بسم الله الرحمن الرحيم
رسالة
الزواج والجماع والإنجاب
بين الجن و الإنس
حقيقة شرعية أم خرافة تراثية
وتحقيق خرافة جماع الملائكة للإنس
(الجزء الثاني)
(الفصل السادس عشر)
#- فهرس:
:: الفصل السادس عشر ::
عن مناقشة
قدرة الجن على الجماع ومدى تصور جماعه للإنس نظريا ::1-
س57: هل الجن والشيطان له القدرة على الجماع والوطء ؟
2- س58: ما المقصد من وراء ذلك
معرفة أن الجن يستطيع أن يجامع ؟
3- س59: هل
يمكن نظريا التصور بأن الجن يمكن أن يجامع الإنس ؟
*************************:: الفصل السادس عشر :::: عن مناقشة قدرة
الجن على الجماع ومدى تصور جماعه للإنس نظريا ::**************************..:: س57: هل الجن والشيطان له القدرة على الجماع والوطء ؟ ::.. #- قلت (خالد صاحب الرسالة):- وجدت من المهم أن نسأل سؤال مهم
وهو:- هل
الجن له القدرة على الجماع ؟- والجواب على ذلك .. نعم
يمكن له الجماع وذلك يحدث فعلا مع بني جنسه .. ولكن
أين الدليل على ذلك ؟ #-
نجد دليل على ذلك في بعض آيات القرآن:1- قوله
تعالى: (فِيهِنَّ قَاصِرَاتُ الطَّرْفِ لَمْ يَطْمِثْهُنَّ
إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلَا جَانٌّ)
الرحمن56..، وكذلك في قوله تعالى من نفس السورة: (حُورٌ مَقْصُورَاتٌ فِي الْخِيَامِ (72) فَبِأَيِّ
آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (73) لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلَا
جَانٌّ) الرحمن74. - والشاهد
من الإستدلال بالآية .. هو أن للجن
القدرة على الجماع وفعل الطمث (أي فض البكارة) وهذا لمن هو على شاكلته وجنسه من
الجنيات .. على افتراض أن الحور العين وقاصرات الطرف هن من الإنسيات والجنيات ..!! 2- من الأدلة على إمكانية جماع الجن .. هو قوله تعالى: (إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ
أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِي وَهُمْ
لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلًا) الكهف50. #- وقال العلماء في هذه الآية ثلاثة أقوال
- والله أعلم -:- الأول: لو لفظ الذرية على ظاهره .. فهذا معناه أن إبليس وهو من الجن
قادر على الإنجاب وبالتالي قادر على الجماع .. وإلا فكيف أتت ذريته ؟ - الثاني: لو لفظ الذرية بالمعنى المجازي ..
فهذا معناه أن المقصد بذريته حينئذ هو أتباعه الذين
يوسوسون للناس .. (وعلى هذا
التفسير - فالآية لا تشير إلى إمكانية الجماع للجن) .. - الثالث:
وهو أن الآية
تحمل المعنى الحقيقي والمجازي .. أي أن الذرية يشار بها إلى أولاده وأتباعه .. أي أن هذا
التفسير جمع بين الرأيين السابقين .. وأحسب أن هذا الرأي هو الأقرب للصواب والله
أعلم . #-
ملاحظات طريفة أو سخيفة وأخرى عاقلة على ما ذكره بعض العلماء حول الآية السابقة:- بسبب هذه
الآية .. ذهب بعض العلماء للبحث
عن كيفية حدوث ذرية إبليس ..؟!! ونتج الآتي عن هذا البحث الغريب والعجيب ..1- فالبعض ذهب إلى أن إبليس ليس له زوجة .. وإنما هو يجامع نفسه .. فيبيض بيضا ثم يفقس فيكون شياطين ..!! 2- والبعض قال أن الله لما غضب على إبليس وانزله الأرض .. فنزلت مثل صاعقة خبطت فيه فانشق عنه امرأة فكانت أنثى الشيطان .. - وما سبق هو
كلام باطل وغير صحيح ولا دليل عليه إلا مجرد حكايات سخيفة .. وللأسف الحكايات الخاصة بأن إبليس يجامع نفسه ويفقس بيض .. مأخوذة من
روايات عن "مجاهد بن جبر التابعي" .. ومنتشرة بكثرة في كتب التفسير ..
وهي أيضا روايات فيها ضعيف في سندها ولا تخلو من نكارة في متنها ..!! 3- والعلماء الملتزمين
بالنص القرآني قالوا:- أن كيفية إنجاب إبليس لذريته هو شيء غير معلوم ومجهول عنا والبحث عنها لا
يصح لأن الله لم يخبرنا عن ذلك وهذه مسألة غيبية لا تثبت إلا بوحي .. فلماذا نبحث
فيما ليس لنا به علم ولا حاجة إليه ؟!!- وهذا هو ما أحسبه قول
الحق - والله أعلم .
#- خلاصة القول فيما سبق:- الأدلة
القرآنية .. في ظاهرها تشير إلى أن
الجن يستطيع أن يجامع وله ذرية .. - ولكن هل يوجد
أدلة شرعية قد أشارت إلى أن الجن يستطيع أو يقدر أن يجامع الإنس أو العكس ؟!! - فهذا ما نبحثه في فصل قادم .. إن شاء الله تعالى .. *****************************..::
س58: ما المقصد من وراء ذلك معرفة أن الجن يستطيع
أن يجامع ؟ ::.. #- وقد تسأل أخي الحبيب فتقول:- ما المقصد من وراء ذلك معرفة أن الجن يستطيع أن يجامع
؟- قلت لك أن هذا مهم لأمرين:- الأول: لأنه لو لم يكن الجن له قدرة على الجماع أصلا .. فيكون من المستحيل تصور وتحقق جماع منهم في الوجود من أساسه .. مثل الملائكة .. وبالتالي
سيكون من يقول أن الجن يجامع فهو قول باطل ولا يحق له الإحتجاج به . - الثاني:
ومن ناحية
أخرى حتى تعلم أن الديانة الإسلامية مخالفة للديانة المسيحة في هذه الجزئية .. لأن في الديانة المسيحية لا يوجد عند الشيطان قدرة على الجماع وليس له
ذرية .. لأنه في عقيدتهم هو أن الشيطان كان من الملائكة وبالتالي هو روح والروح لا
شهوة فيها فلا شهوة جماع فيه ولا ذرية له .. ولكنه عصى وكفر وغضب عليه الله .. لأن
من عقيدتهم أن الملائكة يمكن أن تعصي وأن تطيع مثل الإنسان .. بخلاف معتقد عموم
علماء المسلمين من أن الملائكة أطهار على الدوام ولا يتصور منهم العصيان أبدا . ********************..::
س59: هل يمكن نظريا التصور بأن الجن يمكن أن
يجامع الإنس ؟ ::.. #- قلت (خالد صاحب الرسالة):- سبق وذكرنا في الفصل
السابق أن العلماء الذين قالوا بمنع وتحريم الزواج من الجن .. لم ينكروا
إمكانية جماع الجن للإنس .. وإلا لو أنكروا هذه الإمكانية فكيف أثبتوا حكم تحريم
الزواج من أساسه ..؟!! - ولذلك التصور
بإمكانية جماع الجن للإنس أو العكس فهو مبني على أصل أن الجن يمكن أن يجامع .. وبغض النظر
عن اختلاف الجنسية بينه وبين الإنس إلا أن إمكانية الجماع لازالت قائمة .. كما أن
الإنسان يمكن أن يجامع البهيمة .. كما يفعل بعض من انحرفوا بفعل ذلك مع البهائم
والكلاب وغير ذلك ..!! - إذن من الناحية النظرية كوجهة
نظر جائزة عقلا قياسا على إمكانية جماع البهائم .. فيمكن للجن أن
يجامع الإنس أو العكس .. #- وهنا يظهر السؤال الأهم: وهو كيفية تحقيق ذلك وهم جنس روحاني وغير مرئي؟!!- فالبعض قالوا: أن تحقيق ذلك
يكون من خلال تمثيل الجن أي ظهوره في صور حيوانات كالحمار والكلب كما سبق وذكرنا
كلامهم . #- ولكن هذه المسألة تحتاج
إلى توسع بسيط .. وسأذكره في سؤال منفرد إن شاء الله
تعالى .. وتوضيح جزئية كيفية حدوث اعتداء روحاني بالتحرش الجنسي مع بقاء الجن بحالته
الروحانية .. - وهذا أوان مناقشة
الأدلة الشرعية التي استند إليها البعض في
إثبات أن الجن يمكن أن يجامع الإنس .. اعتقادا
منهم بأن الشريعة الإسلامية تقول بذلك ..!! والله ولي التوفيق ..
*****************
1-
س57: هل الجن والشيطان له القدرة على الجماع والوطء ؟
2- س58: ما المقصد من وراء ذلك
معرفة أن الجن يستطيع أن يجامع ؟
3- س59: هل
يمكن نظريا التصور بأن الجن يمكن أن يجامع الإنس ؟
..:: س57: هل الجن والشيطان له القدرة على الجماع والوطء ؟ ::..
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- وجدت من المهم أن نسأل سؤال مهم
وهو:
- هل
الجن له القدرة على الجماع ؟
- والجواب على ذلك .. نعم
يمكن له الجماع وذلك يحدث فعلا مع بني جنسه .. ولكن
أين الدليل على ذلك ؟
#-
نجد دليل على ذلك في بعض آيات القرآن:
1- قوله
تعالى: (فِيهِنَّ قَاصِرَاتُ الطَّرْفِ لَمْ يَطْمِثْهُنَّ
إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلَا جَانٌّ)
الرحمن56..، وكذلك في قوله تعالى من نفس السورة: (حُورٌ مَقْصُورَاتٌ فِي الْخِيَامِ (72) فَبِأَيِّ
آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (73) لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلَا
جَانٌّ) الرحمن74.
- والشاهد
من الإستدلال بالآية .. هو أن للجن
القدرة على الجماع وفعل الطمث (أي فض البكارة) وهذا لمن هو على شاكلته وجنسه من
الجنيات .. على افتراض أن الحور العين وقاصرات الطرف هن من الإنسيات والجنيات ..!!
2- من الأدلة على إمكانية جماع الجن .. هو قوله تعالى: (إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ
أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِي وَهُمْ
لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلًا) الكهف50.
#- وقال العلماء في هذه الآية ثلاثة أقوال
- والله أعلم -:
- الأول: لو لفظ الذرية على ظاهره .. فهذا معناه أن إبليس وهو من الجن
قادر على الإنجاب وبالتالي قادر على الجماع .. وإلا فكيف أتت ذريته ؟
- الثاني: لو لفظ الذرية بالمعنى المجازي ..
فهذا معناه أن المقصد بذريته حينئذ هو أتباعه الذين
يوسوسون للناس .. (وعلى هذا
التفسير - فالآية لا تشير إلى إمكانية الجماع للجن) ..
- الثالث:
وهو أن الآية
تحمل المعنى الحقيقي والمجازي .. أي أن الذرية يشار بها إلى أولاده وأتباعه .. أي أن هذا
التفسير جمع بين الرأيين السابقين .. وأحسب أن هذا الرأي هو الأقرب للصواب والله
أعلم .
#-
ملاحظات طريفة أو سخيفة وأخرى عاقلة على ما ذكره بعض العلماء حول الآية السابقة:
- بسبب هذه
الآية .. ذهب بعض العلماء للبحث
عن كيفية حدوث ذرية إبليس ..؟!! ونتج الآتي عن هذا البحث الغريب والعجيب ..
1- فالبعض ذهب إلى أن إبليس ليس له زوجة .. وإنما هو يجامع نفسه .. فيبيض بيضا ثم يفقس فيكون شياطين ..!!
2- والبعض قال أن الله لما غضب على إبليس وانزله الأرض .. فنزلت مثل صاعقة خبطت فيه فانشق عنه امرأة فكانت أنثى الشيطان ..
- وما سبق هو
كلام باطل وغير صحيح ولا دليل عليه إلا مجرد حكايات سخيفة .. وللأسف الحكايات الخاصة بأن إبليس يجامع نفسه ويفقس بيض .. مأخوذة من
روايات عن "مجاهد بن جبر التابعي" .. ومنتشرة بكثرة في كتب التفسير ..
وهي أيضا روايات فيها ضعيف في سندها ولا تخلو من نكارة في متنها ..!!
3- والعلماء الملتزمين
بالنص القرآني قالوا:
- أن كيفية إنجاب إبليس لذريته هو شيء غير معلوم ومجهول عنا والبحث عنها لا
يصح لأن الله لم يخبرنا عن ذلك وهذه مسألة غيبية لا تثبت إلا بوحي .. فلماذا نبحث
فيما ليس لنا به علم ولا حاجة إليه ؟!!
- وهذا هو ما أحسبه قول
الحق - والله أعلم .
#- خلاصة القول فيما سبق:
- الأدلة
القرآنية .. في ظاهرها تشير إلى أن
الجن يستطيع أن يجامع وله ذرية ..
- ولكن هل يوجد
أدلة شرعية قد أشارت إلى أن الجن يستطيع أو يقدر أن يجامع الإنس أو العكس ؟!!
- فهذا ما نبحثه في فصل قادم .. إن شاء الله تعالى ..
*****************************
..::
س58: ما المقصد من وراء ذلك معرفة أن الجن يستطيع
أن يجامع ؟ ::..
#- وقد تسأل أخي الحبيب فتقول:
- ما المقصد من وراء ذلك معرفة أن الجن يستطيع أن يجامع
؟
- قلت لك أن هذا مهم لأمرين:
- الأول: لأنه لو لم يكن الجن له قدرة على الجماع أصلا .. فيكون من المستحيل تصور وتحقق جماع منهم في الوجود من أساسه .. مثل الملائكة .. وبالتالي
سيكون من يقول أن الجن يجامع فهو قول باطل ولا يحق له الإحتجاج به .
- الثاني:
ومن ناحية
أخرى حتى تعلم أن الديانة الإسلامية مخالفة للديانة المسيحة في هذه الجزئية .. لأن في الديانة المسيحية لا يوجد عند الشيطان قدرة على الجماع وليس له
ذرية .. لأنه في عقيدتهم هو أن الشيطان كان من الملائكة وبالتالي هو روح والروح لا
شهوة فيها فلا شهوة جماع فيه ولا ذرية له .. ولكنه عصى وكفر وغضب عليه الله .. لأن
من عقيدتهم أن الملائكة يمكن أن تعصي وأن تطيع مثل الإنسان .. بخلاف معتقد عموم
علماء المسلمين من أن الملائكة أطهار على الدوام ولا يتصور منهم العصيان أبدا .
********************
..::
س59: هل يمكن نظريا التصور بأن الجن يمكن أن
يجامع الإنس ؟ ::..
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- سبق وذكرنا في الفصل
السابق أن العلماء الذين قالوا بمنع وتحريم الزواج من الجن .. لم ينكروا
إمكانية جماع الجن للإنس .. وإلا لو أنكروا هذه الإمكانية فكيف أثبتوا حكم تحريم
الزواج من أساسه ..؟!!
- ولذلك التصور
بإمكانية جماع الجن للإنس أو العكس فهو مبني على أصل أن الجن يمكن أن يجامع .. وبغض النظر
عن اختلاف الجنسية بينه وبين الإنس إلا أن إمكانية الجماع لازالت قائمة .. كما أن
الإنسان يمكن أن يجامع البهيمة .. كما يفعل بعض من انحرفوا بفعل ذلك مع البهائم
والكلاب وغير ذلك ..!!
- إذن من الناحية النظرية كوجهة
نظر جائزة عقلا قياسا على إمكانية جماع البهائم .. فيمكن للجن أن
يجامع الإنس أو العكس ..
#- وهنا يظهر السؤال الأهم: وهو كيفية تحقيق ذلك وهم جنس روحاني وغير مرئي؟!!
- فالبعض قالوا: أن تحقيق ذلك
يكون من خلال تمثيل الجن أي ظهوره في صور حيوانات كالحمار والكلب كما سبق وذكرنا
كلامهم .
#- ولكن هذه المسألة تحتاج
إلى توسع بسيط .. وسأذكره في سؤال منفرد إن شاء الله
تعالى .. وتوضيح جزئية كيفية حدوث اعتداء روحاني بالتحرش الجنسي مع بقاء الجن بحالته
الروحانية ..
- وهذا أوان مناقشة
الأدلة الشرعية التي استند إليها البعض في
إثبات أن الجن يمكن أن يجامع الإنس .. اعتقادا
منهم بأن الشريعة الإسلامية تقول بذلك ..!! والله ولي التوفيق ..
*****************
يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام - ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .
جزاك الله عنا كل خير أستاذنا الفاضل وزادك الله من فضله
ردحذفاللهم إغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات في كل زمان ومكان يارب العالمين
************************
اللهم صل على سيدنا محمدٍ النبي الأمي وعلى آله وسلم
جزاك الله يا استاذ
ردحذف" فالبعض ذهب إلى أن إبليس ليس له زوجة .. وإنما هو يجامع نفسه .. فيبيض بيضا ثم يفقس فيكون شياطين !! " ...
ردحذفخيال واسع، كيف يجامع الشيطان نفسه، ثم يبيض .. يعني الشيطان دجاجة و بيبيض .. الحمد لله أن خيال هؤلاء العلماء توقف عند هذا الحد، لأنه كان ممكن يصدروا فتوى بتحريم أكل الدجاج و البيض لأنه من عمل الشيطان.
أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم، سامحهم الله و رحمهم برحمته الواسعة.
******************************
اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم
تعليقك اضحكني يا حسن .. هههههه
حذف=============
اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم.
• خرجت إلى الطبيعة صبيحة ليلةٍ كان فيها عاصفة هوجاء
ردحذففوجدتُ كثيرا من الشجر قد انكسر وصار ركاما
أما الأعشاب فكانت حالها سليمة معافاة
فتعلّمتُ درساً بليغاً هو أحيانا على المرء أن ينحني!
العاقل يُقدّر المواقف ولا يخوضُ صراعا خاسرا
علينا أحيانا أن نُقدّر قوة الخصم جيّداً
لأن أي خطأ في الحسابات يعني نهايتنا!
وأحيانا تغدو الطريقة الوحيدة للفوز ببعض الخلافات هي عدم خوضها أساسا!"
** الاقتباس من كتاب " مع النبي صلى الله عليه وسلم " تأليف أدهم الشرقاوي **
******************************
اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم
جزاك الله خيرا استاذنا الكريم ويارب يرزقنا حسن التعلم مما تخط يدك .
ردحذف=========
اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم.
أزال المؤلف هذا التعليق.
ردحذفحوار الوليد بن عبدالملك والإمام الحسين
ردحذف__
الوليد : نحن لا نطلب إلا كلمة
فلتقل : ” بايعت ” واذهب بسلام لجموع الفقراء
فلتقلها وانصرف يا ابن رسول الله حقنا للدماء
فلتقلها.. آه ما أيسرها.. إن هي إلا كلمة
الحسين : ( منتقضا ) كبرت كلمة !
وهل البيعة إلا كلمة ؟
ما دين المرء سوى كلمة
ما شرف الرجل سوى كلمة
ما شرف الله سوى كلمة
ابن مروان : ( بغلظة ) فقل الكلمة واذهب عنا
الحسين : أتعرف ما معنى الكلمة…؟
مفتاح الجنة في كلمة
دخول النار على كلمة
وقضاء الله هو الكلمة
الكلمة لو تعرف حرمة
زاد مذخور
الكلمة نور
وبعض الكلمات قبور
بعض الكلمات قلاع شامخة يعتصم بها النبل البشرى
الكلمة فرقان بين نبي وبغى
بالكلمة تنكشف الغمة
الكلمة نور
ودليل تتبعه الأمة
عيسى ما كان سوى كلمة
أَضاء الدنيا بالكلمات وعلمها للصيادين
فساروا يهدون العالم !
الكلمة زلزلت الظالم
الكلمة حصن الحرية
إن الكلمة مسئولية
إن الرجل هو الكلمة
شرف الرجل هو الكلمة
شرف الله هو الكلمة
ابن الحكم : وإذن ؟!
الحسين : لا رد لدى لمن لا يعرف ما معنى شرف الكلمة
الوليد : قد بايع كل الناس يزيدا
إلا أنت.. فبايعه
الحسين : ولو وضعوا بيدي الشمس.. !
ابن مروان : فلتقتله.. اقتله بقول الله تعالى..
ابحث عن آية..
أقتله بقول رسول الله
فيمن خرج عن الإجماع
الحسين : أتقتلني يا ابن الزرقاء بقولة جدي فيمن نافق ؟
أتزيف في كلمات رسول الله أمامي يا أحمق
أتقتلني يا شر الخلق ؟
أتؤول في كلمات الله لتجعلها سوط عذاب
تشرعه فوق امرئ صدق ؟”
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
عبد الرحمن الشرقاوي
جزاك الله عنا كل خير أستاذنا ووالدنا الفاضل
ردحذفيقول تعالى (إِلَّا مَنْ رَحِمَ رَبُّكَ وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ (١١٩) هود)
قال تعالى ان عقاب وعيد الكافرين والعصاة من الجن والإنس ولم تذكر الملائكة لانها طاهرة لا تعصي الله ما أمرها وهذا الفرق بينها وبين الجن بل هي مكلفة بتنفيذ هذا العقاب في قوله
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنْفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ [التحريم:6]
---_--_------------------------------
#ستَبحثونَ عنِ الــراحة ... وَ لَنْ تجِدُوها إلا فِي الصــلاة
#ستَبحثونَ عنِ الطمأنينَة .. وَ لَنْ تجِدُوها إلا فِي ذِكْـرِ الله
#ستَبحثونَ عنِ الثّقَة ... وَ لَنْ تَجِدُوهَا إلا مَعَ الله...
#ستَبحثونَ عنِ السعادة .. وَ لَنْ تَجِدُوها إلا فِي حُبّ الله
#ســتَبحثونَ وتبحثــون ..
#وَ لَنْ تجِدوا الحياةَ إلا فِي الله .. و بالله ... و مَعَ الله
♦️وترغب في شيء وتتمسك به وتظل تسعي جاهدا لتحقيقه ، وتتعثر ، وتضيق سبل الوصول إليه ، فيتغير اتجاه سيرك الي طريق جديد لم ترغب فيه ولكنه قدرك ، وفيه راحتك ، فلم تفهم في البدء الحكمة ، ثم تري أن ما تبقي لك هو الرحمة ، فلهذا غير مسارك الله لأنه بكل شيء عليم ♦️
ردحذف✍️ شيخ / جابر بغدادي
😂😂😂
ردحذفكان هناك امرأة متدينة تعطي دروس للنساء في الجامع؛
مرةً قالت لهم:
يجب على المرأة الصالحة أن تساعدَ زوجها على إحياء سنة تعدد الزوجات؛
إقتداءً بالرسول الكريم ولا تعارض رغبة زوجها.
وبعد إنتهاء الدرس؛
جاءتها امرأةٌ اسمها منيره كانت تسمع الدرس ؛
وعانقتها؛
وقالت لها:
الله يفتح عليك يا شيخة كنت لا أعرف كيف اناقشك بالموضوع؛
لكن الحق وجدتك متفهمة لدرجة كبيرة أنا اسمي منيره واصبح لي ٤ سنين متزوجة من زوجك
ولا أعرف كيف أخبرك..
الشيخة من الصدمة سقطت أرضا وأغمي عليها وأخذوها للمستشفى وذهبت معهم منيره .
ولما استيقظت الشيخة جاءتها منيره وقالت لها:
والله لا أعرف زوجك ولا عمري شفته ؛
بس مره ثانيه خلي دروسك عن الصلاة وبر الوالدين
والصيام؛
واتركي الحاجات اللي ماتقدرين عليها!!
*إن كيدهن عظيم*🤷🏻♂️ 😂 😂😂😂
استاذنا الحبيب أ/ خالد
ردحذفاظن ان الامر يحدث حين بقاء الجن في حالته الروحانية فالله عز وجل يخبرنا انها علاقة مبنية علي الاستمتاع !!
وهنا انا لا اتصور ان يكون هناك علاقة جنسية قائمة بين رجل وبهيمة او حيوان تتصف او تتحلي بأي متعة او استمتاع!!
فمفهوم المتعة او الاستمتاع يدل عليه ماصرحت به الايه انه استمتاع حقيقي لايكون الا بالوصول لكامل الدرجة من المتعة خاصة في العلاقة الجنسية والتي لا تتحقق الا اذا كان الانسي يطء جنية يراها فعلا في منتهي الجمال شكلا وغاية القبول احساسا دون ان يظهر منها اي قبح يفسد هذه المتعة للحظة او تشعره بعدم الرضي عنها لافي بدايتها ولاحتي بعد نهايتها فيكون بالفعل استمتاع حقيقي كما وصفه القرأن الكريم
وهذا لا يتحقق في حالة تمثل الجن في صورة حيوان او بهيم فلابد ان يحدث كره ونفور في اي وقت !!
وهذا ايضا يأخذنا الي سؤال اخر
اذا كان الامر يحدث حين بقاء الجن في حالته الروحانية فهل الانسي هنا يجب ان يخضع ايضا لهذه الحالة الروحانية فتحكمه هنا قوانين هذا العالم ويحيا بها يقظة ليس مناما ؟؟
أخي الحبيب علاء
حذف- لعلك أوقفت حدود الاستمتاع على حد الجنس فقط ..!!
وهذا خطأ ..
- فالاستمتاع أنواعه كثيرة ..!!
- فضلا عن أن التمتع الجنسي لا فرق فيه بين بهيمة وجن وإنس .. لأن المرض النفسي الجنسي إذا غلب حال إنسان .. فهو يصل إلى التمتع الجنسي المثلي باللواط والسحاق .. وتجدهم يستمتعون ببعضهم البعض جدا ..!!
- وبما أن الإستمتاع بالجن هو اصلا علاقة غير سوية .. فلا تتعجب حينئذ من أي شيء آخر غير سوي ..!!
#- مع ملاحظة أن الإنس حين شعوره بالجنس الروحاني .. فهو يكون مقهور بما يحكمه به الحضور الروحاني سواء من صور وخيالات أو رغبات ..
#- وكل ما سبق على افتراض أن هذا الاستمتاع الجنسي يحدث فعلا .. وهذا مازلنا نناقشة في أجزاء هذه الرسالة !!
***************************
اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم
قال أبو الدرداء -رضي الله عنه-: "كن عالمًا أو متعلمًا أو مستمعًا ولاتكن الرابع فتهلك.". جزاك الله خيرا يا أستذنا الحبيب بوركت في جهودك الرائعة
ردحذفمن الموضوع:
ردحذفالعلماء الملتزمون بالنص القرآني قالوا:
أن كيفية إنجاب إبليس لذريته هو شيء غير معلوم لنا...
والبحث عنها لا يصح لأن الله لم يخبرنا عن ذلك وهذه مسألة غيبية لا تثبت إلا بوحي...
فلماذا نبحث فيما ليس لنا به علم ولا حاجة إليه؟