بحث في المدونة من خلال جوجل

السبت، 24 مارس 2018

Textual description of firstImageUrl

ج3: رسالة الشهوة الحميمية - محاورة عقلية لكاتبة إعلامية - الرجل يهمل زوجته المرأة تهمل زوجها - البذاذة من الإيمان - وثنيات فكرية لنساء مثقفات - ما الفرق بين الزوجة والصديقة والخادمة - سلطان الشهوة و سلطان الأنثى - لماذا المال ليس شهوة وضيعة وخسيسة كما نظرتن للجنس - عَنِّينة – رَجِلَة – سُحاقية - مخنث - عنين - إنهم ينفذون أوامر الشيطان - زعموا أنهم أهل عبادة .. واخترعوا لأنفسهم دين - موتوا بغيظكم .

بسم الله الرحمن الرحيم

( الجزء الثالث )
(رسالة الشهوة الحميمية)
و علاقة الجنس بالمس والأعمال الروحانية
في الحياة الزوجية والغير زوجية
ومحاورة عقلية لكاتبة إعلامية
والرد على من اتهم الرسول بالشهوانية


* فهرس :
:: تابع الفصل الثاني ::
1- الرجل يهمل زوجته .. فهذا حكم الرسول ؟
2- والحديث يشير إلى أن جمال هيئة المرأة أمر مهم ؟
3- المرأة تهمل زوجها .. فهذا حكم الرسول ؟
4- يصلون في المساجد ويدرسون ويهملون الزوج والبيت ؟
4- البذاذة من الإيمان ؟
5- أسئلة في حديث الرسول ؟
6- قصة مع الشيخ أبو الحسن الشاذلي ؟
7- المرأة تتجاهل النصيحة وتعمل الطاعة بالمعصية ؟

:: الفصل الثالث ::
8- وثنيات فكرية لنساء مثقفات عن مفهوم العلاقة الحميمة ؟
9- القواعد من النساء – عَنِّينة – رَجِلَة ؟
10- ما الفرق بين الزوجة والصديقة والخادمة ؟
11- أما عن وصف الشهوة بالبهيمية ؟
12- لماذا المال ليس شهوة وضيعة وخسيسة كما نظرتن للجنس ؟
13- بمنطق هذا الفكر البهائمي للشهوة .. فإن المرأة بهيمية الشهوة ؟
14- مَن يقبل بفرضية الشهوة البهيمية .. فقد حكم على نفسه أنه من فصيلة البهائم ؟
15- رجل يشارك في فكرة أن المرأة لا تجعلوها شهوة ؟
16- مخنث - أم عنين - أم مدفوع من الخارج ؟
17- حتى لا يتلاعبون بكم - ويحسبون أنهم أهل عقل ؟
18- النطفة الإنسانية تحمل الكمالات الروحانية .. أما البهائم .. فلا ؟
19- لا تجعل من نفسك بهيم أو بهيمة لو صدقت كلامهم ؟
20- تمنع نفسها تحت مظلة أنها شهوة حيوانية ؟
21- سلطان الشهوة و سلطان الأنثى ؟

:: خاتمة الفصل الثالث ::
22- تنفيذ أوامر الشيطان ؟
23- زعموا أنهم أهل عبادة .. واخترعوا لأنفسهم دين ؟
24- ولنقول للمنكرون والمنكرات للشهوة .. موتوا بغيظكم ؟

 ******************************
السلام عليكم ورحمة الله .. نستكمل معكم هذه الرسالة .. التي نكملها بمناقشة أفكار تحريضيه في ظاهرها دفاع عن المرأة .. ولكن حقيقتها هي إتهام للمرأة .. وتحريض على الفساد في الطبيعة الإنسانية وتغيير لخلق الله .. فضلا عن اتهام الشريعة بطريق غير مباشر .. !!

* كنا قد تكلمنا (الفصل الثاني) تفصيليا عن مفهوم الشهوة وكلام الحكماء .. فيها حتى لا يتلاعب بك أحد بالألفاظ ويجعلها مستقبحة في عقلك ويخدعك بالتدليس في العلم عليك .. ويوهمك خلاف ما عليه حقائق الأمور ..


* فإذا علمت ما سبق من مناقشة في تحريف لمفهوم الشهوة والترويج لها على أنها شيء مقبوح .. وعلمت أن الذي يقوم بالترويج لهذا الفكر هن جماعات فاقدة للعلم فضلا عن اعترافهن ضمنيا بانعدام أنوثتهن ..
فالعقل يدفعنا للتفكير فيهن وفي تفكيرهن بمقتضى كلامهن .. ويدعونا لمناقشتهن ..

* وهنا مصطلحات في المقال نعرفكم بها :
1- القواعد من النساء : المرأة التي بلغت من السن مبلغاً يجعلها لا تشتهي، ولا تُشتهى .
2- العَنِّينه : أي التي لا تشتهي الرجال  ، ومثلها يقال للرجل " عنين "
3- السُحَاقِيَّة : أي تشتهي ممارسة الجنس مع النساء دون الرجال ..
4- الرَّجِلَة : وهي المسترجلة إما لاستنكارها لجنسها أو رغبة لتتشابة بالرجال ..
وإن كنت أظن أنها المسترجلة بإنكار جنسها لذلك تتشبة بالرجال حتى تسعى للسُّحاق مع مثيلاتها ..!!
وفي الحديث : (الرَّجِلةُ من النِّساءِ قال الَّتي تُشبَّهُ بالرِّجالِ) ..
5- المُخَنَّث : الذي يغلب عليه الصفات النسوانية من أفعال وحركات .. فشكله يشبه الرجل ولكن تصرفاته أنثى .
6- اللواطي أو السَّادومي : هو الذي يفعل أفعال قوم لوط أو قرية سادوم التي كانت قرية قوم لوط .

* هذا الجزء طويل .. فاقرأه على مهلك ... 
ولا يخفى أننا نتكلم على من وصف الشهوة الإنسانية  "بالبهيمية" .. وليس من اتهم الوحشيَّة في العلاقة الحميمية "بالبهيمية" .. فالفارق كبير ..!!
فالأول اتهام للجنس الإنسان .. وهؤلاء هم من نتكلم معهم .
والثاني اتهام لعلاقة شريفة تم إساءة استخدامها بصورة وحشيَّة غير آدميَّة .. وهؤلاء لا نتكلم معهم ..
نبدأ بسم الله ..
توكلت على الله ..

********************************
(استكمالا للفصل الثاني)
:: لا تهملوا الزوجات ، ولا تهملوا الأزواج ::
*********************
..:: الرجل يهمل زوجته ::..

كثير يظن في نفسه أنه من أهل الله المتقين .. وهو يحمل طوق ذنوب في رقبته بسبب تضييع حقوق الآخر ..!!

* وهذه قصة في إهمال زوج لزوجته بسبب العبادة .. !!
( عن عائشةَ قالتْ دخلتْ عليَّ خُويلةُ بنتُ حكيمِ بنِ أُميَّةَ بنِ حارثةَ بنِ الأوقصِ السُّلَمِيَّةُ وكانتْ عندَ عثمانَ بنِ مظعونٍ ..
قالتْ : فرأَى رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ بَذَاذَةَ هَيئَتِها فقال لي يا عائشةُ ما أبَذَّ هيئَةَ خُويلةَ ؟
قالت : فقلتُ يا رسولَ اللهِ امرأةٌ لها زَوجٌ يصومُ النهارَ ويقومُ الليلَ فهي كَمنْ لا زوجَ لها فترَكَتْ نفسَها وأضاعَتْها .. !!
قالت : فبعثَ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ إلى عثمانَ بنِ مظعونٍ فجاءَه ..
فقالَ : يَا عثمانُ أَرَغِبْتَ عنْ سُنَّتِي ؟
قال : لَا واللهِ يا رسولَ اللهِ ولكن سُنَّتُكَ أطلُبُ ..
قال : فإِنِّي أنامُ وأُصَلِّي وأصومُ وأُفْطِرُ وأَنْكِحُ النساءَ فاتَّقِ اللهَ يا عثمانُ فإنَّ لِأَهْلِكَ علَيْكَ حقًّا وإنَّ لِضَيْفِكَ علَيْكَ حَقًّا وإنَّ لِنَفْسِكَ عَلَيْكَ حقًّا فصمْ وَأَفْطِرْ وَصَلِّ وَنَمْ )

* وفي رواية : ( يا عثمان إن الرهبانية لم تكتب علينا أما لك فيَّ أسوة ؟ " فوالله ..! إني لأخشاكم لله وأحفظكم بحدوده

* قلت خالد : صاحب الموضوع ..
معنى بذاذة الهيئة : المقصد منها أي مهملة في نفسها غير مهندمة وتلبس ملابس باليه لا تليق بامرأة في عمرها .. كناية عن بؤس وسوء حالها وما وصلت إليه من تجاهل زوجها لها ..!! .. والله أعلم .

* قال الشيخ الساعاتي رحمه الله (المتوفى: 1378 هـ):
 البذاذة : رثاثة الهيئة أي رث للبسة ، والمراد هنا أنها غير متزينة بنحو الخضاب والحناء، ولباسها خلق وشعرها شعث ونحو ذلك ..
(امرأة لا زوج لها) أي كأنها لا زوج لها ..
(فتركت نفسها وأضاعتها) معناه أنه لم يجعل لها وقتا تتمتع به فيه فتركت نفسها من الزينة واضاعتها
(أرغبت عن سنتي) معناه ألا تحب أن تقتدى بي وتفعل كفعلي
( لأهلك عليك حقا) فيه أن من حق الزوجة على الزوج أن يجعل لها وقتا تخلوا به فيه ، وان يجعل للضيف وقتا لاقرائه ومؤانسته ، وأن يجعل لنفسه وقتا للراحة
بلوغ الأماني ج16 ص233

* قال الشيخ الصنعاني رحمه الله (المتوفى: 1182هـ) :
قوله: "فإن لأهلك عليك حقاً": علل - صلى الله عليه وسلم - أمره لعثمان بما ذكر بأن هذا الاجتهاد في العبادة تضيع به حقوقاً لأهله ولضيفه، ولنفسه، وتضييعها حرام ..
ولذا قال له: "اتق الله" فالمراد أمره بتقواه في عدم تضييع الحقوق بفعل ما نواه.
التحبير شرح الجامع الصغير ج1 ص296




* فالرجل الذي يهمل زوجته ويتجاهلها .. فقد أضاع حقها وعليه وزر ..

* والحديث يشير إلى أن جمال هيئة المرأة أمر مهم .. ولا تكون عَفِنَة كما نرى ذلك في كثيرات من اللاتي يحسبن أنفسهن صالحات .. ويشكو منهن أزواجهن .. !!

*********************************
..:: هل البَذَاذةَ من الإيمان ؟ ::..
أسئلة في حديث الرسول ؟

1- قد يقول قائل : كيف يشير الرسول متعجبا لبذاذة المرأة .. ويوجد حديث يقول : ( إنَّ البَذَاذةَ مِن الإيمانِ ) ؟

أقول له : المقصود من البذاذة هنا في الحديث هو ترك الزينة المفرطة .. والتوسط في الملبس ..
والمقصود به التواضع .. وهو مثل قوله تعالى : ( وَالَّذِينَ إذَا أَنْفَقُوا لَمْ يُسْرِفُوا وَلَمْ يَقْتُرُوا وَكَانَ بَيْنَ ذَلِكَ قَوَامًا ) الفرقان67 .. ومثل قول النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال: ( من تركَ اللباسَ تواضُعًا للهِ وهو يقدِرُ عليه ، دعاه اللهُ يومَ القيامةِ على رؤوسِ الخلائقِ حتى يُخَيِّرَهُ منَ أيِّ حُلَلِ الإيمانِ شاءَ يَلْبَسُهَا ) ..

* يقصد بترك اللباس : أي المبالغة في إظهار النعمة عليه .. مواساة لعموم البسطاء الناس ..

2- وقد يسأل آخر سؤال فيقول :
كيف يقول عن تواضع الملبس من الإيمان .. في حين أن الله يحب أن تظهر أثر النعمة على العبد ..؟ كما قال في حديث آخر : ( إن الله يحب أن يرى أثر نعمته على عبده ) ؟

* أقول له : إظهار أثر النعمة طالما لا يصاحبة خيلاء ومفاخرة .. فهو أمر حميد فعله .. إظهارا لنعمة الله عليه .. وهو لا يتعلق بالملبس فقط بل في كل شيء من نواحي الحياة مثل سيارة او شقة او عمل .. أو غير ذلك .. طالما الله أعطاك فأظهر ذلك اعترافا بنعمة الله عليك ..

* والأفضل هو التوسط في كل شيء .. وليس التوسط والتواضع إنكارا لنعمة الله .. بل محبة لله في مواساة من حولنا من البسطاء ..

* ولكن إذا قابلت من هم على شاكلتك .. فواجب عليك .. مشاركتهم بنفس شاكلتهم .. حتى لا يحتقرك أحد .. وينتقص منك شيئا .. حيث ستكون محل اتهام ..!!
وإن تواجدت في أماكن عامة يغلب فيها البسطاء .. فتواضع لهم كرامة لله ..
وبهذا نجمع بين كل الأحاديث ..
وهذا اجتهادي .. والله أعلم .

* وفي العموم لا يحق لأحد أن ينكر على الآخر حياته .. لأن الله أعلم بمن اتقى .. وفي الحديث ( من حُسنِ إسلامِ المرءِ تركُه ما لا يَعْنيه ) .. فلا تخوض بالكلام على أحد لمجرد ظاهره .. !!

* قصة لطيفة :
قابل ذات يوم الشيخ أبو الحسن الشاذلي - رجل متمصوف به رثاثة "أشعث الشعر مرقع الثياب" .. فأنكر على الشيخ جمال هيئته ..!!
فقال له الشيخ : يا هذا هيئتي هذه تقول الحمد لله ، وهيئتكم تقول: أعطوني من دنياكم .!!

*****************************
..:: المرأة تهمل زوجها ::..

والمرأة التي تهمل زوجها وتتجاهله عليها وزر : كما قال صلى الله عليه وسلم : ( وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ لَا تُؤَدِّي الْمَرْأَةُ حَقَّ رَبِّهَا حَتَّى تُؤَدِّيَ حَقَّ زَوْجِهَا وَلَوْ سَأَلَهَا نَفْسَهَا وَهِيَ عَلَى قَتَبٍ لَمْ تَمْنَعْهُ )

* معنى : على ظهر قتب : أي راكبة على ظهر بعير ذاهبة لقضاء حاجة لها ..
يعني حتى لو كان عندها مشوار مهم .. !!
المراد بالحديث الإهتمام والرعاية لحقوق الزوج ..
والله أعلم .

* وكم من امرأة متزوجة نصحتها بالإهتمام ببيتها ولا تذهب للمساجد للدروس أو لصلاة التراويح وقيام الليل .. وتصارع زوجها للذهاب وتجادله في ذلك حتى تقرفه .. فيسمح لها بالذهاب كراهية منه .. !!

* فهذه معصية لله وليست طاعة لله ..!!
لأن الذي لا يؤخذ برضا .. فهو سيكون نازل عليه سخط !!
فارضي زوجك واطلبي منه برضا .. حتى تجدي ثمرة وكرامة لعبادتك ..
ولا تنسي أن حديث النبي (إنَّ اللهَ لا يُنالُ فضلُه بمعصيتِه) ..
وكما لا يخفى .. قول النبي (وما عبدت امرأةٌ ربَّها مثلَ أن تعبدَه في بيتِها) ..

* كما أن العبادة في المسجد للمرأة فيها موبقات أكثر من الطاعات .. كما علمت من البعض منهن .. حيث يكثر القيل والقال في المساجد .. وظهور شبهة الرياء الذي غالبا ينضح من وراء ذلك .. فضلا عن ضياع حقوق الزوج ..!!

* ولا يخفى أن العبادة النَّفليَّة للمرأة أو الرجل لا تشفع لهما طالما مصحوبة بحقوق الغير !!
جاء في الحديث : ( قال رجلٌ يا رسولَ اللهِ إنَّ فلانةً تُكثِرُ من صلاتِها وصدقتِها وصيامِها غيرَ أنَّها تُؤذي جيرانَها بلسانِها .. قال: هي في النَّارِ ..
قال : يا رسولَ اللهِ فإنَّ فلانةً يَذكرُ من قلَّةِ صيامِها وصلاتِها وأنَّها تتصدَّقُ بالأثوارِ من الأقِطِ ولا تُؤذي جيرانَها .. قال: هي في الجنَّةِ )
وفي رواية :( لا خيرَ فيها هي من أهلِ النَّارِ ..)

* والأثوار من الأقط : قطع من الجبن ..
وحاليا تستطيع تشبيهها بجبنة المثلثات "على شكل مثلثات" التي تباع في الماركت على هيئة ثمان قطع في علبه .. فالتصدق بمثل صغير من هذا قد يدخلك الجنة ..!!

* وسبب دخول المرأة النار .. لارتكاب النَّفل المباح تركه .. واكتساب الأذى المحرم شرعا ..!!

******************************
..:: الفصل الثالث ::..
***********************
(رد على كاتبه إعلامية)
مناقشة لفيديو وجدته على اليوتيوب
*******************
..:: وثنيات فكرية لنساء مثقفات عن مفهوم العلاقة الحميمة !! ::..

* يحلو لبعض النساء اللاتي يحسبن أنفسهن مثقفات .. حينما يكتبن أن العلاقة تقوم على الود والرحمة .. وأن النظر للعلاقة الجنسية ما هو إلا شهوة بهيمية لا يصح النظر إليها .. وإنها ليست المطلب الرئيسي في الحياة الزوجية .. ويكفي أنها شهوة بهيمية في الإساس ..!!

* ولهؤلاء النسوة .. نناقشهم فيما افترضوه عقلا .. وطالما جعلوا من العقل مقياسا للتفاهم .. فهذا شيء حميد .. ولننظر ما الذي يقوله العقل في تفكيرهم ..:

1- النظر إلى كلمة شهوة على أنها أمر مستقبح ذهنيا .. فهو دليل جهالة علمية وضآلة عقلية تدل على مستقبح هذا اللفظ .. لأن الأمور تُستقبح بما تؤول إليه من مخالفات منهجية للتشريع .. وليس كما يحلو من البعض تلميحا لنشر الإباحية .. حيث تكون للمرأة حرية إباحية لجسدها لمن تشاء وكما ترغب ..!!

2- الترويج لكلمة شهوة على انها شيء بغيض في النفس .. ما هو إلا اعتراف من هذا الإنسان بأنه لم يفهم حقيقته الإنسانية .. !! فكيف يتكلم بمفاهيم العقل .. في حين هو يعترف أن شهوته بهائمية ..!!

3- الترويج لكلمة شهوة على أنها شيء بغيض دليل على انعدام هذه الشهوة في نفس المتكلم بهذا المعنى عن الشهوة .. وإلا فكيف يعقل أن يتهم ما هو سبب وجودة وسبب المعرفة وسبب نفحة الله في تكوين الإنسان ..
فلا يقول بذلك إلا إنسان غير عاقل بالتأكيد .. أو أصبح مؤمنا إيمانا كاملا بأنه والبهائم أخوات ..!!
فحينئذ لا غضاضة ولا حرج عليه .. لأن مسلوب العقل مرفوع عنه القلم ..!!
وبالتالي لا يحق له أن يناقش أي أمور بالعقل ..

4- الترويج لكلمة شهوة بهذا الفكر الرجعي المتخلف .. هو يدل دلالة مؤكدة عن سقوط نفسية المستخدم لهذا الفكر .. لأنه تزيده إمتهان عند أهل العلم والمعرفة .. لأنه بذلك يُعرف عنه أنه إنسان كذاب .. لأنه تكلم عن الشهوة بجهالة مطلقة .. مدلسا فيها بالباطل ويزعم أن قوله حقا .. !!
ومن عُرف بالكذب .. يُتهم في الصدق ..!!

********************************
..:: العقل يتهم القائلين بهذا الفكر فيقول ::..
قواعد من النساء – عَنِّينة – رَجِلَة – سُحاقية !!

# فإذا علمنا مما سبق عن هذه الهرطقة عن الشهوة .. فالعقل يحصر القائلين بذلك بين ثلاث أمور :

الأول : أن تكون امرأة من القواعد من النساء حاقدة نفسيا .. على من هن أصغر منهن سنا وعمرا ..
فإذا كانت المرأة غير مرغوب فيها وليست محل انجذاب .. فهذا معناه أننا نتكلم امرأة تنتظر الموت نظرا لأن الزمان قد أكل من أنوثتها ما لم يبقي على أنوثتها شيء ..
وهؤلاء النسوة ليس لهن إلا إنكار الشهوة لأنهن باتوا يبحثن عن الشفقة والرحمة ..!!
فلا غضاضة .. ولا ملامة .. أن تنكر المرأة في هذه المرحلة العمرية .. مفهوم الشهوة ..
لأنه ببساطة شديدة .. فاقد الشيء لا يعطيه ..!!

الثاني : أن تكون امرأة تبحث عن شفقة ورحمة نظرا لما تعرضت له من إهانة لأنوثتها .. حيث لم ينظر لها أحد ..!!
فلا عجب ولا إنكار من قولهن باستقباح الشهوة .. لأنهن ببساطة فاقدي هذا العنصر في أنفسهن .. وفاقد الشيء لا يعطيه ..!!

الثالث : أن تكون امرأة عَنّيِنَة .. أي لا قدرة لها على الجماع لأنها لا تشتهي الرجال .. وهذا أمر يدعوها للعلاج النفسي والسلوكي لتخطي هذا الأمر ..!!

الرابع : أنها امرأة رَجِلة .. أي مسترجلة تميل إلى إنكار أنوثتها بحثا عن عالم الذكورة .. وهذا إن دل فإنما يدل على أننا نتكلم على امرأة سُحاقية الطبع ..!!

الخامس : أنها امرأة تكذب في نقل العلم .. وتعمل على تزوير الحقائق وتدليسها .. لنشر الإباحية السلوكية للمرأة .. من خلال افراغ طاقتها بطريقة شهوانية منحرفة أو غير شرعية لتكون مثل بائعات الهوى .. فتنقل كرامة المرأة إلى ذل المعصية ..!!

السادس : أن تكون امرأة تزور في الحقائق وتدلسها .. حتى تخفي وراء ذلك مشاكل نفسية تمنعها أن تكون أنثى .. مثل أن تكون عَنّيِنَة .. أو تعرضت للتحرش جنسي من والدها أو أخوها أو من قريب لها مما جعلها تستقبح هذا الأمر ..!!

**********************************
..:: العقل يتسائل عن فكر هؤلاء ::..

* ما سبق يدفعنا للتساؤل .. طالما العقل سيد الموقف :..

1- لو كانت المرأة وسيلة للمودة والرحمة دون أن تكون محلا للشهوة .. فما حاجة جذب الرجل إليها .. فكان يكفيه أن يصاحب رجلا مثله .. وسيجد معه المودة والرحمة ..!!
بل وما حاجة المرأة في أن تشتهي رجلا له مكانة ومرتاح ماديا ..!!
فإذا انقطعت الرغبات في النفس .. فكيف سيكون الإرتقاء في الحياة ..!!

2- التناقض في القول بين إنكار الغريزة وأن تكون المرأة محل جذب .. ثم تتزينين بالميك أب "المكياج" لمن ؟!! ولماذا ؟
ولماذا تظهرين في الإعلان وتكتبين كتب ؟
أليس كل هذا رغبة وشهوة ..؟!!
فما هذا التناقض النفسي الذي تعيشين فيه ؟

* وهذا يجعل العقل أن يتهم هؤلاء .. ويحكم عليهن بأنهن يحملن أحقاد نفسية للمجتمع مدفوع بها من الخارج لإفساد المجتمع ..

3- هذا الفكر حول كون المرأة شهوة .. مع الإستنكار له .. يجعلنا نظن بأن قائليه لم تكوني يوما مطمع أو محل جذب من الرجال أبدا .. ولذلك لما فقدن عنصر أن تكون مشتهاه مرغوب فيهن .. مما جعلك تتهمين الشهوة في المرأة .. وهذا يدفع العقل للتأكيد بلا شك على وجود بلادة حسية أو خسيسة نفسية تعيشين بها ..!!

*****************************
..:: وهذا يدفع العقل لمناقشات أخرى ::..
( ما الفرق بين الزوجة والصديقة والخادمة ؟ )

# فإذا علمنا ما سبق .. مما قد يظهره العقل ويفكر فيه . فهذا يدفعنا لمناقشات عقلية أخرى ..

1- إذا كانت المرأة وسيلة للتواصل اللطيف دون الملامسة .. فما الفرق بين الزوجة والصديقة والخادمة ؟
فالخادمة : تقوم بأعمال المنزل
والصديقة : ممكن أن أتكلم معها واشاركها شيئا من حياتي ..
وطالما أنتي ترفضين الشهوة .. وبالتالي ترفضين أن تكوني زوجة .. حتى لا يلمسك الرجال وتكوني محل رغبة وجذب للرجل .. !!

2- فهذا يعود مرة أخرى لنفكر في حقيقتك النفسية ..!!
هل أنتي منحرفة الشهوة حتى ترفضين الرجال لأنك عنِّينة لا تشتهي الرجال .. أم أنتي بليدة الإحساس .. أم أنتي مغتصبة في صغرك .. أم أنتي عنِّينة لا تشتهين الرجال ولذلك ترفضين الجماع .. أم أنتي مدفوع لك لترويج هذا الفكر .. والتحريض على الإباحية بطريق غير مباشر ؟

*********************************
..:: أما عن وصف الشهوة بالبهيمية ::..
فهذا يدفع العقل ليظن الظنونا !!

# أما عن كونك تصفين الشهوة بالبهيمية .. فهذا يدفع العقل للتفكير في هذا الجزء المتوهم من عقلك ..

1- فنظرتك لها على كونها شهوة بهيمية .. هو انحراف فكري .. ليه ؟
لأننا سنسأل حضرتك .. كيف أتيت لهذه الحياة ؟ أليس عن طريق الشهوة ؟ أم من تفاعلات كيميائية أخرى ؟!!
أكيد من طريق الشهوة ..

* فالشهوة التي تصفيها بالبهيمية .. فهي تكون وصف خاص بك أنتي دون غيرك .. وتكوني اتهمت نفسك بالبهيمية ..!!
وطالما اتهمتي نفسك بالبهيمية .. فكيف يحق لنا أن نخاطب البهائم طالما لا يعقلون ؟!!

* لكن طالما من المفترض أنك إنسان .. فهذه تسمى شهوة إنسية .. لأنها يتولد بسببها جسدا يكون محلا لنفخ الروح الإلهي القابل لتجليات الحق .. وهذا لا يحدث للبهائم .. يا سيدتي .. فعيب أن تتهمي نفسك أنك وليدة شهوة بهيمية .. لأن البهيمة تأتي من بهيمة .. والإنسان يأتي من إنسان .. !!
مش كده ولا إيه ؟

2- عجبا لك حينما نظرتي  للشهوة الإنسية فوصفتيها بالبهيمية .. ولكنت حينما تأكلين وتشربين .. لم نجدك وصفتي نفسك بالبهيمية أيضا .. فلماذا ؟
أليست البهائم تأكل وتشرب ؟!!
فهل يتم وصفك بأنك بهيمة لأنك تأكلين وتشربين ؟!!

3- وعجبا لك .. لماذا لم تنظرين للمال على أنه شهوة ؟ .. ومع ذلك تطلبيها من الرجل وتجعليها حق مكتسب لك وواجب عليه فعله .. فلماذا تحرميه من شهوة الجنس كما طالبتيه بشهوة المال ؟!!
فهذا إن دل فإنما يدل على سقوط نفسي وسلوكي في فهم العلاقة كيف تكون بين الرجل والمرأة والتي قوامها العطاء المودة والرحمة في كل نواحي الحياة ..!!

4- بل يدفع العقل ليظن فيكي كمال الأنانية .. حيث أن حركتك الفكرية قامت على الأخذ فقد دون العطاء .. !!
بل قائمة على اشباع شهواتك الخاصة وما ترغبين فيه .. دون اعتبار لما يريده الآخر منك ..
فهذا إن دل فإنما يدل على خسيسة في النفس على الإنسان أن يصلح منها .. لأن الأنانية شهوة إبليسية ..!!

5- وبناء على ما سبق .. فهذا يدفعنا لنظن أن سبب نظرتك للشهوة إنما ظهرت من فساد سلوكي حدث معكي في الصغر نتيجة ممارسات قهرية على جسدك سواء من والدك أو أخيكي أو زوجك .. الذين جعلوا من جسدك وسيلة للشهوة الخاصة بهم دون أدنى إحترام لأنوثتك أو شخصك ..!!

* ولكن هذا ليس معناه أن الناس جميعهم حدث لهم ما حدث معك ..!! فلكل قاعدة شواذ ..!!
فالإنسان لا يجعل من تجربته الخاصة .. تشريع عام في الحياة .. وإلا كان إنسان غير عاقل .. !!
مش كده برضه ؟!!

5- أو العقل يظن .. بأنك فاقدة لأنوثتك حتى زهد فيكي الرجال ..!! ولذلك جعلتي لأفكارك منفذا نفسيا لإتهام الشهوة بأنها بهيمية ..!!

6- أو يدفعنا للظن بأنك إنسانة تكرهين جنسك .. ولا تحترمين أنوثتك إلا بقدر ما تنتفعين من ورائها من مزايا الضعف والمسكنة .. !! وهذا إن دل فإنما يدل على كونك إنسانة وضيعة ولئيمة الطبع ..!!

7- أو يدفعنا للظن بأنك إنسانة مهملة في نفسك وغير نظيفة في بدنك .. مما يجعلك تتهربين من إظهار أنوثتك .. أو يقترب منك رجلا .. ولذلك جعلتي من الشهوة مصدر اتهام حتى لا تنكشف حقيقتك ..!!

8- أو يدفعنا للظن بأن فاقد الشيء لا يعطيه .. وبالتالي ففقدك لأنوثتك وعدم احترام لها .. هو الذي جعل منك تجعلين من الشهوة حجابا للعلاقة مع الآخر .. فعلمنا بذلك أنك امرأة باردة الطبع لا إحساس فيكي ..!!


9- أو يدفعنا لنظن أنك امرأة منحرفة الشهوة السويَّة .. ولذلك اتهمتي الرجل بالشهوانية حتى لا يلامسك كإمرأة .. فتنكشف حقيقتك السُحاقية .. !!

10- أو يدفعنا للقول بأنك من جماعة (عُنَّ) .. يعني أي أنتي إمرأة عِنِّينة لا تشتهي الرجال .. وهذه لها أسباب كثير .. ولكن في كل الأحوال لا نتهمك بشيء ..

* وإنما لا تجعلي من مأساتك الخاصة فرضية وجودية وتتهمين بها الشَّرع بطريق غير مباشر بل والرجال بطريق مباشر .. وكل ذلك نتيجة حوادث نفسية تراكمت بداخلك جعلتي منها شرعك الخاص ..!!

11- أو يدفعنا لنظن .. أنك مدفوعة من الخارج بأموال ملوثة لإنكار الشريعة في الزواج الثاني .. حتى تزيد نسبة الإنحلال والإنحراف كما في الدول التي أنفقت عليكي لترويج هذا الفكر ..!!

12- أو يجعلنا نظن .. أنه كان لك زوجا .. فهجرك وتزوج عليك .. مما سبب لك جرحا في نفسك .. جعلك تتهمين الشهوة .. بدلا من أن تنظرين لخطايا نفسك .. التي قد تكون دفعته للهرب منك ..!!

13- ومعنى نظرتك للشهوة الجنسية على أنها أمر قبيح فهذا دليل على استقباحك لنفسك ولأبيك وأمك .. ألم تأتي إلا من خلالهم .؟

* فافتراضية البهيمية التي ذكرتيها .. فهي تنسحب على من أتيتي منهم .. بل ومن أتوا منك إن كان لك أبناء ..!!
وكما حكمتي على الشهوة الإنسانية بالبهيمية .. فبهذا أنتي تحكمين على أسرتك الكريمة بهذه الصفة ؟!
مش كده ولا إيه ؟

14- بمنطق هذا الفكر البهائمي .. فإن المرأة بهيمية الشهوة .. لأنها قبلت أن تنجب أطفال بهائميون النطفة !!

15- وختاما : طالما صاحبة هذا الفكر تنظر نظرة دونية للبهائم .. فلماذا تأكلين من البهائم ..!!
كما أن البهائم تشرب الماء وأنتي تشربين الماء ؟
والبهائم تأكل الخضروات وأنتي تأكلين الخضروات ؟
والبهائم تجامع البهائم .. وهكذا أنتي أتيتي إلى الدنيا ؟
فما الفرق بينك وبين البهائم بمقياسك أنتي الذي وضعتيه ؟!!
فلماذا خصصتي العلاقة الجنسية فقط .. وجعلتيها شهوة بهيمية .. ؟!!
فلو كنتي تعيشين بهذه النفسية أو تعتقديها فعلا وليست مجرد أفكار .. فننصحك بدخول مصحة نفسية لإعادة تقويمك سلوكيا ونفسيا .. حتى تشعري إنك إنسان مرة أخرى .. وترتقي من إحساسك البهائمي الذي تعيشين فيه ..!!

* ولما كان كل ما سبق مجرد ظنون عقلية لا نتهم بها أحد .. ولكنه فقط مجرد مناقشة عقلية لمعتنقي هذا الفكر حيث يحاولون أن يجعلوا للشهوة مستقرا عقلي وفرضية وجودية .. على الإنسان أن يخضع لها وكأنها أمور واجب التسليم لها ..!!
ولما كانت كلامهما مجرد كلام عقلي .. فأيضا كلامنا هو ردا على عقليتها الإفتراضية .. ولا نتهم ذاتها أو غيرها بشيء مما سبق بيانه .. بل افتراضات عقلية ردا على افتراضات عقلية ..!!


*******************************************

:: مجرد افتراضات ظنية لما توهموه عقلا ::


* ما سبق قد أحببت أن أناقشهم في ما افترضوه وزعموا أن العقل يقر بذلك !! .. وأظهر لكم مدى فساد ما يروجون له ..!!

* يا سادة .. مَن يقبل بفرضية الشهوة البهيمية في الإنسان .. فقد حكم على نفسه أنه بهيم .. قطعا لا ريب بذلك ..!!

* ويتبقى أن نقول أن من يسلك منهج أن الشهوة الجنسية هي شهوة بهيمية للتنفير منها أو أن المرأة شهوة ويخلط الحقيقة بالكذب ويدلس في الحقائق .. فما هو إلا إنسان فاسد العقل ذو نفسية مريضة ..!!

********************************
..:: رجل يشارك في فكرة أن المرأة لا تجعلوها شهوة بهيمية ::..
بالرغم من أن المتهمين للشهوة . هن جماعات نسائية .. إلا أنني وجدت ذات يوما رجلا يتكلم بهذا المنطق .. !!
وطالما وجد مثل هذا الفكر ولو في شخصية ذكورية واحدة .. فلا مانع أن ينتقل لآخرين ..

* ولكن هذا يدفعنا لمناقشته في عقله الذي يستقبح به الشهوة ونظن فيه كما ظننا بالعقل في المرأة .. ونتهمه بالعقل في فكره العقلي .. ونظن عقلا فيه أحد أمور وفقا لكلامه .. :

الأول : أن هذا الشخص .. ما هو إلا مخنث .. تلاعبت يه الجينات .. ولا نتهمه في خناثته .. وإنما نتهمه بأن يجعل عورته وسيلة للمتاجرة بها ويجعل منها وسيلة للترويج لفكر باطل ..!!

الثاني : أن هذا الشخص عَنِّين .. لا قدرة له على جماع النساء .. ولذلك يستخدم أساليب اتهام الشهوة ليدفع عنه نقيصته .. وهذا لا يعافيه من كونه إنسان كذاب ..!!

الثالث : أنه شخص مسلوب الشهوة السويَّة .. أو سادومي الجنس .. أي يُفعل فيه الجنس .. ولذلك بات الأمر مستقبحا له أن جعل المرأة محل جذب ورغبة ..!!

الرابع : أنه شخص .. تم الدفع به لترويج الإباحية اللواطية .. حال كونه خادما للشيطان .. ولذلك نظر للمرأة على أنها شهوة .. وقام بنشر هذا الفكر .. حتى يهتم بنشر الفكر السادومي أو اللواطي ..!!

****************************
..:: حتى لا يتلاعبون بكم ::..
ويحسبون أنهم أهل عقل !!

 * أيها السادة حتى لا يتلاعب بكم ما ينتمون للفكر الثقافي العقلي .. فاعلموا أن الشهوة :
* تكون مقبوحة في حال استخدامها استخدام خاطيء :
(كالأكل الزائد الذي يحرمك العبادة – أو كالجماع الذي يترتب عليه أذى نفسي أو حسي)

* أو مقبوحة في حال مخالفة لمنهج الله :
( كالأكل من مال حرام حتى ولو قليل – أو كالزنا ) ..

* وراجع ما ذكرناه عن الشهوة في الفصل الثاني ..

* ولكن أن يقضي أحد شهوته بالحلال ويطالب بها .. فيتم حرمانه منها لأنها شهوة بهيمية .. فالقائل بذلك قد أثبت على نفسه أنه بهيم .. ولا علاقة له بالعالم الإنساني .. فلا يصح البقاء معه بعد ذلك لأنه بهيم ..؟!!

* وفي النهاية طالما تتهم الشهوة الإنسانية والغريزة الطبيعية بالبهيمية .. وأنت رأيت من نفسك أن تتشابه معها في شيء بهيمي .. فأنت مثلهم أي مثل البهائم !!
فلماذا لا تذهب لمجالسة البهائم خاصة وأنك حكمت على نفسك أنك تتشابه معهم في أحد الغرائز ..!!
ويصبح أن من يجالس أصحاب هذا الفكر موافقا له .. فما هو إلا قد حكم على نفسه بالبهيمية أيضا ..!!
مش كده ولا إيه ؟

* ويكفي أن أذكرك .. بأن النطفة الإنسانية تحمل الكمالات الروحانية .. أما البهائم .. فلا ..!!
ولذلك هؤلاء فقدن منطق العقل .. لماذا نظروا لأنفسهن وساووها بالبهائهم ..!!
فضلوا وأضلوا غيرهم .. لأن البهائم لا كمالات روحية لها .. ومن ليس له كمالات روحية .. فلا عقل له ..!!

*******************************
( محاورة مع امرأة .. !! )
..:: تمنع نفسها تحت مظلة أنها شهوة حيوانية ؟ ::..

حينما تقابلك الظروف ببعض النساء اللاتي يعتقدن في أنفسهن أنهن مثقفات .. ولكن بأي ثقافة ..!! هل ثقافة البشر أم ثقافة البقر ؟!!

* الفرق بين من يقرأ العلم ليكون إنسان .. وبين من يقرأ ليثبت حجة .. هو الفرق بين البصير والأعور .. لأن من أراد أن يكون إنسان فهو سيتحقق مما يقرأ ويجتهد .. أما من يقرأ للمجادلة وإثبات حجة .. فهو قرأ لفكر واحد فقط لأنه جاء على هواه .. ولا يريد أن يقرأ للطرف الآخر .. ولذلك فهو أعور الفكر .. مطموس البصيرة ..

* عموما دارت مناقشه مع أمثال هؤلاء النسوة حول موضوع العلاقات الحميمة بين الأزواج .. وللوهلة الأولى فهمت أن معها مشكلة نفسية تجاه هذا الأمر .. وأعتقد أنها كانت السبب في طلاقها ..!!

** ملخص الحوار كان :

قالت : هذه شهوة جنسية حيوانية والرجال لا يريدون سوى هذا الأمر فقط ..
قلت : أنتي تتحدثين وكأن الرجل يظل مقيم على زوجته ساعات طوال !! فأي عقل يقول ذلك ؟ .. كوني منصفة في كلامك .. لأنك إنسانة عاقلة .. وكون الرجل يريد الجنس .. فلأن المرأة تريد الإنجاب ؟ فلماذا أبحت لنفسك شهوة الإنجاب وأنكرتيها على الرجل ؟ وما الفائدة في كونك مصدر جذب لزوجك لو لم تكن فيك خاصية الجاذبية الأنثوية ؟ وأعتقد كونك أنثى فقد تفهمين أن الأنثى تستطيع أن تتعامل مع الرجل الحازم وكأنه طفل تحت مظلة هذا الشهوة .. مش كده ولا إيه ؟!!

قالت : دي شهوة حيوانية .. ولكن هناك معاني أرقى في الحياة .. مثل الحب ..!
قلت : بنفس المنطق الذي تتحدثين به .. فلماذا تأكلين وتشربين وترغبين في المال وتلبسين ذهبا وتطلبين مهرا عند الزواج .. وغير ذلك .. أليس كل ذلك شهوة ؟!!
أم أن الشهوة توقفت فقط عند العلاقة الحميمية ..؟!!
فلماذا لم تمنعي نفسك عن الأكل والشرب .. ألم يشترك الحيوان في هذه الخاصية ؟!! .. فلماذا لم تقولي عن هذه أنها شهوات حيوانية ؟
أم أن الشهوة الحيوانية فقط هي العلاقة الجنسية  ؟!!

* والمعاني التي تبحثين عنها هي أمور يشتهيها الإنسان ويرغب فيها .... ألا تشتهي أن يمدحك الآخرين .. ألا تشتهي أن ترتقي في عملك وتكوني ناجحة .. وكل هذه أمور ليست في الحيوان .. ولكن أعتقد هذه المرة أننا تفوقنا على الحيوان بمزيد من الرغبات والشهوات ..!!

* وهناك شهوات أخرى يتفوق فيها الإنسان عن الحيوان .. مثل شهوة اقتناء الذهب والمال .. فلماذا تعملين وتأخذين أجرا وتريدين أن ترتقي في عملك .. أليس كل ذلك شهوة ؟
لماذا تقرأين .. أليس في القراءة شهوة فكرية .. من أجل الشعور بالتميز على الآخر .. ؟!!

* ألا تشتهي أن تسمعي كلمات حب كما تزعمين ..!! .. ولكن يا سيدتي من يفقد التميز بين ما هو غريزة أصلية في الإنسان .. وبين ما هو غريزة في الحيوان .. فكيف سيشعر بغريزة الحب في داخله .. طالما هي أيضا غريزة حيوانية ؟!!
فلو قلت أنك تبحثين عن الحب .. فبنفس المنطق الذي ذكرتيه .. هو أنك تتساوين بالحيوان أيضا .. فلماذا تنكرين على من يشبع رغباته الجنسية ؟!

* عفوا يا سيدتي أنتي تحكمين على نفسك بإنكارك لهذه الشهوة في نفسك .. وإلا ما كنتي تساويها بالحيوان .. لأن الإنسان الذي ينكر شهوة إنسانية لكونها غريزة أصلية في الإنسان .. فهو أكيد إما مفتقد لهذا الأمر في نفسه .. أو نتيجة حادثة تعرض لها سببت له غضب داخلي مما دفعه لإنكارها وعدم الرغبة فيها ..

* فالعيب ليس في وجود الشهوة وإنما في كيفية استخدام هذه الشهوة .. مثل شهوة جمع المال .. ليس المشكلة في جمع المال .. ولكن في كيفية صرفه .. في الحق أم الباطل ..

* قالت : لو كانت شيئا حميدا .. فلماذا لم تفعله الملائكة ؟

* قلت : أمرك عجيب .. الملائكة لا تأكل ولا تشرب ولا تجمع مالا !! .. لأنها تستمد حياتها من ذكرها بربها .. فلماذا لا تأكلين ولا تشربين ولا تجمعين مالا .. حتى ترتقين لتكوني مثل الملائكة ..!!

* لو سمحتي لا تجعلي تجارب الفاشلات في حياتهن تؤثر عليكي بكلام ساقط لا أساس له في العقل أو الدين .. واقرأي الرأي والرأي الآخر .. حتى تبصرين الحق في الأمر ..

* ولكن أحيانا الرجال يسيئون استخدام هذه العلاقة الحميمية حتى يجعلون النساء تكره اليوم الذي ولدن فيه .. وهذه أيضا حقيقة .. ولكن ليس سببا أن ننكر أنها شهوة وأن فيها حقوق لازم أن يوفيها الإنسان !!
نقلا عن آلام نفسية في محراب الزوجية ج4

****************************
* أفكار وحجة واهية .. من واقع الحياة *
للاتي لا يشعرن بإحساس العلاقة الحميمة !!

( سلطان الشهوة و سلطان الأنثى ؟ )

المرأة تقول : الأهل لهم سبب في هذا الأمر .. لأنهم أفقدوا الأنثي جزء من متعتها في الحياة .. حين طهارتها بالموس ..؟

* أقول  ردا عليها : عفوا يا سيدتي .. فأنت لم تفهمي أنوثتك جيدا .. فهناك أمرين يجب أن تفرقي بينهما :
الأمر الأول : هو سلطان الشهوة
الأمر الثاني : هو سلطان الأنثي

* فحتى لو فقدت الأنثى الإحساس بالشهوة .. ولكن يظل لها سلطان الأنثى .. وهو سلطان الدَّلَع والبهجة والجمال والتزيين وتحريك مشاعر الرجل .. لأن أنوثتك هي ما يحركك .. حتى تعلمي .. هل لك تأثير كأنثى على زوجك أم لا .. !!
ففرق يا سيدتي بين سلطان الشهوة .. وسلطان الأنثى ..

* أما من فقدت كلاهما .. فهي لم تعد تساوي كلمة أنثى .. بل رجل بنوع أنثى " خنثى" .. فالمرأة التي هي كذلك لم تعد سوى مخلوق يتنفس ينتظر الموت ..!!

نقلا عن آلام نفسية في محراب الزوجية ج4

*****************************
..:: قالوا أن الزواج الثاني .. شهوة ولا يصح ::..

* أصحاب الفكر الأول " الشهوة البهيمية" .. هم غالبا أصحاب الفكر الثاني .. الذين ينكرون أن تكون الشهوة سببا للزواج الثاني .. وما ذلك إلا جهلا بمفهوم كلمة شهوة ؟
فلنناقشهم :

1- فمَن الذي قال أن الشهوة الجنسية ليس عذرا للزواج الثاني ؟ إذا كانت الأولى مانعة لزوجها من تحقيق هذه الشهوة ..؟؟
وجملة (لتسكنوا إليها) تشمل كل معاني السكينة وراحة البال التي من ضمنها إطفاء نار الشهوة في النفس عند الطرفين .. وكلمة (المودة) تشمل ذلك أيضا ..
فالذي لم يحقق العلاقة الجنسية فقد أخل بعقد الزواج .. ويترتب عليه آثاره الشرعية .. !!

2- ومن قال لك أن مَن يتزوج ثانيا ليشبع رغباته الجنسية .. يعتبر نقيصة في شخصة .. أو كما يسميها البعض ( اتبع نفسه وشهواته ) .. !!
فإذا كان (الزواج) الحلال قد حكمنا عليه بأهوائنا .. وقلنا عليه حراما افتراء على الله .. هل لو فعلها في الحرام سيكون مباحا له ذلك كما يحدث في الغرب .. !! ..

3- نعم .. الشهوات تحركنا لتحقيق مطالبنا في الحياة .. وهذا ليس نقيصة .. وإلا ما كنت أنت ولا كل بني آدم قد تواجدنا حتى الآن .. وكل ذلك نتاج شهوة ..

فلا تنظر للموضوع من حيث كونه شهوة قبيحة .. وإنما الشهوة تُستقبح لما يترتب علها من تضييع حقوق .. ولا تستقبح لذاتها ..!! لأن الله قال ( زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاء وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللّهُ عِندَهُ حُسْنُ الْمَآبِ ) آل عمران14

4- والمرأة المطلقة أو الأرملة التي تبحث عن رجل تتزوجه لتحصن فرجها وتعصم نفسها من الإنحراف .. ووجدت رجل متزوج .. ماذا نقول لها ؟ ..
هل نقول لها نصيبك كده أنك مطلقة أو أرملة .. وقدرك كده .. فمارسي العادة السرية عشان لا يصح أن تتزوجي من رجل متزوج ..!!
فهل هذا هو الدين ؟ أم أننا نخترع دين ؟

* نعم يا سادة إنها شهوة تحركنا لتنفيذ قدر الله .. لأنها غريزة أصلية في الإنسان ..

5- وهل كان تعدد الرسل أو الأنبياء .. عن شهوات نفسية ورغبات داخلية ذات ميول متطرفة .. أم عن طبيعة سوية فيها وعدل وإنصاف .. !!
فالأنبياء كان لهم أغراض منها تكثير الأولاد ليكون من خلفهم من يوحد الله .. وليس الشهوة لمجرد الشهوة .. وإن كان ليس في طلبها عيب .. طالما في الحق .!!

* وكثير من الصحابة عدد في الزواج .. والبعض كان له أغراض شهوة .. فما الذي يمنع طالما سيعف نفسه عن الحرام .. ويعدل في معاملته .. ؟!!

* فسيدنا سليمان وداود وابراهيم ، بل وسيدنا مولانا محمد عددوا النساء ، والملوك والأمراء وغيرهم في كل زمان ومكان .. فهل كل هؤلاء كانوا أصحاب نفوس شهوانية مريضة ..؟!!
ألم يكن منهم رجل رشيد .. ؟!.. حاشا أنبياء الله ورسله أن يكونوا متبعين لأهوائهم في طلب الشهوات ..

6- ولكن التعدد له أهداف أخرى عند كثير من الناس .. ليس شهوة فقط ..
قد يكون عاطفة ..
قد يكون مصلحة ..
قد يكون سببا لبلوغ أمرا ما ..
وقد تكون صيانه لكرامة امرأة مطلقة أو أرملة أو تأخرت في سن الزواج .. ولم تجد من يعولها ..
وكل هذا مباح شرعا ..

* نعم يا سادة إنها شهوة تحركنا لتنفيذ قدر الله .. لأنها غريزة أصلية في الإنسان ..

7- أحوال السائرون إلى الله .. فهو أيضا يحتاج لهذه الشهوة .. وإليك هذه القصة :
قصة : جاء جماعة من الناس تعيب على أحد العارفين كونه تزوج من أربعة .. وينكرون عليه فعله ..
فقال لهم : لم ارتكب محرما ولم تشكو واحدة منهن .. أما عن كوني متزوج بأربعة .. فلأن الشهوة تعلو عندي .. فأحب أن أقضيها حتى أقف بين يدي ربي بقلب خاشع .. وليس في نفسي تعلق بغير الله ..

* وليس هناك سائر الى الله أعظم من رسول الله .. وهو لم يمنع نفسه من الزواج .. بل زجر الذين أرادوا أن يترهبنوا عن الزواج ..!!

8- فالمنكرون للشهوة .. التي معناها رغبة أو مصدر جاذبية للآخر .. ما هم إلا جماعات تضليلية تتلاعب بالألفاظ على غير حقيقتها للإفساد في الشريعة والتحريف في منهج الله ..!!

9- ولكن هل كل مَن يعدد هو رجل منصف أو عادل ؟
لا .. ولكن ليسوا سواء .. فيوجد الظالم ويوجد المنصف ..!!
ولكن الذي يتزوج كل واحدة يراها حلوه ويطلق الأخرى .. فهذا ليس الكلام عليه .. لأنه شخص قد سقط أمام أقدام النساء قبل أن يسقط أمام نفسه .. ونرجو له التوبة .. لأنه يفسد في الأرض ولا يصلح .

**********************************
..:: ماذا لو كان الرجل هو من لا يستطيع أن يشبع رغبة زوجته ؟ ::..

فنحن نتكلم عن رجل (عنِّين) أي غير قادر على الجماع .. فللزوجة الحق في أن تتطلق منه أو تخلع نفسها .. فهذا حقها .. كما هو حقه إن وجدها تحرمه متعته له الحق أن يتزوج عليها أو يطلقها .. ويتزوج بأخرى .. !!

* أما عن العائد النفسي للرجل الذي زوجته تطلب الطلاق لسبب علة ظهرت فيه .. فقد يتأذى .. وهذا حقه أن يتألم ..
ولكن من حقها أن تجد رجل يشبع رغباتها هي أيضا بدلا من أن تظل تعيش حبيسة الكبت الجنسي مما قد يؤدي إلى مالا يُحمد عقباه .. !!

* فلا ضرر ولا ضرار ..

* وسبق ناقشنا قضايا الزواج الثاني في تعليقات الجزء الرابع من آلام نفسية في محراب الزوجية .. بما لا حاجة لإعادته .. فارجع إليه لو تحب ..
ولا داعي لمناقشتها في التعليقات .. هنا مرة أخرى ..

* وإنما الغرض هنا هو إظهار حقيقة النفوس التي تستقبح الشهوة .. لأن من أغراضها هو اتهام الشريعة بطريق غير مباشر ..!!

********************************
..:: خاتمة الفصل الثالث ::..
*********************
..:: تنفيذ أوامر الشيطان ؟ ::..

* فهؤلاء الذين يريدون تغيير طبيعة الكون وفقا لأهوائهم الخاصة لوجود أمراض نفسية حاقدة تشتعل بهم .. فما هم إلا نفوس إبليسية .. فالشيطان يكشف الله لنا خطته ( وَلأُضِلَّنَّهُمْ وَلأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الأَنْعَامِ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللّهِ وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيّاً مِّن دُونِ اللّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَاناً مُّبِيناً ) النساء119 –
وما معنى تغيير خلق الله ؟
تغيير خلق الله في الفطرة وهيئة ما عليه الخلق ..

* يريدون الحلال والحرام كما تتفق أهوائهم .. يقول تعالى : ( وَلاَ تَقُولُواْ لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَـذَا حَلاَلٌ وَهَـذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُواْ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ ) النحل116

*****************************************

..:: تضييع الحقوق ليس من الدين ::..
( فلا تخالف الرسول وتخترع دين )

* هناك من الصحابة من اعتدى في الدين ويحسب أنه يحسن صنعا  .. !!

* جاء في الحديث : ( قالَ ابنُ عبَّاسٍ : هذِهِ الآيةُ ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُحَرِّمُوا طَيِّبَاتِ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ * وَكُلُوا مِمَّا رَزَقَكُمُ اللَّهُ حَلَالًا طَيِّبًا وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي أَنْتُمْ بِهِ مُؤْمِنُونَ ) ..
نزلت في رَهْطٍ من أصحابِ النَّبيِّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، قالوا : نَقطعُ مذاكيرَنا ، ونترُكُ شَهَواتِ الدُّنيا ، ونَسبَحُ في الأرضِ كما يفعلُ الرُّهبانُ !! ..
فبلغَ ذلِكَ النَّبيَّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، فأرسلَ إليهم فذَكَرَ لَهُم ذلِكَ ، فقالوا : نعَم ..
فقالَ النَّبيُّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ لَكِنِّي أصومُ وأُفطرُ ، وأصلِّي ، وأَنامُ ، وأنكِحُ النِّساءَ .. فمَن أخذَ بسنَّتي فَهوَ منِّي ، ومَن لم يأخُذْ بِسنَّتي فليسَ منِّي )



***************************
..:: موتوا بغيظكم أيها الجاهلون ::..


* ولنقل للمنكرون والمنكرات للشهوة .. موتوا بغيظكم .. فكفى بالجهل شاهدا عليكم بمفهوم الشهوة الذي زعمتموه ..!!
بل ليس الجهل شاهدا عليكم فحسب .. بل الكذب دليلا عليكم في تزوير الحقائق على ما هي عليه ..!!
بل شواهد الحياة تدل على وجود نقيصة في أنفسكم حتى جعلتم من الشهوة مثار جدال لتخفوا ورائها حقيقتكم السلوكية وراء هذا الأمر (التي تدل على انطماس الشهوة فيكم) .. سواء كنتي عَنِّينة أو كنت عَنِّين .. هذا على أبسط الإفتراضات ..!!
وما خفي أعظم ..


******************************

..:: أيها السادة .. انتبهوا ::..

* من يخضع لهذا الفكر والإعتقاد البهائمي .. فقد اتهم نفسه وآبائه بل وأنبياء الله ورسله ..

* فانتبهوا .. فليس الأمر يتعلق بلفظ أو فكرة .. بل قد يصل لاتهام الأنبياء والرسل ووصفهم بكونهم شهوانيين (كما اتهموا الرسول وسيأتي بيانه) .. 
فليس الغرض الأساسي هو تقبيح الشهوة في عقل المرأة .. بقدر ما هو الطعن في أصحاب الرسالات .. ووصفهم بأنهم شهوانيين .. فكيف تتبعونهم .. وكيف يكونوا رسل الله وهم على هذا الوصف ..؟!!

* فضلا عن أن اعتقادك في هذا المعتقد يجعلك تصف أبيك وأمك بوصف لا يليق بهما .. طبعا أنت فاهم ..!!

* ولا تنسى قوله تعالى : ( وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً ) الإسراء70 ..

* ثم تأتي أنت وتصف شهوتك بالبهيمية ؟!!
* انتبهوا لكلامكم .. فإنكم مسئولون عنه أمام الله ..!!

*********************************
..:: الفصل الرابع ::..
شبهة عن الرسول صلى الله عليه وسلم
**************************


يتبع إن شاء الله 


**************************************
والله أعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 97 تعليقًا:

  1. بوركت أستاذنا الفاضل ..قرأت المقال قراءة سريعه بنهم حيث بدا لي بعض الأمور التي اعرفها اول مرة مثل حديث البذاذة ومعنى كلمة عنين التي سألتك عنها خاص في الموضوع السابق وقد شرحتها مفصلة هنا ..
    غير اني اجد شدتك في مناقشة المرأة التي تنكر العلاقة الحميمه ..اعتقد ان مناقشتك تلك تنفرها اكثر من ان تقنعها هههههه .. لكن اظنه هو سلطان الحق الذي افاض الله عليك به هو ما يحكم كتاباتك دائما .. فأجد منك شدة مع اي منكر لامر الهي او نبوي .

    جزاك الله خيرا ودائما نتعلم منك .🌹👍

    ردحذف
    الردود
    1. بصي يا هبه :
      فعلا انتقيت ألفاظ حاده .. ولها واقع في النفس .. وأنها كطلقات رصاص ..
      ,اعرف قدر الكلمة التي تخرج مني على نفس قارئها ..
      لكن هذه مجرد افتراضات ظنية .. على افتراض ظني للمرأة قد افترضته وأصبحت تطبع له كتب !! وكأنه حقيقة وجودية ..
      فلماذا أباحت لنفسها أن تتهم الشهوة بالبهيمية ؟ دون أن يناقشها أحد في افتراضها ؟!!
      والذي يقبل ببهيميته المنسوبة له من هذا الظن .. فقد اعرف على نفس بحقيقته الحيوانية .. وأنه ليس بإنسان ..!!
      وتصبح المرأة مثل الرجل .. لأن المرأة من الرجل والعكس ايضا .. ويبقى كلنا بهائم !!
      فهل هذا كلام يليق أن يقال عن الانسان ؟!!
      وعموما هذه ردود ظنية لمن يظن البهيمية في الانسان .. سواء رجل او امرأة ؟
      لا يخفى الإتهام الغير مباشر للشرع .. بصورة ملتوية ؟!!

      * إلى متى يا هبه .. سنظل خاضعين لأفكار وثنية .. تنطبع في النفوس .. حتى تخرب البيوت ..؟!!
      وانت من اكثر الناس معرفة بذلك ؟

      * عموما أكرر للجميع :
      أن هذه ردود على أفكار قيلت .. فمن يعتقد هذه الأفكار البهيمية ..
      فنحن أيضا من حقنا أن نعتقد فيه ما ترتب على اعتقاده ؟
      مش كده ولا إيه ؟

      تحياتي لك

      حذف
    2. غير معرف24/3/18 6:51 م

      سبحان الذى يقيم من أهل الحق من يقف فى وجه الباطل ..
      و أنت يا أستاذى الجليل ممن يتصدى للباطل فكانت المدونة ساحتك .. و القلم سلاحك .. و كلمتك هى درعك .. ومؤيدا بنصر من الله كم قال تعالى :"وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الْأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى العَالَمِينَ" ..

      بارك الله فيك و فى قلمك و جزاك خير الدنيا و الآخرة .. آمين

      لك بالغ التقدير و الإحترام

      حذف
    3. نعم كدا طبعا حد يقدر يقول غير كدا ههههههه كنت اهرب قديما مم حدتك والآن احاول ان اتعلم كيف اكون كذلك لله وليس للنفس ..

      واحقاقا للحق فقد وجدت مناقشتك للمرأة التي انكرت ذلك خاص ، وتساءلت عن كون الملائكة لا تتزوج ، كانت اكثر ليونه لعلك علمت منها انها مشوشه ومتقبله لتقبل مناقشتك العقلية .

      شكر الله لك واحبك ورفعك مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا ..اللهم آمين .

      حذف
    4. صدقتي حبيبتي هبة في رأيك هذا .
      فلا اجمل من كلمة حق تقال في مكانها ووقتها .

      حذف
    5. غير معرف24/3/18 9:32 م

      ما قلت عنه يا أستاذى الجليل أنه مجرد إفتراضيات ظنية ؛ فقد تعاملت معهم فى الواقع ..
      إمرأة فضفضت لى و قالت كيف تتعامل مع زوجها و هى فى حالة فخر من دهائها حسب ما تظن فى نفسها .. و قالت فيما يخص موضوعنا الحالى انها وقت اللقاء الحميمى ، و قبل ما الزوج تسول له نفسه فعل شىء ؛ تشترط عليه شرطا .. و على حسب مزاجها و ما تريد ..
      فمثلا تطلب منه هدية ذهب ، أو تغير بعض من أثاث المنزل ، و أهى فرصة هههه!!
      فقلت لها : كيف يتعامل معك زوجك بعد إملاء شرطك عليه ؟
      فقالت : لازم يرضى طبعا ..!! تفتكرى هيقدر يرفض فى الوقت ده !!
      فقلت لها : لكن أكيد زوجك سيشعر أن لقاءك به ليلبى طلبك و تحصلى على الدية ؛ لا لرغبة فيه !!.. فقالت يظن ما يظن ، المهم أحصل على ما أريد ..
      فقلت لها : و لكن كده هيكون اللقاء روتينى لتفرغ طاقة ، ليس به مشاعر أو عاطفة ؟
      فقالت : كلها خمس دقايق و خلاص ، بس أخد منه اللى أنا عاوزاه .

      فيما بعد .. قالت لى أنها تتحمل تصرفات زوجها من أجل أولادها .. فكما قالت أن زوجها عينيه زايغة ، و بيعاكس الخادمة !!
      و بعد مدة ليست قصيرة ، عرفت منها ان الزوج كثرت نزواته حتى وصل الأمر للزواج بأخرى .. أما الزوجة فكانت تندب حظها الذى أوقعها فى زوج فاسد ، لا يقدر عشرتها بعدما كانت أصابعها العشر له نورا فى ظلام الحياة ، و أنه خان ما فعلته معه من توفير مدخرات و عقارات أنفقها على محبوبته !!

      نموذج ثان واقعى :
      كنت فى زيارة لإمرأة أقاربي ، و كانت فى ضيافتها صديقة لها .. هذة المرأة (صديقة قريبتى) قالت و هى سعيدة بكيدها لزوجها : فى كل مرة لازم يكون فى سبب ( تقصد انها فى كل مرة يطلبها زوجها لمعاشرتها تذكر له سبب يمنعها عنه ).. فمرة مرهقة و تعبانة من تنظيف البيت ، و مرة رضاعة طفلها تسبب لها الم و ضيق ولن تكون معه كما يحب و تؤجلها للعد.. و يأتى الغد و هى عندها عذر شرعى .. و هكذا .. حتى يكون لها مزاج و تحن عليه بلقاء !! .. بصراحة خجلت أسألها و ما الحكمة من ذلك ؟
      و فهمت فيما بعد انها و امثالها يؤجلن اللقاء بين أزواجهن حتى اذا جاء الموعد الذى تقرره هى ؛ فالموضوع لن يستغرق إلا دقائق معدودة .. فالموضوع بالنسبة لها شىء مقرف على حد قولها !! .. و سمعت بعد ذلك بسنتين أو ثلاثة أن الزوج تزوج بأخت صديقه !!
      ( وجنت على نفسها براقش )!!

      يتبع

      حذف
    6. غير معرف24/3/18 10:15 م

      النوذج الثالث واقعى أيضأ :
      الزوجة تشتكى من زوجها .. الذى يهينها ، و يضربها و يضرب أولادها .. و السبب كما تقول الزوجة : النار من مستصغر الشرر .. ممكن يصحى من نومه قرفان من نفسه و من الحياة .. فلا يجد متنفساإلا الإساءة لزوجته و أولادة بالضرب أو السب ..
      و تقول الزوجة أنه خارج البيت شخصية مختلفة ..بشوش و بيضحك ، و مع زميلاته حبوب و حنون .. و تقول : هعمل ايه ؟ هو أبو أولادى ، و بعدين لو تركته ؛ هروح بأولادى فين ؟ .. و يكفينى أنه يحمينى من (كلاب السكك ) ( عذرا هذا تعبيرها ) ، و يكفينى الحرام ، و أهى عيشة و السلام ..
      و بعد مناقشة مع الزوجة .. كان السبب ان مفهوم قوامة الرجل عند الزوج هو أن يكون ساديا .. و لكننى أرى أنه جاهل بالدين ، و أضف الى ذلك انه مريض نفسيا و يحتاج الى علاج نفسي لمعرفة السبب و علاجه ، تقويم سلوكه .. والله أعلم

      ما سبق نماذج من واقع الحياة .. و يوجد غيرها كثير ..
      و للأسف مجتمعنا العربى يحتاج لإعادة تأهيل الرجل و المرأة ..
      فبالرغم من أن النساء يتفوقن على الرجال فى النكد !!.. و أن السبب الأساسى فى زواج الزوج على زوجته هو الزوجة نفسها و ما الى ذلك .. إلا أن ذلك كان سببه من البداية المفاهيم الخاطئة هو الرجل كأب و زوج ، و المرأة كإبنة .. مما نشأ فى مجتمعنا أفكار مغلوطة .. علاوة على ذلك بعد الناس عن الدين و عدم معرفة الحقوق و الواجبات ..
      لذلك أرى أن المجتمع العربي يحتاج لإعادة تأهيل ..

      و آراك أستاذى الفاضل قد بادرت الى ذلك .. لتضع اقدام التائهين على الطريق الصحيح .. و تصحح المفاهيم .. و أجمل ما رأيت أنك تفعل ذلك فى نطاق الشرع و الدين ..
      فجزاك الله عن كل مجهوداتك خيرا كثيرا و فضلا عظيما من رب العالمين

      تحياتى للجميع

      حذف
    7. غير معرف25/3/18 2:03 م

      تنويه هااااام ..
      تم إنشاء أقسام جديدة بالمدونة و هى :

      🍃 لمحات من حياتى :
      فى هذا القسم (لمحات من حياة ا. خالد) مجمعة فى قسم خاص بناء على طلب الاعضاء .. و هناك المزيد لم ينشر بعد .. و بالله التوفيق .

      🍃 شبهات :
      فى هذا القسم مواضيع خاصة للرد على الشبهات التى كثيرا ما يحلو للبعض إثارتها للتأثير على هقول الناس لزعزعة الايمان فى قلوبهم .. و سيتم الرد بمنهجية عقلية ، و دلائل شرعية بما اعطاه الله لأستاذنا الجليل .. بإذن الله تعالى

      🍃 بوستات :
      يوجد بالقسم بوستات بها معلومات من مواضيع المدونة .. لنشرها على صفحات الفيس بوك و غيرها من مواقع التواصل الإجتماعى .

      🌷 الف مليون مبروك علينا جميعا ..
      بارك الله فى مجهوداتك أستاءى الجليل و أعانك على تأدية رسالتك كما يحب الله و يرضى ..

      اللهم احفظ استاذنا و مدونتنا و اعضاء المدونة الطيبين من شر كل ذى شر .. أنت مولانا و نعم النصير .. آمين يارب العالمين

      تحياتى للجميع 🌷🌷


      حذف
    8. غير معرف25/3/18 4:06 م

      تنويه هااام 2
      ---------

      أخوتى و أخواتى أعضاء المدونة الأفاضل ..
      1- احيطكم علما ان ..
      بوستات المدونة .. مطبوع عليه (العلامة المائية الشفافة) الخاص بالمدونة ..
      و بذلك يسهل التفرقة بين بوست المدونة الاصلى و اى بوست دخيل يحرف كلام استاذى الجليل / خالد .. او ما يشوه صورة المدونة ..

      2 - يمكن استقبال ملاحظتكم على اى بوست ..
      و لسهولة تحديد البوست : ستجدوا اعلى البوست
      ↩( اسم الموضوع ، و على يمينه رقم البوست ) ..
      و بالله التوفيق
      تحياتى للجميع🌹

      حذف
    9. نعم ام انفال بوركتي 👍

      حذف
  2. احسن الله اليك يا استاذنا كما تحسن الينا بهذه المواضيع التي لانجدها الا عندك .
    طرح جيد و منطقي لاستاذ يعرف الكثيرمن خبايا النفوس المريضة بحكم احتكاكه بها .
    كشف المراد الذي تسعى اليه الجماعة المستهترة المنكرة لهذه العلاقة المقدسة بين الازواج .
    اعانك الله استاذ خالد وسدد خطاك ، وجعلك سيفه المسلول الذي لاتلومه في الله لومة لائم .
    تحياتي للجميع .

    ردحذف
  3. ما شاء الله ..
    جزاك الله خيرا كثيرا استاذنا الفاضل على طرح هذه الحوارات والنقاشات الحساسة .. والتي ان أصر وانكرها الطرف المتعصب لفكره المتعفن إلا أنها كفيلة ان تمد المرأة المستضعفة او المضحوك عليها بالقوة والجرأة والصلابة في التمسك بحقها والدفاع عن نفسها وكيانها كإنسانة مكرمة من خالقها ..
    و" ما اكرمهن الا كريم ولا أهانهن الا لئيم " ..
    بورك فيك وفي جهودك ..
    وأصلح بك الأزواج وعمرت البيوت ..آمين

    ردحذف
  4. ..:: أيها السادة ::..

    * من يخضع لهذا الفكر والإعتقاد البهائمي .. فقد اتهم نفسه وآبائه بل وأنبياء الله ورسله ..

    * فانتبهوا .. فليس الأمر يتعلق بلفظ أو فكرة .. بل قد يصل لاتهام الأنبياء والرسل ووصفهم بكونهم شهوانيين (كما اتهموا الرسول وسيأتي بيانه) ..
    فليس الغرض الأساسي هو تقبيح الشهوة في عقل المرأة .. بقدر ما هو الطعن في أصحاب الرسالات .. ووصفهم بأنهم شهوانيين .. فكيف تتبعونهم .. وكيف يكونوا رسل الله وهم على هذا الوصف ..؟!!

    * فضلا عن أن اعتقادك في هذا المعتقد يجعلك تصف أبيك وأمك بوصف لا يليق بهما .. طبعا أنت فاهم ..!!

    * ولا تنسى قوله تعالى : ( وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً ) الإسراء70 ..

    * ثم تأتي أنت وتصف شهوتك بالبهيمية ؟!!
    * انتبهوا لكلامكم .. فإنكم مسئولون عنه أمام الله ..!!

    * وحافظوا على دينكم .. بقوة وادفعوا الحجة بالحجة والعقل بالعقل والبرهان بالبرهان .. !!
    تحياتي لكم ساداتي وربنا يحفظكم

    ردحذف
  5. غير معرف24/3/18 8:52 م

    السلام عليكم دكتور خالد

    فعلا كلما اقرا ماتكتب اضحك وابكي بشده
    ماحكم من الزوج الذي يريدها ان تكون بذاذه فانا ممن زوجها يضربها ويشتمها ويطلب منها ان لاتتجمل او تتزين او او او .اكون انثى بلا روح
    احببت ان اسال هكذا باجزاء متقطعه قصد كي لاانسى اسألتي
    وجزاك الله كل خير

    ردحذف
    الردود
    1. ÷ لو كان كما قلتي .. فقد ظلم نفسه .. وظلم غيره !!
      وحكمه أنه ظالم .. وعاصي لله والرسول ..
      (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ) الشعراء227
      (وَمَن يَعْصِ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَاراً خَالِداً فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُّهِينٌ) النساء14
      وعليه من الإثم بقدر ما يؤذيكي نفسيا أو جسديا
      وأيضا عليكي من الإثم بقدر ما تؤذيه نفسيا أو جسديا ..

      * فكل من أجرم في حق الآخر سيجد جزاء أعماله ولا يظلم ربك أحدا .. يقول تعالى {وَوُضِعَ الْكِتَابُ فَتَرَى الْمُجْرِمِينَ مُشْفِقِينَ مِمَّا فِيهِ وَيَقُولُونَ يَا وَيْلَتَنَا مَالِ هَذَا الْكِتَابِ لَا يُغَادِرُ صَغِيرَةً وَلَا كَبِيرَةً إِلَّا أَحْصَاهَا وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِراً وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَداً } الكهف49

      * فصبرا جميل .. فصبرا جميل .. فصبرا جميل
      تحياتي لك

      حذف
    2. اختي نسيم الصفى كان الله معك .
      كثيرات من النساء اللواتي يعشن مع ازواج يعاملوهن بهذه الدناءة التي تظهرعقدهم
      التي يعانون منها ، ولا يوجد من يوقفهم الا الله .
      فالله اكبر على كل رجل يعامل زوجته بهذا الشكل فقط لانه يقدر عليها .
      * ما اكرمهن الا كريم ولا اهانهن الا لئيم *

      حذف
  6. كان لي حديث مع إحدى النساء حيث كانت تدرس معي في السابق، فسألتها إن كانت قد تزوجت وأنجبت، فردت بالنفي، فلم يتقدم أحد لخطبتها، لكنها أخبرتني بأنها لا تحتاج لزوج في حياتها، فخطتها تقضي بطلب الطلاق فور إنجابها للطفل الأول إن تزوجت، فليس هنالك أي داع لوجود زوج في حياتها، فحسب رأيها، تريد أن تربي ابنها دون زوج وتعيش حياتها حتى تنتهي، فمع أي صنف من النساء نضع هذا النوع؟
    مع العلم أنني لم أناقشها في ذلك، لكنني تحسرت في نفسي حول مصير المسكين الذي ربها ستزوجها لتطلب منه الطلاق فور حملها؟! خاصة وأن المسكين قد دفع مهرا ومصاريف مراسيم الزواج ليستقر و يؤسس أسرة!
    حفظنا الله وإياكم أجمعين، شكرا لك على الموضوع أستاذ خالد.

    ردحذف
    الردود
    1. هذه مرت بعقد نفسية اخي محمد لذلك هذا تفكيرها ..!!

      حذف
  7. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. هوه ليه المواقع الإباحية وصفوها بالإباحية ؟
      أكيد ليس لأنها جنسية ؟
      ولكن لأنها تستبيح ما حرمه الدين .. سواء عُري أو ممارسات ممنوعة مثل نكاح الدبر .. أو اتباع الممارسات الماسوشية او السادية .. والموضوع يطول شرحه ..

      * سؤالي هو : هل أبحت للرجال الفرجة على المواقع الاباحية وممارستها مع الزوجات ؟ وأخبرتك بذلك أنه يجوز ؟
      فأين قلت لك ذلك ؟

      * ثم ما هو وجه القياس فيما تقوليه ؟
      فلو رجل سأفترض معكي رأي اباحيات .. ثم يجامع زوجته في المحل الشرعي بآدابه .. فكيف أحرم عليه ما هو يفعله من حلال ؟!!
      فمعصية الفرجة على الاباحيات شيء .. وممارسة العلاقة مع الزوجة شيء آخر ..!!
      فكيف اخلط هذا بذاك !!
      واجعلهما حكما واحدا ؟
      لكن إن أراد أن يفعل بالزوجة مثلما يرى من إباحيات غير مشروعة .. فهنا نقول حرام ؟
      وليس لمجرد أنه رأى فيلم اباحي (هذه معصية وحرام) ، ثم جامع زوجته "بطريق مشروع" .. فهل نقول له حرام ؟!!
      وتمنعيه حقه "لو بطريق مشروع" لأنه عمل معصية أضر بها نفسه ؟
      فهل أنتي الله لتحاسبيه ؟
      ما هذا الوهم في الأحكام ؟
      فهل هذا قياس عقل .. أم قياس أهواء ؟!!

      * وبعيدا عن القصص التي سمعتيها في الأفلام .. أو قصص ضحايا الحياة ..
      فإليك حكمة : من سبقت منه المودة .. لحقت به الرحمة ..
      لذلك لم يتزوج الرسول على السيدة خديجة ..
      فافهموا .. وبلاش تمثليات نفسية تؤدي بكم لعالم الأوهام المحض ..!!

      * وسواء اعنزلتي أو تزوجتي .. فهذا اختيارك ؟!
      والنقص في الإنسان يقاس بقدر أخلاقه ومعاملاته .. وليس بزواجه وعزوبيته !!

      تحياتي لك

      حذف
    2. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    3. فرق بين الاختلاف .. وبين الكلام على الاخرين بما فيه تهمه لهم !!
      وسبق وذكرت أن الجنس الفموي .. هو عمليه اختياريه - وهو موجودة في متن الموضوع وليس في تعليق فرعي .. ومؤكد بالدليل والمذاهب الأربعة ..
      لكن حضرتك عاوزة تخترعي كلام عني لم أقل به .. فهذا هو المرفوض .. وليس مجرد خلاف !!

      وكونك تقبلي او لا تقبلي فهذه حريتك .. ولكن لن اجعل شيء حرام عشان خاطر ان حضرتك مش موافقه !!
      فكما ان الرسول لم يأكل من الضب .. إلا أنه لم يحرمه لأن نفسه تتعافاه !!
      فالنفس ترفض شيء فهذا أمر .. لكن تحرمه لأنها ترفضه .. فهذا يكون كذب على الله ..
      {وَلاَ تَقُولُواْ لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَـذَا حَلاَلٌ وَهَـذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُواْ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ }النحل116

      تحياتي لك

      حذف
    4. غير معرف24/3/18 11:55 م

      أختى بنت مسلمة ..
      كنت سأكتب لك تعقيبا على كلامك ..
      و يكفى ما قاله أستاذنا الجليل فقد كفى و أوفى ..
      و عادة لا اعلق بعده بكلام مكرر احتراما و تقديرا له ..
      و لكن هذه المرة أضيف لك ما ينفعك من حديث النبى صلى الله عليه و سلم ( لتعلمى أن لكل مقام مقال )..
      قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :(فضلُ العالمِ على العابِدِ، كفَضْلِي علَى أدناكم، إِنَّ اللهَ عزَّ وجلَّ وملائِكتَهُ، و أهلَ السمواتِ والأرضِ، حتى النملةَ في جُحْرِها، وحتى الحوتَ، ليُصَلُّونَ على معلِّمِ الناسِ الخيرَ)

      تحياتى لك

      حذف
    5. يامسلمة :
      اذكر اني قرأت الموضوع الذي ذكر فيه ا.خالد الجنس الفموي ولا اذكر انه قال بأنه واجب او لابد منه مثلا..... او يجب على الزوجة طاعة الزوج في هذا خاصة ان كانت نية الزوج اتمام الممارسة في فم الزوجة ..!!

      الحياة الزوجية يامسلمة ليست الند بالند ..وليست مجرد حقوق وواجبات تؤدى وفقط ..انما هي اسمى من ذلك وارقى من ذلك .. فلا الرجل بقوامته يظلم زوجته ويقهرها فيأد فى رجولته تلك القوامة ولا الانثى بانوثتها تذل الرجل فتتشوه انوثتها بقبيح افعالها....!!

      والحب الذي بين الطرفين والمودة والرحمة تصل بهم الى نقاط احترام واتفاق وتوافق في حياتهم الزوجية تؤهلهم للسعادة والقبول والتقبل .. هذه معاني لايدركها اي احد يا مسلمة الا من لطف الله بهم وهدى سرهم ..
      لذلك لا تقاس الأمور الخاصة بينهم بالقهر والارغام وانما بما يرضي الله .. وبما ييسر الله لهم من اتفاق للوصول الى سعادة كل منهما بالآخر وبذل كل مايمكن بذله اولا حبا لارضاء الله في الطرف الآخر ثم للحب الذي اودعه الله في قلوبهم ..

      وهذا أمر لا يمكن للمسلسلات ان تمثله او لضحايا الواقع ان يفهموه .. ولعل الله يرزقك بمن يتقي الله فيكي وتتقي الله فيه بعيدا عن تلك الأمراض النفسية التي يعيشها مجتمعنا.

      تحياتي لك .

      حذف
    6. ياسبحان الله غريزة حلال طبيعة فى كل المخلوقات لبقاءالنوع بالنسبة للانسان فلبقاء النوع وللاحتياج النفسي والروحى وللاحساس بالزات التعددله ظروفه ممكن ىكون كان بيحبها قبل الزواج الاول ممكن ىكون لمرض الزوجة مش دايما الجنس اساس فى التعدد كمان موضوع افلام الحياة اوالسفاد فهى مقبلات قبل الممارسة كمان دى مشهيات لاشباع العلاقة والبعض سمح بها يعنى مقويات هههههه ربنا يسعدكوا والله الجنس نعمة والزواج نعمة للى يفهم وبعدين الست لازم تفرح انها ست ليه عشان الراجل عشان دقايق حلوة مستعديبقي بالنهار اجير وبالليل غفير احمدواربنا على كرمه كمان هى بتعمله عيلة وعزوة وبتحميه من نفسه الرحمة والمودة والانسانية والجمال فى الزواج بالمناسبة احنا فى الربيع راقبوا الطيور ربنا يسعد كل ست بزوجها ويملا عين كل راجل بزوجته

      حذف
  8. غير معرف24/3/18 11:10 م

    اختي هاله
    احمد الله كثيرا اذ جمعني بك صدق وليس غلو ولااريد مدحك لكي لااعين الشيطان عليك بل اعوذه واستغفر الله لي ولك
    صدق انك روح ملاك احببتك لله في الله
    سبحان كنت ابكي بشهقه كلمتني فصرت اضحك بفرح كطفله
    الله يحرصك ويحميك يجعل لك نور بقلبك ويرزقك رئيت الرسول يقظه ومنام ياارب


    يارب بالمصطفى بلغ مقاصدنا

    اللهم صل على محمد وال محمد

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف25/3/18 12:07 ص

      آمين يارب العالمين ..
      أحبك الذى أحببتنى فيه .
      و لك دعوات بمثل ما دعوتى لى و زيادة أضعافا مضاعفة من فضل الله العظيم

      تحياتى لك

      حذف
    2. الصراحة انا محبتش اسم نسيم الصفى ده معرفش ليه
      بس من اول تعليق لكى هنا فى المدونة احببتك فى الله
      واحببتك باسم نور الهدى
      والان بعد تعليقك على الاستاذ خالد
      ارى ان نور الهدى يناسبك كثيرا
      بعد ان ماتت نفسك ظهر الله لكى
      نورا ينير روحك ويأنس فؤادك
      فما بدر من زوجك ما الا من تدبير المدبر
      والا ما كنت انتى الان انثى الروح التى تهيب
      شوقا لنسمات ونفاحات مولاها وحبيبها الحى الباقى
      فالروح تذهب لبريها فكيف تتعلق بارضه وهى اصلها سمائه
      حمداااااااااا كثيرااااااااا يالله على تدبيرك جهلاء وبك نورنا فهدنا بهداك يامن اليه الروح تشتاق
      اللهم علمنا الادب لنصل اليك

      تحياتى لكى نور الهدى ربى يريح قلبك
      وينير بصيرتك لما يرضاه ويرضيه

      ام عن وصف معلمتى هاله
      اقول لكى روحها ملاك ولا اكثر من ذلك
      💖💖💖💖😍

      ولا حول ولا قوة إلا بالله

      حذف
    3. غير معرف25/3/18 3:32 م

      السلام عليكم

      اختي السائره في طريق الله

      جزاك الله خيرا ورزقك فرح غير منتهي وسدد الله خطاك
      اما بالنسبه للاسم معرفش ليش غيرتو
      من نور الهدى ...لنسيم الصفى
      انا حب التصوف اومن بيه كانت تاتيني خواطر فاكتبها في المدونه بتعليقات وكانت تهب لحظه اكون فيها في صفى روحي لذا غيرت الاسم
      ههههه معلش فيكي تناديني بلي تحبيه


      كل شيى من قبلك هو مسك وعنبر
      اما بالنسبه للاخت هاله هي فراشه بروح ملاك

      يارب بالمصطفى بلغ مقاصدنا
      اللهم صل على محمد وال محمد

      حذف
    4. اعزك الله حبيبتى
      حفظك الله من نفسك
      وذادك الله من فضله

      ولا حول ولا قوة إلا بالله

      حذف
  9. 🌺 يا عزيزتي الغالية نسيم الصفى انتي ام عظيمة وانثى حية ،وروح صافية طاهرة ارق من النسم...صدقيني تاثرت كثيرا حبيبتي بقصتكي عافاكي الله من كل كرب انت فيه ولطف بكي ببركة قوله تعالى:"ان ربي لطيف لما يشاء انه هو العليم الحكيم" وببركة قول تعالى :"الا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير " ،اذكري الله ورددي بيا خلاص ،يا لطيف يا الله قاصدة بها الانكسار له واستحضار ذنوبكي القديمة في حضرته ..ابكي له لا لسواه ثقي يا نسيم ساتيك الفرج من حيث لا تحتسبين ،اغتنمي وقت السحر بل واجعلي يومكي كله ذكرا بلا ملل..سلمي امركي للله وفوضيه له وحده ،وتوكلي عليه حق التوكلي واحسني الظن بربك واثبتي ...الفرج اتيكي ورب الرحمة والعزة
    🌺 1_انصحكي يا حبيبة اذهبي قسم العلاج بالقران والسنة
    موضوع رقم (21) ايات السكينة والطمئنينة ..لدفع الخوف والاضطراب النفسي....اضغطي عليه
    🌺 استعيني بالله و طبقي ما جاء فيه
    2_اذهبي الى نفس القسم موضوع رقم (2)ايات الفتح ..لمن اراد الخير ..اقرئي تلك الايات اسئلي الله نورها وبركتها وفتحها....
    فتح الله عليكي ببركة قوله تعالى :"انا فتحنا لك فتحا مبينا "(1)الفتح
    ورزقكي السكينة والطمئنينة ببركة قوله تعالى :"... فعلم ما في قلوبهم فانزل السكينة عليهم اثابهم فتحا قريبا " الفتح
    واجلى الله حزنكي ببركة قوله تعالى :"..لا تحزن ان الله معنا..."التوبة

    ردحذف
    الردود
    1. 🌺 نسيم الصفى رددي ايضا قوله تعالى :"وافوض امري الى الله ان الله بصير بالعباد " وقوله تعالى :"ان وليي الله الذي نزل الكتاب وهو يتولى الصالحين "،ولا تنوي بالاذكار الانتقام من زوجك المؤذي لا تستحضري اي نية في الانتقام منه بل يكفي ان تتضرعي للله بنية ان يكشف عنكي سوء ما انت فيه من حال وحسب فهو دعاء مباح شرعا لا اثم فيه ..والله المستعان ...

      حذف
  10. اختى نسيم انتى طيبة نعم طيبة احبك الله ورسولة ما حكم طاعة الزوجة للزوج؟ وإن كان مخطئا في الأمر؟ وهل يجوز له منعي من فعل الأمر؟
    الإجابــة

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

    فلا شك أن طاعة الزوجة لزوجها من أعظم الواجبات، قال تعالى: الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ {النساء:34}

    قال القرطبي: هذا كله خبر، ومقصوده الأمر بطاعة الزوج والقيام بحقه في ماله وفي نفسها في حال غيبة الزوج. اهـ

    وأعظم ما تجب فيه طاعتها له أمر الاستمتاع ما لم يكن لها عذر فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فأبت أن تجيء لعنتها الملائكة حتى تصبح. متفق عليه.

    لكن طاعة المرأة لزوجها ليست طاعة مطلقة، وإنما هي طاعة مقيدة بقيود ثلاثة:

    الأول: أنها لا تكون في أمر فيه مخالفة للشرع، فعن عليّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه قال: لَا طَاعَةَ فِي مَعْصِيَةٍ، إِنَّمَا الطَّاعَةُ فِي الْمَعْرُوفِ. متفق عليه، فيحرم على المرأة أن تطيع زوجها في فعل محرم أو ترك واجب.

    القيد الثاني: أن تكون في استطاعة الزوجة ولا يلحقها فيها ضرر، لقول الله تعالى: لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا {البقرة:286}. وقوله تعالى: وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ {الحج:78}، ولقوله صلى الله عليه وسلم: إِنَّمَا الطَّاعَةُ فِي الْمَعْرُوفِ. وقوله صلى الله عليه وسلم: لا ضرر ولا ضرار. رواه مالك وأحمد وابن ماجه وصححه الألباني.

    والقيد الثالث: أنها لا تكون واجبة إلا في أمور النكاح وما يتعلق به، قال ابن نجيم الحنفي: لِأَنَّ الْمَرْأَةَ لَا يَجِبُ عليها طَاعَةُ الزَّوْجِ في كل ما يَأْمُرُ بِهِ إنَّمَا ذلك فِيمَا يَرْجِعُ إلَى النِّكَاحِ وَتَوَابِعِهِ خُصُوصًا إذَا كان في أَمْرِهِ إضْرَارٌ بها. اهـ

    وننبه إلى أن الأصل في علاقة الزوجين إحسان العشرة، والتغافل عن الهفوات، والحرص على ما يجلب الألفة والمودة.
    والله أعلم.

    ردحذف
  11. (سؤال)( جواب) السؤال: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أسأل الله - سبحانه - أن يجعلَ ما تُقَدِّمونه مِن أجوبةٍ

    وحُلُولٍ في ميزان حسناتكم. أنا امرأة متزوجة، وعندي أولاد، وأعيش مع زوجي حياةً سعيدةً ومستقرة،

    ولله الحمد، نحن نعيش في بلد غير بلدنا الأم، وهذا ما يجعلُنا مرتبطَيْنِ أنا وزوجي ارتباطًا قويًّا،

    فلا أستطيع أن أبتعدَ عنه، وهو كذلك؛ لعله لأنه بعيد عن أهله وأصدقائه، وأنا بعيدة عن أهلي

    وأَخَواتي. وزوجي يطلب حقَّه الشرعي كل يوم، وأنا أتعب خلال النهار؛ فأنا مسؤولةٌ عن أولادي

    الثلاثة، وأنا التي تطبخ وتنظف، وأقوم بكل الواجبات في البيت، وعندما يحين المساء أكون

    متعبةً جدًّا، وفي بعض الأحيان زوجي لا يُقَدِّرُ وضْعي وتعبي النفسي والجسدي، وإذا رفضت أن أعطيه ما

    يريد، يُدير رأسه، ويقول لي: ذنبك على جنبك! أو: ذنبي في رقبتك! ونحن والحمد لله عائلةٌ

    ملتزمةٌ، وأنا أخاف مِن أي ذنب، وأخاف الله - عز وجل، وأغتم عندما يقول لي هذه الكلمات، فهل عليَّ

    ذنبٌ عندما أرفض ما يريد وأنا متعبة؟ أرجو ألا تقولوا: دعيه يتزوج؛ فأنا أرفض بشدة بسبب

    غيرتي الزائدة. أرجوكم أفيدوني، وجزاكم الله خيرًا.

    ردحذف
  12. الإجابة: الحمدُ للهِ، والصلاةُ والسلامُ عَلَى رسولِ

    اللهِ، وعَلَى آلِهِ وصحبِهِ وَمَن والاهُ، أمَّا بعدُ: فقد راعى الإسلامُ - بمُقتَضَى الفطرة والعادة - حال الزوج

    في جماع زوجته؛ لكونه الطالِبَ، والمرأة هي المطلوبة، وأنه أقوى شهوةً، وأشدُّ شوقًا، وأقل صبرًا،

    بخلاف المرأة التي هي أضعف شهوةً، وأكثرُ صبرًا، وهذا أمر مُشاهَد في الواقع، وأثبتته الأبحاثُ

    الطِّبِّيَّةُ الحديثة التي تفيدُ بأنَّ حاجَةَ الرجل لزوجته أضعافُ حاجَتِهَا إليه، وهذه مِن بعض الحكم

    الشرعية لإباحة التعدُّدِ للرجل دون المرأَةِ. وسأنقل لك - أيتُها الأختُ الكريمةُ - كلامًا نفيسًا لشيخ

    الإسلام ابنِ القيِّم في بَيَانِ الحكمة مما ذكرنا؛ حيث قال في "إعلام الموقعين عن رب العالمين" (2/ 65

    -66): "فَإِنْ قِيلَ: فَكَيْفَ رُوعِيَ جَانِبُ الرَّجُلِ، وَأُطْلِقَ لَهُ أَنْ يُسِيمَ طَرْفَهُ، وَيَقْضِيَ وَطَرَهُ، وَيَنْتَقِلَ مِنْ

    وَاحِدَةٍ إلَى وَاحِدَةٍ بِحَسَبِ شَهْوَتِهِ وَحَاجَتِهِ، وَدَاعِي الْمَرْأَةِ دَاعِيهِ، وَشَهْوَتُهَا شَهْوَتُهُ؟ قِيلَ: لَمَّا كَانَت

    الْمَرْأَةُ مِنْ عَادَتِهَا أَنْ تَكُونَ مُخَبَّأَةً مِنْ وَرَاءِ الْخُدُورِ، وَمَحْجُوبَةً فِي كُنِّ بَيْتِهَا، وَكَانَ مِزَاجُهَا أَبْرَدَ مِنْ

    مِزَاجِ الرَّجُلِ، وَحَرَكَتُهَا الظَّاهِرَةُ وَالْبَاطِنَةُ أَقَلَّ مِنْ حَرَكَتِهِ، وَكَانَ الرَّجُلُ قَدْ أُعْطِيَ مِن الْقُوَّةِ وَالْحَرَارَةِ

    الَّتِي هِيَ سُلْطَانُ الشَّهْوَةِ أَكْثَرَ مِمَّا أُعْطِيَتْهُ الْمَرْأَةُ، وَبُلِيَ بِمَا لَمْ تُبْلَ بِهِ؛ أُطلق لَهُ مِنْ عَدَدِ

    الْمَنْكُوحَاتِ مَا لَمْ يُطْلَقْ لِلْمَرْأَةِ؛ وَهَذَا مِمَّا خَصَّ اللهُ بِهِ الرِّجَالَ، وَفَضَّلَهُمْ بِهِ عَلَى النِّسَاءِ، كَمَا فَضَّلَهُمْ

    عَلَيْهِنَّ بِالرِّسَالَةِ، وَالنُّبُوَّةِ، وَالْخِلَافَةِ، وَالْمُلْكِ، وَالْإِمَارَةِ، وَوِلَايَةِ الْحُكْمِ وَالْجِهَادِ، وَغَيْرِ ذَلِكَ، وَجَعَلَ

    الرِّجَالَ قَوَّامِينَ عَلَى النِّسَاءِ سَاعِينَ فِي مَصَالِحِهِنَّ، يَدْأَبُونَ فِي أَسْبَابِ مَعِيشَتِهِنَّ، وَيَرْكَبُونَ الْأَخْطَارَ،

    يَجُوبُونَ الْقِفَارَ، وَيُعَرِّضُونَ أَنْفُسَهُمْ لِكُلِّ بَلِيَّةٍ وَمِحْنَةٍ فِي مَصَالِحِ الزَّوْجَاتِ، وَالرَّبُّ تَعَالَى شَكُورٌ حَلِيمٌ،

    فَشَكَرَ لَهُمْ ذَلِكَ، وَجَبَرَهُمْ بِأَنْ مَكَّنَهُمْ مِمَّا لَمْ يُمَكِّنْ مِنْهُ الزَّوْجَاتِ، وَأَنْت إذَا قَايَسْت بَيْنَ تَعَبِ الرِّجَالِ

    وَشَقَائِهِمْ وَكَدِّهِمْ وَنَصَبِهِمْ فِي مَصَالِحِ النِّسَاءِ، وَبَيْنَ مَا ابْتُلِيَ بِهِ النِّسَاءُ مِن الْغَيْرَةِ، وَجَدْت حَظَّ الرِّجَالِ

    مِنْ تَحَمُّلِ ذَلِكَ التَّعَبِ وَالنَّصَبِ وَالدَّأْبِ أَكْثَرَ مِنْ حَظِّ النِّسَاءِ مِنْ تَحَمُّلِ الْغَيْرَةِ؛ فَهَذَا مِنْ كَمَالِ عَدْلِ اللهِ،

    وَحِكْمَتِهِ وَرَحْمَتِهِ؛ فَلَهُ الْحَمْدُ كَمَا هُوَ أَهْلُهُ. وَأَمَّا قَوْلُ الْقَائِلِ: إنَّ شَهْوَةَ الْمَرْأَةِ تَزِيدُ عَلَى شَهْوَةِ

    الرَّجُلِ، فَلَيْسَ كَمَا قَالَ،

    ردحذف
  13. وَالشَّهْوَةُ مَنْبَعُهَا الْحَرَارَةُ، وَأَيْنَ حَرَارَةُ الْأُنْثَى مِنْ حَرَارَةِ الذَّكَرِ؟ وَلَكِنَّ

    الْمَرْأَةَ - لِفَرَاغِهَا وَبَطَالَتِهَا وَعَدَمِ مُعَانَاتِهَا لِمَا يَشْغَلُهَا عَنْ أَمْرِ شَهْوَتِهَا وَقَضَاءِ وَطَرِهَا - يَغْمُرُهَا

    سُلْطَانُ الشَّهْوَةِ، وَيَسْتَوْلِي عَلَيْهَا، وَلَا يَجِدُ عِنْدَهَا مَا يُعَارِضُهُ، بَلْ يُصَادِفُ قَلْبًا فَارِغًا وَنَفْسًا خَالِيَةً،

    فَيَتَمَكَّنُ مِنْهَا كُلَّ التَّمَكُّنِ؛ فَيَظُنُّ الظَّانُّ أَنَّ شَهْوَتَهَا أَضْعَافُ شَهْوَةِ الرَّجُلِ، وَلَيْسَ كَذَلِكَ، وَمِمَّا يَدُلُّ عَلَى

    هَذَا أَنَّ الرَّجُلَ إِذَا جَامَعَ امْرَأَتَهُ أَمْكَنَهُ أَنْ يُجَامِعَ غَيْرَهَا فِي الْحَالِ، كَانَ النَّبِيُّ - صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ

    - يَطُوفُ عَلَى نِسَائِهِ فِي اللَّيْلَةِ الْوَاحِدَةِ، وَطَافَ سُلَيْمَانُ عَلَى تِسْعِينَ امْرَأَةً فِي لَيْلَةٍ، وَمَعْلُومٌ أَنَّ لَهُ

    عِنْدَ كُلِّ امْرَأَةٍ شَهْوَةً وَحَرَارَةً بَاعِثَةً عَلَى الْوَطْءِ، وَالْمَرْأَةُ إذَا قَضَى الرَّجُلُ وَطَرَهُ فَتَرَتْ شَهْوَتُهَا،

    وَانْكَسَرَتْ نَفْسُهَا، وَلَمْ تَطْلُبْ قَضَاءَهَا مِنْ غَيْرِهِ فِي ذَلِكَ الْحِينِ، فَتَطَابَقَتْ حِكْمَةُ الْقَدَرِ، وَالشَّرْعِ،

    وَالْخَلْقِ، وَالْأَمْرِ، وَللهِ الْحَمْدُ". اهـ. ولهذا، أَوْجَبَ الشارعُ الحكيمُ عَلَى الزَّوجةِ الاستجابةَ للزَّوج إذا

    دعاها إلى فِراشِهِ، وألَّا تَتَخَلَّفَ عنه؛ كما في الحديث: «إِذَا الرَّجُلُ دَعَا زَوْجَتَهُ لِحَاجَتِهِ فَلْتَأْتِهِ، وَإِنْ

    كَانَتْ عَلَى التَّنُّورِ»؛ رواه الترمذيُّ، وَحَسَّنَهُ. وحذَّرَ الزوجاتِ من الامتناع عن فراشِهِ بغيرِ عُذْرٍ، فيبيتُ

    وهُو ساخطٌ عليها، فَقَالَ - صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -: «إِذَا دَعَا الرَّجُلُ امْرَأَتَهُ إِلَى فِرَاشِهِ فَأَبَتْ فَبَاتَ

    غَضْبَانَ عَلَيْهَا؛ لَعَنَتْهَا المَلاَئِكَةُ حَتَّى تُصْبِحَ»؛ متفق عليه. وروى مسلم عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ

    اللهِ - صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -: «وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ، مَا مِنْ رَجُلٍ يَدْعُو امْرَأَتَهُ إِلَى فِرَاشِهَا، فَتَأْبَى عَلَيْهِ،

    إِلَّا كَانَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ سَاخِطًا عَلَيْهَا حَتَّى يَرْضَى عَنْهَا». فالزوجُ قد يكون مُفْرِطًا في شهوته، وَشَبَقِهِ،

    فيدفَعُهُ امتناعُ الزوجة إلى الانحراف، أو التفكير فيه، إن كان ضعيفَ الإيمان، أو يؤدِّي إلى القلق

    والتوتُّر، وفي بعض الأحيان قد يُصَابُ الرجلُ بالعِنَّةِ، أو الضعْفِ الجِنسِي! ولكن ما نذكرُهُ يكون في

    الأحوال الطبيعية التي ليس فيها عذرٌ معتَبَرٌ شرعًا للزوجة؛ من مَرَضٍ، أو إرهاقٍ، أو مانِعٍ شرعِيٍّ، أو غير ذلك؛ ففي تلك الحالِ يَجِبُ على الزوج صاحِبِ الخُلُقِ والدين مراعاةُ حالِ امرَأَتِهِ؛ فإن الله -

    سبحانه - يُحِبُّ الرِّفْقَ فِي الْأَمْرِ كُلِّهِ، وهُو خالِقُنَا ورازِقُنَا وهادينا، وهو - سبحانَهُ وعَزَّ وَجَلَّ - لا

    يُكَلِّفُنا إلا وُسْعَنَا، وقال: {فَاتَّقُوا اللهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ} [التغابن: 16]؛ فَأَسْقَطَ عنَّا - سبحانه -

    واجباتٍ؛ سواءٌ بِبَدَلٍ أو غيرِ بَدَلٍ عند العُذْرِ. والقاعدةُ المطَّرِدةُ في الشريعةِ الإسلاميةِ جمعاءَ: أنَّ

    ما في مقدورنا عَمِلْنَاهُ، وَمَا تَعَذَّرَ علينا أو عجزنا عنه سَقَطَ عنَّا؛ فَعَلى عِبَادِ الله المسلمين أن

    يلتزموا ذلك، ولا يَشُقُّ بعضُهُم عَلَى بَعْضٍ، لا سيما الزوجُ الذي فضَّلهُ اللهُ عَلَى زوجَتِهِ بِدَرَجَةِ القَوَامَةِ؛

    ليُراعِيَ حَالَهَا، ويجبُرَ كسرَهَا، ويقبلَ عُذْرَهَا، ويُقَدِّرَ ما هي فيه، ويسامِحَهَا عند التقصير، ويتنازَلَ

    عن بعض حقوقه؛ برًّا بها، فالعِشْرَةُ تَدُوم مع عدم استيفاء الحقوق من الجانبين، وبتفهُّم كُلِّ واحِدٍ

    وَضْعَ صاحِبِهِ، ويتقبَّلُهُ كما هو. فحاولي - أختَنَا الكريمةَ - أن تشرَحِي ذلك لزوجِكِ، واعتذري له

    بأسلوبٍ هادئٍ، وبيِّنِي له أن الحياة الزوجية لا بد فيها مِن الصبر، والتغاضي عن الأخطاءِ والزلَّات،

    ولْيَقِسِ الأمْرَ بِحَالِهِ؛ فَلِكُلِّ رَجُلٍ بَلْ كلُّ إنسانٍ فيه مِن الأخطاءِ والتقصيرِ ما يعلمُهُ هو من نفسِهِ. أصلح


    الله أحوالَ المسلمين.

    ردحذف
    الردود
    1. أخي عادل الحبيب ..
      احذر مثل هذه الفتاوى ..
      هذه ليست إجابة وإنما سخافة فقهية .. ومراضية نفس .. وهذا ليس فيه إجابة على سؤال المرأة .. !!
      فالمرأة تشكو الضرر واقع عليها جسديا ونفسيا ..
      والزوج يستخدم الشريعة ككرباج تخويفي لها ..
      فهل هذا دين ؟!!
      وهل أي شخص لو جائته ابنته تشكو له هذا الأمر من زوجها .. سيقول لها مثل هذا الهراء ؟!!
      فهذه أمور يجب سؤال الزوج والزوجة فيها منفردين .. لأنه لعل الزوج خسيس العلاقة ولا يشبعها ..
      ولعلها لئيمة الطبع تحمل دموع التماسيح !!

      * أخي عادل اي فتوى على مواقع خاصة بالمرأة أو الامور الروحانية .. فكر فيها جيدا ..
      لأنه كثيرا ما يكون هناك خلل ..!!

      * ودائما ضع نفسك مكان السائل .. وانظر للإجابة في نفسك ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. اخى واستاذى عزرا لم ار ردك سؤا الان على هذا التعليق نحن نتعلم منك استاذنا فانت قدوة لنا... وبمتابعتك لنا نستفيد من اخطاناء دعواتك لى بالشفاء

      حذف
  14. لمن يقولون بهيمه
    هذه فطرة للتكاثر اولا
    ثانيا للانس والموده والرحمه
    ثالثا نعمه اعطيت للبعض وحرم منها البعض
    ربما من حرم هم من يقولون بهيميه
    على قدر اتيان الحلال تزيد ومع اتيان الحرام تنقص
    لانها نعمه واجر
    حتى ان الشيطان وجدها مدخلا له للعبث بالجنس البشري السوي
    هو لايريد الاسوياء كي لا يتكاثر الجنس البشري
    فاوجد اللوطين والسحقايات
    واوجد فتيات الليل والعاهرات
    كي تسترخص وتبتذل هذه الفطرة
    بل كي تنتشر الامراض بسببها
    فنطلق مايسمى بهيميه
    على اسمى علاقه فطريه كانت السبب في تزايد وبقاء الجنس البشري

    ردحذف
  15. إن يرى الله الصدق منا في الطلب !!

    يتجلى علينا باسمه♡الباطن♡
    فتشرق على قلوبنا انواره
    وتتحلل منها آفاته وامراضه
    وتتبدل بالاذواق والمعاني
    ويمدنا بالقيم والهمم للمعالي

    حتى يفيض الكأس .. !!
    لينسكب على الجوارح !!
    فيتجلى باسمه♡الظاهر♡ على محياها
    فتعمل حبا وشوقا لمولاها
    ليصبح ممن :
    إذا رؤوا ذكر الله !!

    " إِنْ يَعْلَمِ اللَّهُ فِي قُلُوبِكُمْ خَيْرًا يُؤْتِكُمْ خَيْرًا مِمَّا أُخِذَ مِنْكُمْ "

    # قطرة ندى

    ردحذف
    الردود
    1. بل فيض منندى
      بورك قلمك
      وجزاك الله خيرا
      اللهم حرر قلمها لمرضاتك

      حذف
    2. آمين آمين آمين واياك يا ام حجاج وكل اهل المدونة يجعلنا من اهل عفوه ورضاه وشفاعة مصطفاه .. صلوات ربي وسلامه عليه في كل وقت وحين ..

      حذف
  16. 💠 السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وامداداته وانواره استاذنا الكريم خالد
    💠 لي استفسارات : جائت من خلال ردك استاذ في تعليق من التعليقات ، اذا كان فضول في علم لا ينفع وجهل لا يضر فلا داعي للاجابة ...
    1،مامعنى ممارسات ماسوشية؟
    2_ما معنى سادية؟
    اعوذ بالله من فضولي الزائد "اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علما" يارب امين...

    ردحذف
    الردود
    1. الماسوشية الجنسية : هو ممارسة الجنس مصحوبا بتعذيب الجسد بالألم .. وهذا يحدث من المراة للرجل .. يعني المرأة هي التي تضرب الرجل حتى يشعر الرجل بنشوة الجنس ..!!

      السادية الجنسية : هو ممارسة الجنس مصحوبا بتعذيب الجسد بالألم .. وهذا يحدث من الرجل للمرأة .. يعني الرجل هو الذي يضرب المرأة لرغبتها في ذلك حتى تشعر بنشوة الجنس ..!!

      يعني في الحالتين .. الضرب مطلوب ليشعر الطرف المضروب بنشوة الجنس ..
      وطبعا هذا له درجات ومستويات في حدوث هذا الألم .. فهناك من يكتفي بمجرد الضرب باليد .. وهناك من يريد الضرب بالعصا وهناك من يريد الضرب بالكرباج .. وهناك من يريد تكنيفة وتعذيبة نفسيا حتى يصل لمرحلة النشوة ..

      طبعا اي إنسان عاقل هيسأل إيه علاقة الالم بالجنس ؟
      الجواب : كيف تسأل سؤال عاقل عن عالم غير عاقل ؟!!

      تحياتي لك

      حذف
    2. طبعا اي انسان عاقل هيسأل ايه علاقة الألم بالجنس؟
      لقد سألت نفس سؤالك استاذ خالد لمدرب التنمية البشرية الذي كان يحاضر لنا فى إحدى المحاضرات
      وعندما كان يشرح لنا كيف يضرب الرجل زوجته وتضرب الزوجة زوجها .. فقلت له كيف ذلك ؟ هذا كلام غير مفهوم .. فقال:عادي
      قلت له وأين الاحترام المتبادل بين الزوجين وكيف ستكون صورتهما أمام الأبناء.. فقال : الضرب ليس أمام الاولاد وإنما بدون علمهم.. حقيقي لم أفهم ماذا يقصد .. ثم قلت له وكيف احترم زوجي بعد ذلك أو يحترمني بعد أن ضربنا بعضنا البعض.. فسالني سؤال باستغراب فيما معناه كيف تكوني متزوجة وبهذا السن ولا تعلمي ماذا أقصد ؟
      الآن علمت ماذا كان يقصد ؟
      فعلا كيف تسال سؤال عاقل عن عالم غير عاقل؟
      ولا حول ولا قوة إلا بالله

      حذف
  17. 💠شد انتباهي في المقال مصطلح "الشهوة البهيمية"
    ما لم اتداركه جيدا
    هل الاعلامية كانت بقولها هذا تفصح بالكلام الواضح ان اي علاقة حميمية بين الزوج وزوجته تنبع منه بشهوة شرعية غريزية في الانسان امراة او رجل نعتتها بهيمية وخصتها بالرجل..؟! ، بمعنى عممت لكل للرجال بصفة الشهوة البهيمية في علاقتهم الحميمية مع زوجاتهم ؟!!
    1_ام تكلمت عن العلاقة الحميمة بين الازواج واطلقت صفة الشهوة البهيمية على نوع معين من الرجال.. ؟
    💠 لان الوضع هنا يختلف عن الطرح الاول
    💠لابد ان يكون مبرر لذلك الطرح مثال:
    *الرجل العنيف كثيف الطبع المؤذي بالضرب ،الذي يكتف زوجته ويمارس معها العلاقة ....والحرق مثل كي المراة بالسيجارة في يدها لشهوة مريضة في نفسه رايت من الواقع حالات بام عيني ، الامثلة لا تكاد تحصى في هذا الشان ....؟!!!!!وما لا يعلم الا الله ...جدران البيوت علمها عند ربي وكثير من الحالات يطويها الكتمان ....فهذا في رايي الخاص لا يعد صاحب شهوة بهيمية فحسب بل الحيوان ارقى منه بكثير ...بل هو مريض نفسيا ومتعدي على شرع الله ....والكلام يطول...
    💠 وبعد انتهائي من قراءة الموضوع لا يزال يتكرر في صدى مخيلتي تلك الكلمة( البهيمة ،البهائم) لتكرارها ، اما كان يكفي ذكرها مرة واحدة او اثنين فحسب...او استبدالها بكلمة اقل غلظة مثل مريضة نفسيا "بحكم ان
    الامراض النفسية تتنوع وتتعدد وتنتشر في مجتمعنا وقد يكون اصابها نوع معين من انواع الامراض النفسية..،وما ابرئ نفسي فانا ارى بحكم الواقع الذي اعيشه ما من شك عندي انواع من الامراض النفسية منها ما حاولت علاجه ومنها ماهو قائم وانا في الطريق لمعالجته الا ما شاء ربي ،الامراض النفسية ليست عيب وانما العيب في عدم مواجهتها واهمالها وعدم التفطن لمعالجتها والسعي للقضاء عليها بالتخلية والتحلية
    💠التخلية:" التخلي عن كل صفة سيئة في النفس 🌺 مثال :الاساءة للناس ..."
    "التحلية : بزرع ما يقابلها من صفة حسنة طيبة 🌺 مثال: الاحسان للناس .."
    مثلها مثل الذنب هو الاخر ليس عيب وانما العيب في اعادة الاقبال عليه والاستمرار فيه ونحن نعرف حق المعرفة انه ذنب ...،غير ان الفرق بين المرض النفسي والذنب 💠 المرض النفسي يكون غالبا مجهول لصاحبه لا يدرك الا بالتمحيص للنفس ومراقبتها وتقويم سلوكاتها وتهذيبها ومجاهدة اهوائها ....اما 💠الذنب : فهو الاخر ظاهر وباطن "مستتر" لا يعلمه الا صاحبه والذنب الظاهر قولا او فعلا اغلبه معلوم لصاحبه او لبقية الناس كالحسد ،الاساءة لانسان ،عنف لفظي او جسدي....
    💠استغفر الله ان كنت تطاولت على معلمي وقدوتي ..اظن غضبك على امثال هؤلاء النسوة.. اثار فيك ..التكرار...
    🌺بالمناسبة اقترح استاذي خالد عليك :بحكم ان موضوع الروحانيات في الاسلام تعتني بالجانب النفسي للانسان والذي يعد القسط الاكبر في مواضيعها ...
    🌴هل يمكن تفيدنا بموضوع خاص جدا عن النفس واهوائها وامراضها واظطراباتها ...؟!
    🌴وكيف نكتشف امراضنا "اضطراباتنا"النفسية ؟!
    "مع العلم لا احبذ هذا المصطلح افضل كلمة اضطراب بدل مرض "
    🌴كيف نعالجها؟!
    🌴ميزات الخير في النفس وميزات الشر فيها..؟!
    🌴كيف نساعد في الحياة انسان مريض'مضطرب" نفسيا دون ان نحسسه بحالته؟!
    🌴وهل ينفع نصرح للمريض"المضطرب" نفسيا بنوعية مرضه"اظطرابه" النفساني الذي لا يدركه..؟!
    🌴انا اعرف استاذ اطباء نفسانيين مرضى"مظطربين" نفسيا ويعالجون ..هل هذا طبيعي..؟!
    🌴 هل يبيح ديننا للمضطرب" نفسيا ان يشرف على علاج المرضى نفسيا ..مع العلم انه ليست كل الامراض النفسية على درجة واحدة هي تتفاوت من انسان لاخر لاختلاف احوال الناس... ؟!
    🌴وهل ادراك المعالج(بكسر اللام)لمرضه او امراضه النفسية في حالة سلامة العقل تجيز له الاشراف على العلاج للمرضى النفسانيين ؟!
    وجزاكم الله مليون خير ...وخير يارب امين...لا تنزعجوا منا نحن نقدركم حق التقدير...بارك الله فيكم

    ردحذف
    الردود
    1. 💠 تابع لاقتراح الموضوع السابق
      🌴هل يمكن استاذ ان تفيدنا في هذا الموضوع المقترح ايضا بالاتي :
      🌴ما علاقة النفس الامارة بالسوء والاضطرابات النفسية للانسان؟
      🌴هل مخالفة اهواء النفس "مخالفة الهة الهوى " هو الطريق الممهد والامثل لعلاج الاضطرابات النفسية؟
      🌴ما الفرق بين الاضطراب النفسي والمرض النفسي؟
      🌴ايهما اخطر من الاخر؟
      🌴هل يمكن ان تمدنا بدرجات الاضطرابات النفسية او مسمياتها ان كان لها مسميات من حيث التفاوت ؟
      🌴وهل جاء في القران الكريم والسنة النبوية ما يميز تلك الدرجات المتفاوتة في الاضطرابات النفسية؟
      🌴ياريت تعطينا فرق بين الامراض النفسية والامراض القلبية؟
      🌴ما هي انعكاسات الاضطرابات النفسية على الانسان؟
      🌴ما هي انعكاسات امراض القلوب على الانسان؟
      🌺 اكون سعيدة لو تتفضلوا بموضوع خاص جدا بهذا الشان من فضلكم الكريم...وبمشيئة الله
      🌺لا انكر لا زال عندي استفسارات اخرى خاصة بالموضوع اتركها لحينها...بمشيئة الله...
      وجزاكم الله الف خير وخير يارب....

      حذف
    2. 🌺اعتذر استفسار اخر مهم بالنسبة الي نسيت ان اطرحه الى جانب تلك الاسئلة
      🌴ماهي ماهية الاضطراب النفسي في علاقته بالروحانيات؟
      🌴هل يمكن ان نعتبر اي صفة من الصفات الواردة في الانسان مثل :الخوف ، اذا زاد عن حده او قل عن حده المطلوب شرعا يمكن اعتباره ميل من ميول الاضطراب النفسي؟
      جزاكم الله الف خير...

      حذف
    3. هذه اسئلة يتم سؤالها لأطباء نفسيين او اجتماعيين ..

      اما فيما يتعلق بالروحاني والنفسي .. فهذا تكلمنا عنه كثيرا جدا جدا ..

      حذف
  18. 💠جزاك الله الف خير استاذنا الكريم على الاجابة الان اطلعت على الرد بعد كتابة استفساراتي ...
    نورتنا بالفهم نورك الله في الدنيا والاخرة انا حقيقة كنت اعرف او اطلع على حالات مثل تلك التي ذكرت لكن لم اكن اعلم بان لها اسم خاص بها لولا شرحك الحالي ..كنت اقول عنها علاقة مصحوبة بعنف جسدي وكنت ادرك في نفسي انه ليس في مكانه..وكانني ابحث عن اسم لهذه الظاهرة والحمد للله تنورت بفضل ربي وفضلك الذي لابد ان اشير اليه فمن شيم المرء الاعتراف بالفضل لاصحابه ...انا لولاك استاذي ومساعدة اخواتي العزيزات هالة وهبة ونجوى واخرين يعلمهم الا الله لما وصلت الى ما وصلت اليه من فهم في ديني...ودنياي... فجزاكم الله مليون خير يارب امين ...

    ردحذف
    الردود
    1. 💠 اعتذر استاذي كنت احسب ان الموضوع الذي اقترحته له علاقة بالجانب النفسي في مدونة الروحانيات ،غير انني اسئت الفهم ، اجدني اطرح موضوع لا علاقة له بالمدونة بتاتا ؟!

      حذف
  19. اختى نسيم طيبة القلب ( كيف ربطى بين بهذا الطريقة )(بين الحلال والحرام) اتكلمى مع اخواتك على الخاص ( هبة هالة قطر نجوى خديحة ) حد منكم يسمع اختنا نسيم سؤالى اختى نسيم انتى تومن بافكار الشيعة (اه او لا) تحياتى لكى اختى

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف25/3/18 5:50 م

      مهلا أخى عادل ..
      مرتان أكتب للأخت نسيم ، و يُحذف التعليق ..
      قدر الله و ما شاء فعل ..
      أحاول الكتابة مرة ثالثة و الله المستعان ..

      على فكرة أخى عادل ..
      الأخت نسيم لا تؤمن بفكر شيعى منحرف .. و هى تسأل عن بعض ما صادفت لتصحح أفكارها بعد وثوقها بما تجده فى المدونة من علم ..
      و ختاما ليست كل أفكار الشيعة منحرفة .. و منهم مذهب اقرب الى أهل السنة ، ولن أخوض فى التفاصيل .. والله أعلم

      تحياتى لك

      حذف
    2. غير معرف25/3/18 6:21 م

      جزاك الله كل خير اختي هاله وبارك الله فيك انت فهمت مقصدي
      وكما ذكرت ليس كل المذهب الشيعي المعترف بيه محرف لكن هناك الكثير ممن ظلو وفيه الشيعه المعتدله وانا خالطهم وعرفتهم فيهم المنحرفين فيهم الملتزمين
      وزد لما هذا الغلو لما يسمى شيعه اعجب فعلا. فالنهايه نحن مسلمين كلنا ننطق بالشهاده ورسولنا هو رسول واحد هذا منهجي وهدا تفكيري لست احسن من احد واتعامل مع الناس على اننا جميع مسلمين ولااتشعب فالتفاصيل والله وحده يعلم من هم عباده الصالحون ليست الاسماء سني شيعي مالكي حنبلي شافعي وووو المهم نحن مسلمون جميع نوحد الله ونشهد ان محمد رسوله
      والله عالم مافي القلب هو وحده المطلع على صدق البشر
      حتى الشيخ صالح المغماسي يقول هذا الكلام وفيك تستمع لفتواه هذه هو سني من مكه المكرمه يقول مادو ينطقو بالشهاده فهم مسلمين لست ادافع عنهم او اعلن اني كذلك وحتى لو فرض اني كذلك المدونه مفتوحه للجميع وحتى الغير مسلمين وهدا هو منهاج الاستاذ خالد وهو ماكد على هذا الكلام فالصوفي الحقيقي لاينبذ حتى عبده الشيطان فمابلك مسلم يختلف معه

      اللهم نسالك ثبات فالدين

      يارب بالمصطفى بلغ مقاصدنا

      اللهم صل على محمد وال محمد

      حذف
    3. لا اظنني استطيع الجواب على اختنا نسيم اخي عادل لذلك انتظر معكم رد ا.خالد او هاله ..☺

      غير اني مما فهمته من هذا الموضوع ان العلاقة الزوجية التي يرجو بها الزوجان رضا الله والتي تتم بعفة كل زوج للاخر فيخرج منها وهو مرتاح البال ، تعد من الأعمال الصالحه التي يتقرب بها كلا الزوحين من الله وبالتالي استقرار نفسي وذهني يؤهل العبد للخشوع والتركيز في العبادة ..ولا يعني ذلك حدوث تلك المتعه فيما حرم الله ك علاقة الجن بالانس واغتصابه لها ..ولا يمكن ان تؤدي معصية الله ل القرب من الله ..!!

      لذلك جوابي -واظنه ناقص يحتاج لمن يكمله - ان تلك السكينه التي شعرتي بها أثناء العبادة انما سكينه مزعومة وليست حقا هي التي يشعر بها العبد الطائع لمولاه .

      تحياتي لك نسيم .🌹

      حذف
    4. غير معرف25/3/18 7:28 م

      اخت هبه عبدت الله حب لله وماشعرت به من سكينه وراحه كان في محراب العبوديه خالص لله وحده
      تعرفي هدفي كان الله وغير الله
      انا مع الله انا ملك لله انا روحي لله
      وانا معك من المنتظرين

      تحيه متبادله اخت هبه

      حذف
    5. غير معرف26/3/18 1:00 ص

      صح فهمك حبيبتى هبة

      رزقك الله فهم النبيين ، و رؤية سيد المرسلين يقظة و مناما..آمين

      تحياتى لك

      حذف
    6. غير معرف26/3/18 1:21 ص

      أما ياهبة فيما يخص السكينة ..
      فهى سكينة أتت بعد هدوء النفس بتلبية رغبتها ..
      لذلك نسيم وضحت ان عبادتها خالصة لله تعالى ..

      ما أود أن ألفت الانتباه إليه .. أن خطأ المرء أو فعله ذنبا ؛ لا يمنعه من ان يظل مقيما فى محراب العبودية مناجيا الله تعالى ..
      فنسيم الصفى كانت لا تعلم أنها أخطأت ، و أقبلت على الله تعالى بصدق و اخلاص تناجيه و تتعبده .. ولم يطردها الله من رحمته التى وسعت كل شىء !!
      كما أنها بعد علمها بالخطأ و خوفها من غضب الله ، لم تترك محراب عبوديتها .. بل أقامت بين يديه تائبة ، مستغفرة ، معترفة بذنبها .. فكان خطأها سببا لإنكسارها بين يدى الله ..

      "رب معصية أورثت ذلا وانكسارا.. خير من طاعة أورثت عزا واستكبارا"

      أسأل الله لها الثبات حتى الممات .. آمين

      تحياتى لك و للجميع

      حذف
    7. الاخت نسيم ..
      ما علاقة الاحساس الجنسي باستقرار النفسية والعبادة ؟
      فهذا تم الاجابة عليه في المقال تحت عنوان :

      (ما هو مقصد الشرع من الشهوة الجنسية ؟ )
      في البند رقم 1، 4 كالآتي :
      1- استواء النفسية للرجل والمرأة من خلال افراغ الكبت الجنسي الذي قد يؤثر عليه عضويا ونفسيا وسلوكيا .
      4- وسيلة من وسائل المودة التي تؤدي إلى السكينة النفسية .

      تحياتي لك

      حذف
    8. شكر الله لك عزيزتي هاله 💓

      حذف
    9. لعبة المتعة .. هي اساس تشريعي في التشيع بكل طوائفة وهي بمعنى اخر (زنا مشروع)
      وعلى فكرة هذا في كل لاحظ كل جماعات الشيعه وليس كما كنت اتصور انا وويتصور البعض بأن هناك شيعه معتدلة .. الشيعه واحد وان ظهرت التقية

      اذكر مرة سالت صديق كنت اعتقده انه شيعي معتدل وكان من دولة عربية ..
      كم اقصى حد بلغت به المتعه المشروعه يوما .. فاخبرني انه تزوج متعة 8 في يوم واحد كل واحده زواج مشروط بساعه

      فلو كان هذا مع الانس فمن الطبيعي ان يكون ديدن الجن كذلك .. زواج متعة روحانية سميها

      حذف
  20. الأخوة الأفاضل
    الذين عانو من صراع عسكري مسلح مع عالم (شياطين الجن)
    لماذا لاتكتبون قصتكم على شكل تعليقات لكي
    يستفيد الاخرين من قصصكم (لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ) 111 يوسف
    ....................................
    ملاحظة مهمة جدا:
    أخواننا من عالم الجن يزعلون لمن نحن الانس نتهمهم ونعمم القول بلفظ ( الشياطين)
    هم يزعلون من كلمة شياطين لان الشياطين ه= ذرية ابليس اللعين.
    بالاية رقم 50 من سورة الكهف ابليس وذريته أعداء لنا.
    وبالاية رقم 60 من سورة يس الشيطان عدو مبين لنا.
    .................................
    لكن
    جنس الجن بصفة عامة ليسو كلهم شياطين ، فمنهم صالحين ومنهم فاسدين زي الانس ، فنحن الانس كذالك منا صالحين ومنا فاسدين !

    لكن فصيلة الشياطين الذين هم ذرية ابليس اللعين = كلهم فاسدين وأشرار وهم من الجن
    اذا فصيلة ابليس = ذرية ابليس = أشرار وأسمهم شياطين وكلهم مؤذيين.
    .........................................................

    في ناس أشرار ، ونحن نقول عليهم بعالم الانس / هذا الانسان شياطين !!
    نحن لانقصد أنه من ذرية ابليس بمعنى انه مخلوق ناري !!
    لكن نقصد أن أفعاله أفعال الشياطين النارية ذرية ابليس.
    ...
    وكذالك أخواننا من عالم الجن ، عندما أي واحد من جنس الجن يكون مؤذي وشرير فأخواننا الجن يقولون عليه أنت شيطان!
    بمعنى أن أفعاله شريرة و خبيثة زي عيال وأولاد ابليس اللعين من ذريته الشياطين.
    وليس معناه أن هذا الجني المؤذي هو من ذرية ابليس اللعين.
    لكن هذا الجني العاصي المؤذي أعماله زي أعمال ذرية ابليس ( الشياطين)
    .......................................................
    مجد يطلق على كل مؤذي ومؤذي من عالم الانس والجن الاتي: وهي 3 مسميات :

    1) الجني الذي من ذرية ابليس = من نسل ابليس ، أسميه شيطان .
    2) الجني الذي ليس من ذرية ابليس ، لكنه مؤذي وأعماله شريرة زي أعمال ذرية ابليس اللعين ، مجد يسميه شيطان مجازا.
    3) الانسي الذي أعماله شريرة أسميه شيطان / لان أعماله زي أعمال ابليس وعياله = ذريته.
    .....................................
    الحمد لله رب العالمين

    ردحذف
    الردود
    1. 💠 بسم الله مارشاء االه عليك يا مجد
      💠 زادك الله نور على نور
      🌺 بارك الله فيك على هذه الرسالة الهادفة

      حذف
    2. غير معرف25/3/18 8:51 م

      أعجبتنى تجديدك للفكرة بإسلوب (مجد حارس المدونة الأمين )
      و ان من له قصة مع العالم الروحانى او الروحانين فليكتبها فى التعليقات ..
      فإن كان بها ما يفيد، نضمها لقسم المدونة تجارب علاجية واقعية ..
      شرط ان تكون قصة حقيقة وليست مكتوبة من الخيال ..!!
      و تمنياتى للجميع بالتوفيق و السداد

      تحياتى لك

      حذف
    3. شكرا لكما
      ولكل الأعضاء والزوار والقارئين والمسلمين أجمعين
      .........
      يارب أغثنا يارب

      حذف
  21. اختى نسيم اخواتى الافاضل ( انا لا اتهم اختى نسيم فى شئ .. ولا انكر على احد بعدم معرفتة بالعقائد الاخرة .. واعلم ان كل الشيعة ليس سؤاء كمل ان الكثير منهم منحرف فى الفكر وليس العقيده ولكن كان سؤال اختى الطيبة نسيم لة واقع عندى حتى اعرف ما هى فية هل هو عقاب ربانى ام مرض روحانى يعلم الله مد الالم الذى تسببه لى اى حالة اراها امامى وخاص المراة كما يعلم ربى انى ادعو لااى حالة بالشفاء وان اساعد بكل طاقتى باى طريقة يريدها الله اختى يعلم الله انى لا اريد ان اسبب لكى اى الم انتى او اى من الاخواة (اختى الطيبة نسيم ) (لا يعرف الالم سؤاء من عاش الالم ) اثبتى واحتسبى عملك عند الله

    ردحذف
    الردود
    1. 🌺اخي العزيز عادل لا تشغل نفسك بافكار جائت عن سوء فهم ،الكل يعلم روحك الطيبة ونيتك الصادقة وقلبك الطيب ...نحن كلنا في المدونة نسعىى للاخذ بايدي بعضنا البعض وما يبدا فيه احد ما يكمله الاخر والهدف واحد ،هو المساعدة والمؤازرة والتواد والتراحم الذي امرنا به ربنا عز وجل و رسولنا الكريم صلوات الله عليه وسلم قدوتنا ومنهجنا وغايتنا ، فقط الطريقة تختلف وكل واحد يساعد بقدر ما اعانه الله..ولكل اسلوبه..كما ان احوال المراد مساعدتهم تختلف من شخص لاخر وكل واحد ينظر الى الاجابة حسب ما وصل اليه فهمه..فالبعض لا يصل اليه الفهم بشكل جيد ..هذه سنة الله فينا ...نحن نتقبل بعضنا البعض ونحسن النية دائما...ولكن الشيطان له مداخله ..كما قال اخونا مجد اعزه الله واكرمه..في رسالته الاخيرة..راى بيننا هذا التواد فابى الا ان يسعى لتخريبه بالوسوسة بيننا بتسليط الافكار السوداء ،لكن هيهات ..هيهات..لن ينجح "باذن الله الواحد الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد "
      🌺اللهم انا نعوذ بك فاعذنا ببركة قولك تعالى:"قل اعوذ برب الناس ملك الناس اله الناس من شر الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس"
      💠 "الحمد للله رب العالمين الرحمان الرحيم ملك يوم الدين..."

      حذف
    2. سهل ان اراء دموعى وانا بين ( يد الله ) (وصعب ان اجد البسمة بين الناس) مناجاته
      " إلهي .. أغلقت الملوك أبوابها ،
      و بابك مفتوح للسائلين .
      إلهي .. غارت النجوم ،
      و نامت العيون ، و أنت الحي القيوم
      الذى لا تأخذه سنة و لا نوم ،
      إلهي .. فرشت الفرش
      و خلا كل حبيب بحبيبه ،
      و أنت حبيب المجتهدين ، و أنيس المستوحشين ،
      إلهي .. إن طردتني عن بابك
      فإلى باب من ألتجئ ،
      و إن قطعتني عن جنابك
      فبجناب من أحتمي ،
      إلهي .. إن عذبتني
      فإني مستحق للعذاب و النقم ،
      و إن عفوت عني فأنت أهل الجود و الكرم ، يا سيدي لك أخلص العارفون ،
      و بفضلك نجا الصالحون ،
      و برحمتك أناب المقصرون ،
      يا جميل العفو أذقني برد عفوك ،
      و حلاوة مغفرتك ،
      إن لم أكن أهلا لذلك فأنت أهل لذلك ،
      و أنت أهل التقوى و أهل المغفرة

      حذف
    3. غير معرف26/3/18 12:12 ص

      أخى الفاضل/ عادل
      ردى على تعليقك للأخت نسيم كان توضيحا وليس اتهاما !
      و اعلم مدى حرصك على تقديم المساعدة للآخرين ..
      جعلك الله مفتاحا للخير ، مغلاقا للشر .. آمين

      تحياتى لك

      حذف
    4. غير معرف26/3/18 5:39 ص

      اخي الرائع عادل هنيدي
      استشعرت صدق حروفك ورد ربما فيه بعض من ضيق في نفسك وليس عتاب عليا بالعكس بل ظن منك فيك انك اسات لي لااخي يشهد الله ان النوايا سليمه والاخوه قائمه وجزاك الله كل خير على خوفك وشده حرصك على خدمه الناس وكانت بمزان حسناتك

      حذف
  22. ياليت قومي يعلمون
    استاذ خالد كفيت ووفيت والله وجزاك الله عنا خيرا وبما يجزي به عباده الصالحين واصحاب اليمين
    وغفر الله لي ولإخواني واخواتي أعضاء المدونه وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
    ادعو لي عسي الا أكون بدعاء ربي شقيا

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف26/3/18 12:14 ص

      أخى الفاضل/ أشرف

      غفر الله لك ، و أحسن إليك ، و جعلك من سعداء الدارين ..آمين

      تحياتى لك

      حذف
  23. الخطوات العملية لتحقيق السعادة
    خطوات السعادة التي تشكل قوانينها فقد تضمنتها النقاط التالية :
    1. آمن بالله تعالى:
    فلا سعادة بغير الإيمان بالله تعالى ، بل إن السعادة تزداد وتضعف بحسب هذا الإيمان، فكلما كان الإيمان قويا كانت السعادة أعظم ، وكلما ضعف الإيمان كلما ازداد القلق والاكتئاب والتفكير السلبي مما يؤدي إلى مرارة العيش أو التعاسة في الحياة .
    2. آمن بقدرة الله القاهرة:
    فمن استشعر هذه القدرة الإلهية العظيمة التي لا حدود لها ، لم تسيطر عليه الأوهام، ولم ترهبه المشكلات؛ لأن له ركنا وثيقا يلجأ إليه عند حدوث المحن ومدلهمات الأمور .
    3. آمن بقضاء الله وقدره:
    فالإيمان بالقضاء والقدر يبعث على الرضا القلبي والراحة النفسية والسكينة، ولذلك يقول النبي _ صلى الله عليه وسلم _ : "عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله خير؛ إن أصابته سراء شكر فكان خيرا له، وإن أصابته ضراء صبر فكان خيرا له" (رواه مسلم). ما أروع هذا الحديث ، وما أعظم دلالاته على السعادة الحقيقية ... الإيمان بالقضاء والقدر هو سبيل السعداة : - الصبر على البلاء. - الشكر على النعماء. - ترك الاعتراض والتسخط على شيء من الأقدار. ـ كل ذلك يؤدي إلى الراحة والطمأنينة والسعادة.
    4. ليكن السعداء قدوتك في الحياة:
    وأعني بالسعداء الذين قدموا للبشرية خدمات جليلة مع اتصافهم بالإيمان بالله تعالى، وأول هؤلاء هو محمد بن عبد الله رسول الله _ صلى الله عليه وسلم _ فالسعادة كل السعادة في اتباع سبيله والشقاء كل الشقاء في مفارقة هداه وترك سنته .
    5. تخلص من القلق النفسي -
    القلق يؤدي إلى الحزن والاكتئاب. - القلق يؤدي إلى الفشل في الحياة. - القلق يؤدي إلى الجنون. - القلق يؤدي إلى الأمراض الخطيرة. - حاول اكتشاف أسباب القلق لديك ، ثم عالج كل سبب على حدة . - ناقش نفسك ومن حولك بهدوء ولا تلجأ إلى الانفعال. - استثمر قلقك في التفوق الدائم والسعي نحو الأهداف. - ليكن قلقك فعالا في علاج مشكلاتك. - كن بسيطا ولا تلجأ إلى تعقيد الأمور.
    6. اعرف طبيعة الحياة:
    لابد في الحياة من كدر ، ولابد فيها من منغصات ، ولابد فيها من توتر وابتلاء ، فهذه الأمور من حكم الله سبحانه في الخلق ، لينظر أينا أحسن عملا ، فالواجب أن نعرف طبيعة الحياة ، ونقبلها على ما هي عليه، ولا يمنع ذلك من دفع الأقدار بالأقدار، ومقاومة المكاره بما يذهبها، فإن معرفة طبيعة الحياة لا يعني سيطرة روح اليأس، بل عكس ذلك هو الصحيح .

    ردحذف

  24. 7. غير عاداتك السلبية إلى أخرى إيجابية:
    يقول الدكتور أحمد البراء الأميري :" إن اكتساب عادة عقلية (ذهنية أو نفسية) جديدة ليس أمر صعبا ،فهو يتطلب (21) يوما . في هذه الأيام الإحدى والعشري علينا أن: - نفكر. - ونتحدث. - ونتصرف وفق ما تمليه علينا العادة الجديدة المطلوبة. - وأن نتصور ونتخيل بوضوح تام كيف نريد أن نكون. إذا فكرت بنفسك وكأنك صرت بالشكل المطلوب ، فإن هذه التصور يتحول إلى حقيقة بالتدريج، وإلى هذا يشير المثل القائل: الحلم بالتحلم، والعلم بالتعلم. (دروس نفسية للحياة والتفوق)
    8. سعادتك في أهدافك:
    إن سبب شقاء كثير من الناس هو عدم وجود أهداف يسعون إلى تحقيقها، وقد تكون لهم أهداف ولكنها ليست نبيلة أو سامية، ولذلك فإنهم لا يشعرون بالسعادة في تحقيقها، أما الذي يحقق السعادة فهو الهدف النبيل والغاية السامية. إن الأهداف العظيمة تتيح للفرد أن يتجاوز العقبات التي تعترض طريقه، ويستطيع من خلال ذلك أن ينتج في وقت قصير ما ينتجه غيره في وقت كبير جدا ، فالمرء بلا أهداف إنسان ضائع . فهل نتصور قائد طائرة يقلع وليس عنده مكنا يريد الوصول إليه، ولا خارطة توصله إلى ذلك المكان؟ ربما ينفذ وقوده، وتهوي طائرته وهو يفكر إلى أين سيذهب ، وأين المخطط الذي يوصله إلى وجهته ! (دروس نفسية)
    9. خفف آلامك:
    لا شك أن الإنسان معرض للنكبات والمصائب، ولكنه لا ينبغي أن يتصور أن ذلك هو نهاية الحياة، وأنه الوحيد الذي ابتلي بتلك المصائب، بل عليه أن يخففها ويهونها على نفسه عن طريق: - تصور كون المصيبة أكبر مما كانت عليه وأسوأ عاقبة. - تأمل حال من مصيبته أعظم وأشد. - انظر إلى ما أنت فيه من نعم وخير حرم منه الكثيرون. - لا تستسلم للإحباط الذي قد يصحب المصيبة .(أنواع الحزن، للدكتور محمد الصغير)
    10. لا تنتظر الأخبار السيئة:
    إذا فكرت باستمرار في البؤس، فإن خوفك يعمل بشكل مساو لرغبتك، ويجذب إليك المصيبة، وتصبح أسباب هذه المصيبة قريبة منك بسبب خوفك وتشاؤمك. ومن الطبيعي أن يشتد قلقك فيستدعي مصيبة جديدة، وهكذا تدور في حلقة مفرغة من التفكير السلبي بالمصائب وتوقع الأخبار السيئة . * إنك عندما تذكر نفسك بأن الحياة قصيرة ، وأن الأمور تتغير بسرعة فسوف تجد قدرا كبيرا من النور في حياتك

    ردحذف
    الردود
    1. 🌺 بسم الله ما شاء الله يا عادل
      🌺 زادك الله نورا على نور...

      حذف
    2. 🌺 بسم الله ما شاء الله يا عادل
      🌺 زادك الله نورا على نور...

      حذف
  25. غير معرف26/3/18 6:20 ص

    لولى ذنبي ماعرفتك ربي اعتذر خطا مطبعي

    ردحذف
  26. أستاذ خالد
    بعتذر لحضرتك
    المدونة دي بيتك
    و اللي يدخل بيوت الناس يحترمها
    حذفت ردودي
    و هحتفظ باراءي لنفسي
    هي بقت أمراض في الفطرة الإنسانية
    أسأل الله العفو و العافية

    بنت مسلمة

    ردحذف
    الردود
    1. المدونة ليست بيتا يا مسلمة ..بل مدرسة نتعلم منها جميعا ونسعى ان نلتزم بأدب طلب العلم فما منا الا وتعلم منها حتى ولو معلومة واحدة فقط .. فقد نطلق على صفحتي او صفحتك في الفيس كلمة ليت ..انما هنا ليس يمكن أبدا ان يشبه بمجرد بيتا ..

      وفرق كبير بين من يقول برأيه عن نفسه وبين من يقوله مستندا للكتاب والسنة والحجة والمنطق .. ارجو ان يبصرك الله بالحق .

      تحياتي لك .

      حذف
    2. غير معرف27/3/18 9:01 ص

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    3. تعرفي يانجوى انك دخلتي المدونة في وقت بحاول اغير فيه من اسلوبي لاتعلم بعض من اسلوب ا.خالد .. فوجدت اني بشوش اللي قدامي لو سألته ليفكر بعقله لا بهواه ..
      لاني في البداية حين دخلت المدونة كنت اعترض على بعض مايكتبه ا.خالد خاص - وممكن اضحكك واقولك ازاي كنت بعترض بس في آخر ردي - ولما كان بيرد عليا بسؤال عشان احاول افكر فيه واعقله كنت مش فاهمه ليه بيقنعني بسؤال ..
      لكن الحقيقة اني تربيت على آراء فقهيه معينه ولا انتبه لسعة الدين في امور كثيرة جدا ...!!

      -لذلك - كنت مفكرة اني اما اسألك (لا لتجيبي عليا ) فدا هيحرك عندك مساحه من التفكير ..اللي كنت انا مفتقداه ..هههههههه

      ووجدت اني ربما وزنت الأمور خطأ معك وتعاملت بشكل غير صحيح لذلك اعتذرت وقتها لو تفتكري 😉 وقررت الا افعل ذلك مع اي أحد حتى لا اشوشه ..

      ==========
      اما عن طريقة اعتراضي على ا.خالد فكانت كالتالي :
      1- اكتب له ردا في موضوع من الموضوعات التي لا ينشر فيها رد الا بإذنه. .
      2- اعترض فيه على اسلوب او طريقه مافي موضوعه ..!!
      3- اطلب منه عدم نشر الرد ..ههههههه

      فتخيلي كم الغيظ اللي ممكن يملاء ا.خالد مني على هذه الطريقة العجيبه ..ههههههه يمكن تسأليني ليه بتعملي كدا ؟
      -هقولك اني كنت اعتبر هذا نصيحه مني له سرا ..وطبعا دا كان رأي المفروض يحتاج لمناقشة بيني وبينه والحقيقه اني كنت افعل ذلك هروبا من مناقشته هههههههه

      -وفي نفس الوقت لا اريد محادثته خاص(هانج اوت ) لئلا اقع فيمن نزل عليهم ذنب لاختلاء رجل بامرأة (الحديث الذي فسره البعض ان اي حديث بين رجل وامرأة هو خلوة ... !!! )

      يمكن تلاقوني بضحك كتير الايام دي .. بس فعلا بضحك من جهل نفسي لعل الله يغفر لي ما كسبته بيدي .

      شكرا لمصارحتك يا نجوى ❤

      حذف
    4. غير معرف27/3/18 10:08 ص

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    5. لم اعتبر كلامك نقدا يانجوى بقدر اعتباري له نصيحه أخت. ..لذلك هذا زادني لك احتراما وحبا واخوة وصلة ..فما اجمل من ينصحني اليوم قبل الا أنصح غدا (بضم الألف )

      احبك في الله .

      حذف
    6. غير معرف27/3/18 10:20 ص

      الله يرضا عنك يا هبة ويراضيكي يا رب العالمين

      حذف
    7. آمين آمين واياكم نجوى الحبيبه❤

      حذف
  27. الردود
    1. غير معرف26/3/18 7:28 م

      و عليكم السلام اختنا المتابعة فى صمت ..
      اعتقد انك شاركتينا التعليقات من قبل !!
      عموما .. اهلا و مرحبا بك بيننا .. و نسعد بمشاركتك لنا التعليقات
      تحياتى لك 🌷

      حذف
    2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      حذف
  28. السلام عليكم اتمنى ان تصل الرسالة لا اعرف ما يعطل مراسلاتى لكنى رغم ذلك لم اكف عن التحدث اليك استاذ خالد والغريب الاحساس الدائم لدى بانك تسمعنى لكن الاغرب صوتك الذى يتردد داخلى للاجابة الوحيدة التى لا تتغير (قولى يا رب) شكلى اتجننت ولا ايه . تحياتى ودعواتى

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف26/3/18 9:06 م

      و عليكم السلام ..
      اختى المتابعة فى الصمت .. ما يحدث معك هو ( لمة ملك ) يحثك على الخير .. و يحفزك على التواصل مع ا. خالد .. كما انه يبعث على قلبك الإطمئنان ..
      فاستجيبي للمة الخير و قولى (يارب) .. و شاركينا التعليقات .. و اطلعى على قسم الصفاء الباطنى ..

      و يكن خيرا لك لو التزمتى الاحزاب الثلاثة .. ففيها خير كثير ان شاء الله
      و اذا رغبتى فى مراسلتى ؛ فهذا إيميلي

      hala83846@gmail.com

      تحياتى لك

      حذف
  29. جزاك الله خيرا استاذي الكريم/خالدابوعوف. .زادك الله من فضله ،ورفع قدرك .أعضاء المدونه الكرام،تحيه لكم جميعااخي عادل ،واخي مجد،وأختي هبه،وأختي هاله،اختي خديجه ،و،ونجوى ..وحتي لا انسى احدا الجميع له مني الف تحيه.

    ردحذف
    الردود
    1. ربنا يكرمك ياحسن ويرزقك من فضله الالهي والرباني ما يغنيك عن كل خلقه .. اللهم آمين.

      حذف
    2. جزاك الله كل خير، ورفع قدرك،وأحسن اليك، وزادك من فضله ،فهو وحده القادر،على مجازاة اهل المعروف.تحياتى لك اختى هبه، وجزاك الله خيرا على تلك الدعوات الطيبات. آمين

      حذف
    3. آمين آمين اخي حسن ولك بمثله اضعافا مضاعفه من فضل الله الكريم.

      حذف
  30. استاذنا الكريم خالد بورك لكم وفيكم لما تفدمونه من تفسير وتصحيح للمعلومات وادام وحبكم لله ونصرة لشريعته . اهل المدونة الكرام ادام الله تواصلكم وتعاونكم وجعل الخير كله فيكم وفي هذه المدونة .اللهم اوصلني لليقين واجعلني على الصراط المستفيم وكل من سعى اليك يا ارحم الراحمين .اللهم صلي على المصطفى الامين كما يحب ويرضى يا ارحم الراحمين.

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف28/3/18 12:41 ص

      اللهم آمين يارب العالمين
      اختى القفاضلة / نور
      جعلك الله مستجابة الدعاء ، و رضى عنك .. آمين

      اهلا و سهلا بك أختا فاضلة بيننا .. و نسعد بمشاركتلك لنا التعليقات
      تحياتى لك 🌹

      حذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف