؟ .. أكيد لنفسه ..
- فثبت فساد استدلالكم .

2- فى كلتا ( الحالتين الروحانيتين  .. الموت أو النوم ) فهي بيد الله وحده بدليل نص الآية .. وأنه لا سلطان للإنسان عليهما ..
ومادام الأمر كذلك .. وأنهما بيد الله .. فثبت كذبكم فى قضية تحرير وخروج الروح من الجسد .. لأنها ملك سيدها والآمر لها ..
وبذلك يثبت فساد قولكم واستدلالكم بهذه الآية ..

3- ما وجه تساوى حالتين ( الموت أو النوم ) .. بحالة الإسقاط النجمي ؟ .. فالموت هو انتهاء حياة انسان .. والنوم لا سلطان للانسان عليه .. وإلا لاستطاع أن يسيطر على أحلامه واختار أن يرى كل يوم ما تطيب به نفسه .. !!
أما كلامكم أيها الإسقاطيون المروجين لمعتقد الإسقاط النجمي .. فهو يتطلب خمود الجسد .. وتحرير الروح مع السيطرة عليها فى توجيهها كما ترغب .. أليس كذلك ؟
فلما ثبت عدم التساوي بين حالتين الآية ( النوم والموت ) .. وحالة الإسقاط النجمي  .. فقد ثبت فساد استدلالكم بكلام الله تعالى .. لفساد القياس .. وتبين مدى جهلكم وتقولكم على الله .. إفكا وكذبا ..

4- تزعمون أنكم تحررون وتتصرفون فى أرواحكم .. وتنسبون أنكم على علم .. وأن لكم القدرة على التصرف فى هذه الروح .
وفى عقيدة المسلمين وفق الآية .. أن من له القدرة على تحرير الروح والتصرف فيها يقظة ومناما هو الله .. وأن من له علم بها ومعرفة حقيقتها هو الله ..
فلما ثبت اختلاف العقيدة بين الطرفين .. فقد تبين كذبكم وتدليسكم على المسلمين وافترائكم على القرآن بالكذب  ..

5- استمداد العلم والمعرفة من الله ورسوله عند المسلمين .. وأنتم تستمدون معارفكم من أحوالكم الروحانية المختلطة بعالم الشيطنة .. ومستمدة من طرق العقائد الباطلة كالهندوسية والبوذية .. فأين مددكم وأين مددنا .. حتي تقولون أن الإسقاط النجمي فى عقيدة المسلمين .. أفلا تعقلون ؟

* إلا إن كان هذه العقائد الباطلة باتت دليلا مرشدا لكم ..  فهذا شيء آخر .. وقد انكشف بذلك تضليلكم .

 6- استدلالكم على الآية يدل على حكمكم على أنفسكم أنكم لا تخرجون أروحاكم بل ما يحدث هو أن الشياطين تتصل بكم وتحضر فى رؤسكم .. لأن الآية شاهدة بان خروج الروح بيد الله وحده يقظة ومناما ..
فثبت أن ما تزعمونه بالباطل على كتاب الله .. هو باطل ومحض افتراء.. لأنكم تقولون بخروج الروح بأنفسكم والتحكم فيها .. والله يصرح بأن له الأمر المطلق عليها ..

******************************
القسم الثاني
المناقشات العقلية فكريا .. مع مروجي الفكر الإسقاطي النجمي

1- من يزعم أنه يستطيع أن يتحكم فى شيء .. فعليه أن يكون عارفا بخصائصة .. وإلا فكيف يتحكم بما هو مجهول العلم به ؟

وإذا قلتم أنكم لديكم علم بذلك .. فكيف تعلم بما تجهل حقيقته ؟ ولا تدرك إلا آثاره .. ؟ 

2- العلم .. قد يكون ظني أو يقيني .. فهل علمكم ظنا أم يقينا  .. فإن كان ظنا .. فهو أقرب للتصور والتخيل منه إلى الحق واليقين .. وإن كان يقينا فآت ببرهان يقيني لا يحتمل الشك عند أهل العلم والعقل .. طالما ارتضيتم بالعقل حكما بيننا .

3- لو كان الأمر كما تزعمون .. لكان المتحكم في خروج روحه .. قادرا على عدم الموت .. وقادرا على إعادة الحياة لمن مات .. !! وقادرا على خداع الموت حينما يأتيه ..!! فهل أنتم كذلك ؟

4- معرفة بعض الغيبيات .. يتشارك فيها عوالم الإنس والجن والملك .. كل بقدر قربه من الله .. أو بقدر صفاء قلبه في الكون فإنه قد يسمع بعض الغيبيات التي أتي الإذن بها لتُنَفَّذ على الأرض .. ( وهذا في حد ذاته لا يعتبر غيب ) ..
فإذا ثبت أن بعض الجن أو الشياطين أو العرافين أو بعض الناس الطبيعيين .. يستشعرون ببعض الغيبيات .. فهل كل هؤلاء قاموا بعمل إسقاط نجمي ؟!! خاصة وأن كثير من الأمهات تشعر بأبنائها قبل مجيئهم .. فهل الأمهات تعمل إسقاط نجمي !!

5- كثيرون يحدث معهم القدرة على الوصول للبعد الثاني أو الاسقاط النجمي .. أو أيا ما كان تسميته .. ولكن لا يتفق اثنان على صحة المشاهدة .. !! فمن منهم على حق ؟
نعم يتفقون في الأعراض الأولية ( مثل الخيلات أو الألوان أو الأنوار ) .. ولكن حين المكاشفة .. تختلف المشاهدات ..
بدليل .. أن المسيحي يظن انه على الحق .. وأن اليهودي يقول أنه على الحق .. والمسلم يقول أنه على الحق .. والهندوسي يقول هو على الحق ..
فالجميع كاشف أمورا .. ولكن من منهم صحت مشاهدته .. ؟!!
ولما ثبت فساد الكشف لإختلاف عموما البشر .. فقد ثبت فساد عقيدتكم هذه التي لا يرتقي لمعرفة أصلا .. بل وتزعمون أنها علما لتضليل الناس والكذب عليهم ..!!

6- وإذا كنتم تقولون أنكم لا تتصلون بعالم الجن .. فبنفس المنطق .. وما الذي لا يمنع أن تتصلوا بالجن ويتصل بكم عالم الجن ؟ .. خاصة وأن عالم الأرواح يبدأ بعالم الجن .. ؟ فما الذي يمنع الإختلاط والإتصال بعالم الشيطنة والجن ؟ فمن أعلمكم أنكم على الحق .. خاصة وانتم تتحدثون عن عالم الخيال ؟
هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين ..!!

7- وإذا كان حجتكم أن من أصحاب رياضة الإسقاط النجمي .. يعرفون أمور غيبية .. أو يتعرفون على أحوال البعض ..
فكذلك حال كل من هو متصل بعالم الجن والشياطين .. فهم أهل العرافة بهذا الأمر .. بل أن منهم من لا يحتاج للخروج من الجسم .. فقط عن طريق فنجان قهوة .. أو فتح كوتشينة التاروت .. أو عن طريق سماع الهواتف .. فكل ما سبق يدل على ارتقاء هؤلاء عن ممارسي الإسقاط النجمي .. !! .. فانتم أقل منهم شأنا .. لأنهم مدركون لأحوالهم بحواسهم .. خلافكم .. ولذلك أنتم فاشلون روحانيا !!

************************************
.. القسم الثالث ..
شبهة
الإستدلال بواقعة نداء عمر بن الخطاب لقائد جيشة "سارية"

أولا : نذكر القصة نقلا من كتاب " أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة  المؤلف: محمد حسن عبد الغفار" : (قام عمر خطيباً بعدما أرسل سرية إلى العراق، وأمر على هذه السرية (سارية) ، فلما كان يخطب الخطبة وتحته عبد الرحمن بن عوف ، والناس الجموع غفيرة تنظر إلى أمير المؤمنين وهو يخطب ، قطع الخطبة وقال: يا سارية الجبل الجبل! يا سارية الجبل الجبل! ثلاث مرات! فاندهش الناس وقالوا: ما باله؟! كيف يتكلم في هذا؟! وعبد الرحمن بن عوف يتأفف ويتأسف: ماذا يفعل عمر؟! ما الذي جرى له؟! فبعدما نزل عمر قال عبد الرحمن: يا أمير المؤمنين! خشيتُ أن يقول الناس شيئاً، كيف تقول: يا سارية الجبل الجبل! قال: والله لقد شعرت بأن السرية التي بعثتها انهزموا، وأن النصر لا يكون حليفاً لهم إلا إذا احتموا بالجبل ، فقدم رسول الجيش فقال: يا أمير المؤمنين ! انهزمنا أولاً، ثم سمعنا صوتاً مدوياً يقول: يا "سارية" الجبل الجبل! فرجعنا حتى احتمينا بالجبل؛ فكتب الله لنا النصر)
استدللتم بقصة عمر بن الخطاب ومخاطبة قائد جيشه فى العراق وكان اسمه "سارية" .. وهو استدلال يدل على بلادة عقل من استدل به .. لماذا ؟


1- سيدنا عمر بن الخطاب .. كان واعيا ومدركا وواقفا إماما يخطب فى الناس ..
و على زعمكم ووفق منهجكم .. أن الإسقاط النجمي يتطلب حضور عقل مع إخماد الجسم .. يعني مرحلة اللاوعي .. كما سبق وذكرنا ..
وهذا ما لم يحدث مع سيدنا عمر
 فثبت فساد قولكم واستدلالكم .. لأن عمر كان واعيا بجسده وعقله ..

2- وتكلم بكلام مسموع واضحا أمام الناس الحاضرة .. وهذا لا يحدث فى حالة الإسقاط النجمي .. وكذلك سمع سارية ومن حوله .. وهذا أيضا لا يحدث فى حالة الإسقاط النجمي ..
ففي الإسقاط النجمي بالنسبة للذي يمارسه .. يفقد الإنسان حواسه المادية .. وهذا لم يحدث لسيدنا عمر رضي الله عنه .. فقد تكلم بلسان مبين .. فسمعه الحاضرون ..
والمعروف أن الأمور الروحانية بيانها يكون بالهمة والعزيمة وليس باللسان .. إن كنتم تعرفون فى الأمور الروحانية .. أيها الساقطون .
وفى الإسقاط النجمي بالنسبه للمرسل إليه هاتفا او خاطرا من آخر .. فهو يشعر بطريق الإحساس الداخلي (مثل الوسواس) .. وهذا لم يحدث لسيدنا سارية رضي الله عنه .. بل استمع بجارحة الأذن الظاهرة .. وكذلك من معه سمعوا بجارحة الأذن الظاهرة .. بل وكان صوت سيدنا عمر مدويا مسموعا بقوة ..
وهذه مقامات لا يعرفونها أمثالكم .. أيها الساقطون ..!

3- قوة الجارحة البصرية والصوتية لسيدنا عمر .. وقوة الجارحة السمعية لمستقبلي صوت عمر
والجوارح لا عمل لها فى الإسقاط النجمي .. فثبت كذبكم أيها الساقطون !!

4- فلما تبين ما سبق .. علمنا فساد قولكم .. ومدى انحرافكم .. وتخليطكم الباطل بالحق .. لتشتروا به ثمنا قليلا .. وانكم خدام أجندات غربيه لتحريف الدين الإسلامي .. فما أقبح قلوبكم ؟

***********************

.. القسم الرابع ..

شبهة
الإستدلال بقصة الإسراء والمعراج
فقد استدلوا بها لإسقاط خصوصية الرسول وطعنا فى القرآن
استدلالكم بواقعة الإسراء والمعراج .. وقولكم أن هذا الإسقاط النجمي من فعل النبي صلى الله عليه وسلم .. وقد كذبتم على رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وحاشاه ..
فكيف تخلطون نور النبوة .. بوهم العين الثالثة وخروج الروح الوهمي الذي تتحدثون عنه .. أيها الساقطون !!
فهل تشبهون نور رسول الله صلى الله عليه وسلم .. بالهندوسية والبوذية ؟ .. فما أكذبكم على رسول الله صلى الله عليه وسلم .

ولنقم بالرد على كذبكم :
ونذكر مقدمة لابد منها

من خصائصه صلى الله عليه وسلم .. أنه تنام عينه ولا ينام قلبه .. ويبات عند ربه يطعمه ويسقيه .. كما جاء فى الاحاديث الصحيحة ..
فإذا كان قولكم فى الإسقاط النجمي يعتمد على العين الثالثة الروحانية .. فالنبي صلى لله عليه وسلم كانت له عين قلبيه .. بشهادة الملائكة .. وبشهادته هو بنفسه صلى الله عليه وسلم ..
فأنتم حينئذ كذبتم على النبي صلى الله عليه وسلم .. 
- لأن النبي صلى الله عليه وسلم ما استخدم العين الروحانية يوما .. كما تستخدمونها .. لأنها عين يختلط الباطل فيها بالحق .. ولكنه صلوات ربي وسلامه عليه .. كان يستخدم عين قلبه كما جاء فى الحديث ان عينه تنام ولا ينام قلبه .. فإذا ثبت هذا عنه صلى الله عليه وسلم .. فقد ثبت اختلاف العين التى يسقى بها عباد الرحمن .. عن العين التي يسقى منها عباد الشيطان ..

نعود فنقول ردا على واقعة الإسراء والعراج ..
1- كان يقول صلى الله عليه وسلم : ( ليلة أُُسري بي ) .. فمن الذي أسرى به ؟ بنفسه أم بالله ؟ ..طبعا بالله .. فهو لم يذهب بنفسه .. وأن عالم الملائكة الأطهار جاؤوا لحضرته .. وكانوا حوله .. وسلكوا بذاته الشريفة إسراءا ملكيا ومعراجا ملكوتيا وجبروتيا لم يسمع عنه فى تاريخ الكون .. حتى كان قاب قوسين أو أدنى بذاته الشريفة (جسما وروحا )
وأنتم تقولون أن الإسقاط النجمي يكون بالرغبة النفسية فى ذلك .. فى أنك تريد فعل ذلك فى الوقت الذي تريد .. ويكون بخروج الروح .. والجسد يكون كالميت ..
فثبت فساد قولكم لاختلاف المقارنة بين ما هو مادي ملموس وبين ما هو روحاني غير ملموس ... فاين القياس أيها الساقطون ؟

3- هل انتقل صلى الله عليه وسلم بذاته أم بروحه ؟ .. يقول تعالى ( سبحان الذي أسرى بعبده ) .. وكلمة عبد لا تقال إلا على انسان له جسم وروح .. وليس روح فقط ..
فثبت بيان كذبكم  .. لأن الإسقاط النجمي يكن بحالة روحانية وليس بحالة مادية ..

4- تكلم صلى الله عليه وسلم بلسانه وسمع بسمعه وأبصر يعينه .. كل عوالم الملك والملكوت والجبروت .. وشيء مما لم يطأ مخلوق من قبله ولا من بعده .. وكل ذلك بكامل جسده الشريف ..
فمن منكم أيها الكذبة يزعم أنه يستطيع أن يفعل ذلك ؟


انتبهوا أيها المسلمون .. وانتصروا لدينكم .. فهكذا يعبث شياطين الإنس بدينكم 
فالغرض لدى البعض من مروجي معتقد العين الثالثة والإسقاط النجمي .. هو أن يصل بك إلى مستوى من التفكير تقول فيه: 
- ما الذي يمنع صلى الله عليه وسلم أن يكون قد توهم وقوفه مع الله وتوهم تلقي الصلوات من الله .. وتوهم عالم الملائكة .. ومن ثمَّ فإن المسلمين لا يزالون يعيشون فى هذا الوهم .. 

فقد خبتم وخاب سعيكم .. وبالله ندرأ فى نحوركم .. فما أكذبكم على الله ورسوله ..


************************************
.. القسم الخامس ..
شبهة
الإستدلال بواقعة وصف بيت المقدس للكفار
قالوا أن الكفار حينما طلبوا من رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يصف لهم بيت المقدس .. فاستخدم خاصية الإسقاط النجمي !!
ونقول لهم :

1- قال صلى الله عليه وسلم حينما طلب منه وصف بيت المقدس  ("فَرُفِعَ لِي حَتَّى نَظَرْتُ إلَيْهِ") .. 
فمن الذي رفعه له ؟ .. هل قال أنه ذهب بنفسه لهناك بروحه ؟
لقد رفعه له سيدنا جبريل عليه السلام .. ورآه صلى الله عليه وسلم كشفا عينيا .. بلا شك .. ووصفه كما رآه الآخرون فى سفرهم ..
وليس فى الموضوع ما يستدل به على خروج روح الرسول من جسده ليذهب لبيت المقدس .. ليحكي أوصافه .. وانظر البند التالي

2- كان صلى الله عليه وسلم حاضر العقل والسمع والبصر والكلام .. بصورة مادية وهو يخاطب القوم فى شرح أوصاف بيت المقدس ..
وهذا خلاف ما تنكرون .. من أن الإسقاط النجمي يكون بالروح ..
وهذا لم يحدث للنبي صلى الله عليه وسلم .. أيها الساقطون في أوحال الروحانيات ..

3- لو كان ذهب بروحه صلى الله عليه وسلم لمكاشفة بيت المقدس .. فلماذا كان اعترض عليه المعترضون .. من الكفار .. أيها الساقطون ؟
فما كانوا ليجادلوه من أساسه ..
ولما ثبت إدراكه صلى الله عليه وسلم .. لرؤية بيت المقدس بذاته الشريفة وهو كامل الحواس ومدرك بها إدراكا كاملا ..
فقد ثبت بذلك كذبكم .. على رسول الله صلى الله عليه وسلم أيها الساقطون في الباطل ..


* ختاما .. سؤال يتبين لك .. حقيقة ما يقولونه عن ماهية الروح ؟
فإذا ثبت أن ما يتكلمون عنه ليس هو الروح الرباني المنفوخ في الإنسان .. فما هو إذن ؟
الروح الإنساني لها خصائص عديدة .. من جملة خصائصها .. قوة الخيال .. وهذه هي التي يحررها الإنسان من داخله .. محاولة للبحث عن المجهول .. وتسمى روح الخيال .. ولكنها ليست الروح الرباني المودعة التى ينفخها الملك فى الإنسان كما أثبتنا فساد ذلك من قبل .. لأنها لو خرجت الروح الرباني .. فهذا يعني شيء واحد .. الموت اليقيني للشخص أو للإنسان .

* فعلينا أن نفرق بين الروح الكلي الرباني .. وبين خاصية مودعة لهذه الروح .. تسمى بقوة الخيال ..

* ومثال ذلك للتقريب : حينما نقول أن للإنسان يد أو عين أو أذن .. فليس معنى ذلك أننا نقصد الجسد بالكامل .. بل هذه أجزاء من الجسد ..

* فكذلك الحال بالنسبة للروح الرباني .. فهي الروح الكلي .. وروح الخيال أو قوة الخيال جزء من خصائصها .. لأن هذه الروح الخيالية تستمد من الروح الكلي الإنساني ..
..

*****************************
ما حكم الدين في الإسقاط النجمي ؟
هذا هو إجمال من رأيته من ردود بعض المشايخ 

قالوا : أن هذا العلم له حق وباطل ..
 فالحق فيه .. هو أن للإنسان روح وجسد ..
والباطل فيه هو تحرر الروح من الجسد .. وجعلها تسبح في نطاق الوجود .. فهذا مما لم يؤت به نص شرعي .. وقصة عمر بن الخطاب وسارية .. وقصة الاسراء والمعراج ليستا دليل على هذا الفهم لما يسمى بالإسقاط النجمي .. لمخالفة القياس .. ( لأن الرسول أسري بجسده وروحه وليس بروحه فقط )
والبعض استشهد بأن هذا العلم من نوع من الظن .. والظن منهي عنه شرعا ..
والبعض منهم قال امرا عجيبا : أن هذا المبدأ قائم على وجود جسم أثيري افتراضي في عالم الفضاء يحاول الإنسان المادي أن يتصل به  .. وذلك بافتراض أن هذا الجسم الأثيري كان السبب في إيجاد هذا الإنسان .. وهو ما كان يسمى بطالع الإنسان .. ويترتب عليه أن كان حظه سيء أم حسن ..
ونعود لفكرة أن الإنسان جاء نتيجة طاقة كونية .. وله أبعاد منها مادية وأخرى أثيرية أو طيفية .. أو غير مرئية .. أي له ابعاد ما وراء المادة ..
هذا كان ملخص كلام من بعض المشايخ في هذا الموضوع ..

.. الرد على هذه الفتاوى ..
بالرغم من اعتراضي على أصحاب الفكر الإسقاطي .. وهم ساقطون فعلا في باطلهم .. وفى أوحال الظن التخيلي .. ولا عذر لهم بعد أن أرادوا تشوية الدين الإسلامي والتحريف فيه .. ومساواة النبي الأعظم وسيد الخلق جميعا صلى الله عليه وسلم .. بغيره من الناس .. وجزاهم الله بقدر نواياهم .

إلا أن كان من العجيب مجموع الفتاوى التى وجدتها على النت الخاصة بهذا الموضوع .. والتي كانت بالطبع سببا لسخرية من يستخدمون فكر الاسقاط النجمي وأتباعهم ..

- حيث وجدت البعض من أهل الفتوى على الإنترنت  .. يربط بين الطالع النجمي .. والإسقاط النجمي ..!!

- فما علاقة الطالع النجمي بمعتقد الإسقاط النجمي .. ؟!!

.. توضيح بسيط عن الطالع ..

الطالع فى اللغة معناه الصاعد .. وفى علوم المنجمين .. يقصد به اتصال الشمس فى وقت معين ببرج معين خلال اليوم .. وفى هذه الساعة يتحدد أن كانت خيرا أو شرا .. (على وفق كلام المنجمين وليس وفق الدين الإسلامي )

بمعنى : ان الشمس تنتقل كل ساعة ( أو أقل حسب الفصول ) حول الأبراج الإثنى عشر .. كل يوم .. منذ شروقها .. ( وطبعا على اختلاف مناطق الكرة الأرضية ) .. وهذه الساعات قام علماء التنجيم .. بوضع ساعات نحيسة وساعات سعيدة .. فالبرج الذي تشرق عليه الشمس فى الساعة الاولي يكون سعيد (مثلا) .. وفى الساعة الثانية تشرق الشمس على برج آخر ولكن هذه الساعة تكون نحيسة (مثلا) ..
ولذلك الناس كانوا يذهبون للعرافين ليعرفون ماذا يقول الطالع لهم .. ( بمعنى أين موقع الشمس على برج الشخص فى ساعة معينة من اليوم ... وكل ساعة نهارية لها وقت سعيد ونحيس )
وقد ناقشنا الساعات السعيدة والنحيسة فى موضوع سابق فارجع إليها فى صفحة أصول العلم الروحاني ..

#- ولذلك قلت: ما علاقة الطالع بالإسقاط النجمي ؟

************************

@- ما علاقة أن الطبيعة قامت بخلق الإنسان فى صور متعددة ؟

- من قال بهذا الكلام .. غير الملاحدة فقط .. الذين يريدون تبريرا لكيفية وجودهم ؟

أما عن وجود فكر خاص .. يقول بوجود الأكوان المتوازية .. فهذا افتراض علمي .. لا يرتقي للظن العقلي ( من وجهة نظري ) .. حتى نعتقد فيه باليقين ..

- وفكرة العوالم أو الأكوان المتوازية .. تقوم على وجود أكوان متعددة وكل كون يسكن فيه متماثلات مثل الكون الآخر .. بمعنى أنه يكون لك شبيها فى عالم آخر .. والحروب قد تكون حدثت فى أزمان كونية أخرى .. ولكن تحدث فى كوننا بزمن أخر مختلف .. وهكذا ..

* وكل هذا هراء ظني .. ولا يحتاج للمناقشة أصلا .. وإن كنت لا أعترض على وجود آلاف الأكوان (فقدرة الله لا يحدها حد ) .. ولكن أنكر أن يماثلها نفس الأحداث ونفس الشخصيات ونفس كل شيء .. ( وإلا أصبحنا نظن في عجز القدرة الإلاهية على إنتاج مختلف العوالم بما لا يشبه بعضها البعض ) وأصبحنا نعتقد أن المادة قد قامت بتوليد نفسها بمصادفات لا نهائية لمتماثلات .. وهو محال عقلا .. !! وهذا رأيي الشخصي ..

عموما ما أردت قوله هنا هو .. ان موضوع الإسقاط النجمي ليس له علاقة بالأكوان المتوازية ( إلا من حيث الإتصال الروحاني بالجن وتضليل الجن للإسقاطي بتواجد أمثال لهم في عوالم أخرى  وسيكون لذلك شروح في مواضيع لاحقة إن شاء الله ) .. وليس له علاقة بالطالع النجمي .. وليس له علاقة سوى بمفهوم خروج الروح من الجسد ( لأن الروح لا تخرج إلا عند الموت ) !!..


************************************



هل الإسقاط النجمي وخروج الروح من الجسد هو نوعا من العلم ؟
- هو ليس بعلم من أساسه .. بل هو أحوال فردية ذات خصائص روحانية معينة .. حدثت نتيجة اتباع عقيدة دينية معينة ..

- ولو كان هو علم حق .. فلماذا أتباع العقيدة البوذية والهندوسية لم يدركوا أنه لا إله إلا الله محمد رسول الله .. من خلال مكاشفاتهم الروحية الكبيرة وإسقاطهم النجمي الجبار الذي يفعلونه بانفسهم .. كما تزعمون يا من يروجون لهذا المعتقد الروحاني الهندوسي ثم البوذي ؟!!

وبهذا يكون الختام
وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته
تحياتي للجميع

*************************************

والله أعلم 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم


هذه المقالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام - ولا يحق لأحد نقل أى موضوع من مواضيعة إلا بإذن من صاحب المدونة - ا/ خالد ابوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .

هناك 52 تعليقًا:

  1. غير معرف24/4/15 10:53 ص

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اخونا خالد..حياك الله على حسن المامك بهذا الموضوع ..وحسن كشفك لمكائد الكائدين من المنافقين و المزورين و الكاذبين على خير ة خلق الله اجمعين.....نسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يزيدك من توفيقه و ان يرزقك فتحه و نصره و بركته و ان يمتعك بصحبة الحبيب المصطفى عليه افضل اصلوات و التسليم يقضة و مناما و يجعلنا و اياك من جورته في الفردوس الاعلى......اختكم في الله.

    ردحذف
    الردود
    1. اختي الكريمه :
      احسن الله إليك في الدارين .. بكرامة حبه وحب نبيه .. وصرف عنك شر الدارين .. ورزقك خير الدارين .. وجعلك من المخلصين . امين
      تحياتي لك

      حذف
  2. غير معرف25/4/15 2:56 م

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي خالد نور الله حياتك بالخير والبركات
    سيف الدين تحياتي لك

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      وانار لك قلبك بحبه وحب نبيه .. بنور لا إلتباس به عليك أبدا ..
      تحياتي لك اخي سيف الدين .. وأشرقت انوارك

      حذف
  3. غير معرف25/4/15 3:36 م

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي خالد لقد كشفت مكائد الشيطان وكلامك كله صحيح .
    اخوتي في الله لا ينبغي لاحد من المسلمين ان ينجر او يتبع هؤلاء الكلاب والخنازير والقردة اعزكم الله لانهم يريدون الطعن في ديننا باساليب وطرق شيطانية ما أنزل الله بها من سلطان .والعين الثالثة والاسقاط النجمي ما هو الا باب من ابواب الشيطان وقليل ما هم يحسنون الدخول هذا الباب بسلامة وامان .
    اعلموا اخوتي في الله ان هناك قانون يسمى قانون الجذب .امثلة على ذالك.
    اذا انت احببت فتاة واعجبتك اكيد انك ستنجذب اليها بكل قلبك وجوارحك
    اذا انت كرهت وسئمت الحياة اكيد انك ستنجذب الى الانتحار او فكرة الموت لن تغادر مخيلتك والعياذ بالله
    اذا انت اردت ان تفتح العين الثالثة اكيد انك ستنجذب الى عالم غير عالمك .والنتيجة اذا كنت ليس لديك معرفة عن ذاك العالم الروحاني فالعاقبة ستكون وخيمة على اساس انك مسلم . لان التجسس لا يجوز في الاسلام .
    لذلك اقول كما قال رسولنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم ( تركت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا بعدي ابدا كتاب الله وسنتي )
    سيف الدين تحياتي لكم جميعا

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
      والله يا أخي سيف .. لقد رات كلاما .. على المنتديات على مدى أياما وساعات طوال .. ما أنزل الله بها من سلطان .. وما تقراه على بعض المنتديات الأجنبية من محاولة نشر فكرة أن الدين ما هو إلا فكرة تخيلية روحانية .. وينقل عنهم السفهاء ممن ينتسبون للمسلمين .. بل ويصفقون !! ..
      واعجب ما قرات .. هو بعد رفع المقال .. راسلني البعض .. معاتبا .. ويقول لماذا هذا الإنفعال على أصحاب الفكر النجمي والعين الثالثة ؟!!!
      ولنا عليهم ردا على العام هنا إن شاء الله تعالى .. ولكني أقول لك .. إلى أي مدى وصل التواطؤ بين السفهاء .. حتى أنهم باتوا يدافعون عن بعضهم البعض ..
      وصدقت فيما ذكرته عن قانون الجذب .. فكان كلاما طيبا جدا .. ولكن هل من قارئ ؟
      واستكمالا لحديث النبي الذي ذكرته .. أكمله بقوله تعالى (قَدْ جَاءكُم مِّنَ اللّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ } المائدة15

      تحياتي لك

      حذف
    2. سيدي بالنسبة لقانون الجزب فقد رفعت حضرتك فيديو في اول موضوع عن العين الثالثة يبين انه من مكائدهم .........اما نحن فليس لنا الا قانون الجزب الاهي يعني........حسن الظن في الله......يعني تفائلوا بالخير ممن بيده الخير تجدوه.......والله واهل العلم اعلم.......ارجو مراجعة الفيديو

      حذف
    3. الجذب قوة فلمن ننسبها لانفسنا تجذب ما نريد بمشيأتنا ......... لا حول ولا قوة الا بالله ماشاء كان وما لم يشأ لم يكن....... اظن ان جذب العامة هو عزيمة نفسية الفتنة فيها واردة وجذب اهل الله توكل وحسن ظن يقيني .......علما اني احترفت قانون الجذب في زمن غابر....... حتي تصل الي ان تعيش حدسا بتفصيله و يحدث ....... حتي تقول انا هوصل هلاقي ركنة مستنياني و يحدث ......اظن انه استدراج .....

      حذف
  4. جزاك الله خيرا عن جدك وكدك وهداك الله لما فيه الخير عندي سؤالين...

    ماذا يعني فلان نجمه خفيق ؟ علما انا سمعنا هذا من جدود الجدود .....


    بماذا كرم الله الانس علي الجن وكيف ؟


    هل فعلا لم يعطي الله الملائكة بخاصية قراة القرأن ولهذا هم حريصون دائما سماعه من الانسان ؟

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف26/4/15 2:53 م

      السلام عليكم اخي احمد
      ارى انك بحول الله وقوته انك انتصرت عليهم جميعا ولكن المهمة لم تنتهي بعد اخي احمد
      ابشرك بمدد من الله ,ولكن نصيحتي لك قاوم الخوف بكل ما اوتيت من قوة ومن ذكر ومن عمل صالح
      سيف الدين تحياتي لك

      حذف
    2. أخي الكريم : احمد
      مقولة : النجم الخفيف .. هو كناية .. عن سرعة تأثرك .. بالعوارض الروحانية .. لضعف قواك الروحانية
      وسبب استعارتهم بكلمة ( النجم ) .. لأعتقاد المنجمين بقوة تأثير الافلاك على الإنسان .. مثل الأبراج ..
      فعند ارتباط نجم مولدك واتصاله ببرجك فى مكان ما .. فهذا يشير ألى ضعف أو قوة روحانيتك .. وعموما (هذا باطل )
      ولكن هو من باب معرفة من أين جاؤوا بهذه المقولة .. حتى تكون على يقين مما يقال حولك ..

      اما عن كرامة الإنس على الجن ..فلماذا لم تسأل .. وبماذا كرم الله الجن على الإنس ؟
      ولكني لا أحب لهجة التفرقة بين الجن والإنس .. لأن الجن منهم مسلمون .. فالكرامة فى النهاية .. هي للتقوى .

      عموما : يوجد كرامة لبعض الانس على الجن .. فهي كرامة تبليغ وليست تكليف ..
      فكرامة التكليف .. تكون بالعمل الصالح وبتقوى الله .. وهي لكلا العالمين .. الانس والجن .. ( إن أكرمكم عند الله اتقاكم )
      أما عن كرامة التبليغ .. فهي وحي الرسالات السماوية .. مثل الإنجيل والتوراة والقرآن ..
      وهناك كرامات أخرى للإنسان .. وهناك أيضا كرامات للجن .. ولا يظلم ربك احدا .. وكلا يجاهد بقدر ما أعطاه الله ..

      أما عن موضوع الملائكة ..
      1- فقال البعض انهم لا يقرأون القرآن .. واستدلوا بكونها عبادة تكليفية .. والملائكة غير مكلفون
      ولكن هذا الرد مردود عليه .. بأن من الملائكة راكعون وساجدون ومسبحون وذاكرون فى العموم .. وهي عبادات تكليفية .. ولكنهم يؤدونها على سبيل العبودية وليس من باب التكليف

      2- اما قول البعض الآخر .. فنعم .. الملائكة يقرأون القرآن .. واستدلوا بالآتي :
      **- قال تعالى {فَالتَّالِيَاتِ ذِكْراً }الصافات3 .. قال بعض العلماء .. هم الملائكة
      **- كان سيدنا جبريل يعرض القرآن على نبينا صلى الله عليه وسلم كل عام .. وفى العام الذي توفى فيه .. عرضه مرتين

      وعموما من وجهة نظري .. هي مسألة لا تفيد معرفتها فى شيء .. فعلم لا ينفع وجهل لا يضر ..

      والله أعلم
      تحياتي لك

      حذف
    3. اخي سيف االدين تقبل اسفي لم ارا تعليك ..........اما عن النصر والهزيمة ...... سيدي طارة وطارة .......كر ورباط وفر ....... وهكذا حتي يبلا الجسد و يطلق سر الاسرار بأذن الله ادعو لي جزاك الله خير .....جعلك الله سيفا مسلول كما سيدي خالد بن الوليد......يا سيف النور بشرك الله برحمته

      حذف
  5. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    سيدي الكريم....لقد حاولت ان أقرأ الموضوع في يومين....و هذا لأني كنت أقرأ بتمعن و تدقيق كبير لما تقول....و لأن مثل هذه المواضيع لا تقرأ بسرعة و لا تكتب بسرعة....
    و لكن الشيء الذي استنتجته هو ان الله قد اعطاك الحكمة في معالجة المواضيع ....و من اعطي الحكمة فقد اعطي خيرا كتيرا.....
    نطلب من الله أن يزيدك علما...و أدامك الله لنا صديقا مرشدا و اخا كريما....و نحن لك تلاميذا اخوانا....
    تحياتي الحالصة لكم جميعا....

    ردحذف
  6. غير معرف26/4/15 2:42 ص

    سلام عليك يا أخي خالد .....تابع مسيرتك الدعوية .....أحسنت الشرح والبيان والانصاف .....أنت تعلم وتتعلم أكثر ......وإذا لاحظت نفسك ..أنك تتعلم أكثر من أن تعلم....
    المثل يقول ...المعلم يتعلم مرتين ......وأنا متابع لك بعيني الثالثة ......أنك في تحسن مستمر ......
    تعلمت من حكيم أمريكي ، إذا أردت أن تكون إنساناً ما فكن ذلك الانسان الآن .....لا تقل.....علي أن أفعل كذا وكذا حتى أصبح كذا......بل كن ذلك الانسان الآن ...
    أن للانسان ما نوى ..........إذا أردت أن تكون معلم للناس......علم الناس الآن .....وستتحسن وتكسب مهارات مع الوقت.
    أردت أن تكون حكيما......علم الناس الحكمة الآن .......يعني فكر أنك حكيما ألان
    أردت أن تكون تاجر .....كن تاجر ألان ....إنزل إلى الشارع ألان و- بع أي شيء.....و- قل في نفسك ..اني تاجر حقا....وتوكل على الله
    المهم لكي لا أخرج عن الموضوع ......اعتذر......من باب المزح و الفرفشة كما يقال
    كثير من المسلمين يحلمون أن يذهبوا إلى الحج و العمرة وليس لهم نقود وأموال ......هذا الاسقاط النجمي فكرة جيدة لكي نعمل مشروع تجاري أنا وأنت يا خالد
    ..نعلم المسلمين الذين ليس لهم القدرة المالية الاسقاط النجمي لكي يحجوا ويزوروا الديار المقدسة......كن على يقين....حتى الأغنياء سيستبدلون رايهم ويفضلون
    الاسقاط النجمي على السفر الحقيقي عبر الطائرة.......ههههههه أنا خايف....حتى العلماء والحكام يخرجون فتوى في تحرير القدس عبر الاسقاط النجمي فقط ....
    هههههه اخوتي لا تنسوا صيام رجب ولو يوم واحد.........سلام عليكم الصديق الحكيم

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف26/4/15 2:58 م

      اتق الله ايها الصديق الحكيم اي مشروع هذا الذي تقصده
      سمير

      حذف
    2. أخي الكريم : الصديق الحكيم ..
      من حسن الطالع .. اني وجدت أحدا متابع لي من خلال العين الثالثة .. هههههههه
      وصدقت .. حينما قلت .. أني اتعلم أكثر مما اعلم ..
      ودائما انت صديق وفي .. ومخلص ..
      أحسن الله إليك .. كما تحسن إلينا ..

      اما عن المشروع .. فسيكون هناك مقتلة .. فى شراء الأسهم .. الخاصة بهذا المشروع .. هههههههه

      تحياتي لك أيها الصديق الحكيم

      حذف
    3. أخي الكريم .. سمير ..
      أود أن ألفت نظرك .. إلى أن الصديق الحكيم .. من اسلوبة السخرية الضاحكة .. على الأوضاع الغير مقبولة ..
      فهو كان يضحك معنا .. ساخر من هؤلاء الإسقاطيون ..
      وليس كما ظننت أنه يدعو إلى مشروع فعلا .. بل هو ساخرا ضاحكا ومستنكرا لهؤلاء ..
      وشكرا لك أخي سمير اهتمامك بالتعليق . ويسعدنا تواجدك فى أسرتنا فى المدونة ..

      تحياتي للجميع

      حذف
    4. لاااا..........انا ادعو لهذا المشروع

      ما بالكم اني قولت انه هذا وارد......وارد تصلي في البيت الحرام وانت تصلي في مسجدك......مش بالعين الثالثة.....بس مشروعك وارد و جائز التطبيق .................................فقط علموا الناس كيف يخطو الي الله ارشدوهم للابواب و احشدوا و اجلبوا ....واعدوووووووووووووووووووووووووووووو لهم ما استطتعتم من قوة و نصلي كلنا جماعة هناك والله ما هو ببعيد

      حذف
  7. الحمد لله رب العالمين
    جزاك الله خيرا" كثيرا"

    ردحذف
  8. غير معرف26/4/15 4:43 م

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الموضوع.مراتب تعلق الروح بالجسد
    الروح لها تعلقات بالجسد ذكر العلماء أنها أربع تعلقات: نبدا اولا :
    تعلق الروح بالجسد في بطن الأم
    التعلق الأول: حين يكون الإنسان جنيناً في بطن أمه: فهناك للروح علاقة بالجسد تختلف عن علاقتها بالجسد في الأرض، فالروح هناك موجودة؛ تلمسون الطفل إذا نُفخ فيه الروح بعد (120) يوماً في أول الشهر الخامس تسمع أمه حركة، ويمكن أن تضع يدك على بطن زوجتك فتسمع ركضة، أو دقة! هذه حياة الطفل، الروح موجودة الآن فيه، لكن علاقتها بالجنين في البطن تختلف عن علاقتها بالإنسان في الأرض، فالجنين في البطن يأكل من سرته، ويتنفس من غير أنفه، ويتغذى من غذاء أمه، وبعد ذلك يعيش بعينين وليس هناك نور، ويعيش بقدمين وليس هناك أرض يسير عليها، وله يدين لا يستعملها، عالم الجنين في البطن يختلف كل الاختلاف عن عالم الإنسان في الأرض، وبعد ذلك من يعلمه هناك في تلك الظلمات؟! ظلمات ثلاث: ظلمة الرحم، والمشيمة، والبطن، ظلمات ثلاث، قال الله: { فِي ظُلُمَاتٍ ثَلاثٍ } لكن الله يعلم حاله في تلك الظلمات: { هُوَ أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ أَنْشَأَكُمْ مِنَ الْأَرْضِ وَإِذْ أَنْتُمْ أَجِنَّةٌ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ } ولو سألت الأم: الولد نائم أو يقظان؟ لقالت: لا أعلم، الولد شبعان أو جائع؟! لا تعلم، الولد ذكر أو أنثى؟! لا تعلم، الولد متعاف أو مريض؟! لا تعلم، ضعيف أو سمين؟! لا تعلم لا تعرف عنه شيئاً! لكن من الذي يعلم؟ الله.
    لا إله إلا هو! يعلمك ويعرف حقيقة أمرك وأنت في تلك اللحظات، الله تعالى يقول: { مِنْ نُطْفَةٍ خَلَقَهُ فَقَدَّرَهُ * ثُمَّ السَّبِيلَ يَسَّرَهُ * ثُمَّ أَمَاتَهُ فَأَقْبَرَهُ } والفاء تفيد التعقيب الفوري، وثم: تفيد الترتيب على التراخي، تقول: دخل محمد فعلي، يعني: دخل علي بعد محمد مباشرة، لكن تقول: دخل محمد فعليّ ثم جاء سعيد، يعني: دخل محمد وجاء علي بعده وبعد ذلك جاء سعيد بعد ساعة أو ساعتين أو فترة من الزمن، فهنا يقول الله عز وجل: { مِنْ نُطْفَةٍ خَلَقَهُ فَقَدَّرَهُ } يعني: بعد خلقه نطفة حصل له التقدير، في لحظة التقدير لا يستطيع أن يعرف نوعية هذا المولود أحد، حتى الملائكة لا تعرف، لكن بعد التقدير وبعد مضي (120) يوماً يؤمر الملك بنفخ الروح، وكتابة الأجل والرزق ونوعية الذكر والأنثى، وفي هذه اللحظات لم يعد العلم علماً خاصاً بالله، فقد انتقل من العلم الخاص بالله إلى علم تعلمه الملائكة، فالملائكة الآن أصبحت في البطن، أي: أن الملائكة التي أمرت بالنفخ في الروح تعرف أن هذا الجنين ذكراً أو أنثى، وبإمكان الناس بعد أن عرفت الملائكة أن يعرفوا أنه ذكر أو أنثى قبل أن يخرج من الرحم، فبالإمكان أن نطلع عليه عن طريق الأشعة، أو نجري عملية للمرأة أو نخرجه بعملية قيصرية ونعرف أولد أم أنثى هذا ممكن، لكن في اللحظة الأولى -لحظة التقدير- لا يمكن لأحد أن يعرفه إلا الله؛ الإنسان أنت وأنا في حيوان منوي صغير لا يرى بالعين المجردة، وما يجري بعد ذلك من مراحل ما هي إلا عملية تطويرية في كونك -أيها الإنسان- تكون بعد ذلك أطواراً، يقول الله تعالى: { مَا لَكُمْ لا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً } * { وَقَدْ خَلَقَكُمْ أَطْوَاراً } أطواراً من الترتيبات؛ من نطفة إلى صاحب عضلات وقوة.
    { وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ } [ فالعلم المقصود هنا ليس علم نوعية وإنما علم كامل شامل في مرحلة التقدير، وإذا عرف الناس ذلك في هذا فليس بمعجز، أي: ليس بغريب؛ لأنه ليس مما اختص الله بعلمه.
    { وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَداً } هذه لا تزال وستظل، ولن يعرف أحد ماذا يكسب غداً إلا الله، { وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ } تجد الرجل يعيش في أرضٍِ حتى آخر لحظة ثم يذهب إلى مكان ويموت فيه.
    فالذي أعرف أن رجلاً كان يعيش معنا هنا رحمة الله تعالى عليه لا يحب السفر، ويكره الأسفار ولم يُعرف أنه سافر في حياته قط، ، وكان يبيع ويشتري في دكانه وكلما سافر تجار إلى أبها أرسل معهم طلباته ويكتب قوائم، يقول: أريد كذا وكذا وكذا تعال معنا، قال: لا أريد السفر، وبعدها جاءت فريضة الحج، قالوا له: حج، قال: الحج هذه السنة زحمة، والسنة الثانية قال: زحمة، المهم أنه بلغ من العمر عتياً -وبلغ الستين والسبعين سنة- ولم يحج، لا يستطيع أن يركب أو يسافر........يتبع
    سيف الدين تحياتي لكم

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكرسم : سيف الدين
      تعليق قيم جدا جدا جدا ..
      ولكن حاول ان تنظم عرض الموضوع فى صورة نقاط أو بنود مثل :
      1-

      2-

      3-
      وضع بعد كل بند والاخر مسافة .. حتى يسهل على القارئ المتابعة ..

      أحسن الله إليك ..
      متابع لك باقي الموضوع ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. الحمد لله رب العالمين
      جزاك الله خيرا" كثيرا"

      حذف
  9. غير معرف26/4/15 5:20 م

    اخونا الصديق الحكيم،يا ريت لو تضع لنا خطة عسكرية لتحرير فلسطين بالاسقاط النجمي،فكرة رائعة،على الاقل نصرف الناس الى الجهاد في سبيل الله بدل هدر الطاقات فيما لا يرضيه عز وجل،كما يقال ربّ ضارة نافعة....ما رايك؟

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم ..
      أود أن ألفت نظرك .. إلى أن الصديق الحكيم .. من اسلوبة السخرية الضاحكة .. على الأوضاع الغير مقبولة ..
      فهو كان يضحك معنا .. ساخر من هؤلاء الإسقاطيون ..
      وليس كما ظننت أنه يدعو إلى مشروع فعلا .. بل هو ساخرا ضاحكا ومستنكرا لهؤلاء ..
      وشكرا لك أخي اهتمامك بالتعليق . ويسعدنا تواجدك فى أسرتنا فى المدونة ..
      مع وضع اسم لك فى نهاية التعليق .. لنتشرف بالتواصل معك ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. حضرتك سيدي المجهول لم تفهم اصلا ما هو الاسقاط ..... الساقط .....يسقط في اي مكان بدون امكان التصريف ....... اما المشروع الاخر فوارد فيه التصريف و الحول و القوة و البطش

      حذف
  10. غير معرف27/4/15 7:50 م

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تعلق الروح بالجسد في الدنيا

    التعلق الثاني : فرحلة الروح وتعلقها بالجسد غير تعلقها بالجنين.

    1 _ إذا خرج الإنسان إلى هذه الدنيا تعلقت به الروح تعلقاً جديداً يختلف عن التعلق الأول، فإذا مات الإنسان وخرجت روحه من جسده وانتقل جسده إلى عالم الآخرة نقلت روحه معه إلى عالم البرزخ، وتعلقت به تعلقاً آخر من جنس آخر، فالجسم تجده في القبر قد رَمَّ وتفتت وأكلته الأرض والروح تعذب أو تنعم.


    2- هناك كلام لـ ابن القيم رحمه الله عجيب جداً، يقول: إن الجسد والروح الآن في الدنيا متلازمان، وأي عذاب ينال الجسد يناله بالأصالة في الدنيا وينال الروح بالتبعية.
    1- أي: عندما تأتي الآن بشخص تدقه بإبرة في بطنه ما الذي يتألم؟ الجسد؛ لأن مراكز الإحساس في الجلد، ولكن تبعاً لتألم الجسد تتألم الروح، إذ لو لم يكن له روح وطعنته، هل يحس؟ لا.


    3-فالآن الضربة في الجسد والألم للجسد والتبعية للروح هذا في الدنيا .
    - أما في القبر فبالعكس: الضربة في الروح والنعيم في الروح والتبعية على الجسد حتى ولو صار عظماً وما بقي إلا الطين لكن الروح تعذب أو تنعم، يعني: البرزخ عكس الدنيا.


    4-في الآخرة -يوم القيامة- العذاب أو النعيم يسلط على الروح والجسد سواء بسواء، ليس هناك تبعية، بالأصالة كلا الاثنين.
    _ وأضرب لكم على هذا مثالاً ضربه ابن القيم ، قال: ترى رجلين ينامان على فراش واحد، ويريا في منامهما رؤية، الأول يرى أنه يقتتل مع رجل آخر -واحد أمامه ومعه سكين وذاك معه سكين ويتطاعنون وهذا يطعن، وهذا يطعن- والثاني نائم على فراشه ويرى أنه يتزوج بامرأة جميلة، وفي آخر الليل أتى شخص يوقظهم -أيقظ هذا وأيقظ هذا- ما وقع للأجساد شيء، لكن هذا إذا قام قال: لا إله إلا الله الحمد لله يتلفت إلى جسمه فلا يجد دماً، ولا طعناً ولا أي شيء، قال: الحمد لله، الله يجزيكم خيراً عندما أيقظتموني! أعوذ بالله من هذا الحلم، ما هذه الرؤيا؟ ما هذا الحلم؟ ماذا يوجد؟! قال: أعوذ بالله، شخص طعنني وما ترك في بطني مكاناً إلا مزقه الحمد لله الذي أيقظني، تنظر في بطنه فلا يجد شيئاً، وتجد الآخر الذي رأى أنه يتزوج وأنه يأخذ واحدة جميلة؛ فإذا أيقظته من النوم، وقام وتلفت والله ما في ولا شيء لا امرأة ولا أي شيء، يقول: الله أكبر! ليتكم ما أيقظتموني، ليت النومة هذه بقيت إلى يوم القيامة، لماذا؟ سعيد! كان مع زوجة جميلة، فهو سعيد معها، لكن ليس هناك شيء، لا يوجد زوجة حقيقية للجسد، ولا سكين هنا للجسد، لكن الزوجة مع من؟ مع الروح، والحديد هنا والطعن مع من؟ مع الروح، فتألم الجسد بالتبعية، والنوم هو صورة مصغرة من الموت، فإذا مات الشخص حصل ما حصل.


    _ ولهذا ظاهر القبور تراب وباطنها نعيم أو عذاب، ظاهرها الآن تلفت وانظر لكن بين القبر والقبر مثل ما بين السماء والأرض، هذا في روضة من رياض الجنة؛ وآخر بجواره ما بينه وبينه إلا شبر أو نصف متر في حفرة من حفر النار.

    _هذا ينعم وذاك يعذب، لماذا؟ بأسباب العمل، فالروح في خروجها ورحلتها إلى الآخرة لها رحلة طويلة وبعيدة .


    _ونبدأ بأرواح الأنبياء: الأنبياء حين يحضرهم الموت، يعاملون بطريقة تختلف عن معاملة بقية البشر، فإنهم يخيرون بين أن يموتوا وبين أن يبقوا على ظهر الحياة، بعد أن يروا ما أعد الله لهم من جزيل الثواب وعظيم الأجر عنده في الآخرة، ولا يوجد على الإطلاق رسول اختار البقاء؛ لأنهم عقلاء، فكل رسول لا يخير إلا ويقول: إلى الله، يختار جوار ربه تبارك وتعالى؛ لأنهم آمنوا بقضايا الآخرة إيماناً حقيقياً لدرجة أنهم يفاضلون بينها وبين الدنيا كما يفاضلون بين العشة المتهدمة وبين العمارة العظيمة .

    _فالأنبياء عرفوا قيمة الدنيا وحقارتها، وعرفوا قيمة الآخرة؛ فهم دائماً يختارون الجنة، ولا شك أنهم يختارونها لعلمهم بها.


    _وقد حدث هذا لرسولنا صلى الله عليه وسلم، فقد خُير بين الموت والحياة فاختار جوار ربه، فقد روى البخاري في صحيحه عن عائشة رضي الله عنها قالت: ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول -يعني: قبل الموت-: لم يقبض نبيٍ قط حتى يرى مقعده من الجنة ثم يخير، تقول عائشة : فلما نُزل به -يعني: لما نزل به المرض- ورأسه على فخذي غُشي عليه صلى الله عليه وسلم ساعة -من أجل سكرات الموت- ثم أفاق فأشخص بصره إلى السماء -فوق- ثم قال: اللهم إلى الرفيق الأعلى، قالت: فقلت: إذاً لا يختارنا، وعرفت أنه الحديث الذي كان يحدثنا به صلوات الله وسلامه عليه، ثم قالت: فكانت تلك آخر كلمة تكلم بها النبي صلى الله عليه وسلم وهي قوله: اللهم إلى الرفيق الأعلى ) .........يتبع .وصلو على حبيبنا ورسولنا محمد وعلى اله وسلم
    سيف الدين

    ردحذف
  11. غير معرف27/4/15 8:24 م

    الأخ سمير ، السلام عليكم ، أني كتبت في تعليقي ، إنه من باب المزح و الفرفشة ، يعني كنت أمزح ، ولا تحتاج إلى العين
    الثالثة لكي ترى ما كتبته ، فقط العين العادية.....ههههه رغم ذلك . كلامك صحيح ، كلنا محتاجون إلى التقوى، جزاك الله كل خير .
    الصديق الحكيم

    ردحذف
  12. يظنُ الناسُ بي خيراً وإني **** لشرُ الناسِ ، إن لم تعفُ عني

    إلهي لا تعذبني فإني**** مقرٌ بالذي قد كان مني

    وما لي حيلة ٌ إلا رجائي **** وعفوك إن عفوت وحسن ظني

    وكم من زلةٍ لي في الخطايا **** وأنتَ عليّ ذو فضلٍ ومن ِ

    اذا فكرتُ في ندمي عليها **** عضضتُ أناملي وقرعتُ سني

    أيها الساهر في أشواقنا يومنا يغنيك عن رجع الزمان
    من ترى أهدى من الله سبيلا
    ليس للدنيا بلا دين هدف
    لا تقل خلفنا الركب طويلا
    يغفر الله لنا ما قد سلف
    صحوة المبصر لو همَّ قليلا
    تسبق الأعمى على الأفق زحف
    يظنُ الناسُ بي خيراً وإني **** لشرُ الناسِ ، إن لم تعفُ عني
    سيدي النقشبندي

    ردحذف
  13. غير معرف29/4/15 1:17 ص

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    التعليق الثالث والاخير : تعلق الروح بالجسد بعد الموت
    -1 والروح هي: مادة شفافة لا ترى ولا تمس ولا تُعلم لها كيفية، وليس لها صفة إلا صفة العلو والدخول والخروج، وقد ثبتت بالكتاب والسنة ولا يعلم كنهها إلا الله..

    ** ولو أن الروح شيء مادي يمكن الوصول إليه لما كان خافياً على البشر هذا اليوم، فقد استطاعوا أن يعرفوا كل شيء: استطاعوا أن يغوصوا في الأعماق، وأن يسبحوا في الفضاء، وأن يذهبوا إلى العوالم الأخرى ويرجعوا كما تسمعون الآن من الرحلة الأخيرة التي ذهبت ورجعت ونزلت يوم أمس، وكذلك استطاعوا أن يروا أدق شيء في الكون حتى الفيروس؛ والفيروس: نوع من الميكروبات والجراثيم؛ لكنه أدق من الجرثوم، فالجرثوم يمكن أن يرى بالعين المجردة، لكن الفيروس ربما لا يرى حتى بالمجهر؛ وقد لا يرى بأدق المجاهير؛ المجاهير الإلكترونية التي تكبر ملايين المرات، وبها يمكن أن يرى.

    **والروح لا ترى، وقد أجرى أحد العلماء الأمريكيين بحوثاً ودراسات على الروح، كيف تدخل، وكيف تخرج؟ وجاء برجل يحتضر ووضعه في صندوق وأجرى له جميع وسائل الحياة -صندوق زجاجي- وأخذ يرصد كل حركة وكل شيء يدخل هذا الروح، وبينما هو يرصد وإذا بالإنسان يموت، مات الإنسان داخل الصندوق دون أن يرى شيئاً دخل أو خرج! هذه الروح تخرج كما جاء في حديث مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( إذا خرجت روح المؤمن تلقاها ملكان يصعدانها ) فذكر من طيب ريحها، وذكر المسك قال: ( ويقول أهل السماء: روح طيبة، جاءت من قبل الأرض صلى الله عليك وعلى جسد كنت تعمرينه، فينطلق بها إلى ربها عز وجل، ثم يقول: انطلقوا به إلى آخر الأجل )

    2- والحديث في صحيح مسلم عن حماد قال صلى الله عليه وسلم: ( أما الكافر إذا خرجت روحه فذكر الراوي من نتنها ) -والعياذ بالله- والنتن والطيب هنا شيء معنوي، يتحول عند الموت إلى شيء مادي، وهو الآن مادي فوالله إننا لنشم رائحة الإيمان ورائحة الطيب في الرجل الصالح، وإننا لنشم رائحة الخبث في الرجل الخبيث، ولو اغتسل بماء الأرض كله إنه لخبيث مثل الخنزير.

    بعض المؤمنين تجده طبيعياً في اغتساله لكن فيه رائحة جميلة؛ وهذه الروائح عرفت ايضا بقوة في الشهداء . ومن كراماتهم أن القتلى من المؤمنين تجد لهم ريحاً مثل ريح المسك، والدم مثل ريح المسك، وبعضهم إذا حمل الشهيد وجاءوا يغسلون أيديهم من الدماء تبقى الرائحة أياماً، بل بعضهم قال: بقيت الرائحة في يدي بعد أن غسلتها شهوراً، إنها رائحة المسك من دم هذا الشهيد.


    قال: ( فيخرج من نتنها وخبثها وقذرها، ويقول أهل السماء: روح خبيثة من قبل الأرض جاءت، فيقال: انطلقوا به إلى الأجل )


    3- وروى ابن ماجة في سننه عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( إن العبد الميت تحضره ملائكة، فإذا كان صالحاً قال: اخرجي أيتها النفس الطيبة كانت في الجسد الطيب، اخرجي حميدة وأبشري بروح وريحان ورب غير غضبان، فلا يزال يقال لها ذلك حتى تخرج، ثم يعرج بها إلى السماء؛ فيستفتح لها فيقال: من هذا؟ فيقال: فلان، فيقال: مرحباً بالنفس الطيبة كانت في الجسد الطيب، أدخلي حميدة، وأبشري بروح وريحان ورب غير غضبان، فلا يزالون كذلك، أما الرجل الفاجر -الرجل السوء- فإنه يقال لروحه: اخرجي أيتها النفس الخبيثة كانت في الجسد الخبيث، اخرجي ذميمة وأبشري بحميمٍ وغساق ).

    **الحميم: الماء الذي بلغ درجة متناهية من الحرارة، والغساق: هو القيح والدم الذي أحمي حتى أصبح في درجة الغليان وهو خبيث، وإذا كان بارداً وهو قيح ودم ليس جيداً، فكيف إذا كان قيحاً ودماً وصديداً وهو يفور، إذ لابد أن يشرب، من أين يشرب؟ لا حول ولا قوة إلا بالله! { يَتَجَرَّعُهُ وَلا يَكَادُ يُسِيغُهُ وَيَأْتِيهِ الْمَوْتُ مِنْ كُلِّ مَكَانٍ } ( وأبشري بحميم وغساق وآخر من شكله أزواج، فلا يزال يقال لها ذلك حتى تخرج؛ فإذا عرج بها إلى السماء؛ قفلت أبواب السماء، فيقال لها: لا مرحباً بالروح الخبيثة كانت في الجسد الخبيث )

    لأن الخبث والطيب -أيها الإخوة- إنما يكتسب من الدين، الخبث يكتسب من المعاصي، والطيب يكتسب من الطاعات، فالجسد الذي غذي بالحلال واستعين به في طاعة الله، وما رئي إلا في الأماكن الطيبة، فتجد عينه، وأذنه، ولسانه، ويده، ورجله، وفرجه كلها طاهرة..
    سيف الدين
    تحياتي لكم


    ردحذف
    الردود
    1. أأخي الكريم : سيف الدين
      أحسن الله إليك .. وجعلك من المقبولين فى الدنيا والدين .. فقد أحسنت وأجدت .. وصدقت بصدق النقل عن النبي والقرآن ..
      أعزك الله بعز الدارين .. عز الدنيا بالأيمان والمعرفة .. وعز الىخرة باللقاء والمشاهدة .. آمين
      تحياتي الخالصة لك

      حذف
  14. غير معرف8/8/15 11:39 م

    لقد أحسنت فى مقالات الاسقاط النجمى .. أعترف أنى قرأت كثيرا عن هذا الموضوع ولم أجد حقيقه مثل الذى فى المقال أبدا
    شكرا لك
    Ahmed Medo

    ردحذف
  15. استاذ خالد اول مرة اقراء الموضوع اليوم فيه عناصر كثير ا اول مرة اقراء عنها بارك الله لك وبك و نفعنا بك ان شاء الله

    ردحذف
  16. جزاك الله خيرا اخى الكريم وجعلك ممن تنصرون الله وسوله قولا وفعلا وعملا وان هذا من محبه الله عز وجل لك ان سخرك لخدمة دينه ونصره رسوله فهنيئا لك اخى الكريم وزادك الله نورا وعلماوقوى الله حجتك ونصرك على اعداءه واعداء الدين اللهم امين ايدك الله بنور التقوى واليقين ....تحياتى

    ردحذف
  17. غير معرف9/3/16 8:39 ص

    لو كان الإسقاط النجمي حقيقة لما قامت النازا بإهدار المجهودات واالسنين والأموال للوصول إلى جزء من الفضاء بل لقامت بتأجير مسقطين حتى يستكشفوا هذا الكون
    OthMan

    ردحذف
    الردود
    1. أخي عثمان .. اهلا بك ..
      تعليق يستحق التقدير ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. غير معرف19/3/16 11:05 م

      الشكر لك يا أخي خالد على مجهوداتك القيمة
      وأسأل الله أن يزيدك علماً وأن يدخلك جنات الفردوس الأعلى

      حذف
  18. غير معرف30/3/16 8:54 م

    استاذي كل الشكر والامتنان على هذه المقالات والمعلومات التي استفدت منها كثيراً
    لدي ملحوظة بخصوص الاسقاط النجمي
    جميع الروحانين العالمين امثال robert brouce الذين قدموا مناهج للاسقاط وصفوها على انها انقسام للوعي وليس خروج للروح, اي عند تمارين معينة يقوم الشخص بدفع جزء من وعيه وينتقل اليه ويبقى الرابط بين الجسد والوعي الرئيسي وبين الوعي المنفصل عبر الحبل الاثيري.
    اي لم يتم ذكر اي روح واي انفصال لها اثناء العملية الا في المواقع العربية وبعض المنتديات الاجنبية وهو كلام خاطىء.

    ردحذف
    الردود
    1. أشكرك على التوضيح ..
      وتأكيدا لكلامك .. فاذهب الى الموضوع رقم 46 في صفحة "ما هي الروحانيات" .. وستجد مثل هذا الكلام أثناء المناقشه مع الروحانيين ومروجي الاسقاط النجمي .. وقد ذكرت ذلك موضحا حقيقة ما ينفصل عنك .. بصورة مبسطة وخفيفة .. وأنصحك بقراءة كذلك الموضوع رقم 47 في نفس الصفحة .

      وكلامك صواب الذي ذكرته عن هؤلاء إن كان كذلك .. إلا ان الفرق بيننا وبينهم .. أنهم يسمون المنفصل عنهم بكلمات مثل "انقسام أو انفصال الوعي" .. ولكننا نسميه قرين السوء .. والفرق في المعرفة كبير جدا .. لأنه يترتب على ذلك علم كبير جدا ..

      ويسعدنا أن نتشرف بمعرفتك .... ؟
      تحياتي لك

      حذف
  19. سبحان الله عندما اقرا مقالاتك وتعليقات الاخوة اقول سبحان الله الذي خلق الانسان واعطاه هذا العقل ليفكر في خلق الله وخلقه ويفضي الى حقيقة عبادة الله قال تعالى ((وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون ))هذه الغاية من خلقنا اما عن عالم الغيب فلو كان في اطلاعنا عليه خيرا لما خجبه الله عنا فتبارك الله احسن الخالقين وسلموا امركم للطيف الخبير بعباده وما يصلح لهم وجزاكم خيرا ما تشبعون به فضولنا من منهج صحيح في هذا المجال

    ردحذف
  20. غير معرف7/5/16 1:50 م

    اللهم صل على سيد السادات وشمس البركات وهداية الهدايات ومبدد الظلمات والمستغاث به في الكروبات نور القلوب ووسيلة غفران الذنوب وطريقنا للمحبوب وعلى اله وسلم . استاذ خالد كيف حالك ربنا يسعدك دنيا واخرة بجاه النبي سيد المرسلين عليه الصلاة والسلام. في موقع محمود صبيح ظهر كاتب في هذه الايام اسمه هيثم يتكلم عن(مابين علوم الطاعة وعلوم الطاقة) واليوم له ثاني مشاركة بنفس الموضوع واسلوب كلامه اسلوب مجاذيب والله اعلم . المهم اليوم في مقالته عرض عن الحب في الاديان ولمح بالشيخ الاكبر ابن عربي رضيء الله عنه . وبعدين هاجم بتوع الطاقة وقصده الشيخ الاكبر والله اعلم ادين دين الحب ..... وتكلم عن التفاحة وابليس وادم وكلمة اوم .......... اذا عندك وقت يا استاذ خالد مر على موضوعه .2) المدعو احمد شاهين حانوتي الفنانين ما قصته لانه في احد المرات سئل محمود صبيح عنه لكنه لم يجب بطريقة واضحة وقال انه ظهرت مجموعات تحفظ الجفور اكثر من القران ولهم مدد شيطاني قوي جدا جدا جدا وانه في المستقبل قد يتكلم عنهم . افتهم لي انه محمود صبيح ليس له اذن بالكلام عن احمد شاهين والله اعلم .3) المدعو احمد شاهين له موضوع قوي جدا جدا جدا في النت اسمه السحر اليهودي وهو موضوع رائع بالنسبة لي لكنني لااصدق كل شيء بالذات في زمنناالاغبر الا في هذه المدونة المباركة اود منكم يا استاذ خالد القاء نظرة عليه لانه مهم جدا جدا جدا والله اعلم . الحبيب المجتبى والنبي المصطفى والرسول المرتضى صلو عليه يا مسلمين . ليس للنشر يا استاذ خالد في هذه الصفحة انشاء الله ساكون اتكلم بحرية اكبر لانني لااحب الايميل والواتس والفيس بوك وغيره. النبي صلي عليه

    ردحذف
  21. غير معرف7/5/16 6:05 م

    اللهم صل وسلم على الحبيب المجتبى والنبي المصطفى والرسول المرتضى طب القلوب ودوائها وعافية الابدان وشفائها ونور الابصار وضيائها وعلى اله وسلم. استاذ خالد مثل ما اخبرتك من قبل ساكون ارسل اسئلة اليك في هذه الصفحة بدون نشر بالنسبة لموضوع سورة التوبة قبل المنام قرأتها لمدة ثلاث ايام وفي اليوم الرابع شعرت بكسل عن الصلاة وقعدت يومين بدون صلاة تكاسل هل السبب ان قريني قوي او ماذا؟ اظن ان السبب هو انني قرأت سورة التوبة بنية الكرامة والراحة النفسية والشعور الغريب والهدوء ولم اقرأها لله وفي الله طالبا الاجر من االله سبحانه وتعالى بل طالبا الهدوء والكرامة والشعور الغريب وتقييد القرين فقط لاغير لذالك اصبحت متوقف عن قراتها وبالامس قرأتها ثلاث صفحات واغلقت المصحف ولم اواصل . استاذ خالد لي رأي وهو انه ارجوك لاتخبرنا عن اسرار الذكر او الايات او السور لكن ارشدنا مثلا تقول لنا المواظبة على قرأة سورة التوبة قبل النوم بصوت مسموع مفيد وجميل ورائع وله بركة . بدون موضوع تكتيف القرين لانه في هذه الحالة نصبح نقرأ سورة التوبة وبرأسنا الهدوء والقرين والقرين الملكي ولايكون في رؤسنا الله بل القرين طبعا ليس كل الناس في مثل حالتي فالسالكين للطريق الى الله بعد فترة طويلة من الزمن قد تصل لسنين بعد التاكد من صدقهم وحبهم وايمانهم بامكانك ان تعطيهم اسرار وفوائد مع الشرح والتفصيل طبعا بعد الاذن فالبعض يقرأ سورة يس طلبا للروحانيات لان الروحانيين يشيرون اليها دائما ولايقرأون يس لانها قلب القران كما في الحديث الشريف . فالنية الروحانية وليس النية اتباع النبي فيصابون بالمرض الروحاني . وفي درس سابق تكلمت عن الصلاة على النبي وقلت في البداية الشخص يقول اللهم صل على محمد وعلى اله بدون سيدنا لان سيدنا لها مدد قوي وخاص قد لايتحمله المبتدىء. كلام رائع فقد اشرت بالتلميح وليس بالتصريح والحمد لله انني دائما اصلي بلفظ سيدنا لكن لو كنت صرحت يا استاذ خالد بالسر او حال كلمة سيدنا حتى وان كان معك تصريح فانني كنت ساتوقف عن لفظ سيدنا . فبعض الناس لاتتقبل الاسرار والانوار لانها قوية عليهم وبعضهم يتقبلوها وهذا حال الناس طبائع وافكار ورؤى مختلفة وطاقات مختلفة فانت صرحت بسر سورة التوبة ولم يسبقك احد بذالك وهذا من حقك لانه معك تصريح واذن لكن هل هذا الاذن عام لكل الناس ام لبعض الناس وفي النت الملايين يقرأون المواضيع . ربنا يحفظك ويحرسك ويسعدك دنيا وبرزخ واخرة تلميذك المجذوب والدرويش والمحب للمدونة مجد على فكرة ما معنى مجذوب ودرويش وسالك لانني لاا عرف معانيهم . اللهم صل على النور الاحمدي والذات المحمدي ولاتحرمنا رؤياه في الدنيا ولاشفاعته في الاخرة وعلى اله وسلم

    ردحذف
    الردود
    1. اذا كانت قرائتك لدفع ضر بكلام الله .. فأنت تتعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق .. فلا مانع من ذلك.. لأنك طلبت النصرة من الله وليس من غيره .. ووسيلتك كانت هي كلماته التامات المباركات ..
      فلا تخلط الأوراق ببعضها ..
      فأنت استسلمت لكلام الهاجس النفسي .. في أن القراءة لم تكن لله .. بل هي لله .. طالما تتوسل إلى الله بكلام الله لدفع ضر أو قضاء حاجه .. مباحة أباحها الله لك .. مثلما جاء عن آية الكرسي .. أنها حامية عن عالم الشياطين ..
      فهل ستبطل قراءة الآية .. ؟
      لا تخلط الاوراق ببعضها يا مجد .. فنحن نتوسل إلى الله بكلام الله التامات المباركات . كما أردا منا الله ذلك .. وكما كان يدعو ويتعوذ بها صلى الله عليه وسلم .

      ** أما عن سر التوبة .. فأصلها هو ظهور وكشف الإنسان أمام نفسه في المقام الاول .. وكذلك لها سلطان على النفس الأمارة .. وكذلك لها سلطان على القرين بالتبعية .. ولها أسرار لا يحيط بها إلا موجدها سبحانه وتعالى ..

      وعموما اقرأ فقط بنية التعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق .. وهذا يكفيك ..

      أما لماذا لم تستمر على قرائتها . ؟ لأنك استسلمت لهذا الهاجس .. وظننت أنك طلبت غير الله ..

      * معنى درويش : هو الزاهد في مصطلح الصوفية .. وهو لفظ غير عربي .. مصدره فارسي
      معنى مجذوب : من جذبه الحب الإلهي فأصبح لا يرى غير الله
      معنى السالك : هو من يسلك طريق الله بالذكر ومجاهدة النفس

      تحياتي لك

      حذف
  22. غير معرف8/5/16 10:31 ص

    اللهم صل على سيدنا محمد واله وسلم استاذ خالد عفوا اذا أساءت الادب او التعليق اوالتصرف او الرأي بالامس . ربنا يحفظك ويحرسك ويعزك بالدارين بجاه النبي سيد المرسلين . عفوا عفوا عفوا عفوا عفوا عفوا عفوا . المعذرة المعذرة المعذرة المسامحة المسامحة المسامحة . اللهم صل على النورالاحمدي والذات المحمدي ولاتحرمنا رؤياه في الدنيا ولاشفاعته في الاخرة وعلى اله وسلم.

    ردحذف
    الردود
    1. لا يوجد إساءة أدب يا مجد .. ولا اعتذار أيضا ..
      ولكن كنت أحاول أن أكتم غضبك حتى لا تخطأ في حق الآخر ... فالكلمة تخرج ولا تعود ... فانتبه جيدا .. فكلنا مسؤلون ..
      كنت أحاول مساعدتك في عدم نشر التعليقات .. لمراجعة نفسك ..
      وطبعا لست قيما على تصرفاتك .. ولكني أردت كبح جماح الغضب .. حتى تعرف كيف تتعامل مع غضبك بعد ذلك ..
      1- دون ذكر أسماء
      2- دون تكفير أحد أو اتهامه في عقيدته أيا ما كان جريمته .. إلا إن جهر بالكفر .. أو أنكر ما هو معلوم من الدين بالضرورة .. كمن ينكر الصلاة أو الزكاة ويقل أنهما ليسا بفرض .. فهذا شيء آخر ..

      وإذا أغضبك شيئا .. فاكتبه من باب المشاركة معنا في أخذ الرأي .. كأن تقول .. ( ما رأيكم في شخص يقل كذا وكذا ) .. او ما شابه ..

      حفظك الله وجعلك من المقربين الاخيار .. آمين
      تحياتي لك

      حذف
  23. غير معرف17/5/16 6:28 م

    اللهم صل على سيدنا محمد واله وسلم . يريدون سحب اعضاء المدونة الى الطاقة والريكي هم عارفين ان المدونة مباركة وممدودة بمدد علوي الهي رباني محمدي روحاني من الظاهر والباطن وهذا الشيء يضايق ابليس الملعون لذالك يريد ان يعمل فتنة بأن يسحب متابعي المدونة منها الى معاهد الريكي والاسقاط النجمي فهذه المدونة تعلمنا الخير والنور والبركة والادب مع الله ورسوله وكتابه والادب مع الخلق كافة وهذه هي علوم الطاعة وابليس الملعون يريد لااعضاء المدونة ان يتركو علوم الطاعة ويذهبو لعلوم الطاقة والفرق هو حرفي العين والقاف . واذا جمعناهما العين والقاف يساوي كلمة عق من العقوق والله اعلم . اي بعبادة الله طاعة . وبعبادة الطاقة اعاقة من العقوق او اعاقة جسدية او نفسية او دينية والله اعلم . فابليس الملعون يوحي ويزين لاعضاء المدونة بأن باستطاعتكم ان تكونو مكاشفين وتسافرو عبر الاثير وترو الكنوز وتعرفو مكان الكنوز وغيره بسرعة وكل ما عليكم هو الذهاب الى معاهد الطاقة والعين الثالثة والريكي واتركو هذه المدونة لان صاحبها لايريد لكم الفتح والتطور بل يريد لكم ذكر الله والاداب ومجاهدة النفس فلماذا التعب والجهد اذا فاتركو المدونة واذهبو لمعاهد الريكي والاسقاط النجمي (الفتح بمفهومهم هو التعامل مع الجن) . وبعد فترة سيأتي ناس جدد بثوب الناصحين للاستاذ خالد ابو عوف ويقولون لماذا لاتفتح معهد ومركز لتعليم الروحانيات الا ترى يا استاذ خالد معاهد الريكي والثالثة والنجمي تغزو المدن والناس في ضلال وخداع لماذا لاتواجههم بعمل مركز يقوم بصد الهجمة الشرسة فيقول لهم الاستاذ خالد ما المطلوب اذا ؟ فيقولو اعطي الناس الفتح . ماهو الفتح لو سمحتم ؟ يجيبون علمهم وملكهم وخاويهم بالجن ياشيخ خالد يجيبهم استاذ خالد حاضر ساملكهم واخاويهم واعلمهم فقه العارفين والصفاء الباطني وهذا الذي اعرفه وافهمه واريد منهم ان يوصلو الى الله وليس للجن صالحهم وطالحهم فما هي الفائدة من مخاوة الجن قد تكون هناك فائدة دنيوية بسيطة وكل شيء بمقابل . لكن فقه العارفين والصفاء الباطني (علوم الطاعة) فائدتها دنيا وبرزخ واخرة والحمد لله رب العالمين النبي محمد صلو عليه يامسلمين اللهم صل على النور الاحمدي والذات المحمدي ولاتحرمنا رؤياه في الدنيا ولاشفاعته في الاخرة وعلى اله وسلم

    ردحذف
  24. غير معرف19/5/16 2:27 م

    اللهم صل على سيدنا محمد واله وسلم . استاذ خالد لقد قمت بعمل تعليقين في الموضوع الجديد حق اليوم واحد ظهر والثاني اختفى وهو مكرر هل انت حذفته ام من عندي الخلل في الجهاز.وقبل ثلاث ايام علقت على موضوع الطريقة التيجانية الذي ذكره الاستاذ سامي وظهر التعليق ثم اختفى . النبي محمد صل عليه تلميذك محب صلوات القلب

    ردحذف
    الردود
    1. لم أرفع التعليق الثاني لأنك كنت حاد جدا يا صديقي العزيز .. وذكرت أسماء اشخاص من المدونة .. من باب النصيحة .. أعلم ذلك .. ولكن الأسلوب كان حاد جدا .. فلا تكن منفعلا أرجوك ..
      وذلك لمصلحتك .. فالأمر لن يضرني في شيء .. ولكنه سيضرك أنت ...

      أريد إيميلك يا مجد .. ليسهل التواصل على الخاص .. (ليس بالضرورة تكتبه هنا ولكن أرسله على إيميلي )
      تحياتي لك

      حذف
  25. غير معرف25/5/16 12:46 م

    اللهم صل على سيدنا محمد واله وسلم . استاذ خالد مابين (علوم الطاعة وعلوم الطاقة) مقال جديد اليوم في موقع محمود صبيح لااحد الاعضاء . مهم جدا جدا جدا بعض النقاط لم تفتهم لي لانه عميق جدا وتم ذكر الشيخ الاكبر رضيء الله عنه والفتوحات المكية وكلام حلو وجميل عن رؤية سيدناالنبي في اليقظة وكلام جميل .اللهم صل على النور الاحمدي والذات المحمدي ولاتحرمنا رؤياه في الدنيا ولاشفاعته في الاخرة وعلى اله وسلم

    ردحذف
  26. تعليق رائع لسيف أجمل ما قرأت بصراحة حول تعلق الروح بالجسد...
    لكن لن ألخص تعليقه حتى تقرؤوه وتبطلوا اتكال بقا
    😊☺️😊

    ☆❤️☆❤️☆

    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وآله

    ردحذف
    الردود
    1. ‏إياك أن تُصدق بأنك كبُرت في السن ..
      ‏ما جسدُك إلآ وعاء توضع فيه رُّوحك ..!!
      ‏الرُّوح لاتشيب ولا تشيخ ، و‏الرُّوح من عالم آخر لا تُشبه عالمنا بِشيء ، ولا يعلمُها إلآ الله ..
      قال الله ﷻ :
      *﴿ وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ ۖ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا ﴾*
      ‏إياك أن تحبس رُّوحك في إطار جسدُك ..
      حلّق في عالم التفاؤل والأمل ، ‏وثـق بِالله في كُلِ خطوة تخطوها ، ‏ساعد الجميع وامنح الحب ‏وازرع الخير في كُلِ مكان ..
      *"لاراحة لمُؤمن إلآ بِلقاء ربه"* كثيراً منا يفهم هذه العباره خطأ ، لايُشترط أن يكون اللقاء بعد الموت ... !!!
      العلمُ لِقاء ..
      والذكرُ لِقاء ..
      والتفكُر لِقاء ..
      والصلاةُ لِقاء ..
      والصدقةُ لِقاء ..
      والمُناجاةُ لِقاء ..
      وقيامُ الليل لِقاء ..
      وبِر الوالدين لِقاء ..
      وقراءة القرآن لِقاء ..
      وصلة الأرحام لِقاء ..
      وزيارةُ المريض لِقاء ..
      والأدب مع الناس لِقاء ..
      والتودُدُ إلى الناس لِقاء ..
      وتفريج كُرُبات المُسلمين لِقاء ..

      (هل ادركنا كام فرصة للقاء)

      قال الله ﷻ :
      *﴿ فَمَن كَانَ يَرْجُواْ لِقَآءَ رَبِّهِۦ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَٰلِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِۦٓ أَحَدًۢا ﴾*
      اذا اتممت القراءة صلي علي سيدنا محمد 🖤

      د/مصطفي محمود.
      فضلا وليس امر متابعة

      جزا الله عنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ما هو اهله

      اللهمَّ صلِّ على محمَّد وعلى آل محمَّد، كما صليتَ على
      إبراهيم وعلى آل إبراهيم؛ إنَّك حميدٌ مجيد. اللهم بارِك على محمَّد وعلى آل محمَّد، كما باركتَ على إبراهيم وعلى آل إبراهيم؛ إنَّك حميدٌ مجيد

      حذف
  27. مقتطف من الموضوع لمس قلبي:
    - أما عن الذي ورد عنه صلى الله عليه وسلم .. أنه تنام عينه ولا ينام قلبه صلى الله عليه وسلم .. فثبت أن حبيب الله يرى بعين قلبه ولا يرى بالعين الروحانية .

    ثانيا : الإسقاط النجمي . يذهب بالإنسان فى سياحة روحية كما تزعمون ..
    - ولكن صلى الله عليه وسلم كانت تأتيه الأرواح الملائكية وليس هو من يذهب إليها .. فثبت انه صلى الله عليه وسلم أنه لم يستخدم ما يسمى بالعين الروحانية الثالثة وبالتالي أسلوب الإسقاط النجمي .
    صلى الله عليك وسلم يا حبيب الله

    ردحذف
  28. لقد بدأ الإنسان يسيطر على الكون ولكنه مازال عاجزًا
    عن السيطرة على نفسه وبقدر ما ازدادت قوة ذراعيه بقدر
    ما نضبت الرحمة من قلبه.

    إن إنسان القرن العشرين شمشون الجسد ، قدم على الأرض وقدم على القمر ولكنه قزم الروح، مراهق العقل يمكن أن يدمر نفسه في غرور وحمق دون أن يدري.

    إن الخروج إلى الفضاء الذي يبدو في الظاهر معجزة علمية
    هو في الحقيقة عملية هروب نفسية من عجز الإنسان الروحي ومشكلاته المتفاقمة على الأرض ..

    وهي عملية هروب أنيقة ولا شك وهي تثبت أن الإنسان مخادع ومراوغ عبقري يعرف كيف يُغطّي عجزه بأثواب مادية ساطعة البريق.

    وما نراه الآن حولنا يدل على أن نمو القوى المادية أسهل بكثير من نمو المحبة فى القلوب، والارتفاع إلى القمر أسهل بكثير من ارتفاع الإنسان بأخلاقه ولو درجة واحدة.
    إننا نرى قوة المادة وعجزها.

    كتاب : لغز الحياة
    د : مصطفى محمود رحمه الله

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف