بحث في المدونة من خلال جوجل

الجمعة، 3 أغسطس 2018

Textual description of firstImageUrl

ج4: رسالة تأمين الخائف - لماذا ينطق الشيطان حينما يقرأ الراقي آية النمل - هل القرآن يحرق ويقتل الشيطان كما يزعم الرقاة - من أين جاء الرقاة بفكرة أن القرآن يحرق الجن - هل يتعذب الجن بالقرآن - ماذا تفعل قراءة القرآن في الشيطان - هل من الممكن تغيير قرين الإنسان بقرين آخر كما يزعم بعض الروحانيين - هل نستطيع حبس الجن الطيار ثم نقتله ونحرقه بالقرآن .


بسم الله الرحمن الرحيم
(الجزء الرابع)

فصل خاص عن الجن الطيَّار "2" )

رسالة
(تأمين الخائف من المس الطائف)
..:: مفهوم الطائف الغيبي في القرآن ؟ ::..
(حقائق قرآنية حرفها بعض الرقاة)

* فهرس :
..:: الفصل الثالث ::..
1-  لماذا ينطق الشيطان حين قراءة آية فيها كلمة (يحضر) أو ما شابه .. وخاصة مع آية ( إِنَّهُ مِن سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ . أَلَّا تَعْلُوا عَلَيَّ وَأْتُونِي مُسْلِمِينَ  ) ؟
2- هل نستطيع حبس الجن الطيار ثم نقتله ونحرقه بالقرآن ؟
3- (هل القرآن يحرق ويقتل الشيطان كما يزعم الرقاة) ؟
4- انتبه حتى لا يخدعك ويقول لك دليله هو : ( التجربة أثبتت ذلك ) ؟
5-  هل نفهم أن القرآن لا يحرق الجن الطيار ؟
6- من أين جاء الرقاة بفكرة الحرق ؟
7- الشيطان قد يصدق بالرغم من كونه كذوب .. فما المانع أن يكون قوله أنه يحترق من القرآن هو كلام صادق فيه ؟
8- هل يتعذب الجن بالقرآن ؟
9- لماذا القرآن لا يحرق ولا يعذب الشيطان ؟
10- ماذا تفعل قراءة القرآن في الشيطان ؟
11- هل من الممكن تغيير قرين الإنسان بقرين آخر كما يزعم بعض الروحانيين ؟
******************************
* السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. نستكمل رسالة (الطائف الغيبي في القرآن) .. ونستكمل في هذا الجزء باقي الأسئلة الخاصة بمسألة (الجن الطيار) ..

* نبدأ بسم الله .. توكلت على الله ..

*********************************
..:: الفصل الثالث ::..
********************************

:: السؤال الرابع عشر ::
..:: طيب لماذا يا أستاذ خالد .. ينطق الشيطان حين قراءة آية فيها كلمة (يحضر) أو ما شابه .. وخاصة مع آية ( إِنَّهُ مِن سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ . أَلَّا تَعْلُوا عَلَيَّ وَأْتُونِي مُسْلِمِينَ  ) ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة) :
* الإجابة ببساطة : لأن الشيطان يتلاعب بهم حتى يظلوا في تحريفهم لكلام الله تضليلا في الدين وتحريفا في العقيدة .. طالما هم جهلاء بدينهم .. ويتعاملون مع جهلاء بدينهم ..!!

* فحينما يقرأ المعالج آية يزعم بها أنه يحضر الجن والشيطان على المصاب .. فينطق الجن .. حتى يوهمه أن قرائته هي السبب ..!!
فيصدق المعالج الجاهل هذه التمثيلية الشيطانية الرخيصة .. لأنه جاهل فعلا بدينه ..!!

#- وجهلهم بالقرآن يكشف حقيقة نفوسهم:
* حتى تعرف مدى الجهالة في هؤلاء .. فيجعلون من آية الصافات وسيلة لاستحضار الجن ( وَجَعَلُوا بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْجِنَّةِ نَسَباً وَلَقَدْ عَلِمَتِ الْجِنَّةُ إِنَّهُمْ لَمُحْضَرُونَ ) الصافات158 ..!!

* كلمة (الْجِنَّةُ) في الآية مختلف عليها هل هي الجن .. أم كما قال كثير من العلماء أنهم الملائكة..!!
- وقوله (إنهم لمحضرون) .. قال بعض العلماء أن هؤلاء الجِنَّة يعلمون أن الكفار محضرون في العذاب .. وبعض العلماء قال أن القول يعود للجِنَّة أنفسهم أي أنهم يعلمون أنهم محضرون في العذاب.. 

- فالمسألة كلها في الآية لا يقين في تفسيرها .. فمن أين تيقنوا بما يقولون أنها تتعلق بالجن .. 

- ولا يخفى على عاقل أن قوله (إنهم لمحضرون) أي في العذاب الأخروي ..!! فما علاقة هذا بالدنيا .. ليستحضروا به الآية الجن والشيطان !!

- وذلك الجهل الذي وقعوا فيه حتى يفضحهم القرآن الذي كذبوا عليه بالباطل وجعلوا منهم وسيلة استحضار للشياطين والجن ..!!

* ولو كان يعلم هذا المعالج الجاهل أن الشيطان تم استحضاره لأنه أي المعالج قد رغب نفسيا في حدوث ذلك .. لما كان قد احتاج إلى استخدام الآيات بالباطل عاصيا لله ..!!

* انتبه : سيقول لكم بعض الرقاة مجادلا : أنه لا يستحضر الشيطان بالقرآن ؟
فليخبرنا إذا لما يقرأ الآيات التي فيها كلمة (الحضور) أو آية سورة النمل ( إِنَّهُ مِن سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ . أَلَّا تَعْلُوا عَلَيَّ وَأْتُونِي مُسْلِمِينَ ) .. ولما يطلب من الشيطان أن ينطق ويتكلم بعد ذلك ؟
فماذا نسمي ذلك ؟
نعم .. هو استحضار للشيطان واستنطاقه بكلام الله .. كما يزعم هذا المعالج .. كذبا على الله وإلحادا في كلام الله ..
وإلا فما وجه قرائتها والحكمة من الرقية بها ؟!


* وكما قلنا في مواضيع سابقة أن من يسعى للاستنطاق فقد أذى المصاب أذية لا يحيط بها علما إلا الله ..!! وقد تكلمنا في ذلك كثيرا ..


* ونسأل الله التوبة والغفران لمن تاب وأصلح .. آمين . 


******************************
:: السؤال الخامس عشر ::
..:: هل نستطيع حبس الجن الطيار ثم نقتله ونحرقه بالقرآن ؟ ::..
انتبه حتى لا يخدعك ويقول لك دليله هو : ( التجربة أثبتت ذلك ) ؟

* قلت (خالد صاحب الرسالة) :
يا سيدي : كيف تحبس ما ليس لك عليه دليل أصلا على مسه للإنسان ؟!!
ولماذا تحبسه وأنت تريد أن تطرده ؟!!
أنت عاوز إيه يا عم أنت ؟
تحبسه أم تطرده ؟
واللي هوه مين ؟ الجن الطيار ولا عقلك اللي طار ؟!
وكيف تقتل وتحرق ما لا تراه .. ؟!!

* ولو زعمت أنك تفعل ذلك بالقرآن .. فالقرآن ليس بقاتل ولا حارق لعالم الجن ولا الإنس .. ومن يزعم ذلك فليأت بالدليل الشرعي على وجود خاصية الاحراق للقرآن على عالم الجن .. وإلا فهو كذب يقينا على كلام الله ؟!!

* فهذه ليست تجربة روحانية حتى تقول أثبتت التجربة ..!!
.. لا يا شاطر .. الكلام ده تروح تقوله للبسطاء أو للسفهاء ..!!
لأنك طالما قلت أن كلام الله يحرق فأنت تكون جعلت المسألة عقيدة دينية .. ولذلك فأتنا بالدليل من كلام الله على صدق مزاعمك .. وإلا فأنت كاذب على الله بلا ريب .. وطبعا لا يخفى أنك كاذب على المسلمين ..!!

******************************
:: السؤال السادس عشر ::
(هل القرآن يحرق ويقتل الشيطان كما يزعم الرقاة)
..:: هل نفهم أن القرآن لا يحرق الجن الطيار ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة) :
لا يحرق الجن الطيار ولا الغواص ولا البَنَّاء ولا المارد ولا إبليس نفسه ..!!
يا سادة : قد تغيب عنك المعلومة والحجة الدينية ولكن لماذا تجعل عقلك أيضا يغيب ؟

* فمثلا ممكن نسأل أنفسنا أسئلة .. منها :
1- طالما القرآن يحرق فلماذا كان يأمر الله النبي بالإستعاذة والاعتصام به سبحانه من الشيطان الرجيم .. عند الوسوسة وعند قراءة القرآن ؟!!
لماذا لم يقل له اقرأ القرآن وسيحترق كل عالم الشيطان ؟!!

2- هل نسى الله ( وحاشاه سبحانه) أن يخبر نبيه أن القرآن يحرق ويذبح ويقتل الجن والشياطين ؟
أم أن الذي يقول بذلك هو من أهل البدعة والإلحاد في كلام الله بلا ريب ..!!

3- لماذا لم يقرأ النبي قرآن على الشيطان الذي اعترضه في صلاته .. حتى يحرقه ؟!!

4- لماذا لم يحترق قرين النبي (الشيطاني) .. وهو الذي كان يقرأ القرآن ليل نهار وتحضره ملائكة الليل والنهار .. وووو ..
بل أقصى ما حدث مع هذا القرين الشيطاني هو الاستسلام والخضوع والتوقف عن الوسوسة لسيدنا رسول الله .. وبعض العلماء قال انه استسلم وأسلم "والإسلام من باب خصوصية للنبي" ..

5- لو كان القرآن يحرق الشيطان فلماذا نستعيذ بالله منه عند قرائته .. طالما لو اقترب فسيحترق ؟

6- لماذا لا يحترق القرين الشيطاني الملازم لنا كلما واظبنا على قراءة القرآن ..؟

7- ولو قلتم أنه يحرق غير المسلم .. فكيف يكون كتاب هداية ورحمة لغير المسلم ؟!!

8- وكيف يعذب القرآن الجن المسيحي واليهودي وهم محل دعوة ؟ فهل معنى أنهم لم يؤمنوا فيكون جزاؤهم أن يتم حرقهم بالقرآن ؟!!
فأي دين رحمة يقل بذلك ..؟!
أم على الله تفترون ؟!

9- من العجيب لأمر الرقاة أنهم أيضا يحرقون المسلم الفاجر أو العاصي .. !!
فلا ندرى هل القرآن وسيلة حرق للمسلم والكافر ..!!
أفلا تعقلون يا ناس ..!!
أم على الله تكذبون ؟!

10- إذا كان الإكراه في الدين ممنوع .. أيكون التعذيب والقتل بقراءة القرآن خاصية متاحة ؟
فلماذا يكذبون على الله ؟!

11-  لو كان القرآن يحرق .. لكان عالم الجن كله آمن .. لأنه معجزة مؤثرة فيهم ظاهريا بالحرق .. فهل بعد ذلك دليل ليؤمنوا أنه كلام الله الحق بعد أن ظهرت بركته بالإحراق فيهم ..!!
فلو لم يؤمنوا قلبا فسيؤمنوا قهرا خوفا من الحرق بالنار ..؟!!
فلو ظهرت خاصية الإحراق فيهم لسقطت حكمة الإيمان ..!!
وإلا فلماذا لم نرى النار ولا الجنة ..!!
لأننا لو رأيناهما .. لآمن الناس جميعا ..!!
مش كده ولا إيه ؟!!
ولكن لما كان القرآن يخاطب العقول والقلوب طلبا منهم للإيمان .. فلذلك كفر من كفر لأنه لا يجد دليل مادي على صدق ما يزعمه أهل الإيمان مثل الجنة والنار ..!!

12- إذا كان القرآن يحرق .. فكيف صرف ووجه الله بعض الجن ليستمعوا للقرآن وينصتوا إليه ؟!!
هل ليهديهم للحق وطريق مستقيم .. وينذرهم من عذاب أليم .. أم ليحرقهم بقراءة القرآن من النبي ؟!!
ولذلك الجن الذي آمن .. كان آمن لأنه وجد القرآن يهدي إلى الحق وإلى طريق مستقيم .. وليس خوفا من أن القرآن سيحرقهم ..!!
فلماذا على الله يكذبون ؟!

13- إن كان الجن يعذب ويحرق من القرءان فكيف يقرأ القرآن أحيانا على لسان بعض المصابين من باب التحدي للراقي ؟!! أيحرق نفسه بنفسه .. ؟

14- وعلى هذا الفكر الساذج .. فلو أراد شيطان أن يحرق شيطان آخر انتقاما منه .. فهو سيستعين بجن مسلم ليقرأ شوية قرآن على من يريدون الإنتقام منه ليحرقه ..!!

* وختاما لنا سؤالين :
15- ولماذا الجن المسلم لا يحرق عالم الشياطين بقراءة القرآن .. وينتهي الأمر ؟!!
وحينئذ ينكشف لكم خدعة من يقولون (يا جند الله احضروا) وأنهم يأتون للمساعدة والنصر .. وفي نفس الوقت هم الذين يقولون بأن القرآن يحرق ..!!
فكيف القرآن يحرق .. وكيف يستعينون بالجن للنصر ؟!!
أفلا تعقلون أن هؤلاء الرقاة ضلالية كاذبون على الله والدين ..!!
أم لازلتم في وحل الظلمات تتخبطون .. بعد أن جاءكم نور من ربكم ؟!!

16- طالما أحرقته بالقرآن .. فهل تستطيع أن تنير قلبه بالقرآن أيضا .. أم أن القرآن له خاصية إحراق فقط ؟!!

*****************************
:: السؤال السابع عشر ::
..:: من أين جاء الرقاة بفكرة الحرق ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة) :
والرقاة الذين يقولوا بذلك .. فقد اتبعوا الشيطان :
فحينما يقولون بحرق القران للجن .. نسألهم من قال لكم هذا ؟

* فيقولون : الشيطان يقول ذلك ويخبرنا أنه يحترق .. حينما نقرأ على الصرعى ؟
فنقول لهم : أصدقتم كلام الشيطان وكذبتم كلام الله الذي يقول لكم أنه كتاب هداية ورحمة ونور وتذكرة للعالمين ؟

* فقد شهدتم على أنفسكم أنكم لستم رقاة شرعيين .. بل رقاة مفسدين وتحرفون كلام الله عن مقاصده .. وألحدتم في القرآن إلحاد الشياطين .. بل وتشهدون أنكم اتبعتم كلام الشيطان مخالفين الحقيقة القرآنية وهو أنه كتاب رحمة وهداية وبشير ونذير ..!!

* وماذا ستقول لرب العالمين يوم أن تلقاه محرفا كلامه عن مقاصده ؟
هل ستقول له أن الشيطان قال لك ذلك .. فاتبعته !!

* فكيف تعيشون بهذه النفسية المعتدية على كلام الله بما ليس فيه ..!! وتخالفون حقيقة القرآن ومقاصده المذكورة في القرآن ؟

كيف تنامون بعد اعتداءكم على كلام الله ..؟!!

* من طرائف بعض المعالجين (أنهم لا يعقلون ما ينطقون) :
فتجد معالج يصرخ في وجه المصاب روحانيا .. ويقول بقوة : أحرقتك بنور الله ... !!
ويظل يكرر بقوة ( أحرقتك بنور الله ) .. والشيطان يخدعه ويوهمه أنه يتعذب .. وكلما رأى المعالج ذلك يظل يكرر ويكرر ويكرر !!!!

ومثل هذا المعالج نسأله :
من الذي يحرق ؟
سيقول : الله
فنقول له : فلما نسبت الإحراق لنفسك وقلت (أحرقتك) !! فهل أعطاك الله الإذن بذلك ؟
ألم تعلم أن الحرق ليس حدا في الشريعة .. فكيف تستخدمه ..!!
ثم بأي شيء تحرق هذا الشيطان ؟
فسيقول : بنور الله
فنقول له : وهل نور الله للهداية أم للحرق ؟!! بالتأكيد للهداية .. فكيف تحرق به ؟
وإذا كان نور الله للحرق .. فما فائدة نار الله ؟
وطالما أنت تملك سلطة الحرق بنور الله .. فمن باب أولى أن كنت تقول هديتك بنور الله .. حيث أن الذي جعلك تحرق .. فما المانع أن يجعلك تهدي ؟!!
ألا تعتقد أن ما تقوله هو نوع من الوهم الذي لا وجود له .. بل مخالف للعقيدة .. فكيف سيساعدك الله وأنت مفتر عليه ؟!!


* فإذا تبين لك فساد ما كنت تنطق به .. فكيف كان الشيطان يتعذب بما لا وجود له إلا في وهمك أنت .. حيث أنك تظن أنك تعذبه بما تقول .. ؟!!

* ألا تعتقد أنه كان يخدعك ويضلك حتى تعتقد في صحة ما تقول .. فيجعلك على ضلالك مقتنع .. حتى تنشره للآخرين ..!!

* بل وقد ينصرف عن المصاب كرامة لضلالك ..!! حتى تظل هكذا معتقدا فيما تفعل .. وتنقل الضلالة لغيرك .. وهكذا !!

* يا أخينا الفاضل : ألا تعقل ما تقول وتنطق ؟ أم على الله تفترون بأن جعل لكم سلطة إلهية على خلقة ؟!

* فأين ذهب العلاج الشرعي الذي يكون بكلام الله ودعاء النبي أو حتى الدعاء على الشيطان بما يخطر ببالك ويكون معقول ومفهوم ولا يخالف حكما ولا عقيدة .. !!

* يا أخي لقد انحرفت عن طريق الله .. وانتبه حتى لا تضل غيرك .. وتب إلى الله وأصلح ..!! 
فالأنفاس قليلة .. ويوم القيامة قريب ..


* وتذكر قول النبي ( مَنْ سَنَّ فِي الْإِسْلَامِ سُنَّةً سَيِّئَةً فَعُمِلَ بِهَا بَعْدَهُ كُتِبَ عَلَيْهِ مِثْلُ وِزْرِ مَنْ عَمِلَ بِهَا ، وَلَا يَنْقُصُ مِنْ أَوْزَارِهِمْ شَيْءٌ ) رواه مسلم .


***********************************
:: السؤال الثامن عشر ::
..:: لكن الشيطان قد يصدق بالرغم من كونه كذوب .. فما المانع أن يكون قوله أنه يحترق من القرآن هو كلام صادق فيه ؟ ::..


* قلت (خالد صاحب الرسالة) :
كلام صحيح وحق .. ولكن أريد به باطل .. وهو استباحة الأخذ عن الشيطان على الإطلاق .. وهذا يكون هو الضلال المبين ..!!
ونعود للقصة وهي أن أبو هريرة أخبره الشيطان أن يتحصن بآية الكرسي .. وأخبر أبو هريرة النبي بذلك فقال له النبي : (صدقك وهو كذوب) .. !!

* وهنا نسأل :
أولا : هل كان يعلم أبو هريرة أنه شيطان ؟
لا .. بدليل في آخر الحديث قال له النبي ( تعلَمُ من تُخاطِبُ منذُ ثلاثِ ليالٍ يا أبا هُرَيرَةَ . قال : لا ، قال :  ذاكَ شيطانٌ ) ..

ثانيا : هل الشيطان قال شيء مخالف للحقيقة القرآنية ؟
لا لم يقل شيء مخالف للحقيقة القرآنية .. وهي أن القرآن حافظ للإنسان بما أودعه فيه من كرامة الحفظ ولذلك ندعو بدعاء النبي فنقول ( نعوذ بكلمات الله من شر ما خلق) .. وغير ذلك ..
ولكن حينما ينطق الشيطان بشيء مخالف للحقيقة القرآنية وفيه اتهام للعقيدة .. فهنا يكون الأمر فيه انحراف وتضليل في العقيدة اتباعا للشيطان ..!!
ولذلك الشيطان لم يضلل أبو هريرة .. لأنه يعلم أنه سيسأل الرسول .. !!

* وهذا في حد ذاته يرشدنا إلى أن أي قول في مسألة دينية لابد أن يكون عليه دليل من كلام الرسول أو القرآن لنتبين الحق .. كما يقول تعالى (  فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً ) النساء59

* فأين قال الرسول أو القرآن أن كلام الله يُحرق به الشيطان ؟!
فإن لم تأت بالدليل فأنت تكون كذبت على الله وعلى الرسول وعلى المسلمين .!

ثالثا : هل أبو هريرة استحضر الشيطان أو استنطقه ليسأله عن شيء ؟
لا لم يحدث ..!!
فثبت بذلك أن من يستحضر ويستنطق مصاب روحانيا ليسأله عن شيء هم أهل بدعة وضلالة ..!!
رابعا : هل النبي قال له هو صدوق .. أم قال صدقك ؟
فدل قوله (صدقك) .. أي في هذه المسألة الذي أخبرك بها فقط .. ولكن في حقيقته هو دائم الكذب .. لأن لفظ (كذوب) .. يدل على ديمومية فعل الكذب وافتعاله من الشيطان .

رابعا : وهل كان قول الشيطان مخالف لحقيقة من حقائق القرآن التي هي حفظ وحماية من الشيطان ..!!
لا .. بل كان معلوما أن آية الكرسي لها شأن عظيم .. ولكن الشيطان أوضح خاصية مؤثرة في عالمهم من قراءة هذه الآية ..

* والدليل أن الصحابة كانوا يعلمون فضيلة هذه الآية :
1- فعن أبا ذر الغفاري قال ( قلتُ: يا رسولَ اللهِ ، أيُّ ما أُنزِلَ عليكَ أعظَمُ ؟ قال: آيةُ الكُرسِيِّ: { اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ } ) رواه أحمد بسند صحيح .

2- وعن أبي بن كعب عن النبي قال ( أنَّ النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ سألَه أيُّ آيةٍ في كتابِ اللهِ تبارك وتعالَى أعظمُ قال اللهُ ورسولُه أعلمُ فردَّدها مرارًا ثم قال أبي آيةُ الكرسيِّ فقال ليهنَك العِلمُ أبا المنذرُ والذي نفسي بيدِه إنَّ لها لسانًا وشفتيْنِ تُقدِّسُ المَلِكَ عند ساقِ العرشِ ) رواه الهيثمي في مجمع الزوائد بسند حسن .

3- وعن أبي أمامة الباهلي عن النبي قال ( مَن قَرأَ آيةَ الكرسيِّ دُبَرَ كُلِّ صلاةٍ ؛ لَم يَمنعْه مِن دخولِ الجنَّةِ إلَّا أن يَموتَ ) رواه النسائي بسند حسن .

4- وكان سيدنا علي رضي الله عنه يقول : ( ما كنتُ أرى أحدًا يعقِلُ ثَبُتَ في الإسلامِ أو وُلِدَ في الإسلامِ أو أدرَك الإسلامَ ينامُ حتَّى يقرأَ آيةَ الكرسيِّ ) رواه بن حجر في نتائج الأفكار بسند حسن .

* خلاصة لما سبق .. أن الشيطان حينما أخبر الرقاة بأنه يحترق من قرائتهم .. فهو بذلك أخبرهم بشيء يخالف الحقيقة القرآنية .. وبذلك ضللهم في عقيدتهم لأنهم غالبا جهلاء في الدين .. !!
وأراد منهم أن ينشروها بين الناس ليفسدوا في القرآن .. ولذلك لا مانع عند الشيطان أن يرحل طالما أقنع المعالج بفكرته الشيطانية .. وهي أن القرآن يحرق ..!!

* أفيقوا يا سادة من غيبوبة التلقي عن الشيطان .. وانتبهوا حتى لا تكذبوا على الله ودين الله ..!!

************************************
:: السؤال التاسع عشر ::
..:: هل يتعذب الجن بالقرآن ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة) :
فالجن يتذمر ويختنق نفسيا من سماع تهديد ووعيد القرآن وأنه الحق من الله .. ولذلك هو يكره سماعه لأنه يفعل الباطل والقرآن يقول الحق ..!!
يقول تعالى ( وَبِالْحَقِّ أَنزَلْنَاهُ وَبِالْحَقِّ نَزَلَ وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ مُبَشِّراً وَنَذِيراً ) الإسراء105

* وهذه الحقيقة القرآنية ذكرها الجن الذين آمنوا عند سماعهم للقرآن .. حيث قالوا لقومهم مبشرين لهم ومنذرين : ( قَالُوا يَا قَوْمَنَا إِنَّا سَمِعْنَا كِتَاباً أُنزِلَ مِن بَعْدِ مُوسَى مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ وَإِلَى طَرِيقٍ مُّسْتَقِيمٍ ) الأحقاف30

* ولكن الشيطان ليس يختنق ولا يتعذب لأن القرآن ينزل بالحرق عليه ..!! بل لأنه كلام الله الحق .. وهم أهل الباطل .. ولذلك يبغضون سماع الحق ويتضايقون منه ..!!

**********************************
:: السؤال العشرون ::
..:: لماذا القرآن لا يحرق ولا يعذب الشيطان ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة) :
لأن القرآن كتاب إنذار ووعيد .. وهداية ورحمة ومغفرة وموعظة للمتقين .. وليس كتاب حرق وتنكيل وتعذيب لمخلوقات الله في الحياة .. !!
ولا يوجد دليل على أن من فعل القرآن هو حرق الجن والشيطان ..!!

* وأبسط مثال لك : لماذا لم يحترق هذا الشيطان القرين من قرآئتنا للقرآن ..؟!!
لأن القرآن كتاب رحمة وهداية وليس كتاب عذاب وحرق ..!!

*********************************
:: السؤال الحادي والعشرون ::
..:: فماذا تفعل قراءة القرآن في الشيطان ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة) :
1- القرآن يدخلك في دائرة حفظه .. فما ظنك بقوله تعالى ( وَبِالْحَقِّ أَنزَلْنَاهُ وَبِالْحَقِّ نَزَلَ وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ مُبَشِّراً وَنَذِيراً ) الإسراء105  .. فالقرآن الحق يحيطك بالحق ولا يجعل للشيطان إليك سبيل ..!!

* ولكن انتبه : ففرق بين من يقرأ الحق ولا يعمل به .. وبين من يقرأ الحق ويعمل بالحق ..!!
فالذي يقرأ قد اكتفى بالحسنات .. والذي يقرأ ويعمل وجد مدد من السموات مع علو الدرجات والمقامات..!!
( أَلا إِنَّ أَوْلِيَاء اللّهِ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ . الَّذِينَ آمَنُواْ وَكَانُواْ يَتَّقُونَ ) يونس62-63 ..
وعلى قدر عملك يكن مددك ..!!

* فالقرآن يكفيك شر كل ذي شر ويبث فيك الرحمة والهداية والسكينة والطمأنينة .. ولذلك قال النبي مرشدا لنا أن نقول : ( قُلْ هو اللَّهُ أحَدٌ و المعوذتينِ .. حين تُمسي ، و حين تُصبحُ ، ثلاثَ مراتٍ تكفيك من كلِّ شيءٍ ) صحيح الترغيب للمنذري .

* ويأت حديث آخر يوضح شيء من هذه الكفاية كما جاء في حديث أبو سعيد الخدري عن النبي قال ( كان رسول اللهِ صلى الله عليه وسلم يتعوذ من الجان ، وعين الإنسان ، حتى نزلت المعوذتان ، فلما نزلت أخذ بهما وترك ما سواهما ) رواه الترمذي بسند حسن ..

2- بل أن الشيطان نفسه أخبرنا أن القرآن يجعلك في حرز أي حماية وحفظ من الشيطان ..
ففي قصة أبو هريرة التي تكررت مع كثير من الصحابة مثل أبي بن كعب ومعاذ بن جبل وأبو أيوب الأنصاري .. نجد فيها الشيطان يعترف أن القرآن يحجب عالم الشيطان عنا ..

* فعن أبي هريرة في صحيح البخاري (وكلني رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ بحفظِ زكاةِ رمضانَ، فأتاني آتٍ، فجعل يحثو من الطعامِ، فأخذتُه فقلتُ : لأرفعنَّكَ إلى رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ - فقصَّ الحديثَ - فقال : إذا أويتَ إلى فراشِك فاقرأْ آيةَ الكرسيِّ ، لن يزال معك من الله حافظٌ ، ولا يقربك شيطانٌ حتى تصبحَ . وقال النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ : ( صدقك وهو كذوبٌ، ذاك شيطانٌ ) .حديث صحيح .

* فقد جاء عن معاذ بن جبل أن الشيطان الذي قبض عليه يسرق صدقة التمر .. فقال له الشيطان ( لقد كنَّا في مدينتِكم هذه حتى بُعِثَ صاحِبُكم، فلما أُنزِلَت عليه آيتان نَفَرْنا منها ، فوَقَعْنا بنصيبينَ ولا يُقرآنِ في بيتٍ إلَّا لم يلِجْ فيه الشيطانُ ثلاثًا ، فإن خلَّيتَ سبيلي علَّمتُكهما ، قلتُ : نعم ، قال: آيةُ الكرسيِّ ، وآخِرُ سورةِ البَقَرةِ: {آمَنَ الرَّسُولُ} إلى آخرِها ، فخلَّيتُ سَبيلَه، ثم غدوتُ إلى رسولِ الله صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، فأخبرتُه، فقال: صدقَ وهو كذوبٌ) رواه السيوطي بسند حسن في الخصائص الكبرى .

* وعن أبو أسيد الساعدي أن الشيطان الذي قبض عليه أثناء سرقة الطعام من منزله .. (فقالت الغول: يا أبا أُسَيدٍ، أعفِني أن تكلِّفَني أن أذهبَ إلى رسولِ الله صلَّى اللهُ عليه وسلَّم وأعطيك موثقًا مِن اللهِ ألَّا أعودَ وأدلُّك على آيةٍ تَقرؤُها على إنائِك ولا يُكشَفُ غطاؤُه : آيةُ الكرسيِّ، فقال النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: صدَقَت، وهي كذوبٌ ) .. رواه السيوطي بسند حسن في الخصائص الكبرى .

* وقد جاء عن أبي أيوب الأنصاري أن الشيطان الذي قبض عليه وهو يسرق من منزله .. فقال له الشيطان : ( آيةَ الكرسيِّ اقرأها في بيتِكَ فلا يقربُكَ شيطانٌ ولا غيرُهُ .. فجاءَ إلى النَّبيِّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ فقالَ ما فعلَ أسيرُكَ قالَ فأخبرَهُ بما قالت قالَ صدَقَت وَهيَ كذوبٌ ) من رواية الترمذي بسند صحيح .

* وقد جاء عن أبي بن كعب أن الشيطان الذي قبض عليه يسرق من منزله .. فقال للشيطان : ( فما الَّذي يُحرِزُنا منكم ؟ فقال : هذه الآيةُ آيةُ الكُرسيِّ قال : فترَكْتُه وغدا أبي إلى رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فأخبَره فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم : صدَق الخبيثُ ) من رواية بن حبان بسند صحيح .

* فثبت مما سبق أن القرآن وسيلة حماية وطرد لعالم الجن والشيطان .. وليس حرق وتعذيب وانتقام ..!!

********************************
:: السؤال الثاني والعشرون ::
..:: هل من الممكن تغيير قرين الإنسان بقرين آخر كما يزعم بعض الروحانيين ؟ ::..

* قلت (خالد صاحب الرسالة) :

المعالج أو الروحاني الذي يزعم تغيير القرين لأي شخص بقرين آخر .. فهو شخص قد ضل الطريق تماما وتلاعب به الشيطان مستغلا جهله .. وذلك لأنه خالف صريح العقيدة الدينية .. واكتفى بجهله ليرشد به الناس .. وهذا الجهل أوضحه لك بالآتي :   

الأول : لأن القرين الشيطاني هو قرين مسلط على الإنسان بواسطة الله تبارك وتعالى .. فكيف سيرفع أمر الله عن العبد ؟
كم جاء في الحديث الصحيح عن عبد الله بن مسعود ( ما منْكُم مِن أحدٍ ، إلَّا و قد وُكِّلَ بهِ قرينُه من الجِنِّ ، و قرينُه من الملائكَةِ . قالُوا : و إيَّاكَ ؟ قالَ : و إيَّايَ ، إلَّا إنَّ اللهَ أعانَنِي عليهِ فأسلَمَ ، فلا يأمرُني إلَّا بخَيرٍ ) رواه أحمد .

الثاني : لو كان الأمر كذلك .. لكان هذا الراقي أو الروحاني نفع بذلك نفسه أولا .. ولكن شاهد الحال أن هذا الراقي يحتاج لمن يرقيه حتى يتوقف عن الكذب في الدين ..!!

الثالث : لكان من باب أولى حدث ذلك للنبي .. ولكن النبي يقول ( إنَّ اللهَ أعانَنِي عليهِ فأسلَمَ ، فلا يأمرُني إلَّا بخَيرٍ ) ..  أو لكان النبي غير قرين أصحابه ..!!

الرابع : لو كنا جهلاء وافترضنا أنه يمكن تغير قرين الشيطان .. فهل ستتغير النفس الأمارة بالسوء ..؟ أم أن الراقي سيطلب تغيير النفس أيضا للإنسان ؟
قطعا .. لا .. لأن النفس تحتاج مجاهدة .. وقرين الشيطان ما هو إلا محرض للشر وليس قاهر لك على فعل الشر .. وليس للإنسان سلطة عليه إلا بقهره بطاعة الله ويقينه في مولاه ..!!

* فعليك أن ترتقي بنفسك حتى تقهر شيطانك .. ويعلو صوت ملاكك في قلبك بالتوجيه والإرشاد .. !!
يقول تعالى ( إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ ) الرعد11

* مما سبق يتبين لك .. كيف تم التحريف في كلام الله .. وكيف يتلاعبون باسم الدين .. ولكن الدين يشهد عليهم أنهم لكاذبون .. !!

**********************************
..:: الفصل الرابع ::..
***************************

يتبع إن شاء الله تعالى

********************************

والله أعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 59 تعليقًا:

  1. غير معرف4/8/18 5:35 ص

    ماشاء الله ..
    الله يرضى عنك و يراضيك أستاذى الجليل

    تحياتى لك🌷

    ردحذف
  2. الحقيقة هذه الرّسالة مِنْ أفهَمِ ما قرأت يا أستاذ خالد الحبيب،

    فاليوم فقط بها بدأت فهم معنى التّجربة الرّوحيّة الموافقة لحقيقة قرآنيّة، ولو كان هذا فقط الذّي إستفدته من هذه الرّسالة المباركة لكفى، لأنّي تعلّمت كيف أفهم ديني، وكيف أزن بالشّرع تلك التجربة؛ فجزاكم ربّ العالمين أحسن الجزاء استاذي خالد على مزيد تعليمنا وحثّنا على كيفيّة تعلّقنا بالقرآن والسنّة، وإنّي لمحظوظ جدّا أن وجدت إجابةً تطبيقيّة لفهم سؤالي بالرّسالة السّابقة. رفع الله قدركم سيّدي خالد، بارككم الله أينما حللتم، سدّد رميكم، حفظكم وأسرتكم وجميع من تحبّون، وادعو الله الحنّان المنّان، السّميع المجيب، اللّطيف الخبير، الكريم الودود، الرزّاق الوهّاب أن يجعل نفعكم عامّا لكلّ الأمّة فإنّها في حاجة ماسّة لمن يجدّد لها علاقتها الرّوحيّة مع الكتاب والسنّة وعلى المنهج الشرعي لا تحيد عنه، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

    ردحذف
  3. الحمد لله على نعمة العلم الاخ خالد :-
    الان نفهم بان الشيطان يوقف مسه و تسليطه على الانسي عند قراءة القرآن هو سببه :-
    تذمرة من سماع القرآن و يختنق نفسيا من سماع تهديد و وعيد القرآن و انه الحق من الله لان الشيطان طبعا يفعل الباطل و القرآن يقول ألحق و لذلك يبغظون سماع الحق و يتضايقون منه ثم يهربون من المصاب .
    لهذا يتالم المصاب ويسببون له الالم و المضايقات.
    هل هذا هو الفهم الصحيح لسبب هروب و خروج الشيطان و توقف المس و التسليط على الإنسان?

    ردحذف
  4. جزء اليوم قيم جدا وامحى لدي الكثير من المعلومات الباطلة ..جزاك الله خيرا استاذ خالد.

    ردحذف
  5. الكلفة تطرد الألفة
    وقد نهي النبي صلى الله عليه وسلم عن التكلف للضيف .
    وقال الضيف يأتي ورزقه معه .
    المفاخرة بتقديم الضيافة أفسدت فرحة اللقاء ،
    وأصبح التزاور هماً بعد أن كان سروراً..
    والبيوت قديما كانت مفتوحه للعشرات وتجتمع الاسره .
    لانهم ذهبوا للأنس ولكن البعض حول هذا الأنس والإخاء إلى تعب .
    وهم وشقاء....فقل المتزاورون ،
    وثقل الضيف على الاقارب والاصحاب لما ذهبت البساطة وطغت الكلفة..
    فيصّر الزائر أن لا يدخل بيت زائره إلا أن يشتري معه شيء ..
    وصاحب البيت يرهق أهله ، ويفرغ جيبه من أجل زائر حبيب لم يكن يريد
    من وراء الزيارة إلا رؤية حبيبه ،أو تفقد قريبه..
    وشرب فنجان قهوه .
    لذلك قل طرق الأبواب ، وتزاور الأصحاب ،
    وكثر التلاوم والعتاب ..
    ولو فهموا لعلموا أن الأمر كما قيل قديما :
    الكرم شيء هين ..وجه طلق .. وكلام لين !
    ورحم الله القائل :
    زوال الكلفة يزيد الألفة ..
    فكم ظلمنا أنفسنا عندما ضيعنا التزاور من أجل كرم مستعار!!
    تبسَّطوا يرحمكم الله ...
    فمجالسة الأحبة على كوب ماء وتمرات وفنجان قهوه خير
    من تأخر البركة عن بيوت غاب عنها طرق الضيوف
    اجعلوا شعاركم الضيف يأتي ورزقه معه وأفتحوا الابواب المغلقه....



    من أصدق ماقرأت 👌🏻💔




    هيا انشروها ونطبقها بيننا تزيد الالفه ونترك التفاخر في الظيافه انشرها

    ردحذف
  6. ماشاء الله الموضوع مبسط عن ما قبل فهمته ع طول بس فيه حاجه وقفت معايا ف اخر نهايه الاحاديث صدقك وهو كذوب مش فهمها او مش عارفه المقصد زادكم الله علمآ استاذنا الفاضل

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف4/8/18 1:22 م

      أختى الفاضلة إيمى ..

      معنى ( صدقك و هو كذوب ) : أى قال لك صدقا مع أن أصل طبعه الكذب ..
      و المقصد من هذا التعريف ان يحترس الانسانمن الشيطان ولا يصدقه لأن الشيطان دائم الكذب حتى ولو قال كلمة صدق فباقى كلامه كذب .. والله اعلم

      تحياتى لك

      حذف
  7. بسم الله ماشاء الله زادك الله نورا وعلما وامدك بمدده استاذى ومعلمى ا/خالد
    لقد قلت المفيد فى كلمات قليله لعلنا نعى ونستفيد فينار لنا الطريق
    عليك أن ترتقى بنفسك حتى تقهر شيطانك....فيعلو صوت ملاكك فى قلبك بالتوجيه والإرشاد
    سلاما لك سيدى ....وصلاه وسلاما على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

    ردحذف
  8. 🌺 السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اهل واحبة المدونة الكرام..
    بوركت وباركك الله معلمنا ومربينا الجليل ، ونور الله قلبك وزادك الله نورا على نور ..

    ********************
    🌺 معلوم ان ابواب الخير كثيرة جدا ، ولكن لهذه الابواب مفاتيح ، اذا ملكت استطاع مالكها ، بتوفيق من الله ، ان يلج اي باب منها ..
    🌺 ومن تحلى بهذه الابواب فهو بلا ريب زكي الخصال ، وتحلى بصفات الجمال ، وشريف الخلال وسار على سنة من كان كماله بين المخلوقات اكمل من كل كمال صلى الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه اجمعين ..
    يقول تعالى :" وما خلقت الجن والانس الا ليعبدوني (56)ما اريد منهم من رزق وما اريد ان يطعموني (57)
    🌺 وهذا تصريح انهم خلقوا للعبادة ، فحق عليهم الاعتناء بما خلقو له والاعراض عن حظوظ الدنيا بالزهادة فانها دار نفاذ لا محل اخلاد ، ومركب عبور لا منزل حبور ومشرع انفصام لا موطن دوام ..
    فلهذا كان الايقاظ من اهلها هم العباد ، واعقل الناس فيها هم الزهاد ..
    فاذا كان حالها ما وصفته ، وحالنا وما خلقنا له ما تقدم ، فحق على المكلف ان يذهب بنفسه مذهب الاخيار ويسلك مسلك اولي النهي والابصار ، واصوب طريق وارشد ما يسلكه من المسالك التادب بما صح عن نبينا سيد الاولين والاخرين واكرم السابقين واللاحقين صلوات الله وسلامه عليه وعلى سائر النبيين ..

    🌺 باب الاخلاص واحضار النية في جميع الاعمال والاقوال والاحوال البارزة والخفية 🌺

    ★ يقول تعالى:" وما امروا الا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء ويقيموا الصلاة وياتوا الزكاة وذلك دين القيمة " (5) البينة
    ★ يقول تعالى :" ان تخفوا ما في صدوركم او تبدوه يعلمه الله" (29) ال عمران
    * عن عائشة (ض) قالت : قال النبي صلى الله عليه وسلم : لا هجرة بعد الفتح ، ولكن جهاد ونية ، واذا استنفرتم فانفروا "
    متفق عليه
    * وعن انس (ض) قال: رجعنا من غزوة تبوك مع النبي صلى الله عليه وسلم فقال :ان اقواما خلفنا بالمدينة ما سلكنا شعبا ولا واديا الا وهم معنا ، حبسهم العذر "
    * وعن ابي هريرة عبد الرحمان بن صخر(ض) قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ان الله لا ينظر الى اجسامكم ، ولا الى صوركم ولكن ينظر الى قلوبكم "
    * وعن ابي موسى عبد الله بن قيس الاشعري (ض) قال: سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم الرجل يقاتل شجاعة ، ويقاتل حمية ، ويقاتل رياءا اي ذلك في سبيل الله ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا ، فهو في سبيل الله *
    متفق عليه البخاري ومسلم

    **************
    رياض الصالحين من
    حديث سيد المرسلين _ تصنيف _
    الامام المحدث الفقيه محيي الدين يحي بن شرف النووي

    ******************

    اقتطاف (1) سلسلة مقتطفات رياض الصالحين ..يتبع باذن الله
    * يقول تعالى:" وما توفيقي الا بالله عليه توكلت واليه انيب "

    ردحذف
  9. مقال رائع جزاك الله خيرا

    ردحذف
  10. السلام عليكم جميعا - الاخ خالد يا ليت و أتمنى لو تعمل لنا موضوع مبسط و سهل الفهم بحيث يستطيع كل واحد من الاشخاص الذي بهم مس من الجن يفهم بسهوله جدا على انه لا يستطيع الجن يدخل جسده و لا يسكن فيه كما هو الظاهر امام الاخرين و مفهومهم و حسب المتوقع لكل شخص على ان الجن يدخلون اجساد الإنس.
    اريد اعرف كيف أستطيع اقنع شخص يتكلم جني بلسانه و يلبس و يمشي و يتحرك بحرية بجسده سوا كان رجل او امراة من الجن - بمعني امرة جنية تتكلم بصوتها النسوي بلسان و جسد رجل و تمشي وتتحرك و كثير منهن تلبس لباس امراه على جسد رجل او العكس و هذا موجود.
    اشخاص يروا امام اعينهم رجل متلبس به احد الجن يتكلم بصوت مختلف و بلهجة او لغه غير معهودة لذلك الرجل --كيف استطيع اقنعهم ان الجني الذي يتكلم انه ليس بداخل جسدها و هم يرونه امامهم ? وان اردت اقناعهم على ان الجني الذي يتكلم ليس بداخل الجسد سيقولون اني مجنون او مخبول.
    فعلا :- سمعت كثير من العلماء يقولون على انه لا يدخل الجن جسد الانسي بس للاسف لا يعطون تحليل او معلومه مقنعه لكلامهم حتى الناس البسطاء تفهم حقيقة ما يحدث امامهم على ان الجن لا يدخلون او يسكنون اجساد الأنس. الناس تريد تفهم حقيقة ما يحدث و كثير من الناس الممسوسين اباهم او امهاتهم او اخواتهم او اولادهم كيف يفهموا ان الجن الذي يتكلم في الاجساد و هم معهم و يسمعوهم و يكلموهم انه ليس بداخل جسد الشخص . في هذه الحالة اين يكون الجني في الجسد ?
    الحقيقة حاليا انا مقتنع انه لا يدخل الجن جسد الإنس بس ما عندي تحليل اين يكون الجني عندما يمس الانسان و كيف يستطيع يتصرف بجميع أعضاء الانسان بكل سهولة و يستطيع يتحكم بجميع أعضاء جسد الانسي حسب ما يريد الجني سوأ بالاعضاء الداخلية او الخارجية او بخير او بشر و لو انه لا ياتي من الجن الذي عمل المس الا الشر وكثير منهم يمرضون الشخص حتى لا يستطيع يجلس او ينام او يقوم باي عمل من كثرة الآلم و لا تنفع المهديات او العلاجات الطبية.
    الأسئلة الأخيرة
    الانسي العادتي الممّسوس او المتلبس به لماذا ليس باستطإعته منع الجني من التلبس او التحكم باعضائه - و هنا يصبح الجني هو المسيطر و المتصرف متى يريد يتلبس و متى يريد يزول ?
    اين يذهب الانسي في وقت التلبس و كيف تكون حالته هل يغمى عليه و بعض الأحيان لوقت طويل?
    و كيف يصبح للانسي ليس له القدرة في التصرف و مسلوب الإرادة ?

    و آلسلام

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...اهلا اخي محمد النبهاني ..

      سأجيبك اختصارا حسب ماتعلمت من ا.خالد ولعله يستفيض في الإجابة عليك قريبا :

      سأضرب لك مثالا بسيطا لعله يوصل لك كيفية تحكم الجن في الجسد وهو ..

      ▪ تخيل لو أمسكت بسلك كهربائي عاريا ..هل يمكنك التحكم في جسدك ؟؟
      الكهرباء تؤثر على اعصاب الشخص الماسك بالسلك أليس كذلك؟؟
      هل هذا يعني أن الكهرباء تسكنه او تتلبسه ..!!؟؟
      هذا ما يفعله الجن في المصاب ..يؤثر فيه من خلال جهازه العصبي ..ومن ضمن هذا التأثير هو التأثير على مركز الكلام في المخ ..

      ~~~~~~~~~~~~~~~~~~
      ▪ اما عدم إرادة الإنسان وضعفه أمام أذى الجن فهذا راجع لأن هذا الشخص يعتقد أن للجن سلطان عليه فيستسلم له ولا يعتقد أنه قوي بالله ..فهو يعتبر نفسه مقهورا بذاك التسليط لا قاهرا...ولو تعلم كيف يكون قاهرا بالله لما تركهم يتحكمون في جسده ومراكز أعصابه...!!

      ~~~~~~~~~~~~~~~~~
      ▪ اما عن اقتناع الناس بفكرة كون الجن يتلبسهم او لا..فليس لك إلا أن تتعلم انت اولا لتزيح عن نفسك بعض ما تجهله ثم تبلغهم ..فإن شاء الله أزال عنهم بك ما يجهلون..وان شاء تركهم في ظلماتهم يسبحون ..


      والله أعلم.

      حذف
    2. بارك الله فيك
      رائع جدا قضية اعتقاد الإنسان في قهره لغيره وأنه مؤثرة في حياته
      موفقة أستاذتي
      ولي تعقيب على قضية تشبيه تأثير الجن بالكهرباء أوضحته في تعليقي لأستاذ خالد
      وجزيتم خير الجزاء

      حذف
    3. أخي الحبيب محمد النبهاني ..
      كنت لا اجيب على هذا السؤال في السابق تفصيليا .. ولكني سأجيبك كرامة لأدبك وطلبك في السؤال .. خاصة وأنت اول مرة تسألني على العام .. ولكن اعذرني على اختصار اجابتي .. ولكن ستجد فيها ما يكفيك عقلا وقلبا إن شاء الله تعالى ..:

      * بداية : أريدك منك تعلم أمرين :
      الأول : ان تتعامل مع الموضوع ليس وكأنه عقيدة تريد أن تنتصر لها .. لا .. فهذا فكر الضلالية المتعفنة قلوبهم .. وهؤلاء طمس الله على عقولهم لأنهم رفضوا ان يعيشوا كإنسان عاقل ..!!
      ولكن تعامل مع الأمر كباحث عن حقيقة يريد أن يصل بها إلى نتيجة ليساعد بها الآخرين ..!!
      ولذلك اقبل دائما من يسألون ويسألون ويسألون .. ليه ؟
      لأنهم يتحققون بما اراد الله منهم أن يفعلوه .. وهو التدبر والتحقق والتأمل والبحث .. مع استقرار النفس وطمأنينة القلب بأن الله سيرشدك إلى ما تطمئن له في نهاية البحث .. ثم اجعل عقلك متفتحا ومستقبلبا لكل الفكر الإنساني .. فلعلك تجد حكمة مع شخص آخر .. فتنبهك إلى يقظة إيمانية في معرفة دينية من حيث لا تدري .. وذلك لأنك تأدبت في استقبال العلم ولم تستعلى بما تعرف من معلومات مستحقرا بها الآخرين كما يفعل جماعات الظلام ..!!

      الثاني : وهو أننا نتفق على أن الشيطان أو الجن ممكن أن يؤذي إنسان .. ولكن مسألة من الداخل أو الخارج .. فهذه مسألة أخرى .. لأن بعض من الذين ينكرون الدخول فهم ينكرون الأذى أيضا .. ولكني لا أنكره ..!!

      *****************************************
      يتبع .....

      حذف
    4. * فإذا علمت ما سبق .. ان البحث هو دليل العقلاء الذين يحبهم الله .. فإليك الإجابة على سؤلك :
      -------------------------------------------------------------------

      1- الناس الذين تريد أن تقنعهم بفكرة عدم دخول الجن في جسدك .. لو هم مستواهم الثقافي بسيط أو بسطاء .. فمن الصعب أن تقنعهم بتغيير فكرتهم لأن الفكر السائد فيهم يكون مبني على أن الشيطان له قوة مؤثرة في الإنسان وله فعل جبار ..!!
      ويؤيد هذا الإتجاه ضلالية الروحانيين .. وضلالية الجن .. حيث أن الأول يقول أني أرى أنهم يفعلون بك كذا وكذا .. ، والجن يزينون للمصاب صور روحانية في عقله تجعله يصدق ما يقوله الراقي أو الروحاني .. !!
      ولكن ..!!
      بإمكانك انت كراقي .. أن تقلب الأمور .. وذلك بأن تقهر الجن بنواياك أنت في طريقة علاج المصاب ..وذلك :
      *- بأن ترجو في داخلك من الله ان يبطل الصور الروحانية في عقل المصاب ..
      *- بأن ترجو من الله دفع تسليط التخبط على المصاب ..
      *- بان ترجو من الله أن لا يخرجك من معيته إلى فعل نفسك (أي تعتقد في نفسك أنك على خير وأنك قوي وأنك كذا وكذا .. )

      * ومعنى قولي لك : أنك ترجو .. أي هذه تكون عزيمتك في باطنك التي تؤثر بها على من حولك من عالم الروحانيات .. لنك لا تواجه عارض واحد فقط ..!!
      بل تواجه العارض الي مع المصاب وتواجه العارض الذي مع نفسك انت ..!! هذا على أقل تقدير ..!!

      2- هناك خطيئة نفعلها في ديننا .. وهي اننا نجعل ما نراه حقيقة روحانية ونبحث عنه في الدين لنجد له حكما ..!! ولكن المفروض هو أن نحكم على الغيبيات الروحانية بالباطل حتى نجد دليل من الوحي على ثبوت على ما نراه ..!!

      * ولذلك حدث الإنحراف في الأمور الروحانية .. حيث جعلوا ما يرونه هو حقيقة فعليه .. مع ان العقل يرفض هذا المنطق .. ليه ؟
      لأنك ستسأل بعقلك سؤال وهو : كيف تحكم على ما لا تراه فعليا (وهو الجن) وتجعل له تأثير في أفعال إنسان ؟
      ولو سلكنا بهذا المسلك لكان كل انسان قال أن فعله بسبب الجن وتخبط الشيطان .. وأنه بريء !! .. وهذا لم يحدث .. بل من قتل فقد قتل .. ومن أذى فقد أذى .. ولكن الشرع جعل مخرجا فقط لمن فقد عقله .. والممسوس لم يفقد عقله .. وإنما غاب وقتيا وكأنه في غيبوبة .. فكيف يكون في غيبوبة ويفعل الأذى ..!!

      * ولذلك الشرع لم يثبت للجن سلطان على الإنسان (إلا لو كان الانسان غوى) .. ولم يجعل له حكم .. إلا على الساحر لو أقر بنفسه انه استخدم السحر للقتل ..!!
      وطبعا لا يخفى عليك أن الشرع لا يحكم إلا بقانون المادة الواقعي .. وليس بقانون الماورائيات ..!!
      وإلا قال كل شخص .. ان الجن هو من جعلني أفعل ما أفعل ..!!

      ********************************
      يتبع ........

      حذف
    5. 3- أما عن رؤية الناس لما يروه ويعتقدوا انه في داخل الانسان .. وقد يتهموك أنك مخبول لو قلت لهم خلاف ذلك ..!!
      فهل لو جلست مع عقلاء وعلماء وقلت لهم أن ما يحدث للشخص هو بسبب جن وعفريت فهل سينظرون إليك بنظرة وقار وتقدير واحترام لما تقول .. أم سينظرون إليك على أنك لا تختلف كثيرا عن الذي تصيبه أعراض المس .. ؟!!
      يبقى القياس سيختلف عن الناس باختلاف المكانة الإجتماعية العلمية ..!!

      * أما عن البسطاء الذين قد يتهمونك بأنك مخبول أو مجنون لو أخبرتهم بخلاف ما يعتقدون :
      فهؤلاء يكونوا قد شهدوا على انفسهم انهم هم المخابيل عقليا وشرعيا .. لية ؟
      لأن العقل يقول أين الجن والشيطان .. حيث أن العقل لا يقبل إلا ما هو واقعي ومادي ..!!
      وشرعا فإن قصة سيدنا موسى توضح فساد ما يقولون .. ليه ؟
      لأن هل الجن قد دخل في الحبال وجعلها تتحرك ؟
      لا .. لم يقل احد بذلك .. ومع ذلك فقد كان يخيل للجميع أن الحبال تسعى .. والله لم ينكر عليهم ذلك .. بل أثبت ان للسحر تأثير على العيون .. ولكن تبقى الحقيقة واضحة وهي هل الجن سكن الحبال وجعلها تسعى ؟!!
      لا ..
      يبقى ليس كل ما نراه هو حقيقة .. مش كده ولا إيه ؟!!
      يبقى مين المخبول عقلا وشرعا ؟!!

      * ومع ذلك لا نتهم أحد في عقله من المصابين أو أهل المصاب (لأنه معذور بما يراه) .. ولكن نخبره بالحقيقة .. ونقول له أن سبب
      الأفعال التي تحدث هو من تأثير الشيطان عليه .. ولكن دون اثبات الدخول لأن هذا سيترتب عليه مآسي نفسية للمصاب وأهل المصاب ..!!

      * ولا يخفى أننا بذلك نستعظم الشيطان في نفوسهم .. فضلا عن أنه يوجد دليل يقيني شرعي يثبت هذا الدخول الفعلي .. يبقى ليه نقوله ؟!
      فنتوقف عند اللفظ القرآني ونقول : أنه يوجد مس روحاني مع الإنسان .. ولا نتكلم في ماهيته (هل هو سحر أم غيره) .. فقط مس روحاني أو مجرد أذى روحاني .. لأنه ليس معنا وحي لنقول بالتخصيص لنوعية الأذى .. حتى نقوم بتصنيفه للمصاب .. لأن الشك يمنعنا من الخوض في هذه المسألة لأنه قد يدخلنا في كذب نحن في غنى عنه ..!!

      * ولذلك الناس يتضايقون مني حينما أقول لهم (قد يكون بك مس روحاني) .. فيقولوا يعني إيه ..؟
      فأقول : أذى روحاني ..!!
      فيقولوا : يعني إيه ؟ سحر !!
      فأقول : لا علم لي هل هو سحر أم حسد .. ولكن الرقية الروحانية هي استغاثة بالله لدفع ضرر عن انسان اعتدي عليه شيطان .. ولم يخصص لنا الله نوعية استغاثة أو نوعية جن أو نوعية اصابة .. بل فقط نستغيث بالله ونسأله من فضله أن يدفع عنا ويصرف عنا شر ما نجد ..!!

      * هل تعلم ماذا تكون النتيجة عند البعض بعدما اقول لهم ما سبق ؟
      هو أنني شخص جاهل .. ليس لي علم بالأمور الروحانية .. لأنني لم أخبرهم أن بهم السحر العظيم الذي يصعب أن نفكه .. وليس فيهم الجن الطيار الذي يدمر نفسيتهم في الحياة ..!!

      * وما نكتبه من علاجات فهو محل ظن أن يكون بالشخص مثلا سحر .. لمن يتيقن أن به سحر .. (ولكن من أين يأتي اليقين) ؟!!

      *وفي أحيان كثيرة عندي (بل الغالب) أجزم أنه لا يوجد شيء في الإنسان .. لأنه لا توجد أعراض يقينية تجعلك تحكم بوجود أذى روحاني .. والأصل الشرعي هو سد الذرائع .. فلماذا أدخل الانسان في دائرة الوهم دون دليل يقيني عندي بوجود أذى روحاني ..!!
      (فكيف أنام .. ؟ وماذا أقول لله يوم القيامة ؟ بعد أن دمرت نفسية انسان بالوهم ؟ ..)
      وماذا كان دليلي حينما أوهمته بالأذى الروحاني ؟ = كان مجرد الظن ..!!
      كان الظن !! ولكن الظن لا يغني عن الحق شيئا ..!!

      * وحتى لو تبين لنا يقينا وجود ما يدل على أذى روحاني .. فنقف عند لفظ (مس روحاني أو أذى روحاني) .. ولا نزيد .. ولا نخوض في ماهيته نوع الأذى أو نوع الجن الفاعل للأذى لأنه شيطان بوصف القرآن ..

      *******************************
      يتبع ........

      حذف
    6. 4- أما عن رغبتك في معرفة كيفية حدوث المس ..
      فكمثال تقريبي لما يحدث في المس أذكره دائما لتوصيل المعلومة :
      ماذا لو وضعت سلك كهرباء على يدك .. ماذا سيحدث لك ؟
      سيصيبك الكهرباء بصعقة ولو بسيطة على حسب قوة التيار الكهربائي ..
      فهل معنى ذلك أن السلك دخل في جسمك ؟
      أم أنه أثر فيك .. بأن كان وسيطا في نقل الكهرباء إليك ؟
      فهذه الكهرباء هي ما نسميها الأثر الروحاني ونتيجة المس ..
      وهذا ما يفعله الجن تماما في مس التخبط أو أي نوع مس .. ولكن يتختلف المس باختلاف قوة تأثير التسليط (مثل قوة تأثير الكهرباء الخارجة من السلك الكهربائي) ..!!
      ويكفي ان تعرف ان كلمة مس تعني تلامس جسم بآخر وليس دخول جسم في آخر ..!! فهذا تحريف في ألفاظ القرآن وتضليل في الدين ..!!

      5- أما عن كيفية تغيير الأصوات بل والنطق بلغات مختلفة والانسان يكون أمي لا يعرف قراءة ولا كتابة .. فهذا أمر ليس بعجيب !!
      ولا أقول لك أن العلم يقول أن الانسان يستطيع أن يغير طبقة صوته .. ومثل هذه التحاليل النفسية التي يروج لها قائليها لنهم يحتاجون لطبيب نفسية وعصبيه يراجع مستواهم العقلي .. لأنه لا علاقة بين ما يقولونه وبين ان يتكلم الانسان بلغات غريبة لم يتعلمها .. لنه لابد أن يكون هناك سبب ..!!
      ولكني أقول لك : أن قرين الانسان وهو جزء من قواه الروحانية بالرغم من تسليطه على الإنسان .. إلا أنه إذا تم الاستحواذ عليه .. فهو يصبح مثل سلك الكهرباء الموصل للكهرباء من اي مصدر خارجي .. ينقل عنه ..
      فهو يصبح مجرد وسيط في نقل ما يريده الآخرون الذين استحوذوا عليه .. ولذلك كل ما تراه منطوق على لسان المصابين هو قرينه وليس العارض فعليا ..!! ولكن العارض يؤثر على القرين ويجبره أن يفعل كذا وكذا ويقول كذا وكذا ..
      وكل الأفلام التي تسمعها وتراها ما هي إلا عن قرين الانسان الذي تم السيطرة عليه ..!! ولذلك نستخدم سورة التوبة لما فيها من بركة عطاء في قهر القوى الروحانية المسيطرة على الانسان .. طبعا مع ابتعاد الانسان عن هتك أعراض الناس والغيبة فيه بالقيل والقال ..!!

      * فلا عجب أن ترى ما ترى ويحدث ما يحدث ..
      ولكن ان نقول الجن دخل جوه الانسان .. فما الذي سيستفيده الجن .. في حين هو قادر على الأذى من بعيد ؟
      فهل الجن أحمق ليحبس نفسه في جسم وهو يعلم انه بذلك قد يتعرض للأذى في حال الرقية ؟!!
      سواء أقتنع الناس بفكرة دخول الجن أم اعترضوا .. فتبى هناك حقيقة واحدة .. وهي ان الجن له تأثير على الإنسان ..!!

      * ولكن لماذا يصل الأمر للإستحواذ ؟ فهذا هو أول سؤال يسأله المعالج لنفسه حينما يرى مصاب بالصرع ؟
      لأن الله يقول : {اسْتَحْوَذَ عَلَيْهِمُ الشَّيْطَانُ فَأَنسَاهُمْ ذِكْرَ اللَّهِ أُوْلَئِكَ حِزْبُ الشَّيْطَانِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ الشَّيْطَانِ هُمُ الْخَاسِرُونَ } المجادلة19
      ويقول تعالى : {إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلاَّ مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ } الحجر42
      فماذا فعل المصاب حتى وصل الأمر فيه للإستحواذ وسلطان الشيطان عليه ؟!!
      صدقني دائما هناك حكمة .. ودائما هناك أمر مخفي لا يتم الجهر به ..!! ولكن الله لا يظلم أحد بل كانوا أنفسهم يظلمون ..!!

      6- ولا يخفى عليك أن من يصطادون الشيطان بكأس الحجامة ما هو لا جماعة قد ضلت طريق الحق تماما .. وإن صح التعبير فقد غاب عنهم عقلهم تماما ..!! لأنهم لم يحترموا دينهم ويقفوا مع فعل النبي الذي استخدمه في العلاج العضوي دون الروحاني ..!!

      * أرجو أن أكون قد أشبعت ما أردت معرفته .. واعذرني على الاختصار .. لأن ما تسأل عنه هو له رسالة مطولة تزيد عن أكثر من مائي صفحة لشرح فقط الجزئية التي تكلمت عنها ..!!

      * تذكر ان :
      1- ليس كل ما تراه حقيقة .. وليس كل ما خفي عنك هو باطل .. ولكن الشرع على ما تراه وما خفي هو الحاكم .. !!
      2- ما تراه روحانيا (تجربة روحانية) هو باطل حتى تجد من الشرع دليل قطعي على ثبوته .. ولكن لا تجعل ما تراه هو حق وتبحث عنه في الشرع عن دليل لتجعله حقا لمجرد أنك رأيت .. ؟!!
      هكذا ضل أصحاب العقائد الأخرى .. لأنهم جعلوا ما يرونه حقا .. وذهبوا لإثباته ..!!
      والله اعلم في كل ما سبق
      تحياتي لك

      حذف
    7. رعاك الله وأحاطك بنوره وحفظه ولطفه .. مثلما تحيطنا عناية واهتماما وخوفا من ان يزيغ احد منا او يحيد عن الطريق .. نعم المرشد المربي الأمين

      وكالعادة .. تحيي في القلب القصد والنية ..فما أجمله ولا بعده ارشاد حين تكرر علينا دائما مثل كلامك في هذا التعليق :

      *- بأن ترجو في داخلك من الله ان يبطل الصور الروحانية في عقل المصاب ..
      *- بأن ترجو من الله دفع تسليط التخبط على المصاب ..
      *- بان ترجو من الله أن لا يخرجك من معيته إلى فعل نفسك (أي تعتقد في نفسك أنك على خير وأنك قوي وأنك كذا وكذا .. )

      اللهم حل بيننا وبين كل ما يحول بيننا وبينك

      وجزى الله عنا اخونا محمد النبهاني خيرا كثيرا وزاده علما وفضلا .. آمين

      حذف
    8. جزاك الله خيرا كثيرا أستاذنا الفاضل ..
      وشكرا لأخينا محمد على اسئلته التي كانت سبب في تعليمنا مالم نكن نعلم .

      استفدت كثيرا من ردودك استاذي على الأخوة محمد واحمد المعصراوي.

      بوركت .

      حذف
    9. جزى الله خيرا جميعكم بالسّؤال والإجابة والدّعاء؛ ما أجمل هذا الجمع المبارك.
      تحيّاتي لكم جميعا

      حذف
  11. مقال اكثر من رائع نننظر المزيد جعله الله في ميزان حسناتك

    ردحذف
  12. أستاذى الفاضل أحسن الله إليكم
    موضوع رائع كعادتكم
    وكالعادة تجعلنا نغير ما كنا نعتقده تماما وكأننا لأول مرة نسمع عن الجن والعلاج
    ومن باب تتمة الفائدة لي وتنظيف تلك الرواسبالعالقة في ذهني
    أستفسر وأستنير بعلمكم عن :
    1- صرت لا أقول بأن القرآن يحرق
    ولكن لو أني قرأت على نفسي أو غيري وفي نيتي وعزيمتي أن أدعو الله مخلصا بإنزال الحرق فيهم فأقول اللهم احرق أعداءنا وأشعل قلوبهم وأجسادهم
    بحق قولك وسره
    (وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ (49) سَرَابِيلُهُمْ مِنْ قَطِرَانٍ وَتَغْشَى وُجُوهَهُمُ النَّارُ ) وغيرها من مثيلها
    وأكرره معتقدا أثره في عدوي ، هل يتحقق ذلك أم لا؟
    2- فإن كانت الإجابة بنعم
    فهل حينها يكون القول بأن القرآن يحرق أولا يحرق مرده لاختلاف
    القصد بين
    القرآن حارق بذاته أم حارق بنية قائله وإخلاصه ودعائه ؟
    فربما يكون القائل بأن القرآن يحرق لا يقصد القرآن بلفظه وحروفه وإنما يقصد بذلك من خلال دعائه وإنزاله حكم الله في الآيات على الظالمين والمعتدين أم هذا فهم خاطئ ؟
    3- وهب أن هذا حدث وقرأت بهذه النية - على فرض أنكم أجبتم بنعم -
    وبدأ المريض يشعر بذلك وبدأنا نسمع أصوات صراخ وغيره حتى وجدنا ولمسنا رجوع المريض إلى حالته وقد تحسن وقرأنا ومرة أخرى ولم يحدث شيء وتأكدنا من كون المريض تحسن تماما
    فهل نقول حينها أنه تم الشفاء حقا أم لعله يكون خداعا من الجن ليوهمنا أن هذه الطريقة صواب وهي في الحقيقة مثل سابقتها ضلال وخداع لنا ؟
    أو موجزا متى أقول أن هذا خداع من الجن أو أن هذا صواب وحق
    خاصة وأنه من نظري القاصر سيكون اختلاف نيات وفهم ؟

    4- قضية الجن وحضوره ودخوله الجسد
    *وسلم لي تجاوزا بأني في هذا الأمر أجهل من دابة فكن رفيقا كعادتك أستاذي*
    فلو قلنا بأن الجن لا يسكن الجسد وإنما يظل خارجا مؤثرا في أعضاء الجسد الداخلية مثل الجهاز العصبي
    * ولا أعتقد أستاذي الفاضل أنكم توافقون على المثال الذي طرحته الأستاذة الفاضلة ( هبة )
    بأن هذا مثل إمساك الشخص بالسلك العاري لأسباب من وجهة نظري
    *ليس بمجرد الإمساك تحدث الكهرباء ولكن لها شروط
    * الكهرباء لا تصيب الجلد فقط بل تؤثرفي باقي الأعضاء لمرورها بالجسد
    فالوفاة تحدث لعدم تحمل القلب الذي هو عضو داخلي لتلك النبضات الكهربائية لدرجة أن القلب يتوقف وفي بعض الحالات تنفجر الشرايين والرئتان فهل هذا لمجرد ضرر خارجي من الجلد أم لمرور التيار بالكهربائي بالجسم ؟
    لعل المثال يحتاج إلى تغير أو إلى توضيح ليكون حجة في رفض دخول الجني الجسد .
    – وتحياتي لك أستاذتي هبة لفضل وقتك وطيب مرورك وحسن ردك-
    وأكمل
    فلو كان الجن لا يدخل- ولن أناقش دلالة الأحاديث أو أقوال العلماء لأني أعتقد أنني بحاجة لقراءة كتب السنة وأهل العلم بفهم غير الذي كنا نتعاطاه -
    ولكن أناقش عقليا لماذا طالما أنه لا يدخل الجسد
    ** ما الذي يجبره على سماع القرآن والشعور بالخنقة والضيق لسماع قول الحق فيضطر أسفا للانصراف ؟
    وما المانع أن يعرض بالكلية ويذهب بعيدا ثم لما تنتهي الرقية يعود ويكمل عمله ؟
    مثل الذي استفدناه من الجن الطيار دعنا نقول بأنه طار فما المانع أن تحصن الجسد حتى لا يعود ؟ وكذلك هو في الخارج وفي هذه اللحظة لا تظهر آثار التحكم بالجهاز العصبي من خلال أفعاله وحركاته فما المانع من تحصين الجسد وفقط وبهذا لايؤثر فينا ولا يتأثر بما سنقوله أو نسمعه ؟
    مع العلم أني أشعر بالإحراج عندما أقول أن هذه المرأة أو هذا الرجل بداخله جن ويفعل ويفعل ولكن هل هذا الأثر النفسي دليل على عدم دخوله حقا ؟
    فالاقتناع أو عدم الاقتناع لا يؤثر في حقيقة الأمر بشيء

    كما قلت لا أناقش دلالة ألفاظ الأحاديث مثل ( اخرج عدو الله – أو يجري من ابن آدم مجري الدم مثلا )
    ولكن ألم نشاهد بعض الحالات يخرج من فيها خيوطا وشعرا وأحيانا معادن تخرج من الجسم من داخله ، نفسر ذلك بسبب أذى الجن الداخلي
    فلو رفضنا هذا الاعتقاد فما مبرر ذلك وكيف يحدث ؟

    ولا أعرف إن كان يصح لي السؤال عن هذا أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟
    هل السحرة الذين يصنعون الأسحار وما قرأناه أو علمناه أو كان مشاهدا
    يعتقدون أن الجن لا يدخل وأنه يؤثر خارجيا فقط أم يعتقدون بدخوله لذلك يصنعون سحرا مأكولا ومشروبا وما إلى هذا مما كنا نسمعه والله أعلم بصحته ؟
    وهل يمكن أن يكون السحر مأكولا أو مشروبا حتى ييسر ويسهل وقوع التأثير من الجن على الجسد من الخارج ؟
    وهل يا ترى لو كان معلقا أو هوائيا أو مرشوشا أو مدفونا يختلف حينها مفهوم الدخول والخروج ؟

    حقيقة لا أعلم وأستفسر حتى أتعلم
    وأعلم أنكم قد عقدتم العزم على إظهار هذا الأمر وبيانه من قبل
    ولعلي أطالب بهذا ( من باب الديمقراطية )أو أسارع به
    والله أعلم حيث يجعل رسالته
    ولك مني كل تحية أستاذي وأعتذر لطول المقال
    ولكن أنتم من عودتمونا على تشغيل الدماغ
    (اشتغلت بما فيها من رواسب فعذرا إليكم )

    ردحذف
    الردود
    1. اخي أحمد:
      اشكرك لادبك الجم في حوارك وسؤالك..ودعني اجيبك حتى يرد عليك أستاذنا جميعا >>>>>>

      ■ اجابة لسؤالك الأول : نعم يمكنك التوسل بالقرآن في دعاءك لله كي يزيل عنك اي ألم او حزن أو مرض او غيره ..ويمكنك التوسل بكلام الله لينزل العقاب على من يؤذيك او يؤذي غيرك سواء كان الأذى من انس او جن او غير ذلك ..

      - لكن انت هنا تتوسل بكلام الله لينتقم الله لك ممن يؤذيك ..
      • اذن الذي يدفع الأذى عنك هو الله ..
      •والسبب : هو انك توسلت لله ضعفا وعجزا منك وافتقارا بكلامه سبحانه لينزل العقاب فيمن أذاك...فهل نقول أن القرءان عاقب الذين ظلموك او أن القرءان حرقهم...ولا نقول أن الله نكل بهم واحرقهم بقوته وحده سبحانه بسبب انك دعوته ..!!؟؟

      ➰واضرب لك مثالا بسيطا :
      إذا قلت لاولادك سأحبس من يعصيني ويخرج من البيت بدون اذني..ثم حدث وخرج أحد الابناء ورآه اخيه ..فأخبرك بما فعل أخوه..لكنك لم تنفذ فيه عقوبتك..فقال لك الابن مذكرا لك : يا ابي : ((لقد قلت كذا وكذا.. فلم لا تنفذه ..!!؟؟))
      -ولما قال لك ذلك نفذت العقاب في الابن الذي عصاك..فمن الذي نفذ العقاب..؟؟
      ١-ابنك الذي ذكرك بكلامك ..
      ٢-ام كلامك الذي خرج منك ..
      ٣- ام أنت ؟؟
      ولله المثل الأعلى يا أحمد..لا يمكن أبدا القول بأن كلام الله حارق ويعاقب ..بل نقول فيه نور وهدى للناس ..ونتوسل به دعاءا لله كي يرفع عنا كل سؤ وشر .

      ••••••••••••••••••
      ■ اما سؤالك عن سبب بقاءه رغم ضيقه من سماع القرءان فهو لانه مكلف من الساحر بتلك المهمه... ولا يمكنه الانصراف ببساطه لان الساحر يأخذ عليه عهودا وقد يتم قتله لو فكر أن يترك مهمته ..!!
      - تماما زي شوية بلطجيه سلطتهم على واحد ودفعت لهم فلوس ..لو فكروا انهم ياخدوا الفلوس ويهربوا هتسلط عليهم بلطجيه تانيه عشان يجيبوهم.. فنية الشر دي سواء في انس او جن والاتفاقيات اللي بتحصل بينهم لا يمكن لإنسان فيه خير ان يدرك تخطيطاهم ..!!
      وهذا لا يعني بالضرورة انه يسكن الإنسان ولكن يصاحبه ..

      ••••••••••••••••••••
      ■ عن سؤالك عن تشبيهي لتاثيره بالسلك العاري والكهرباء .. لا بأس ..سيبك من التشبيه دا ..خلينا نقول إن فيه اعصاب منتشرة في جميع انحاء جسم الإنسان .. فلو انت دارس كويس هتعرف فين الاماكن الحساسة وازاي تقدر توصلها وازاي تأثر فيها..فمثلا الناس اللي متخصصة في تعذيب المعتقلين في بعض السجون ، عارفين انهم اما يضغطوا على مكان ما في جسم المعتقل بيتألم..وضغطهم دا او توصيل الكهرباء بالعضو ده يؤلم السجين جدا .. إذن هما بيعذبوه عذاب خارجي عن طريق ايلامه جسديا عند بعض المناطق الحساسه..صح ؟؟

      ليه تستنكر على الجن انه يقدر يؤذي الإنسان خارجيا من خلال جهازه العصبي ..وهما مخلوقات غير مرئية واكيد لها وسائل ربنا اوجدها فيها لايقاع الأذى بالغير...!!؟؟

      ••••••••••••••
      ■ سواء كان السحر مأكولا او مشروبا او غيره ..هذه كلها وسائل لتنفيذ وجود السحر وبالتالي أذى الجن للحالة.. زي أن حد يعطيك صورة لشخص ويكتب لك عليها اتفاق بينك وبينه ووعود عشان تنفذ انك تكون موجود لاذية الشخص دا ..لذلك اما تلاقي السحر دا وتفكه بينفك السحر عن الحالة لأنك ابطلت الاتفاق اللي بين الساحر والجني ...

      والله أعلم..
      هذا مما فهمت وتعلمت من هذه المدونة..
      فإن أصبت فمن الله وان أخطأت فمن ومن الشيطان .

      حذف
    2. زادك الله بسطة في العلم يا هبة ♡
      اجابات مبسطة وهادفة .. وأكثر ما يعجبني بها أمثلتك .. أكرمك الله بالمزيد وجعلك نورا يهتدى به .. آمين يارب العالمين

      حذف
    3. أخي الحبيب أحمد ..
      جميل أن تسأل وتسأل .. وعموما سأجيبك على ما تسائلت عنه ..

      1- قراءة الزواجر القرآنية هي لزجر العوارض الروحانية حتى تكف أذاها حينما تتعرف على ما سيحدث بها من سوء الخاتمة ..!!
      ولك الحق أن تدعو الله بالقرآن .. وكذلك الرقية هي دعاء بالقرآن .. ولكن لو مات العارض .. فليس لأنه مات بسبب الآية .. وإلا لكان كل شخص قرأ الاية وقتل العارض ..!!
      ولكن يكون سبب موته أنك توسلت إلى الله بالدعاء فاستجاب لك فيه !! ولكن كانت وسيلتك في الدعاء هي القرآن ..!!
      ولكن القرآن لا يحرق ولا يقتل ولا يعذب العالم الإنسي ولا العالم الروحاني .. إنما هو تذكره وموعظة .. !!

      * فالذي يقرأ آيات فيها عذاب الاخرة على الجن ويعتقد انه بذلك يحرق الشيطان .. او يظن انه يدعو بها عليه .. فهو مخطيء تماما .. لأنه كيف ينطبق حكم عذاب الآخرة على حكم أهل الدنيا في الدنيا ..؟!
      لكن قد تقول اللهم دمرهم كما دمرت فرعون بكرامة قولك (ودمرنا ما يصنع فرعون ...... ) .. فهذا دعاء على العارض أن يدمره الله (بفعل قصاص دنيوي) .. كما فعل بفرعون وجنوده .. وجعلت من الاية وسيلة مستشفعا بها إلى الله ..
      وقس على هذا الأحداث الدنيوية في العقاب الإلهي على الأمم .. بالمسخ والخسف والقتل والعذاب أو حتى الحرق .. ولكن من باب الدعاء .. فيستجيب لك الله فيه .. ولكن لا فعل للقرآن فيهم بالعذاب والقتل والمسخ والخسف ..!!
      أرجو أن تكون المسألة وضحت ..!!

      * وبسؤال آخر : هل يجوز زجر العارض بالدعاء عليه بدون قراءة قرآن ؟
      نعم .. فهذا هو الأصل الشرعي في المسألة .. إما الدعاء أو قهره بالعزيمة النفسية .. ولم يرد عن النبي أنه عالج حالة مصابة روحانية بالقرآن ..!!
      محدش سأل نفسه ليه ؟
      لأن القرآن موعظة وتذكرة .. والشيطان لن يتعظ ولن يتذكر .. ولذلك كل المرات التي تعرض فيها الشيطان للنبي لم يقرأ عليه قرآن ؟!!
      فلاذا لم تتفكروا في فعل النبي أيها السادة ؟!!

      * ولا يخفى أن أحاديث الرقية الشرعية .. احاديث ضعيفة لا ترتقي لحجة شرعية لتثبت بها فعل النبي .. ولكن لا مانع من قرئتها لأنه ليس فيها مخالفة شرعية .. ولكن لا نقول أنه فعل النبي ..!!

      * (ولا يوجد شيء اسمه رقية شرعية مخصوصة في العلاج الروحاني) ..

      2- أما عن سؤالك بخصوص انزعاج المصاب من القراءة ثم يهدأ ويتوقف ؟
      فمن قال لك بأنه قطع تسليطه عن المريض !!
      ولذلك يتم القراءة عليه بآيات الزجر (التذكرة بعذاب الاخرة) وما فعله بالأمم السابقة .. حتى نطمئن أنه لا تظهر أعراض .. لأن الاعراض تظهر من العارض استعراض عضلات .. وليس لأنه يريد فعل ذلك !!
      فبإمكانه أن لا يظهر اي رد فعل .. بل قد يتكلم معك هادئا جدا ويقول لك اقرأ كما تحب !! بل وقد يقرأ معك !! ليه ؟
      لأنه يعلم أن القرآن لا يحرق ولا يعذب .. وإنما تكون مشكلة العارض في الذي يدعو عليه فيستجيب الله فيه ..!! هنا تكون المشكلة للعارض !!
      وكما لا يخفى عليك أن الجن درجات .. منه ضعيف العقل ومنه القوي الحجة ومنه الجاهل .. وهكذا .. فهناك من يتأثر بكلام الله لقوة نزوله في نفس السامع .. ومنهم من ليس كذلك ..!!

      * وفي النهاية لا تنسى أن الرقية هي عزيمة ايمانية باليقين فيمن تدعو .. وهو الله (في عقيدة المسلم) !! وذلك حتى يغيثك بدفع الضرر عنك .. من شر ما تجد .
      *****************************
      يتبع .......

      حذف

    4. 3- أما عن مسألة الدخول .. فارجع لما ذكرته في تعليق أخونا محمد النبهاني ..
      ولكن أجيبك على سؤال : ما المانع أن يعود ؟
      وأقول لك : وما هو الذي يثبت أنه حضر من الأساس ؟!
      فكل الاعراض التي تظهر على المصاب هي محل ظن وليست محل يقين ..!! لأنه لا يوجد وحي يثبت صحة ما نظنه ..!!
      (هذا ما ذكرته لك حتى تنتبه)
      ولكن ان تقول ما الذي يمنعه من العودة ؟
      العودة إلى إيه ؟
      فأنت تظن أنه خرج ..!! فهل هو كان دخل عشان يخرج ؟!!
      يا أبو حميد : هذا يسمى مس روحاني . وكلمة مس تعني مساس جسد بأخر وليس دخول جسد بأخر ..!! ومن يقل بأن المس معناه دخول فقد ألحد في كلام الله وحرف فيه ..!!
      ولذلك أنت تتعجب كيف يعود ..؟
      يعود لفين يا سيدي ؟!!
      إنما هو مس .. يمسك فيصعقك فتصاب ..!! مثلما يفعل بك سلك الكهرباء الذي به طاقة وليس معزول ..

      * يا أبو حميد : الانسان أكرم من أن نتصور فيه ما يحدث له .. عيب الكلام ده لأننا بذلك نجعل من أنفسنا شيء حقير جدا .. ونحن المكرمون في الأرض .. !!
      فالموضوع ليس بمزاج الشيطان لكي يدخل ويخرج ويتلاعب بالإنسان ..!! لأن الانسان ليس دورة مياة للجن !!
      فهناك ملائكة حفظة لا يسمحون بتسليط إلا بإذن الله ..

      * وهنا نسأل سؤال : لماذا يتكرر المس خاصة لو كان مس تخبط (صرع) ؟
      فالذي يتكرر عليه تسليط (هذا لو كان هناك تسليط أصلا) .. فليسأل نفسه ما الذي فعله حتى استباحه الشيطان ؟!!
      لأنني لن أكذِّب كلام الله عشان شخص يعيش دور الملاك البريء .. فكيف يكون الملاك البريء ويستبيحه الشيطان ؟ .. والله يقول : { إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلاَّ مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ } الحجر42 ..

      وراجع ما ذكرته في تعليق أخونا محمد النبهاني .. حينما أخبرته ما السؤال الذي عليه المعالج أن يسأله به نفسه حينما يجد مصروع ..!!

      4- أما عن معرفة الساحر بمعلومة تسليط الجن داخل الانسان ام لا ؟
      فاطمئن .. لا يوجد ساحر يقول بمثل هذا الكلام ..!! وإلا فأنت لست تتكلم عن ساحر .. !!
      لأن يعلم أنه يقوم بالتسليط على قرين الانسان ليدمره ..!!

      * وهناك نوع آخر من السحر لا يعلمه إلا اليهود أو من تعلمه من اليهود .. وهو سحر النفوس .. وليس هناك ما هو أعلى من هذا السحر في السحر الفردي كما لا يوجد أعلى من سحر التخييل في السحر الجماعي كما حدث مع موسى وأهل مصر ..
      وسحر النفوس لا يعلم الشيطان فعله ولا اهل الجن .. وإنما يعرفونه وصفا تأثيرا بعلامات معينة .. وهو أقوى من سحر الشيطان بكثير جدا ..!!
      وهذا لا يظهر بقراءة قرآن .. وله عرض واحد فقط ..!!
      وهذا ليس أوان الكلام فيه ..!!
      وإنما أحببت ان أثير فضولك وأفتح لك باب آخر من المعرفة سيأتي في وقته إن شاء الله تعالى ..
      (وما تتعبش نفسك وتروح تدور عليه على النت) !!

      *********************************
      سحر النفوس :
      ----------
      وبالمناسبة هذا هو السحر الذي أحسب أنه حدث مع الرسول .. لذلك لا يوجد جن ولا شيطان في المسألة ..!!
      بل الأمر اعلى من ذلك ؟!!
      ولو استخدم انسان هذه الخاصية مع انسان لقتله .. ولو استخدمها مع جن لقتله ..!!

      * وجماعات الظلام تستمتع في مسألة سحر الرسول باتهامه أن الشيطان دخل فيه ..!! (حاشاه حاشاه) .. والله العظيم ما حدث !!
      أليست هذه سُبَّة للرسول ؟ وسيسألون عنها أمام الله ..
      بل ويروجون لها .. حتى يستبيحوا أفعالهم المشينة مع المسلمين ؟

      * ثم أنه كيف يتصور أحد ان شيطان يتسلط على نبي أورسول ويدخل فيه ويتحكم به ؟!!
      فهل هذا يبقى نبي او رسول بذمتك يا أبو حميد (حبيبي يا معصراوي) !!
      وما علاقة المس الروحاني بالدخول والخروج من أساسه ..!!
      أفلا تعقلون كلام الله يا مسلمين ..!! قال (مس) .. !!

      صدق الله حين قال : { إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ } البروج10

      * عارف يا أبو حميد : لو الناس تأدبت مع كلام الله واستعقلت قوله تعالى (ونفخت فيه من روحي) .. مع قوله (ولقد كرمنا بني آدم ) ..ثم يراجع حاله ماذا حدث لهذه الكرامة فيتذكر قوله تعالى ( وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أنفسكم ويعفو عن كثير) .. فينتبه ويعمل بقوله تعالى (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم) .. !!

      مستحيل كان حد يقول بعد ذلك الشيطان دخل فيه وبيلعب بيه ..!!

      مش كده ولا إيه يا ابو حميد ..!!

      والله أعلم في كل ما سبق .. هو مولانا .. هو مولانا .. هو مولانا .. فافهم
      تحياتي لك

      حذف
    5. : لو الناس تأدبت مع كلام الله واستعقلت قوله تعالى (ونفخت فيه من روحي) ..... مستحيل كان حد يقول بعد ذلك الشيطان دخل فيه وبيلعب بيه ..!!

      كلام مؤثر جدااا يا أستاذ خالد ؛ يلهب القلب !! .. إلهنا وربنا وسيدنا وخالقنا انت مولانا يا ألله أنت مولانا يا ألله أنت مولانا يا ألله أدبنا بتأديبك وأصلحنا بإصلاحك يارب يا غياث المستغيثين يا حي يا قيوم يا أرحم الراحمين ارحم ذلنا وضراعتنا اليك وأغثنا ولا تردنا عن بابك .. آمين آمين آمين

      حذف
    6. ولك بمثل مادعوتي يا قطر أضعافا مضاعفه..اسعدني ردك ودعاءك.

      احبك في الله.

      حذف
    7. أستاذي ومعلمي (خالد أبو عوف ) ونعم المعلم
      جزيت خيرا على حسن أسلوبك وطيب ردك علينا وتبسيطك للمعلومة حتى لا تأخذ وقتا في الفهم ☺☺☺
      أقتنعت بما يأتي :
      1- القرآن لا يحرق بذاته وإنما الذي يحرق هو دعاؤك على الشيطان متوسلا إلى الله بكلماته .
      2- الجن لا يدخل في بدن الشخص وإنما الإيذاء خارجيا وفقط وجزيت خيرا لتوضيح مثال الكهرباء فلم أكن أفهمه كذلك وشكرا لأستاذتي هبة على صبرها .
      3- هريح دماغي على الآخر ولن أدخل في مهاترات (سحر ولا مس ومأكول ولا مبلوع )
      وإنما هو أذى (لَنْ يَضُرُّوكُمْ إِلَّا أَذًى)
      4- كنت سابقا طلبت منكم بيان لموقفي في العلاج كما سأبينه وقلتم أنكم ستوضحون ذلك في موضوعكم عن المس الطائف والجن الطيار
      ورؤيتي ( إن صح قول ذلك وجاز )
      المريض يشتكي من أذى مهما اختلف الأعراض وتنوعت فليسمع المقطع الخاص بالخروج
      أو يقرأ حزب الإغاثة والمدد كله لإني كده كده لن أشخص شيئا أويكتفي بحزب الأمان
      ويكون مخلصا فما رأيكم في هذا ؟

      5- وشكرا على إثارة فضولي عن سحر النفوس وأبحث الآن وأعلم أن الله سيغنيني بما ستكتبونه لا حقا وفي انتظار ذلك إن شاء الله
      ولك مني كل تحية وتقدير وإجلال أستاذي الفاضل

      حذف
    8. ☺☻
      ما توصلت إليه في البحث عن سحر النفوس أستاذي
      1-النتائج ضعيفة جدا وشبه معدومة على النت فيما بين يدي من طرق بحث
      2- هو سحر خاص بالنفس أو هينفس قوية لا تحتاج لآلات أو وسائل لتحقيق غرضها فيكفي مجرد النظر ليحدث ما تريده
      3- هذه مرحلة من المجاهدات النفسية القوية وقيل كان يستخدمها الهنود أو بالمغرب من يسمون بالبعاجين بسبب قوة سحرهم وتأثيرهمفي بعج وبقر بطون الأنعام لقوة أنفسهم وبدون استخدام للجن والشياطين فهل هذا هو عين الحسد أم هذا شأن آخر ؟
      4-حدثني من أثق به أنه كان يرى شخصا في شارعم لاينظر لأحد وإنما للأرض وفقط قد المستطاع وعندما ألح في السؤال عليه في سبب ذلك ولم يكن تديننا
      أخبره بأن يحضر حجرا ( زلط ) ويضعه أمامه وإذ بالرجل ينظر إلى الحجر قليلا بتركيز فإذ به ينفجر
      تذكرت تلك الحادثة فقد كان صاحبها يضربها من باب التأكيد على قوة الحسد فاعتقدت أنها قد تكون لقوة نفس صاحبها وتخص ما نتحدث عنه .
      5- لو حاولت الربط بين كلامكم مستنبطا منه إن جاز لي
      1- أن سحر النفوس له عرض واحد فقط وتأثير معين
      2- أنكم تظنون أنه حدث مع النبي في سحره
      3- تكون النتيجة أن هذا العرض الذي لا يظهر بالقرآن هو ( أنه يخيل إليه أنه يأتي الشيء ولا يأتيه )
      صح كده ولا ده عك يعك عكا ☺☺☺☺

      حذف
    9. أحمد..لا داعي للشكر ولم اشعر اني صبرت كثيرا عليك ..انت اخي يا أحمد.

      ●اسمح لي بالرد على ردك رقم٧:

      ١- الذي يحرق هو الله يا أحمد بسبب توسلك إلى الله بكلماته سبحانه دعاءا.

      كيف يتم الحرق؟؟ قد يسلط عليهم الله نارا او صاعقة او غيره من جنود الله.

      ٢ ، ٣ = ✔✔✔

      ٤- الأهم في علاج أن يفهم الشخص أن ذنوبه قد تحول بينه وبين اي علاج ..فلابد أن يعترف بما اقترف ..ثم يسعى للتغيير متوكلا على ربه .. وهاتي الخطوتين يفعلهما أثناء علاجه بسماعه للرقية او حزب الأمان...ثم نقول عزيمته وإيمانه لمواجهة ذاك العالم ..والله أعلم.

      حذف
    10. جزيتي خيرا أستاذتي ونفع الله بكم
      وشكرا لتوضيحك
      فالحارق هو الله حقا

      حذف
    11. جزى الله خيرا السّائل والمجيب والمجيبة، وبارك لكم وفيكم وعليكم جميعا، إذ إستفدنا إفادة كبرى، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.
      أستاذي خالد الأكرم،
      1- كيف - كما ذكره أخي الأكرم أحمد - خروج اشياء من الممسوس كالإبر أو الشّعر أو ما شابه اثناء القراءة عليه؟ هل تكون بفعل العارض الماس الذّي يحضرها حينها ليوهم النذاس أنّ بهم كلّ هذه الأشياء؟
      2- ليتكم تزيدوننا فهما وعلما - ولو قليلا - عن سحر النّفوس هذا، ليس حبّا في معرفةٍ تترفّه بها أنفسنا، ولكن حبّا لمزيد فهم نقاء نبيّنا صلّى الله وبارك عليه وعلى آله وسلّم تسليما من كلّ ما قيل عنه من السّحر المتعلّق بدخول الجن، بل حتّى من هذا الخدش فيه صلّى الله عليه وسلّم من مجرّد المسّ من الجن؛ ولكم سديد الرّأي في ذلك بتقرير موعد الخوض فيه.
      تحيّاتي لكم جميعا

      حذف
    12. 1- الذي تقوله اخي نزار وكذلك أحمد هو دليل على أنك لم تخرج الجن .. والا قلنا ان الجن هو الابرة والشعر !!
      مش كده ولا ايه ؟!!
      لكن هذه أمور يتم وضعها في طعام وشراب بطريقة مقروء عليها .. حيث انه عند دخولها المعدة تبدأ عملها .. وهذا هو الذي يسمى وسيط السحر .. وغالبا يظل أثره موجود بالجسم (اقصد مصدر للالم على فترات ) حتى بعد خروجه .. لأنه يكون مشترك فيه انواع من الفيروسات نتيجة النجاسة التي يتم وضعها في الاكل او الشرب .. وهذا في حد ذاته يؤثر على صحة الانسان ..
      ****************************
      * سؤال : ما الذي نقصده حينما نقرأ (اخرج منها فإنك رجيم) ..؟
      نقصد أن نتوسل الى الله أن يطرد الشيطان عنا كما طرده من رحمته ومن جنته ..
      وهكذا كل آيات الخروج .. المقصد منها الصرف والطرد .. وليس الخروج لأنه دخل فيك !!
      (هذا للتوضيح) ..
      ****************************
      2- الذي ينظر لنبيه بالنقاء فسيظل دائما هكذا يا نزار .. مهما قال القائلون ..!!
      (ما تتعبش نفسك عشان تعرف ... هههههه ,, سيأتي وقتها .. اطمن )

      تحياتي لك

      حذف
    13. أحمد المعصراوي
      قاعدة عامة عشان ما تتعبش نفسك مع الناس ..:
      اذا لم يكن عند الانسان الرغبة في ان يتحرر من الفكر الروحاني ويتعامل معه وكأنه مثل مرض .. لا أكثر ..
      فلا تتعب نفسك معاه ..!! حتى لو قرات عليه المصحف بأكمله كل يوم ..!!
      فطالما سيطرت عليه فكرة ان الشيطان يفعل والشيطان يشربه سحر وهو نائم ، والشيطان يلعب في شعر صدره ، والشيطان ياتيه في احلامه ، والشيطان يفسد عليه عمله ، والشيطان يسبب له المرض ، والشيطان والشيطان والشيطان والشيطان ..!!!!
      فمثل هذه النفسية .. أنصحك أن تهجرها هجرا جميلا حتى تتوب إلى الله وتقول ( الله الله الله الله) بدلا من ان تقول (الشيطان الشيطان الشيطان ... ) ..!!
      فمن استولى الشيطان على عقله واقنعه أنه متصرف في حياته .. فلا رجعه له الى الواقع إلا بمعجزة ربانية ..!!

      2- ما عن وسيلة المساعدة في العلاج .. فيكفي ملف الخروج مع سورة التوبة ..
      بل ويكفي سماع سورة الفلق مكررة لمدة ساعة مرة صباحا ومرة مساءا .. مع قراءة سورة التوبة قبل النوم (وعلى فكرة سورة التوبة ليست علاج روحاني وإنما هي بمثابة اعادة توازن واستقرار نفسي للإنسان من خلال قرائتها .. وتعين على قهر التسليط الواقع على القرين .. وهذا حال كل القرىن ولكن سوة التوبة لها أثر بديع في هذا الموضوع .. والله اعلم) ..

      **********************************
      * وبالمناسبة ليس هناك شيء اسمه علاج روحاني .. !! فهذا مصطلح خاطيء !!
      وإنما اسمه طرد روحاني ..!! لأن الشيطان ليس فيرس ..!!

      فمثلا قد تدعو بايات الشفاء طلبا في العلاج العضوي وأثر السحر الذي نحسب أنه مأكول ومشروب .. ولكنها لا تستخدم في طرد المس .. لأن الشيطان ليس فيرس ..!!

      فالذي يستخدم لطرد الشيطان الذي يمس انسان بالتخبط هو كل الآيات التي فيها زجر ووعيد وانذار .. طبعا مع صدق اخلاص في التوجه الى الله .. مع افتراض ان المصاب لم يهتك عرض أحد أو لم يأكل مال أحد ..!! وغير ذلك من معرفة يجب على الانسان ان يعقلها حتى لا يتعجب لماذا يتأخر رفع البلاء أو لا يرفع أصلا بالرغم من كثرة التعبد .. !!
      فليس الأمر مجرد رقية فقط أيها السادة !! وإنما هناك منظومة تربط بين الإنسان وعمله وعلاقته بربه !!
      فلا يعقل أن تقول يارب ساعدني وأنت تغتاب خلقه !! أو تأكل مالهم وحقوقهم !! أو متجاهلا لما طلبه منك ..!!

      تحياتي لك

      حذف
    14. اعتذر عن الجواب بعد استاذي ولكن توضيحا لبعض الأمور التي تعلمناها هنا للأخوة :

      -اخي نزار ..مهم تعتقد أن الله قادر على طرد الجني خادم السحر وإبطال السحر حتى لو لم نعلم مكان السحر او عجزنا عن استخراجه ..
      أكيد معرفة مكان السحر ومحاولة ابطاله تنهي ما في المريض من اعراض سحر لكن الله قادر على ابطاله ولو لم نتعرف على مكانه ..!!

      - أيضا قد يتوهم الراقي أن ما في هذا الشخص هو سحر ويوهمه بذلك الشيطان المصاحب للحاله ليضلله ..وقد لا يكون إلا مس ..لذلك نخبر الممسوس إلا يبحث عما فيه ويتعامل مع ابتلاءه انه مصاب روحاني ولا يهم إن كان مشكورا او ممسوسا...المهم ان يقبل على الله ويتوب ويتوسل لله يقينا لدفع الضر عنه مع الصبر والرضا ..
      والله أعلم.

      حذف
    15. تصحيح :"ولا يهم إن كان مسحورا او ممسوسا .

      حذف
    16. أستاذي خالد الأكرم،

      ما أجمل ما تجودون به علينا من علم، وما أكثر ما نحسّه منكم من صبر علينا بتعليمنا وطول نفس، فجزاكم الله عنّا خير الجزاء وبارككم حيثما حللتم، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

      حذف
    17. أختي الكريمة هبة،

      أشكر لك مزيد التّوضيح هذا، وأشكر مرورك العطر، فبارك الله فيك وعليك ولك وأقرّ عينيك بمن تحبّين وزادك نورا على نور، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين؛ وهوّني عليك إجابتك بعد أستاذنا عالي القدر والمقام، فوالله إنّي لأجزم أنّ تعليقاتك وتعليقات أخواتنا وإخواننا السّالكين معه لَتُسعِدُه أيّما سعادة، إذ أنتم تجعلونه يرى نتائج تلاميذه، بل ومستقبل مدرسته المباركة، جزاه الله عنّا خير الجزاء وسجّله أمّة لوحده يا ربّ العالمين، آمين آمين آمين.
      تحيّاتي لكم جميعا

      حذف
    18. اكرمك الله يا نزار ورفع شأنك وزادك أدبا وعلما واغدق عليك بمحبته سبحانه ومحبة نبيه صلى الله عليه وسلم وذكرك الله به فلا تنساه مهما حييت ..


      اللهم آمين يارب العالمين.

      حذف
  13. لما ارقي نفسي ماذا تكون نيتي .. لاني كنت اقرأ ليتعذب الشيطان .. طيب وما الذي كان يخرج من الجسد وكان المعالج يصر على خرق الاصبع بدبوس ليخرج الجن مع الدم وفعلا كنا نشعر بشيء يتجمع مثل الدخان ويخرج !! والكلام والصراخ الذي كنا نصرخه لم يكن شيطان !! مقالك استاذ خالد ايقظني واثار كثير من التساؤلات .. سنين عشناها في وهم !! كنا احيانا لا نجد تأثير فنجد من يوسوس قائلا القرآن مش بيعمل لكم حاجه !! اجيبوني وفهموني اكثر .. بوركتم

    ردحذف
    الردود
    1. انتي بتقرأي كلام الله ليعذب الشيطان يا " الفرار إليك ربي " ولا عشان ربنا يخلصك منه ..!!؟؟
      ما فائدة تعذيبه بالنسبة لك ..!!؟؟

      كنت زيك على فكرة وبقرأ بنية التعذيب ( كأني بدعي واقول يارب عذبه ) طيب وبعدين ..اهو بيتعذب وقاعد ويانا...وبعدين؟؟

      مينفعش تكون النية هي مجرد تعذيبه..إنما ان الله يخلصنا منه سواء بتعذيب او بدون ..

      والله أعلم.

      حذف
    2. أختي الفرار إلى ربي :
      شيطان مين اللي هيتعذب من قراءة القرآن ؟!! وهيتعذب ليه ؟!!
      هو ربنا قال أن القران وسيلة تعذيب ؟!!

      * والشيخ الذي خرم الأصبع بدبوس أو ابرة ليخرج الجن !!
      فنسأل أنفسنا سؤال بسيط : وهو كيف دخل الجن اصلا ؟ فهل دخل حينما خرمنا أصبعنا بابرة .. حتى نخرم اصبعنا بابرة ليخرج ؟
      وهل رآه حينما دخل حتى يراه حينما خرج ..!!
      وسؤال آخر بسيط : ما علاقة الرقية بما يفعلونه .. حيث أن الرقية الروحانية هي كلام منطوق وليس استخدام وسائط ؟
      وبسؤال آخر بسيط : هل فعل الرسول ذلك أو أرشد لذلك ؟
      لا ..
      فلماذا نقبل على أنفسنا بذلك ؟

      * أختي الفاضلة : القرآن وسيلة أمان وحماية لمن يعمل به .. وليس وسيلة تعذيب وحرق ..
      وكل الذي تسمعيه على اليوتيوب أو تقرأيه على النت .. يقول بهذا الكلام (كلام الله للتعذيب والحرق) .. فقد ألحد في كتاب الله .. سواء عمدا أو جهلا ..!!
      والله أعلم
      تحياتي لك

      حذف
    3. بارك الله فيكم جميعا السائلين والمجيبين..
      استفدت كثيرا..

      حذف
  14. السلام عليكم ورحمة الله جميعا
    و تحية خاصة لاخونا خالد و جزاك الله خيرا على جوابك على اسألني و كانت اجوبة مدويه و مشبعه فعلا الاخ خالد مثلك على التيار الكهربائي افضل مثل فهو اشبعني و اجابني على كل تساؤلاتي فهو مثل و جواب مقنع جداً جدا .
    بارك الله فيك و ازادك الله من علمه الذي تفيضونا من بركته و اعانك الله على كل شيء و سهل لك كل خير
    و آلسلام عليكم

    ردحذف
  15. أمنك الله من كل ما يسيء ويخيف ويؤذي يا استاذ خالد .. ويكأن الله قد تجلى عليك باسمه " المؤمن " حتى اصبحت لنا أمنا وأمانا .. دمت آمنا مؤمنا مطمئنا دنيا وأخرى .. آمين

    فهذه رسالة شكر وامتنان .. إذ كل يوم تثبت لنا ان الوقوف على فعل الشيطان بغير ما جاءت به السنة والقرآن ما هو إلا جلب مزيد من التوهان .. !! .. وأن رسائل تأمين الخائف .. إلا ليبقى القلب على باب ربه عاكف !!

    ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا او اخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا انت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين .. آمين يارب العالمين

    ردحذف
  16. يكفينا قوله تعالى "ونفخت فيه من روحي " ، يكفينا ان افضل الخلق محمد عليه افضل السلام ، يكفينا ان القران كلام الله.....
    روح من الله +كلام الله+رسول من الله بشر مثلنا =اي نعمة اكبر من هذه....

    ثم ياتي قائل ويقول قوة الجن ،كلام الجن ، الجن الطيار ،المائي....

    التنيجة اننا وكلنا الى انفسنا فننظر ماذا نختار :كلام الله وهديه ام كلام الجن واتباعهم وشياطينهم ؟؟؟؟

    ردحذف
  17. في رايي المتواضع اظن ان المسالةكالحرب النفسية بين حزب الله المؤمنين وحزب الشيطان واضرب مثالا بسيطا قاله لي احد عجوز امي لا يقرا ولا يكتب قال: كنت ببالبادية او الريف وكنت مارا بجوار حقل وحدي واذابي اجد شخصا مصروعا ونطق الجن على لسانه بكلام غير مفهوم ورايت اني وحدي ولا احسن قراءة القران فكررت عليه "بسم الله الرحمن الرحيم "مراوا حتى افاق ذلك الشخص
    اذن عزيمة هذا العجوز واستعانته بالله هي من جعلت الشخص يفيق وليس القران بدليل عدم حفظه والله اعلم

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف5/8/18 2:43 م

      رجل لا يقرأ ولا يكتب .. و لكنه يملك بصيرة .. فابتغى الى الله الوسيلة ..
      قال تعالى :" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَابْتَغُوا إِلَيْهِ الْوَسِيلَةَ وَجَاهِدُوا فِي سَبِيلِهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ"

      أخى الفاضل Habibo ..
      قصة قصيرة عظيمة النفع .. جزاك الله خيرا كثيرا ..
      تحياتى لك

      حذف
  18. غير معرف6/8/18 9:22 ص

    أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا بك أختي معنا ..ومرحبا ..🌷
      اشعر بألمك واتمنى مساعدتك ..لكن
      رجاءا اكتبي اسم يدل عليكي ولو مستعار لأننا لا نجيب على مجهول...!!

      حذف
    2. غير معرف6/8/18 4:24 م

      سحر مراد اسمى

      حذف
    3. heba020050@gmail.com

      هذا ايميلي تواصلي خاص لو حبيتي .

      حذف
    4. 🌷💕 اهلا ومرحبا بكي اختاه الفاضلة ..سحر مراد اسمى ..بمدونتنا المباركة بالفيوضات الالهية..
      لقد قرات تعليقكي قبل الحذف ..وتاثرت لحالتكي..اقول لكي اختاه لاتياسي ولا تبتاسي طالما هداكي الله الى هذه المدونة الفياضة بالخير..
      * كما انصحكي بالتواصل مع الاستاذة هبة ..على الخاص باذن الله فيه خير كثير لكي..
      واسال الله ان يزيح عنكي الهم والحزن.. بكرامة قوله تعالى :" لا تحزن ان الله معنا ، فانزل الله سكينته عليه وايده بجنود لم تروها " التوبة ..امين يارب..
      تحياتي اليكي..🌷💕

      حذف
    5. بلاش استاذة ياخدبجه ..انا اختك وانتي حبيبتي ..لا داعي لتلك الألقاب البائسة ...الله يعلمك ويرضى عنك ويرضيكي يارب .

      حذف
  19. غير معرف22/9/18 8:49 م

    بارك الله فيك اخي دكتور خالد . هذا هو كلام الحق هذا هو العلم الحقيقي ارجو من الله ينير بصيرتك بالعلم والمعرفة ويزيدك في العلم . انه قادر على كل شيء . العلم حق والجهل باطل . بالحق يزهق الباطل .

    ردحذف
  20. بسم الله ماشاء الله عليك يادكتور

    ردحذف
  21. استضاءات 🕯 من ردود سيدي خالد

    🕯 الشرع لا يحكم إلا بقانون المادة الواقعي... وليس بقانون الماورائيات...

    🕯 الرقية الروحانية هي استغاثة بالله لدفع ضرر عن انسان اعتدى عليه شيطان... ولم يخصص لنا الله نوعية جن أو نوعية إصابة... بل فقط تستغيث بالله ونسأله من فضله ان يدفع عنا ويصرف عنا شر ما نجد ..!!

    🕯 سحر النفوس يعلمه اليهود ومن تعلم منهم... وهو أقوى من سحر الشيطان بكثير جدا...!!
    وهذا الذي أحسب حدث مع الرسول ... لذلك لا يوجد جن ولا شيطان في المسألة..!!
    بل الأمر أعلى من ذلك؟!!
    ولو استخدم إنسان هذه الخاصية مع انسان أو جن لقتله ...

    🕯 كل آيات الخروج المقصد منها الصرف والطرد... وليس الخروج لأنه دخل فيك!!...

    🕯 سورة التوبة ليست علاج روحاني وإنما هي بمثابة إعادة توازن واستقرار نفسي للإنسان من خلال قراءتها... وتعين على قهر التسلطي الواقع على القرين... والله أعلم

    🕯 ليس هناك شيء اسمه العلاج الروحاني..!! فهذا مصطلح خاطيء!! وإنما اسمه طرد روحاني..!!.. لأن الشيطان ليس فيرس..!!

    🕯 القرآن وسيلة أمان وحماية لمن يعمل به..

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف