بسم الله الرحمن الرحيم
رسالة
الخرافة والبهتان
في استحضار وحرق وقتل وتعذيب القرآن للجن والشيطان
(هل القرآن يستحضر أو يحرق أو يعذب أو يقتل الجن والشيطان ؟)
(الجزء الحادي عشر)
:: الفصل الحادي عشر :: تابع/ مسائل مختلفة تتعلق بخرافة حرق الجن وتعذيبه
وقتله بالقرآن ::
1- س32: هل التجربة العلاجية والواقع أثبتا حرق الجن والشيطان
بالقرآن ؟
2- س33: هل القرآن لا يحرق إلا
الجن الكافر ولكن القرآن لا يحرق الجن المؤمن ؟!!
3- س34: هل حرق الجن بالقرآن ليس معناه الحرق الحقيقي ؟
4- س35: هل من الممكن تغيير قرين الإنسان بقرين آخر كما يزعم بعض المعالجين حيث يحرقون القرين الموجود ويستبدلونه بآخر ؟
****************************:: الفصل الحادي عشر :::: تابع/ مسائل مختلفة تتعلق بخرافة حرق الجن وتعذيبه
وقتله بالقرآن ::**************************** ..:: س32: هل التجربة العلاجية والواقع أثبتا
حرق الجن والشيطان بالقرآن ؟ ::..- ستجد أخي الحبيب بعض المعالجين .. يقول لك أن حرق الجن بالقرآن قد أثبتته
التجربة والواقع ..!! - وفي الحقيقة هذه خرافة
علاجية .. لأن من يقول بهذا الكلام فهذا القول فيه دلالة على
جهالة شرعية وبلادة عقلية .. ليه ؟ - أولا: أما الجهالة الشرعية ..1- فلأن هذا المعالج يظن أن شهادته على كلام الله
بأنه يحرق هو من باب التجربة .. وهذا جهل عميق .. لأن التجربة إنما تكون فيما له
حقيقة قرآنية .. مثل أن تقرأ آيات للشفاء أو الهداية أو ما شابه ذلك من الحقائق
القرآنية المثبته بركتها من وراء القراءة والعمل بالقرآن ..
- ولكن أن يأتي أحد فيقول أن التجربة
أثبتت ذلك .. ويجعل من تجربته عقيدة قرآنية قد ابتدعها بالباطل في القرآن .. فهذا كلام
باطل ولا يقبله عاقل ..
- لأن هذه ليست تجربة علاجية
حتى تقول أثبتت التجربة ..!!
.. ومثل هذا الكلام إنما تقوله
للبسطاء أو للسفهاء أو لمن شابهك في العقل والقلب ..!!
- لكن ليه
بعترض على كلامك ؟!!
- لأنك طالما قلت أن كلام الله يحرق ويقتل ويعذب .. فأنت تكون جعلت
المسألة عقيدة دينية .. ولذلك فأتنا بالدليل من كلام الله على أن القرآن يحرق
ويقتل ويعذب .. وإلا فأنت شهدت على كلام الله بالباطل واعتديت على كلام الله ونسبت
إليه ما هو ليس فيه .. كالذي ألحد في كلام الله عن معناه الذي هو مثبت فيه .. !! - فهذا افتراء على كلام
الله بالبهتان وإثبات عقيدة لا وجود لها في كلام الله .. وليست تجربة
شخصية كما أنت تزعم .. لأن التجربة الشخصية أن تقول أن الجن الذي تستمتع بهم
ويستمتعوا بك هم الذي قتلوا وحرقوا وعذبوا .. فهذا ممكن أن تقول فيه أن تجربتك
الروحانية فعلت ذلك .. ولكن أن تتجرأ على كلام الله بالباطل فهذا شيء لا يصدقه عقل
مؤمن يحب الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ..!! 2- ويا أيها المعالج الذي
تقول بخرافة حرق القرآن للجن والشيطان .. ألم تتفكر
يوما وتسأل نفسك .. لماذا كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (أعوذ بكلمات الله من شر ما خلق) .. ولم يقل (أحرقت بكلمات
الله كل شر هو خلق) ..؟!! أي لماذا توقف الدعاء النبوي عند حد الإستعاذة فقط
بكلمات الله فقط ولم يستخدمها في خاصية أخرى ؟!! - لأنه ببساطة .. كلام الله
لا يحرق ولا يقتل ولا يعذب .. إلا في عقلك أنت فقط ومن شابه قلبك .. وليس في عقيدة
المسلمين ..!! -
ثانيا: أما
عن البلادة العقلية في إثبات حرق القرآن للجن بكونه أم واقعي ..- فدعني أسألك يا صاحب خرافة حرق القرآن
للجن والشيطان: 1- هل
رأيت الجن والشيطان وهو يحترق بعينيك ورآها الحاضرون ؟ بكل تأكيد ..
لا .. وإلا كنتم دفنتموه بعد أن أحرقتموه ..!! 2- وكيف تقتل وتحرق ما لا تراه ولا تعلم
مكانه .. في حين أن الله يقول: (إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ
مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ) الأعراف27ٍ. 3- إذا
قلت أن الكشف الروحاني اثبت ذلك .. فأقول لك:
منذ متى والكشف الروحاني دليل وحجة شرعية إلا لو زعمت أنه يوحى إليك بما لم يحيط
به النبي صلى الله عليه وسلم من العلم الشرعي ؟!! ولو قلت بذلك فأنت تكون دجال بكل
ما تحمله الكلمة من معاني ..!! 4- وإذا
قلت أن الواقع يقول بذلك بدليل أن أثر وجود الشيطان لم يعد موجود على
المصاب كما كان من قبل ..- فأقول لك: ما علاقة وجود الشيطان أو عدمه بكونه احترق ؟ - ولماذا اخترت الحرق بالذات ليكون هو الشاهد على رحيله ..
حيث أنه كان من الممكن أن تقول أنه مات ؟!! - بل ولماذا لم تقل أن الشيطان قد رحل أو
انصرف أو انطرد ..؟!! -
بل ومن قال لك أنه لم يخدعك حتى تظن أنه رحل .. في حين هو لم يرحل وإنما يستخف بعقلك
؟!!
- ولكن أن يأتي أحد فيقول أن التجربة أثبتت ذلك .. ويجعل من تجربته عقيدة قرآنية قد ابتدعها بالباطل في القرآن .. فهذا كلام باطل ولا يقبله عاقل ..
- لأن هذه ليست تجربة علاجية
حتى تقول أثبتت التجربة ..!!
.. ومثل هذا الكلام إنما تقوله للبسطاء أو للسفهاء أو لمن شابهك في العقل والقلب ..!!
- لكن ليه
بعترض على كلامك ؟!!
..:: س35: هل من الممكن تغيير قرين الإنسان بقرين آخر كما
يزعم بعض المعالجين حيث يحرقون القرين الموجود ويستبدلونه بآخر؟ ::..
* قلت (خالد صاحب الرسالة) :
- من الأمور الغريبة التي تسمعها أو تقرأها لبعض المعالجين .. هو أن البعض منهم ينسب لنفسه القدرة على قتل القرين أو تغييره بآخر ..!!
- فالمعالج سواء روحاني أو راقي .. الذي يزعم تغيير
القرين لأي شخص بقرين آخر .. أو حرق قرين الإنسان وقتله .. فهو شخص بكل تأكيد جاهل
بكل ما تحمله الكلمة من معاني وقد تلاعب به الشيطان مستغلا جهله .. ما لم يكن
مخادع ينصب على الناس ليأكل أموالهم بالباطل ..!! ليه بقول الكلام ده ؟
- لأن من يقول بتغيير القرين أو قتل القرين الشيطاني .. فهو قد خالف صريح العقيدة الدينية .. واكتفى بجهله ليرشد به الناس .. وهذا الجهل أوضحه لك بالآتي :
- الأول : لأن القرين الشيطاني هو
قرين مسلط على الإنسان بواسطة الله تبارك وتعالى .. فكيف هذا المعالج سيرفع ما أمر
الله بحدوثه ووجوده ؟
كما جاء في الحديث الصحيح عن عبد الله بن
مسعود ( ما مِنكُم مِن أحَدٍ، إلَّا وقدْ وُكِّلَ به قَرِينُهُ مِنَ الجِنِّ
قالوا: وإيَّاكَ؟ يا رَسولَ اللهِ، قالَ: وإيَّايَ، إلَّا أنَّ اللَّهَ أعانَنِي عليه
فأسْلَمَ، فلا يَأْمُرُنِي إلَّا بخَيْرٍ) صحيح مسلم.
وفي رواية أخرى بلفظ: (وقدْ وُكِّلَ به قَرِينُهُ
مِنَ الجِنِّ وقَرِينُهُ مِنَ المَلائِكَةِ) صحيح مسلم.
- وفي رواية بلفظ: (مَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا
وَقَدْ وُكِّلَ بِهِ قَرِينُهُ مِنَ الْجِنِّ، وَقَرِينُهُ مِنَ الْمَلَائِكَةِ
" قَالُوا: وَإِيَّاكَ يَا رَسُولَ اللهِ؟ قَالَ: " وَإِيَّايَ، وَلَكِنَّ
اللهَ أَعَانَنِي عَلَيْهِ، فَلَا يَأْمُرُنِي إِلَّا بِحَقٍّ) رواه أحمد .. وقال
الأرنؤوط: إسناده صحيح على شرط مسلم .
- قوله (فلا يأمرني): أي فلا يطلب مني فعل
الشر بل يرشدني إلى ما فيه حق وخير .. وأتى بلفظ (الأمر) لأن من يتبع الشيطان
فكأنما كان الشيطان آمرا له .. وهذا إشارة لقوله تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُوا
مِمَّا فِي الْأَرْضِ حَلَالًا طَيِّبًا وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ
إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ (168) إِنَّمَا يَأْمُرُكُمْ بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاءِ وَأَنْ تَقُولُوا
عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ) البقرة168-169.
- الثاني : لو كان الأمر كذلك .. لكان هذا الراقي أو الروحاني نفع بذلك نفسه أولا .. ولكن شاهد الحال أن هذا الراقي يحتاج لمن يرقيه حتى يتوقف عن الكذب في الدين ..!!
- الثالث : ولو كان الأمر كذلك .. لكان من باب أولى حدث ذلك للنبي .. ولكن النبي يقول (إنَّ اللهَ أعانَنِي عليهِ فأسلَمَ ، فلا يأمرُني إلَّا بخَيرٍ ) .. أو لكان النبي غير قرين أصحابه ..!!
- الرابع: لماذا يغير قرين شيطان بقرين شيطان آخر فما الفائدة ؟!! أم أنه سيأتي بقرين ملائكي إضافي للقرين الملائكي الموجود أصلا ؟!! فيكون بذلك قد جعل من نفسه قدرة إلهية في الكون مساويا نفسه بالله .. لأنه أثبت منح وكالة المنع والتسليط كيفما يريد لعالم الأرواح .. وهذا حينئذ يندرج تحت معنى الشرك بالله حيث قد نسب لنفسه ما هو لله ..!!
- الخامس : ولو افترضنا أنه يمكن تغير قرين الشيطان (وهذا شيء محال عقلا وشرعا) ولكنه افتراض جدلي .. فهل ستتغير النفس الأمارة بالسوء ..؟ أم أن الراقي سيطلب تغيير النفس أيضا للإنسان ؟
- بكل تأكيد .. لا .. لأن النفس تحتاج مجاهدة ..
وقرين الشيطان ما هو إلا محرض للشر .. وليس قاهر لك على فعل الشر .. وليس للإنسان
سلطة عليه إلا بالله ويقينه في مولاه ..!!
* فعليك أن ترتقي بنفسك حتى تقهر شيطانك .. ويعلو صوت ملاكك في قلبك بالتوجيه والإرشاد .. !!
- وتذكر أخي الحبيب قوله تعالى: (إِنَّ اللّهَ لاَ
يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ
اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن
وَالٍ) الرعد11.
* مما سبق يتبين لك أخي الحبيب ..
- كيف يتلاعب البعض باسم الدين من أجل التجارة
الروحانية لأكل أموال الناس بالباطل .. ولكن الدين يشهد عليهم أنهم لكاذبون .. !!
ماشاء الله لاقوة إلا بالله
ردحذفمدد ياالله مدد
لا حول ولا قوة إلا بالله
ردحذفاللهم أعذنا من الجهل
واجعل في قلوبنا نورا
وفي سمعنا نورا
وفي بصرنا نورا
وأحط استاذنا بنورك
وزده نورا يا نور
آمين آمين آمين
أزال المؤلف هذا التعليق.
ردحذفجزاك الله عنا كل خير أستاذنا الفاضل الله يعينك ويقويك ويوفقك إلى ما يحب ويرضى ويستخدمك دائما في الخير وصدق ربي حينما قال في كتابه العزيز على لسان سيد الخلق وأشرفها محمد صل الله عليه وعلى آله وسلم (فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَىٰ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا لِّيُضِلَّ النَّاسَ بِغَيْرِ عِلْمٍ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ) اللهم لا تجعلنا من القوم الظالمين ولا تجعلنا من أهل الجهل ولامن أهل الضلال واستخدمنا في ما تحب وترضى وأرضي عنا في الدنيا والأخره وخذ بأيدينا وأعنا على أنفسنا يارب العالمين
ردحذف..................................................
اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم
جزاكي الله خير
ردحذففعلا من الامور المضحكة المبكية
قول الرقاة أن الجني يحترق جزئيا أثناء الرقية كانه وهو يقرأ القرآن يقوم بكي الجني
و يعتمدون في هذا على كلام المريض و بكائه و صراخه
و من المهازل الكبرى انو المريض يأخذ بعض راحة من هذا تعب و في جلسة القادمة أثناء رقية يقول الراقي الجني شفي من جروحه وحروقه بسب المريض لانه لم يقرأ القرآن كان قراءة القران أصبحت مشعل نار تحرق و الابتعاد
اعناك الله فعلا لانها معتقدات راسخة وللاسف الرقاة يرفضون نفيها وهم لا يعلمون أن أنفسهم قد غرت بهم حتى يظونا فيها بقدرة لا يملكها سوى الله عز وجل
اللهم طهىنا ظاهرا وباطنا وارنا الحق حقا و الباطل باطلا و لا تفتنا
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وسلم
في أحد الايام وقع حمار في بئر جاف
ردحذفأخذ الحمار يصرخ لساعات
بينما كان الفلاح يحاول التفكير في طريقة لتخليص حماره دون جدوي
وأخيرا قرر الفلاح أن الحمار صار عجوزا وليس بحاجته
وأن البئر جاف ولابد أن يدفن على اي حال
لذلك فلا فائدة من إنقاذ الحمار
فقام الفلاح باستدعاء كل جيرانه لمساعدته في دفن البئر
فأمسك كل منهم معول وبدأ يسكب الرمل والوسخ في البئر
و عندما استنتج الحمار ما يحدث بدأ يرسل صرخات عنيفة
وبعد لحظات
حدق الفلاح في أسفل البئر فتفاجئ مما رآه
ففي كل مرة ينسكب فيها الرمل من المعول يقوم الحمار بعمل شيء مدهش
كان ينتفض ويسقط الوسخ في الاسفل تحت قدميه
ثم يأخذ خطوة للاعلى فوق الطبقة الجديدة من الوسخ
وهكذا .. بينما الفلاح وجيرانه يلقون الرمال والوسخ فوق الحمار
كان الحمار ينتفض ويأخذ خطوة للاعلى وبسرعة وصل الحمار لحافة البئر وخرج
بينما اصيب بالصدمه الفلاح وجيرانه وكانت دهشتهم وخجلهم شديدا من الحمار...
● الحياة سوف تلقي عليك بالاوساخ، كل أنواع الاوساخ..
●وفكرة الخلاص من البئر هي أن لا تدع الاوساخ تدفنك ولكن تنفضها جانبا ..
●وتأخذ خطوة للأعلى . كل مشكلة تواجهنا في الحياة هي حجر يجب أن نخطوا فوقه
●نستطيع الخروج من أعمق بئر .. فقط يجب أن لا نتوقف ولا نستسلم أبدا
●وتذكر .. انفضه جانبا وخذ خطوه فوقه
لتجد نفسك يوما على القمه ..مهما شعرت ان الاخرين يريدون دفنك حيا فقط لاتستسلم
●فالقمة والنجاة هي الهديه التي تنتظرك
رغم انف كل من القى عليك يوما حجرا لمنعك من الوصول.
استعن_بالله_ولا_تعجز
راااائع
حذف☆ نستطيع أن نخرج من أعماق البئر... فقط يجب أن لا نتوقف ولا نستسلم أبدا...
☆ فالقمة والنجاة هي الهدية التي تنتظرك رغم أنف كل من ألقى عليك يوما حجرا لمنعك من الوصول...
رفع قدرك بين الخلائق يا عطر الجنة وجعلك على رؤوس الأشهاد...
كيف يأتي عوض الله
ردحذفيأتي مدهشا للقلوب و الأبصار
يأتي حين تنقطع كل السبل و الوسائل
يأتي حين تغلق كل الأبواب في وجهك
يأتي حين تعتقد يقينا أن لا ملجأ من الله إلا إليه
الله يحبنا ، لم يخلقنا ليعذبنا، لم يخلقنا لمنع عنا عطاياه، خلقنا حبا ورحمة خلقنا لنعرفه، لنعبده ،لنحيا بحبه
خلقنا من نفخة من روحه ، نحن سر الله، نحن روح من روح الله ،نحن أكرم خلق الله ،خلقنا على طهارة لو عدنا إليها لنجونا
ما الحياة سوى إمتحان ستمر بحلوها ومرها
ولكن مرورها لا يكون إلا بالتسليم ،سلم تسلم، لا تفكر لا تدبر دعه هو يدبر امرك
الرضا، اليقين ،عكازان متى ما تخليت عن احد منهما سقطت ولكن إن إعتمدت عليهما أصبح لك جناحين تحلق بهما إلى السماء تصعد بهما إلى عرش الرحمان و تتذوق من كأس قربه وحبه
فتعود روحك مطمئنة ، لا تجزع بفقد ولا تغتر بمنح
رب الخير لا ياتي إلا بالخير، إذا منع عنك أمرا تأكد أنه قد نجاك من هلاكك
رب الخير لا يأتي إلا بالخير
يقول تعالى( يُؤْتِكُمْ خَيْرًا مِّمَّا أُخِذَ) عوض الله لا يتاتي بسيطا عوض الله عوض ،
عوض الله يأتي مدهشا، عوض الله جبر ولا اعظم من جبر الجبار
لا تحمل هم الغد فقد يأتي الغد وانت لست فيه عش يومك كانه اخر يوم ، عشه حبا مع الله،عشه قربا مع الله ،عشه رحمة مع خلق الله، اطلب الحب من الله، و إمنح الحب لخلق الله
الحب نور ،الحب ضياء ،الحب حياة
لا تأسفن على ما منع ورضا فالبرضا يأتيك العوض
الله جميل ،الله رحيم، الله لطيف، الله ودود
الله يحبك ،طمئن قلبك ،وعش في كنف حبه تصغر الدنيا وتحلو الحياة
عش بالأمل ،عش بالتفاؤل ،لا تدع الحزن يأكل قلب ،أفتح نوافذ الأمل حتى تتسلل إليك أشعة المحبة
الله يحبك
&& عطر الجنة&&_
ورد في الموضوع
ردحذف☆ شاهد الحال أن هذا الراقي يحتاج لمن يرقيه حتى يتوقف عن الكذب في الدين...!! هههههههه
☆ النفس تحتاج مجاهدة... وقرين الشيطان ماهو الا محرض للشر...وليس قاهر لك على فعل الشر...وليس للإنسان سلطة عليه إلا بالله ويقينه في مولاه..!!
☆ فعليك أن ترتقي بنفسك حتى تقهر شيطانك... ويعلو صوت ملاكك في قلبك بالتوجيه والإرشاد..!!
المحبّة لا تعطي إلّا ذاتَها
ردحذفالمحبّة لا تأخذُ إلّا مِن ذاتِها
لا تملُكُ المحبّةُ شيئاً ولا تريدْ أن أحدٌ يملُكها
لأنّ المحبّة مكتفية بالمحبّة