بحث في المدونة من خلال جوجل

الأحد، 9 أغسطس 2015

Textual description of firstImageUrl

عفوا أيها السادة .. لست هذا الرجل .. ولكني ذلك الرجل

بسم الله الرحمن الرحيم

.. عفوا أيها السادة .. 
.. لست هذا الرجل .. ولكني ذلك الرجل ..

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته . أهلا ومرحبا بكم أيها السادة
الكرام .. أحببت أن أكتب لكم بعضا من الأسئلة التي تأتيني عبر الإيميل .. وحتى يكون الجميع على بينة من الأمر .. وحتى نختصر على بعضنا البعض كثير من الأسئلة .. التي قد تكون دائرة في بال كثيرين منكم .. طالما خطرت على بال آخرين  ..

ونظرا لأن الأسئلة كثيرة وقد طرحت لشخصي .. وبحثا عن خصوصياتي .. سواء رغبة في الطعن في شخصي .. أو لمعرفة المزيد عن شخصي أو شكلي ..!!
فإليكم جملة ما وصلني خلال الفترة الماضية من أسئلة .. أعتقد من المهم الإجابة عليها على العام .. حتى يتبين للجميع حقيقة من يتكلم معكم .. خاصة وأن البعض يحب أن يضعني في مقام المرشد والشيخ .. ولا أراني كذلك أبدا .. وقلت ذلك مرارا وتكرارا .. وأكررها هنا مرة ثانية لمن لم يلتفت سابقا .. بكوني لست شيخا ولا مرشدا ولا صوفيا ولا داعيا .. بل صديقا للجميع .. أو خادما لهم بالنصيحة .. وكلامي واضح لا يحتمل تأويلا ..
حتى أن البعض يريد معرفة شكلي !! .. وكأن هذا الأمر سيحدث فرقا له .. إلا إن كان يرغب في معرفة كوني ملتحيا أو ألبس جلبابا قصيرا أو أضع سبحة زرقاء حول عنقي وأقف أمام مبخرة .. !! أو غير ذلك من المظاهر التي تحدث فرقا مع بعض الناس .. ومع ذلك وضعت صورتي لحسم الأمر .
وإليكم جملة من الأسئلة التي سُئلت عنها :.

 ***********************

..:: مع الأسئلة ::..

1- ما هي قدراتك الروحانية ..؟
** إن كنت تقصد .. أن لدي كشف روحاني لمعرفة الأمور الخفية عن الجن وأفعاله مع الإنسان .. فعفوا ليس لدي كشف روحاني ولا علاقة لي بالجن .. ولا أبالي بالكشف الروحاني .. فقد أعطاني الله ما هو أفضل منه وهو أن ادعو الله ..

** فإن كنت تقصد .. قدرات لفتح المقابر الاثرية وما شابة .. فعفوا لا أعرف على الاطلاق .. ولا أحب أن أعرف لأني لا أسرق .. مما هو مملوك في أراضي الدولة .

** وان كنت تقصد .. الإستعلام عن شيء مفقود .. فعفوا لا أعرف ..

** وإن كنت تقصد .. الإستعلام عن معرفة أخبار الأخرين .. فعفوا لا أعرف .. لأني لا أتجسس على عبد قد ستره الله .

** وإن كنت تقصد .. الإستعلام عن من الذى يحسد أو يسحر للآخرين .. فعفوا لا أعرف لأني لا أتجسس على عبد قد ستره الله .

** وإن كنت تقصد .. أنني أستطيع نفعك أو ضرك بشيء .. فعفوا .. أنت تتكلم مع أعجز الخلق عن ذلك .. بل وأقر بذلك علنا ..

** وإن كنت تقصد .. أنني أمتلك قدرات روحانية خاصة أو خارقة .. فعفوا أنت مخطئ تماما .. فلا حول ولا قوة لي إلا بالله .

2- أما عمن اتهمني بأني أكتب علما يخالف ما اتفق عليه الروحانيون مثل موضوع "خدام القرآن"  ؟
فعفوا سيدي الجاهل .. فعبدة الشيطان قد أجمعوا على عبادة الشيطان .. فهل هذا صواب ..!!
أم لأنك قرأت أن الشيخ فلان قال ، والشيخ فلان قال ؟!! ...
فبمجرد أنك قرأت كلمة شيخ .. إذن فهو معتمد ..!!
فأي جهل عقلي تعتمده في أسلوب بحثك العلمي ..!!
وطالما أخالف ما تعارف عليه الناس فلماذا يقوم هؤلاء الناس بسرقة المواضيع والأبحاث التي أكتبها طالما لا تراني متوفرا في شخصي ما ترجوه من العلم ..؟!!

3- عدم معرفتك بالأوفاق تدل على ضآلتك بالروحاني ؟
نعم .. معرفتي بالروحاني الذي أنت تستمتع به ضيئلة جدا .. ولا أرتقي للمستوى العرفاني الروحاني المطلوب لكم وهو أن أكون خدَّام للجن لأكون مثلكم .. 
- ولكن ..!!

أقول لك أمرا أفضل من هذه الأوفاق: خليك مع الله .. واترك هذا العوج الروحاني وراء ظهرك .. ولا تلتفت إلى ما لست في حاجة إليه في أخرتك .. وكن في معيَّة مولاك .. بدلا من أن تكون خدام للجن أو ما تصفه بالملوك العلويين أو السلفيين لتخدع نفسك ومن حولك بأنه لك تصريف في العوالم الروحانية .. 
- يعني بالمصري بقولك: من الآخر بلاش كذب على خلق ربنا .. وتاكل أموال الناس بالباطل .

4- وقيل أيضا بوجود أمور في مقالاتي .. لا يدل عليها القرآن ولا السُّنة .. بل مذكورة في كتب السحرة .. مثل الجن النوراني والتوكيلات الروحانية والعزائم الروحانية ؟
أولا : أين هذه العزائم الروحانية والتوكيلات الروحانية في المدونة ..؟ فإن لم تكن موجودة فأنت شاهد زور بكل تأكيد .. وإن كانت موجودة فأين هي ؟!!
ثانيا : الجن النوراني لم يتم ذكره في المدونة إلا على سبيل التعريف بهذا المصطلح المتداول على الإنترنت ويتم خداع الناس به .. وليس لأنني اعتقد به .. 
- وقلت: إنما هو لو قيل كمصطلح مجازي يدل على جن له كرامات خاصة تزيد عن بني جنسه .. مثل الأولياء من بني ادم .. فلا مانع من باب أنه نور بمعنى صالح عمله ومن أهل الحق والخير .. كما تقول لإنسان وجهك منور .. فهل معنى هذا أن وجهه مضيء ..؟ أكيد .. لا
- ثم قلت تعقيبا على ما سبق: أين الدليل اليقيني على ذلك لتطمئن أنه صادق وليس شيطان يتلاعب بك ؟!! 

- ثم قلت: ويصح أن يقال يوجد جن نوراني بمعنى الملائكة لأن الملائكة هم جن وعالم أنوار .. ولكن لا يوجد ان يسخرهم لنفسه ولا يسلطهم على غيره كما هو حال الجن الناري وهو جنس الجن الذي منه عالم الشياطين .

- ثم قلت: وليس الأمر كما يظنه بعض الجهلة بأنه يوجد جن مخلوق من نار ويوصف بكونه نوراني ..!! لا .. لأنه إذا كان هؤلاء الجن الناري هم النورانيين فما هو حال الملائكة ؟!!


 
- وأما كون بعض المصطلحات على المدونة موجود في كتب السحرة .. فما الغريب في ذلك ؟!! إذ كيف أنهم سحره ما لم تتحقق من كلامهم ومقصدهم وما يريدون من وراء كلامهم ؟!! أم أنك تريد أن تحكم على خلق ربنا بالباطل لشهوة فرعونية إبليسية في نفسك فتكفر الناس دون تحقيق وبيان ؟!!
- أكيد حينما تحكم على أحد فيجب أن تتحقق من كلامه وتعرفه وتفهمه حتى تقيس كلامهم وعملهم هل يخالف الشريعة أم لا ؟!! هل هو حق أم باطل ؟
- وأيضا كثير من الآيات القرآنية موجود في كتب السحرة .. فهل ننكر هذه الآيات لأنها ذكرت في كتب السحرة .. أفلا تعقلون لما تقولون ؟
ما هذا السخف .. ؟
وإلا فكيف سيضلك الروحاني المنحرف أو الساحر .. إذا لم يتكلم معك بالآيات القرآنية والاحاديث النبوية ..!! 
وذلك حتى تطمئن له وتسلم له .. حتى يسلبك أموالك .. 
ولو كانت امرأة فقد يسلبها أمورا أخرى ..!!
والله لطيف بالعباد ..


5- لماذا تنكر خدام القرآن وقد تعارف عليه المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها .. وقد ذكر ذلك كبار المشايخ ؟
أي مشايخ يا بني الذين تتحدث عنهم .. أم من أين جاؤوا بهؤلاء الخدام  ؟ في أي صحيح من السنة .. أم في أي قراءة من القرآن .. 
فحينما تتحدث عن الدين والقرآن .. فأيد كلامك بقول أهل الشريعة .. أما جماعة الروحانيين من أصحاب الكتب الصفراء .. أو من يختبئون خلف قناع المشيخة ... فجزائهم عند رب العالمين من فتن نشروها في الأرض  والله ورسوله برآء منها .. ومن لا يأتي بدليل على الحق الذي يزعمه من كلام الله وصحيح كلام رسول الله .. فهو كذاب على الله وعلى رسول الله وعلى القرآن .
وعموما حتى لا أعيد ما كتبته سابقا فارجع للآتي


6- من أين تأتي بخصائص القرآن ؟
ج- أكيد من القران ... ما هذا السؤال الغريب ..؟!
- وفرق بين الخصائص القرآنية عن اجتهاد ظني .. وبين الفضائل النبوية القرآنية عن وحي مؤكد  ..!!
أما لمعرفة معنى الخصائص القرآنية .. فلهذا كان موضوع مستقل . فارجع إليه .. ( اضغط هنا )

7- لماذا لا تستدل كثيرا بأقوال ابن تيمية والشيخ فلان والشيخ فلان  .. فهم خير الناس ؟
وكأنني أجرمت في حق المسلمين بقلة النقل عن ابن تيمية .. أو عدم نقلي من الآخرين ..؟ !!!
فضلا عن أن هذه مدونة روحانية وليست فقهية .. إلا إن اضطررت لذلك .. ولذلك يقل نقلي فيما يتعلق بالفتاوى .. خاصة ولو كانت لا تتفق مع عقل ودين المسلم .. أو كانت على أساس مذهبي .. !!

قاعدة عامة عندي : وهي أنني لا أتعبد إلى الله بكلام المشايخ مهما بلغوا .. ولا أقدسهم .. فما كان فيه حقا أخذته .. وما خالف عموم المسلمين تركته .. ولا أبالي بالأسماء ولا بالمذاهب .. ولكن أبالي فقط بالحق الذي يطمئن له قلبي وعقلي وروحي .. وما سأقابل به ربي يوم القيامة ..
ثم من قال لك أنهم خير الناس وتزكيهم على الله .. هل أطلعك الله على ذلك ؟ أم فوضك الله لتقول ذلك عنهم ؟
أيها الشخص السائل .. لست تابعا ولا ساقطا في أحضان مذهب بعينه .. حتى أنقل الرأي الواحد فقط .. وأكذب على المسلمين وأقول لهم أن هذا الفكر أو المذهب هو الحق .. وما عداهم هو الباطل ..
عفوا فلست هذا الشخص ..!!
فلست عبدا لأحد .. إلا لله الأحد .. ولا أقدس أحدا إلا الواحد الأحد .. وأحترم الجميع .. ومن رأيت معه الحق أخذت به .. ولكن بعد أن أكون حصرت الاقوال في المسألة قدر المستطاع وحسب ما توافر عندي من كتب اهل العلم ..
وأعتقد أن منهجي واضح امام الجميع .. وعلى الملأ .. وكلام المشايخ ما هي إلا آراء تحتمل الصواب وتحتمل الخطأ .. ولا أغش مسلم وأخدعه بنقل رأي شيخ له وأقول له أن الدين يقول هكذا .. لا .. هذا أصفه بأنه غش في الدين وخيانة في الأمانة العلمية .. وإنما أقول أميل للرأي القائل كذا .. ويوجد في المسألة آراء أخرى .

8- قيل : نراك تميل للتصوف ؟
لا أدري أهذه سُبَّة لمن يميل للتصوف ؟ .. أم هو عَمَهٌ يملأ القلوب حقدا لمن عجز عن فهم ماهية التصوف .. ؟
نعم أميل للتصوف وأميل للمذهب والفكر الحنفي والشافعي والمالكي ثم الحنبلي .. وأقرأ للشيعة .. وأقرأ للدروز .. وأقرأ للخوارج .. وأٌقرأ للمعتزلة .. وأقرأ في ديانات غير المسلمين ..
فماذا في ذلك .. ؟!! 
- ولكني لن اكون ذلك الرجل الغشاش الذي يغش المسلم بآراء بعض المشايخ لأوهمه أن ما اخبره به هو الدين ... لا .. فهذه آراء وليست دين .. وإنما الدين ما قاله الله ورسوله .. وتفسير هذه النصوص هو مجرد آراء تحتمل الصواب والخطأ ..

- وأيضا لست هذا الرجل الذي يقوم بتسويق ونشر الفكر الذكوري الفقهي الذي لم يقل به الله ورسوله والذي الذي يسلب المرأة حقوقها ويجعل منها شخص حقير كالحمار ومجرد مبولة للزوج يبول فيها بماءه فقط !!

- ونعم لست هذا الرجل .. الذي يتم تسييسه بخدمة مذهب معين أو فكر ديني مخصص لجماعة من الناس تستبيح دم الخلق وأموالهم وأعراضهم .. وأيضا لست من يقبل مبالغ مالية للترويج لهذا الفكر ..!!

- ونعم لست هذا الرجل .. الذي يستبيح الدين ويطوعه لنفسه وأغراضه النفسية .. ويداي نظيفة من هذه الأموال التي يتم دفعها لترويج مذاهب فكرية ضالة قائمة على تحقير المخالفين في الفكر الديني وتبديعهم وتحريض العوام وكل ذلك للمحافظة على السلطة الدينية ..!!


9- كيف تكون داعية وليست لك لحية طويلة ؟
في أي مكان بالمدونة ذكرا أنني داعية أو شيخ أو عالم أو عارف أو فقيه أو أو أو .. أو هل رأيتني أذكر أني وضعت نفسي في أي لقب ديني .. ؟!! أمرك عجيب ..
وما المشكلة في عدم وجود لحية طويلة .. ؟ .. 
- فهل دخول الجنة الآن باللحية الطويلة والجلباب القصير ..
وأحسبك لم ترى صورتي جيدا .. في الإيميل .. وعموما وضعتها هنا للجميع .. فإنني ألبس بدلة أفرنجي وجرافته .. وقميص قطن .. !! 
وأيضا أحب ملابس الجينز .. والقمصان .. والتي شيرت !!
طبعا هذا أمر يستوجب النقيصة والإحتقار في مفهوم أمثالك ..!!
- ولكن دعني اطمئنك .. فعند الله تنكشف الحقائق يا من تزكي نفسك على الله وتحقر من شأن المسلمين .. فهذا إن دل فإنما يدل على حقيقة نفسيتك وما تحمله من الشر ..

** إن كنت تعلم أو لا تعلم يا من تزكي نفسك على الله  .. فإن السنة النبوية .. منها ما هو تشريعا ومنها ما هو غير تشريعي ..
وما ليس تشريعا .. ينقسم لثلاثة أقسام :-

أ- ما صدر عنه بمقتضى طبيعته الإنسانية .. من قيام وقعود ومشي ونوم وأكل وشرب .. فليس بتشريعا .. لأن هذا ليس مصدره رسالته ولكن مصدره إنسانيته .. لكن إذا صدر منه فعل إنساني ودل على أن المقصود من فعله الإقتداء به كان تشريعا بهذا الدليل

ب- ما صدر عنه بمقتضى الخبرة الإنسانية والحذق والتجارب في الشؤون الدنيوية ... من إتجار أو زراعة أو تنظيم جيش أو تدبير حربي أو وصف دواء لمرض ..أو أمثال هذا فليس بتشريعا أيضا لأنه ليس صادرا عن رسالته .. وإنما هو صادر عن خبرته الدنيوية وتقديره الشخصي .. مثل ( واقعة تأبير النخل – وتعديل مكان الحرب في أحدى الغزوات )

ج- ما صدر عن رسول الله ودل الدليل الشرعي على أنه خاص به .. وأنه ليس أسوة فيه فليس تشريعا عاما .. كتزوجه بأكثر من أربعة زوجات .
والخلاصة : أن ما صدر عن رسول الله من أقوال وأفعال في حال من الحالات الثلاث التي بيناها فهو من سنته ولكنه ليس تشريعا ولا قانونا واجبا اتباعه .. وأما ما صدر من أقوال وأفعال بوصف أنه رسول ومقصود به التشريع العام واقتداء المسلمين به .. فهو حجة على المسلمين وقانون واجب اتباعه
راجع .. علم أصول الفقه ص43-44 .. باختصار

فلم يقل أحدا من المسلمين .. أننا نتعبد إلى الله باللحية أو بتقصير الجلباب ..!!
وارجع إلى علم أصول الفقه .. عند علماء المسلمين .. وستعلم ما أخبرتك به .
ولكن نصيحة لك : فلن تجد هذه الإجابة عند .. الشيخ "أنا" .. أي المتلفظ بقول "أنا" ، والشيخ "صاحب الفضيلة والسماحة" .. أي المنعوت بصفة "الفضيلة والسماحة" ..    

ومع ذلك .. أعترف بكوني مقصرا .. في سنته صلى الله عليه وسلم .. سواء كانت هذه السنة عن الرسول المشرع أو الرسول الإنسان ..

ولكن .. من أنت حتى تحاسبني ؟ فأنت لست الله .. أم أنك تزعم أنك كذلك ؟!! أكيد لا تزعم ذلك ؟ وإنما فقط أنت فقط شخص تحقيري للناس يحمل في صدره الشر للناس .. ويزكي نفسه عليهم .. وإلا ما كان جعل من نفسه محقرا لأحد ولا مزكيا نفسه عليه .. والله أعلم بحقيقته التي يخفيها من وراء لحيته وجلبابه ..!!


10- كتبت في البروفايل الخاص بك .. أنك تستمع للموسيقى ؟
نعم صحيح .. أحب سماع الموسيقى و قد استمع إلى أغنية ..
فهل هذا أمر يستوجب الحد ..؟
نعم .. قد أكون مخطأ في سماع الأغاني ولي مقال خاص بذلك في المدونة ( اضغط هنا ) لأنها مفسدة روحانيا في حالة أن أفقدتك الإحساس بالواقع المادي الذي تعيشه وتعلقت بالأغيار .. 
وأعترف أني لست بداعية ولا شيخا ولا مرشدا .. ولا اختبيء وراء قناع صاحب السماحة والفضيلة ورجل الدين الذي لا مثيل له .. لا .. بل مجرد شخص عادي جدا .. لا أكذب على أحد .. ولا اغش مسلم في دينه ولا اخونه .. واتقي الله في العلم الذي أنشره للناس .. 

وأيضا لست استبيح قهر النساء .. ولا استبيح مال الآخر حينما يخالفني .. ولا استبيح دم الآخر لكونه غير مسلم .. !!
نعم لست مثلك ايها التحقيري الذي تزكي نفسك على الله 

- وسواء كانت الأغاني أو الموسيقى من المحرمات أم لا .. فهذا أمر يفصل فيه أهل العلم الشرعي المحتققون به . وليس أنت أيها التحقيري الذي تزكي نفسك على الله .

** يا من تحتقر الخلق : هل تعرف ما الفرق بين الناس ؟
الفرق هو القدرة على مواجهة النفس بحقائقها ..
فأنت ليس لديك من الجرأة أن تتكلم عن شخصك .. لأنك جبان وتريد أن تعيش بنفسية الشيخ الذي يلجأ إليه الناس .. حتى تحافظ على مكاسبك الدنيوية من أطماع تشتهيها ..

ولكني عن شخصي أحب الإعتراف بأخطائي .. عسى أن تصيبني دعوة أحد الصالحين بظهر الغيب .. ، وإن أخطأت في حق أحد ما .. فأفضل أن أعتذر بدلا من أن أعيش جبانا معتقدا في نفسي بالصواب .. أو أبرر لنفسي فعلا فعلته ..
فعفوا لست هذا الرجل ..
لطالما أحببت أن أعيش كما هي شخصيتي بدون أن أتجمل .. أو أتصنع حالي مع أي شخص ..
فهذه هي شخصيتي .. ولا أحب أن أكون غيري بأن أكون مزكيا نفسي على الله وعلى عباد الله .. ومن يريد صحبتي على هذا فمرحبا به .. ومن لا يريد فليرحل في سلام .

- ونعم أكون هذا الرجل .. الذي يحب أن يفرح للناس مع أفراحهم .. وأصفق لهم .. وأفعل كل ما يفعله الإنسان العادي .. لأني إنسان عادي جدا .. ولا أتصنع التدين ولا أوهم الناس بأنني رجل دين ..!!
فلست هذا الرجل المختبيء بعباءة الدين كما يفعل البعض  ..!!

 - نسيت أن أقول .. بخلاف أني ألبس الجينز ... فأيضا أذهب للصيد وأجلس على البحر .. وأذهب إلى المصايف وألبس بنداكور ( بنطالون قصير )  .. وأنزل البسين ( حمام السباحة )  والبحر .. كأي شخص عادي .. 

- وأجلس مع جميع طوائف المجتمع .. سيدات ورجال وفتيات وشباب وأطفال .. ولا يهمني المعصية التي تظهر من الآخر طالما هو يعرف أنها معصية .. ولا أشغل بالي بكون المرأة محجبة أم لا .. فالذي سيحاسبها هو خالقها .. ولست بمحاسب لها .. !!

** وأيضا لا أنظر إلى النساء بطرف خفي كما يفعل كثير من أصحاب اللحى المزيفة وأصحاب الفضيلة المزيفين .. ثم أقول غض البصر ..!!

** ولا أتزوج لابسات المايوهات .. وأقول سأهديهن بقوة إيماني .. ثم أطلقهن بعد ثلاثة أشهر على الأكثر ..!!

** ولا أدخل بيت أي غنسان .. أيا كان دينه .. ثم أخرج وأفضح عوراته على الملأ كما يفعل البعض ..!!

** ولا أقابل إنسان واحتقره في نفسي .. لكونه يعصي الله في أمر ما .. 
فعفوا لست بهذا الرجل ..

* وأكره أن يدعوني أحدا بصفة ( شيخ ) .. لأني ببساطة لست شيخ كما يتفق ومفهومكم الخاص .. !!

11- لماذا تمنع النسخ طالما كنت عملت المدونة لله ؟
هل معنى أنها لله أنك تستبيح السرقة ..؟ !! امرك عجيب يا أخي !!
ومعنى كونها لله .. أن ينتفع بها الجميع ولا أمنع علما عن أحدا .. فهذا هو منع العلم أيها المستبيح .
ولم أمانع في نقل المواضيع بعد الحفاظ على الحقوق .. وأقصى ما طلبته من الناس أن ينسبوا الحقوق لأصحاب الحقوق .. فلماذا يريد أحدكم نقل الموضوع كاملا دون أن يذكر مصدر هذا الموضوع وكاتبه .. ؟!! ..
وما الذي يضيرك أن تستأذن .. بدلا من أن تسرق ؟
هل تظن أن الآخر سيحترمك بما سرقت .. ؟ فأنت متوهم .. !! هل تعرف لماذا أنت متوهم ؟
لأن من هم قبلك قاموا بالسرقة .. وفضحهم الله .. والله لا يهدي القوم الظالمين .
ولم أمنع أحدا أبدا في نقل شيء من المدونة ولكن بعد أن يطلب الإذن بذلك .. وأن يترك الإحتفاظ بحقوقي في الموضوع وحقوق المدونة .. بأن ينسب الموضوع لكاتبه الأصلي ويشير لمصدر المدونة المنقول عنها ..
فإن كنت تنوي نشر العلم كما تزعم .. فلماذا تنزعج من ذكر صاحب الموضوع وذكر المدونة المنقول عنها .. ؟
سبحان الله .. أمرك غريب .. إما أن تسرق وإما أن تتهمني بحجب العلم ؟
ربنا يهديك ..

12- ما هي شهاداتك .. ؟
** - كلية تجارة قسم إدارة أعمال .. بتقدير مقبول
** - المعهد العالي للدراسات الإسلامية والعربية .. بتقدير امتياز .. أربعة سنوات
 ألم تقرأ ذلك في البروفايل ..؟ أم أنك قرأت فقط أنني استمع للموسيقى .. ولكن لم تلتفت للجزء الخاص بالشهادات العلمية ..
وبالمناسبة .. فهذه شهادات موثقة .. !!
وليست شهادات مأخوذة من رابطة إتحاد الفلكيين بباريس .. وليست مأخوذة من مسجد  الشيخ "أنا" ، ولا الشيخ "مولانا" ، ولا الشيخ "صاحب الفضيلة " ، ولا من تحت يد "سماحة الشيخ فلان" ..!!
أنت فهمت غلط .. فلست هذا الرجل المباع لمن يدفع أكثر أو لمن يمنحني سلطة دينية أو شهادات إذا نشرت منهجه وعقيدته ومذهبه الخاص .. أو أنشر كتبا تتفق مع سياسة دينية معينة .. لا .. أنت فهمت غلط .. فلست هذا الرجل ..!!

#- ووددت يوما أن أكون منتميا لمؤسسة الأزهر في مصر .. إلا أن القدر كان له تدبير آخر .. والحمد لله على تدبير الله وعطاءه في كل حال .


************************
لماذا لا يتأدبون في الحوار ؟

من سألوا الأسئلة السابقة .. لماذا لم يتأدبوا في الحوار وفي السؤال .. فما ذكرته لكم من أسئلة فهي بصورة ملخصة ومختصرة .. حتى تكون بصورة لائقة للقرآءة .. ولكن طريقة الأسئلة كانت ما بين متعالي ومستنكر وتحمل بين ثناياها إما الاستخفاف أو التحقير ..!!
فالروحانيين النصابين ومرجو عالم الجن والشياطين .. يا ليتهم كانوا رجالا .. فيقابلون الحجة بالحجة .. ولكن ماذا أنتظر ممن سكنت فيهم نفحات الأنا من شياطينهم والجن الذي هم به مستمتعون .. ومنتهى علمهم هو ما يمنحه لهم الجن والشيطان ..!!
- ليسوا سواء كل الروحانيين.. فقلما أن يكون فيهم من هو يطلب الله ولا يطلب الجن ..

ثم أتت نفوس تدعي العلم الشرعي .. ويتعالون في الكلام بمنتهى السخرية والإستهزاء ويزكون أنفسهم على الله .. وكأنهم يملكون الإذن بدخول الجنة والنار .. وهذا ليس بغريب عليهم .. فقد سبق وتعايشت معهم في الزمن الماضي .. وأعرف ماهية عقولهم وحقيقة نفوسهم .. ربنا يهديهم ويحررهم من عبوديتهم لمشايخهم .. ويتوقفوا عن اتخاذهم أرباب من دون الله .
******************

..:: نعم .. لا أفعل هذه الاشياء ::..

1- لا أفتح كشفا على أي شخص .. فلا أملك هذه الخاصية أصلا .
سؤال : من المعروف أن فتح الكشف الروحاني يكون من الجن للإنسان فيطلع على أمور غابت عنه .. ولكن هل يمكن أن هناك من يفتح الله له الكشف على الجن المعتدي بواسطة القلب حتى يكون هذا الجني معلوما حاله لمن له بصيرة ؟
- محتمل .. فالذي يرى بالله لا يحتاج للإستمتاع بالجن.

2- لست شيخ ولا مرشدا ولا داعيا  .. فهذا مقام أحسبه من مقامات أهل الكمال من الرجال والنساء .. و أراني يقينا لست من أهل هذا المقام .. فعفوا منكم جميعا .. فأنتم أخوتي وأحبتي وأكتفي بخدمتكم قدر استطاعتي .. وأرى الجميع على خير أو فيهم خيرا كثيرا .. وأعوذ بالله أن أزكي نفسي على أحد بل أتعلم منكم كما تتعلمون مني ولعل جميعكم أفضل مني عند الله .. وعند الله تنكشف حقائق المقامات لأنه هو أعلم بمن اتقى .

3- لا أقوم بتفسير الاحلام .. ولا علم لي بها إلا بقدر ما قد استشعر معناه في نفسي .. ولكن ليس عندي بصيرة تفسير الأحلام .. إذ لم يرزقني الله ذلك .. علما بأن أكثر الناس ما بين متوهم أو مضغوط ومتألم نفسيا .. خاصة من يحلم يوميا ..!!

4- لا احتقر أو أهين أحد حال كونك سنيا أو شيعيا أو غير ذلك .. فجميعنا إنسان .. وإن اختلف الفهم أو الفقه الديني .. ولكن يهمني الإحترام في المناقشات والأدب في الحوار .. وكل من قال لا اله الا الله محمد رسول الله .. فهو مسلم .. وإن أخطأ فأمره إلى الله .. وله مني كل احترام وتقدير طالما مؤدب.
- وكذلك كل من هو غير مسلم فله كل احترام و التقدير لأنه إنسان طالما مؤدب .. وله المساعدة في علاج إصابة روحانية حدثت له إن طلبها مني .. أما عقيدته فأمرها إلى الله .

*********************
..:: علاقتي بالفيس بوك ::..

- كثيرا ما يسألني البعض هل يوجد لي حساب على الفيس ؟ 
- فأقول: لا .. بالرغم من وجود صفحة خاصة لي .. ولكن بدون كلمة واحدة .. ولم أتعامل فيها بالكتابة مع أحد ولم أكتب فيها شيئا من المدونة ..!!
- فقصتي مع الفيس كانت غير مباشرة .. من خلال جروب على الفيس بوك .. وقد استأذنني أحد المحبين واسمه (باسل السماحي) بنقل المواضيع لصفحته .. وقد أذنت له بذلك إذنا بنقل كل ما يحب نقله .. مع الإلتزام بشرط النقل وهو الإشارة إلى مصدر نقل المعلومة وكاتبها .. وقد التزم بذلك .. وهو أعتبره من الأصدقاء الذين تشرفت بمعرفتهم من خلال المدونة .. وكنت مستشارا فقط لهذه الصفحة ولفترة محدودة .. حيث أنني لا أحب عالم الفيس بوك .. فكان دوري يقتصر على الأسئلة التي ليس لها إجابات .. أو شرح طريقة العلاج مع من يطلبون معرفة العلاج ..
ولم أكتب إجابات مباشرة على الفيس ولكن عن طريق الأدمن (أسد الشمال) .. هكذا كان يسمي نفسه أخي الحبيب باسل السماحي ..
وكان الغرض من هذه الصفحة .. هي لمحاربة جروبات السحرة والجهلة والنصابين بطريق الروحاني على الناس ..
فالأمر ليس مجرد اكتفاء بأن نقول هذا حرام أو خطأ و نسكت .. لا .. ولكن أراد (باسل السماحي) أن يتم الأمر معالجته بالعلم .. حتى يتبين الحق من الباطل .. وقد حاولت مساعدته هو ومجموعة الأدمن مثل الأخ الكريم يوسف الطيب أو الأخت جاست وغيرهم .. ولكني لم أصمد طويلا .. لإنشغالي بالمدونة .. وكتابة الموضوعات ..
ولازالت الصفحة قائمة حتى الآن .. لمن يريد الإشتراك فيها .. وهذا هو عنوانها .. ( اضغط هنا )
واسم الصفحة هو (الروحانيات في كشف المجريات بالقرآن والسنه)
ولا ادري ما هو حالها الآن .. ولكن هذا هو كان الغرض من إنشائها .. وهو كشف الحقيقة فيما يجري في عالم الروحانيات البغيض على الفيس ..!! ، وليت كان أخي " باسل " موجودا ليذكر لكم ما لاقاه فعلا من خلال الفيس بوك .. !!

فهذه هي قصتي مع الفيس بوك .. ولم أكتب بنفسي حتى لو كلمة روحانية في هذا الفيس بوك .. وليس لي صفحات على الفيس .. إلا صفحة أنشأها لي البعض .. ولا أدخلها وليس لي فيها أي مشاركات دينية أو روحانية أو حتى مجرد بوست.
*************************

..:: كلمة عن التصوف ::..

واعلم يقينا حينما أذكر كلمة التصوف .. فالمقصد بها تزكية النفس .. وليس المقصد بها جماعة أو طائفة معينة .. فالتصوف جهاد نفسي للوصول إلى صلاح مضغة الباطن أي الوصول إلى طهارة باطنية أي قلبية يحبها الله .. فالتصوف ليس حكرا على أحدا وليس إسما يتردد باللسان .. وإنما هو حال شريف مع الله .. يظهر نتيجة انفعال العبد بالمنهج القرآني والإتباع النبوي الشريف ..
وسواء كان هؤلاء من الصحابة أو التابعين أو أصحاب مذهب معين .. فلا أبالي طالما لم يخالف كتاب ولا سنة ولا يبتدع معتقدات لا أصل لها في الدين ...

- وعموما لو ذكرت من كلام الصوفية المعروفين للعوام .. فسيكون ممن اشتهروا عند أهل الظاهر والباطن .. بالإلتزام بالكتاب والسنة .. حتى نجتمع على كلمة سواء .. ولا نتفرق فتتفرق بنا السبل .. ولا أتكلم في الحقائق القدرية .. ولا في علم المكاشفات الصوفية .. إلا بما صح عليه الدليل وقام عليه البرهان .. وليس مجرد خيالات شاهدها إنسان .. ونقول بعد ذلك .. مدد يا سيدي !!
لا .. لم يحدث ذلك ولا أذكر ذلك .. بل وأبغض ذلك .
*************************
هكذا أتقبل الرأي الآخر ولكن بضوابط وأدب وأحترام

#-  الاختلاف في الرأي يكون محمودا وطيبا .. طالما عن تصور منضبط  فكريا بضابط عقلي أو دليل محتمل أن يكون صائبا أو عن نقل رأي فيه وجهة نظر..
 
- إذ قد تكون نصيبا في تصورك أو دليلك أو نقلك للرأي الآخر .. فتصحح لي ما كنت فيه مخطئا .. أو لعلي أنبهك على ما فاتك من العلم فتزداد علما وتغير ما كنت تتصوره أو تعتبره صائبا .. أو قد يكون فات كلا منا جانبا من الحقيقة فيكون مناقشتنا مثمرة لاكتمال وجه الحقيقة منك ومني ومن آخرين أيضا ..

#- إذ لولا الاختلاف في الرأي لما حدث إرتقاء في عقول البشر .. وعلى هذا يعمل العقلاء وأصحاب القلوب السليمة والعقول الرشيدة.

#- ولكن لا تجعل من نفسك عليما على الناس في تعليقات المدونة وتفرض رأيك الذي تتبعه علينا .. وكأنك إله الحق أو نبي يوحى إليه .. لا .. فنحن لسنا كالبهائم التي ارتضت أن تسوقها بشهوتك الإبليسية المتمكنة فيك .. فأنت حينئذ لا شيء وأقل من أن يتم الرد عليك لتفاهة عقلك .. وفساد نفسيتك لكمال الخسيسة فيك .. إذ لا نناقش سوى الأسوياء فقط الذين ارتضوا أن يقبلوا النقاش بمنتهى الأريحية والهدوء مع جمال القلب ورشد العقل واتساع الصدر .. وإلا فمصيرك معنا هو شد السيفون عليك وكأنك لم تكن .. فهذا مصيرك الذي تستحقه .. لأنها تتفق مع نفسيتك حينئذ .. حتى تتطهر من نفسك وتعلم أن التعصب والإعتقاد في النفس هو حماقة لا غير .

 *************************

أيها السادة الكرام
كان هذا طرفا من أسئلة كانت تأتيني تتعلق بشخصي أو نمط حياتي أو حتى شكلي .. وأيضا ذكرت جزءا مما هو في طبيعتي وشخصيتي لأكون واضح أمام الجميع .. إذا لست بهذا الرجل الذي يسعى بين الناس متخفيا وراء قناع له هيئة دينية أو روحانية .. أو ما شابه .. 

ولكني يا سادة إنسان عادي جدا .. بل وبسيط جدا .. والله أعلم بحقائق خلقه ..  

( وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد .. هو حسبي الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير .. به أدرأ في نحور أعدائي وأعوذ به من شرورهم .. فهو عضدي ونصيري .. به أحول وبه أصول وبه أقاتل .. ولا حول ولا قوة إلا الله .. وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب ) .. آمين

( تحياتي لكم

والله أعلم 

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم


هذه المقالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام - ولا يحق لأحد نقل أى موضوع من مواضيعة إلا بإذن من صاحب المدونة - ا/ خالد ابوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .

هناك 90 تعليقًا:

  1. غير معرف9/8/15 2:09 ص

    انت من أعظم الشخصيات ال عرفتها يا استاذ خالد
    Ahmed Medo

    ردحذف
  2. محمد العبد الضعيف الفقير إلى الله9/8/15 2:33 ص

    أخي خالد أعانك الله علي نفسك و علي أعداءك و نصرك بنصره و أيدك بنصره و روحه و جميع كلماته النافدة و جميع ملائكته و جميع الأرواح العلوية وكفاك شرور خلقه من الجن و الإنس و الشياطين.
    اخوك محمد من المغرب الدي يحبك في الله

    ردحذف
  3. محمد العبد الضعيف الفقير إلى الله9/8/15 2:41 ص

    كنت أظن سأكون اول من يعلق في الموضوع ولكن سبقتني ياAhmed medo هههههههههههههههه هنيئا لك أخي Ahmed medo.
    اخوك محمد

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف9/8/15 3:35 ص

      وكيف لا يا اخى ههههه انا انتظر مقالات الاستاذ خالد بفارغ الصبر .. جزاه االله عنا كل خير
      تحياتي الخالصة
      Medo

      حذف
  4. غير معرف9/8/15 3:34 ص

    فقط للعلم أيضا حتى يكون الجميع على بينة من الأمر .. هناك صفحات أو جروبات أخرى تقوم بنقل مواضيع الخاصة بأستاذ خالد على الفيس بوك وليس صفحة أخى باسل وحدها.. وهذا مع ذكر اسم الكاتب وهو الاستاذخالد او اسم المدونة ..
    Ahmed Medo

    ردحذف
  5. السلام عليكم ورحمة الله ... لم اجد اي جديد في هذا الموضوع فالكلام الذي قلته عن نفسك والاسئلة التي طرحت عليك واجاباتها كله معروف عنك مسبقا ومذكور في المدونه فقد ذكرته في مواضيع كثيرة بطريقة مباشرة وغير مباشرة وعموما لا يوجد اي شيء في المدونه مخالف للقران الكريم والسنه النبوية ولكن واضح ان الذين طرحوا الاسئلة عليك لم يقرأوا المواضيع بشكل كامل او انهم قرأوها ولم تعجبهم لانها لا يوجد بها عزائم وطلاسم واوفاق !!! وما ارجوه منك ان لا تزعج نفسك بهؤلاء الاشخاص وان تستمر في الكتابة بارك الله فيك.

    ردحذف
  6. السلام عليكم


    خادم القوم سيدهم

    ردحذف
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    استاذي الفاضل خالد
    كل مالمسناه منك الطيبة وحب الخير للجميع ولا تبالي بمثل هذه الشذرمه التافهه بمهاترات تدل على قلوب حاقده تسعى دايما لوضع السم بالعسل … ونثر الاشواك التي لا تدمي سوى اقدامهم القذرة

    فخادم القوم استاذي سيدهم

    اختكم ام البنين

    ردحذف
  8. استاذى الفاضل /خالد

    شفاك الله و عافاك و اتم عليك نعمه طهورا
    ان شاء الله .

    سلمت يداك استاذى .
    دائما تخاطب عقولنا و تخرجنا من خزعبلات موروثه و مزروعه فى بعض العقول المريضه هكذا وصلت لقلوبنا و عقولنا

    لأن الرجال بما اكتسبه من علم و معرفه .
    (و ان الروحانيات لبست سبحه و بخور )

    الشىء الابجابى فى مقال انهارده
    انه لن يسرق هههههههه😄ههههههه
    لانهم لا يملكون الجراءه الا ليظهروا بمظهر الملائكه

    دمت بخير استاذى

    ردحذف
    الردود
    1. أما من هذا الجانب فأنت محقة يا سيدتي ( مروة علي)...
      فلولا عقله ما استطاع إخراج أكثرنا من خزعبلات موروثة ومزروعة في العقول ...
      المشكلة كنا نحسبه أنه هذا هو الدين...؟!!

      وحين أتحدث عن تغييب العقل أحيانا... كما معظمنا معجب بسيدنا أبو بكر الصديق فذلك من أجل الوصول إلى الإيمان الخالص وليس معنى ذلك أن سيدنا أبو بكر ليس له عقل... لا سمح الله

      يقول ابن خلدون:
      "إن العقل ميزان صحيح، لكن لا تطمع أن تزن به أمور التوحيد، فإن ذلك طمع محال".

      كان هذا التوضيح حتى لا أبدوا متناقضة في أقوالي...
      والله أعلم...
      ☆❤️☆❤️☆

      وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد النبي الأمي و آله....

      حذف
  9. السلام عليكم و رخمة الله و بركاته
    سيدي الحبيب و الصديق و العزيز و الكريم و أخي و أستاذي و مرشدي ...استاذ خالد....
    كلما عرفتك أكثر ...كلما أحببتك أكثر...و كلما تقربت اليك أكثر...كبرت في عيني أكثر....
    و أعلم يا سيدي أنك أكثر الناس تعلقا بالسنة النبوية الشريفة.....في أخلاقك...و صفاء قلبك...و كذلك تواضعك.....
    و أعلم يا سيدي أنك تقدم رسالة سامية جدا....
    و لا تبالي يا سيدي....فمن أراد أن يهاجمك فان معه روح شيطانية سواء ادعى العلم الشرعي أو ادعى العلم الروحي....
    تحياتي لك....و نحن معك....

    ردحذف
  10. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    الصلاة و السلام على سيدنا محمد و على اله و سلم.....أما بعد...
    إخوتي الأعزاء ...نبدأ في ثالث درس من سبعة دروس...من علم أسرار الحروف....و لا اخفي عنكم ان أبو الحروف اشترط علي تقديم سبعة دروس فقط من هذا العلم....و كما قلت لكم مسبقا هي عبارة عن مبادئ أساسية...ليتضح مفهوم هذا العلم لا غير...
    و نبدأ بالدرس الثالث تحت عنوان.....ضلالات و ممنوعات علم الحروف ’’ الغيبيات...الطلاسم....تحريف القران...علم الفلك و السحر...’’
    بسم الله الرحمن الرحيم
    هذا الدرس ليس فيه جديد....و لكنه مهم جدا...و لا يمكننا الكلام عن هذا العلم بدون أن نتعرف عن الخطوط الحمراء التي لا يجب تجاوزها....أو ربما لا يجب الاقتراب منها.....
    أولا سأحكي لكم بداية قصتي مع الحروف...كان هذا قبل ثماني سنوات من الآن....عندما تحصلت على احد المخطوطات التي تتكلم عن هذا العلم....و كنت أول مرة اسمع عن هذا العلم.....
    و كان في المخطوطة...جدولا لحساب الجمل...كما هو معروف اليوم و متداول و منتشر عبر الانترنت,,,
    و كان في المخطوطة انه إذا سألت أي سؤال...ثم قسمت أحرف السؤال ...و بعدها تعطي لكل حرف قيمة عددية... بعدها تقوم بعملية حسابية....ثم تستنتج حروفا أخرى...و بعدها تقوم بعملية حسابية أخرى...ثم تستنتج حروفا أخرى...و هكذا
    حتى تكمل جميع العمليات الحسابية الموجودة في الجدول من جمع و طرح....و في الأخير تجد الإجابة عن السؤال الذي طرحته...
    فتعجبت جدا...و بدأت بطرح بعض الأسئلة....و كان أول سؤال ....من أنزل القران...فكانت الإجابة ....جبريل
    و سألت سؤالا أخر....من أين يأتي الماء....فكانت الإجابة ....من المزن......
    و تعجبت كثيرا...فكنت كلما طرحت سؤالا ...أجد الإجابة....و قلت في نفسي يا سبحان الله....و كأني أتحدث مع شخص معين....
    سبحان الله كيف لعملية حسابية معينة....تجيب على الكثير من الأسئلة....و لم أتصور أبدا أنها شفرة من شفرات العالم الناري...
    أو قد تكون بوابة و برزخ بين العالمين المادي و الناري.....
    هذه يا إخوتي بداية الحكاية و ليس كلها...و قلت لكم لن أدخل في التفاصيل...و لنبدأ ألان مع ضلالات هذا العلم...
    أولا الغيبيات....
    أول ضلالات هذا العلم ...هو أن الإنسان استعمل حساب الحروف في معرفة الغيبيات و الأمور المستقبلية...و الكثير يعتقد أن حساب الجمل من العلوم اللدنية الربانية....و هذا خاطئ...و استدلوا انه علم موروث عن سيدنا علي عليه السلام...
    نحن لا ننكر أن سيدنا علي قد أتاه الله علما كبيرا....و علوما كثيرة...و لكن ليس هناك دليل أن حساب الجمل موروث من سيدنا علي
    و إن كان صحيح أن علم حساب الجمل علم رباني أو هو علم شريف....فلماذا يستعمله النصارى و خاصة اليهود....الذين هم بارعون جدا في هذا العلم....و هو من أسس سحر الكابالا....فهم يعتقدون أن لكل حرف في الكتاب المقدس يوجد له معنى مخفيا...و يستنتجون المعاني الخفية من كتبهم بحسابهم لقيمة الحروف العددية و الحرفية.....
    و كتاب ...الزوهار لدى اليهود....هو كتاب مليء بأسرار الحروف....فكيف نقول أنه علم شريف؟؟؟؟....
    و لنعلم أن أي طريقة لمحاولة معرفة المستقبل و الغيبيات هي لا تجوز في ديننا الحنيف....و الله اعلم...
    يتبع.....

    ردحذف
  11. ثانيا الطلاسم....

    أكيد أن الكثير منا يعرف بأن التعامل بالطلاسم غير جائز....و لكن نتحدث عن الطلاسم لأنها عبارة عن حروف.....
    قبل كل شيء ....الطلاسم هي إحدى الشفرات الشيطانية....و قد تكون ألفاظ كفر و شرك بلغات أخرى غير معروفة عند العامة كالسريانية....أو بعض اللغات الخاصة من عالم الجن و الشياطين و الله أعلم...و لكن الأكيد أنها تحتوي على ما يغضب الله...
    و قد تكون الطلاسم عبارة عن حروف معروفة ...أو حروف مجهولة...و تكون في بعض الأحيان عبارة عن صور و رسومات مشفرة....لها معنى و رسالة مخفية....و سنتعرف على أنواع الشفرات في دروس قادمة إن شاء الله....
    و قد تكون الطلاسم عبارة عن كلمة معروفة و متداولة و لكن يتم طلسمتها بواسطة الساحر...بواسطة عمليات حسابية معينة...
    و سأعطيكم مثال على جملة ....’’ اذهب يا سامي عند الخباز ’’...و تكون الشفرة بأن ننقص الحرف الثاني مرتين...
    ’’ اهي سم عد لبز’’....ثم ....’’ اي مدب’’....و هنا طلسمنا جملة...’’ اذهب يا سامي عند الخباز’’ الى ...’’ اي مدب’’...
    و كانت شفرتنا ...’’أن ننقص في كل مرة الحرف الثاني ..لمرتين فقط’’....و دائما تكون الشفرة بين الساحر و الشيطان ...و بعض الشفرات لا تكون معروفة لذا الساحر....فنجد الساحر يكتب ما لا يعلم.....

    ردحذف
  12. ثالثا تحريف القران....

    و هو خطير جدا جدا.....و هو لأن بعض الناس الذين يدعون معرفتهم بهذا العلم يحرفون القران تحريفا على أساس أنهم يستخلصون أسرار القران من حروف القران....
    فيمسكون آية من آيات الله...و يبدؤون في تقطيعها ...و حساب حروفها و تشويهها....ظنا منهم أنهم سيستخلصون سر الآية الكريمة....و لكنهم في الحقيقة....هم الذين قال الله تعالى فيهم ....’’ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ ’’....
    و مثال على ذلك... سأضع جملة أخرى للتوضيح...’’ كانت عندنا هرة’’.....فيقطعون الحروف و يكتب حرف ...ك...كاف...و ...ع...عين...و تصبح الجملة.....’’ كافانونتا عيننون دالنون الفهارتا ’’...ثم يبدؤون بعملياتهم الحسابية للبحث عن سر الآية...معتقدين أنهم عرفوا بعض الأسرار من القران الكريم
    و لكن هل لاحظتم بأن الجملة التي كتبتها قد تشوهت تماما....فما بالكم من شوه كلام الله....و هناك طرق كثيرة...فهم بارعون في مثل هذه الأمور....
    و هناك ملاحظة مهمة ....فانا لا أتكلم على الإعجاز العددي للقران الكريم....فهذا أمر آخر و علم آخر....و هناك إعجاز في أحرف القران الكريم أيضا...و لكني أتكلم عن الخطوط الحمراء التي لا يجب تجاوزها....و الممنوعات في هذا العلم....
    رابعا علم الفلك و السحر....
    كثير من الناس من يربط خصائص الحروف ببعض منازل الكواكب و الأبراج....و يربطونهم بأيام سعادة و أيام نحس....و هذا مفهوم خاطئ....و يستعملون الأحرف في معرفة الطالع و التنجيم....و يعتقدون أن لكل حرف منزلة من منازل الكواكب...
    و ليس هنا دليل شرعي واحد على هذا....و لا حتى دليل علمي و مادي....و الأمر واضح وضوح الشمس...
    أما في عالم السحر....فحدث بلا حرج....فهم يقسمون الحروف إلى حروف نورانية و ظلمانية...و سنتحدث عن نورانية الحروف في درس أخر إن شاء الله.....و أيضاء هم يقسمون طبائع الحروف إلى مائية و هوائية و نارية....و هذا من ضلالات السحر...
    و لهذا يا إخوتي يجب علينا أن نضع كل شيء في ميزان واحد....و هو ميزان الكتاب و السنة.....
    فهناك من السحرة من يطلب اسمك و اسم أمك....ثم يبدأ في تقطيع الحروف و غربلتها...و يستخلص من الأسماء نوع الأحرف من اسمك و اسم الأم....هل هو ترابي أم مائي...أو هوائي...الخ....
    فان كان اسمك مائي مثلا....سيقوم بسحر في الماء ....مشروب أو مرشوش...و إن كان الاسم هوائي سيكون السحر معلق في الهواء على جدع شجرة مثلا....و ان كان ترابي ....سيكون السحر مدفونا مثلا....إلى غير ذلك...
    و هناك طرق كثيرة يستعمله السحرة....يعلم الله ما هي....حسبنا الله و نعم الوكيل.....
    إخوتي الأعزاء....اكتمل الدرس الثالث...و تحياتي لكم و تحيات أبو الحروف......

    ردحذف
    الردود
    1. تكرم اخى سامى .
      و الله وضعت اجابات لاسئله كثيره كانت تدور فبالى ..
      فى مواقع روحانيه يستخدمون
      حروف الاسماء ..
      يعنى أول حرف من أسمى مثلا (م)
      و الصدفه انهم .. يسطرون طباع
      وما تفضل من الالوان و ماذا تكره
      و يقولون ترابى أم مائى و أيام سعدك و أيام نحس و حظك ..
      و أحيانا كثيره يكونون على صواب ..
      خصوصا فوصف الشخصيه ..
      عصبى هاذى متقلب المزاج
      كنت استعجب صراحه ..
      لكنى على قناعه انه
      كذب المنجمون و لو صدفوا

      جزاك الله خيراا
      بم نورتنا به مما علمك الله .
      و تحياتى الخالصه للسيد أبو الحروف

      حذف
    2. أختي الكريمة مروة....
      أسأل الله العظيم ...رب العرش العظيم...أن يفتح لك باب المعرفة به...و تكوني من المقربين...
      و رزقك الله الوصال مع حبيبه صلى الله عليه و سلم....
      و لا تنسي أن تبلغي سلامي الى صديقي يوسف....و ان شاء الله سيكون اتصالي معه قريبا....
      و لا تنسي أن تأخذي عنواني الالكتروني من عند الاستاذ خالد....
      تحياتي لك...

      حذف
    3. غير معرف10/8/15 5:28 ص

      أختى فى الله مروة .. أحبك فى الله

      حذف
    4. غير معرف10/8/15 5:40 ص

      أختى فى الله مروة .. أحبك فى الله
      أمة الله

      حذف
    5. اختى فى الله .. امه الله
      احبك الذى احببتنى فيه .

      حذف
  13. غير معرف9/8/15 1:02 م

    السلام عليكم اخي خالد واصل نشر العلم ودافع عن حمى الاسلام فقد كثر الخبث بفتح الخاء اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد واله وسلم وارض عن الصحابة والتابعين الى يوم الدين وافتح علينا فتوح العارفين بجاه النبي سيد المرسلسين مجد اليمن

    ردحذف
  14. غير معرف9/8/15 3:30 م

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اخونا خالد لا تابه لضعاف النفوس و الحاقدين ...واصل سيرك المبرور ..فانت منصور بمدد الله...
    اني لاعجب حقا لقوم يهتمون بظواهر الناس دون بواطنهم..و ينهلون من القشور و اللب اروع...يا خلق الله ...ان الله عز و جل سيحاسبكم بما في قلوبكم و على ما اقترفته جوارحكم...لقوله تعالى ( يوم لا ينفع مال و لا بنون الا من اتى الله بقلب سليم)...الا من اتى الله بقلب سليم.... و اني لارى فيك اخي هذا القلب....و اني لاحييك على صدقك و شجاعتك و حسن سريرتك.....لطالما غذيت قلوبنا بحب الله و طلب رضاه..و حكّمت عقولنا لاتباع النهج السليم...و ادبت نفوسنا ..و ساعدتنا على تذوق حقيقة طعم العبوديه و الاخلاص لله جل علاه ....كفاك الله شر خلقه..و حفظك و رعاك ..و نصرك على كل من عاداك و ظلمك....همسة خاطر

    ردحذف
  15. غير معرف9/8/15 8:49 م

    أخي خالد الناصح الواعض، إن لم تكن كل هذه المدونة وما قيل فيها إلا عملاً صغيراً في جنب الله ، فلا تستصغره، إليك هذه القصة :
    يحكى أن سليمان عليه السلام كان يتأهب لحضور حفل زفاف ابن أحد الأعيان
    فجاءه ملك الموت وسأله عن وجهته فأخبره،
    فقال له ﻻ تذهب فإنني مكلف بقبض روح العريس في هذه الليلة، ووجد النبي الكريم حرجاً في الذهاب لعرس سيتحول إلى مأتم فلم يذهب،
    وفي اليوم التالي قابله والد العريس معاتباً عن عدم حضوره فلم يحَر النبي جواباً
    لكنه عاتب ملك الموت فرد عليه الملك كنت ذاهباً فعلاً لكنني أُمرت بالتراجع
    والسبب أن عجوزاً فقيرة كانت تجلس في مكان العرس..
    رآها الأب فذهب ليسألها عن حاجتها فأخبرته بأنها جائعة فما كان منه إﻻ أن أحضر لها من الطعام المخصص لك
    أي أنه لم يطعمها من طعام المحتاجين بل من طعام الملوك وكان سليمان ملكاً..
    فدعت العجوز للعريس بطول العمر فاستجاب الله الدعاء في الحال..
    فادعوا .. وتصدقوا
    قُل للذي أحصى السنينَ مُفاخِرا ،،، ياصاح ليس السر في السنواتِ
    لكنهُ في المَرء كيفَ يعيشُها ،،،،، في يَقظةٍ أم في سباتٍ عميق
    يقول الشيخ المغامسي :
    إذا مررت بعصفور يشرب من بركة ماء فلا تمر بجانبه 'لتخيفه' وابتغ بذلك وجه آللہ ، عسى أن يؤمنك من الخوف يوم تبلغ القلوب الحناجر ..
    وإذا اعترضتك قطة في وسط الطريق فتجنب أن تصدمها وابتغ بذلك وجه آللہ عسى أن يقيك آللہ ميتة السوء ..
    واذا هممت بإلقاء بقايا الطعام فاجعل نيتك أن تأكل منها الدواب وابتغ بذلك وجه آللہ عسى أن يرزقك آللہ من حيث لا تحتسب ..
    حتى إذا نويت نشر هذا الكلام انوي بها خير لعل آللہ يفرج لك بها كربة من كرب الدنيا والآخرة '
    وتذكر :
    افعل الخير مهما استصغرته فلا تدري أي حسنة تدخلك الجنة
    كلما اعطيت بلا مقابل كلما رزقت بلا توقع...اعمل الخير بصوت هاديء....فغداً يتحدث عملك بصوت مرتفع.
    وإذا اذاك أحد .....لم يسلم من ذلك الأنبياء والرسل ومن تبعهم.....وأنت تعلم هذا
    وإليك كلام الله ..........و ما لنا ألا نتوكل على الله وقد هدانا سبلنا ولنصبرن على ما اذيتمونا وعلى الله فليتوكل المتوكلون ..........
    وإذا بالغ شخص في رفع قدرك وأنت أعلم بنفسك من أي أحد .....فقل ما قاله محمد ص وهو خير اسوة ........هون عليك ما أنا إلا إبن إمراة كان تاكل القديد
    إذا قال محمد ص هذا ......فماذا نقول نحن ؟؟؟
    وإذا مدحك شخص وأردت أن تضهر تواضعك وادبك......هذا ما كان يقوله العارفون عند مدحهم :
    اللهم أنت أعلم بنا منهم ...ألهم اجعلنا خيراً مما يظنون ولا تواخذنا بما يقولون واغفر لنا ما لا يعلمون
    وندعو الله أن تكون هذه المدونة عملاً مقبولاً لك يوم العرض
    السلام عليكم
    الصديق الحكيم (لخضر)

    ردحذف
    الردود
    1. صديقي و أخي لخضر....دائما كنت حكيما معنا....و ستبقى حكيما....
      و الحكمة يأتيها الله لمن يشاء....
      اخي لخضر....اعلم أن ايمانك بالله و يقينك به هو من جعلك تقاوم هذه الدنيا....
      أعلم أن في داخلك صوت حزين دائما ما تطفاه بايمانك....و لكن لذيك قوة روحية قوية جدا....تجعلك صامدا و لكنها لا تستطيع أن تخفي دمعتك...
      لأن قلبك رقيق جدا...
      ’’ خويا لخضر...و الله راني نبغيك بزاف بزاف....’’...
      سامي ....مدينة الجسور المعلقة......قسنطينة.... الجزائر

      حذف
    2. الﺰﻫﺎﺩ ﺇﺫﺍ ﻣﺪﺣﻮﺍ ﺍﻧﻘﺒﻀﻮﺍ ﻟﺸﻬﻮﺩﻫﻢ ﺍﻟﺜﻨﺎﺀ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﻠﻖ ﻭﺍﻟﻌﺎﺭﻓﻮﻥ ﺇﺫﺍ ﻣﺪﺣﻮﺍ ﺍﻧﺒﺴﻄﻮﺍ ﻟﺸﻬﻮﺩﻫﻢ ﺫﻟﻚ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺍﻟﺤﻖ.

      ﻳﻘﻮﻝ ﺍﺑﻦ ﻋﺠﻴﺒﺔ ﺍﻟﺤﺴﻨﻲ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ : ﻗﻠﺖ : ﺃﻣﺎ ﺍﻟﻌﺒﺎﺩ ﻭﺍﻟﺰﻫﺎﺩ ﻓﻸ‌ﻧﻬﻢ ﻣﺤﺠﻮﺑﻮﻥ ﺑﺮﺅﻳﺔ ﺍﻟﺨﻠﻖ ﻋﻦ ﺷﻬﻮﺩ ﺍﻟﺤﻖ ﻓﺈﺫﺍ ﻣﺪﺣﻮﺍ ﺷﻬﺪﻭﺍ ﺫﻟﻚ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﻠﻖ ﻭﺣﺠﺒﻮﺍ ﻋﻦ ﺍﻟﺠﻤﻊ ﺑﺎﻟﻔﺮﻕ ﻓﺎﻧﻘﺒﻀﻮﺍ ﻭﺧﺎﻓﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﻧﻔﻮﺳﻬﻢ ﺃﻥ ﺗﻐﺘﺮ ﺑﺬﻟﻚ ﺃﻭ ﺗﻘﻒ ﻫﻨﺎﻟﻚ ﻭﻫﻢ ﻋﺎﻣﻠﻮﻥ ﻋﻠﻰ ﻣﺎﺗﻤﻮﺕ ﺑﻪ ﻧﻔﻮﺳﻬﻢ ﻭﺗﺤﻴﻰ ﺑﻪ ﻗﻠﻮﺑﻬﻢ ﻭﻻ‌ﺷﻚ ﺃﻥ ﺍﻟﻤﺪﺡ ﻟﻬﺎ ﻓﻴﻪ ﺣﻆ ﻭﺍﻓﺮ ، ﻓﺮﺑﻤﺎ ﺗﻤﻴﻞ ﺇﻟﻰ ﺫﻟﻚ ﻓﺘﻌﺘﻘﺪ ﺍﻟﻤﺰﻳﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻐﻴﺮ ﻓﻴﻮﺟﺐ ﻟﻬﺎ ﺍﻟﺘﻜﺒﺮ ﻭﺍﻟﺮﺿﻰ ﻭﻫﻤﺎ ﺃﺻﻞ ﻛﻞ ﻣﻌﺼﻴﺔ ، ﻭﺃﻣﺎ ﺍﻟﺬﻡ ﻓﻼ‌ ﺣﻆ ﻟﻬﺎ ﻓﻴﻪ ﻭﺇﻧﻤﺎ ﻓﻴﻪ ﻣﻮﺗﻬﺎ ﻭﻓﻲ ﻣﻮﺗﻬﺎ ﺣﻴﺎﺗﻬﺎ ﻓﻠﺬﻟﻚ ﺇﺫﺍ ﻣﺪﺣﻮﺍ ﺍﻧﻘﺒﻀﻮﺍ ﻭﺇﺫﺍ ﺫﻣﻮﺍ ﺍﻧﺒﺴﻄﻮﺍ ، ﻭﺳﻜﺖ ﻋﻨﻪ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻭﻛﺄﻧﻪ ﻳﺄﺧﺬ ﺑﺎﻟﻤﻔﻬﻮﻡ .

      وأما ﺍﻟﻌﺎﺭﻓﻮﻥ ﺍﻟﻮﺍﺻﻠﻮﻥ ﻓﻸ‌ﻧﻬﻢ ﻓﺎﻧﻮﻥ ﻋﻦ ﺃﻧﻔﺴﻬﻢ ﺑﺎﻗﻮﻥ ﺑﺮﺑﻬﻢ ﻏﺎﺋﺒﻮﻥ ﻋﻦ ﺍﻟﺨﻠﻖ ﺑﺸﻬﻮﺩ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺍﻟﺤﻖ ، ﻓﺈﺫﺍ ﺃﺛﻨﻲ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺭﺃﻭﺍ ﺃﻟﺴﻨﺔ ﺍﻟﺨﻠﻖ ﺃﻗﻼ‌ﻡ ﺍﻟﺤﻖ ﻭﺷﻬﺪﻭﺍ ﺍﻟﺠﻤﻊ ﻓﻲ ﻋﻴﻦ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﻓﻔﺮﺣﻮﺍ ﺑﻤﺪﺡ ﻣﻮﻻ‌ﻫﻢ ﻭﺍﻧﺒﺴﻄﻮﺍ ﻋﻨﺪ ﻣﻦ ﺗﻮﻻ‌ﻫﻢ ﻓﻴﺰﺩﺍﺩﻭﻥ ﻟﻪ ﺣﺒﺎ ﻭﺷﻮﻗﺎ ﻭﻳﻔﻨﻮﻥ ﻓﻴﻪ ﺷﻐﻔﺎ ﻭﻋﺸﻘﺎ ﻭﻓﻲ ﻣﺜﻞ ﻫﺆﻻ‌ﺀ ﻭﺭﺩ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ : ﺇﺫﺍ ﻣﺪﺡ ﺍﻟﻤﺆﻣﻦ ﺭﺑﻰ ﺍﻻ‌ﻳﻤﺎﻥ ﻓﻲ ﻗﻠﺒﻪ ﺭﺑﻮﺓ . ﻭﺇﺫﺍ ﺫﻣﻮﺍ ﺍﻧﻘﺒﻀﻮﺍ ﺳﻜﻮﻧﺎ ﺗﺤﺖ ﻗﻬﺮﻳﺔ ﺍﻟﺤﻖ ﻭﺃﺩﺑﺎ ﻣﻊ ﺟﻼ‌ﻟﻪ ﻭﻟﻴﺲ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻻ‌ﻧﻘﺒﺎﺽ ﺩﻟﻴﻞ ﻋﻠﻰ ﻛﺮﺍﻫﻴﺔ ﺍﻟﺬﻡ ﻣﻦ ﺣﻴﺚ ﻧﺴﺒﺘﻪ ﻟﻠﺨﻠﻖ ﻻ‌ﻧﻬﻢ ﻳﺮﻭﻥ ﺍﻟﺨﻠﻖ ﻣﺼﺮﻓﻴﻦ ﺑﻘﺪﺭﺓ ﺍﻟﺤﻖ ﻭﻋﻼ‌ﻣﺔ ﺫﻟﻚ ﺃﻧﻬﻢ ﻳﺴﻤﺤﻮﻥ ﻟﻤﻦ ﺃﺟﺮﻯ ﺫﻟﻚ ﺑﻞ ﻳﺘﻌﻄﻔﻮﻥ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﻳﺘﻮﺩﺩﻭﻥ ﺑﺎﻟﻤﺤﺒﺔ ﺇﻟﻴﻪ ﻛﻤﺎ ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺸﺎﻋﺮ :
      ﺭﺏ ﺭﺍﻡ ﻟﻲ ﺑﺄﺣﺠﺎﺭ ﺍﻻ‌ﺫﻯ***ﻟﻢ ﺃﺟﺪ ﺑﺪﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻄﻒ ﻋﻠﻴﻪ
      فﻌﺴﻰ ﻳﻄﻠﻊ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻰ***ﻓﺮﺡ ﺍﻟﻘﻮﻡ ﻓﻴﺪﻧﻴﻨﻲ ﺇﻟﻴﻪ

      يتبع ..

      حذف
    3. ﻭﻓﻲ ﺗﻌﺒﻴﺮ ﺁﺧﺮ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺪﺡ ﻭﺍﻟﺬﻡ ﻋﻠﻰ ﺃﺭﺑﻌﺔ ﺃﻗﺴﺎﻡ :
      ﻋﻮﺍﻡ ﺟﻬﺎﻝ ﻭﻋﺒﺎﺩ ﺯﻫﺎﺩ ﻭﻣﺮﻳﺪﻭﻥ ﺳﺎﻟﻜﻮﻥ ﻭﻋﺎﺭﻓﻮﻥ ﻭﺍﺻﻠﻮﻥ

      ، ﻓﺄﻣﺎ ﺍﻟﻌﻮﺍﻡ ﻓﻨﻔﻮﺳﻬﻢ ﻏﺎﻟﺒﺔ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﻭﺩﺍﺋﺮﺓ ﺍﻟﺤﺲ ﻣﺤﻴﻄﺔ ﺑﻬﻢ ، ﻣﺤﻂ ﺃﻧﻈﺎﺭﻫﻢ ﺍﻟﺨﻠﻖ ﻏﺎﻓﻠﻮﻥ ﻋﻦ ﻃﻠﺐ ﺍﻟﺤﻖ ﺇﺫﺍ ﻣﺪﺣﻮﺍ ﻭﺃﻗﺒﻞ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺍﻟﺨﻠﻖ ﻓﺮﺣﻮﺍ ﻭﺑﻄﺮﻭﺍ ﻟﻨﻴﻞ ﻣﺮﺍﺩﻫﻢ ﻭﺗﺤﺼﻴﻞ ﺃﻏﺮﺍﺿﻬﻢ ﻭﺍﻟﻨﻔﺲ ﻣﺠﺒﻮﻟﺔ ﻋﻠﻰ ﺣﺐ ﺍﻻ‌ﻣﺎﺭﺓ ﻭﺍﺫﺍ ﺫﻣﻮﺍ ﻭﺃﺩﺑﺮ ﻋﻨﻬﻢ ﺍﻟﺨﻠﻖ ﺍﻧﻘﺒﻀﻮﺍ ﻭﺣﺰﻧﻮﺍ ﻟﻔﻮﺍﺕ ﻣﺎﺃﻣﻠﻮﺍ ﻓﻬﺆﻻ‌ﺀ ﻗﻠﻮﺑﻬﻢ ﺧﺮﺑﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻮﺭ .

      ﻭﺃﻣﺎ ﺍﻟﻌﺒﺎﺩ ﻭﺍﻟﺰﻫﺎﺩ ﻓﻬﻢ ﻣﺠﺘﻬﺪﻭﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺒﺎﺩﺓ ﻓﺎﺭﻭﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﻠﻖ ﻃﺎﻟﺒﻮﻥ ﺭﺿﻰ ﺍﻟﺤﻖ ﻣﺴﺘﻮﺣﺸﻮﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺗﺤﻘﻘﻮﺍ ﻣﻨﻬﻢ ﺍﻻ‌ﻳﺎﺱ ، ﻓﺈﺫﺍ ﺃﻗﺒﻠﻮﺍ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺑﺎﻟﻤﺪﺡ ﻭﺍﻟﺜﻨﺎﺀ ﺍﻧﻘﺒﻀﻮﺍ ﻭﺧﺎﻓﻮﺍ ﺃﻥ ﻳﺸﻐﻠﻮﻫﻢ ﻋﻤﺎ ﻫﻢ ﻓﻴﻪ ، ﻭﺇﺫﺍ ﺫﻣﻮﺍ ﻭﺃﺩﺑﺮ ﻋﻨﻬﻢ ﺍﻟﺨﻠﻖ ﻓﺮﺣﻮﺍ ﻭﺍﻧﺒﺴﻄﻮﺍ ﻟﺘﻔﺮﻏﻬﻢ ﺣﻴﻨﺌﺬ ﻟﻠﻌﺒﺎﺩﺓ ﻭﺇﻗﺒﺎﻟﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﻣﺎﻫﻢ ﻋﻠﻴﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺠﺎﻫﺪﺓ ،

      وأما ﺍﻟﻤﺮﻳﺪﻭﻥ ﺍﻟﺴﺎﻟﻜﻮﻥ ﻓﻬﻢ عﺎﻣﻠﻮﻥ ﻋﻠﻰ ﻗﺘﻞ ﻧﻔﻮﺳﻬﻢ ﻭﺣﻴﺎﺓ ﻗﻠﻮﺑﻬﻢ ﻭﺍﺫﺍ ﻣﺪﺣﻮﺍ ﺍﻧﻘﺒﻀﻮﺍ ﺧﻮﻓﺎ ﻋﻠﻰ ﻗﻮﺓ ﻧﻔﻮﺳﻬﻢ ﻭﺿﻌﻒ ﻗﻠﻮﺑﻬﻢ ﺇﺫ ﻓﻲ ﻣﻮﺕ ﺍﻟﻨﻔﺲ ﺣﻴﺎﺓ ﺍﻟﻘﻠﻮﺏ ﻭﻓﻲ ﺣﻴﺎﺓ ﺍﻟﻘﻠﻮﺏ ﻣﻮﺕ ﺍﻟﻨﻔﻮﺱ ،

      وأما العارﻓﻮﻥ ﻓﻘﺪ ﻇﻔﺮﻭﺍ ﺑﻨﻔﻮﺳﻬﻢ ﻭﻭﺻﻠﻮﺍ ﺍﻟﻰ ﺷﻬﻮﺩ ﻣﻌﺒﻮﺩﻫﻢ ﻓﻬﻢ ﻳﺴﺘﺄﻧﺴﻮﻥ ﺑﻜﻞ ﺷﻲﺀ ﻟﻤﻌﺮﻓﺘﻬﻢ ﻓﻲ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ ، ﻳﺄﺧﺬﻭﻥ ﺍﻟﻨﺼﻴﺐ ﻣﻦ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ ﻭﻳﻔﻬﻤﻮﻥ ﻋﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ ، ﻓﺈﺫﺍ ﻣﺪﺣﻮﺍ ﺍﻧﺒﺴﻄﻮﺍ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﻟﺸﻬﻮﺩﻫﻢ ﺍﻟﻤﺪﺡ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺍﻟﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻻ‌ﺷﻲﺀ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﻮﻥ ﺳﻮﺍﻩ ﻭﻟﻴﺲ ﺃﺣﺪ ﺃﺣﺐ ﺇﻟﻴﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺪﺡ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﻛﻤﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ...، ﻭﺇﺫﺍ ﺫﻣﻮﺍ ﺍﻧﻘﺒﻀﻮﺍ ﺗﺄﺩﺑﺎ ﻣﻊ ﺟﻼ‌ﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺃﻭ ﺷﻔﻘﺔ ﻋﻠﻰ ﻋﺒﺎﺩ ﺍﻟﻠﻪ : ﻣﻦ ﻋﺎﺩﻯ ﻟﻲ ﻭﻟﻴﺎ ﻓﻘﺪ ﺁﺫﻧﺘﻪ ﺑﺎﻟﺤﺮﺏ ، ﻓﺼﺎﺭ ﺑﺴﻄﻬﻢ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﻭﻗﺒﻀﻬﻢ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﻭﺍﺳﺘﻐﻨﻮﺍ ﺑﻪ ﻋﻤﺎ ﺳﻮﺍﻩ ﻭﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﻤﻌﻨﻰ ﻭﻫﻮ ﺍﻟﻔﻨﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﻔﻮﺱ ﺻﺢ ﻣﺪﺣﻬﻢ ﻻ‌ﻧﻔﺴﻬﻢ ﺗﺤﺪﺛﺎ ﺑﻤﺎ ﺃﻧﻌﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﻛﺎﻟﺸﻴﺦ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻘﺎﺩﺭ ﺍﻟﺠﻴﻼ‌ﻧﻲ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ ﻭﺍﻟﺸﺎﺫﻟﻲ ﻭﺍﻟﻤﺮﺳﻲ ﻭﺍﻟﺸﻴﺦ ﺯﺭﻭﻕ ﻭﺃﺷﺒﺎﻫﻬﻢ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻬﻢ ﻭﺫﻟﻚ ﻣﺸﻬﻮﺭ ﻋﻨﻬﻢ ﻧﻈﻤﺎ ﻭﻧﺜﺮﺍ ﻭﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺫﻟﻚ ﺃﻳﻀﺎ ﺍﻗﺮﻭﺍ ﻣﺪﺣﻬﻢ ﻭﺃﻇﻬﺮﻭﺍ ﺍﻻ‌ﻧﺒﺴﺎﻁ ﻋﻨﺪ ﻣﺪﺣﻬﻢ ، ﻭﻟﻠﻤﺆﻟﻒ ﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻗﺼﺎﺋﺪ ﻓﻲ ﻣﺪﺡ ﺷﻴﺨﻪ ﺍﺑﻮ ﺍﻟﻌﺒﺎﺱ ﻭﻛﺎﻥ ﻳﻘﻮﻝ ﻟﻪ : ﺃﻳﺪﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﺮﻭﺡ ﺍﻟﻘﺪﺱ ﻛﻤﺎﻛﺎﻥ ﻳﻘﻮﻝ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺴﻼ‌ﻡ ﻟﺤﺴﺎﻥ ﺍﺑﻦ ﺛﺎﺑﺖ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ ﺣﻴﻦ ﻳﻤﺪﺣﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺴﻼ‌ﻡ ، ﻭﻣﺪﺡ ﺍﻟﺸﻴﻮﺥ ﻣﻦ ﺃﻋﻈﻢ ﺍﻟﻘﺮﺑﺎﺕ ﻭﺃﻗﺮﺏ ﺍﻟﻮﺳﺎﺋﻞ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻮﺻﻮﻝ ﺇﺫ ﻫﻢ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻻ‌ﻋﻈﻢ ﻭﻳﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻻ‌ﺧﺬﺓ ﺑﻴﺪ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﻦ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺤﻀﺮﺓ ﻓﻤﻦ ﻣﺪﺣﻬﻢ ﻓﻘﺪ ﻣﺪﺡ ﺍﻟﻠﻪ : ﺇﻥ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺒﺎﻳﻌﻮﻧﻚ ﺇﻧﻤﺎ ﻳﺒﺎﻳﻌﻮﻥ ﺍﻟﻠﻪ . ﻭﻣﻦ ﺫﻣﻬﻢ ﻓﻘﺪ ﺫﻡ ﺍﻟﻠﻪ ، ﻭﻛﺬﻟﻚ ﻣﺪﺡ ﺍﻟﺮﺳﻮﻝ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻫﻮ ﺑﺎﺏ ﻋﻈﻴﻢ ﻟﻠﻮﺻﻮﻝﺍﻟﻰ ﺣﻀﺮﺓ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ، ﻓﺎﻥ ﻗﻠﺖ ﻗﻮﻟﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺴﻼ‌ﻡ : ﺍﺣﺜﻮﺍ ﺍﻟﺘﺮﺍﺏ ﻓﻲ ﺃﻭﺟﻪ ﺍﻟﻤﺎﺩﺣﻴﻦ ﻳﻘﺘﻀﻲ ﺍﻟﻌﻤﻮﻡ ﻓﻴﺼﺪﻕ ﺑﻤﺪﺡ ﺍﻟﻌﺎﺭﻓﻴﻦ ﻭﻏﻴﺮﻫﻢ ﻗﻠﺖ ﻫﻮ ﻣﺤﻤﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺪﺡ ﺑﺎﻟﻜﺬﺏ ﻋﻠﻰ ﻭﺟﻪ ﺍﻟﻄﻤﻊ ﻛﻤﺎ ﻳﻘﻊ ﻟﻠﻤﻠﻮﻙ ﻭﺃﺭﺑﺎﺏ ﺍﻻ‌ﻣﻮﺍﻝ ﻃﻤﻌﺎ ﻓﻴﻤﺎ ﻋﻨﺪﻫﻢ ﺃﻭ ﻳﺤﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﻣﻦ ﻛﺎﻥ ﺑﺎﻗﻴﺎ ﻣﻊ ﻧﻔﺴﻪ ﺧﺎﺋﻔﺎ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻛﺎﻟﻌﺒﺎﺩ ﻭﺍﻟﺰﻫﺎﺩ ﻓﺎﺫﺍ ﻣﺪﺣﻬﻢ ﺃﺣﺪ ﻓﻴﻨﺒﻐﻲ ﺃﻥ ﻳﺰﺟﺮﻭﻩ ﻭﻳﺤﺜﻮﺍ ﻓﻲ ﻭﺟﻬﻪ ﺍﻟﺘﺮﺍﺏ ، ﻗﻴﻞ ﺣﻘﻴﻘﺔ ﻭﻗﻴﻞ ﻛﻨﺎﻳﺔ ﻋﻦ ﺍﻟﺨﻴﺒﺔ ﻭﺍﻟﺮﺩ ﻭﺍﻟﻨﻬﻲ ﻭﺍﻟﺰﺟﺮ ، ﻭﺃﻣﺎ ﺍﻟﻌﺎﺭﻓﻮﻥ ﺍﻟﻤﺘﺤﻘﻘﻮﻥ ﻓﻘﺪ ﻋﺮﻓﻮﺍ ﺍﻟﻤﻤﺪﻭﺡ ﻭﻏﺎﺑﻮﺍ ﻋﻦ ﺷﻬﻮﺩ ﺍﻟﻮﺍﺳﻄﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺎﺩﺡ ﻭﺍﻟﻤﻤﺪﻭﺡ ﻧﻔﻌﻨﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﺬﻛﺮﻫﻢ ﻭﺧﺮﻃﻨﺎ ﻓﻲ ﺳﻠﻜﻬﻢ ...ﺁﻣﻴﻦ. ﺛﻢ ﻣﻦ ﻋﻼ‌ﻣﺔ ﺍﻟﻜﻤﺎﻝ ﻭﺗﺤﻘﻴﻖ ﺍﻻ‌ﻋﺘﺪﺍﻝ ﻭﺍﺳﺘﻮﺍﺀ ﺍﻻ‌ﺣﻮﺍﻝ ﻓﻲ ﺛﻤﺎﻧﻴﺔ ﺧﺼﺎﻝ ﺍﻟﻤﺪﺡ ﻭﺍﻟﺬﻡ ﻭﺍﻟﻌﺰ ﻭﺍﻟﺬﻝ ﻭﺍﻟﻘﺒﺾ ﻭﺍﻟﺒﺴﻂ ﻭﺍﻟﻤﻨﻊ ﻭﺍﻟﻌﻄﺎﺀ .. ﻭﺑﺎﻟﻠﻪ ﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻖ

      حذف
    4. اختى الغاليه .. قطر الندى
      جزيتى عنا خير الجزاء و نفعك الله بما كتبتى و بما تعى و تعقلى
      جعلكى ربى من اولى الالباب الذين يستمعون القول فيتبعون احسنه

      حذف
  16. إنى أحبك فى الله
    الاستاذ خالد أبو عوف بمثابة أخى وصديقى وهبه الله التى وهبنى إياها بتعرفي عليه فلقد شرفت بتواصلى الشخصى معه وقد كنت من الأشخاص المقربين منه ولمست بنفسى أصاله وعراقه هذا الشخص ودماثة أخلاقه فبرغم من قصر مدة معرفتى به ولكن ينتابنى شعور بأنى أعرفه منذ أمد بعيد ... ولو حاولت وصف هذا الشخص لعجزت اللغه العربية بكل حروفها ومعاجمها وبلاغتها من أن تأتى بمفردات توفى لكيان هذا الشخص حقه فلم أرى فى حياتى مثله ولن يتكرر مرة أخرى فقربه من الله زاده تقوى وأتاه الله من العلم ما لم يؤتى أحد فهنيئأ له وجعل الله له من الدنيا نصيب ومن الاخرة النصيب الأكبر من الجزاء والثواب على ما يقوم به من أعمال لا يرجو منها سوا وجه الله تعالى فأعانه الله تعالى وسدد خطاه ونصره الله وأمده بالعمر والبصيرة ولمن يبحث عن حياته الشخصية اذكركم واذكر نفسى بقول الله تعالى ( ياأيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم ) أيان كان شكله او وصفه او هيئته واى امر شخصى له فهذا لايعنى احد كفاكم تفاهات فكل ما يعننا هو العلم فلا تعى هؤلاء البشر اى اهتمام وكمل مسيراتك ولا تجعل بعض حصوات الارض ان تعركل مسيرتك وكافاك الله شر النفوس المريضة وأمدك بوافر فى المعرفة وفتح لك طريق الأنوار وأمدك بأرواح الطيبة وعطرك بشذى ملائكى فاح فى الوجود // أخوك أسد الشمال

    ردحذف
  17. السلام عليكم و رخمة الله تعالى و بركاته
    اخوتي الكرام ....كم هي نعمة عظيمة من الله تعالى اني عرفت اناس مثلكم....
    اسرة واحدة....جمعنا حب الله تعالى و رسوله صلى الله عليه و سلم....و هو أعظم ما جمعنا....تجمعنا علاقة روحية عظيمة جدا....
    علاقتنا صافية ...بعيدة عن مصالح الدنيا...ديننا واحد....لا يهمنا ما هو مذهب كل واحد فينا...و الشيء الذي يهمنا هو حبنا لله و لرسوله المصطفى صلى الله عليه و سلم...

    أخي الكريم سيف...انت تعلم أنك قريب الى قلبي....و لا تنساني بدعائك...و انا ايضا محتاج الى بشرى ...يا ابو البشائر....
    أختي مروة و أخي لخضر....أنتما عظيمين جدا.....
    أختي أمة الله....أنت مقاومة و صنديدة....فلا تنظري ورائك...و أنظري الى الامام ستجدين الافق دائما مبتسم....’’فان مع العسر يسرا ان مع العسر يسرا’’...
    و لا تنسوا اخوتي الاحباء...أن دموع الصوفي هي العين الجارية التي رزق بها في الدنيا.....قبل التي سيرزق بها في الاخرة....
    اختي همسة خاطر....أنت طيبة و جميلة بأخلاقك....و أحسن اسم الذي اخترتيه لنفسك...فأنت مملوءة بالخواطر...
    اختي منال...أكيد انك سعيدة و حزينة في نفس الوقت....فلا تحزني...فأنا ايضا بكت أمي في زفافي ...رغم اني رجل....و عندما سألتها يا امي لمذا تبكين لم تتمالك نفسها ...و قالت لي ...ربما ستأخذك مني....و اول مرة أحسست ان أمي تغار...هههه....و لاني ايضا كنت أقرب شخص اليها...بين اخوتي و كنت كاتم اسرارها...
    أخي مجد...لقد احببتك في أول تعليق تكتبه...لانك من اليمن...ذلك البلد الصامد...الصامت...لأن تاريخه يتحدث عليهو لا يحتاج للتعريف بنفسه...
    و أخي احمد الله...أتمنى لك حياة سعيدة ...و لا تنسانا بعد زواجك....هههههه
    و كذلك اخي محمد من المغرب و اخي الفقير الى الله كذلك ....احبكما في الله....
    اخوتي الاحباء الذين لم اذكركم...و الله احبكم....لان كل واحد منكم لذيه مكان في قلبي...
    و أعلم أنه هناك من يتابعوننا بصمت...فنقول لهم ادعوا لنا...فنحن محتاجون لدعائكم...
    و في الاخير ....استاذي و سيدي و اخي خالد....فاعلم انك اخي الذي ولدته أمي ....و لم اقل اخي الذي لم تلده امي...و أنت تعلم ما معنى كلامي....
    تحياتي لكم جميعا و السلام عليكم...........................اه نسيت....ابو الحروف ايضا يبلغ تحياته اليكم ...هههههه

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف10/8/15 1:49 ص

      سلام عليكم موضوع شيق كالعادة دخلت اليوم لاشكر اخى سامى على تعليقه على مو ضوع ابنى جزاك اله خيرا واعلى قدرك واشكر كل من اهتم ارجو من استاذ خالد و جميع اعضاء المدونة الدعاء لابنى (المتابعة فى صمت)

      حذف
    2. غير معرف10/8/15 5:39 ص

      أختى .. المتابعة فى صمت ..
      أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفى إبنك شفاءا عاجلا غير أجل .. آمين ...... أمة الله

      حذف
    3. غير معرف10/8/15 5:44 ص

      أخى الفاضل / سامى ..
      أشكرك علي كلماتك الطيبة .. لك منى أرق التحيات ..
      و تحياتى لخاطرك الطيب ...... أمة الله

      حذف
    4. اختى فى الله . المتابعه فى صمت

      اسال الله العظيم الاستجابه و القبول إلهى .. اذهب البأس رب الناس ، بيدك الشفاء ، لا كاشف له إلا أنت .. يارب العالمين آمين ..
      إلهى .. إنى اسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية ..
      إلهى .. لا ملجأ ولا منجأ منك إلا إليك .. إنك على كل شئ قدير ..

      حذف
    5. أختي الكريمة المتابعة بصمت....ما علي الا ان اقول....
      اللهم اني اسالك باسمك الله الرحمن الرحيم...باسمك الله لا اله الا هو الحي القيوم...باسمك الله لا اله الا هو وحده لا شريك له ...له الملك و له الحمد يحي و يميت و هو على كل شيء قدير...باسمك الله الاحد الله الصمد لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفؤا احد..ان تشفى هذا الولد برحمتك و قدرتك سبحانك فأنت الشافي لا شافي غيرك...لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين....امين

      و لا تنسي اختي الكريمة ان تدعي بنفس الدعاء ...لأنه جميل جدا...

      حذف
    6. محمد العبد الضعيف الفقير إلى الله10/8/15 11:42 ص

      والله إني أحبك أخي سامي و أحب جميع أعضاء المدونة فردا فردا.
      اللهم ادمها محبة في الله و بالله وفي طاعة الله ورسوله

      حذف
    7. محمد العبد الضعيف الفقير الي الله10/8/15 11:50 ص

      اختي المتابعة في صمت
      ارجو من الله أن يشفي ابنك بشفاءه شفاء لا يغادر سقما ولا تنسي ماوصاك به إخواننا و اخواتنا في المدونة: الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء
      اخوك محمد من المغرب

      حذف
    8. غير معرف10/8/15 7:06 م

      اختي الغالية المتابعة في صمت..اسمك يؤلمني..لان الصمت مؤلم حين الهموم...و لسنا نرضى ان تتالمي و نحن معك ...و الله ولي الذين امنوا.....قلوبنا معك و دعواتنا لك و لابنك الحبيب لن تفارقك...اللهم رب الناس اذهب الباس و اشفي انت الشافي لا شفاء الا شفاؤك شفاءا لا يغادر سقما......اساله بحق اسمه الشافي الباريء الرحمن الرحيم المغيث القادر ان يشفي ابنك و يطمءن بالك عليه و يجعله من خيرة اولياءه الصالحين..اميييين يا رب العالمين...
      تاكدي ان فرج الله قريب و ليس ببعيد ...همسة خاطر

      حذف
  18. غير معرف10/8/15 5:52 ص

    يخاطبنى السفيه بكل قبح ... فأكره أن أكون له مجيبا
    يزيد سفاهة ؛ فأزيد حلما ... كعود زاده الإحراق طيبا
    إذا نطق السفيه فلا تجبه .... فخير من إجابته السكوت
    فإن كلمته ، فرجت عنه ... و إن خليته كمدا يموت
    .......الإمام الشافعى
    أستاذى الفاضل / خالد
    لك بالغ التقدير ، و فائق الإحترام ....... أمة الله

    ردحذف
  19. " ذلك مبلغُهم من العلم " !!
    ألا وإن أجمل الأرزاق سكينة الروح ، وصفاء القلب ، ونور العقل ، وسلامة الفكر .. وهذا ما ربيتنا عليه أستاذنا الكريم وما زلنا .. وكفانا .. شاء من شاء وأبى من أبى .

    ردحذف
    الردود
    1. اختي الكريمة قطر الندى....أعلم أني لم أذكرك في تعليقي...كما اني لم اذكر البعض....
      و لكنك يا اختي الكريمة...أنت هي زهرة المدونة...و أنت منبع الرائحة الزكية...و المدونة دائما ما تتعطر بكلامك....
      و أنا لا أجامل و لكن خاطر القلب هو من يكتب....
      فأعذريني يا اختي....فاعدريني يا اختي ....فان القلب عاتبني...

      حذف
    2. غير معرف10/8/15 7:14 م

      حبيبتي قطر الندى...كنت حاءرة فيما يحصل معك و لكن اليوم اتضحت لي الرؤية...و الله يا اخيتنا الغالية..كان للشيطان مكيدة ..و هي ان يحرمنا من شجرة الاصل و العلم و الحب و البراءة و الحمد فينا...و الحمد لله حمدا كثيرا لانه ابهت مخططه الدنيء...الله اكبر ..الله اكبر ..الله اكبر....
      تاكدي اننا كلنا نحبك و لن نفرط فيكي مهما حصل..لانه ببساطة....صباحنا دون قطر الندى ليس له طعم و لا معنى...همسة خاطر

      حذف
  20. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  21. فعلا اخى سامى ..
    أن روحانياتنا متقاربه جدااا
    كنت أحدث نفسى انك اكيد نسيت
    اختنأ قطره الندى .. و كنت على يقين انك
    ان قلبك سيعاتبك ..ههههههههههههه
    لعله خيراا .. فهى تستحق ..
    ان يعاتبك قلبك فيها ..
    تحيانى لك . و لاختى الغاليه قطر ه الندى

    ردحذف
    الردود
    1. اختي الكريمة مروة.....
      لو لم تكن الاخت قطر الندى....قريبة جدا لقلبي...لما عاتبني ....
      و لكن الشيطان انساني ان اذكرها......’’ وما أنسانيه إلا الشيطان’’.....فهو ينسيك في كل شيء عظيم...و اختنا قطر الندى عظيمة في قلوبنا...
      تحياتي لكم جميعا...

      حذف
    2. إخوتي في الله الكرام سامي مروة وهمسة خاطر .. بل العفو منكم فلست بذاك المقام الذي يعتذر إليه .. وكما قالت اختي مروة : لعله خيراا .. " والله أعلم حيث يجعل رسالته " .. فكم من منع فيه عطاء !! .. وما كان بالإمكان أبدع مما كان .. غفر الله لي ولكم وأعانني على الوفاء لما غمرتموني به من طيب مشاعركم سواء ذكرتموني أو نسيتموني فأنتم أنتم في الغلا والمحبة .. عظم الله شأنكم ورفع مكانتكم

      حذف
  22. غير معرف10/8/15 7:59 ص

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي محمد من المغرب ....لك النصيب الاعظم من البشارة....ارى انك من العارفين ...
    اخي العزيز سامي .....يعجز قلبي ان يكتب لك ...ربما المحبة طغت عليه اتجاهك....منذ مدة وانا انتظر بشراك ولكن ليس بعد ..فاصبر صبرا جميلا...
    اختي الغالية امة الله....قريبا .....قريبا....تاتي الاشارة.....دمت في رعاية الله وحفظه....
    واقول لاخي وحبيبي وروح قلبي ...خالد.....في الاتحاد قوة....
    لا تزعلو مني ....والله احبكم ....جميعا

    ردحذف
    الردود
    1. محمد العبد الضعيف الفقير الي الله10/8/15 11:37 ص

      أخي و حبيبي سيف بشرك الله بجنة الفردوس و صحبة سيدنا و حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم. اللهم اجعلنا لك عبادا كما تحب و ترضي.
      اخوك محمد من المغرب

      حذف
    2. غير معرف10/8/15 12:50 م

      أخى الكريم / سيف ..
      نصرك الله علي كل شيطان مريد ، و كل جبار عنيد ..
      و حفظك من شر كل سوء ........ أمة الله

      حذف
  23. غير معرف10/8/15 10:13 ص

    يااااااااااااخي الييييييييييحب مابيزاعل..............مازعلنا وخلاااااااااص
    ان لم يكن لنا نصيب في بشاراتك.............فلا حاجة لنا في..............
    وااللبيب بلاشارة يفهم
    تحياتي

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف10/8/15 12:30 م

      انا لست من الالباب ....عرفنا بنفسك اولا....
      اخي او اختي في الله ....سيف

      حذف
  24. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته...
    إخوتي الأحباء ...نبدأ بإذن الله تعالى مع الدرس الرابع من أسرار علم الحروف....
    اللهم صل على سيدنا محمد و على اله و سلم
    درسنا اليوم تحت عنوان..... أنواع الشفرات...'' التطابق...جمع الحروف...البدايات...النهايات...الحسابات المباشرة و الغير مباشرة...’’...
    بسم الله الرحمن الرحيم
    إخوتي الأحباء...عندما نتكلم على أنواع الشفرات...لا نقصد بها التعرف على الشفرات الشيطانية أو الشفرات الممنوعة...
    و لكن سنتعرف على بعض أنواع الشفرات التي قد تصادفها في أي مكان في حياتك...و كيف يمكنك تشفير النصوص ... أو إرسال رسالة خفية...و كيف يمكنك اكتشاف شفرة ما.....و هذا يعتمد على ذكاء و فطنة كل واحد....
    و هناك العديد من الشفرات...و ليست محصورة في ستة أو سبعة شفرات....بل يمكنك إنشاء الشفرة الخاصة بك....
    و قد يتساءل البعض....لماذا كل هذا العناء؟؟؟...لماذا التشفير؟؟؟؟...و ما الهدف منه أصلا...و لماذا لا نكتفي بالرسائل الواضحة فقط...و تهتم بالرسائل المخفية؟؟؟؟........الإجابة إن شاء الله ستكون في درس أخر ...تحت عنوان أخر...و الآن نبدأ بأنواع الشفرات....

    أولا التطابق....

    و نقصد به تطابق الحروف...و أعطينا مثال سابق في الدرس الثاني...عندما دار حوار بيني و بين السيد أبو الحروف...
    و تطابق الحروف...في اغلب الأحيان يستعمل للزخرفة الكلامية لا غير....فتجد في الكلام حلاوة رغم بساطة الكلام...
    و السر حلاوة ذلك الكلام في حروفه.....
    ...يتبع....

    ردحذف
  25. ثانيا جمع الحروف....
    و نستطيع بواسطته إرسال رسالة رقمية ....و لكن بكلمات و حروف...و هذا بجمع الحروف و لكن ليس كما هو متداول عند العامة اليوم....و سأعطيكم مثال على هذه الجملة...
    ’’ اليوم ...خمس تموز... كَلَ العجوز ’’....و ...كل ...بفتح الكاف...اي بمعنى تعب و ضعف....
    فإذا جمعنا أحرف كلمة ...اليوم... نجدها....خمسة
    و إذا جمعنا عدد أحرف ....خمس تموز...نجدها ...سبعة
    و إذا جمعنا عدد أحرف....كل ....نجدها ...اثنان.......
    و عدد أحرف....العجوز...نجدها ستة أحرف....
    أي أن كلمة السر هي ....5 ..7 ..2 .6..أي تدل على يوم خمسة تموز ’’ جويليا ’’و هو الشهر السابع من عام اثنين و ستين....
    و هو يوم استقلال الجزائر...يوم انهزمت فرنسا العجوز...و ضعفت أمام الثورة الكبرى
    فكلمة ...اليوم...دلت عن الأيام....خمس تموز ...دلت عن الشهر...و هكذا
    ....يتبع...

    ردحذف

  26. ثالثا البدايات....

    و هنا الشفرة تكون بجمع الحرف الأول لكل كلمة....أي بداية كل كلمة...و سأعطيكم مثال....

    تحيى حياة يملئها الحبُ ...... ترى ينابيع الدنيا لعب
    خالقكَ أرادها لَهْوٌ صعبٌ ..... تحكي للغافلين كذب

    و لكن إذا جمعنا أول كل حرف من كل كلمة...بمعنى...ت...ح...ي...ا....ت.....ي...الخ
    سنجد كلمة السر هي.....’’ تحياتي الخالصة لك ’’....

    رابعا النهايات....

    و قد تكون الشفرة هي جمع حروف نهاية كل كلمة على عكس المثال الأول.....و إليكم هذا المثال....
    ....’’ لا تنبح كالكلاب بصوتك...فكلام الضجيج مؤلم...يدوي السمع روعًا ’’...
    و هنا إذا جمعنا أواخر حروف الكلمات....ا...ح....ب...ك...م...سنجد هذه الرسالة....
    ’’ أحبكم جميعا ’’.....و لكن هل لاحظتم أن الرسالة المخفية جميلة جدا مقارنة بظاهر النص...ههههه...سنتحدث عن هذا في دروس مقبلة إن شاء الله..
    ....يتبع...

    ردحذف

  27. خامسا.... الحسابات المباشرة و الغير مباشرة....

    الحسابات المباشرة تكون بجمع الحروف مباشرة كما في المثال الأول عن جمع الحروف و تحصلنا بواسطته عن يوم استقلال الجزائر....و أيضا كما في الأمثلة السابقة المتمثلة بجمع البدايات و النهايات...و هي شفرات بسيطة جدا....
    الحسابات الغير مباشرة...تكون عبارة عن شفرة معقدة نوعا ما....و تختلف أنواعها من معقدة إلى معقدة جدا....على حسب المعادلة الحسابية للشفرة....
    و ارجوا التركيز جيدا في هذه النقطة...إخوتي الأعزاء...و ليكن هذا المثال لتوضيح الصورة أكثر....و لتكن هذه المعادلة البسيطة هي شفرتنا في هذا المثال....2 + 1 ....أي بمعنى شفرتنا هي الحرف الثاني من كلمة ...ثم نبحث عن ترتيب هذا الحرف في الترتيب الأبجدي...و بعدها نزيد رتبة واحدة في هذا الترتيب...فتتحصل على الحرف المراد كتابته...
    و نبدأ بالمثال....أولا ترتيب الحروف الأبجدية هي....

    أ ب ج د هـ و ز ح ط ي ك ل م ن
    س ع ف ص ق ر ش ت ث خ ذ ض ظ غ

    و لدينا هذه العبارة.....’’ تيس سمين ’’....و نحاول معا استخراج الكلمة المخفية من هذه العبارة على حساب الشفرة 2 + 1
    1...نأخذ الحرف الثاني من عبارتنا ...أي نأخذ الحرف الثاني و نترك الثالث...ثم نأخذ الحرف الرابع و نترك الحرف الخامس و هكذا... فتتحصل على هذه الحروف....’’ ي س ي’’....و ننظر إلى ترتيب هذه الحروف في الترتيب الأبجدي الذي في الأعلى...
    و نبحث عن الحرف الذي يليه بمرتبة واحدة فقط....فنجد الحرف الذي بعد الياء هو الكاف...و الذي بعد السين هو العين...
    فتصبح لدينا...’’ ك ع ك ’’....و بهذا فالكلمة المخفية من عبارة ’’ تيس سمين ’’ ...هي ...’’ كعك ’’...

    إخوتي الأعزاء...هذا مثال بسيط و معادلة بسيطة في الحسابات الغير مباشرة...فما بالكم إذا كانت المعادلة الحسابية اعقد من هذه ...ههههههه...و لا تنسوا إخوتي الأحباء انه لا تزال أنواع كثيرة لتشفير الكلمات....

    انتهى درس اليوم ...و مع درس أخر إن شاء الله....تحياتي لكم و تحيات أبوا الحروف.....
    اللهم صل على سيدنا محمد و على اله و سلم.....

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف10/8/15 7:21 م

      يا سامي الاخلاق و المشاعر..اني لاعتز بك و افتخر
      رجاءي من مولاي ان احضى ..بما حضيت خير والدة
      دمت لنا خير اخ يا اخيا..و ابو الحروف كذلك ا...همسة خاطر

      حذف
    2. اختي الكريمة,,,همسة خاطر..أنا ايضا أعتز بك و أفتخر....
      و أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن تحظي بما تتمنيه أو أكثر من ذلك....و سيكون ان شاء الله...لان الشجرة الطيبة تنبت الا الطيب...
      تحياتي لك اختي الكريمة....و حتى ابوا الحروف يبلغ لك تحياته....

      حذف
  28. غير معرف10/8/15 3:20 م

    لو خلق الله ضيقًا دون سعة وكربًا دون فرج وحزنًا دون سُرور
    ما طاب عيش لمخلوق
    ولكنه سبحانه جعل بعد العسر يسر وبعد الشدة فرج وبِشر


    فاستبشر

    ردحذف
    الردود
    1. بشرك الله بكل خير

      حذف
    2. اعلم عبد الله ان البلاء بيد الله و ان النفع بيد الله وان اسباب البلاء توشك ان ترفع و ان اسباب العافية توشك ان تنزل فعلق قلبك بالنافع الضار جل وعلا " كلا ان معى ربى سيهدين" وفوض امرك اليه " وافوض امرى الى الله ان الله بصير بالعباد" اسال الله ان يرفع عنى و عن المسلمين الضر وان يلبسنا لباس العافية

      حذف
  29. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    اختي الكريمة مروة....ما شاء الله ....ما شاء الله....ما شاء الله....

    ردحذف
  30. غير معرف11/8/15 2:49 ص

    فضَّل الله تعالى نبيه محمداً صلى الله عليه وسلم على جميع الخلق، فهو سيد ولد آدم، وهو خاتم الأنبياء وإمامهم، قال الله تعالى: {اللهُ يَصْطَفِي مِنَ المَلَائِكَةِ رُسُلًا وَمِنَ النَّاسِ إِنَّ اللهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ} (الحج:75)، وعن واثلة بن الأسقع رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إن الله اصطفى كِنانة من ولد إسماعيل، واصطفى قريشاً من كنانة، واصطفى بني هاشم من قريش، واصطفاني من بني هاشم) رواه مسلم، وقال صلى الله عليه وسلم: (أنا سيد ولد آدم ولا فخر، وأول من ينشق عنه القبر، وأول شافع، وأول مشفع) رواه مسلم. ولا نجاة لأحدٍ كائناً مَنْ كان إلا بالإيمان به صلوات الله وسلامه عليه، فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (والذي نفس محمدٍ بيده، لا يسمع بي أحدٌ مِن هذه الأمةِ يهوديٌّ ولا نصرانيٌّ، ثم يموت ولم يُؤْمِنْ بالذي أُرْسِلْتُ به، إلا كان مِن أصحاب النار) رواه مسلم.

    ومن المعلوم أن الله أوجب علينا حقوقاً كثيرة، ومن أهم هذه الحقوق ـ بعد حق الله تعالى ـ حق رسوله محمد صلى الله عليه وسلم، الذي وردت في شأنه نصوص كثيرة في كتاب الله عز وجل وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، وهذه الحقوق كثيرة، نذكر منها:

    الإيمان به ومحبته

    من حقه صلى الله عليه وسلم علينا أن نؤمن به، ونشهد أنه رسول الله حقاً، قال الله تعالى: {فَآَمِنُوا بِاللهِ وَرَسُولِهِ وَالنُّورِ الَّذِي أَنْزَلْنَا وَاللهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ} (التغابن:8)، وقال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَآمِنُوا بِرَسُولِهِ} (الحديد:28)، ومما يترتب على الإيمان به صلى الله عليه وسلم، ومعرفة فضله ومنزلته، والاطلاع على شمائله وأخلاقه ومعجزاته: امتلاء القلب بمحبته، وأن نحقق هذه المحبة اعتقاداً وقولاً وعملاً، ونقدمها على محبة النفس والولد والناس أجمعين، قال الله تعالى: {قُلْ إِنْ كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُمْ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُوا حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ} (التوبة:24). قال القاضي عياض معقباً على هذه الآية: "فكفى بهذا حضاً وتنبيهاً ودلالة وحجة على إلزام محبته، ووجوب فرضها، وعظم خطرها، واستحقاقه لها صلى الله عليه وسلم، إذ قرَّع سبحانه من كان ماله وأهله وولده أحب إليه من الله ورسوله، وأوعدهم بقوله تعالى: {فَتَرَبَّصُوا حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ}، ثم فسَّقهم بتمام الآية، وأعلمهم أنهم ممن ضل، ولم يهده الله". وعن أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ولده ووالده والناس أجمعين) رواه البخاري.

    يتبع

    ردحذف
  31. غير معرف11/8/15 2:50 ص

    الأدب معه

    وذلك بتعزيره وتوقيره، وعدم رفع الصوت على صوته، كما قال الله تعالى: {لِتُؤْمِنُوا بِاللهِ وَرَسُولِهِ وَتُعَزِّرُوهُ وَتُوَقِّرُوهُ} (الفتح:9)، قال ابن كثير: "قال ابن عباس وغير واحد: يعظموه، {وَتُوَقِّرُوهُ} من التوقير وهو الاحترام والإجلال والإعظام"، وقال السعدي:" {وَتُعَزِّرُوهُ وَتُوَقِّرُوهُ} أي: تعزروا الرسول صلى الله عليه وسلم وتوقروه أي: تعظموه وتُجِّلوه، وتقوموا بحقوقه، كما كانت له المنة العظيمة برقابكم". وقال ابن تيمية: "ومن ذلك: أن الله أمر بتعزيره وتوقيره فقال: {وَتُعَزِّرُوهُ وَتُوَقِّرُوهُ} (الفتح:9)، و(التعزير) اسم جامع لنصره وتأييده ومنعه من كل ما يؤذيه، و(التوقير) اسم جامع لكل ما فيه سكينة وطمأنينة من الإجلال والإكرام، وأن يُعامَل من التشريف والتكريم والتعظيم بما يصونه عن كل ما يخرجه عن حد الوقار".

    قال ابن القيم: "رأس الأدب مع الرسول صلى الله عليه وسلم كمال التسليم له، والانقياد لأمره، وتلقي خبره بالقبول والتصديق، دون أن يُحَمِّله معارضة بخيال باطل يسميه معقولاً، أو يحمله شبهة أو شكاً، أو يقدم عليه آراء الرجال". ومن المعلوم أن حرمة النبي صلى الله عليه وسلم وهو ميت كحرمته وهو حي، والأدب معه بعد موته يلزم المسلم كالأدب معه وهو حي، قال القاضي عياضي: "واعلم أن حرمة النبي صلى الله عليه وسلم بعد موته وتوقيره وتعظيمه لازم كما كان حال حياته".

    عدم ذكر اسمه مُجَرداً، أو رفع الصوت فوق صوته

    من حق النبي صلى الله عليه وسلم علينا ألا نذكر باسمه مجرداً، بل نذكره بوصف النبوة والرسالة، فلا يقال: محمد، ولكن: نبي الله، أو الرسول، ونحو ذلك .. وهذه خصوصية للنبي صلى الله عليه وسلم دون إخوانه من الأنبياء، فلم يخاطبه الله تعالى ـ قَط ـ باسمه مجرداً، وحين قال الله تعالى: {مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ} (الأحزاب:40)، قال بعدها: {وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ} (الأحزاب:40). وقال تعالى: {لا تَجْعَلُوا دُعَاءَ الرَّسُولِ بَيْنَكُمْ كَدُعَاءِ بَعْضِكُمْ بَعْضاً} (النور:63)، قال ابن كثير: "قال الضحاك عن ابن عباس: كانوا يقولون: يا محمد، يا أبا القاسم، فنهاهم الله عز وجل عن ذلك؛ إعظاماً لنبيه صلى الله وسلم عليه، فقالوا: يا رسول الله، يا نبي الله". وقال قتادة: "أمر الله أن يُهاب نبيه صلى الله عليه وسلم، وأن يُبَجَّل، وأن يعظَّم، وأن يُسَوّد".
    أما عدم رفع الصوت على صوته فلقول الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلَا تَجْهَرُوا لَهُ بِالقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَنْ تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تَشْعُرُونَ} (الحجرات:2)، قال ابن كثير: "هذا أدب ثان أدب الله به المؤمنين ألا يرفعوا أصواتهم بين يدي النبي صلى الله عليه وسلم (فوق صوته)"، وقال الشنقيطي: "وهذه الآية الكريمة علَّم الله فيها المؤمنين أن يُعَظِّموا النبيَّ صلى الله عليه وسلم ويحترموه ويوقروه، فنهاهم عن رفع أصواتهم فوق صوته، وعن أن يجهروا له بالقول كجهر بعضهم لبعض، أي ينادونه باسمه: يا محمد، يا أحمد، كما ينادي بعضهم بعضاً، وإنما أمروا أن يخاطبوه خطاباً يليق بمقامه ليس كخطاب بعضهم لبعض"، وقال ابن القيم: "ومن الأدب معه صلى الله عليه وسلم: أن لا ترفع الأصوات فوق صوته، فإنه سبب لحبوط الأعمال، فما الظن برفع الآراء ونتائج الأفكار على سنته وما جاء به؟! أترى ذلك موجباً لقبول الأعمال، ورفع الصوت فوق صوته موجباً لحبوطها؟! ".

    يتبع

    ردحذف
  32. غير معرف11/8/15 2:50 ص

    طاعته وعدم معصيته

    من الحقوق الهامة للنبي صلى الله عليه وسلم: اتباعه وطاعته، وعدم معصيته ومخالفة أمره، وقد كثرت النصوص في ذلك، قال الله تعالى: {لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيراً} (الأحزاب:21)، وقال تعالى: {وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ} (الحشر:7)، وقال تعالى: {فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ} (النور:63). وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من أطاعني فقد أطاع الله، ومن عصاني فقد عصى الله) رواه البخاري، وقال صلى الله عليه وسلم: (كل الناس يدخل الجنة إلا من أبَىَ، قالوا: يا رسول الله! ومن يأبى؟ قال: من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبَى) رواه البخاري. قال القاضي عياض: "اعلم أن من أحب شيئاً آثره وآثر موافقته، وإلا لم يكن صادقاً في حبه، وكان مدّعياً، فالصادق في حب النبي صلى الله عليه وسلم من تظهر علامة ذلك عليه، وأولها الاقتداء به، واستعمال سنته، واتباع أقواله وأفعاله، والتأدب بآدابه في عسره ويسره، ومنشطه ومكرهه".

    الصلاة عليه

    من حقوق نبينا صلى الله عليه وسلم علينا الصلاة عليه، قال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا} (الأحزاب:56)، وقال صلى الله عليه وسلم: (ما جَلَس قومٌ مجلساً لم يذكروا الله فيه، ولم يصلّوا على نبيهم إلا كان عليهم تِرَة (حسرة وندامة)، فإن شاء عذبهم، وإن شاء غفر لهم) رواه الترمذي وصححه الألباني.

    إنزاله مكانته صلّى الله عليه وسلّم بلا غلو ولا تقصير

    لا شك أن نبينا صلى الله عليه وسلم أفضل الأنبياء والمرسلين, وهو سيد الأولين والآخرين, وصاحب المقام المحمود، والحوض المورود, ومع علو منزلته وحبنا له فمن حقه علينا صلوات الله وسلامه عليه ألا نغالي فيه، ولا نرفعه فوق منزلة النبوة التي رفعه الله لها، فهو عبد لله ورسوله, وهو بشر لا يعلم الغيب، ولا يملك لنفسه ولا لغيره ضراً ولا نفعاً، قال الله تعالى: {قُلْ لَا أَقُولُ لَكُمْ عِنْدِي خَزَائِنُ اللهِ وَلَا أَعْلَمُ الغَيْبَ وَلَا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ} (الأنعام:50)، وقال تعالى: {قُلْ لَا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللهُ وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ} (الأعراف:188). وعن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن النبي صلى الهَ عليه وسلم قال: (لا تُطْروني (تبالغوا في مدحي) كما أطْرَتِ النصارى ابن مريم، فإنما أنا عبدُه، فقولوا: عبد الله ورسوله) رواه البخاري.

    هذه بعض حقوق النبي صلى الله عليه وسلم علينا، ذكرناها لعل الله أن يزيد المُحِب حُبّاً، والمتبع اتباعاً، وأن يُبّدِّل الغالي قصداً واعتدالاً، والجافي حُبّاً وأدباً، والبعيد قرباً وطاعة لنبينا وحبيبنا صلى الله عليه وسلم.

    منقول

    ردحذف
    الردود
    1. ....اللهم صل و سلم وبارك على سيدنا محمد و على اله الكرام....

      حذف
    2. محمد العبد الضعيف الفقير إلى الله11/8/15 11:53 ص

      اللهم صل وسلم وبارك عليك يا حبيبي يا رسول الله

      حذف
    3. غير معرف11/8/15 1:50 م

      اخي او اختي في الله ...لو ذكرت اسما او صفة لك...لاحببتك حبا جما...ولكن يا حسرتاة ....سيف

      حذف
    4. غير معرف7/9/15 2:56 م

      اللهم صل وسلم وبارك عليه كما امرتنا ان نصلى عليه
      وصل وسلم وبارك عليه كما علمتنا ان نصلى عليه
      وصل وسلم وبارك عليه كما تحب ان نصلى عليه
      وصل وسلم وبارك عليه كما يجب ان نصلى عليه
      وصل وسلم وبارك عليه بعدد من صلى عليه
      وصل وسلم وبارك عليه بعدد من لم يصلى عليه
      اللهم صل وسلم وبارك عليه صلاتا وسلاما دائمين متلازمين الى يوم الدين وعلى اله واصحابه الطاهرين الطيبين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين

      ابو جهاد

      حذف
  33. غير معرف11/8/15 7:26 ص

    الأخ سامي .....بالنسبة لكلمة السر أو الشفرات .....هذا ليس للعوام.......بل يكون بين شخصين مثلاً ويجب يعرفوا قاعدة كشف كلمات السر ...
    يعني الحرف الأول.......أو الأخير .....أو .....أو ....أو .......
    وهذا كان يستعملونه في القديم ..........وخصوصاً العشاق فيما بينهم ........يكتبون أبيات شعر ....وتحتوي على كلمات سر ولا يعرفها إلا الشخصين
    أما أنت تطلب من أي شخص أن يكشف كلمات السر .......لا يمكن هذا
    لان السر لا يعلمه إلا الشخصين حيث يملكون المفتاح لكشف السر
    تحياتي لك يا أبو الحروف سامي
    الصديق الحكيم

    ردحذف
  34. السلام عليكم أخي الحكيم لخضر....لا تستعجل يا أخي ...لا تستعجل يا أخي...
    أنا لم أغوص في علم الحروف لحد الان....و قلت انني سأقدم مبادئ اساسية فقط....و هذه دروس بما ينفع الناس و لا يضرهم.....
    و لقد تكلمت على انواع الشفرات...لأبين و أوضح للناس كيف يتم تشفير النصوص و العبارات....لا غير...و لهذا اعطيت أمثلة على ذلك....
    و لقد قلت انه يوجد الكثير من انواع الشفرات ....و أن كل انسان يمكنه صنع الشفرة الخاصة به....فكل واحد منا يمكنه تشفير اي جملة و أي كلمة....
    و تكلمنا في درس سابق عن الطلاسم ...فقلت انها قد تكون لغة غير مفهومة...أو تكون شفرة بين الشيطان و الساحر...باتفاق بينهما و بانشاء عملية حسابة بواسطة جدول معين....و هكذا....و قد تكون بغير علم الساحر...أي شفرة بين شياطين الجن فقط....
    و الدرس السابق يا حبيبي لخضر ...من أجل توضيح المعنى للشفرات ...وليس من أجل ارهاق الناس في حل شفرات الكتب و حتى الشعر.... يا أخي لخضر...
    و سيأتي ذلك في الدروس القادمة ان شاء الله....
    تحياتي لك ....و ايضا تحيات ابو الحروف...

    ردحذف
  35. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته....
    اللهم صل على سيدنا محمد و على اله و سلم....
    إخوتي الأحباء نبدأ بالدرس الخامس على بركة الله من دروس علم أسرار الحروف....و إن شاء الله هناك إلا سبعة دروس من هذا العلم العظيم....و الذي سنتطرق إلى مبادئ أساسية فقط لتوضيح الصورة....
    و هناك ملاحظة مهمة....فأنا لا أدعي إنني املك العلم الغزير في مجال هذا العلم....أو ربما تظنون إنني املك الأسرار....
    فأنا أشارككم خواطري لا غير....و أشارككم أيضا ما علمني ربي في هذا المجال...و القاعدة العامة تقول....
    إذا علمت شيئا غابت عنك أشياء.......
    بسم الله الرحمن الرحيم.....
    الدرس الخامس بعنوان.....الإيحاءات المباشرة....و الإيحاءات العكسية.....
    أولا إخوتي الأحباء ما تعريف كلمة ...إيحاء....
    عند البحث في القاموس على هذه الكلمة...نجد أن لها معاني كثيرة.....و في القران الكريم كلمة ...يوحى... لها دلالات كثيرة....
    و قال الطبري في شرح المعنى اللغوي لكلمة....وحي....
    ...... "أصل (الإيحاء).... إلقاء الموحي إلى الموحى إليه؛ وذلك قد يكون بكتاب، وإشارة، وإيماء، وبإلهام، وبرسالة".
    و في علم النفس...الإيحاء....’’ تأثير في تفكير الشَّخص وسلوكه بغير استخدام أساليب الإقناع ’’...منقول...
    ومن كل هذا نستخلص التعريف الذي يفيدنا في تقديم درسنا هذا....و الذي جمعنا فيه المعنى اللغوي مع المعنى النفسي.....
    ’’ أن الإيحاءات هي عبارة عن إشارات و إيماءات و حتى كتابة لتوصيل رسالة معينة...و قد تكون عن طريق الكلام ايضا... من اجل التأثير في تفكير الشخص و سلوكه.....بدون استعمال أساليب الإقناع.....’’...

    إخوتي الأحباء....نحن نعلم أن أي كلام نسمعه ...أو أي كتابة نقرأها ...يكون تأثيرها النفسي علينا....
    فإذا سمعنا خبرا مفرحا...نكون سعيدين...و العكس...إذا سمعنا خبرا محزنا....سيزيد في حزننا....
    و إذا قرانا مثلا رواية أو قصة نهايتها حزينة....قد تؤثر على نفوسنا و نحزن مع أبطال القصة مثلا....و ربما تسيل دموعنا...على قصة وهمية و خيالية......ههههههه...
    و لكن لماذا....لأن الكاتب استطاع أن يؤثر على سلوكنا و مشاعرنا بإيحاءات من الكتاب....
    يا سبحان الله....فلنتأمل قليلا....مجرد حروف في الكتاب...غيرت سلوكي و مشاعري...من سعيد إلى حزين.....
    فلا تستهينوا بالحروف.....فشانها عظيم جدا جدا......
    و نبدأ بأنواع الإيحاءات في عالم الحروف.....
    ...يتبع...

    ردحذف

  36. أولا الإيحاءات المباشرة......
    لقد تكلمنا إخوتي الأحباء من قبل انه قد تكون العبارات..... هي رسائل لها معنى ظاهر و معنى باطن...و معنى في اسرار الحروف...
    فإذا كان المعنى الظاهر و الباطن و المعنى الحرفي...واحدا...أي لهم نفس المعنى ...فهو تقديم إيحاء مباشر لفكرة معينة.....
    و قد يكون في الإيحاءات المباشرة أيضا... المعنى الباطني أعمق من المعنى الظاهر....و لكنه لا يختلف معه في المعنى و الهذف...
    فالهدف يكون واحدا في كل الظروف....و لا يوجد اختلاف بين ظاهر النص و باطن النص.....
    ....يتبع...

    ردحذف

  37. ثانيا الإيحاءات العكسية.....

    و هي ما نريد التنبيه له.... فالإيحاءات العكسية مهمة جدا...و قليل من الناس من ينتبه لها.....
    و يكون فيها المعنى الظاهر مخالف للمعنى الباطن...أي انه يوحي عكس المعنى الذي نقرأه ظاهريا....
    و قد يكون المعنى الظاهر يتماشى مع المعنى الباطن....و لكن معنى الحروف مخالف لهما......
    و سأعطيكم مثال على ذلك و لنتأمل هذه العبارة......
    ’’ اقطع من ذهب عند الخمار ’’....فالمعنى الظاهر فيه إيحاء.... أننا يجب أن نقطع صلتنا بكل من يذهب عند الخمار...
    و لكن المعنى الباطن فيه إيحاء...انه توجد قطع من الذهب عند الخمار...و بهذا فالمعنى الباطن يحثنا للذهاب عند الخمار بإيحاءات غير مباشرة ربما لا تتفطن لها....و لكن العقل الباطن في الإنسان يقرأها و يعالجها لا شعوريا...فيما يسما عند علماء النفس باللاوعي....
    فالعقل الباطن يعالج المواضيع لا شعوريا....بما لا نستطيع تخيله....

    و قلنا أيضا انه يكون المعنى الظاهر يتماشى مع المعنى البطن...و لكن معنى الحروف مخالف لهما...فكيف يكون ذلك؟؟؟...
    و هنا إخوتي الأحباء تظهر أهمية التشفير و الكلمات الخفية في تأثيرها على سلوك و مشاعر الناس...و كيف يكون التوجيه الغير مباشر ...و الكلام مع العقل الباطن للإنسان بواسطة إيحاءات غير مباشرة....
    إخوتي الأحباء...اعلموا أن قراءة أي نص في كتاب....أو أي صفحة من أي كتاب...يتم من خلاله تخزين ما قرأته في الذاكرة تلقائيا....
    و يتساءل البعض و يقول انه ينسى ما يقراه...و لكن في الحقيقة صورة تلك الصفحة تبقى محفوظة في الذاكرة بالشكل الذي رأته العين....فكل شيء يراه الإنسان من ولادته إلى يوم وفاته...يخزن بشكل تلقائي في الذاكرة.....
    فعند عمليات التنويم المغناطيسي للإنسان....يستطيع الإنسان تذكر أمورا قد جرت منذ عشرات السنين و بدقة فائقة....كلون اللباس الذي كان يلبس...أو تسريحة الشعر....و حتى التاريخ و الساعة.....فكل شيء مخزن بقدرة العلي العظيم....

    إخوتي الأحباء....عندما يكون هناك تشفير في حروف النص....و تكون الألفاظ السرية مخالفة لمحتوى النص....
    فان للرسالة الخفية تأثير كبير على مفهوم الإنسان للنص بطريقة غير مباشرة.....فالعقل الباطن يعالج النص لا شعوريا ...بسرعة فائقة جدا...و صورة كتابة الأحرف تبقى مطبوعة في ذاكرة الإنسان إلى الأبد....
    و لهذا يا إخوتي الأحباء ...هناك من يريد السيطرة على أفكار و سلوك و حتى مشاعر البشر بواسطة إيحاءات و إشارات مشفرة جدا...
    و هذا ما يستعمله شياطين الإنس و بعض المنظمات الماسونية....و الماسونيين يعتمدون كثيرا على الإشارات و الشفرات في الكتابة...و حتى شفرات الكلام و الأغاني المسموعة اليوم.....
    و هذه إحدى وسائل السيطرة أو البرمجة الدماغية...التي استطاع بها عبد الشياطين السيطرة على سلوكنا و مشاعرنا.....
    و أما شياطين الجن...فإنهم يستعملون تشفير الكلمات بشكل عجيب جدا....و خاصة في الأمور السحرية كما اشرنا من قبل....
    انتهى درس اليوم....إخوتي الأعزاء....و هو مختصر جدا...و أي سؤال فأنا مستعد للإجابة.....
    تحياتي لكم....و تحيات السيد أبوا الحروف....
    اللهم صل على سيدنا محمد و على اله وسلم....

    ردحذف
    الردود
    1. جزاك الله خيرا كثيرا أخي في الله سامي .. لربما هذا الدرس من أهم وأخطر الدروس التي يجب التنبه إليه فعلا ووالوعي له بالكامل .. اللهم سلم سلم ..

      اللهم يا من له الإسم الأعظم وهو أعظم .. يا من تقدم على القِدَم وهو أقدم .. يا من ليس له جهة تُعلم وهو أعلم .. أسألك بكل اسم هو لك في اللوح المحفوظ أن تكفينا شر ما خلقت من خلقك ما علمنا منهم وما لم نعلم ..

      حذف
  38. غير معرف11/8/15 5:45 م

    أخي سامي أنت تقول كلام عظيم وخطير شانه ، لم أكن عارف أنك تعرفه ، والله أنا أعرفه ولكن لا أتكلم في هذه الامور ، يحسبون الناس أني أخرف،
    نعم أنا أعرفها هناك شفرات تستعمل في الأفلام ، من طرف بعض المنظمات المسونية للسيطرة على للدماغ وبرمجته ويعتمد على الجن والشياطين،
    صراحة لم أكن أعرف أنك على علم بهذا .........ألان احترمك
    وهناك أسرار أخرى ..............ولكن كلامك لا يجب أن يكون في التعليقات ......بل موجه لنوع من الناس الذي يهمهم أمر الامة
    المهم هناك تخطيط شيطاني خطير يمهد لخروج الدجال .........
    لافلام .......الموسيقى....الصور .....الكتب........كلها فيها شفرات ......تبرمج الدماغ على حسب هوى العدو الأول الشيطان
    وعندما قلت أن الشياطين متتابعون لهذه المدونة لانها تعلم التوحيد ....ولكن أعرف انكم تضحكون ميني ....وهم وراء المشاكل التي تقع
    واعلم شفرات كلام الجن ......كل عضو له قرين....و القرين من الجن ........ومتتبعون لم يكتب ...وهم الذين يخبرون اخوانهم من الشياطين
    ولكن في نفس الوقت نحن مؤيدون من الله من بعض خلقه كذلك
    وأنا أعرف بعض التعليقات كتبت وليس لها علاقة بتاتاً ما يكتبه الانس.........بل الجن ......ولدي شفرات أعرفها
    وهناك أمور أخرى الشيطان يخطط لها في المدونة، وعندي دليل من الكتاب وألسنة .....ولكن لا أقولها
    بعض الاعضاء سوف يهاجمونني بدون شك
    وأنا قلت لاخ خالد ..............هذه المدونة ستجلب ناس لهم علم وتجارب في علم الروحانيات .......حاول أن تستفيد منهم
    وهناك متتبعون بصمت كثير ..............
    الصديق الحكيم

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الكريم لخضر...أنا اعرف انك تعرف هذه الامور...و لهذا قلت لك لا تستعجل.....
      ان اولياء الشيطان من الانس يستخدمون التشفير و الايحاءات النفسية من أجل تضليل و تحطيم عالمنا الاسلامي ....و هذا للأن هذه الطرق تعتبر سلاح غير مرئي...
      و قد تطورت البرمجة الدماغية بتطور التكنولوجيا اليوم...و أصبحت الايحاءات المشفرة كثيرة عبر وسائل الاعلام....
      و التشفير في الصور...هو ايضا علم قديم و ليس بحديث العهد....و قد طور الانسان الايحاءات في الصورة... و اصبح علم حديث......
      و استعمل خاصة لاغراض اقتصادية...كالاعلانات المنشورة ...و اعلانات التلفزيون اليوم....و غير ذلك...
      و للاسف استعمل ايضا لأغراض دنيئة شيطانية....تتماشى مع الخطط الابليسي في الارض....

      اخي لخضر...هل تعرف ان من المخططات الشيطانية ايضا...هي جعل الاسلام دين مادي.....أي دين يخلوا من الروح و الباطن....و هذا ما يريده اعداء الاسلام...
      فمن الخطط الشيطانية...محو التصوف من الاسلام....اما بمحاربة التصوف من طرف المسلمين أنفسهم...او نشر البدع و الضلالات في التصوف....و تحريفة عن معناه الحقيقي.....
      و هل تعرف لمذا كل هذا العداء للتصوف....لانه العلم الوحيد الذي يدرس ...القلب.....
      و اذا أغلقت منافد القلب...فلن يكون للشيطان سلطة على الانسان ابدا.....و يفقد الشيطان مهمته في هذه الدنيا.....
      و لهذا اخي لخضر...هناك من يريد أن يشوه ديننا الحنيف بجعله دينا يهتم الا بالظاهر...و ينسون الحقيقة....تلك الحقيقة التي عرفها لنا العرفون بالله....

      تامل معي اخي لخضر...عندما قل شأن هذا العلم اليوم بين المسلمين....انحط المسلمون اليوم و ضعفوا...و زاد الحقد و الكراهية بينهم...و كثر القتل...و كثرت الفتنة
      هل تعرف لماذا؟؟؟؟....لفساد القلب.....

      ما زال المسلمون اليوم يدرسون علوم الفقه...علوم التوحيد...الشريعة...الاصول..العقيدة...الحديث......و لكن أين من هذا ...علم التصوف؟؟؟؟
      أين يدرس أهم ركن من أركان الدين؟؟؟....أين يدرس الاحسان؟؟؟؟.....
      لا يوجد مكان لهذا العلم الا في بعض المناطق التي توجد فيها بعض الطرق الصوفية....و لكن للأسف هناك أيضا من يدعي المشيخة...و ليس له من العلم الشرعي في شيء......
      ان الشيطان يعرف جيدا المضغة التي اذا صلحت صلح الجسد كله...و اذا فسدت فسد الجسد كله....فأعلن حربه على هذه المضغة التي هي مكان نظر الله....

      اخي لخضر...أنت صادق بقولك أن الشياطين مهتمة بأمر المدونة....و هذا أكيد بدون أن نحتاج الى دليل واحد....لأنها باختصار....تهتم بأمر القلب...
      و تهتم بالعلم الذي ترتقي من خلاله النفس....فيحجب عن الانسان كل الايحاءات الشيطانية....

      تحياتي للجميع....

      حذف
  39. غير معرف11/8/15 6:24 م

    أخى الفاضل / سامى ..
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
    إذا كانت شياطين الإنس إستخدموا علم الحروف وإستطاعوا عن طريق البرمجة اللغوية تحقيق أهدافهم الشيطانية ؛ و التأثير على مشاعر و سلوكيات الناس ..
    فما السبيل لمواجهة هذه الأهداف الشيطانية ، ومحاربتهم بنفس السلاح الذى يستخدمونه .. و نحن لدينا من يفطن لهذا العلم .. و يعرف أسراره .. وأنت مثال حى علي ذلك ؟ .
    تحياتى لك و للسيد أبو الحروف ....... أمة الله

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الكريمة أمة الله....أولا أنا لم اقل اني اعرف الاسرار....و علمي قليل قليل جدا.....
      و قبل البحث عن المواجهة ....تدبري قول الله تعالى...(إِنَّمَا ذَلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلا تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ)...صدق الله العظيم
      فلا تخافي ...و لا تقلقي....فمن كان قلبه متصل بربه...فلن يخشى مخلوقا أبدا....و الشيطان كيده ضعيفا دائما....
      و تدبري جيدا هذه الاية الكريمة....
      قال الله تعالى...’’ يُرِيدُونَ أَن يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ’’ ...صدق الله العظيم....
      فنور الله لن يطفئه أحد.....
      و من تمسك بكتاب الله و سنة رسول الله صلى الله عليه و سلم...فلن يضل أبدا....
      و كذلك من صان قلبه....و جاء الله بقلب سليم....فقد فلح فلاح الدارين....
      تحياتي لك....و تحيات السيد ابوا الحروف....

      حذف
  40. غير معرف12/8/15 2:18 ص

    الأخ سامي ، نعم صدقت وعرفت لب الموضوع، وكلامك وشرحك أسمى في المواضيع الأخيرة .
    شكراً لك على مساهماتك
    اطلب من ألاخ خالد .....أو أي عضو له دراية عن الهمة التي تكلم عنها القوم أو العارفون بلله.....نحن نريد شرح عميق إن كان ممكن ..
    وسوف اساهم على حسب ما أعلم...............الهمة من أرقى المقامات في الروحانيات
    يجب أن يكون لها موضوع وحدها إذا كان ممكن
    شكرا
    الصديق الحكيم

    ردحذف
  41. على رسلك أخي لخضر حتى ننتهي من دروس الأخ سامي وكما كانوا يقولون في مقدمة أبو الحروف أسرع من لمح العين هههههه .. وموضوع الهمة يبدو كما ذكرت أعمق مما أتصور .. ولقد أخرتني الظروف عن متابعة ما ينشره أخونا الكريم سامي .. اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علما .. بارك الله فيكم جميعا وزادكم من فضله

    ردحذف
  42. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حياكم الله اخي العزيز خالد
    نشهد الله اننا احببناك فيه
    ونسأله أن يحفظك ويبارك لك ويزيدك من فضله

    ردحذف
  43. غير معرف13/8/15 1:56 م

    أخي في الله أ / خالد
    إذا لم تجد لك حاقدا فاعلم انك إنسان فاشل. - الشعراوي
    حفظك الله
    أخيك أحمد عمر

    ردحذف
  44. والله العظيم انت منور الصورة ..سيماهم فى وجوههم. احسن الله سريرتك كما احسن صورتك . ولا تلتفت إلى من أعمى الله قلبه .فسر على طريقك الذي انت عليه .وفقك الله لما يحب ويرضى.

    ردحذف
  45. غير معرف7/9/15 3:17 م

    اخى العزيز استاز خالد
    لا تلفت الى مثل تلك النفوس التى لا تنم الا عن فساد او جهل .. واعلم ان هذا الهجوم ما هو الا شهادة بنجاحك فالاشجاار المثمرة وحدها هى التى ترمى بالحجر ..
    وفقك الله واعانك ونفعنا واياكم بعلمك
    ابو جهاد

    ردحذف
  46. اخى الكريم اراك صادقا مع الله ثم مع نفسك ثم مع الناس
    قال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم
    ((مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا))
    ابشر اخى الكريم بالخير فى الدنيا والاخرة ..هناك دعاء جميل جدا لسيدنا النبى صلوات الله عليه وتسلماته رغم انه حديث ضعيف ..((اللهم اجعلني صبورا ، اللهم اجعلني شكورا ، اللهم اجعلني في عيني صغيرا و في أعين الناس كبيرا))..فامضى الى ماانت فيه اخى الكريم ولا تلتفت لمن هم لايعلمون ولا يعملون.تحياتى

    ردحذف
  47. ونعم والله استاذ خالد

    تشرفت بمعرفتك ونعم الرجل انت

    بارك الله لك ورحم والديك

    ردحذف
    الردود
    1. حفظك الله أخي عبد الله ..
      بل الشرف لي سيدي أن يعرفني الله برجل مثلك ..
      تحياتي لك

      حذف
  48. يا اللـــــــــــه
    كنت ابحث فيي بالي عن كلمات اعبر بها عن فخرانا بك وبما فتح الله به علينا من العلم والعلوم علي يدك فلم اجد اجمل واروع من قول العزيز الحكيم (نَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا)سوره الحج..لك منا كل الحب والتقدير

    ردحذف
  49. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لمست الغضب بين سطور كلماتك من تبريرك لك ههههههه
    معليش يا استاذ خالد
    الم تكن هذه حالك قبلا عندما تضايق منك جملة الفئه التي كنت معهم ببداية حياتك
    فلماذا اراك الان تغضب من الاسئله
    لربما اجابتك بقلب ارق على احد السائلين لطفت قلبه وضمته الى صفوف الحق
    ولو كنت فضا غليظ القلب لا انفضو من حولك
    وايضا نعتك لهم بالمخلوقات الناطقه ازعجتني
    رغم اني بصفك ضدهم
    لكن انت وهبك الله بنور البصيرة حتى ميزت الحق من الباطل
    فلماذا هذا الغضب بين سطورك
    انت بكل المدونه كنت لي علم في رأسه نار
    وكنت اجدك مثالا يقتدى به
    تمنيت اني لم اقرأ هذه الصفحه وارى هذه النعوت او السخريه من جاهل رغم اني اعلم انها انتفاضة في الله
    لكن تمنيت رد فعل كتابي اقل تهجما
    فمعرفتك تعزز لك الصبر وحسن استيعاب من كانو يجهلون

    مع ذلك انا معجبه بك وبمدونتك الرائعه
    واقول لك انها اصبحت من اولويات ما افتحه على النت
    بل هي الاولى

    ردحذف
  50. هذه هي الدنيا لا تخلو من تلك النماذج المريضة، وربما لن تقدر على تغييرهم، ولكن تقدر على التعامل مع آرائهم السلبية المدمرة، برتداء درعا واقيا من التجاهل ، فالماء لا يُغرق القارب إلا إن وصل إلى داخله، أما إن لم يصل فسيظل القارب يسير فوقه، وهكذا ينبغي أن تكون، لا تمكّن سيل الكلمات الجارحة من الوصول إلى نفسك أو عقلك أو قلبك لتطفو عليها.
    ليس المهم الكلام الصادر في حقك، المهم هو معرفة حالك مع الله وغايتك وهدفك في الحياة لتكمل مسيرتك فأنت تهدف إلى أجرعظيم فجميعنا نشهد لك بذلك من جميع أقطار العالم.

    ردحذف
  51. هذه هي الدنيا لا تخلو من تلك النماذج المريضة، وربما لن تقدر على تغييرهم، ولكن تقدر على التعامل مع آرائهم السلبية المدمرة، برتداء درعا واقيا من التجاهل ، فالماء لا يُغرق القارب إلا إن وصل إلى داخله، أما إن لم يصل فسيظل القارب يسير فوقه، وهكذا ينبغي أن تكون، لا تمكّن سيل الكلمات الجارحة من الوصول إلى نفسك أو عقلك أو قلبك لتطفو عليها.
    ليس المهم الكلام الصادر في حقك، المهم هو معرفة حالك مع الله وغايتك وهدفك في الحياة لتكمل مسيرتك فأنت تهدف إلى أجرعظيم فجميعنا نشهد لك بذلك من جميع أقطار العالم.

    ردحذف
  52. بارك الله فيك اوفيت في الحديث

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف