بحث في المدونة من خلال جوجل

الخميس، 2 أغسطس 2018

Textual description of firstImageUrl

ج3: رسالة تأمين الخائف - ما علاقة الجن الطيار بالمس الطائف - هل الجن الطيار له دليل من الشرع - كيف نعرف أن المس من الجن الطيار - هل الجن الطيار يسكن الجسد - هل الجن الطيار يهرب - هل نحبس الجن الطيار بربط الأصابع - يحبسوه حتى يستحضروه ويستنطقوه - من أين جاء المعالجين بفكرة ربط الأصابع - هل الديك الأبيض صديق النبي ويحمى من السحر والجن - هكذا كنت أتعامل في العلاجات مع تمثيليات الجن .


بسم الله الرحمن الرحيم
(الجزء الثالث)

( فصل خاص عن الجن الطيَّار "1" )

رسالة
(تأمين الخائف من المس الطائف)
..:: مفهوم الطائف الغيبي في القرآن ؟ ::..
(حقائق قرآنية حرفها بعض الرقاة)

* فهرس :
..:: الفصل الثاني ::..
1- ما علاقة الجن الطيار بالمس الطائف ؟
2-  هل يوجد في الشريعة ما يسمى بالجن الطيار ؟
3- هل الجن الطيار له دليل من الشرع ؟
4- هل يوجد دليل على أن الجن الطيار يوسوس ؟
5- هكذا كنت أتعامل في العلاجات مع تمثيليات الجن ؟
6- هل يوجد دليل في الشرع أن الجن الطيار له تأثير بالتخبط الروحاني مثلا ؟
7- كيف نعرف أن المس من الجن الطيار أو من غيره ؟
8- وما المانع أن نظن أن نوع الشيطان هو الجن الطيار ؟
9- هل الجن الطيار يسكن الجسد ؟
10- هل الجن الطيار يهرب من الجسد حينما نقرأ عليه ؟
11- هل نربط أصابع القدمين وأصابه اليدين .. برباط مثل الخيط حتى لا يهرب الجن الطيار ؟
12- يحبسونه حتى يستحضروه ويستنطقوه فيعلموا منه لماذا فعل ذلك ؟
13- من أين جاء المعالجين بفكرة ربط الأصابع ؟
14- هل الديك الأبيض صديق النبي ويحمى من السحر والجن ؟

******************************
* السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. نستكمل رسالة (الطائف الغيبي في القرآن) .. ونتعرف في هذا الجزء على مفهوم الجن الطيار في الشريعة الإسلامية .. نظرا لأنه بطل مسرحية (المس الطائف) .. كما زعم البعض ..!!

* فقد رأيت أن توضيح هذه المسألة مهمة قبل الحديث عن المس الطائف .. مما ييسر عليك الفهم كثيرا بعد ذلك .. وسأجعله في هيئة أسئلة وإجابات تيسيرا على الاستيعاب ..
مع ملاحظة أنك ستجد في بعض الإجابات وكأنني أتكلم مع شخص بصورة مباشرة .. لأن بعض هذه الأسئلة قيلت لي بالفعل سابقا .. !!

* واطمئن لن أترك لعقلك ولا خاطرك سؤال إلا وسأجيبك عليه .. إن شاء الله تعالى .. حتى لا يتلاعب بكم أحد أبدا .. بل وسأشبع فضولك وأعتقد لن تشعر بملل حين القراءة .. خاصة وأنه من المواضيع التي يهواها الكثيرون .. وستأتي عليك لحظة وستشعر كأنني أتكلم مع عقول قد انتهت فترة صلاحيتها في الحياة ..!! 

* ولكني لا أيأس أبدا .. لأنه دائما هناك أمل طالما هناك نَفَس ..!!
هكذا تعلمت من أهل الله ..!!

* الحمد لله على نعمة العقل ونعمة الإسلام .. ولولا فضل الله عليََّ لكنت من الضالين الهالكين ..!!
يارب ثبتنا .. ولا تزغ قلوبنا بعد أن هديتها .. ووفقنا لما تحب وترضى .. آمين

* وهذا هو الجزء الأول من الأسئلة .. ويتبعها غيرها إن شاء الله تعالى ..

* نبدأ بسم الله .. توكلت على الله ..
********************************
..:: الفصل الثاني ::..
********************************
..: ما علاقة الجن الطيار بالمس الطائف ؟ ::..

* قد يكون له علاقة وقد يكون لا علاقة له .. ولكن في كل الأحوال لا يتخطى حدود الوسوسة حال كونه مس طائف .. لأن الحقيقة القرآنية تصف المس الطائف أنه مجرد وسواس يطوف بخاطر الإنسان محاولا أن يسقطه في مخالفة شرعية أو بمعنى أبسط يجعله يعصي الله . 

* عموما أريد أن أناقش معكم ما يدور حول "الجن الطيار" بتوسع قليل .. بطريقة تجمع بين العقل والشرع كالعادة .. حتى تكون على بصيرة من دينك ولا يتلاعب بك أحد .. بل وتكون دليلا ومرشدا لغيرك إن شاء الله تعالى ..

* فحينما تجد البعض يتحدث عن المس الطائف .. فتجده يجعل له بطلا فاعلا لهذا المس وقد أطلق عليه مصطلح "الجن الطيار" ..!!

* وهذا يجعلنا نتساءل بعض الأسئلة حتى تنكشف حقائق هذا الموضوع ..

*******************************
:: السؤال الأول ::

..:: هل يوجد في الشريعة ما يسمى بالجن الطيار ؟ ::..


لا يوجد هذا المصطلح في الشريعة ولا عند علماء المسلمين ..  سلفا وخلفا .. وإنما جاء في الحديث أن هناك صنف من الجن له أجنحة كما في الحديث : فصنفٌ لهم أجنحةٌ يطيرون بها في الهواءِ ) ..
والحديث بأكمله هكذا كما رواه الحاكم بسند صحيح : عن النبي أنه قال : ( الجِنُّ ثلاثةُ أصنافٍ ؛ فصنفٌ لهم أجنحةٌ يطيرون بها في الهواءِ ، وصِنفٌ حيَّاتٌ و كلابٌ ، و صِنفٌ يحِلُّون و يظْعَنون ) .

* وكان الروحانيون في الماضي يسمونه بالجن الهوائي .. حتى جاء بعض من زعموا أنفسهم رقاة في هذا العصر أسموه بالجن الطيار .. !! 

* ولكن الشريعة قالت : هم "صنف لهم أجنحةٌ يطيرون بها في الهواءِ" .. ولم يزد أحد من علماء الإسلام سلفا ولا خلفا عن ذلك الوصف على مدار التاريخ .. ولم يقل أحد منهم بمصطلح (الجن الطيار) ..!!
وأثبت لكم ذلك حتى تعلم أن هذا المصطلح لا وجود له عند أهل الفقه والحديث والتفسير والعقيدة ..!!
ولم يقل أحد منهم أن هذا الصنف له فعل تأثير في الإنسان .. إلا من حيث جاء في الأخبار الصحيحة أنه يوسوس للكهنة (خدام الجن) بالأخبار .. كما سيأتي بيان ذلك بعد قليل ..!!
فهذه هي عقيدة علمائنا رضوان الله عليهم التي علموها من الدين .. ويجب أن تعرفوها ولا تزيدوا عليها ..!!

* وعموما المشكلة ليست في استخدم هؤلاء الرقاة لمصطلح (الجن الطيار) وإنما لماذا استخدموا هذا المصطلح .. ؟!!
والذي قال بهذا المصطلح هم جماعة رقاة من أهل البدعة في هذا الزمان .. حيث مرة يتسترون وراء أحاديث .. ومرة يتسترون وراء جملة ( ثبت لنا من خلال التجربة ) .. وسأكشف لكم أسلوبهم وأرد عليه حتى يتبين لكم كيف يتم الخدعة بالدين .. وكيف يتلاعبون بالألفاظ لتحقيق أغراضهم النفسية ..!!

* وقد تتسائل لماذا اختاروا مصطلح الجن الطيار ؟
ولم يختاروا اسم الجن المظعون (من كلمة يظعنون كما جاءت في الحديث) .. أو لما لم يختاروا الجن الحيّة (الأفعي) أو الجن الكلب ؟


* أجد أن اختيار هذا المصطلح والترويج له لسببين :
الأول : بسبب الجهل بالدين ..
وهو أنهم حينما يذهبون للرقية ولا يجدون أثر لشيء .. فبدأوا يخترعون شيء يوهمون به الناس .. وهو أنه فعلا يوجد مس روحاني بهم من الجن .. ولكنه ليس أي جن .. فهو جن طيار .. لذلك يهرب سريعا ويطير في الهواء ويبتعد كلما جاء الراقي ..!!
وكأن الراقي هو قاهر الجن الطيار ..!!

الثاني : كسب أموال الناس بالباطل ..
مع الوقت وجد هؤلاء الرقاة أن مصطلح (الجن الطيار) هو اسم تجاري له صيت تسويقي ويساعد على جذب انتباه الفضوليين .. والذين لا يجدون سبب لوقف حالهم ويزعمون أنهم يقرأون سورة البقرة يوميا ولا يتغير حالهم .. وما شابه ذلك من أوهام الذين يحسبون أنهم مصابين روحانيا .. والحقيقة أن قلوبهم مرضت بسوء الظن بالله مع كثرة ما اكتسبوه من ذنوب .. !!

* فاستغل بعض الرقاة أوهام هذه النفوس السابق أحوالها الذين يعيشون في غيبوبة الروحاني .. واخترعوا تسليط (الجن الطيار) والذي يسميه البعض بالمس الطائف .. وجعلوا منه قدرة وقوة في وقف حال الإنسان وإصابته بالكسل والخمول حتى يدمر حياته ..!!

* وبدأت الناس تصدق هذه الخدعة الضلالية (الجن الطيار ووقف الحال) .. لعدم وجود سبب من وجهة نظرهم لتعطيل أحوالهم .. ويدفعون أموال طائلة للقبض على الجن الطيار بواسطة الراقي قاهر الجن ..!!

* والعجيب أن الناس ليس بها شيء روحاني .. ولكن الله سلط الجاهل على الذي فرط في دينه وعقله .. ولم يحترم أي منهما .. للأسف !! 

* وطبعا المتوهمين روحانيا أعجبهم مصطلح (الجن الطيار) .. حتى يجعلوا منه الشماعة التي يعلقون عليها فساد حالهم .. !!

* فالمعالجين بذلك فعلوا أمرين :
الأول : استغلال جهل الناس بالدين .. 
الثاني : استعظام قدرة عالم الجن في النفوس .. لادخال الخوف في نفوسهم من هذا الكائن الطيار .. حتى يظل الناس متوهمين أنهم لا حيلة لهم .. ويظلوا في احتياج إلى هؤلاء المعالجين لطرد هذا المخلوق الذي لا يتم التخلص منه أبدا إلا بواسطة هذا الراقي أو المعالج ..!!

* والحقيقة خلاف ما أذاعوه بين الناس ..!! وما يقبضوه من أموال من وراء ذلك إنما هو مال نتيجة المتاجرة بالوهم لكسب أموال الناس بالسُّحت ..!!
والدين بريء منهم ومن أفعالهم وأقوالهم .. وما أوهموا به الناس .. بما لا وجود له في الحقيقة ..!!

* بل أن الحقيقة القرآنية تقول أن المس الطائف هو مجرد وسواس للتحريض على معصية الله كأنه خاطر في النفس .. ولا قدرة له غير ذلك ..!!

******************************
:: السؤال الثاني ::
..:: ما هو الجن الطيار ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة) :
كائن لا وجود له في الشريعة .. وإنما يوجد نوع من الجن .. كما جاء في الحديث (صنف لهم أجنحةٌ يطيرون بها في الهواءِ) .. منهم المسلم ومنهم الكافر .. لأن الجن عقيدتهم يصفها القرآن على لسانهم فقالوا ( وَأَنَّا مِنَّا الْمُسْلِمُونَ وَمِنَّا الْقَاسِطُونَ فَمَنْ أَسْلَمَ فَأُوْلَئِكَ تَحَرَّوْا رَشَداً . وَأَمَّا الْقَاسِطُونَ فَكَانُوا لِجَهَنَّمَ حَطَباً ) الجن 14-15

*********************************
:: السؤال الثالث ::
..:: هل الجن الطيار له دليل من الشرع ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة) :
يوجد نوع من الجن يطير .. جاء في الحديث عن أبي ثعلبة الخُشني عن النبي قال : ( الجِنُّ ثلاثةُ أصنافٍ ؛ فصنفٌ لهم أجنحةٌ يطيرون بها في الهواءِ ، وصِنفٌ حيَّاتٌ و كلابٌ ، و صِنفٌ يحِلُّون و يظْعَنون ) رواه بن حبان والحاكم بسند صحيح ..

* ومعنى يحلون : أي ينزلون في مكان للإقامة المؤقتة .. 
ومعنى يظعنون : أي يرحلون .. 
والمقصود أنهم صنف مثل الرَّحَّالة لا مكان ثابت لهم .. 
والله أعلم .


*******************************
:: السؤال الثالث ::

..:: هل لهم فعل مخصوص أشار له الشرع ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة) :
الجن الذي يطير لهم فعل مخصوص .. فهم يخطفون الأخبار ويلقونها إلى أولياءهم من الإنس (خدام الجن) .. ويتركهم الله يفعلون ذلك للفتنة والاختبار .. فمن الناس من يتبع الجن ويعتقدوا فيهم أنهم يعلمون الغيب ولهم قدرة كونية .. وبذلك عبدوا الجن ( كَانُوا يَعْبُدُونَ الْجِنَّ أَكْثَرُهُم بِهِم مُّؤْمِنُونَ ) سبأ41 .. 
ومعنى "بهم مؤمنون" أي يصدقونهم ويتبعونهم معتقدين فيهم أنهم يستطيعون جلب نفع أو دفع ضر  .. فزادوهم رهقا .. !!


* نعود فنقول من الأدلة على فعل الجن الذي يطير :
1- يقول تعالى : ( وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ فَمَن يَسْتَمِعِ الْآنَ يَجِدْ لَهُ شِهَاباً رَّصَداً ) الجن9

2- وعن السيدة عائشة أنها سمعتْ رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم يقولُ : ( إن الملائكةَ تنزلُ في العَنانِ وهو السحابُ ، فتذكرُ الأمرَ قُضِيَ في السماءِ ، فتسْتَرِقُ الشياطينُ السمعَ فتسمعُه ، فتوحِيه إلى الكُهَّانِ ، فيكذبون معها مائةَ كَذْبةٍ من عند أنفسِهم ) رواه مسلم .

وفي رواية أخرى عنها قالت ( يا رسولَ اللهِ ! إنَّ الكُهَّانَ كانوا يُحدِّثوننا بالشيءِ فنجدُه حقًّا . قال " تلك الكلمةُ الحقُّ . يخطَفُها الجنيُّ فيقذفُها في أُذُنِ وليِّه . ويزيد فيها مائةَ كذبةٍ " ) رواه مسلم ..

*****************************
:: السؤال الرابع ::
..:: هل يوجد دليل على أن الجن الطيار يوسوس ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة) :
لا .. لا يوجد دليل صريح .. ولكن ممكن أن نفهم استنباطا أن الجن الذي يطير يوسوس لأولياءهم من الإنس (خدام الجن) عن طريق نقل الأخبار لهم .. وهذا يعتبر نوع من الوسوسة .. لأن الإلقاء الشيطاني يكون عن وسوسة ..!!

* وبما أن الجن الذي يطير منهم الشيطان .. والشيطان يوسوس للإنسان .. فلا مانع أن يوسوس ..!!

* ولكن هل هو وحده من يوسوس .؟!!
لا .. قلنا أنه نوع من عدة أنواع .. لأن لفظ الشيطان يشترك فيه كل أنواع الجن المتبع للشيطان .. مهما كان نوعه .. سواء كان جن طيار أو غواص أو بناء أو كلب أو ثعبان أو غير ذلك .. !!

* فالشرع لم يريد منا أن نبحث وراء اعتداء الجن سوى أنه شيطان .. والله يقول ( وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ) الإسراء36 .. أي لا تتبع ما ليس لك به علم .. والعلم الغيبي لا يؤخذ إلا بوحي .. وليس بكشف .. فلا حاجة لتوصيف نوع الجن في العلاجات الروحانية ..!!

* ومن رحمة الله بنا أن جعل الجن المعتدي علينا بعد إنذاره هو شيطان .. وأنك تقاتله على أنه شيطان .. وليس تقاتله على حسب نوعه .. وإنما على حسب وصفه .. !!

* هكذا كنت أتعامل في العلاجات :
* ولذلك حينما كنت أتعامل مع العالم الروحاني المعتدي .. فكنت أتعامل معهم معاملة الشيطان ولا أبالي .. وكنت أدعو بآية الحرابة متوسلا بها طالبا نزول القصاص من رب العالمين ..!!
ولذلك في "دعاء التوسل" في جلسة العلاج .. أبدأ فيه بآية الحرابة .. !!

* وفي العلاجات لم أتعامل مع الجن المعتدي إلا على أنه شيطان .. حتى ولو نطق بالشهادة .. ليه ؟
لأنه لو كان مؤمن وصادق لكان قطع مسه عن الإنسان ورحل عنه ..!!

* ولكن تمثيلية إعلان الإسلام التي يصنعها الشيطان معنا .. ويصدقه البعض بحسن الظن .. ويريد أن يكسب فيه ثواب ..!! فهذه مضيعة للوقت ..!!

* فمثل هذه السخافات الروحانية لا وجود لها عندي .. حيث أن المؤمن لا يعتدي .. فمن ظل معتديا بعد إنذاره فهو ولي الشيطان .. ولي الحق في مقاتلته حتى يقطع مسه عن الإنسان .. !!
وكيف يعلن إيمانه ويظل مؤذيا بمس الإنسان ..!!

* أما عن التمثيلية الأخرى التي يصنعها الشيطان .. وهي أنه مربوط ومش عارف يخرج ..!!
فكنت أقول له : أوكيه طالما آمنت ولا تنصرف .. فأخبرك بخبر سيء أنه يحق لي مقاتلتك لأنك معتدي والجن المعتدي شيطان .. ولكن أبشر لأنك إن مت فستموت شهيدا لأنك زعمت أنك أسلمت .. فاختار ماذا تريد .. البقاء أم الرحيل .. ؟!!
وغالبا يكون هذا الكلام الأول والأخير لي معه ..!!
هذا على افتراض إن رددت عليه أصلا ..!!


* الخلاصة .. لا تهتم بنوع الجن .. ولكن طالما هو معتدي بعد إنذاره .. فهو شيطان لا محالة ..!!

******************************

:: السؤال الخامس ::
..:: هل يوجد دليل في الشرع أن لهم فعل مع الإنس خلاف ما سبق مثل ما يسمى بالتخبط الروحاني مثلا ؟ ::..


* قلت (خالد صاحب الرسالة) :
لا يوجد في عموم الشريعة توصيف لنوع من الجن بفعل معين .. يعني لا يوجد شيء اسمه أن الجن النوع الفلاني يفعل كذا .. لأن الشريعة تنظر لفعل الجن المعتدي على أنه شيطان مهما كان نوعه ومهما كانت عقيدته .. فطالما تم إنذاره وظل معتديا .. فهو شيطان ..!!
وقد أمرنا الله أن نعتصم ونعوذ به من الشيطان .. وليس من نوع معين من الجن ..!!
  
***************************

:: السؤال السادس ::
..:: كيف نعرف أن المس من الجن الطيار أو من غيره ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة) :
يا سيدي : لا يوجد في عموم الشريعة توصيف لنوع من الجن بفعل معين .. ولا يوجد علامات تدل على ذلك .. والشريعة لم تطلب منا البحث في ذلك .. بل الشريعة أوضحت أن فاعل المس هو شيطان وتوقفت عن هذا الحد .. فلماذا لا تتوقف عند حد الشريعة .. طالما أنت تزعم أنك راقي شرعي يعني ملتزم بالشرع ؟

* فهل الشريعة قالت أن فاعل المس الروحاني ( سواء حسد أو وسوسة أو غيره) نوعه كذا أو كذا ؟

فلماذا ترتدي عباءة الدين وتزعم ظنا ما ليس من الدين في شيء ..!!
فهذا يسمى كذب في الدين .. فانتبه !!

************************************
:: السؤال السابع ::
..:: وما المانع أن نظن أن نوع الشيطان هو الجن الطيار ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة) :
ولماذا لم تقف على ما وقف عليه الشرع .. وتقول شيطان فحسب .. طالما أنت راقي شرعي .. ؟ وأنت تعلم أن العالم الغيبي لا يتم التحقيق منه إلا بوحي .. وليس بكشف روحاني .. فهل اطلعت على الغيب لتعرف نوع الجن الفاعل ..؟!!

* فظنك هذا دليل على أنك تنشر بدع لم يسمح بها الشرع .. لتتفق مع أهواءك الخاصة .. لتجعل الآخر يخاف مما يسمعه .. حتى تجعل من نفسك ملاذ ونجاه لهذا الشخص ..؟!!

* ولا يخفى ما يترتب على ذلك .. انك لو كنت تكتسب من وراء ذلك فهذا معناه أن مالك اكتسبته من الكذب في الدين وعلى الناس .. فانتبه لحالك ..!!

******************************

:: السؤال الثامن ::
..:: هل الجن الطيار يسكن الجسد ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة) :
وهل أنت لديك دليل على أن هذا النوع  يسكن الجسد ؟
فإن لم يكن لديك دليل .. وتزعم أنك تعالج .. فكيف تعالج ما ليس لك عليه دليل إلا مجرد الظن والتوهم في ذلك .. ؟!!

* فأنت بذلك متهم في علمك وفي أمانتك الدينية .. فضلا عن أن مالك الذي تكسبه من وراء ذلك هو أصبح محل شبهة ..!!

*****************************
:: السؤال التاسع ::
..:: هل الجن الطيار يهرب من الجسد حينما نقرأ عليه ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة) :
يا سيدي : هل كان دخل فيه حتى يهرب منه ؟
وهو أنت كنت شوفته حتى تجزم يقينا بما تزعمه ؟
ومين قالك أن النوع ده بيدخل الجسم ؟
أين هذا في شريعة المسلمين .. ؟ فين الدليل ؟
فما دليلك على دخول هذا النوع ؟

* ولو كان كما يزعم البعض .. فطالما هرب فكيف يعود ؟

* ونتساءل : ما الفرق بين هروبه .. وبين طرده عن الإنسان ؟ طالما الأصل واحد وهو رحيل الشيطان ..!!

* فهل الدخول والخروج عندكم هكذا بمنتهى السهولة وكأن هذا الإنسان مبولة للجن يقضي فيها حاجته .. فيدخل فيه كيفما شاء ويخرج منه كيفما شاء ..!!

* ألهذه الدرجة تتم إهانة الإنسان بمنتهى الاستخفاف ..؟!!

**********************************
:: السؤال العاشر ::
..:: هل نربط أصابع القدمين (الصابع الكبير) .. وأصابع اليدين (السبابة والإبهام) .. برباط مثل الخيط حتى يحبس الدم فيه .. وذلك حتى لا يهرب الجن الطيار ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة) :
* يا سيدي : كرامة لدين محمد صلى الله عليه وسلم .. تحرر من فكرة الجن الطيار المسيطر عليك .. واخلعها من دماغك .. عشان تكون إنسان مسلم سوي في دينه ..!!

* يا عم : ما الدليل على وجوده فيك متلاعبا بك ..؟!!
لو سمحت ارحم عقلك .. وحاول تستخدمه لكي تفكر فيما تستقبله من كلام ..!!

* هكذا يزرعون الأفكار في عقول الناس :
بعض الرقاة (ربنا يهديهم) بلغني أنه يطلب من الأسرة أن تربط أصابع من يظنوه مصاب في الاسرة .. حتى لا يهرب عندما يأتيهم للرقية في منزلهم ؟!!

* فهل هذه عقول رشيدة .. سواء من قال بهذا الكلام أو الذي اعتقد فيه ..؟!!

* يعني لا يوجد من هؤلاء من سأل نفسه سؤال بسيط جدا في عقله وقال متفكرا :
هل الجن بهذا الغباء حتى يقبل أن نحبسه ؟ وطالما يستطيع الهرب فلماذا لا يهرب كلما حاولنا ربط الأصابع ؟

* أليس هذا سؤال عقلي بسيط .. ويجيبك على أن فعل هذا الراقي ما هو إلا بدعة ضلالية يستغل بها قلة علم من يذهب إليهم ..!!
فهل هذا الموصوف بكونه راقي .. تأتمنه وتدخله منزلك ؟!!

* وكيف تقبل على ابنك أو ابنتك أو على نفسك أن تمنع الدم من الوصول إلى عضو من أعضاء جسمك ..!! ألا تعلم أنك تهلك هذا العضو الذي منعت عنه الدم بلا سبب .. بل لمجرد أن أخبرك جاهل بذلك .. فصدقته ..!!
فلماذا لم تسأل أهل العلم حتى تتبين الأمر ..؟!!

* يا ناس يا مسلمين ..!! أين عقولكم ولماذا هجرتم تعاليم دينكم .. ؟!!

******************************
:: السؤال الحادي عشر ::
..:: لعلهم يحبسونه حتى يستحضروه ويستنطقوه فيعلموا منه لماذا فعل ذلك ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة) :
* يا سيدي .. مين اللي هيحبسوه الله يرضى عنك ..!!
هوه أنت لسه مصدق أن الجن الطيار دخل فيك بيلعب جواك .. بعد كل اللي قلته لك ؟!!
وقرآن مين يا عم انت اللي بيستحضر الشيطان ويستنطقه ..!!

* يعني هوه الشرع قال لك : أن الجن الطيار بيلعب فيك .. وأن القرآن بيستحضر ويستنطق الشيطان على المصاب بالمس ؟!!
فإذا كان هذا هو اعتقادك في شرع الله وقرآن ربك .. فهذا يجعلنا نفهم لماذا عناية الله لا تحيط بك ؟!!
لأنك أسأت الظن بربك ..!!

* يا أخي الفاضل : أنت ليه مش عاوز تحترم دينك .. وتقف مع حدود الشرع ؟
لماذا تسمح لهؤلاء الضلالية أن يسيطروا عليك بأفكارهم اللاوجود لها ؟!!
فمتى ستتقي الله في دينك وتحترم عقلك وتفكر فيما يقال لك ؟!

* وبعدين تعالى .. هقولك وهريحك على الآخر يمكن ربنا يكرمك وينور بصيرتك ويرفع عنك ظلمة الجهل بنور الفهم والعلم :

1- هل هذا كان فعل النبي في العلاجات الروحانية أنه يستحضر الجن والشيطان بكلام الله ؟
أو انه أمر بذلك .. أو سمح لأحد أن يفعل ذلك ؟
لا لم يحدث .. وطالما لم يحدث فلماذا تبتدع ما ليس له أصل في الدين ؟! وهو أن القرآن يستنطق ويستحضر الشيطان ؟! ورسول الله يقول ( من أحدث في ديننا ما ليس منه فهو عليه رد ) ..


2- كيف تجرأت أن تساوي بين كلام الله وكلام الشيطان ؟
فباعتقادك أن كلام الله يستحضر به الشيطان .. فقد ساويته بالعزائم الشيطانية والكتب الروحانية المنحرفة بكلمات الشيطان ..!!
فكيف بعد ذلك تطمع أن ينفعل معك القرآن وقد ساويته بكتب الشيطان ؟!


3- وكيف يفعل القرآن لك أمر وقد نهاك عنه .. ؟
يعني القرآن قد نهاك أن تعوذ بالله من حضور الشياطين .. ثم تزعم أن القرآن يستحضر الشياطين ؟
ألا ترى أن هذه وقاحة وكذب على الله .. ليه ؟!
ألم يأمر الله رسوله (والأمر لأمته تبعا له) .. أن يستعيذ من همزاتهم وحضورهم .. حيث قال تعالى آمرا لنبيه : (وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ . وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ ) المؤمنون97-98 ..

* فهذا المعالج المعتدي الذي ضللك في كلام الله بأن جعل للقرآن وصفا لا يليق به وهو استخدام كلمات الله في ( استنطاق وتحضير الشيطان ).. كيف يبارك له الله في رقيته بالقرآن ؟ وهو عاصيا للأمر الإلهي (وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ) !!

* هيهات هيهات .. وإنما الشيطان يوهمهم بما يفعلون حتى يظلوا في طغيانهم يعمهون .. وفي الظلمات يسكنون ..!!

* أم كيف يأتيهم الله من فضله وهم على معصيته فاعلون ..؟!! والنبي يقول ( فإن استبطأ أحدٌ منكم رزقَه فلا يطلُبْه بمعصيةِ اللهِ فإنَّ اللهَ لا يُنالُ فضلُه بمعصيتِه ) .. ليس في الرزق فقط بل كل عطاء تريد أن تأخذه من الله لابد أن يكون بطريق مشروع سمح به الله .( فإنَّ اللهَ لا يُنالُ فضلُه بمعصيتِه ) ..
فكيف يمنحك القرآن كرامته في العلاجات الروحانية وأنت قائم على معصيته بمنتهى الوقاحة .. متجاهلا كلامه لنبيه وأمته ..!!


4- هل تعرف لماذا يستنطقون الشيطان ..؟!
حتى يعلموا منه الأخبار لماذا اعتدى وماذا يفعل ومَن صنع السحر .. ومثل هذه السخافات .. التي لم يفعلها رسول الله ولم يأذن بها الدين ولما يطالبنا بها الله ؟

* ولكنهم في الحقيقة يتكلمون مع الشيطان طلبا للرياء حتى يظهروا أمام الناس أنهم أقوياء ويقهرون الجن ..!! وفي الحقيقة هم نفوس ضالة وألحدت في كتاب الله عن حقيقته السماوية ..!!

* وغالبا يحدث في الجلسة كارثة دينية واجتماعية وهي هتك أعراض الناس وغالبا يكون من الأقارب .. بأن ينطق الشيطان بأن فلان قريبهم هو من فعل السحر .. فيصدق الحاضرون كلام الشيطان ؟
(راجع هذا الرابط لو سمحت) .. فهذا موضوع مهم جدا ..


* فيا لهم من نفوس رخيصة هذه التي تصدق كلام الشيطان .. و يا لها من لعنة نزلت بهم حينما ارتضوا أن يهتكوا ويفضحوا الخلق بتهمة السحر .. وما هو دليلهم ؟
أن الشيطان قال ذلك ..!!
حقا أنه شيء لا يصدق .. أن تجد جماعة من الناس تعتقد في صحة كلام شيطان ناطق على لسان شخص ممسوس ..!!


* أما عن المعالج : فما الذي كسبه المعالج غير الافساد في الارض ؟ وقطع الأرحام بين الناس لأنه السبب في هذه المصيبة ؟
فكيف تنام هذه النفوس بعدما فعلته من كذب في الدين .. ثم يزعمون أنهم رقاة شرعيون ..!!
فمن هو الشيطان حينئذ ؟
إنهم حقا ضلوا السبيل ..!!

******************************
..:: السؤال الثاني عشر ::..
..:: من أين جاء المعالجين بفكرة ربط الأصابع ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة) :
هل تعلم من أين جاء الرقاة الشرعيين بخرافة ربط الأصبع لحبس الشيطان ؟
نعم كان هناك قصة بطلها الشيطان نفسه ..
فاسمعوا يا سادة من أين يأخذ الرقاة علمهم الشرعي ..!! من القصص التي لا أصل لها في الدين ..!!
ويجعلونها شرعية ..!!

* وعموما القصة ليس فيها جن طيار .. لأن السابقين لم يكن لديهم عقيدة الجن الطيار الذي يتلاعب بالإنسان .. لأنهم لم يكونوا بهذا المستوى من الحماقة التي يعيشها البعض الآن ..!!
ولكن هذه القصة فيها الطريقة التي يستخدموها الرقاة الآن .. للقبض على الجن الطيار كما يكذبون على الناس ..!!


* وهذه هي القصة :
قال الإمام السيوطي في كتابه لقط المرجان :
ويقول بن الجوزي : إن بعض طلبة العلم سافر ، فرافق شخصا في الطريق ، فلما كان قريبا من المدينة التي قصدها قال له : صار لي عليك حق ، وأنا رجل من الجن ولي إليك حاجة . قال : وما هي ؟ قال : إذا أتيت إلى مكان كذا ، فإنك تجد فيه دجاجا بينهن ديك أبيض ، فاسأل عن صاحبه واشتره واذبحه .
قال : فقلت يا أخي وأنا أيضا أسألك حاجة . قال : وما هي ؟
قال إذا كان الشيطان ماردا لا تعمل فيه العزائم وألح بالأدمي .. ما دواءه ؟
قال : يؤخذ له وتر جلد من يحمور .. فيشد على إبهام المصاب شدا وثيقا ، ويؤخذ من دهن السذاب البري .. فيقطر به في أنفه الأيمن أربعا ، وفي الأيسر ثلاثا .. فإن السالك له يموت .. ولا يود إليه أحد بعده .
قال : فلما وصلت المدينة أتيت إلى ذلك المكان فوجدت الديك العجوز فسألتها بيعه .. فاشتريته بأضعاف ثمنه .. فلما اشتريته تمثل لي من بعيد وقال بالإشارة : اذبحه .. فذبحته .. فخرج عند ذلك نساء ورجال يضربوني ويقولون لي : يا ساحر .. فقلت لست بساحر .. قالوا : إنك منذ ذبحت الديك أصيبت شابة عندها مس ..
فطلبت منهم وترا من جلد يحمور ودهن السداب البري .. فلما فعلت به صاح .. وقال : أنا علمتك ذلك .. ثم قطرت في أنفه الدهن .. فخر ميتا من ساعته .. وشفى الله تعالى تلك المرأة ولم يعاودها بعده شيطان .
لقط المرجان ص115


* ما هي قصة الديك الأبيض :
طبعا أنتم مش عارفين ليه الإمام السيوطي ذكر هذه القصة ؟
لأنه كان يسبقها أحاديث نبوية عن الديك الأبيض الذي يحمى الحمى من عالم الجن والشيطان .. فضلا عن أنه صديق النبي .. !!
مثل حديث : ( اتخذوا الديك الأبيض؛ فإن دارًا فيها ديك أبيض لا يقربها شيطان ولا ساحر ولا الدويرات حولها ) حديث موضوع .

وحديث : ( الديك الأبيض صديقي ، وعدو عدو الله، يحرس دار صاحبه وسبع دور حولها .. وكان رسول الله صلي الله عليه وسلم يبيته معه في بيته ) حديث موضوع .

وحديث : ( الديك الأبيض الأفرق حبيبي ، وحبيب حبيبي جبرائيل ، يحرس بيته وستة عشر بيتا من جيرته ، أربعة عن اليمين ، وأربعة عن الشمال ، وأربعة من قدام ، وأربعة من خلف ) . حديث موضوع .

وحديث ( لا تسبوا الديك الأبيض فإنه صديقي وأنا صديقه ، وعدوه عدوي ، وإنه ليطرد مدى صوته من الجن ) . حديث موضوع .

* ولذلك ذكر قصة ذبح الديك الأبيض لأنه تتوافق مع فكرة الأحاديث التي ذكرها رحمه الله .. حيث أن الديك الأبيض كما استدل هو من دروع الحماية والحفظ من الجن والشيطان والسحر .. !!
وطبعا هذه الأحاديث غير صحيحة على الإطلاق ..!!


* شكوك في نسبة الكتاب (لقط المرجان) :
ولا أدري كيف نقل الإمام السيوطي مثل هذه الخرافات ..!! التي توارثها بعد ذلك الذين هواياتهم الخرافات ..!!
ولذلك شككت في هذا الأمر ورجعت لكتابة (اللآليء) .. وصدق ظني أنه فعلا أثبت كذب هذه الأحاديث السابقة .. !!
فمن الذي كتب هذا الكتاب ولازال يطبع ..!!

* فعقلي لا يقبل أن الإمام السيوطي هو كاتب هذا الكتاب (لقط المرجان) !! وهو المحدث الفقيه عالم زمانه ..!!

* وأبسط دليل على شكوكي : هو كيف الإمام السيوطي ينقل هذه الأحاديث وقد حكم عليها كلها بالوضع والنكارة والضعف في كتابه ( اللآلىء المصنوعة في الأحاديث الموضوعة) ج2 ص193 ..!!
فضلا عن أن أسلوب الكتاب لا يرتقي لأسلوب الإمام السيوطي ..!!
فكيف يكون هو كاتب الكتاب .. ؟
الله أعلم هل هو كاتبه أم لا .. ولكني أحببت التنبيه على أن هذه الأحاديث هو أنكرها .. فكيف استدل بها ؟!

**********************************
..:: الفصل الثالث ::..
*****************************
:: السؤال الثالث عشر ::
..:: طيب لماذا يا أستاذ خالد .. ينطق الشيطان حين قراءة آية فيها كلمة (يحضر) أو ما شابه .. وخاصة مع آية ( إِنَّهُ مِن سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ . أَلَّا تَعْلُوا عَلَيَّ وَأْتُونِي مُسْلِمِينَ  ) ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة) :

يتبع إن شاء الله تعالى
********************************

والله أعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 48 تعليقًا:

  1. اللهم أكرمنا بنور العقل والعلم والفهم وأعذنا من ظلمة الجهل والضلال والزيغ .. اللهم ثبتنا ولا تفتنا في ديننا وأجرنا من مضلات الفتن ما ظهر منها وما بطن ..

    وأعانك الله يا أستاذ خالد
    ولا حول ولا قوة الا بالله
    لقد كانت زمان مواضيع الجن من اثقل المواضيع علي لقراءتها .. ولكن يبدو ان دمها اصبح يخف هههههه .. وخاصة بعد قشعك لهذا الكم الهائل من الضلالات .. أيدك الله ونصرك .. آمين يارب العالمين

    ردحذف
    الردود
    1. تم إعادة صياغة إجابة السؤال الأول بطريقة موسعة لمزيد من التوضيح .. فارجع لقرائته ..
      وشكرا لكم ..

      حذف
  2. غير معرف2/8/18 2:38 م

    🍃 لكنى لا أيأس أبدا .. لانه دائما هناك أمل طالما هناك نفس .. هكذا تعلمت من أهل الله .

    🍃 الحمد لله على نعمة العقل و نعمة الإسلام .. ولولا فضل الله على لكنت من الضالين .

    🍃 يارب ثبتنا .. ولا تزغ قلوبنا بعد ان هديتنا .. و وفقنا لما تحب و ترضى آمين .

    استاذى الجليل .. مقدمة رائعة .. عميقة المعانى .. ولها ابعاد لو ابصرت لها قلوبنا لقرأنا فيها الكثير ..

    الحمد لله الذى انعم علينا بنعمة الاسلام .. و الحمد لله الذى أنعم علينا بك .. جعلك الله لنا نورا يضىء لنا ظلمات الطريق .. و أسأله ان يزيدك من فضله و كرمه و يوفقك لما يحب و يرضى و كذلك لأهل المدونة .. آمين

    تحياتى لك 🌷

    ردحذف
    الردود
    1. وأضيفي يا هالة ملخص قاله الاستاذ خالد ويريد من الجميع ان يفقهه :

      لا يوجد في عموم الشريعة توصيف لنوع من الجن بفعل معين .. ولا يوجد علامات تدل على ذلك .. والشريعة لم تطلب منا البحث في ذلك .. بل الشريعة أوضحت أن فاعل المس هو شيطان وتوقفت عند هذا الحد .

      وتحياتي لك وللجميع

      حذف
    2. سبقتيني يا هالة .. كنت اريد التعليق بمقدمة الأستاذ خالد
      اللهم نسألك الثبات في الدين والدنيا ولا تزغ قلوبنا بعد أن هديتنا
      وارزقنا القلوب المطمئنة والراحة النفسية بذكرك .. واصرف عنا وساوس الشيطان وشره .. واحفظ نفوسنا وعقولنا من الضلال والتضليل يا رب العالمين

      حذف
    3. غير معرف2/8/18 3:45 م

      ياااالله ..
      استكملت قراءة المقال ..

      قولك يا أستاذى أبطل الحجج التى يتخذها المرضى و لم يعد لهم العذر الان .. فأغلب المرضى تكون عقدتهم التى يستغلها الشيطان و هو ان الأذى بسبب ان الجن طيار او ماجوسي او ... او ..

      و أعيد كتابة قولك للأهمية
      🍃( من رحمة الله بنا ان جعل الجن المعتدى علينا بعد انذاره هو شيطان .. و انك تقاتله على انه شيطان )
      صدقت أستاذى .. يقول الله تعالى ( ان كيد الشيطان كان ضعيفا ) .. فالله عز وجل تكلم عن عموم الشياطين و الكلام يشمل كل انواع الشياطين و يصفهم تبارك و تعالى انه (ضعيف) .

      🍃( فالشرع لم يريد منا ان نبحث وراء اعتداء الجن سوى أنه شيطان ) ..
      🍃( العلم الغيبي لا يؤخذ الا بوحى .. و ليس بكشف )
      و تأكيدا لما سبق ( فلا حاجة لتوصيف نوع الجن فى العلاجات )

      بارك الله فيك استاذى الجليل أنار دربك كما تنير العقول .. و حفظك من كل شيطان رجيم من انس و جان .. آمين

      تحياتى لك

      حذف
    4. غير معرف2/8/18 3:58 م

      نعم يا قطر الندى 😍
      ملاحظة مهمة جدا 👍
      و اعتقد انها واضحة للجميع ..
      و عذرا للمرة الثانية .. كتبت ولم اقرأ تعليقك .. اعمل ايه توأم بقى هههههه
      تسلمى يا زهراء من كل سوء .. و جعلك الله مستجابة الدعاء .. امين يارب

      الم تلاحظوا ان الافكار أصبحت متقاربة للغاية .. تكاد تكون واحدة .. ليس بين من يعلن عن ذلك فقط .. بل اننى اعتقد ان البعض لم يكتب و يقول للاخر : قلت ما كنت اريد قوله ..
      و ارى ان ذلك يدل على ان بفضل الله استطاع أستاذنا الجليل الأمي أن يجمعنا على قلب رجل واحد .. نستمد من مدده و نسير على دربه ..
      اللهم اجعلنا ممن يستمع القول فيتبع أحسنه .. و زد استاذنا مددا و نورا و بركة .. و اجعلنا لك عبادا كما تحب و ترضى .. امين

      تحياتى للجميع

      حذف
    5. ملاحظة في محلها يا هالة ..
      بارك الله لنا في أستاذ خالد والمدونة وأعضاءها الكرام
      وجعل جميع اعمالنا خالصة لوجهه الكريم
      اللهم انت مقصودي ورضاك مطلوبي بكرامة قولك (اياك نعبد واياك نستعين )

      حذف
  3. جزاكم الله كل خير ونفعناالله بعلمكم

    ردحذف
  4. السلام عليكم..... .الي الاستاذ. الدكتور/خالدابوعوف.. المحترم.. حفضك الله.. .عندي سؤال.. هل عندك خبره في التداوي بالاعشاب.. حفضك الله.. استاذي الفاضل ... وإن يتضاعف اجرك عندالله... الغرض من سؤالي هذا... هناك ناس في فقر. شديد.. وباالاخص الامراض الخطيره . اعاذنا الله واياكم. .
    تحياتي... .

    ردحذف
    الردود
    1. ليس لي خبرة للتداوي العضوي بالأعشاب ..

      حذف
  5. جزاك الله خيرا استاذنا الكريم على هذه المواضيع القيمة ..لدي اسئلة وهي
    1- هل الجن ترى الملائكه كما كانت تسترق السمع ..وماذا حصل بعد اية(ومن يستمع الان يجد له شهابا رصدا) اليس الاستماع يكون في الفضاء الخارجي للارض حيث الشهب ام في السحاب؟ حقيقة اختلط علي الامر
    2- ما هي اية الحرابة ؟ وهل يمكن ان يرقي بها الشخص نفسه ؟
    اسف للاطاله ..
    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وسلم

    ردحذف
    الردود
    1. 1- ابليس يرى الملائكة .. ولكن هل هذا لكل الجن ام لا .. الله أعلم ..
      وما يدرينا أن الشهاب مرئي ؟ فكيف يكون مرئي والجن غير مرئي ؟ إلا لو كان متجسدا حينئذ !!
      وعموما لا دليل على ما سبق !!
      فضلا عن كونه علم لا ينفع وجهل لا يضر !!

      2- {إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ } المائدة33
      وهذه آية كنت أدعو متوسلا بها إلى الله طلبا للقصاص ..
      انتبه لكلامي : قلت لك (أدعو متوسلا بها إلى الله) وليس أنتقم بها ولا أقتل ولا ما شابه ذلك ..!! هذا للتنبيه والتوضيح
      تحياتي لك

      حذف
    2. جزاك الله خيرا ونفعنا بما تعظنا

      حذف
  6. كل يوم نتعرف على انحرافات جديدة للرقاة والمعالجين ،عافانا الله واياكم ،بيض الله وجهك استاذنا الفاضل دنيا واخرة.

    ردحذف
  7. وانا بقرأ الموضوع ف الاول كنت حاسه انه تقيل ومش فاهمه حاجه وحتي لم قراته حسيت انه مش هيفيدني بحاجه بس مع القرأه ولم شوفت انحرافات كتير بسمع عنها زي ربط صوابع القدم والا بتحصل وبنسمع عنها والشيطان انواعه او بمعني اصح الجن جزاكم الله خيرا استاذنا ومعلمنا اكيد منتظرينا المتابعه

    ردحذف
  8. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اهل واحبة المدونة الكرام..
    بوركت و باركك الله معلمنا ومربينا الجليل لما تنفعنا به من امور ديننا ودنيانا ..، كل رسالة تشوقنا الى ما بعدها ..وكل رسالة جديدة لا تقل اهمية عن سابقتها ..نور الله قلبك وزادك الله نورا على نور ..امين..يارب

    ردحذف
  9. سر على بركةٍ من الله يا استاذنا الأكرم خالد،
    والله لست ادري كم من احجبة القلوب ترفعون عن النّاس يا سيّدي إذ عمّ البلاء والجهل بالدّين، وكم عزّةً تزيدوننا بديننا حين نعلم مدى بياضه من دنس الدجّالين؛ لقد كنت سابقا أعتقد أنّ مصطلح "صوفي" مرادف تماما لمصطلحات "مشعوذ" "ساحر" "عرّاف" "دجّال"، إلى حين معرفتي بكم وبمدوّنتكم الطيّبة جدّا بما فيها من نسيم اهل الرّضوان. بما تقدّمونه، فإنّكم تنتششلون أنفسا غرقى في بحار أوهام وساوس المشعوذين الدجّالين المتمصوفين؛ الحمد لله أن أنعم عليّ وعلى من بهذه المدوّنة المباركة ان عرفناكم وأن منّ علينا أن نجد قوتا لقلوبنا في علمكم الواسع الصّافي المعين، بارك الله لكم فيه وزادكم بسطة فيه، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.
    استاذي الفاضل خالد، لديّ بعض أسئلة أوردها في الاسفل لو تسمحون:
    1- يحلو لبعض الرّقاة التّباهي بقدرتهم على غلق "فتحات" الجن الماسّ (لأنّهم يوحون للنّاس بأنّها منافذ ينفذ منها الجان لجسم الإنسان فيتحكّم فيه)، والحال كما تعلّمنا منكم أنّ التسليط يكون على القرين وحتّى الإستنطاق يكون للقرين الذّي يتحكّم في الحبال الصوتيّة ولا وجود لخرافة تلبّس الجن بالإنس، فماهي هي هذه الفتحات(كقولهم فلان لا يزال مفتوحا)؟
    2- يختلط عليّ استاذ خالد الفهم عندما ترشدون مثلا لعدم الأخذ بما يقوله المكاشفون على أنّه دين(أي على عدم وجود ادلّة شرعيّة على قولهم وايضا عدم وجود فرض إعتقاد)، ككيفيّة تسلّط الجن مثلا على الإنسان، وطبعا هذا هو ديدن المسلم المتحرّي للصّدق؛ من جهة أخرى أراكم تفصّلون القول في كيفيّة تجسيد الجن مثلا، و عمّار المنازل، وتستطيعون الإجابة ايضا عن سبب وجود مشاكل روحانيّةً بمنزل قد قتل فيه شخص ما مثلا(كإعتداء من قرين الميّت)، وأنا لا اشكّ قطعا في ما تقولونه، وعليه أرى ضرورة فهمي لهذا السؤال، وهو: كيف أتعامل مع ما تكتبونه من مكاشفات خاصّة بكم؟
    3-متمصوفون كُثَّرٌ يروّجون لوجود هذا الجن الطيّار عند "مشايخهم"، ويقولون أنّهم قد يشاهدونهم متجسّدين روحانيّا عند حضراتهم أو يرونهم (أي مشايخهم ومشايخ مشايخهم الذّين يوصلونهم: أي السّلسلة كما يقولون)، يرونهم محاطين بهذا الجن الطيّار بزعمهم، فلماذا هذا التخبّط في هذه الأوصاف عند هؤولاء المتمصوفين وماهي اسباب إختلاف السّادة الصوفيّة - وليس المتمصوفة - حول قول البعض منهم بضرورة السّلسة من جهة، وقول البعض الآخر بعدم ضرورتها من جهة اخرى؟ وهل من وجود لأعلام معروفين تاريخيّا للأخيرة القائلة بعدم ضرورة السلسلة منهم؟(وأعتذر عن خروج هذا السؤال عن سياق الموضوع، ولكن هكذا تواردت الأفكار، فعذرا مجدّدا والأجدر كان أن يُطرح في غير هذه الرّسالة)
    جزاكم الله مالانهايات الخيرات استاذي خالد على سعة صدركم، وبارك الله لنا فيكم، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

    ردحذف
    الردود
    1. خالد أبوعوف يقول...
      أخي نزار :
      1- لا يوجد مخلوق على وجه الأرض ولا حتى الأنبياء ولا الملائكة .. على غلق ما فتحه الله تسليطا ..!!
      وهنا ياتي سؤال : هل المس الذي بالمصاب هو نتجة عقاب أم ابتلاء ؟ ولو ابتلاء هل أذن الله في رفعه أم لا ؟
      وبناء على هذه الأسئلة .. تكون الإجابة هي : نعم سيظل الابتلاء أو سينعدم او سيقل قليلا .. وبناءا على هذا يتبين لك أن من يقل لك ان يستطيع غلق أو فتح فهو إما جاهل وهذا غالبا وإما ضلالي وهذا أمر بقى مباح الآن في زماننا ..!!

      * ما أصل كلمة الجسم (مفتوح) ؟
      هذه كلمة كان يستخدمها الروحانيين (أصحاب العلاقة المباشرة مع الجن) .. في إثبات قدراتهم الروحانية في منع التسليط عن الآخر ..!!
      فمعنى كلمة مفتوح (أي الجسم لازال به أثر روحاني يستطيع الجن ان ينفذ من خلال بالتأثير على الإنسان) .. أي أن الانسان ضعيف روحانيا بسبب الاصابة التي حدثت فيه ..!!
      ولذلك عند المؤمنين .. يغلقون المنفذ الروحاني بتقوية القرين الملكي (العمل مع الله) دون الالتفات للأثر الروحاني .. لأن الذي يعمل مع الله يكفيه ما سواه .. وعشان كده دائما بقول للناس لا تلتفتوا لما يحدث روحانيا .. ولكن اهتموا بعلاقتكم بالله (لا تحزن إن الله معنا) ..!!
      لأن صراعك مع الروحانيات لن يصل بك إلا للوهم في النهاية ..!!
      (صدقني عشت هذه التجربة أربعة سنوات .. وروحاني بجد مش تخاريف ..!! .. وكدت أن أقتل ثلاث مرات .. ولكن كنت انجو باعتقادي في الله فقط .. حيث كنت لا انظر لغيره ..
      حتى رأيت رايت ذات يوم رؤيا .. فوجدتني أقل جيوش من القطط بذكر (سبحان الله وبحمد سبحان الله العظيم) .. وكلما قتلت جيوشا يتضاعفوا حتى نهضت من النوم .. وعلمت أن أقوى سلاح هو (وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد) .. فتوقفت عن العالم الروحاني وتركت من يفعل .. يفعل .. فكفى به بصيرا بحالي ..!!

      2- فرق بين ان تقول هذا أمر في الدين .. وبين ان تقول انك تظن أو تحسب ..يعني ايه ؟
      مثلا باحثي الميتافيزيقا أو الماروائيات .. وهو علم الغيبيات عندنا .. تجد لهم أبحاث وتصورات .. واغلبها حقيقة فعلا .. ولكن هل وجدت احد منهم قال أن الدين قال كذا ؟!!
      هل وجدت احد فيهم يصبغ أبحاثة بصبغة دينية ؟

      * لكننا هنا نهوى ان نصبغ أفكارنا الروحانية وتجاربنا بصبغة دينية وكثيرا ما تخالف حقائق قرآنية .. ليه ؟
      ففي كلامي عن التجسيد او عامر البيت .. فلي عليه دليل شرعي ..
      وعند كلامي على تصرفات القرين بعد الموت .. أقول اجتهاد روحاني ظني لك ان تقبله أو ترفضه ..!! ولكن لا أصبغة بصبغة شرعية ..!! حتى اجعلها عقيدة عندك لازم تؤمن بها ..!!

      * وعلى فكرة يا نزار : الشك بداية اليقين .. وشعلة استعمال العقل . طالما تبحث عن حق ..!!
      فطالما عقلك يفكر فاسأل واسأل حتى تتبين لك الأمر بقناعة ترتضيها ..!!

      * فما أكتبه لك من اجتهاد روحاني (وهو نادرا) (وأيضا لا يخالف حقيقة قرآنية) .. فهو مثل تجربة ظنية تثبت حقيقتها في الواقع .. وعموما لا تجد لي اجتهاد روحاني إلا وله مقدمة واستدلال ترتب عليها نتائج .. ولكن مستحيل تخالف حقيقة قرآنية ..!!
      وفي النهاية هو ليس بشرع ولا دين عليك الإيمان به .. بل لك أن ترفضه بمنتهى البساطة .. طالما وجدت فكرا يعلو على هذه الفكرة التي ظننتها سابقا .. فخذها واترك ما سبق ..!!

      ****************************
      يتبع ...

      حذف
    2. 3- السؤل هنا يا أخي نزار : لماذا يروجون للجن الطيار ؟ (وقد أجبت على ذلك في أول سؤال) .. فكثير من الرقاة والروحانيين والمتمصوفين تشابهت نفوسهم إلا من رحم ربي .. وكثير منهم من بات خادما للجن مستمتعين ببعضهم البعض ..!!

      * وبسؤال بسيط : ما الذي كسبته انت حينما علمت أن فلان حوله جن طيار ؟!! وما وجه الكرامة في هذا الأمر حيث أن منهم كافر ومؤمن .. والله اعلم بما يصاحبون !!
      ولكن مرة أخرى : معهم جن طيار .. وبعدين ؟
      بل سأرتقي معك قليلا : وسأفترض أن معك أنت يا نزار جن طيار ؟ .. وبعدين ؟ هل ستغير به قدر أو تمنع به قضاء أو تنفع به ما لم يأذن الله بنفعه ؟ يبقى .. ما وجه الكرامة والانبهار ؟

      * ولا مانع أن يجالس الجن مهما كان نوعه أي شخص من الصالحين طلبا للذكر أو للعلم .. وهذا حدث كثيرا مع العلماء .. ومثبت في الكتب ..

      * ولكن إن قال لي شخص أن شيخه رجل صالح لأن الجن الطيار يجلسون في مجلسه .. فصدقني لن يزيدني ذلك إلا نفورا .. !!
      فكرامة الشيخ تكون في نقلك من عالم النفس المظلمة إلى عالم النفس اللوامة والمطمئنة .. بتوضيح الطريق ورفع الشكوك وازالة الغامض حتى يظل في ثبات قلبي لا يتأثر بهمزات الشيطان ..!!

      4- اما عن السلسلة الصوفية .. فأصل الطريق عند المشايخ هو السلسلة أو السند بعبارة أوضح .. مثل سند الحديث .. عن فلان عن فلان عن فلان .. وهذا شيء لم يكن في العهد الأول بعد الرسول .. يعني لم نجد الطريقة العمرية او البكرية او العثمانية أو العلوية !!
      انما جاء الامر بعد ذلك .. بعد ظهور مجاهدات روحانية انكشف على اثرها عطاءات خاصة للبعض فجالسهم الصالحين وعرفوا منهم اسلوب مجاهداتهم واذكارهم التي ساعدتهم في مجاهداتهم ليفعلوا مثلهم .. ومن هنا جاءت الطرق ..!!

      وهنا يأتي سؤال :ماذا يفعل المسلم الذي ليس في بلده شيخ طريقة صوفية ؟ فهل هذا يمنعه من الوصول الى الله طالما صادق في توجهه ؟

      * أما عن رأيي في المسألة : فستجده صريح في رسالة (النبي الأمي الأمين هو الأب الروحي للمؤمنين) .. وعموما رأيي هو أن النبي هو شيخك وأبوك الروحي .. هذا باتفاق العلماء وليس كلامي !! .. ثم كن دائم السؤال لمن تثق فيه ويطمئن لك قلبك له وفي علمه .. (فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون ) .. لأن من ليس له شيخ ليسأله ليتبين منه الحقائق ويبينها له .. فشيخه نفسه والشيطان .

      تحياتي لك

      حذف
    3. خالد أبوعوف يقول...
      نسيت أن أخبرك :
      أن كلمة مفتوح (عند روحانيين الطاقة) .. هي فساد الشاكرات الروحانية في جسم الانسان .. والتي يترتب عليها أمراض وغير ذلك ..

      وكلمة (مفتوح) طبيا .. تعني أن الجسم معرض للمرض الذي تعافى منه حديثا .. ويعزلوه عن أسباب تجديد المرض حتى ينشط ويعود لطبيعته المناعية .. ولذلك يجعلوه في فترة نقاهة ليقوى الجسم مرة أخرى ..

      والله أعلم في كل ما سبق
      تحياتي لك

      حذف
    4. أستاذي خالد الحبيب،
      لن توفّيَكم عبارات الشّكر هنا أجر ما تقدّمونه لنا جميعا من نصائح في الطّريق إلى الله، ولم تكن يوما - عند بداية سلوكككم - تلكم النصائح متاحةً بهذا اليُسر فتأخذونها بدوركم كما نحن اليوم، بل كانت بعد مشقّةٍ وعناء كبيرين أخذ منكم الكثير من العمر لتستبينوا معالم الطّريق إلى الله بعد أن إختلط الحابل بالنّابل في عالم الصوفيّة (المتمصوفة اليوم). أستاذي خالد، يعلم الله أنّ لكلامكم كلّه بالمدوّنة وقعٌ في القلب يزيح الشّكوك كلّها إغتيالا، لأنّه لا يبقيها فَتَحْيا مجدّدا، بل يقتلعها من جذورها، ولَعَمري هذه نعمة أنعمها الله عليكم بأنّ جعل في كلامكم روحا ينفذ في القلب، ونورا ينطفئ معه كلّ شكّ؛ إنّما أسأل لأزداد إيمانا وليطمئنّ قلبي أكثر وأكثر. أحببت هذا الصّدق عندكم، وهذا الإخلاص في النّصيحة للجميع وفي كلّ ركن من اركان مدوّنتكم العطرة، وهذا التّواضع الجم مع هذا العلم الرّفيع الشّبه مفقود اليوم للسّلوك، أحببت فيكم كلّ هذا الحبّ لله ولرسوله وللمؤمنين، والنّصيحة لهم لله، وأحسب بعد كلّ هذا العناء أنّ الله سيُخرّج لكم، من مدرستكم بتربيتكم، أناسا تقرّ بهم عينيكم، وأدعو الله أن يكتبكم من الذّين "صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ" فيكتبهم بمنّه وكرمه بأنّهم "وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا"، وأدعوه أن يكتبكم أمّةً لوحدكم وأن يقرّبكم إليه قرب أقرب عباده الصدّيقين، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.
      لكم منّي أصدق عبارات الحبّ والإمتنان والتّقدير أستاذي وسيّدي خالد الحبيب.

      حذف
    5. غير معرف3/8/18 10:33 ص

      آمين آمين آمين يارب العالمين ..

      أستاذى الجليل .. مجهود واضح لمن لم يبصر .. فلم تبخل بعلمك فى المواضيع ، ولا فى الإجابة عن أسئلة الأخوة أعضاء المدونة .. آراك يا أستاذى الجليل كالغيث ينفع الله بك حيثما حللت فأجرى الخير على يديك ..
      و كم كان موفقا أخى نزار فيما دعا به ( ان يكتبكم الله أمة لوحدكم ) ولا نزكى على الله أحدا .

      أخى الفاضل نزار ..
      عندما أقرأ موضوع جديد لأستاذنا الجليل و أتوقف عند (يتبع ان شاء الله ) .. فإننى انتظر طرح أسئلتك ليفيض علينا أستاذنا مرة أخرى بما وهبه الله من علم .. فجزاك الله خيرا كثيرا .. و جعلك الله ممن دعا فاستجاب له .. آمين

      تحياتى لكما و للجميع

      حذف
    6. بارك الله فيك أختي الكريمة هالة، وأقرّ عينيك بمن تحبّين وكيفما تريدين، وكتبك من الصدّيقات المخبتات، أنت وجميع الاخوات والإخوة السّالكين، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.
      وإنّه قد فاتني أن أقول للأستاذ خالدك أنّني بانتظار رسالتكم "النبي الأمي الأمين هو الأب الروحي للمؤمنين" فلا تطيلوا إنتظارنا؛ إذ يبدو انّ لها شأن كبير بمزيد التعمُّقِ في مفهوم الوصال معه صلّى الله وبارك عليه وعلى آله وسلّم تسليما.

      حذف
    7. لا أعرف ماذا اقول ..
      هل اشكر ا.خالد لتعليمه ايانا اين الحق واين الباطل..
      ام اشكر نزار واخواني واخواتي الذين يسألون ويناقشون فيستفيدون ويقيمون ..
      ام اشكر ذاك الأدب الجميل بين المعلم ومتابعيه...(يقول خالد أبو عوف ..)


      جزاكم الله خيرا كثيرا يا رواد تلك الدار ..احبكم في الله وارجو ان يحشرني الله معكم لمحبتي لكم ♡

      حذف
    8. تصحيح : " فيستفيدون ويفيدون "

      حذف
    9. غير معرف3/8/18 12:03 م

      أحبك الذى أحببتنا فيه يا هبة ..

      نعم الشكر للجميع .. فلا يشكر الناس من لم يشكر الله ..

      و فى هذا المقام .. الشكر لله الذى هدانا للمدونة ..
      و الشكر لله الذى جعل أستاذى الجليل خالد معلمنا .. نورا يبدد ظلمات جهلنا .. و يصلح عيوب أنفسنا ..
      و الشكر لله الذى جمع بيننا على المحبة فيه بالرغم من بعد المسافات ..
      و الشكر لله أن وحدنا على كلمة لا اله الا الله محمد رسول الله
      فيارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك و عظيم سلطانك

      تحياتى لك هبة الحبيبة 💕

      حذف
    10. الشّكر موصول إليك اختي الكريمة هبة، وجزاك الله خيرا كثيرا مباركا فيه، انت ومن أحببت؛ ورزقك مقام الصدّيقين، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

      حذف
    11. أسئلة رائعة أخي نزار و أسلوب مهذب في الطرح كالعادة .. أدام الله عليكم نعمه ..

      جزاك الله عنا خيرا يا ا.خالد .. إجابات رائعة واضحة منورة للعقول ..

      حذف
    12. أختي الكريمة إنجي،

      أحسن الله إليك وفتح عليك فتوح العارفين به سبحانه، وآثرك بمنزلة الصدّيقيّة التّي خصّ بها عباده الصّالحين، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

      حذف
    13. ⭐️ ولأني لا أعرف أقول كلام جميل مثل الذي يقوله نزار... ناهيك على أن ألخصه...
      ( فكلامه كله على بعضه حلو)...
      لذلك أنبه فقط وأدعو إلى إعادة قراءة هذا التعليق وأعتقد أنه معبر عما كان يعتقده معظمنا...

      حذف
    14. قصدت بهذا التعليق ...تعليق نزار رقم ٩

      حذف
  10. بديع كالعادة ..

    جميلة طريقة الأسئلة و الأجوبة يا ا.خالد ..تجعل المعلومات مرتبة في الذهن و لا نضيع وسط هذا الكم من المعلومات الجديدة ..

    جزاك الله عنا من الخير ما هو أهله.. حياك الله..

    ردحذف
  11. جزاك الله خيرا الاخ خالد على هذا الفيض الطيب

    ردحذف

  12. احفظ سورة ، عَلِّم آية ، انقل مسألة ، ارو حديثاً ، احضر درساً ، اسمع درساً ، اقرأ كتاباً ، وزع مطوية ، لخص محاضرة ، قدم نصيحة ، انشر دعوة ، اكتب مقالاً ، فند شبهة ، صمم موقعاً ، صحح خطأً ، أنكر منكراً ، وسدد أخاً ، ورافق ناصحاً ، أيّد محقا ، طهر بيتاً ، امنح محروماً ، وأعن مجاهداً ، أنفق مالاً ، أغث لهفاناً ، واهد حيراناً ، ورد سلاماً ، شمت عاطساً ، وأقم صلاةً ، وأَدِّ عمرة ، علم جاهلاً ، ألق خطبة ، قدم رأياً ، قاوم بدعة ، صم يوماً ، أطعم مسكيناً ، اتبع جنازة ، اكس عارياً ، زر مريضاً ، ابن مسجداً ، ارسل خطاباً ، أصلح طريقاً ، استر عيباً ، انصر مظلوماً ، خطط مشروعاً ، اجمع صدقة، علق لوحة ، اكبت عدواً ، واكشف منافقاً ، نظم جدولاً ، رتب مدرّساً ، واعقد حلقة ، اشرح درساً ، ابذل شفاعة، ادع كافراً ، وَعِظ عاصياً ، اقض ديناً ، وأشبع جائعاً ، استفت عالماً ، استضف داعية ، حرك كسلانا ، وأيقظ نائماً ، نشط خاملا ، وأرشد تائهاًَ ، وتعهد ناشئاً ، أطلق موهبة ، وجه طاقة ، سد ثغرة ، اقترح فكرة ، أيد مربياً ، شارك عاملاً ، قدم برنامجاً ، زوِّج خيِّراً ، أكرم ضيفاً ، صل رحماً ، بَجِّل شيخاً ، وقّر عالماً ، وهكذا من أعمال البر ، وأنواع العمل للدين. وفقني الله وإياكم لكل خير..........
    ...................................
    منقول من النت

    ردحذف
  13. سلام عليكم استازنا ..1- هو فى فعلا جن بيعيش داخل انسان ام تسلط على القرين ....2- سرءال هام جدا لى ابن اخى حوالى 16 عاما من 3 سنوات حدث انه فجاه جاله صرع و يكلم نفسه واوقات يصرخ..المهم من وقتها وهو عرضه على دكاتره كتير وكبار ولم يتحسن ابدا هل ممكن يكون ممسوس ارجو الرد لانهم فعلا تعبوا

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم ابو إيّاد،
      إلى أن يجيبك الاستاذ خالد، أحبّ أن أجيبك على السّؤال رقم 1.
      اخي الكريم، وكما علّمنا أستاذنا الأكرم خالد، لا وجود لجن يسكن داخل الإنسان، وهذه خرافات بثّها الروحانيّون ليس أكثر، وإنّما الذّي يقع هو أنّ هذا الجن الماسّ يتسلّط على قرين الشّخص الممسوس فيقهره، وفي حالة النّطق على لسان الشّخص المعني، فالذّي يحصل هو أنّ القرين يتحكّم في الحبال الصوتيّة ويصدر الصوت المرغوب فيه من الجن الماس القاهر للقرين؛ والله تعالى أعلم، وأرجو ان يصحّح لي أستاذي إن كان في كلامي خطأ.

      حذف
    2. اهلا بك اخي ابو إياد:
      ١- لا جن يسكن إنسان..فقط تسليط على قرين .

      ٢-ابن اخيك أسمعه الرقية في موضوع رقم٢٣ (ملف الخروج) وأخبرنا بما شعر ..

      * ياريت تسأله هل له علاقة بأي روحانين او قرأ كتب للسحر او مارس إسقاط نجمي او له صديق مصاب او يتكلم عن الجن ..!؟؟

      فهذه الفئة من الشباب يدمنوا أفلام الرعب ويحبوا المغامرات ..


      تحياتي لك .

      حذف
    3. أخي ابو اياد :
      1- حتى تعلم هل يدخل أو لا يدخل الجن الجسم .. فسأل نفسك سؤال مهم ؟
      ما الذي سيستفيده الجن من الدخول .. طالما هو يسنطيع أن يؤذي الإنسان من بعيد لو سمح الله له بذلك (اختبار للانسان) ؟
      وعموما اختلف علماء المسلمون على رأيين .. من يقول بدخول فعلي .. ومن يقل بدخول معنوي (ألقاء وسوسة) .. (ولذلك بحث وضعت فيه خمسة أقوال لعلماء المسلمين في المسألة ..وليس اثنين فقط .. ويكفيك ما سبق .

      وسواء داخلا أم خارجا .. فالأمر ليس عقيدة كما يزعم البعض .. (والموضوع يطول شرحه) .. ولكن معرفة الانسان ان بداخله جن .. اعتقد ان هذا يجعله لا يعيش حياة طبيعية بل وتتدمر حياته تماما من كثرة التوهمات التي يبنيها من وراء هذا الفكر ..!!

      2- والجن له تأثير على الإنسان من خلال الدم .. لأن الدم هو ناقل الخواطر للإنسان ..
      والذي ينقل الخواطر (الوسوسة) غالبا هو القرين .. لأنه في الحقيقة حزء من قوى اللإنسان الروحانية .. التي يؤثر بها أن يتأثر منها ..

      ********************************
      ما سبق كان توضيح لما ذكره من سبقوا بالرد .. وردا على سؤالك الاول
      اما عن سؤالك الثاني :
      1- لو ظهر في الاشاعة أو رسم المخ أنه يوجد خلل واضح .. فهذا علاجه طبي
      2- ولو كان غير ذلك .. فبالتأكيد أتيتم له برقاه .. ليرقوه .. فماذا حدث له اثناء الرقية ؟
      منتظر الاجابة ..
      تحياتي لك

      حذف
    4. جزاكم الله كلّ خير أستاذ خالد أن تفضّلتم بالإجابة، إذ لإستفدت كثيرا من مزيد تفصيلكم حول خاصيّة الدّم في نقل الخواطر، فأحسن الله إليكم وجعل لكم من كلّ عسر يسرا، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

      حذف
    5. شكر الله لك ا.خالد وجزاك عنا كل خير .

      حذف
    6. غير معرف14/8/18 7:32 ص

      السلام على من تبع الهدى وسار على نهج خطاه فوصل للسلام وهنأ به وعاش فيه ومات باذن الواحد القهار فيه بجناته مخلدا


      ايها الاخوه الكرام ان ضني والظن اثم حتى يثبت صحته من بطلانه ان الشيطان لايدخل لجسم الانسان بل هو تلبس او مس وان بوابته التي يسيطر عليها للانسان هي ناصيته فنجد اكثر الحالات التي تعرضت للذى من سحر ومس وعين تبتعد عن الصلاه او تنقطع عليها او تفقد لذه الصلاه او هناك من يصلي لكن. للسجود فضل كبيرا وجدا للانسان فان الناصيه هي بوابه دخول وخروج جميع هموم الانسان وان الارض تمتص كل ماهو مظر من شحنات كهربائيه تكون بالدماغ فتاثر على جسم الانسان فيكون السجود عباره عن متنفس لهذه الطاقه الزائده في جسد الانسان بدليل لما نكون بضغط وكبت نطيل السجود وان من الله عليها بالبكاء اثناء السجود نحس براحت كبيره بدليل قولي عن الحبيب المصطفى ارحنا بها يابلال اذن اخوتي والله اعلم ان الشيطان يسيطر على الانسان من. خلال ناصيته فهي تشبه منطقه الهوائيات المقعره او الاقمار الاصتناعيه تستقطب وترسل هي المنطقه التي يسيطر بها الشيطان على الانسان مانعيشه في حياتنا من فرح او الم قوه وضعف هونتاج. مانفكر به وكيف نعزز حمايتنا لانفسنا بقرآتنا للقران فنحنن نخلق حقل من نور يكون عازل لذلك التيار الذي يكون مسلط علينا حبيت اوضح الفكر التي جال بها خاطري واستغفر الله واتوب اليه ان كنت من الخاطئين وان السحر الماكول دوره هو التاثير علينا داخليا ليسهل على الشيطان السيطره علينا او السحر بالاثر ليس المقصود به الاثر بل هي خلايا تكون التسقت باللباس ودليل كلامي ان الخلايا التي تلتسق باللباس اثبته العلم وحتى يستطيعون اسخلاص لاديان منها المهم الموضوع متشعب وبه متاهات والعلم الحديث يسهل علينا كثيرا فهم مايحدث لنا والله اوجد كتاب زاجر وقاهر لكل الطرق الملتويه للشياطين فمهما تسلحو بالطرق وغيروها سيبقى كلام الله فوق الجميع ارجو ان اكون افدت وان اخطات فاستغفر الله العضيم واتوب اليه

      متابعه في صمت الى ان ياذن الله ببوح لعله يفيد
      🌸🌸نسائم ....في ...🌸🌸صمت

      يارب بالمصطفى بلغ مقاصدنا
      اللهم صل على محمد وال محمد

      حذف
    7. غير معرف14/8/18 7:47 ص

      بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

      اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ (1) خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ (2) اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ (3) الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ (4) عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ (5) كَلَّا إِنَّ الْإِنْسَانَ لَيَطْغَى (6) أَنْ رَآهُ اسْتَغْنَى (7) إِنَّ إِلَى رَبِّكَ الرُّجْعَى (8) أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَى (9) عَبْدًا إِذَا صَلَّى (10) أَرَأَيْتَ إِنْ كَانَ عَلَى الْهُدَى (11) أَوْ أَمَرَ بِالتَّقْوَى (12) أَرَأَيْتَ إِنْ كَذَّبَ وَتَوَلَّى (13) أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى (14) كَلَّا لَئِنْ لَمْ يَنْتَهِ لَنَسْفَعًا بِالنَّاصِيَةِ (15) نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍ (16) فَلْيَدْعُ نَادِيَهُ (17) سَنَدْعُ الزَّبَانِيَةَ (18) كَلَّا لَا تُطِعْهُ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِبْ (19)

      حذف
    8. غير معرف14/8/18 7:49 ص

      ان سوره العلق تجسد جميع كلام الاستاذ خالد حرف حرف تمعنو وتدبرو فالقران آيته فصلت تفصيلا
      🌸نسيم ....🌸الصفا
      يارب بالمصطفى بلغ مقاصدنا
      اللهم صل على محمد وال محمد

      حذف
  14. 🌺 استغفر الله العظيم الغني عن العالمين المغني الكريم الجواد الدائم العطاء والجود على كل موجود واتوب اليه..
    🌺 يوم مبارك على الجميع ببركة الحنان المنان السخي الكريم المبارك اللطيف الودود المعطي الجواد القريب المجيب السميع العليم الحكيم..ارحم الراحمين..
    🌺 بوركت و باركك الله اخي مجد ..وزادك الله نور على نور ..نصائح من ذهب وياقوت..احسنت واحسن الله اليك..يقول تعالى :" وهل جزاء الاحسان الا الاحسان " الرحمان
    * يا مجد نسيت ان تقول ..احكي قصة ..هههههه يا مجد ..على ذكر القصة..اروي اليكم احبة المدونة المعطاءة..قصة في العطاء..احببت ان اشارككم اياها..عسى ان نقتطف ثمارها ونستسقي من حكمتها..
    اللهم صلي وسلم على سيدنا ومولانا محمد النبي الامي وعلى اله وصحبه وسلم.. يحكى في يوم من الايام كان هناك اخوين يعيشان في مزرعة وكان احدهما متزوجا ولديه عائلة كبيرة اما الثاني فكان اعزب وكانا يتقاسمان الانتاج والربح بالتساوي ، وفي يوم من الايام قال الاخ الاعزب لنفسه ان تقاسمنا انا واخي الانتاج والربح بالتساوي ليس عدلا فانا اعيش بمفردي واحتياجاتي بسيطة جدا ففكر ان ياخذ كل ليلة من مخزنه كيسا من الحبوب ويزحف به عبر الحقل من بين منازلهم ويفرغ الكيس في مخزن اخيه.. ، وفي نفس الوقت قال الاخ المتزوج في نفسه انه ليس عدلا ان نتقاسم الانتاج والارباح سويا ، انا متزوج ولي زوجة واطفال يرعونني في المستقبل واخي وحيد لا احد يرعاه ويهتم به وبمستقبله ، فاتخذ قرارا ان ياخذ كيسا من الحبوب كل ليلة ويفرغه في مخز اخيه.. ، وظل الاخوان على هذه الحال لسنوات طوال لان ما عندهم من حبوب لم يكن ينفذ او يتناقص ابدا ..
    وفي ليلة مظلمة قام كل واحد منهما بتفقد منزله وفجاة ظهر لهما ما كان يحدث فاسقطا اكياسهما وعانق كل منهما الاخر ..
    الموعظة :
    * العطاء نعمة من نعم الله يهبها الله لمن يشاء ..مثلها مثل الاخلاص ، الرحمة ، التقوى، الجود ، الكرم ، الايثار، الحب ، الود ..لا يتحلى بها كل انسان ، وبامكان كل انسان ان يتحلى بها ..
    ويا اسعد من تحلى بها..
    انعم الله على سائر الموجودات بعطائه الرباني ..من خزائن عطائه وكرمه وجوده..اللا متناهي..فانعم على الانس والجان و ملائكة الرحمان ..وعالم النبات و مملكة الحيوان..بالنور " كالقمر والنجوم" والنار " كالشمس و ضيائها .." والماء "الوديان و الانهار والبحار والمحيطات .." والتراب " معمورة الارض ..كالجبال والشجر والسهول والهضاب والكهوف والصحاري.. "والهواء "معمورة الارض و السماء..من دونه لا حياة لسائر الموجودات ..به نظام الكون قائم.." وغيرها وغيرها من الالاء ..
    * وانعم الله بعطائه الالهي للانبياء والمرسلين والمؤمنين وكل من يختار من العالمين..
    قوله تعالى :" كُلًّا نُّمِدُّ هَٰؤُلَاءِ وَهَٰؤُلَاءِ مِنْ عَطَاءِ رَبِّكَ ۚ وَمَا كَانَ عَطَاءُ رَبِّكَ مَحْظُورًا " (20) الاسراء
    * المعطي يحببنا في بذل العطاء..ولمن بذل فيما احب ..يعده بعظيم الجزاء..
    يقول تعالى :"واما من اعطى واتقى (1)وصدق بالحسنى(2)فسنيسره لليسرى..(3) الليل
    فلنتحلى بالمستحب من ازكى الخصال.. ومن صفات الجمال والجلال .. لننال الوصال..
    ان شاء ذو الجلال والجمال والاكرام ..سيكون موعد اخر قريب الماال..
    تحياتي اليكم..

    ردحذف
  15. الإيمان بالغيب بين الإفراط والتفريط بين تصديق الخرافات وتكذيب الغيبيات المحمدية. يوجد دجل في عالم الطب النفساني كما يوجد في عالم الطب الروحاني.
    اقتباس آيات من سورة البقرة [٨-٢٠] ومن سورة المطففين [١٠-١٧]

    ردحذف
  16. (الدليل التشخيصي الإحصائي للاضطرابات العقلية الاختصار العلمي (DSM) دليل تصدره الجمعية الأمريكية للأطباء النفسيين يعد الآن المرجع الأول في العالم في تصنيف الأمراض النفسية من أكثر الأدوات التشخيصية التي تستخدم في تشخيص الاضطرابات) منقول بتصرف

    ردحذف
  17. شعلات 🔥 العقل
    🔥 شعلة أولى:
    غلق المنفذ الروحاني يكون لتقوية القرين الملكي (العمل مع الله) دون الالتفات للأثر الروحاني ...
    (لا تحزن إن الله معنا)

    🔥 شعلة ثانية:
    علمت أن أقوى سلاح هو
    (وأفوض أمري إلى الله)

    🔥 شعلة ثالثة:
    الشك بداية اليقين... وشعلة استعمال العقل

    🔥 شعلة رابعة:
    كرامة الشيخ تكون في نقلك من عالم النفس المظلمة إلى عالم النفس اللوامة والمطمئنة... بتوضيح الطريق ورفع الشكوك وإزالة الغامض حتى يظل في ثبات قلبي لا يتأثر بهمزات الشيطان..!!

    🔥خالد أبو عوف🔥

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف